المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بحث تسرب المعلم القطري من مهنة التدريس في المدارس المستقلة

حـ ن ـيـ ن
09-12-2012, 05:14 PM
استبيان خاص بالمنسقـ / ـة والمعلمـ/ ـة القطريـ/ ـة... وهو عن

بحث تسرب المعلم القطري من مهنة التدريس في المدارس المستقلة

وللوقوف على الأسباب تم إرسال استبيان للمدارس عن الأعباء الوظيفية ...

ومالحلول والمقترحات لتنظيمها والتقليل منها ...

وبما أن هذا الموضوع يهم الكثير لنقف قليلا ونكتب آرائنا ومقترحاتنا...

((ملاحظة : سررنا جداً لهذا الخطوة ولكن الأهم ماذا بعدها ؟!!!))

(( يوجد إيميل للمجلس لمن أراد إرسال مقترحاته وآرائه ))

خليفـة
09-12-2012, 05:45 PM
كثير من المعلمين والمعلمات استبشروا خير من وراء تلك الاستبيانات التي وُزعت عليهم
في الأيام القليلة الماضية .. وهناك من شعر بشيء من التفاؤل

على كل حال .. اعتقد ان هناك امور كثيرة جداً هي السبب في عزوف او هروب المعلمين
والمعلمات من تلك الوظيفة في الفترة الماضية .. واهمها :

كثرة ورش العمل
كثرة طلبات المجلس الأعلى
ساعات العمل المتأخرة
مطالبة المعلمين والمعلمات بمتابعة الطلبة عن طريق التعليم الالكتروني ( مما يعني ان الموظف والموظفة سيظلون على رأس عملهم حتى بعد انتهاء الدوام الرسمي )
ادخال بعض الواجبات الاضافية على المعلمين والمعلمات اضافة لواجباتهم الاساسية
التقييم الغير عادل للكثير من المعلمين والمعلمات .. وعدم الاهتمام بأي تظلمات من قبل الموظفين حول تقييمهم السنوي .
كثرة الاجتماعات الغير هادفة ومضيعة الوقت بين ادارة المدرسة والمعلمين
والمعلمات .. مما يتسبب بخروج الموظفين من مدارسهم بوقت متأخر .

والسبب الأهم والأخير :
هو احساس فئة كبيرة جداً من المعلمات بالذات باهمالهن لأبنائهن وبيوتهن بسبب تلك المهنة
التي تتطلب منها الكثير والكثير من الجهد والوقت .. دون أي اهتمام او اكتراث من قبل الجهات المسؤولة في المجلس بظروفهن .

احنا مع التجديد والتطوير .. ولكن بطُرُق ثابته .. ومنطقية .. وخطوة بخطوة
والأهم من ذلك .. زرع الثقة والشعور الطيب في نفوس المعلمين والمعلمات
وترك اسلوب التهديد والوعيد بالطرُق الغير مباشرة سواء من اصحاب التراخيص
او من المجلس الأعلى

والله اعلى واعلم

خليفـــة

BuFaisal
09-12-2012, 05:52 PM
ما يتطلب دراسة .. الموضوع بسيط

سياسة المجلس الاعلى للتعليم هو تطفيش القطريين وتبدليهم بالاجانب
الاحتقار "بمعنى الكلمة" وتهميش دور المدرسين والاخصائيين .. الخ هو سبب تخليهم عن هذا المجال
وهذا ماشي بالضبط بحسب ما خطط له المجلس الاعلى للتعليم بكل اسف

حـ ن ـيـ ن
09-12-2012, 11:27 PM
كثير من المعلمين والمعلمات استبشروا خير من وراء تلك الاستبيانات التي وُزعت عليهم
في الأيام القليلة الماضية .. وهناك من شعر بشيء من التفاؤل

على كل حال .. اعتقد ان هناك امور كثيرة جداً هي السبب في عزوف او هروب المعلمين
والمعلمات من تلك الوظيفة في الفترة الماضية .. واهمها :

كثرة ورش العمل
كثرة طلبات المجلس الأعلى
ساعات العمل المتأخرة
مطالبة المعلمين والمعلمات بمتابعة الطلبة عن طريق التعليم الالكتروني ( مما يعني ان الموظف والموظفة سيظلون على رأس عملهم حتى بعد انتهاء الدوام الرسمي )
ادخال بعض الواجبات الاضافية على المعلمين والمعلمات اضافة لواجباتهم الاساسية
التقييم الغير عادل للكثير من المعلمين والمعلمات .. وعدم الاهتمام بأي تظلمات من قبل الموظفين حول تقييمهم السنوي .
كثرة الاجتماعات الغير هادفة ومضيعة الوقت بين ادارة المدرسة والمعلمين
والمعلمات .. مما يتسبب بخروج الموظفين من مدارسهم بوقت متأخر .

والسبب الأهم والأخير :
هو احساس فئة كبيرة جداً من المعلمات بالذات باهمالهن لأبنائهن وبيوتهن بسبب تلك المهنة
التي تتطلب منها الكثير والكثير من الجهد والوقت .. دون أي اهتمام او اكتراث من قبل الجهات المسؤولة في المجلس بظروفهن .

احنا مع التجديد والتطوير .. ولكن بطُرُق ثابته .. ومنطقية .. وخطوة بخطوة
والأهم من ذلك .. زرع الثقة والشعور الطيب في نفوس المعلمين والمعلمات
وترك اسلوب التهديد والوعيد بالطرُق الغير مباشرة سواء من اصحاب التراخيص
او من المجلس الأعلى

والله اعلى واعلم

خليفـــة

أشكرك على المشاركة الفعالة التي تلامس واقعنا ، مهنة التدريس شاقة جداً

ولكنها لم تكن كذلك سابقاً ...

وللأسف العمل لا ينتهي بإنتهاء وقت الدوام ...

وهذا كله من وقتنا و وقت أسرتنا ...

ابن صديقتي يقول لها أمي مارأيكِ أن تتركي التدريس ؟أجابته لماذا ؟!!!

قال لم تعودي كما في السابق تجلسي معنا فمعظم الوقت مشغولة في

التحضير (( كم هو مؤلم هذا الشعور ))

khalid525
10-12-2012, 12:08 AM
كلام طيب ، ومتفائل بفعل اطيب ، مدرسينا محتاجين من يحس فيهم ويخفف من اعباؤهم

البدوي
10-12-2012, 07:36 AM
صباح الخير ........... ولا صباح الليل ؟

تو الناس ... الحين تذكرتوا المسكين ..... ايش مشكلتة ؟؟؟؟
ما كنكم اتعرفون معاناتة؟
اول معاناه ........... المجلس بكبرة معاناة ومشكلة قائمة بذاتها .
وثاني معاناة .......... الناس الي قاعدة في مكاتبها وتحط سياساتها العبقرية في تطوير التعليم ... الاخت المسؤولة عطوها كم ورشة .... وتبي اطبقها باي طريقة ... انا قلت الاخت لان المجلس لايوجد اخوان الا ماندر .... بسبب فشلهم في وزارة التربية والتعليم استبدلوا ببعض العبقريات من العنصر النسائي
وثالث معاناة ....... في اصحاب التراخيص قفل ولا يعرف شي غير اللعب الورق خلف الشاشة وتعتقد انة خبير برمجة وقاعد ايبرمج عقول اولادنا من خلال كمبيوترة
ورابع معاناة .......... يا اخي وين الحوافز ... وين التذاكر اسوة بغيرنا ؟ ... وبعدين الي يسمونهم مستشارين المدارس ....... اول شي ايطبق لاحة العقوبات علي القطري ...... ماكنه قطري يعرف ان اخوه لقطري عندة ضروف تحتم علية الخروج في بعض الايام بسبب التزاماتة العائلية تختلف عن زميلة المقيم

كفاية عليكم اربع اسباب ....... بس حاولوا اتحلونها اذا تفرغتوا لها بدل قراة الجرايد

R 7 A L
10-12-2012, 07:45 AM
يمكن فيه مدرسات قطريات

بس هل فيه مدرسين قطريين ؟!!

مشاكل
10-12-2012, 08:00 AM
احد الاسباب الرئيسية هو فتح باب البند المركزي ,,,

امر طبيعي عندما تخيرأي شخص بالعمل في اي مكان او الجلوس فالبيت مع حصوله على راتب كامل وامتيازات كانه على راس عمله ,,, اكيد بيختار الجلوس فالبيت وراتب كامل حتى سنوات الخدمة محسوبة وكأنه على راس عملي ,,,

بالتالي ,,

اللي حصل على بند مركزي مستحيل يرد ,,
واللي ماحالفته الفرصة صاده احباط ,,

الحل ,,
يردون جميع المدرسين اللي على البند المركزي الى عملهم مع ارجاع النظام السابق لوزارة التربية والتعليم

اللوز
10-12-2012, 09:29 AM
احد اسباب تسرب المعلم القطري من مهنة التدريس في المدارس المستقلة
ظلم بعض اصحاب التراخيص

حـ ن ـيـ ن
12-12-2012, 03:02 PM

الاحتقار "بمعنى الكلمة" وتهميش دور المدرسين والاخصائيين .. الخ هو سبب تخليهم عن هذا المجال

نحمّل المجلس الأعلى للتعليم هذه السياسة حتى وإن لم تكن مباشرة منهم

لكن صمتهم عن الحاصل في المدارس المستقلة من تطفيش وتهميش

للقطريين يجعلهم سبب من هذه الأسباب ...

حـ ن ـيـ ن
12-12-2012, 03:05 PM
كلام طيب ، ومتفائل بفعل اطيب ، مدرسينا محتاجين من يحس فيهم ويخفف من اعباؤهم

إن شاء الله نسمع الأخبار الطيبة قريباً

حـ ن ـيـ ن
12-12-2012, 03:18 PM
صباح الخير ........... ولا صباح الليل ؟

تو الناس ... الحين تذكرتوا المسكين ..... ايش مشكلتة ؟؟؟؟
ما كنكم اتعرفون معاناتة؟
اول معاناه ........... المجلس بكبرة معاناة ومشكلة قائمة بذاتها .
وثاني معاناة .......... الناس الي قاعدة في مكاتبها وتحط سياساتها العبقرية في تطوير التعليم ... الاخت المسؤولة عطوها كم ورشة .... وتبي اطبقها باي طريقة ... انا قلت الاخت لان المجلس لايوجد اخوان الا ماندر .... بسبب فشلهم في وزارة التربية والتعليم استبدلوا ببعض العبقريات من العنصر النسائي
وثالث معاناة ....... في اصحاب التراخيص قفل ولا يعرف شي غير اللعب الورق خلف الشاشة وتعتقد انة خبير برمجة وقاعد ايبرمج عقول اولادنا من خلال كمبيوترة
ورابع معاناة .......... يا اخي وين الحوافز ... وين التذاكر اسوة بغيرنا ؟ ... وبعدين الي يسمونهم مستشارين المدارس ....... اول شي ايطبق لاحة العقوبات علي القطري ...... ماكنه قطري يعرف ان اخوه لقطري عندة ضروف تحتم علية الخروج في بعض الايام بسبب التزاماتة العائلية تختلف عن زميلة المقيم

كفاية عليكم اربع اسباب ....... بس حاولوا اتحلونها اذا تفرغتوا لها بدل قراة الجرايد

أشكرك أخي الكريم ومثل ماتفضلت نتمنى أن يكون هناك حوافز مشجعة

وأن يتم تمديد إجازة المعلمين .....*

دانة الطواش
12-12-2012, 03:26 PM
أختي حنين بالنسبة للاستبيان إحنا كتبناه بس أنا متأكدة ان الاستبيان ماراح يطلع من المدرسة لان صاحبة الترخيص راح تعمل عملية تنقيح للأوراق والي راح تشوفه ضدها ماراح يطلع ، وحاولنا ندخل على الموقع الموجود حتى نكتب البيان مافتح الرابط عندنا .

حـ ن ـيـ ن
12-12-2012, 03:30 PM
أختي حنين بالنسبة للاستبيان إحنا كتبناه بس أنا متأكدة ان الاستبيان ماراح يطلع من المدرسة لان صاحبة الترخيص راح تعمل عملية تنقيح للأوراق والي راح تشوفه ضدها ماراح يطلع ، وحاولنا ندخل على الموقع الموجود حتى نكتب البيان مافتح الرابط عندنا .

أختي دانة الطواش الإستبيان مكتوب فيه الإيميل الخاص بالمجلس الأعلى

والمفروض آننا نرسله مباشرة للمجلس وليس للمدرسة ...

وسوف أرسل لكِ العنوان على الخاص :victory:

دانة الطواش
12-12-2012, 11:31 PM
حبيبتي حنين تقولين لازم يرسل للمجلس وانا اقولج ان التعميم جانا مع ورقة للتوقيع على الاستلام والتسليم وطلبنا ان نقوم بإرساله على الا يميل المذكور ولكن رفض طلبنا ووقفت العاملة حتى استلمتهم من الجميع ، لذلك قلت اننا نعلم انه لن يصل الى المجلس .

kitmat
13-12-2012, 12:00 AM
القطريه تأتي الى المدارس أو الروض ولاتجد لها مكان لان المدارس مكتظة بالاجانب وتقول لهم أنا قطريه أنا اولى ولاكن لاحياة لمن تنادي اصبحت المدارس الاولى للاجانب ثم للاجانب وأخيرا هي للاجانب

kitmat
13-12-2012, 12:01 AM
ما جانا شي من اللي تقولونه

حـ ن ـيـ ن
13-12-2012, 12:26 AM
يمكن فيه مدرسات قطريات

بس هل فيه مدرسين قطريين ؟!!

هل عدد المدرسات كما كان بالسابق !!!!!

لماذا ياترى؟!!!!!

عبدالعزيز الهتمي
13-12-2012, 09:34 AM
اخوي انا اسمع برنامج كيف اصبحت بشكل يومي واسمع مداخلات اطفالنا الحلوين واغلبهم يوم يسالونه شتبي تصير يوم تكبر على طول بدون تردد ضابط فالشرطه
هذا يدل على ان جزء كبير من المجتمع محتقرين وظيفة التدريس

الكنترول
13-12-2012, 12:04 PM

كلام سليم

البدوي
13-12-2012, 09:08 PM
اخوي انا اسمع برنامج كيف اصبحت بشكل يومي واسمع مداخلات اطفالنا الحلوين واغلبهم يوم يسالونه شتبي تصير يوم تكبر على طول بدون تردد ضابط فالشرطه

كلامك صحيح اهوي

بس من منعو الضرب ومسيرة التعليم ضايعة

احلى دنيا
13-12-2012, 10:19 PM
السلام عليكم

طول ساعات الدوام
و تكليف المعلمات بمهام لما بعد الدوام

ورش تطويريه لما بعد الدوام !!! ليش ان شاء الله !! الا ينتهي الدوام الساعة 2 ليش تسمحون لهم بتطويل الدوام تحت اي ظرف من الظروف ؟ و ترى مانبي فلوس نبي عيالنا و بيوتنا لا تقولون بنعطيكم 150 ريال بس قعدوا !!!

ورش تطويرية كل أسبوع + وش داخل القسم + ورش مكتب المعايير <<< في الاخير بنطلع بشهادة دكتوراة على كثرة الورش ، بس بسال سؤال ما تخلص المواضيع ؟ لازم تشوفون ان في ورش مالها معنى الا لملء الملفات ليش المجلس اعمى عن كثرة الورش .. ممكن يا مكتب التطوير تتابع الورش و من يلقيها و ما هي المحاور لكل أسبوع .. لان في ورش معادة بس عشان ما نطلع أو لملء الملف و في ورش ليس لها محاور واضحة أو يلقيها غير المتخصص ... ضياع الوقت و الجهد على حسابنا من أجل إرضائكم من قبل ادارات المدارس ... انتوا ما تشوفون ؟؟؟ ممكن تطلبون محاور كل ورشة و تطلبون التغذية الراجعة من الحاضرين لو سمحتوا و اطلبوا لكل الحضور مب تنقي الادارة الزين و تقدمه لكم !!! و اطلبوا بعض المدرسين و ناقشوهم في الورش و اسمعوا العجب

أصبحنا لا نجد الوقت لعائلاتنا و لا لشؤوننا الشخصية ... لطول الدوام و أعباء المهام التي توكل إلينا

لو سمحتوا يا المجلس اذا صج تبون تحلون هالمشكلة .. افتحوا الهيكلة ...مب كل شي علينا .. كثروا عدد المعلمات ليخف التصحيح و المتابعة و الرصد و كثروا الاداريات ليشكلن لجان عاملة بالمدرسة بدل اجبارنا على هاللجاان لقلة عدد الموظفات لان الكل يشتغل و مب ملحق !

و احرصوا على جمع الاستبانات بطريقتكم لتجاوز ما ذكر من ان بعض المدارس تفرز الاستبانات و تلغي غير المقبول من وجهة نظرها

او عمموا على المدارس بان ترسل الاستبانات الكترونيا لضمان عدم تدخل احد فيما نكتب

على العموم انا ماصدق المجلس الاعلى لانه متفكك و كل جهة تعمل لحالها بس مستبشرة خير من ورى هالاستبانة مدري ليش

حـ ن ـيـ ن
15-12-2012, 11:59 AM
احد الاسباب الرئيسية هو فتح باب البند المركزي ,,,

امر طبيعي عندما تخيرأي شخص بالعمل في اي مكان او الجلوس فالبيت مع حصوله على راتب كامل وامتيازات كانه على راس عمله ,,, اكيد بيختار الجلوس فالبيت وراتب كامل حتى سنوات الخدمة محسوبة وكأنه على راس عملي ,,,

بالتالي ,,

اللي حصل على بند مركزي مستحيل يرد ,,
واللي ماحالفته الفرصة صاده احباط ,,

الحل ,,
يردون جميع المدرسين اللي على البند المركزي الى عملهم مع ارجاع النظام السابق لوزارة التربية والتعليم

قد يكون سببا لكن ليس السبب الرئيسي....

شكرًا لمداخلتك...

احد اسباب تسرب المعلم القطري من مهنة التدريس في المدارس المستقلة
ظلم بعض اصحاب التراخيص

للأسف وهذا واقع بعض أصحاب التراخيص ....

نسوا أو تناسوا أن الظلم ظلمات يوم القيامة ،،،، ظنوا أن المدارس ملكاً خاصا

تناسوا أنهم رشحوا لإدارة سير العملية التعليمية والتوجيه وليس إعطاء

الأوامر والتهديد والوعيد ( الله يهدينا ويهديهم )

الثقه
15-12-2012, 12:05 PM
متابعه ....عن بعد..... بالفعل مأساه الله يعينكم يامعلميي قطر واتمني لكم الثبات لانها مهنة الانبياء
ولكن عندي تسائل تتكلمون عن المدارس المستقله فقط ف اين المدارس الحكومية هل لا يوجد بها موظفيين قطريين ؟

حـ ن ـيـ ن
15-12-2012, 12:10 PM
حبيبتي حنين تقولين لازم يرسل للمجلس وانا اقولج ان التعميم جانا مع ورقة للتوقيع على الاستلام والتسليم وطلبنا ان نقوم بإرساله على الا يميل المذكور ولكن رفض طلبنا ووقفت العاملة حتى استلمتهم من الجميع ، لذلك قلت اننا نعلم انه لن يصل الى المجلس .

ليس هناك صعوبة يكتب مرةً ثانية ويرسل على الإيميل المذكور ....

القطريه تأتي الى المدارس أو الروض ولاتجد لها مكان لان المدارس مكتظة بالاجانب وتقول لهم أنا قطريه أنا اولى ولاكن لاحياة لمن تنادي اصبحت المدارس الاولى للاجانب ثم للاجانب وأخيرا هي للاجانب

والأمثلة كثيرة ...هناك العديد من الخريجات الجدد يتم رفضهم لعدم وجود

الخبرة ، بالله عليكم من أين تأتي بالخبرة ....

أليس هناك تنسيق بين جامعة قطر والمجلس الأعلى للتعليم ؟!!!

أليس هذا ظلماً؟!!!!

ما جانا شي من اللي تقولونه

إذا أردتِ الإيميل سأرسله لكِ ....

حـ ن ـيـ ن
15-12-2012, 12:20 PM

كلام سليم

لا اعتقد إنها احتقار ، ولكن بسبب المميزات والحوافز أما التدريس نعم الراتب

عالي لكن ليس هناك حوافز وغير ذلك متعبة جداً ،

كلامك صحيح اخوي

بس من منعو الضرب ومسيرة التعليم ضايعة

الضرب ماينفع ، لأن البعض يتمادى بالضرب وبدلا من الضرب التأديبي يصبح

ضربا مبرحاً...

قطرية مثقفة
16-12-2012, 03:40 AM
متابعه ....عن بعد..... بالفعل مأساه الله يعينكم يامعلميي قطر واتمني لكم الثبات لانها مهنة الانبياء
ولكن عندي تسائل تتكلمون عن المدارس المستقله فقط ف اين المدارس الحكومية هل لا يوجد بها موظفيين قطريين ؟

أخوي المدارس المستقلة هي الحكومية

قطرية مثقفة
16-12-2012, 03:45 AM

والله هذي مسؤولية صاحبة الترخيص @ صدقيني أنه في مدرسة اللي يديرونها حقيقةً هم الأجانب والمديرة إرضاء لهم ماعطتهم الضوء الأخضر @ ونص الموظفات الأجانب اللي يشتغلون للإدارة على صلة بالموظفات اللي في المدرسة والمشكلة ان هم ماسكين السكرتارية والتنسيق في المدرسة

دانة الطواش
16-12-2012, 03:25 PM
هذا ما تم الاتفاق عليه من نقاط .
الأعباء الوظيفية //
1- طول فترة الدوام (7) ساعات دون مراعاة للجو والمدارس المكشوفة والظروف العائلية .
2- كثرة الأعباء المكلفة بها المدرسة وخاصة الورقية والتي تعرقل العملية التعليمية .
‏3- تكليف المعلمه في بعض المدارس ببعض الأعمال الإدارية التي تعيق عملها .
4- ربط الدرجة بالتقييم أدى الى نوع من الأحباط لدى العاملين وخاصة المدرسة التي يتم تقييمها طول السنه على 5 او10 دقائق حضور لها من قبل نائبة المدرسة .
5- عدم وجود جهه تنصف المعلم وتأخذ حقة .*
6- تحكم صاحب وصاحبة الترخيص في راتب المعلم ، وحجز الأوراق الرسمية الخاصة بالمعلم مثل كشف الراتب يمنع تسليمه للمدرسة كما يحدث لنا في مدرستنا.
7- اهتمام المجلس بالتعليم وإهمال التربية مماجعل الطالب *وولي الأمر يتطاولواعلى المعلمه وقد شهدنا حوادث تدل على ذلك.
8- تخبط المجلس في اتخاذ الكثير من قراراتة . * *
9- سيطرة اصحاب الترخيص على نظام الخصم في الراتب على التأخير الصباحي أو الغياب .*
10- إجبار المدرسات على نظام البصمة في المدارس وكلنا يعرف مضارها .
11- إعادة النظر في تشكيل الهيئات الإدارية والأكاديمية في كثير من المدارس ، وتوزيع الأدوار جيدآ عليهم .
12- مراجعة الهيكل التنظيمي لكثير من المدارس التي كتبت على عكس ماهي عليه في المدرسة ، ومراجعة شهادات المدرسات الغير فطريات .
13- إجبار المدرسة على التدريس في غير تخصصها وبدون أخذها لدورات المعايير ، مما يجعلها في موقف محرج اثناء التدريس. **
الحلول المقترحة //
1- التقليل من وقت الدوام وزيادة الإجازات الرسمية كما في الدول المجاورو.*
2- التقليل من الأعباء المكلفه بها المدرسة وتفريغها للعملية التعليميه لتؤدي عملها على اكمل وجه .
3- إنشاء جهه او جمعية او نقابة للمدرسين لإنصاف المعلم وأخذ حقه .
4- الأهتمام بالتقطير في وظيفة المعلمة .
5- إجبار اصحاب التراخيص بمراعاة الظروف الصحية والعائلية *للمعلمة .*
6- تشجيع المعلم معنويآ أولًا ثم ماديآ.
7- إلقاء سلطة اصحاب التراخيص في التحكم بالرواتب وتوظيف الأجانب[/b]

× الجــوري ×
16-12-2012, 03:49 PM
ما زال التسرب قائم :rolleyes2: اختي كل يوم اتيي فيه من المدرسه تقول انا بقدم استقالتي وهالشي كله من متطلبات المجلس الاعلى والضغط على المدرسات :rolleyes2: بمتطلبات مالها معنى غير معنى واحد قدموا استقالتكم يعني طرد محترم :discuss: ياجماعه وش الحل اذا كانت المدرسه متزوجه وعندها مسؤليه بيت وزوج وعيال اتيي من المدرسه وتبدا في شغل المدرسه من عمل تطبيقات ومراجعات وتحضير وغيره طيب عطوها الوقت الكافي عشان تضبط امور حياتها توصل البيت العصر متى تقدر اتشوف زوجها وعيالها المشاكل قامت تزيد ونسبه الطلاق كل يوم تزيد والسبب انتو يالوزارات والمجلس الاعلى بالاحرى :(
خافو الله في قراراتكم يعني احنا كشعب رافض هالسياسه الي تتبعه المجلس الاعلى ولا حياة لمن تنادي كانهم يقولون ماعلينا منكم الي نبيه بنسويه طيب وين نروح عند من نشتكي :telephone:
هذا اسميه حكم بالسجن المؤبد او اعدام يعني وين نودي عيالنا يدرسون :( نوديهم الهند

حـ ن ـيـ ن
19-12-2012, 10:31 PM
السلام عليكم

طول ساعات الدوام
و تكليف المعلمات بمهام لما بعد الدوام

ورش تطويريه لما بعد الدوام !!! ليش ان شاء الله !! الا ينتهي الدوام الساعة 2 ليش تسمحون لهم بتطويل الدوام تحت اي ظرف من الظروف ؟ و ترى مانبي فلوس نبي عيالنا و بيوتنا لا تقولون بنعطيكم 150 ريال بس قعدوا !!!

ورش تطويرية كل أسبوع + وش داخل القسم + ورش مكتب المعايير <<< في الاخير بنطلع بشهادة دكتوراة على كثرة الورش ، بس بسال سؤال ما تخلص المواضيع ؟ لازم تشوفون ان في ورش مالها معنى الا لملء الملفات ليش المجلس اعمى عن كثرة الورش .. ممكن يا مكتب التطوير تتابع الورش و من يلقيها و ما هي المحاور لكل أسبوع .. لان في ورش معادة بس عشان ما نطلع أو لملء الملف و في ورش ليس لها محاور واضحة أو يلقيها غير المتخصص ... ضياع الوقت و الجهد على حسابنا من أجل إرضائكم من قبل ادارات المدارس ... انتوا ما تشوفون ؟؟؟ ممكن تطلبون محاور كل ورشة و تطلبون التغذية الراجعة من الحاضرين لو سمحتوا و اطلبوا لكل الحضور مب تنقي الادارة الزين و تقدمه لكم !!! و اطلبوا بعض المدرسين و ناقشوهم في الورش و اسمعوا العجب

أصبحنا لا نجد الوقت لعائلاتنا و لا لشؤوننا الشخصية ... لطول الدوام و أعباء المهام التي توكل إلينا

لو سمحتوا يا المجلس اذا صج تبون تحلون هالمشكلة .. افتحوا الهيكلة ...مب كل شي علينا .. كثروا عدد المعلمات ليخف التصحيح و المتابعة و الرصد و كثروا الاداريات ليشكلن لجان عاملة بالمدرسة بدل اجبارنا على هاللجاان لقلة عدد الموظفات لان الكل يشتغل و مب ملحق !

و احرصوا على جمع الاستبانات بطريقتكم لتجاوز ما ذكر من ان بعض المدارس تفرز الاستبانات و تلغي غير المقبول من وجهة نظرها

او عمموا على المدارس بان ترسل الاستبانات الكترونيا لضمان عدم تدخل احد فيما نكتب

على العموم انا ماصدق المجلس الاعلى لانه متفكك و كل جهة تعمل لحالها بس مستبشرة خير من ورى هالاستبانة مدري ليش

جزاكِ الله خير ...

الورش !!!!!! نحن لسنا ضدها خلال وقت العمل لكن يهمنا مضمون الورشة ....

أسرتنا... أخذتم الكثير من حقها!!!! متى سترجعونه؟!!!!

كلنا مستبشرون خيرا ...

حـ ن ـيـ ن
19-12-2012, 10:34 PM

شكرًا لمتابعتك ....وتسرنا مشاركتك...

أخوي المدارس المستقلة هي الحكومية

:nice::nice:

حـ ن ـيـ ن
19-12-2012, 10:37 PM
والله هذي مسؤولية صاحبة الترخيص @ صدقيني أنه في مدرسة اللي يديرونها حقيقةً هم الأجانب والمديرة إرضاء لهم ماعطتهم الضوء الأخضر @ ونص الموظفات الأجانب اللي يشتغلون للإدارة على صلة بالموظفات اللي في المدرسة والمشكلة ان هم ماسكين السكرتارية والتنسيق في المدرسة

مسؤوليتها ومُساءلة عن كل مواطنة قدمت وتم رفضها بدون سبب حقيقي...

حـ ن ـيـ ن
26-12-2012, 03:50 PM
هذا ما تم الاتفاق عليه من نقاط .
الأعباء الوظيفية //
1- طول فترة الدوام (7) ساعات دون مراعاة للجو والمدارس المكشوفة والظروف العائلية .
2- كثرة الأعباء المكلفة بها المدرسة وخاصة الورقية والتي تعرقل العملية التعليمية .
‏3- تكليف المعلمه في بعض المدارس ببعض الأعمال الإدارية التي تعيق عملها .
4- ربط الدرجة بالتقييم أدى الى نوع من الأحباط لدى العاملين وخاصة المدرسة التي يتم تقييمها طول السنه على 5 او10 دقائق حضور لها من قبل نائبة المدرسة .
5- عدم وجود جهه تنصف المعلم وتأخذ حقة .*
6- تحكم صاحب وصاحبة الترخيص في راتب المعلم ، وحجز الأوراق الرسمية الخاصة بالمعلم مثل كشف الراتب يمنع تسليمه للمدرسة كما يحدث لنا في مدرستنا.
7- اهتمام المجلس بالتعليم وإهمال التربية مماجعل الطالب *وولي الأمر يتطاولواعلى المعلمه وقد شهدنا حوادث تدل على ذلك.
8- تخبط المجلس في اتخاذ الكثير من قراراتة . * *
9- سيطرة اصحاب الترخيص على نظام الخصم في الراتب على التأخير الصباحي أو الغياب .*
10- إجبار المدرسات على نظام البصمة في المدارس وكلنا يعرف مضارها .
11- إعادة النظر في تشكيل الهيئات الإدارية والأكاديمية في كثير من المدارس ، وتوزيع الأدوار جيدآ عليهم .
12- مراجعة الهيكل التنظيمي لكثير من المدارس التي كتبت على عكس ماهي عليه في المدرسة ، ومراجعة شهادات المدرسات الغير فطريات .
13- إجبار المدرسة على التدريس في غير تخصصها وبدون أخذها لدورات المعايير ، مما يجعلها في موقف محرج اثناء التدريس. **
الحلول المقترحة //
1- التقليل من وقت الدوام وزيادة الإجازات الرسمية كما في الدول المجاورو.*
2- التقليل من الأعباء المكلفه بها المدرسة وتفريغها للعملية التعليميه لتؤدي عملها على اكمل وجه .
3- إنشاء جهه او جمعية او نقابة للمدرسين لإنصاف المعلم وأخذ حقه .
4- الأهتمام بالتقطير في وظيفة المعلمة .
5- إجبار اصحاب التراخيص بمراعاة الظروف الصحية والعائلية *للمعلمة .*
6- تشجيع المعلم معنويآ أولًا ثم ماديآ.
7- إلغاء سلطة اصحاب التراخيص في التحكم بالرواتب وتوظيف الأجانب[/b]

شكراً لكِ دانة الطواش ...

نقاط مهمة ومشتركة لأغلب المعلمين .....

ومثلما تفضلتِ توظيف القطري يجب أن يكون كما كان بالسابق من المجلس

وليس من المدرسة ...

زيادة إجازة المعلم ....

تقليل وقت الدوام فالحاصل الآن أننا نرجع لبيوتنا مع آذان العصر أو بعده

متى نرتاح ؟ نهتم بشؤونننا الأسرية؟ نحضّر الدروس؟!!

ولكننا متفائلين خيراً

حـ ن ـيـ ن
06-01-2013, 10:01 PM
ما زال التسرب قائم :rolleyes2: اختي كل يوم اتيي فيه من المدرسه تقول انا بقدم استقالتي وهالشي كله من متطلبات المجلس الاعلى والضغط على المدرسات :rolleyes2: بمتطلبات مالها معنى غير معنى واحد قدموا استقالتكم يعني طرد محترم :discuss: ياجماعه وش الحل اذا كانت المدرسه متزوجه وعندها مسؤليه بيت وزوج وعيال اتيي من المدرسه وتبدا في شغل المدرسه من عمل تطبيقات ومراجعات وتحضير وغيره طيب عطوها الوقت الكافي عشان تضبط امور حياتها توصل البيت العصر متى تقدر اتشوف زوجها وعيالها المشاكل قامت تزيد ونسبه الطلاق كل يوم تزيد والسبب انتو يالوزارات والمجلس الاعلى بالاحرى :(
خافو الله في قراراتكم يعني احنا كشعب رافض هالسياسه الي تتبعه المجلس الاعلى ولا حياة لمن تنادي كانهم يقولون ماعلينا منكم الي نبيه بنسويه طيب وين نروح عند من نشتكي :telephone:
هذا اسميه حكم بالسجن المؤبد او اعدام يعني وين نودي عيالنا يدرسون :( نوديهم الهند

مازال التسرب قائم والأغلبية يفكرون بالنقل أو التقاعد...

قرارات وأوامر مفاجئة ويجب تنفيذها وتسليمها في الحال ....

بعض المنسقات والنائبات ظالمين ظالمين ظالمين ...

مسؤولي المجلس الأعلى للتعليم الكرام

أين أنتم من المعلمات ومايحدث لهم ؟!!!!

كل شيء في ذمتكم

dss911
17-01-2013, 12:12 PM
كمدرسة انا ---- كثرة الاعباء الوظيفيه----

ابوسعود
17-01-2013, 02:55 PM
من اصعب المهن مهنة التدريس
مهنة تحتاج الى الصبر الصبر الصبر والاتزان
وكان الله في عون المدرسين

في الصباح تدريس وفي المساء تحضير والنت وما ادراك
ما النت

حـ ن ـيـ ن
17-01-2013, 09:26 PM
كمدرسة انا ---- كثرة الاعباء الوظيفيه----

لا تعدُ ولا تحصى

من اصعب المهن مهنة التدريس
مهنة تحتاج الى الصبر الصبر الصبر والاتزان
وكان الله في عون المدرسين

في الصباح تدريس وفي المساء تحضير والنت وما ادراك
ما النت

وياليت هذا وخلاص ، إذا حضرت إخصائية معايير لـمعلمة وكانت الحصة

رائعة...

الإدارة :هذا كله من جهد المنسقة ، وإذا نست المعلمة نقطة في الدرس

الإدارة :المنسقة ماتقصر لكن المعلمة غير مهتمة ....

وكل من في المدرسة في نظره إنه أعلى منصب من المعلم ..

الله يعين المعلمين والمعلمات ....

ويارب كل من هو ظالم ولا سامح بالظلم يعفى من مكانه ....

احلى دنيا
17-01-2013, 10:25 PM
أين وصلت نتيجة تحليل الاستبانات ؟

هل تم تحليل الاستبانات ؟ ما هي النتيجة ؟ هل هو سر حربي لا يمكن الافصاح عنه ؟

التيما
18-01-2013, 12:03 PM
أمور محددة لو تغيرت بتتحسن الأوضاع :
1- المديرات يرجعون ذوات خبرة عملية محددة .. والنائبات بعد مالهم داعي قبل وكليات مدارس خبرة وسنوات خبره محدده وكفاءات مب الشلقة والبلقة ..

2- المنسقات مال أمهم داعي .. يا خبيرة معايير يا ناس خبرة زي العالم مب وحده كم سنة حطوها منسقه ..

3- تفييل الملفات عالفاضي وكل وقتي الحق على عشرين ألف ورقة ما تهمني ولا تخصني ماله داعي ..

4- ادخال اسماء ودرجات وتحليل وتعليل وخرابيط ترجع للإدارة مب شغلي كمدرسة أو تكون مهمة قسم الحاسب الآلي ..

5- نتعامل زي الوظائف الثانية حسب بنود الموارد البشرية مب بنود غير وكل مديرة ولا نائبة تقييم على كيفها ..

6- تتحاسب كل مديرة او نائبة تطلع من مدرستها مدرسات قطريات عن طريق الاستقالة لان هالشي معناته أن في ظلم للمدرسة وأخص الاستقالة بالذات .

7- مدرسات كانوا امتياز ونزلوا جيد جداً وصاروا جيد !!!!! محد مهتم ولا حد سال المدرسة ليش !! ويا كثر هالنماذج تنظلم المدرسة على هوا المديرات والنائبات .

8- مدرسات بالسنوات مايروحون ورش معايير والورش على ناس وناس ولا حد مهتم .. وكله من مناحس المنسقات والنائبات والمديرات عشان ينزل تقييم المدرسة .

خلوها على الله بس

منسق قطري
21-01-2013, 07:59 AM
الآن سيبدأ التعليم الالكتروني والأخوة في المجلس فاهمينة غلط والمعلم صار حمار وين يروح ولا ايش يسوي تعليم الكتروني و أوراق عمل وتصحيح وورش ودورات وبور بوينت وإشراف ومناوبة والله هلكنا وبنزل موضوع عن التعليم الالكتروني بس ابي اتأكد هل بيلغون الدفاتر والكتب ويخلونها إلكتروني ولا لا .

منسق قطري
21-01-2013, 08:01 AM
الطلاب بعضهم مايعرفون يكتبون أسمائهم وينكم يا أولياء الأمور انتبهوا لعيالكم