المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من ينقذنا من قراصنة الشوارع ( ظاهره خطيره بل هي جريمه )

الصغيره
09-12-2012, 01:57 AM
صرخه استغاثه نوججهااا لمدير لمرور لايجاد حل جذري لظاهره خطييييره اصبحت من معالم الطريق ويقوم بها مستهترين لا يبالون بارواح البشر ... انها تحدث بشوارع ديرتي يقوم بها ناس لا يحترمون انفسهم ولا القانون ولا الانسانيه .
الظاهره هي :
لما تكون بالشارع وتسوق سيارتك او يسوق بك السايق ويحاول احد المستهترين من المواطنين او المقيمين ان يتجاوزك لكن لا مجال ان تفسح له لضيق الطريق او لوجود سياره قدامك ويبدا هو بملاحقتك والتهرين عليك حتى يتقترب منك ثم بحركه سريعه يميل بسيارته عليك ويمسك بريك بوجهك كذا مراه ثم يحاول ان يجعلك تنحرف عن الطريق انتقاما منه لانك لم تفسسح له وتخاطر بحياتك حتى يمر فينتقم منك بهذه الطريقه
من صادفه مثل هذا التصرف ؟؟

هذا اللي يشرع بقتل الناس بهذه الطريقه الا يجعل في باله ان اللي امامه كبير سن ؟ جديد عهد بالسواقه ؟ امراه ؟ غريب عن البلاد ؟ ضيف ؟

بهذه الحاله ما ذا يسمى هذا اللي يقوم بهذه الفعله ؟؟

ماهي العقوبه بقانون المرور ؟ كيف نتصرف ان واجهتنا مثل هذه المشكله ؟؟؟
اعتبرها جريمه مع سبق الاصرار والترصد
تعرضت لها اكثر من مره ويمكن غيري حدثت له ويمكن الغير ادت بحياته قبل ان يكتب فصولها
يا ادارة المرور
يالجهات المسؤووله
نريد عقوبه رااادعه لهولاء المجرمين الذين لا يبالون بروح انسان بريئ ماشي بطريقه وحسب القانون لا يبالون بارواح كبار ولا صغار ولا نساء ولا حتى يشعرون بالمسؤوليه لانه يعملها ويفلت منها وحنا ايش نسوي ومن نلجى له

جريمه بنظري تتعدى قطع اشارات المرور لان بالاولى ربما غير معتمد لكن بهذه تعمد مع سبق الاصرار وايضا الترصد لان البعض يلاحق السياره التي امامه ويعرضها للانقلاب او الاصطدام اكثر من مره وهو ينفذ

حسبي الله والنعم الوكيل وكفى به وكيلا

ابوعلي
09-12-2012, 02:14 AM
اختي ما نقدر نقول ظاهرة لان مثل هالمخالفة تحدث من بعض المستهترين وخاصة اذا كان الطرف الثاني مغلوب على امره مثل سايق

والمفترض تاخذون رقم السيارة وتقدمون بلاغ عليه وراح يتخذ معاه الاجراء القانوني

Aaziz
09-12-2012, 02:23 AM
هذي حركه صبيانية ماتصدر غالبا الا من صغار السن ، ولكن هي ردة فعل لموقف سابق على الطريق ولا اعتقد ان ماتفضلتي به يصل بهذا الشخص الى هذا المستوى من الغضب لينتقم بهذا الشكل .
صعبه يكون شخص غالبا مخالف يبي يدخل عليك في المسار ولا تسمح له انت (وهذا حقك) فينتقم بهذا الشكل .
اخذي رقمة و اشتكي عليه

كحيلآن
09-12-2012, 03:03 AM
خذي رقم اللوحه وثآني يوم يجيبونه مع أذنه :)

صآرت معي وانا صدمته وانحاش .. عطيت رقم اللوحه للمركز وقالوا لي تعال بكرى الساعه 8 بالليل .. جيتهم لقيته موجود ومعاه شيبآن 2 .. المهم على شآن الشيبآن تنآزلت عن القضية .. وطبعاً السيارة تصليحها على التأمين :)

R 7 A L
09-12-2012, 06:13 AM
مال اول

للحين احد يسويها ؟

حسن
09-12-2012, 06:31 AM
انا شعاري السيد اليمين وبس
الظاهر انتي تمسكين خط اليسار وتمشين على راحتك يمكن ان اقول حسب كلامك
نصيحه لك ولاي سواق امسكو خط اليمين مستحيل حد يعدي عليك من اليمين
وبعدين مانغلق الخط السريع

بس على فكره ماعتقد هناك حل في الافق هذا من وجهه نظري

الصغيره
09-12-2012, 06:38 AM
اختي ما نقدر نقول ظاهرة لان مثل هالمخالفة تحدث من بعض المستهترين وخاصة اذا كان الطرف الثاني مغلوب على امره مثل سايق

اخي الكريم ابو علي

اشكرك على مرورك وتعليقك

المشكله لما يكون السايق اسوي واللي يسوي هذه لحركه قطري لا يقدر ياخذ رقم من الخرعه وهذاك بسرعته الجنونيه واستهتاره ما نقدر نقرا الرقم

ياليت يخصص رقم تلفون للمرور للتبليغ عن هذه المعضلات ويؤخذ اتجاهها اجراءات صارمه لان فعلا ممكن تؤدي بحياة اسره كامله

سعدت بوجودك هنا

الزعفراني
09-12-2012, 06:44 AM
الموضوع بسيط والحل معاهم ابسط اخذي رقم السيارة وبلغي عليه المرور .. والعقوبة حجز السيارة ويتحول الشخص للنيابة العامة للتحقيق وثم محكمة وقد تصل العقوبة للسجن لأن فيه تعريض لارواح الناس للخطر

الصغيره
09-12-2012, 06:44 AM
هذي حركه صبيانية ماتصدر غالبا الا من صغار السن ، ولكن هي ردة فعل لموقف سابق على الطريق ولا اعتقد ان ماتفضلتي به يصل بهذا الشخص الى هذا المستوى من الغضب لينتقم بهذا الشكل .
صعبه يكون شخص غالبا مخالف يبي يدخل عليك في المسار ولا تسمح له انت (وهذا حقك) فينتقم بهذا الشكل .
اخذي رقمة و اشتكي عليه

مرتين صادفتني المشكله وكان اللي يسوق سايقنا ومن سرعة الاخر ورعونته وحركاته الهستيريه اللي سواها ما قدرنا من هول المفاجاه ناخذ الرقم

المره الثانيه للاسف كان مقيم عربي وكنا بنروح فيها وهتمامنا راح اتجاه طفل معنا بالسياره كان سقط من حضني من انحراف سيارتنا يمين ويسار تفاديا للسياره مما فوت ايضا علينا اخذ الرقم

فحسبي الله والنعم الوكيل وكفى به وكيلا

سعدت بتواجدك

شكرا لك

الصغيره
09-12-2012, 06:48 AM
خذي رقم اللوحه وثآني يوم يجيبونه مع أذنه :)

صآرت معي وانا صدمته وانحاش .. عطيت رقم اللوحه للمركز وقالوا لي تعال بكرى الساعه 8 بالليل .. جيتهم لقيته موجود ومعاه شيبآن 2 .. المهم على شآن الشيبآن تنآزلت عن القضية .. وطبعاً السيارة تصليحها على التأمين :)

هذي والله المشكله لما تشوف دموع الاب والام وهو ياخذهم كسر خاطر لكن وش نسوي بعد لما يجيك شيبه ويطلب الشيمه منك ومن اجل من ولده اللي ما يخاف قتل انفس بريئه لكن مالهم الا رادع يردعهم لان حتى المقيم صار يقلد هذه الحركه

حسبي الله والنعم الوكيل الله يهدي ويرحم

سعدت بتواجدك

شكرا لك

الصغيره
09-12-2012, 06:50 AM

مرحبا اخي حسن

انا لا اسوق :)

انه دريولنا اللي يسوق ودريولنا عندنا من اربع سنين ولله الحمد ما قد عليه مخالفه وبالعكس لا ياخذ يسار الا لما يقرب من نقطه يجب ان ياخذها يسار لكن شاء الله وما شاء فعل

سعدت بتواجدك

شكرا لك

الصغيره
09-12-2012, 06:52 AM
مال اول

للحين احد يسويها ؟

:)

مازالت الحركه سارية المفعول وتطورت حتى المقيم استبد وصار يقلد المستهتر من المواطنين وماحد احسن من حدى على قولتهم

سعدت بتواجدك

شكرا لك

بوحمد111
09-12-2012, 06:58 AM
الحل بسيط بأخذ رقم السياره والاتصال بالرقم 999 وهم عن طريقهم بيحولون الاتصال الى الجهة المعنيه وانتهت السالفه

والله يعين المخالف والتبهدل بين المرور والنيابه

وسلامتكم

رجل الجزيرة
09-12-2012, 07:11 AM
المستهتر يسجن سجن إداري على الأقل إسبوع وبدون واسطة وعلى أكبر رأس علشان الصغار يتأدبون هذا أولا

ثانيا: الكيمرات مثل إلي في الكويت جميع شوارعها فيها كيمرات، بس يشوفون أي واحد مستهتر يتصلون به مع ولي أمره إذا هو مراهق

والأمور بإذن الله طيبة.

وسلامتكم

q6ri_vip
09-12-2012, 07:33 AM
محد يسوي هالحركه إلا من ردة فعل حدته عليها (غير مؤيد طبعا )
نصيحه قولي للسايق لايسبب زحمه وخليه يمسك المسار الأوسط
وإذا مسك المسار الأيسر لايقعد يمشي بالعدال ويسبب زحمه ولاتدرون وش اللي صاير وراكم

كازانوفا
09-12-2012, 07:53 AM
اخذي رقمة و اشتكي عليه

هذا الكلام مش صحيح صارت معاي وكان شب كبير عدى الثلاثينات وما سوى احترام لاحد نهائيا خلاص الشارع له ومكتوب باسمه مادري من ضاحك عليه

PathFinder
09-12-2012, 07:56 AM
من فترة وضعت سيارتي بالورشة للصيانة, واستعرت سيارة صديقي القديمة ولسة ما خذت هواها فجأة يطلعلي واحد من الخلف يهرن وفلاشات وماعطاني فرصة الا هو جاي قدامي ويعطي بريكات ويبي يطلعني الرصيف..!! صرت أمشي بشكل بطيئ علشان يروح بحاله كأني اتعامل مع شئ لا عقل له, والحمدلله الله لطف.
اقول ان هذه الفئة صحيح قليلة ولكن خطرها كبير ويحتاجون لمعالجة نفسية وأخلاقية

الســـهم
09-12-2012, 08:53 AM
تذكرت موقف صادفني قبل كم يوم فشارع الوعب ..

واحد يطارد سيارة كروة اشوي ويركب فوقها , ومسكين السواق من الخوف قام يزرق بين المواتر علشان يشرد من الخبل اللي وراه , وكل هذا بسبب انه مافتح له الطريق ..

اللي قهرني ان التكسي معاه ركاب اجانب ( شكلهم سياح ) , تخيلوا الفكرة اللي بياخذونها عن هالبلد بسبب هالمتهور , كان ودي اوقف جنبه او حتى اتعرض له وابعده عن التكسي حتى لو دخلت بمشكله معاه , بس اللي منعني ان اهلي كانوا معاي بالسياره ..

MAZEN37
09-12-2012, 09:02 AM

ماشاء الله عليك يا حسن
تنفع محقق ههه

BoFahed
09-12-2012, 09:03 AM
انا اشوفها بشكل شبه يومي في طريق 22 فبراير ومن مختلف الاعمار وغالبيتهم المعيلة الجنغل اصحاب الجيات والنياسين ويسوونها اكثر علا الاجانب لانه القطري قليل لما يتجرؤؤن عليه .
العالم تبطرت هل اليومين وخصوصا عيال الفقر اللي كان يركب عراوي واكسنت وكامري صار عنده فورويل فسبب له ازمة عقلية بدال ما يشكر ربه علا النعمه صار ينافخ علا العالم .

للاسف استشرى في قطر قلة الادب والمهايط وايد في السنوات الاخيرة و قصص كثيرة صارت لي ولربعي من هذي الاشكال ومركز العاصمة مليان شكاوي من هذا النوع اللي يكسر علا الثاني واللي يتفل واللي يقط فاين واللي يدعم متعمد وكله علشان اسباب تافه وحقيره مثل ما وسع لي ولا ضارب ليت فل والا سندرني بالهرن

مرتبش
09-12-2012, 09:10 AM
وين شرطة المرور
مانشوفهم غير واقفين على الدوارات الصبح والمغرب..باقي الوقت خاشين سياراتهم مايبون يستهلكونها ..مادري شنو السر في ندرة شرطة المرور .
يعني لو كانوا الشرطة متواجدين بنشوف مثل هالحركات وهذا الكم؟

بـــــدوي
09-12-2012, 09:23 AM
والله من كثر ماينرفزني ذا التصرف امسك بوجهه بريك لأنه يرفع ضغطي مدري شايف نفسه فشارع ابوه وليته على ذا التصرف مستعجل على شي مهم فالاخير تلقينه صاف عند محل كرك :)

السكين
09-12-2012, 09:38 AM
نفس الموقف شفته الخميس بالليل بين دوار حدائق الريفيرا بالدحيل ودوار الشمال شفت سيارة موقفة عاليسار ويتكلم مع اللي بالوسط والاثنين واقفين بالبداية ظنيت انهم اصدقاء ومسكرين الشارع وعالم وراهم ، بعدين شفتهم بالمراية مشوا ، وتم الكروزر يسكر ويضرّب بريكات قدام اللي وراه وما خله يروح لا يمين ولا يسار ولا وسط طول الوقت لين نص دوار الشمال وانا شايفه يضايقه ومدري بعدها لوين تم بهالصورة :omg: لأني لفيت إزغوى .

R 7 A L
09-12-2012, 09:48 AM
هذه عينه منهم

http://im25.gulfup.com/73vM1.jpg (http://www.gulfup.com/?gSHyue)

ماجد78
09-12-2012, 09:48 AM
صرخه استغاثه نوججهااا لمدير لمرور لايجاد حل جذري لظاهره خطييييره اصبحت من معالم الطريق ويقوم بها مستهترين لا يبالون بارواح البشر ... انها تحدث بشوارع ديرتي يقوم بها ناس لا يحترمون انفسهم ولا القانون ولا الانسانيه .
الظاهره هي :
لما تكون بالشارع وتسوق سيارتك او يسوق بك السايق ويحاول احد المستهترين من المواطنين او المقيمين ان يتجاوزك لكن لا مجال ان تفسح له لضيق الطريق او لوجود سياره قدامك ويبدا هو بملاحقتك والتهرين عليك حتى يتقترب منك ثم بحركه سريعه يميل بسيارته عليك ويمسك بريك بوجهك كذا مراه ثم يحاول ان يجعلك تنحرف عن الطريق انتقاما منه لانك لم تفسسح له وتخاطر بحياتك حتى يمر فينتقم منك بهذه الطريقه
من صادفه مثل هذا التصرف ؟؟

هذا اللي يشرع بقتل الناس بهذه الطريقه الا يجعل في باله ان اللي امامه كبير سن ؟ جديد عهد بالسواقه ؟ امراه ؟ غريب عن البلاد ؟ ضيف ؟

بهذه الحاله ما ذا يسمى هذا اللي يقوم بهذه الفعله ؟؟

ماهي العقوبه بقانون المرور ؟ كيف نتصرف ان واجهتنا مثل هذه المشكله ؟؟؟
اعتبرها جريمه مع سبق الاصرار والترصد
تعرضت لها اكثر من مره ويمكن غيري حدثت له ويمكن الغير ادت بحياته قبل ان يكتب فصولها
يا ادارة المرور
يالجهات المسؤووله
نريد عقوبه رااادعه لهولاء المجرمين الذين لا يبالون بروح انسان بريئ ماشي بطريقه وحسب القانون لا يبالون بارواح كبار ولا صغار ولا نساء ولا حتى يشعرون بالمسؤوليه لانه يعملها ويفلت منها وحنا ايش نسوي ومن نلجى له

جريمه بنظري تتعدى قطع اشارات المرور لان بالاولى ربما غير معتمد لكن بهذه تعمد مع سبق الاصرار وايضا الترصد لان البعض يلاحق السياره التي امامه ويعرضها للانقلاب او الاصطدام اكثر من مره وهو ينفذ

حسبي الله والنعم الوكيل وكفى به وكيلا

والله كنت اريد اكتب عن نفس الموضوع بس ترددت
اني مريت سابقا بنفس التجربة ولما رحت المرور أشتكي الضابط خلاني انتظر اكثر عن نصف ساعة وبعد الأنتظار قال لي هو ما ضرك بشيء يقصد انه ما دعم سيارتي او ضرها حاولت افهمه انه هذا خطر على حياتنا كان بإمكاني اروح فيها لو لفيت السيارة وصدمت السيارة الي جنبي بسببه ... بدون فائده وفي الأخير طلعت بدون شيء
أتمنى المرور يشوف حل لمثل هذه التجاوزات لأنها خطر على الناس وللأسف اكثرهم من العرب الي زادت فلووسهم ...

عيون الدوحة
09-12-2012, 09:50 AM
أمس صادني موقف واناا الخط السريع راجعة من أم صلال بأتجاة الدوحة
شاب قطري فتح دريشة السيارة وفر كيس المعصرة صدم دريشة سيارتي الأمامية
وبعدها السيارة الى وراي
ورقم السيارة ولونها عندي أذا حد يقدر يساعدني بتقديم بلاغ

R 7 A L
09-12-2012, 10:00 AM
وبعدها السيارة الى وراي

على حسب
أذا كان غير قاصد سامحيه لوجه الله

اما اذا كان قاصد اطلعي الحين لاقرب مركز شرطة وقدمي البلاغ على شان يعتبر ومايكررها مع غيرك

عيون الدوحة
09-12-2012, 10:02 AM
على حسب

اما اذا كان قاصد اطلعي الحين لاقرب مركز شرطة وقدمي البلاغ على شان يعتبر ومايكررها مع غيرك

أنا مادري وش نيتة
قاصد ولا لا
:secret:

bo_s3ood
09-12-2012, 10:54 AM
الحركه تصير لي واجد ومرات اكون انا خلف سياره قدامي ومايبي يفتح ولا مره سوويت اني اتحرش فيه اتجاوزه يمين طبعا مخالف بس الي قدامي يحدني على هالشي يكون بينه وبين الاشاره 3 كيلو ويطق اشاره انه بيروح يسار انزين افتح الطريق مايبي طبعا اكثرهم كبار في السن او سواقين انا اعذرهم .
بس في ناس صدق ودك تسوي فيه هالحركه لانا يوم تتجاوزه وتشوفه وش يسوي تحصله ماسك بلاك بيري وسوالف وضحك ومطنش للناس الي وراه على حساب وناسته في تلفون طبعا الحمدلله ماقد مسكت بريك في وجه احد الا الي يحدني على الشر يجي يكبس من وراي وما اقدر افتح الطريق بسبب مواتر ثانيه ارويه ليت احمر واشر له بيدي اني اطير يعني ولا شاسوي لك خخخخخخ

bo_s3ood
09-12-2012, 10:57 AM
بس نصيحه اذا حد سواها لج امسكي تلفونج وقتها وسجلي رقم السياره واتصلي على 999 صارت مره حق واحد من ربعي وسحبه المركز طبعا كان وده ينسجن وياكل هواء بس طلع عسكري وسامحه عشان عم الرجال طلع يعرفه

رايق البال x
09-12-2012, 11:07 AM
الشيخ اخذ رقم سيارته وبلغ عليه ولازم يتعاقب لانه عديم احساس ويسبب الضرر لغيره وماعتقد القانون يسكت على هالشي

الثقه
09-12-2012, 11:30 AM
بصراحه انا من دوله خليجيه مجاوره وجيت قطر سياحه بس شفت هالشي بعيني ومصدقتنك يا الصغيره بس الله يعينكم يا اهل قطر ويهدي شبابكم

boamir
10-12-2012, 08:55 AM
بعض الشباب الله يهديهم حسبالهم الشارع لهم

وبعض الناس بعد الله يهديهم مايعطون طريق أبد حتى لو عندهم مجال هالنوعيه بالنسبه لي يستاهلون إلي يجيهم خصوصا إلي في خط 22 فبراير وقت الصبح أعوذ بالله منهم

في النهايه عالمظاهر إلي عنده موتر خشن محد يقدر يسوي له شي
اما إلي موتره عادي الله يعينيه حتى الهنود يعصبون عليه

7llo
10-12-2012, 09:13 AM
انا ماوخر الا بمزاجي ولما اشوف واحد يهرن لي اشبك الرويس عليه او اضرب بريك قوي يخاف ويضرب بريك قووووووووي لاني مركب هوك طويل حق هل الاشكال واحلى شي في قانونا الداعم من ورا هو غلطان يعني استغل هل الفرصه لانه هو بيدعمك من ورا يعني هو غلطان

آنا غيــر
10-12-2012, 09:17 AM
كله تصير .. ولا يوم مر بدون ماتصير لنا صراحه

حتى مايراعون اذا كان الدريول اعليمي توه ماخذ الليسن ويالله يالله يسوق وخايف من الشارع

يهرنون له ويسبونه ويأشرون له .. انزين ترا في ناس وياه يعني عادي عند هالمستهتر ان يكون سبب في ذبح عايله ؟

صج ناس مجانين .. واغلبهم مواطنين طبعا مع احترامي الشديد لعيال بلادي

bos3eed
10-12-2012, 01:23 PM
انا اسف بس مثل ماهنالك سائقين متهورين هناك سائقين متجبرين, مثال واحد ماشي على 22 شباط على المسار الايسر بسرعة 70 مع العلم ان حدود السرعه 100 (110 اذا عندك جي بي اس) مافي احد على يمينه وتجيه من 200 متر وتعطيه ليت خفيف علشان يفتح والاخ مب راضي يفتح المجال ولا انه يزيد سرعته. ترى ان الواحد يوسع اذا كبسو له هذي مب بس في قطر, هذي قانون في كل العالم. القيادة فن واخلاق, تبغيني انا التزم بالقانون انت بعد لازم تلتزم بالقانون وتفتح المسار الايسر لاي سيارة اسرع منك علشان الدنيا تمشي. اما اذا شفتني وطقعتلي ولا شفتني وعيزان توخر ولا السالفه الجديده اللي طالعين فيها ها الايام يشوفني وياشر لي بيده يقولي خف فها الكلام مايجوز والمفروض يعطونه مخالفة عرقلة سير.

والله ابتلينا بسوء تخطيط الشوارع و سوء تنفيذ مشاريع الطرق و وكثرة التحويلات والتعديلات واخر شي بناس ماتعرف السواقه وتخاف

bos3eed
10-12-2012, 01:27 PM
انا ماوخر الا بمزاجي ولما اشوف واحد يهرن لي اشبك الرويس عليه او اضرب بريك قوي يخاف ويضرب بريك قووووووووي لاني مركب هوك طويل حق هل الاشكال واحلى شي في قانونا الداعم من ورا هو غلطان يعني استغل هل الفرصه لانه هو بيدعمك من ورا يعني هو غلطان

خذ!!!! هذي الاشكال اللي اتكلم عنها, يحسب ان الشارع ملكه ومستانس مركب هوك يهدد فيه العالم. الحمدلله والشكر

bos3eed
10-12-2012, 01:34 PM
الحركه تصير لي واجد ومرات اكون انا خلف سياره قدامي ومايبي يفتح ولا مره سوويت اني اتحرش فيه اتجاوزه يمين طبعا مخالف بس الي قدامي يحدني على هالشي يكون بينه وبين الاشاره 3 كيلو ويطق اشاره انه بيروح يسار انزين افتح الطريق مايبي طبعا اكثرهم كبار في السن او سواقين انا اعذرهم .
بس في ناس صدق ودك تسوي فيه هالحركه لانا يوم تتجاوزه وتشوفه وش يسوي تحصله ماسك بلاك بيري وسوالف وضحك ومطنش للناس الي وراه على حساب وناسته في تلفون طبعا الحمدلله ماقد مسكت بريك في وجه احد الا الي يحدني على الشر يجي يكبس من وراي وما اقدر افتح الطريق بسبب مواتر ثانيه ارويه ليت احمر واشر له بيدي اني اطير يعني ولا شاسوي لك خخخخخخ

:nice:

وطن
10-12-2012, 01:50 PM
اختي بلغي عنه
والله يحفظكم ان شاء الله

بخصوص السايق
مو مقياس ان ما عليه مخالفات ان سواقته تمام
يمكن فعلا هو ما يفتح لهم الطريق او يمشي بطيء
أنا ما أبرر فعلهم المستهتر .. لأن الخطر عليكم و على غيركم من مستخدمين الطريق

بس الغريب ان الموضوع يتكرر معاكم وايد

علمي السايق لو شاف حد وراه و يكبّس له .. يعطي اشارة يمين انه راح يفتح الطريق و يفتح الطريق أول ما يجيه مجال
لكن ما يتجاهله عشان ما ينرفزه
خصوصا ان معظم اللي يسوون هذه الحركة مراهقين ..

أنا مثلك بو سعود
أتجاوز من اليمين اذا في مجال
و أريح راسي

بس اني اجي و اضرب بريك في وجهه
لا حرام
يمكن عليمي .. غشيم .. الخ
ما أحطه في ذمتي لو صار فيه شي

و اذا واحد ملزق فيني و مافي مجال افتح
اعطي اشارة يسار
أو ارويه الليت الأحمر ..

واذا في مجال طبعا اشارة يمين وافتح في أقرب فرصة

بوغانم995
10-12-2012, 01:59 PM
الله يسلم الجميع ...أمسكوا الخط الأول من الطريق وخل الخط السريع ......تراه مؤ ملك احد ...سهل للسائق الذي خلفك افتح الخط ....ماسك الخط تقول شاريه .....والمصيبة رفيق أو رفيقه .....مالكه الخط .....وتقول راكبه .....ركشه ...والله يعينك إذا مقيم عربي شوي يا زلمه وين رائح تحارب ...خليك في الخط ،،،،ميئدر يعمل حاجه ....وبس...والخط فاضي ..مافيه احد .....وبس طيب الله أيام مكم وأسعد بالكم .

عاشق العديد
10-12-2012, 02:00 PM
سسلام عليكم ..

طيب انتي ذكرتي انه يمكن كبير سن يمكن كذا يمكن كذا ..

طيب انا بتكلم عن نقطه مهمه ودايماا تحصصل لنا من اخوانا المقيمين واحينا القطرين واحينا البنات بعد كذلك وشي يقهررر الصصراحه .. باقي ع دواررر كيلو والسرعه 100 والريال يمشي 60 طيببب مافي حد يمينه شارع فاضي والشارع فيه 3 خطوططط طيب وخر وسع يمين يسار مافي فايده ..

ايش الحل هنا ايش اسوي خاصتن لوكنت مستعجل ع عمل او صلاه او عندي حاله طارئه فالبيت او ظرف من ظروف الدنياو اوجه حاله مثل هاذي ..!

قانون المرور يمنع انه تمسك الخط سريع وتمشي شوي شوي ياتوسععع او تدعسسس بسرعه المحددده فالطريققق .. قانونهم واضح .. ولو الشارع زحمه مثل ماتقولين وماتقدرين انتي كا سائقه تاخذين يمين وتوسعين الطريق كيف الي وراك قدر يتجاوزك ويجي قدامك ويدق بريك ..!!!!!

انا عن نفسي اليمين ولا النصص ومرتاححح الا بعض الاوقات اكون في عجلل واشوففف احد قدامي يمشي 40 بشارع سرعته 100 ايش اسسوي فيه دام مب راضي يوخر ولا يوسع ولا راضي يسوي اي شي مجرد نحاسه ..

ومثل ماقلتي شايب مايقدر يسوق مثل ماتقولين خل يجيب دريول اذا هو يعرف انه مايقدر يسوق لانه كذا بيعرض حياته وحياتنا لللخطر .. ممثل البريكات المفاجئه وهالامور ..
جديد سواقه ليش في مدرسة تدريببب وفي تراي ليسسسن عجل اذا كل واحد بيمشي 60 ع هالمكان وانا مجبور اننطررره لين مايوصل للمكان الي يبيه وهو يمشي 60 وع الخط السريع ..

البنات فسواقه حدثث ولا حرججج ..اكثر من موقفف واكثر من مره بغيت اروح فيها بسسبت بنات ماعجبها ذا السيد طلعت بوجهي اوك نمشيها بدوار ماسكه يمين تاخذ يسار .. اوك نمشيها صارو الحين البنات من كثر ما استهترو بسواقه يسوقون بعض الخوات وبزارينهم بحضنهم .. يعني لاتحطون هالموضوع لا والله الشباب والشباب .. لانه ترى السواقه فن وذوق واخلاق انا لو امسك الطريق السريع وواحد داعس من ورا عطول بوخررر لههه وبفسسح له الطريق ولا ماكان سموه الخط السريع لكن مب اني انا الي اعاند واقول لا منت بمار وعقب لما يجي يتحرش فيني بقول لا والله هو غلط علي .. يبي لها تامل .. وحقكم علينا طولنا عليكم .. وابي اذكر نقطه عن كبار السن .. الي بيقول شلون تقول كبير فسن مايسوق .. انا 3 مرات موتري مدعوم وفابركنغ من كبار سن لمن اوصل للموتر والله يايبه ماشفته وش اقوله تعال مركز لا طبعا طبيعي بقوله توكل يبه الله يحفظكك .. يعني فرضنا في بزر فالموتر ولا هلي فالموتر .. ودعمني دعمهه خشنه .. ولا مثلا هالمسن يمشي بطريق وتعببب ولا غفى رقدد بيعرض حياته وحيات الاخرين للخطر .. وشكرا واسفين ع الاطاله

&شهد&
10-12-2012, 02:04 PM
القطري ممنوووووووووووووووووع تهرن له او تكبس له !!!!!!!ياااااااااااااااااااااااااااااااااويلك

Anas_G
10-12-2012, 02:51 PM
صراحة بعد استخدام يومي لخط 22 فبراير 4 او 5 مرات يوميا الاحظ ان الي يمسك الخط اليسار 80% منهم مايفتح المجال للي وراه بحجة انه ماشي 100 او في منهم اذا ديمتله يدوس بريك قوي وفي منهم اسيوين مايدري شسالفة ولا يعرف الطبخة عموما اتمنى اصدار قانون بشأل الخط السريع والي يمشي فيه 60 ومافي حجه ابدا لان الخط اليسار خط سريع وانا مرات اصادف زحمة في الخط السريع والخط يكون ماشي 60 واطلع الخط اليمين واتجاوز واكتشف ان فالخط السريع حوالي 10 سيارات ورا بعض كلهم 60 بحكم ان اول سيارة تمشي 60 انزين ايش الحل معاهم ؟ لازم يكون في توعية من المرور بالاضافه الي قانون يخالف اي شخص يتمشى على الخط السريع واذا نحلت هالمشكلة ما راح تشوف حد يكسر عليك ابدا

معماري قطري
10-12-2012, 02:54 PM
مرتين صادفتني المشكله وكان اللي يسوق سايقنا ومن سرعة الاخر ورعونته وحركاته الهستيريه اللي سواها ما قدرنا من هول المفاجاه ناخذ الرقم

المره الثانيه للاسف كان مقيم عربي وكنا بنروح فيها وهتمامنا راح اتجاه طفل معنا بالسياره كان سقط من حضني من انحراف سيارتنا يمين ويسار تفاديا للسياره مما فوت ايضا علينا اخذ الرقم

فحسبي الله والنعم الوكيل وكفى به وكيلا

سعدت بتواجدك

شكرا لك

انا سجلت رقم واحد بعد ما لحقته كان يسوق باستهتار كبير وهذا الكلام أمس .. لكن لازم أبلغ عنه عند المرور وصراحة إنشغلت والمشكلة المرور حسب ما صار معاي من تجربة سابقة ما ياخذون البلاغات الا الصبح .. بكره إن شاء الله رايح.

أمثال ذيلا يستاهلون ومستعد للمحكمه ومستعد للشهاده باللي شفته .. وأتمنى كل عاقل يسوي اللي باسويه وسبق سويته وإنطلب الشخص وكلموني قلت ما ابي منه شيء بس ما قصروا خذوا عليه تعهد.

الله يعين شرطتنا يتعبون في مثل هالأُمور ويبون تعاون الكل معاهم.

Anas_G
10-12-2012, 03:01 PM
انا سجلت رقم واحد بعد ما لحقته كان يسوق باستهتار كبير وهذا الكلام أمس .. لكن لازم أبلغ عنه عند المرور وصراحة إنشغلت والمشكلة المرور حسب ما صار معاي من تجربة سابقة ما ياخذون البلاغات الا الصبح .. بكره إن شاء الله رايح.

أمثال ذيلا يستاهلون ومستعد للمحكمه ومستعد للشهاده باللي شفته .. وأتمنى كل عاقل يسوي اللي باسويه وسبق سويته وإنطلب الشخص وكلموني قلت ما ابي منه شيء بس ما قصروا خذوا عليه تعهد.

الله يعين شرطتنا يتعبون في مثل هالأُمور ويبون تعاون الكل معاهم.

اخوي لو بلغت عليه في مليون غيره الحل مش انك تبلغ وتخلي الموضوع شخصي الحل هو التوعية المرورية بالاضافه الى حل لمشكلة الزحمة لان في الزحمة الخانقة كل واحد صار يحاول يوصل اسرع بشطارته والناس صارت ما تتحمل الزحمة اتمنى حل مشكلة الزحمة وصدقني بعدها ما راح تشوف حل يتجاوز او يستهتر يمكن له ظروف او مستعجل والزحمة اثرت شوي وخلته يتصرف بطريقة خاطئة انا عن نفسي لما اطلع مشوار اوصل الضغط مرتفع من الاسيوين والهنود الي ماخذ الليسن من كم يوم وقاعد يسوق وهو خايف يدعم وخايف من الكفيل وخايف من المخالفة وخايف من التصليح ويوقف ساعه على الدوار ويعطل الناس فهالحالة راح تشوف الناس الي وراه تتصرف بطريقة مستهرته ولكن اعذرهم اذا صادفت 5 مواقف مثل هالموقف ومسكت اعصابك اتوقع انك قوي

معماري قطري
10-12-2012, 03:07 PM
صراحة بعد استخدام يومي لخط 22 فبراير 4 او 5 مرات يوميا الاحظ ان الي يمسك الخط اليسار 80% منهم مايفتح المجال للي وراه بحجة انه ماشي 100 او في منهم اذا ديمتله يدوس بريك قوي وفي منهم اسيوين مايدري شسالفة ولا يعرف الطبخة عموما اتمنى اصدار قانون بشأل الخط السريع والي يمشي فيه 60 ومافي حجه ابدا لان الخط اليسار خط سريع وانا مرات اصادف زحمة في الخط السريع والخط يكون ماشي 60 واطلع الخط اليمين واتجاوز واكتشف ان فالخط السريع حوالي 10 سيارات ورا بعض كلهم 60 بحكم ان اول سيارة تمشي 60 انزين ايش الحل معاهم ؟ لازم يكون في توعية من المرور بالاضافه الي قانون يخالف اي شخص يتمشى على الخط السريع واذا نحلت هالمشكلة ما راح تشوف حد يكسر عليك ابدا

صارت معاي وايد يا اخوي

أمشي بالسرعه القانونية وشوي زياده ويجي وراي واحد من عيال الطيبين مسرع وخر ولا بادعمك .. زين خلها بالطيب ما يرضى بالطيب بالقوه وبسرعه وألحين ألحين .. وتحصله أوقات مستغرب وتقول حق من حقوقه .. وأوقات يكون الشارع مزدحم من يميني ورصيف أو حاجز على يساري .. وسياره جدامي وبعد بيلزق في صدام سيارتي .. قول لي شالحل؟

من فتره صارت السالفه حق واحد من كبار الشخصيات في الدولة وإضطر يخفف والمتهور وراه وعلى شارع سريع ونزل حصى وطير الحصى على هذا الرجل مما اضطره إنه يسجل رقم سيارته وما بات ليلته في البيت هو وسيارته محجوزين.. هل بإمكان أي مقيم أو مواطن أخذ حقه مثل هذا الشخص؟ ما اعتقد بندخل في سين وجيم وتحضير وشهاده بس إذا الواحد على حق لا بد بيثبت على حقه وبيحاول ياخذه بالقانون.

OREO
10-12-2012, 04:24 PM
ما الوم المستهترين كون وزارة الداخلية مهب موفرة الامن للمواطنين و المقيمين ،،،

اي دولة متقدمة نشوف رجال الامن فيها سواء على الخطوط السريعة او المدن و المناطق النائية ،، الا قطر ماشية عكس الفلسفة ،،

فلذا لازم نلوم رجال الامن قبل ما نحذف اللوم على الشباب ،،

ام ناصر1
10-12-2012, 04:31 PM
صج بعض الشباب ...ايسوون هالشي وشفنا اكثر من حالة خصوصا في شارع 22 فبراير ..مره واحد من الشباب كان يكبس لسيارة البيك آب ..
راسه والف سيف الا يقوم عن اليسار واشوي وبيدخل بالريال لولا ستر الله وانعطاف السائق لليمين ...
الله يستر علينا من السائقين المستهترين ...

معماري قطري
10-12-2012, 08:09 PM
ما الوم المستهترين كون وزارة الداخلية مهب موفرة الامن للمواطنين و المقيمين ،،،

اي دولة متقدمة نشوف رجال الامن فيها سواء على الخطوط السريعة او المدن و المناطق النائية ،، الا قطر ماشية عكس الفلسفة ،،

فلذا لازم نلوم رجال الامن قبل ما نحذف اللوم على الشباب ،،

حالات مثل هالنوع تستوي جدام الشرطه عينك عينك .. الظاهر ما فيه عندهم تعليمات بمحاسبة اللي يسويها ويعتبرونها عادية .. تصدقون القانون في أمريكا يخليك تحسب المسافة حسب السرعة وكل ما زادت السرعة زادت المسافة بينك وبين اللي جدامك .. وتنحسب المسافة بطريقة انك تعد بسرعة متوسطة وتقول ون ثاوزند ون - ون ثاوزند تو وانت مركز على شيء مرت عليه السيارة اللي جدامك ولين وصلته قبل لتخلص العد تكون إنت قريب بخطورة من اللي جدامك .. وليش مرور ثانيتين من الزمن؟

لأن فيه عندك ثانية تقدر تقدر الخطورة وتشوف أي وقوف مفاجيء أمامك وثانية أُخرى للوقوف.

حبر وقرطاس
10-12-2012, 08:51 PM
هناك من يقوم بها

والفئه من المراهقين من احد شرائح مجتمعنا الله يصلحهم

ولكنهم لا يفعلونها مع شخص يمتلك سياره فارهه

بالعربي يستقوون على اصحاب السيارات القديمه والي يحسونه مب قطري

على اساس مراجل

دنيا الاسهم
10-12-2012, 09:22 PM
انا صادفني هالموقف واحد مشى قدامي وضرب بريك وضربت بريك ودعمني اللي ورا وقعدت ادعي علية وما قدرت اخذ الرقم لانة شخط بسرعة الجبان...
حسبي الله ونعم الوكيل فعلا يسببون ترويع للناس الامنة ولابد ياخذون جزاءهم بتضافر الجهود

معماري قطري
10-12-2012, 09:26 PM
نسيت أقول إن النظام المروري في أمريكا يجرم من يقترب بطريقة خطرة مثل اللي عندنا ويعتبره شروع في القتل.

Mohammad ALG
10-12-2012, 09:54 PM
هذا الشخص اللي جن جنونه بسبب عدم افساحك له لو كان العكس لما أفسح لك لا وبيكع بريك فويهج !!

مرض نفسي اللهم عافنا وقلة احساس

صار معاي الموقف ويصير الله يصبرنا

نوار قطر
10-12-2012, 09:55 PM
فعلا هاليهال والمراهقين مسووين المنكر ،،،،من يومين كنت طالعه من مدرسة بنتي الظهر عند الاشارات والاشاره حمره الا سياره ورانا احشرتنا من الهرن مع انهم يشوفون الاشاره حمره ودريولي مايقدر يطوف ولا يسوي شي قمت التفت وراي بشوف شالسالفه الا يهال مع دريولهم يلعبون مغربلين الدريول مع الهرن ما خافو واسكتو الا يوم طلعت جوالي سويت روحي اصور رقم السياره ،،،

SOUD.QA
10-12-2012, 10:08 PM
فعلا الموضوع بدى يصير ظاهره وما قاموا يحشمون حد فالشارع شافوها بنت العبوا فحسبتها واعتقد الكل عارف الحادث اللي صار عند جسر الشمال من فتره بسيطه بسبة ان واحد استلعن على بنت ولف عليها ودخلت فالجسر والحمدلله اللي الله سلمها هي واللي معاها وان كانوا آسيويين بعد بيستلعنون عليهم زياده

اتقوا الله اللي تسوونه شروع فالقتل كلنا كارهين شوارعنا بس شنسوي نتحمل مو معناته نمشي ونتسبب على خلق الله انتوا رجاجيل يعني المفروض ان عقلكم براسكم تستقوون على بنت لا حول ولا قوه لها ولا بتستقوون على آسيوي ما يعرف كوعه من بوعه

للعلم انا رجعت السبت من دبي ومن الثلاثاء كنت مأجر موتر فيها طول هالايام هرن الموتر ما عرفت شنو صوته على زحمتها الكل هادي ومحترم في شي اسمه مسافه بين المواتر ولما يجيك كروزر وانت عاليسار ما يديم ولا يهرن ولا يلزق ينتظرك لحد ما توسع له ويتوكل لاول مره فحياتي اسوق واعصابي رايقه وحاب السواقه

من فتره صار معاي موقف عند دوار الريفيرا كنت بوسط الدوار وجاني كروزر الا يلف علي من اليمين طبعا على يميني ويساري موترين وين اروح هرنت له لجل ينتبه يقوم الحبيب ويلزق فيني من ورى ولعت اشاره لما صار لي مجال ورحت بالنص وبعدها رجعت يسار لان اللي قدامي بطيء يقوم الاخ ويضرب بريكات والدوار اللي بعده لف علي شوي وبدعمه من قوة لفته ويمشي جنبي شوي شوي الا التفت عليه ونتهاوش واللي معاي اتصل ف999 قال يا جماعه في واحد شكله ناوي على زوالنا الا ندعمه قالوا اذا للحين متسبب عليكم بنطرش دوريه وان راح تعالوا بلغوا عنه فالمركز للاسف هالشي ما شوفه حل ندخل مراكز واغلبنا ما يدل دربها على مبزره جد هالاشياء ما ينسكت عنها ولازم يسنون قوانين صارمه لان هالتصرفات استهتار بالارواح والممتلكات

والسموحه طولت عليكم بس فعلا الموضوع يفقع المراره

:(

أم هشام
10-12-2012, 10:26 PM
يالله ذكرتيني بماساتي كل ما اطلع من البيت
وحصلت معي كتير مع اني دائما بكون مسرعة وبالغالب فوق السرعة القانونية ويعني 110 تقريبا ورغم هالسرعة العالية بتلاقي شبح ظهر فجأه خلفك طيب وين نروح لو امامنا في سيارات ويمينا سيارات نختفي مثلا ولا نركب جنحان ونطير
وللاسف لا يمكن كل ما اجى شخص وسوى هالحركة نروح الشرطة لان بهالحاله بنضل مداومين بالشرطة من كتر ما هذا الظاهرة زادت
وطبعا غالبا اصحاب سيارات الكروز اللي بسو هالحركة وللاسف وماحد يزعل ما شفت غير الشباب القطريين اللي بسو هالحركة المرعبة مع بنات الناس والعالم البريئة
المطلوب التوعية المرورية
رجاء يا ادارة المرور انشرو الوعي المروري بالتلفاز وعلى مواقع التواصل الجتماعي يعني مقطع فيديو قصير ومؤئر اكيد راح يجيب نتيجة حتى لو على المدى البعيد
بنظري هؤلاء الاشخاص مجرمين لانهم ما براعو وجود اطفال صغار بالسيارة او نساء حوامل او او او
ودمتم جميعا سالمين

الصغيره
11-12-2012, 01:31 AM
شكرا جريدة الوطن لنشرها لموضوعي هذا قراصنة الشوارع
بصفحة صوتك وصل واتمنى ان يصل

شكرا لمن نقل الموضوع عن ل سان كل من استاء وتاذى من هذه الظاهره واتمنى ان نجد حل جذري لها

الموضوع نشر هنا

http://www.al-watan.com/data/20121210/pdf/index.html#p=45

وسوف ارجع غد ا لردودكم واحد واحد فالف شكر لتواجدكم وردوكم واسنكاركم لهذهالظاهره بل الجريمه

أم هشام
11-12-2012, 08:44 AM
الحمد لله ان تم نشر شكوتك للجريدة
وشكرا لك اختى على طرحك الموضوع اكيد ناس كتير كانت ناوية تطرح الموضوع بس انشغالهم منعهم ومنهم انا بس انتى السباقة

حسن
11-12-2012, 08:49 AM
زين وصل الموضوع للجريده زين وصل لبرنامج وطني الحبيب زين بثته
قناه الجزيره بخبر عاجل زين وبعدين

BoAof
11-12-2012, 09:37 AM
الحل 1 ولا ثاني له

ماتبي مشاكل خلك في الخط اليمين
اما سواقه الغشم يمشي 40 والخط 100 ومسوي زحمه على الخط السريع
وعقب يتشكى ترا هالحركه عليها مخالفه مروريه لان كل خط له سرعه ادنى واعلى سرعه
وارجع اقول مره ثانيه خللللللللللللللللللللللللللللللللك يمين تسلم

غير البشر
11-12-2012, 09:43 AM
صح كلامج اختي انا اشوف وايد من هالفئه الي ماتحترم احد

بس اتمنى لو ضميتي في موضوعج

ظاهره ملوك الشوارع

وهم الي مايهتمون ولايفتكرون بحدود السرعه
ويتمشون بسرعه قليله على الخط السريع
وانا اعتقد هو السبب الرئيسي للظاهره الي تتكلمين عنها
انا ما اؤيدهم بكلامي بالعكس
لكن لازم ايضاء نشوف الاسباب
وهذا واحد من الاسباب وبل السبب الرئيسي

وان شاء الله بكتب موضوع عنهم ( ملوك الشوارع )

دااانة قطر
11-12-2012, 09:54 AM

انا شفت هالاستهتااار بس عالهنود المسااكين
تلاقيه يطلع في وجهه ويتجاوز ويسوي له حركات واخر شي ينزل يشرشحه جداام النااس وكأن الثاااني هو اللي غلطاان

يفورون دمي والله
بس الحمدلله ماصاارت معااي على كثر ما اقهرهم ولا اعطيهم مجاال يتجااوزون
واذا صاار مب احسن لهم

QtrGate
11-12-2012, 10:05 AM
يا إخواني يا أخواتي

ترى الخط الأيسر في الهاي وي يسمونه خط السرعة او الخط الأحمر
هاي الطريق لما يكون عندك حالة عاجله كواحد مصاب عندك في السيارة
او اي حاله اخرى

يعني الطريق مخصص للحالات الطارئه او للمسرعين
ومرات الانسان يكون محتاج الدقيقة في هذه الحالات
فبأمكانكم ان تفسحو له المجال وعدم معاندته

بـــــدوي
11-12-2012, 10:13 AM
يا إخواني يا أخواتي

او اي حاله اخرى

مثل ماقلت للحالات العاجلة او اصابه او ماشابه:nice:

بس احنا نتكلم عن شباب لو يروح يتقهوى او يتمشى تلاقي سرعته 200 خاطري اعرف هذي الاشكال لو يفزعون لأحد او يسعفونه كم بتكون سرعتهم :con2:

غير البشر
11-12-2012, 10:17 AM
مثل ماقلت للحالات العاجلة او اصابه او ماشابه:nice:

بس احنا نتكلم عن شباب لو يروح يتقهوى او يتمشى تلاقي سرعته 200 خاطري اعرف هذي الاشكال لو يفزعون لأحد او يسعفونه كم بتكون سرعتهم :con2:

اخوي مانتكم عن هالفئه بو200
نتلكم عن الفقارى المساكين الي يبغون يمشون 90 و100 وهذا من حقهم
لكن ملوك الشوارع يجبرونهم غصب يمشون 50 و60
او يخلونهم يتجاوزون من اليمين ويعرضون نفسهم وغيرهم للخطر

هجمة مرتدة
11-12-2012, 01:52 PM
وأحياناً أخرى تحصل كل السيارات في الثلاثة مسارات يسوقون نفس السرعة . .
يعني يا تشقق ملابسك أو تنتف شعر راسك !

RE-Qatar
11-12-2012, 02:14 PM
للأسف بعض اللي يسوق في الخانة اليسار السريعة ويمشي 60كم او 50كم ويقول ليش يهرنون ويعطونه ليت فل وهو معطل الناس ومسوي زحمة وراه وبريكات

بالعكس اللي يسوق بو 60 و 50 هو سبب الحوادث في الهاي واي

معماري قطري
12-12-2012, 02:33 PM
يا إخواني يا أخواتي

او اي حاله اخرى

يا مكثرهم اللي عندهم طواريء .. عيل نخلي السرعه مفتوحه للي على اليسار .. زين ليش اللي عندهم طواريء يكع بريك عند الإشارات والرادار؟ وهل للمسرع الحق في أن يلتصق بصدامه بسيارة اللي أمامه؟

أم هشام
12-12-2012, 05:52 PM
اخوي مانتكم عن هالفئه بو200
نتلكم عن الفقارى المساكين الي يبغون يمشون 90 و100 وهذا من حقهم
لكن ملوك الشوارع يجبرونهم غصب يمشون 50 و60
او يخلونهم يتجاوزون من اليمين ويعرضون نفسهم وغيرهم للخطر

صحيح اخي انت ما شاء الله عليك عقلك متفتح وشايف معاناة كل الاطراف
يعني لو رحنا يمين ولا حتى وسط راح نضطر ننام بالشارع 40 ولا ستين يا دوب نوصلها
ولو رحنا الخط السريع والتزمنا بالسرعة بنضطر نسرع على ال 200 عشان اللي ورانا او ياويلنا لو كان حد قدامنا ماشي على 60 واللي ورانا 200 هون المصيبة وهذه اللي حاصل معي للاسف وللاسف اللي وراي بسير يكاسرني انا وما بعرف انه قدامي شخص معطل علي قبل ما يعطل عليه وعالجميع

فلتة زمانها
12-12-2012, 06:17 PM
لا عاد بالغتي وااايد شنو قراصنه وقطاع طرق بعد هههههه
الحمدلله في قوانين مرور واي حد يضايقج سجلي رقمه واشتكي

حسن
12-12-2012, 06:20 PM
بالنسبه لي اي واحد يسكر الخط اليمين ومايفتح ومافي حد جدامه
اول شي اعطيه هرن ثاني شي اكبس له ليت اذامافتح كلش
ماعندي مانع ادفه شويه تكه علشان يصطلب ويحول السيد ويتعلم فن
وذوق السواقه

Dark_QTR
12-12-2012, 06:33 PM
انك تحط كيمرة (دابشبورد) تصور كل مجريات الشارع

معماري قطري
12-12-2012, 08:32 PM
يالله ذكرتيني بماساتي كل ما اطلع من البيت
وحصلت معي كتير مع اني دائما بكون مسرعة وبالغالب فوق السرعة القانونية ويعني 110 تقريبا ورغم هالسرعة العالية بتلاقي شبح ظهر فجأه خلفك طيب وين نروح لو امامنا في سيارات ويمينا سيارات نختفي مثلا ولا نركب جنحان ونطير
وللاسف لا يمكن كل ما اجى شخص وسوى هالحركة نروح الشرطة لان بهالحاله بنضل مداومين بالشرطة من كتر ما هذا الظاهرة زادت
وطبعا غالبا اصحاب سيارات الكروز اللي بسو هالحركة وللاسف وماحد يزعل ما شفت غير الشباب القطريين اللي بسو هالحركة المرعبة مع بنات الناس والعالم البريئة
المطلوب التوعية المرورية
رجاء يا ادارة المرور انشرو الوعي المروري بالتلفاز وعلى مواقع التواصل الجتماعي يعني مقطع فيديو قصير ومؤئر اكيد راح يجيب نتيجة حتى لو على المدى البعيد
بنظري هؤلاء الاشخاص مجرمين لانهم ما براعو وجود اطفال صغار بالسيارة او نساء حوامل او او او
ودمتم جميعا سالمين

صدقتي إختي وبعد تحصلينهم يرفعون الكروزر من الخلف كأنه بيسجد .. ويحطون رمانة قلص طويلة للإرهاب المروري والمرور نايمين في العسل.

R 7 A L
12-12-2012, 08:51 PM
إحنا سمعنا من خلال اغلب الردود الفئة الموضحة
اللي ماسكين يمين

ليش ما نسمع للي يعانون من الفئة اللي مستحيل
يفتحون لهم الطريق لو كان فاضي

باراكودا
12-12-2012, 09:14 PM
أنا من وجهة نظري كل من يمسك الشارع من جهة اليسار ويمشي مثل السلحفاة هو مرتكب
الجريمة الحقيقي .

R 7 A L
12-12-2012, 09:24 PM
رداً على العنوان :

عندما يختفون الغشم والعليميه من شوارعنا
سوف ينقرضون القراصنه

أم هشام
12-12-2012, 11:40 PM
صدقتي إختي وبعد تحصلينهم يرفعون الكروزر من الخلف كأنه بيسجد .. ويحطون رمانة قلص طويلة للإرهاب المروري والمرور نايمين في العسل.

صحيح انا بس اشوف كروزر مرفوع من الخلف بخاف منهم جدا بس اول مرة بعرف انه هم بعدلو عليها

أم هشام
12-12-2012, 11:44 PM
رداً على العنوان :

عندما يختفون الغشم والعليميه من شوارعنا
سوف ينقرضون القراصنه

شكلك يا اخي رحال من النوع اللي بسوق فوق ال 200 وبتعتبر اللي بسوق على سرعة 100 نايمين .اللي من نفس فئتي وملتزمين بالسرعة القانونبة هم اللي بعانوو الامرين من ابو سرعة 200 وسرعة 60
انا انسانه موصوفة بالسرعة الزائدةوالكل بحذرني ورغم ذلك كذا مرة واجهت الموت انا وطفلي الصغير من قراصنة الشوارع
بس انا معك بخصوص اللي بمشي على سرعة 60 بمسار الوسط اليسار
لان هم ورى كل المصايب بعد القراصنة طبعا

المتألم
12-12-2012, 11:54 PM
ابصراحه البعض يستاهل مب بس تهرن له او تمسك بريك بوجهه
الا يستاهل تدعمه

وبهالمناسبه ادعو المرور لوضع سيارات مصفحه لمن يعرقل حركة المرور
وخصوصا الي يمسكون الخط السريع ( الحاره اليسرى ) ويمشون ببطىء تقول
يتمشى بحديقة سباير وتقوم هذه المصفحات بدعمه وتهشيم سيارته امام الجميع

والي يقهرونك اكثر بو هناد لو تصارخ تهرن تدعمه تنتحر مب موخر ولا هوب ملتفت لك
اه يالقهر

المتألم
12-12-2012, 11:59 PM
اذكر في بدايات الالفين كنت اقول للربع

الغباء سبب الزحمه

الغباء ثم الغباء ثم الغباء

تلقى واحد غبي عند الدوار وحالف يمين ما يدخله إلا اذا فضى الدوار كامل >> هذا غبي
يجي وراه واحد ثاني وينتظره بدون ما يهرن له او ينبهه بطرف رنه >> الغبي الثاني

هالاثنين بيكونون سبب لزحمة سيارات طولها ميه متر
لو دخل غبي ثالث في هالمية متر بتزداد الزحمه لمسافة كيلو

الصغيره
13-12-2012, 02:01 AM
[
quote[=بوحمد111;8602586]الحل بسيط بأخذ رقم السياره والاتصال بالرقم 999 وهم عن طريقهم بيحولون الاتصال الى الجهة المعنيه وانتهت السالفه

والله يعين المخالف والتبهدل بين المرور والنيابه

وسلامتكم[/quote]
المشكله ان بعض العوايل لين الحين ما تحب تدخل مراكز شرطه وخاصه ان كانت امراه والامر صعب على البعض لو الشوارع فيها كايمرات مراقبه متقدمه كان الكل بخير الله يسعدك على التواجد والرد والاضافه

المستهتر يسجن سجن إداري على الأقل إسبوع وبدون واسطة وعلى أكبر رأس علشان الصغار يتأدبون هذا أولا

ثانيا: الكيمرات مثل إلي في الكويت جميع شوارعها فيها كيمرات، بس يشوفون أي واحد مستهتر يتصلون به مع ولي أمره إذا هو مراهق

والأمور بإذن الله طيبة.

وسلامتكم

الله يسلمك وان شاء الله ترتقي شوراعنا ونشوف الكيمرات ولو ما الواسطات في البلاغات وحب الخشوم كان شفنا الحال افضل لكن الحين هذا ولد فلان واخو فلان وعم فلان وصديقي وصديق عمي وحب خشوم بالضبط لما قلنا للوالد قال واذا طلع نعرفه :)

الله يسعدك وشكرا على المشاركه الطيبه والمقتراحات

محد يسوي هالحركه إلا من ردة فعل حدته عليها (غير مؤيد طبعا )
نصيحه قولي للسايق لايسبب زحمه وخليه يمسك المسار الأوسط
وإذا مسك المسار الأيسر لايقعد يمشي بالعدال ويسبب زحمه ولاتدرون وش اللي صاير وراكم

وحنا نسلم من كل هذا اوسط او يمين الشباب الشباب هم المشكله استعجال على ايش يتخرون على الدوام يسرعون يطلعون من الدوام يسرعون على ايش على قتل الناس

اسعدني تواجدك وشكرالك

هذا الكلام مش صحيح صارت معاي وكان شب كبير عدى الثلاثينات وما سوى احترام لاحد نهائيا خلاص الشارع له ومكتوب باسمه مادري من ضاحك عليه
من اربع ايام الساعه 4 العصر قدام احد المجمعات سوى احد الشباب نفس الحركه بس مقيم ونزلت له ذيك العجوز وراحت له الجبان سكر الزجاج ولا فتح لها اسمعها تقول تبي تذبحنا تبي تذبحنا سالتها صديقتي خير خالتي قالت يبي يمر وحنا ننتظر السياره اللي قدامنا تتحرك حتى نحرك لما طال الوقت هرن هرن هرن لما مشينا قال الوعد قدام طلعنا الشارع وصار يضرب بريكات قدامنا بغى يقلبنا لكن الجبان ما فتح لها كانت تبي تعرفه كيف السواقه مسكينه

شكرا لك اخي كازانوفا على تواجدك وردك

من فترة وضعت سيارتي بالورشة للصيانة, واستعرت سيارة صديقي القديمة ولسة ما خذت هواها فجأة يطلعلي واحد من الخلف يهرن وفلاشات وماعطاني فرصة الا هو جاي قدامي ويعطي بريكات ويبي يطلعني الرصيف..!! صرت أمشي بشكل بطيئ علشان يروح بحاله كأني اتعامل مع شئ لا عقل له, والحمدلله الله لطف.
اقول ان هذه الفئة صحيح قليلة ولكن خطرها كبير ويحتاجون لمعالجة نفسية وأخلاقية

خطرها كبير هذا هو وكم نفس راحت بهالحركات وما حق لها تكتب ولا تشتكي

حسبي الله والنعم لوكيل

شكرا لك على التواجد والرد

تذكرت موقف صادفني قبل كم يوم فشارع الوعب ..

واحد يطارد سيارة كروة اشوي ويركب فوقها , ومسكين السواق من الخوف قام يزرق بين المواتر علشان يشرد من الخبل اللي وراه , وكل هذا بسبب انه مافتح له الطريق ..

اللي قهرني ان التكسي معاه ركاب اجانب ( شكلهم سياح ) , تخيلوا الفكرة اللي بياخذونها عن هالبلد بسبب هالمتهور , كان ودي اوقف جنبه او حتى اتعرض له وابعده عن التكسي حتى لو دخلت بمشكله معاه , بس اللي منعني ان اهلي كانوا معاي بالسياره ..

هاه وينك يا مدير المرور وينك يقولك اجانب تبون الاجانب يضحكون على قوانيكم هاه

يمكن تتحركون لما تدرون ان السالفه بدت تنزرع افكار عند الاجنبي عن قوانين لمرور وعدم جدواها مع هالقراصنه

السهم تواجك تشكر عليه واضافه طيبه منك شكرا لك

انا اشوفها بشكل شبه يومي في طريق 22 فبراير ومن مختلف الاعمار وغالبيتهم المعيلة الجنغل اصحاب الجيات والنياسين ويسوونها اكثر علا الاجانب لانه القطري قليل لما يتجرؤؤن عليه .
العالم تبطرت هل اليومين وخصوصا عيال الفقر اللي كان يركب عراوي واكسنت وكامري صار عنده فورويل فسبب له ازمة عقلية بدال ما يشكر ربه علا النعمه صار ينافخ علا العالم .

للاسف استشرى في قطر قلة الادب والمهايط وايد في السنوات الاخيرة و قصص كثيرة صارت لي ولربعي من هذي الاشكال ومركز العاصمة مليان شكاوي من هذا النوع اللي يكسر علا الثاني واللي يتفل واللي يقط فاين واللي يدعم متعمد وكله علشان اسباب تافه وحقيره مثل ما وسع لي ولا ضارب ليت فل والا سندرني بالهرن

سمعت يا مدير المرور شفت وين وصلت هالقرصنه

نبي حل الله يعطيك العافيه

شكرا لك اخوي على الاضافه الغنيه واللي زادت الالم مما نكابده من هالمجرمين بحق شوراعنا

الصغيره
13-12-2012, 02:04 AM
هذه عينه منهم

http://im25.gulfup.com/73vM1.jpg (http://www.gulfup.com/?gSHyue)

بالضبط :nice:

Anas_G
13-12-2012, 02:07 AM
خلاص عيل الي ما يعرف يسوق ويخاف ويسوق على مهله ما يفكر يمشي بالخط اليسار خلونا نحل السالفة الخط اليسار للقراصنة والناس المستعجلة والخط الوسط واليمين للناس الي تلتزم والي تمشي 100 وتحت وصدقوني ما بتشوفون زحمة لاني من خبرة يومية في خط 22 فبراير كل يوم رايح راجع 5 او 6 مرات فهمت المشكلة وصدقوني مستحيل واحد يديم وايد ويسوي حفلة اذا الموتر الي جدامه حوليه زحمة بس صدقوني انا عارف المشكلة لما تديم حق وايد ويكون في مجال على يمينه بس الشارع مش مفتوح يعني لو دخل الخط الوسط في سيارات جدامه ف يحاول يطوف كل السيارات الي فالوسط علشان يدخل الوسط وهاي الي يخلي الي وراه يسوي حفلة وصدقوني نسبة 1% نسبة ضعيفة جدا ممكن تواجهنا ان يكون في زحمة والي ورانا يديم او يهرن انا متاكد

الصغيره
13-12-2012, 02:20 AM
وين شرطة المرور
مانشوفهم غير واقفين على الدوارات الصبح والمغرب..باقي الوقت خاشين سياراتهم مايبون يستهلكونها ..مادري شنو السر في ندرة شرطة المرور .
يعني لو كانوا الشرطة متواجدين بنشوف مثل هالحركات وهذا الكم؟
اي والله لاحظت مدري ليه

الكيمرات للشوارع اصبحت ظروره لا بد منها

شكرا للتواجك ومشاركتك

والله من كثر ماينرفزني ذا التصرف امسك بوجهه بريك لأنه يرفع ضغطي مدري شايف نفسه فشارع ابوه وليته على ذا التصرف مستعجل على شي مهم فالاخير تلقينه صاف عند محل كرك :)

اي والله مستعجل على ايش ما تدري ويمكن تلقاه باللفه اللي قدامك يسولف بالتلفون ومبسط فعلا يشرب كرك

سعدت بردك وتواجدك شكرا لك

نفس الموقف شفته الخميس بالليل بين دوار حدائق الريفيرا بالدحيل ودوار الشمال شفت سيارة موقفة عاليسار ويتكلم مع اللي بالوسط والاثنين واقفين بالبداية ظنيت انهم اصدقاء ومسكرين الشارع وعالم وراهم ، بعدين شفتهم بالمراية مشوا ، وتم الكروزر يسكر ويضرّب بريكات قدام اللي وراه وما خله يروح لا يمين ولا يسار ولا وسط طول الوقت لين نص دوار الشمال وانا شايفه يضايقه ومدري بعدها لوين تم بهالصورة :omg: لأني لفيت إزغوى .

هاه شفت وين مصل بهم الامر سبحان الله لو تسبب بحادث او قتل لمن بهالسياره كان ظل يندم طول عمره

لحول ولا قوه لا بالله

شكر لك اخوي وياليت المرور يصحون لهم

والله كنت اريد اكتب عن نفس الموضوع بس ترددت
اني مريت سابقا بنفس التجربة ولما رحت المرور أشتكي الضابط خلاني انتظر اكثر عن نصف ساعة وبعد الأنتظار قال لي هو ما ضرك بشيء يقصد انه ما دعم سيارتي او ضرها حاولت افهمه انه هذا خطر على حياتنا كان بإمكاني اروح فيها لو لفيت السيارة وصدمت السيارة الي جنبي بسببه ... بدون فائده وفي الأخير طلعت بدون شيء
أتمنى المرور يشوف حل لمثل هذه التجاوزات لأنها خطر على الناس وللأسف اكثرهم من العرب الي زادت فلووسهم ...

طبعا لو السالفه صايره لاهل الضابط او اخوانه كان ردة فعله غير للاسف مازلنا نتهاون مع قراصنه الشوراع ونقول ما عليكم شر استمروا ليمتى ليمتى

واعتبر الموضوع موضوعك

سعدت بوجودك ومشاركتك الطيبه

وبعدها السيارة الى وراي

جات سليمه الحمد لله ما ضرب بريك قدامك وخلاك تنحرف او تمسك بريك بوجه البريئ اللي خلفك

الله يحفظك عليك به والله

على حسب

ودي لكن على قولة الوالد لو طلع اعرفه اكيد بسامحه وهذا هو المعضله

الحل مراقبة الشوراع او خط يتلقى شكاوي النساء ويتعامل معها بشكل يحفظ لهم عاداتهن وتقاليدهن فمجتمعي يرفض ان اشتكي بمركز شرطه لكن لو ارسل السايق بيصدقونه اخاف يكتب كاذب لكن الكيمرى ما تكذب

شكرا لك على التواجد والنصح والرد

والله المشكله الله لا يجعلنا بين اثنين من القراصنه هنا المشكله وحده تقول دخلوا عليها اثنين كلهم يهرنون ويزاحمون وديم فول وحاله طلعوا يتسابقون ولا قدرت من الربكه تاخذ اي رقم منهم للاسف

شكرا لتواجدك والاضافه الطيبه

بس نصيحه اذا حد سواها لج امسكي تلفونج وقتها وسجلي رقم السياره واتصلي على 999 صارت مره حق واحد من ربعي وسحبه المركز طبعا كان وده ينسجن وياكل هواء بس طلع عسكري وسامحه عشان عم الرجال طلع يعرفه

اهااا هنا المشكله نسامح ونقول يالله عشان فلان اليوم انت وبكره غيرك لكن الله لا يجيب حوادث وقتل ودهس

شكرا لك اخوي على التواجد والرد

R 7 A L
13-12-2012, 07:17 AM
شكلك يا اخي رحال من النوع اللي بسوق فوق ال 200 وبتعتبر اللي بسوق على سرعة 100 نايمين .اللي من نفس فئتي وملتزمين بالسرعة القانونبة هم اللي بعانوو الامرين من ابو سرعة 200 وسرعة 60
انا انسانه موصوفة بالسرعة الزائدةوالكل بحذرني ورغم ذلك كذا مرة واجهت الموت انا وطفلي الصغير من قراصنة الشوارع
بس انا معك بخصوص اللي بمشي على سرعة 60 بمسار الوسط اليسار
لان هم ورى كل المصايب بعد القراصنة طبعا

:eek5:
فوق 200

بالعكس انا من الناس الى يعطي كل خط حقه
لدرجة ان اكثر ربعي مايروحون معي يقولون
انت تمشي على بيض :rolleyes2:

شوفي اختي
المفروض يكون فية سرعة متدنيه اذا الواحد
مشى تحت منها يتخالف
في الدول الاخرى ومن ضمنها امريكا عشت فيها مدة غير بسيطة
السرعة عندهم مابين 65 ميل الى 45 ميل
ياويله بالويل الى يمشي اكثر او اقل

لو القانون وهيبه رجال المرور ترجع
كان شفنا الناس تمشي على الصراط المستقيم

Abdulraman
13-12-2012, 07:36 AM
انا قريت العنوان قلت يمكن الصوماليين القراصنه وصلوا حق شوارعنا:nice:

أم هشام
13-12-2012, 08:23 AM
:eek5:
فوق 200

بالعكس انا من الناس الى يعطي كل خط حقه
لدرجة ان اكثر ربعي مايروحون معي يقولون
انت تمشي على بيض :rolleyes2:

شوفي اختي
المفروض يكون فية سرعة متدنيه اذا الواحد
مشى تحت منها يتخالف
في الدول الاخرى ومن ضمنها امريكا عشت فيها مدة غير بسيطة
السرعة عندهم مابين 65 ميل الى 45 ميل
ياويله بالويل الى يمشي اكثر او اقل

لو القانون وهيبه رجال المرور ترجع
كان شفنا الناس تمشي على الصراط المستقيم

للاسف اخي فعلا لازم متل ما حددو الطريق ما يتجاوز 100 انه ما ينزل عن الستين
لاني من خوفي من المسار الايسر اضطر اجي على المسار الاوسط بضطر امشي على 60 واقل للاسف يعني يا امشي فوق 150 عشان اضل عالمسار اليسار او اضطر اتأخر وامشي 60 واربيعن عالمسار الوسط
الله يحفظ الجميع لاهله ان شالله
وصباحكم مشرق

تاسيتوس
13-12-2012, 01:11 PM
إحنا سمعنا من خلال اغلب الردود الفئة الموضحة
اللي ماسكين يمين

ليش ما نسمع للي يعانون من الفئة اللي مستحيل
يفتحون لهم الطريق لو كان فاضي

الله المستعان , الواحد يمشي 99 ويحلف مايفتح لك مع انه النص واليمين فاضي

باراكودا
13-12-2012, 01:42 PM
الله المستعان , الواحد يمشي 99 ويحلف مايفتح لك مع انه النص واليمين فاضي

هذا يبيله تركب رمانه من الامام .

معماري قطري
13-12-2012, 10:52 PM
فعلا الموضوع بدى يصير ظاهره وما قاموا يحشمون حد فالشارع شافوها بنت العبوا فحسبتها واعتقد الكل عارف الحادث اللي صار عند جسر الشمال من فتره بسيطه بسبة ان واحد استلعن على بنت ولف عليها ودخلت فالجسر والحمدلله اللي الله سلمها هي واللي معاها وان كانوا آسيويين بعد بيستلعنون عليهم زياده

اتقوا الله اللي تسوونه شروع فالقتل كلنا كارهين شوارعنا بس شنسوي نتحمل مو معناته نمشي ونتسبب على خلق الله انتوا رجاجيل يعني المفروض ان عقلكم براسكم تستقوون على بنت لا حول ولا قوه لها ولا بتستقوون على آسيوي ما يعرف كوعه من بوعه

للعلم انا رجعت السبت من دبي ومن الثلاثاء كنت مأجر موتر فيها طول هالايام هرن الموتر ما عرفت شنو صوته على زحمتها الكل هادي ومحترم في شي اسمه مسافه بين المواتر ولما يجيك كروزر وانت عاليسار ما يديم ولا يهرن ولا يلزق ينتظرك لحد ما توسع له ويتوكل لاول مره فحياتي اسوق واعصابي رايقه وحاب السواقه

من فتره صار معاي موقف عند دوار الريفيرا كنت بوسط الدوار وجاني كروزر الا يلف علي من اليمين طبعا على يميني ويساري موترين وين اروح هرنت له لجل ينتبه يقوم الحبيب ويلزق فيني من ورى ولعت اشاره لما صار لي مجال ورحت بالنص وبعدها رجعت يسار لان اللي قدامي بطيء يقوم الاخ ويضرب بريكات والدوار اللي بعده لف علي شوي وبدعمه من قوة لفته ويمشي جنبي شوي شوي الا التفت عليه ونتهاوش واللي معاي اتصل ف999 قال يا جماعه في واحد شكله ناوي على زوالنا الا ندعمه قالوا اذا للحين متسبب عليكم بنطرش دوريه وان راح تعالوا بلغوا عنه فالمركز للاسف هالشي ما شوفه حل ندخل مراكز واغلبنا ما يدل دربها على مبزره جد هالاشياء ما ينسكت عنها ولازم يسنون قوانين صارمه لان هالتصرفات استهتار بالارواح والممتلكات

والسموحه طولت عليكم بس فعلا الموضوع يفقع المراره

:(

معاك في كل كلمه قلتها

معماري قطري
14-12-2012, 06:32 PM
هذا حل عملي محد بيحتد يهرن ولا يتلزق ولا يولع ليت.

http://im19.gulfup.com/cUWJ1.jpg (http://www.gulfup.com/?TQMQ3y)