المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معرض الكتاب من12-22ديسمبر 2012

بنت شرق
09-12-2012, 09:34 PM
قريبا سيفتتح معرض الدوحة الدولي للكتاب لسنة 2012

تحت شعار "ملتقى الفكر العالمي" ستُنظّم وزارة الثقافة والفنون والتراث ممثلة في إدارة المكتبات العامة الدورة الثالثة والعشرين من معرض الدوحة الدولي للكتاب الذي تقرّرت إقامته خلال الفترة من 12 ديسمبر حتى 22 ديسمبر 2012، وسوف تحل اليابان كضيف شرف للمعرض هذا العام ويأتي هذا في سياق الاحتفالات القطريّة اليابانيّة بمناسبة مرور 40 عامًا على العلاقات بين البلدين.

هل ترى إنه هالسنة التوقيت للمعرض غير مناسب أم هو جيد ؟
هل ستقوم بزيارة المعرض أم لا؟
إذا كانت اجابتك بنعم ، ماهي الكتب التي تود شرائها ؟

المتألم
09-12-2012, 09:39 PM
بشرك الله بالخير

كنت انتظر هالخبر
بس طبعا دايما وقته غلط .

غير البشر
09-12-2012, 09:41 PM
اهم شي ماتكون دور النشر كثيره على حسب الممرات الضيقه

al_jo0ory
09-12-2012, 10:45 PM
أكيييييييد الوقت غللللللللط !!!

الحين عندهم سنه كاااامله 365 وربع يوم
ومالقوا الا أسبوع الامتحانات واليوم الوطني ونص الشهر !!!

بوخالد911
09-12-2012, 10:56 PM
سأسجل حضوري ان شاء الله

فراغ
09-12-2012, 11:00 PM
العلاقات القطريه اليابانيه
نحن قي قطر دعمنى اليابان بالمال عن طريق شراء الكثير من بضائعها
ولم ارى اي جهد من اليابان حتى بفتح مكتبه بقطر تعبيرآ عن قوه العلاقات

طبيب قطري
09-12-2012, 11:29 PM
التوقيت غير مناسب ابدا

intesar
10-12-2012, 12:11 AM
منتظرينه إن شاء الله

bo3adel
10-12-2012, 05:19 AM
شكرا للخبر والمعلومه

للاسف مابكون متواجد مع اني ابي اروح المعرض .. دائما التوقيت يكون غلط

العلم
10-12-2012, 06:59 AM
أعز مكان فالدنا سرج سابح :fight:... وخير جليس فالزمان كتابomen

التوقيت مناسب ،، لأنه بيكون فيه إجازة جمعة وسبت مرتين مع إجازة اليوم الوطني ...

وبالطبع بكون من رواده ،،،،

أما بخصوص الكتب فكثيير لعل من أبرزها كتاب ( صلاح الأمة في علو الهمة لسيد حسين العفاني ) وكتاب ( فتح الولي الناصر بشرح روضة الناظر للشيخ علي الضويحي ) وكتاب (النظرات لمصطفى المنفلوطي)

علاوة على ماسيطرح من جديد دور النشر ،،،

وتقبلي فائق إحترامي

دلة الرسلان
10-12-2012, 07:31 AM
في انتظاره على احر من الجمر

كازانوفا
10-12-2012, 08:04 AM
بانتظاره ان شالله محتاجه كذا كتاب في علوم التفسير

بنت شرق
10-12-2012, 09:44 AM
مشكورين لمروركم الكريم ، مع ظني إنه موعد المعرض يصادف ايام الامتحانات وصعب نروح له بالبداية
وبانتظار رواية احلام مستغانمي الأخيرة :الأسود يليق بك
مقتطفات من الرواية "مذ أدركت أن طغاة الحب كطغاة الشعوب، جبابرة على النساء، وصغاراً أمام من يفوقهم جبروتاً. وأن سيدك أيضاً له سيده، وطاغيتك له من يخشاه، صغر السادة في أعينها، وغدت سيدة نفسها. لا تخاف غير الله، ولا تنبهر سوى بأصغر كائناته."
"مأساة الحب الكبير ليست في موته صغيراً بل في كونه بعد رحيله يتركنا صغاراً."
"منأين للإنسان هذا الغرور، والحجارة التي رفع بها أبراجه من خلق الله؟ ليتواضع قليلاً، ما دام عاجزاً عن خلق أصغر زهرة برية تنبت عند أقدام قصره. فبمعجزتها، عليه أن يقيس حجمه"

NeverLand
10-12-2012, 06:20 PM
^
^

الرواية موجوده بجرير

عاهد بن علي
10-12-2012, 06:23 PM
ان شاء الله يوفرون ( قواري اي عربانه ) للمشتريات لان الكتب ثقيله ، وقد عانينا منها كثيرآ ، بعض الساعات آخذ معاي شنطه ام تواير ولمقهوي حتى يساعدني

لمت اب
10-12-2012, 07:23 PM
انا اكثر الظن اني لن اقوم بزيارة المعرض
لان اكثر الكتب فيه ايرانيه او عراقيه وانتوا عارفين انهم يحاولوا نشر مذهبهم بكل الطرق
ثانيا كل سنه يعثر على كتب جنسيه فاضحه ولا ينتبه للها الا في اخر المعرض
تحت عناوين مختلفه
مره تحت عنوان تفاسير احلام ومره تحت عنوان الغذاء المفيد ومره تحت عنوان الحياه السعيده وهكذا
وغالبا يقصد بها المراهقين من الجنسين
لماذا لا تقوم ادارة الثقافه بمراجعه سريعه لكل الكتب المعروظه قبل السماح لهم بالعرض
ليمنعوا كتب العقيده المحرفه وكتب الانحلال الاخلاقي وكل كتاب من شأنه الاضرار بافراد المجتمع
وهذا من صميم عمل وزارة الثقافه اللتي تخلت عنه ولم تجد من يراقب دورها ولا من يسألها عن اسباب عدم رقابتها على الكتب والمعروظات

(محمد)
10-12-2012, 07:26 PM
كنت قد قاطعته السنة الماضية لأن ضيف الشرف كانوا الروافض المجوس قبحهم الله واخزاهم (إيران)

ولكني سأحضره هذه السنة على أمل ان لا أجد ما يغضبني من أعداء الله ... وهذه المره سأحضر معي كاميرا لتصوير بعض الكتب المخالفة لشرع الله.

كازانوفا
11-12-2012, 07:34 AM
كنت قد قاطعته السنة الماضية لأن ضيف الشرف كانوا الروافض المجوس قبحهم الله واخزاهم (إيران)

ولكني سأحضره هذه السنة على أمل ان لا أجد ما يغضبني من أعداء الله ... وهذه المره سأحضر معي كاميرا لتصوير بعض الكتب المخالفة لشرع الله.

فكرة طيبه

تربوي
11-12-2012, 11:47 PM
انا اختلف مع الاخوة فلا ارى الموعد مناسب
الناس مشغولة باليوم الوطني حتى 18 او 19 سبتمبر
المعرض سوف ينتهي قبل نزول الراتب الذي يعتمد علي نصف الشعب القطري فكيف سوف يتبضع الناس بالكتب ؟
سيبدأ المعرض اثناء انشغال الناس بالاجازاة القادمة واليوم الوطني ونهاية السنة ودون نزول الراتب

بصراحة لا ارى ان الموعد مناسب ؟

kay93
12-12-2012, 01:50 AM
متشوق جداً للمعرض و بإذن الله ما راح أفوت الفرصة .. لا تسألوني ليش بس يعجبني جو المعرض بكل سنة، و بالنسبة للوقت هو مب مناسب للطلاب لأن عندهم امتحانات و صادف اليوم الوطني، بس الحمدلله مناسب لي لأني برجع الدوحة إجازة من الجامعة :&

intesar
12-12-2012, 01:51 AM
مناسب ولا غير مناسب رافضة ولا صهيون..
بإذنه تعالى بروح أفتتحه مع الوزير مثل كل سنة:victory:..

أخ محمد تفكيرك غلط اعذرني.. من المهم أن تعرف عدوك.. فكيف تحاربه وتحاججه إذا ما تعرفت عليه.. كيف تناظره إذا ما درست كتبهم.. الله يرحم ديدات.. كان ما شاء الله عليه قوي في حجته مع النصارى.. يعني أحرم نفسي لأن إيران شيعة.. طيب احرم نفسك هالسنة لأن اليابان بوذ.. والبوذيين معذبين أهالي بورما.. التفكير الإيجابي مطلب في زماننا.. حارب عدوك بالعلم.. وإبران لديهم ثقافة جميلة جداً.. حتى لو عقيدتهم غلط.. الهند والصين واليابان وإيطاليا.. ما المانع لو نقرأ عنهم أو عن دينهم أو ثقافتهم.. إذا جذيه إحرم نفسك من أغلب محلات اللي بالمولات لأن أساس اقتصادهم اليهود..
ذكرتني باللي قال لازم نحارب الإقتصاد الأميركي.. وهو يكتب من الآيباد وعنده آيفون..

ودمتم بحفظ الرحمن..

تغلبية
12-12-2012, 02:00 AM
انا اختلف مع الاخوة فلا ارى الموعد مناسب
الناس مشغولة باليوم الوطني حتى 18 او 19 سبتمبر
المعرض سوف ينتهي قبل نزول الراتب الذي يعتمد علي نصف الشعب القطري فكيف سوف يتبضع الناس بالكتب ؟
سيبدأ المعرض اثناء انشغال الناس بالاجازاة القادمة واليوم الوطني ونهاية السنة ودون نزول الراتب

بصراحة لا ارى ان الموعد مناسب ؟

مع احترامي لجهود وزارة الثقافة ودار الكتب القطرية ...
اختيار الوقت المناسب للمعرض قد يكون أداة من ادوات التشجيع على القراءة وزيادة الاقبال على المعرض..
وعلى الرغم من الشكوى المتكررة بعدم مناسبة وقت المعرض إلا إنها لم تؤخذ بعين الاعتبار!

:

الأخ (محمد)

لا تصل كتب الرافضة المعروضة إلى 25% من معروضات المعرض فهل يعقل بانك تترك 75% لاجل 25% !!

الدعوى .. ثقافة .. وعلم .. ونور .. وترفيه .. وليست فقط جهاد في سبيل الله (لكم دينكم ولي دين)

NeverLand
12-12-2012, 06:26 PM
من راح المعرض اليوم؟!!

نبي احد ينقل لنا اجواء اليوم الاول

الصبح الساعه 9 مريت عالسريع وشفت المواقف شبه فاضيه!!

السنه اللي فاتت البياعين كانوا يتشكون من ضعف الاقبال

مابي هالشي يتكرر هالسنه :(

عاهد بن علي
12-12-2012, 06:28 PM
ان شاء الله يوفرون ( قواري اي عربانه ) للمشتريات لان الكتب ثقيله ، وقد عانينا منها كثيرآ ، بعض الساعات آخذ معاي شنطه ام تواير ولمقهوي حتى يساعدني

ارجو ان يطبق

الواعد
12-12-2012, 07:34 PM
من راح المعرض اليوم؟!!

نبي احد ينقل لنا اجواء اليوم الاول

الصبح الساعه 9 مريت عالسريع وشفت المواقف شبه فاضيه!!

السنه اللي فاتت البياعين كانوا يتشكون من ضعف الاقبال

مابي هالشي يتكرر هالسنه :(

الأفتتاح مساء اليوم

NeverLand
12-12-2012, 09:18 PM
^
^

يعطيك العافيه عالتوضيح اخوي

NeverLand
13-12-2012, 01:32 AM
الموقع الرسمي لمعرض الدوحة الدولي للكتاب:

www.dohabookfair.com

---------------------------------------------------

صفحة البحث عن الكتب:

http://dohabookfair.com/default.aspx

كازانوفا
13-12-2012, 07:36 AM
يوم السبت ان شالله بروحه وبشوف الكتب كيف راح تكون

الزعفراني
13-12-2012, 08:56 AM
ونفس كل مره يتكرر الموّال نشتري كتب فقط بغرض الشراء ولا نقراها

:rolleyes2:

الأغلبية طبعا مش الكل ..

ياليت نقرا اقتراحاتكم وترشيحاتكم للكتب اللي ناوين تشترونها او تنصحون بها

مع الشكر الجزيل

أسد الجزيرة
13-12-2012, 09:27 AM
ممكن اقتراحات لكتب في الادارة

تاسيتوس
13-12-2012, 01:15 PM
الايباد يغني عن الف مكتبة , المفترض اصحاب دور النشر يلتفتون لهذا الجهاز ويبدون يطرحون كتبهم الكترونية لانه الكتاب في طريقة للانقراض.

intesar
13-12-2012, 01:21 PM
الايباد يغني عن الف مكتبة , المفترض اصحاب دور النشر يلتفتون لهذا الجهاز ويبدون يطرحون كتبهم الكترونية لانه الكتاب في طريقة للانقراض.

عذرا الآيباد لا يغني عن روعة القراءة الورقية.. ما زلت أفضل الورق على الجهاز الإلكتروني..

تاسيتوس
13-12-2012, 01:26 PM
عذرا الآيباد لا يغني عن روعة القراءة الورقية.. ما زلت أفضل الورق على الجهاز الإلكتروني..

كنت مثلك زمان بس حاليا الايباد يغني عن المكتبة الى عندي او عن شنطة الكتب الى اخذها معاي لما اسافر , بس للحين في قصور في الاهتمام بالكتاب الالكتروني , شوي اهتمام بهذا الموضوع بتحصل الاغلبية انتقلوا واهجروا الكتاب , طبعا بيظل البعض كلاسيك ويحب القراءة من الاوراق بس على سبيل التغيير.

ام ناصر1
13-12-2012, 01:29 PM
المشكلة ماقريت كتب العام سوى اثنين منهما فقط ...
فقلت السنة بركد بس باروح اتفرج في شي جديد والا كالعادة ..كتب العام الماضي متكدسة ...

intesar
13-12-2012, 01:45 PM
الوضع طيب.. متعودة أدخل بعد الافتتاح مباشرة من كل معرض..
رحت مكاتب معينة حسب الجدول اللي عندي..

هالسنة مقسمين المعرض.. جهة الأطفال بصوب.. والكبار بصوب..
شريت الكتب العربية..
وزيارة أخرى راح أتجه للكتب المعربة أو المترجمة..

كان الحضور لا بأس به كونه أول يوم.. الكل يخشى حضور اليوم الأول.. وأنا أنتهز هذا اليوم لقلة الإقبال..

بلومبرزي.. ومدارك.. أكثر من رائعين.. ومن ثم الساقي..
صورة الكتب..

وهذي مشترياتي في الصور..

http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=82138&stc=1&d=1355395437

ودمتم بحفظ الرحمن..

intesar
13-12-2012, 01:47 PM
كنت مثلك زمان بس حاليا الايباد يغني عن المكتبة الى عندي او عن شنطة الكتب الى اخذها معاي لما اسافر , بس للحين في قصور في الاهتمام بالكتاب الالكتروني , شوي اهتمام بهذا الموضوع بتحصل الاغلبية انتقلوا واهجروا الكتاب , طبعا بيظل البعض كلاسيك ويحب القراءة من الاوراق بس على سبيل التغيير.

نزلت الكثير عبر الآيباد.. بس المتعة مختلفة.. يمكن تنفع الجيل الحالي.. بس للحين أفضل الورق.. إلا إذا لم أجد الورق.. ألجأ للآيباد.. وأغلب الكتب موجودة أنزلها بال ٤ شير.. ساعات النسخ تعيسة جدا.. فهو حسب المتوافر..

intesar
13-12-2012, 01:49 PM
المشكلة ماقريت كتب العام سوى اثنين منهما فقط ...
فقلت السنة بركد بس باروح اتفرج في شي جديد والا كالعادة ..كتب العام الماضي متكدسة ...

أنا عندي الكثير من كتب العام.. بس مستمرة فيهم.. لأني أقرأ بشكل يومي.. فلذا كنت ناوية ما أشتري هذي السنة.. بس الشيطان قص علي.. وأخذت أكثر من العام.. وأبي بعض الكتب المترجمة.. روايات عالمية..

intesar
14-12-2012, 11:33 PM
وهذي كتابين فقط لأن معاي العيال..

http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=82146&stc=1&d=1355517149

R 7 A L
14-12-2012, 11:39 PM
مال اول كتب و أوراق

مشاكل
15-12-2012, 12:00 AM
ارجو ان يطبق

اخوي بوعلي تم تطبيق اقتراحك :nice:
امس كنت عندهم وفيه عربانات كرتونية لتحميل الكتب بتحصلها عن الاستقبال ،،،
وبالمناسبة احب اوجه كلمة شكر للجناح السعودي فيما يخص تسعير الكتب بأسعار زهيدة جداً ،،، واتمنى ان يحذو حذوهم بقية الاجنحه الاخرى واللي بصراحه مبالغين جداً في اسعارهم ،،،
عموماً انطباعي عن المعرض الآتي :
تنظيم المعرض جيد - لاحظت تكرار المعروضات في كثير من المحلات - قلة الزوّار والاقبال ،،، واعتقد والله اعلم انه سيأتي علينا يوم نقول فيه كان ياماكان في قديم الزمان كان في شي أسمه كتاب :weeping:

king fish
15-12-2012, 12:27 AM
انا اكثر الظن اني لن اقوم بزيارة المعرض
لان اكثر الكتب فيه ايرانيه او عراقيه وانتوا عارفين انهم يحاولوا نشر مذهبهم بكل الطرق
ثانيا كل سنه يعثر على كتب جنسيه فاضحه ولا ينتبه للها الا في اخر المعرض
تحت عناوين مختلفه
مره تحت عنوان تفاسير احلام ومره تحت عنوان الغذاء المفيد ومره تحت عنوان الحياه السعيده وهكذا
وغالبا يقصد بها المراهقين من الجنسين
لماذا لا تقوم ادارة الثقافه بمراجعه سريعه لكل الكتب المعروظه قبل السماح لهم بالعرض
ليمنعوا كتب العقيده المحرفه وكتب الانحلال الاخلاقي وكل كتاب من شأنه الاضرار بافراد المجتمع
وهذا من صميم عمل وزارة الثقافه اللتي تخلت عنه ولم تجد من يراقب دورها ولا من يسألها عن اسباب عدم رقابتها على الكتب والمعروظات

الحين الكتب العراقيه لا تعجب !!!!!!!!!!!!!!!!1
دار الحكمه هي مكتبه شهيره جداً بنيت في العصر العباسي

يُقال أنّ أعظم خزائن الكتب في الإسلام ثلاث خزائن،
إحداها خزانة الخلفاء العباسيين ببغداد،
كان فيها من الكتب ما لا يُحصى كثرة ولا يقوم عليها نفاسة،
ولم تزل على ذلك إلى أن دهمت التتار بغداد،
وقتل ملكهم هولاكو المستعصم آخر خلفائهم ببغداد،
فذهبت خزانة الكتب فيما ذهب،
وذهبت معالمها وأعفيت آثارها".
( القلقشندي، صبح الأعشى في صناعة الإنشا 1/466 )
"لمّا استولى التتار على بغداد،
وكان الطوسي منجّماً لهولاكو،
استولى على كتب الناس الوقف والملك،
فكان كتب الإسلام مثل التفسير والحديث والفقه والرقائق يعدمها،
وأخذ كتب الطب والنجوم والفلسفة والعربية،
فهذه عنده هي الكتب المعظمة".
(ابن تيمية، مجموع الفتاوى 13/111/ط . دار الوفاء )

intesar
15-12-2012, 12:57 AM
مال اول كتب و أوراق

ليش فيه شيء مال أول ومال الحين في قراءة الكتب..

intesar
15-12-2012, 12:59 AM
بالفعل الإقبال ضعيف.. وللأسف فيه كتب نفذت.. لأن المعرض يكون مر على دول قبلنا.. ولما يوصل عندنا يكون خلاص نفذ..

الروايات العالمية المعربة.. مالقيت منهم إلا القليل..
للحين ما أقدر أحكم.. لي زيارة غداً بإذنه تعالى في الصباح.. هدوء ومن غير الأطفال..:)

R 7 A L
15-12-2012, 01:04 AM
ليش فيه شيء مال أول ومال الحين في قراءة الكتب..

إيه كل شي قديم
وجاء بداله بديل أحسن منهم مليون مرة
ينقال له مال اول
والأجهزة الالكترونية غطت على الاوراق

الصغيره
15-12-2012, 02:45 AM
رحت المعرض البارح الصراحه زحمه مش طبيعيه
لكن المعرض مش مثل كل مره الكتب محدوده والروايات كثيره
افضل جناح برايي الكويتي ويستاهل الزياره مره اخرى

آنــه
15-12-2012, 03:18 AM
اليوم كنت في المعرض كان صراحه الإقبال ضعيف الناس جايه تتمشى
و في ناس جايه بلستة كتب وللأسف مؤ موجوده الكتب اللي طالبينها

عن نفسي خذت كتب
- عن الادارة ( إدارة الذات و ادارة الوقت و إدارة فريق العمل )
- بعض كتب الشخصية ( تغيير التفكير الى نتاج إيجابي و البرمجة اللغوية العصبية و ضبط النفس و ازالة الضغوط )
- بعض الروايات الاجنبية و العربية
- كتاب طبخ اسمه الذواقة بجميع أجزائه من جديد لان في ناس تبوق كتبي ولا تردها ههههههه

و رايي في المعرض .. السنه المعرض مافيه وايد تنوع في الكتب
و بعد اغلب الروايات ملخصه و الكتب فعلا موجوده عند اغلب العارضين

الزعفراني
15-12-2012, 12:43 PM

غريبة انا كنت موجود عقب المغرب وماشفت اي زحمه بالعكس عدد الزوار اقل من السنوات الماضية .. وللأمانة خذت لفة سريعة وطلعت بدون ما اشتري شي .. ما حسيت انه في اجواء معرض للكتاب :rolleyes2:

intesar
15-12-2012, 01:03 PM
إيه كل شي قديم
وجاء بداله بديل أحسن منهم مليون مرة
ينقال له مال اول
والأجهزة الالكترونية غطت على الاوراق

ما تقدر تقول غطت.. إلا إذا كانت عندك إحصائية.. وهل تعتقد الناس إللي بالمعرض كلهم يقرون إلكترونيا..
نعم ربما أثر.. لكن الورق مازال محافظ على رونقه..

ما أظن أن هناك قاريء عاشق للقراءة سوف تنطلي عليه لعبة القراءة الإلكترونية..
دور النشر الأجنبية.. مازالت تطبع الكثير من الكتب وتربح الملايين..

لعل الإغراء الإلكتروني فقط لدى العرب.. لأن دوما الخطأ يبدأ من عند العرب.. ينتجه الغرب ليخدع به العرب..

نعم لدي كتبا إلكترونية.. لكنها فقط في حال لم أجد الكتاب الورقي..
رأيك هذا أحترمه.. لكن لا تناقش فيه عشاق القرادة الورقية.. لأن النقاش سيكون نقاش ديكتاتوري من جهتهم.. لا من جهتك أنت..

ليس احتراما أو تقليلا من شأن القراءة الإلكترونية.. لكن دفاعا عن قيم القراءة التي ربيت نفسي عليها..
لعلي يوما أهجر الكتب وأتجه للقراءة العنكبوتية.. لكن أتمنى أن لا يأتي هذا اليوم.. فكيف لي أن أشم رائحة الورق والجلد.. وهل ستعوضني رائحة المعدن عن رائحة الورق..

ودمت سيدي بحفظ الرحمن..

intesar
15-12-2012, 01:07 PM

أنا أمس كنت بالمعرض والزحمة جدا عادية.. والوضع طيب ومريح..

مواقف النجادة
15-12-2012, 01:12 PM

معاناة كل سنة ,, والشكوى لله .. و اذا جت على المنظمين .. كلمتهم بس مافي فايدة .. اقترح يستعيرون حمالين من سوق واقف.

intesar
15-12-2012, 01:18 PM
اليوم حصلت الكتب العالمية إللي أبيها.. وختمت المعرض بجذيه..
مقارنة بالعام الماضي.. أشوفه أفضل بكثير.. شريت وماقصرت هذي السنة..
رحت المعرض ثلاث مرات.. وحصلت أغلب الكتب اللي بغيتها..

أفضل المكاتب للرويات العربية..
دار نوفا.. الكويت.. لعبدالوهاب السيد.. صاحب كتاب الأبعاد المجهولة..
دار مدارك.. أبوظبي.. لتركي الدخيل..
دار الساقي.. لبنان..

كنت مع دار مدارك على تويتر.. لذا كانت أغلب مشترياتي من عندهم..
الكتب العالمية المعربة.. لقيتها عند مكتبة لبنانية.. بنسخها الكاملة.. يعني مو رواية مختصرة..
الشيء الوحيد اللي نسيت آخذه.. هو كتاب عن التاريخ الأندلسي.. لأني أقرأ في هذا رواية لكاتب فرنسي.. فأبي أحط النقاط على الحروف ورؤيتي ورأيي لما حدث هناك وضيع الممتلكات الإسلامية وعصر المرابطين والموحدين.. وبعدما سمعت للكاتب هاني نقشبندي ورؤيته حول نفس الموضوع.. في مناقشة كتابه سلام..

من عيوب المكان.. عدم وجود حقائب لحمل الكتب.. يعني اليوم رحت وطلبت.. قالوا الكمية انتهت.. الحماليم موجودين.. بس ما أحب أستخدمهم..

ما أعرف.. أجواء المعرض مثل ما قال الزعفراني.. مو أجواء معرض كتاب.. هدوء عجيب.. يمكن لقلة التواجد.. أو الثورات خلت الناس.. ماشية زي الروبوت.. صخب المعرض مختفي..

الكتب اللي شريتها حاليا مو معاي بس توصلني.. أصورها.. وهذي آخر دفعة.. وعد إن شاء الله مافيه غيرهم..

ودمتم بحفظ الرحمن..

NeverLand
15-12-2012, 02:16 PM
الظاهر الكل يواجه مشكله مع حمل الكتب .. انا للاسف مع اني ماحب استخدم الحمالين لكن اضطريت استعير واحد عشان اقدر اركز بالكتب المعروضه بدون ماشيل هم ثقل الاكياس! .. والمشكله اني ايضاً ماقدرت اخذ راحتي لان قلبي عورني على الحمال اللي قاعد يشيل الاكياس الثقيله وحسيت ان حيله انهد .. فكنت دايماً اتعمد اني اوقف جنب اي مكان ويكون جنبه كرسي فاضي واقوله اقعد وحط الاكياس عالارض عشان ترتاح .. وبهالطريقه حسيت ان وقتي كله ضاع .. نمشي شوي وبعدها ينكسر خاطري عليه واقوله ارتاح .. ونمشي شوي واقوله بعدها ارتاح .. المفروض المعرض يلقى حل لهالمشكله!

عالعموم يوم الخميس كنت بالمعرض من 9 الصبح ليييين 10 الليل ..

استمتعت بالفعاليات اليابانية بالرغم من قلة عدد الجمهور القطري الموجود فيها .. حسيت انهم تحطموا شوي لول .. فقراتهم كانت من احلى مايكون .. وطبعاً اهم شي ركزوا على الانمي الياباني وطريقة صناعته وهذا اللي فرحني بما اني من فانز الانميشن عموماً لول

طبعاً كنت جاي ومعاي لسته طويله وتخيلوا اني مالقيت الا كتاب واحد منها .. انقهرت لاني كنت حاط امال كبيره اني بحصلها بالمعرض .. المهم خذت عدد لا باس فيه من الكتب المتنوعة اللي لقيتها اثناء تجولي بالمعرض .. بذكرها بعدين .. واهم شي عندي كان زيارتي لدار المنى لإلقاء التحية على صاحبة دار النشر اللي تتواجد بالمكان نفسه السيدة منى زريقات .. هالانسانه صاحبة رسالة حقيقية وهمها تنشر الثقافه قد ماتقدر .. ولو ان كتبها غالية بس تستاهل الصراحه لان طباعتها جداً فخمه وتاخذ روايات عالمية مشهوره وتترجمها ترجمة احترافية وصادقة من غير حذف او اختصار .. وعندها فريق لايستهان فيه من المترجمين الرائعين! .. انصحكم اذا تحبون الروايات الكلاسيكية المشهوره مثل الحديقة السرية وآن في المرتفعات الخضراء وسلسلة قصص المومين (مسلسل وادي الامان القديم لو تذكرونه لول) .. تروحون لدار المنى .. هالانسانه رائعة .. كرمها ملك السويد بنفسه على الانجازات اللي تسويها بمجال الترجمة ..

هذي مقابله لها مع تلفزيون الاردن:

www.yout ube.com/watch?v=3zDyj9Jilz4

وبالصدفه لقيت عندها مراسل الجزيرة بموسكو جمال العرضاوي .. وبما اني ماتابع الجزيرة ومقاطع قنوات الاخبار كلها ماعرفته بالاول لين مافهمتني الاستاذة منى من يكون .. لول انحرجت ..

وايضاً لقيت مخرج فيلم عجمي بالمعرض اللي ترشح لجائزة الاوسكار وسلمت عليه .. بس حسافه ماسألته عن توقعاته هالسنه واي فيلم برايه لازم يفوز بالبيست بيكتشر حسافه خخ

وبعدها قعدت ادور واشوف الكتب وسألت صاحب دار نشر مغربي يبيع عن الاقبال هالسنه وقال بأنه ضعيف .. وفي مشكله ثانية من وجهة نظره وهي ان المعرض كبيــــر .. مش مثل باقي المعارض على مستوى الدول الثانية مثل الكويت .. المكان لازم يكون اصغر وملموم اكثر .. المساحه الشاسعة للمعرض تشكل مشكله ..طبعاً انا خالفته الراي واشوف ان كبر المساحة شي حلو بمعارض الكتاب لانها مكان للتجمع الثقافي وتنقام عليها فعاليات كثيره ..

وللاسف اني حضرت متأخر للندوة اللي انعقدت للكاتب د.احمد خالد توفيق اللي ادارها الاستاذ مسعود عبد الهادي ونظمتها بلومزبيري قطر .. بسبب زحمة المواقف .. بس الحمدلله قدرت الحق عليه على أخر لحظه قبل لايروح عشاق يوقع لي على كتابة .. وبصراحه انا ماسبق لي اني اقرا روايات عربية .. لكنه كإسم اكيد كنت اعرفه ومشهور وهو مو محتاج شهادتي .. فقررت اني ابدا مع الروايات العربية بداية من روايته الاخيرة اللي وقع لي عليها .. وكان على فكره قمة بالذوق معاي وعطاني من نفسه رقم تليفونه بمصر عشان اتصل فيه ..

كان يوم واحد لكن جداً استمتعت فيه .. يوم ثقافي حافل .. والناس كلهم اللي هناك من زوار وتجار كانوا طيبين وبشوشين .. ناوي اروح بكره ان شاء الله بعد ماتخف زحمة الويكند ..

intesar
15-12-2012, 04:40 PM
الظاهر الكل يواجه مشكله مع حمل الكتب .. انا للاسف مع اني ماحب استخدم الحمالين لكن اضطريت استعير واحد عشان اقدر اركز بالكتب المعروضه بدون ماشيل هم ثقل الاكياس! .. والمشكله اني ايضاً ماقدرت اخذ راحتي لان قلبي عورني على الحمال اللي قاعد يشيل الاكياس الثقيله وحسيت ان حيله انهد .. فكنت دايماً اتعمد اني اوقف جنب اي مكان ويكون جنبه كرسي فاضي واقوله اقعد وحط الاكياس عالارض عشان ترتاح .. وبهالطريقه حسيت ان وقتي كله ضاع .. نمشي شوي وبعدها ينكسر خاطري عليه واقوله ارتاح .. ونمشي شوي واقوله بعدها ارتاح .. المفروض المعرض يلقى حل لهالمشكله!

عالعموم يوم الخميس كنت بالمعرض من 9 الصبح ليييين 10 الليل ..

استمتعت بالفعاليات اليابانية بالرغم من قلة عدد الجمهور القطري الموجود فيها .. حسيت انهم تحطموا شوي لول .. فقراتهم كانت من احلى مايكون .. وطبعاً اهم شي ركزوا على الانمي الياباني وطريقة صناعته وهذا اللي فرحني بما اني من فانز الانميشن عموماً لول

طبعاً كنت جاي ومعاي لسته طويله وتخيلوا اني مالقيت الا كتاب واحد منها .. انقهرت لاني كنت حاط امال كبيره اني بحصلها بالمعرض .. المهم خذت عدد لا باس فيه من الكتب المتنوعة اللي لقيتها اثناء تجولي بالمعرض .. بذكرها بعدين .. واهم شي عندي كان زيارتي لدار المنى لإلقاء التحية على صاحبة دار النشر اللي تتواجد بالمكان نفسه السيدة منى زريقات .. هالانسانه صاحبة رسالة حقيقية وهمها تنشر الثقافه قد ماتقدر .. ولو ان كتبها غالية بس تستاهل الصراحه لان طباعتها جداً فخمه وتاخذ روايات عالمية مشهوره وتترجمها ترجمة احترافية وصادقة من غير حذف او اختصار .. وعندها فريق لايستهان فيه من المترجمين الرائعين! .. انصحكم اذا تحبون الروايات الكلاسيكية المشهوره مثل الحديقة السرية وآن في المرتفعات الخضراء وسلسلة قصص المومين (مسلسل وادي الامان القديم لو تذكرونه لول) .. تروحون لدار المنى .. هالانسانه رائعة .. كرمها ملك السويد بنفسه على الانجازات اللي تسويها بمجال الترجمة ..

هذي مقابله لها مع تلفزيون الاردن:

www.yout ube.com/watch?v=3zdyj9jilz4

وبالصدفه لقيت عندها مراسل الجزيرة بموسكو جمال العرضاوي .. وبما اني ماتابع الجزيرة ومقاطع قنوات الاخبار كلها ماعرفته بالاول لين مافهمتني الاستاذة منى من يكون .. لول انحرجت ..

وايضاً لقيت مخرج فيلم عجمي بالمعرض اللي ترشح لجائزة الاوسكار وسلمت عليه .. بس حسافه ماسألته عن توقعاته هالسنه واي فيلم برايه لازم يفوز بالبيست بيكتشر حسافه خخ

وبعدها قعدت ادور واشوف الكتب وسألت صاحب دار نشر مغربي يبيع عن الاقبال هالسنه وقال بأنه ضعيف .. وفي مشكله ثانية من وجهة نظره وهي ان المعرض كبيــــر .. مش مثل باقي المعارض على مستوى الدول الثانية مثل الكويت .. المكان لازم يكون اصغر وملموم اكثر .. المساحه الشاسعة للمعرض تشكل مشكله ..طبعاً انا خالفته الراي واشوف ان كبر المساحة شي حلو بمعارض الكتاب لانها مكان للتجمع الثقافي وتنقام عليها فعاليات كثيره ..

وللاسف اني حضرت متأخر للندوة اللي انعقدت للكاتب د.احمد خالد توفيق اللي ادارها الاستاذ مسعود عبد الهادي ونظمتها بلومزبيري قطر .. بسبب زحمة المواقف .. بس الحمدلله قدرت الحق عليه على أخر لحظه قبل لايروح عشاق يوقع لي على كتابة .. وبصراحه انا ماسبق لي اني اقرا روايات عربية .. لكنه كإسم اكيد كنت اعرفه ومشهور وهو مو محتاج شهادتي .. فقررت اني ابدا مع الروايات العربية بداية من روايته الاخيرة اللي وقع لي عليها .. وكان على فكره قمة بالذوق معاي وعطاني من نفسه رقم تليفونه بمصر عشان اتصل فيه ..

كان يوم واحد لكن جداً استمتعت فيه .. يوم ثقافي حافل .. والناس كلهم اللي هناك من زوار وتجار كانوا طيبين وبشوشين .. ناوي اروح بكره ان شاء الله بعد ماتخف زحمة الويكند ..

ممكن تعرض لنا قائمتك..

R 7 A L
15-12-2012, 05:48 PM
ما تقدر تقول غطت.. إلا إذا كانت عندك إحصائية.. وهل تعتقد الناس إللي بالمعرض كلهم يقرون إلكترونيا..
نعم ربما أثر.. لكن الورق مازال محافظ على رونقه..

ما أظن أن هناك قاريء عاشق للقراءة سوف تنطلي عليه لعبة القراءة الإلكترونية..
دور النشر الأجنبية.. مازالت تطبع الكثير من الكتب وتربح الملايين..

لعل الإغراء الإلكتروني فقط لدى العرب.. لأن دوما الخطأ يبدأ من عند العرب.. ينتجه الغرب ليخدع به العرب..

نعم لدي كتبا إلكترونية.. لكنها فقط في حال لم أجد الكتاب الورقي..
رأيك هذا أحترمه.. لكن لا تناقش فيه عشاق القرادة الورقية.. لأن النقاش سيكون نقاش ديكتاتوري من جهتهم.. لا من جهتك أنت..

ليس احتراما أو تقليلا من شأن القراءة الإلكترونية.. لكن دفاعا عن قيم القراءة التي ربيت نفسي عليها..
لعلي يوما أهجر الكتب وأتجه للقراءة العنكبوتية.. لكن أتمنى أن لا يأتي هذا اليوم.. فكيف لي أن أشم رائحة الورق والجلد.. وهل ستعوضني رائحة المعدن عن رائحة الورق..

ودمت سيدي بحفظ الرحمن..
:nice:

الزعفراني
15-12-2012, 07:50 PM
مادري شاللي تحبونه في قراءة الروايات ؟ أحسها مضيعة للوقت .. الميزة الوحيدة للروايات اذا كان القارىء يكتب لان بعض الروايات تصقل ملكة الكتابة عند القارىء من خلال بعض التعابير والجمل التصويرية في الروايات .. غير كذا مش عارف شنهي الفايده من قرائتها ؟

ام ناصر1
15-12-2012, 08:09 PM
الروايات مثل الشعر لهم محبين ومريدين ...في ناس تجد متعتها الفكرية والروحية بالقراءة الأدبية ..فالكلمة لها جانب
روحي وعاطفي مؤثر لدى البعض ....

المتألم
15-12-2012, 08:27 PM
مريت ع السريع و أشتريت كتاب
المهاتما غاندي
وجذبني وقريت منه كم ورقه و واضح أنني سأستانس بقرائته وأستمتع كثيرا
محتاج في هذه الفتره
للكتب المتعلقه بسير العظماء وكتب التراث وكتب التاريخ المتعلق بأحداث معينه

طبعي أمر أكثر من مره وآخر يوم أشتري الي برأسي.

شريت بعد رواية طير أبابيل ل عبدالوهاب الحمادي و اضحه أنها روايه جميله كما مدحها الكثيرون

شكلي برجع أقرأ الروايات الكلاسيكيه الخالده مثل الجريمة والعقاب والأخوه كرموزوف والأبله وقصة مدينتين
محتاج أسوي كلك يميني رفرش للذاكره لأن بديت أنسى بشكل مزعج ؛(

المتألم
15-12-2012, 08:36 PM
مادري شاللي تحبونه في قراءة الروايات ؟ أحسها مضيعة للوقت .. الميزة الوحيدة للروايات اذا كان القارىء يكتب لان بعض الروايات تصقل ملكة الكتابة عند القارىء من خلال بعض التعابير والجمل التصويرية في الروايات .. غير كذا مش عارف شنهي الفايده من قرائتها ؟

نوعا ما كلامك صحيح
وأنا نوعا ما مقتنع بهالرأي من فتره طويله

بس هل هناك فائده ؟ فنعم

الروايات بخلاف أنها ممتعه ومثل ما ذكرت تنمي طريقة التعبير والكتابة نوعا ما إلا أن الروايات
العالمية المشهورة تمتلىء بالأفكار والآراء والفلسفة التي تقدم لك بطريقة قصة ممتعة

عندك رواية البؤساء تمتلىء بالأفكار والأراء والنظرات الإجتماعية
رواية الأخوة كروموزوف تمتلىء بالفلسفة
مئة عام من العزلة و الخيميائي
هناك أفكار مبثوثة في ثنايا القصة أو في شخصية ابطالها

بخلاف أنها فن وتحتاج إليها عندما تتملل من قراية الكتب الفكرية والأدبية والفلسفية والدينية

intesar
15-12-2012, 08:38 PM

نعم وأنا أحب أكتب وتصقل وتوفر معلومات كثيرة.. الروايات تحمل في طياتها معلومات.. الروايات كأنك تتكلم مع صديق.. والحلو أنه صديق أخرس.. يبثك همومه وأحزانه وأفراحه.. والأهم الإطلاع على أفكاره..
لو تحب القصايد فلا فرق.. خذ لك رواية واقراها.. بعدها راح نسوف رأيك.. ما يصير تعطي انطباعات قبل ما تجرب..
يصير تقول طعم هالأكل مو حلو من غير ما تجربه..

ع.م
15-12-2012, 09:40 PM
أنا ناوية أشتري كتاب "سعودي ولكن لقيط" من جناح مدارك.

صديقتي تمدحه تقول اللغة الأدبية تجنن.. هو رجل سعودي يتكلم عن معاناته في دور الرعاية لكونه لقيط وكيف عاملوه معاملة سيئة لأنه "ابن حرام!"، وقصة الحب الفاشلة لأن ما زوجوه البنت اللي يبيها، وآخر شي قرر يرفع قدره في مجتمعه بالعلم وراح أمريكا ودرس واجتهد و الحين مدير لشركة كبيرة في السعودية وناجح في حياته رغم الماضي الأليم..

سيرة ذاتية وفيها من جماليات الرواية.. متحمسة أقراها.

intesar
16-12-2012, 01:36 AM

صديقتي تمدحه تقول اللغة الأدبية تجنن.. هو رجل سعودي يتكلم عن معاناته في دور الرعاية لكونه لقيط وكيف عاملوه معاملة سيئة لأنه "ابن حرام!"، وقصة الحب الفاشلة لأن ما زوجوه البنت اللي يبيها، وآخر شي قرر يرفع قدره في مجتمعه بالعلم وراح أمريكا ودرس واجتهد و الحين مدير لشركة كبيرة في السعودية وناجح في حياته رغم الماضي الأليم..

شريته..:victory:

غرِيبهـ
20-12-2012, 02:25 PM
مادري فيه شي جديد لتركي الحمد ؟

intesar
20-12-2012, 02:31 PM
أخاف أحط كتبي هني.. بعدين يعرفون اني رحت معرض الكتاب..
عندي آخر دفعة بحطها أمري لله..

غريبه بالرغم من كتابات تركي الحمد الرائعة.. إلا أن هذا الرجل مخوفني من كم كلمات الجنس في كتبه.. أكثر من الأجانب.. لذا ابتعدت عن كتبه.. هالسنة خذت له كتاب وربي يستر.. إذا بحذفه لأقرب سلة مهملات ولا لا..

لاجل QT
20-12-2012, 03:56 PM
يفتح من الساعة كم؟؟لين كم؟

ابي اروح الحين

فلتة زمانها
20-12-2012, 05:02 PM

حمستيني اقرأ الروايه أن شاءالله أروح المعرض هاليومين

intesar
20-12-2012, 05:10 PM
وهذي الدفعة الأخيرة..

http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=82185&stc=1&d=1356012555

وشكراً لكم..

ZURICH
20-12-2012, 05:27 PM

متأكد ان هذا الكتاب رائع

خاصة انه من كاتب ذاق المعاناه والألم من خلال تجاربه في الحياة

وان كان الماضي أليم حسب ماذكرت الاخت ع م ..

فهو ماله أي ذنب !

هو تفآجأ في الحياة بظلم غيره له

او بمعنى ثاني ،، دفع ثمن شي ماله اي ذنب فيه

Bin Hood
20-12-2012, 05:29 PM
موضوع روعة
لكن للاسف لا استطيع الذهاب للمعرض

الزعفراني
20-12-2012, 06:17 PM
اضحكني اليوم في شريط الاخبار لتلفزيون قطر خبر ان المعرض كان عليه اقبال منقطع النظير مقارنة بالأعوام الماضية

غرِيبهـ
20-12-2012, 07:45 PM
أخاف أحط كتبي هني.. بعدين يعرفون اني رحت معرض الكتاب..
عندي آخر دفعة بحطها أمري لله..

غريبه بالرغم من كتابات تركي الحمد الرائعة.. إلا أن هذا الرجل مخوفني من كم كلمات الجنس في كتبه.. أكثر من الأجانب.. لذا ابتعدت عن كتبه.. هالسنة خذت له كتاب وربي يستر.. إذا بحذفه لأقرب سلة مهملات ولا لا..

ماحصلت شي جديد له الظاهر توقف عن الكتابة قالي اخر كتاب من ثلاث سنوات مممم عن الكلمات في كتاباته طوفيها
رواياته الشميسي والثنتين كانو سيرة ذاتية

شخذتي له لو دريت قتلج لاتاخذين عندي غالبية كتبه

ابي اروح الحين

فتح 4 العصر واظن يتم لين الساعه عشر
روحي احين هادي وحلو روقان :shy:

حمستيني اقرأ الروايه أن شاءالله أروح المعرض هاليومين

فلتة :( نفذت الرواية
مافي غير انتصار تسلفنا نقراها

رحت اليوم روعة المعرض وغير عن السنوات اللي فاتت
هدوء ووسيع وفعلاً مافي اقبال نفس قبل باليالله نشتري من الزحمة
لازم يغيرون التوقيت الدورات الجاية

سلبياته غالي صراحه وايد يعني تحتاج فوق الالف له واكثر

راجعة بقائمة مشترياتي

مع كتب مقترحة من مقتنياتي :shy:

العلم
20-12-2012, 08:13 PM

هالكتاب حظي أقشر معاه،، :(جابوا دفعتين ويكون عندي ظرف ،، وأجي إلا مخلص ...

فلته وغريبهـ لحقووا على جرير الفرع الي عند رمادا قبل لايخلص الكتاب :secret:

ام ناصر1
20-12-2012, 08:22 PM

ابي اروح الحين

الله يسلمج يفتح الصبح ماعادا الجمعة
من 9ص-1ظ
والعصر
من 4-10 مساء
آخر يوم السبت 22/12

المتألم
20-12-2012, 09:39 PM
وهذي الدفعة الأخيرة..

http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=82185&stc=1&d=1356012555

وشكراً لكم..

اهنئك على الأبله

ستكون رحلة ممتعة بلا شك ،، ولهذا أنصحك بالتركيز جدا فيها
أعتبرها من أفضل عشر روايات عبر التاريخ .

intesar
20-12-2012, 09:42 PM
اهنئك على الأبله

ستكون رحلة ممتعة بلا شك ،، ولهذا أنصحك بالتركيز جدا فيها
أعتبرها من أفضل عشر روايات عبر التاريخ .

الاسم جذبني وغير كاتبه المميز

المتألم
20-12-2012, 09:45 PM
الاسم جذبني وغير كاتبه المميز

قد تجدينه متعبا لأن دستويفسكي مبدع حد الجنون

قرأت له أيضا الجريمة والعقاب وأنصحك بها

إن قدرتي على مجاراته في فلسفته وأسلوبه المبدع فأشتري فيما بعد
الأخوه كروموزوف .

أفضل من ترجم له منير البعلبكي ، وسامي البارودي .

intesar
20-12-2012, 09:49 PM

الأخوه كروموزوف .

شريت كل مؤلفاته.. أحب التفلسف أو التعمق الفلسفي.. وعندي المراهق كذلك..

المتألم
20-12-2012, 09:52 PM
شريت كل مؤلفاته.. أحب التفلسف أو التعمق الفلسفي.. وعندي المراهق كذلك..

إذن فرحلة ماتعة في ربوع الجمال .

intesar
20-12-2012, 10:41 PM
إذن فرحلة ماتعة في ربوع الجمال .

شكراً لك..

غرِيبهـ
20-12-2012, 11:11 PM
سوري الصور كبيره

مشترياتي

كتب مقترحة :

اقترح هالرواية بتحس انك عايش في الصين
وايد روعة سردها

كتاب اللؤلؤ والمرجان فيما رواه الشيخان مسلم والبخاري
كتاب ديني فيه الاحاديث النبوية مبوب حسب كل فصل للصلاه
الزكاة الطلاق الخ
حلو يكون مرجع في كل بيت

رمح الضعاين
20-12-2012, 11:40 PM
المعرض فاضي مع ان السيارات بالخارج ممتلئه المواقف

ANONYMOUS
21-12-2012, 10:38 AM
لا ضروري نروح ناخذ لنا ذره وفشار و شعر بنات و لحية الشايب وناتشوز اذا كان متوفر ع الارفف

لاجل QT
21-12-2012, 11:22 AM
هذا اللى شريتة

وملصقات ورد كبيرة للحائط عيزانة اجيبهم في السيارة شاريتهم للمدرسة ازين غرفتيا:)

تاسيتوس
21-12-2012, 01:20 PM
المعرض فاضي مع ان السيارات بالخارج ممتلئه المواقف

يمكن سيارات العارضون.

غرِيبهـ
21-12-2012, 03:38 PM
لاجل انا خذت دانه بعد بعد مدح العارض

بنات اليوم فيه عرض ازياء ياباني الساعة سبع ونص

لايفوتكم

فلتة زمانها
21-12-2012, 05:50 PM
اليوم رحت المعرض وخذت كم كتاب اكثرها روايات
دورت على بعض الكتب والروايات اللي مدحوها لي مالقيتها وشفت التجهيزات لعرض الأزياء اليابانية اكثرها أزياء فكتوريه. وأحلى شئ في المعرض شفت الدكتور طارق سويدان وأخذت صوره تذكاريه. http://files.mothhelah.com/img/5rZ99892.jpg (http://files.mothhelah.com/). http://files.mothhelah.com/img/y8599892.jpg (http://files.mothhelah.com/)

R 7 A L
21-12-2012, 06:02 PM
الإقبال ضعيف والوقت غير مناسب
وقت احتفال وطني ورحلات

الزعفراني
21-12-2012, 06:05 PM
عشان لا تضيع وقتك بكره لأنه آخر يوم .. هذا رابط تبحث فيه عن الكتاب اللي تبيه وتسجل في ورقة رقم الجناح عشان تروح له دايركت بدون لف ودوران :)

http://dohabookfair.com/default.aspx

لاجل QT
21-12-2012, 09:33 PM
لاجل انا خذت دانه بعد بعد مدح العارض

بنات اليوم فيه عرض ازياء ياباني الساعة سبع ونص

لايفوتكم

عليج بالعافية

انشالله احصل وقت اقراهم:(

اليوم مريت صوب المعرض اشوف زحمة وايد

انشالله بكرة امرهم بعد ..

حسن الاحمد
21-12-2012, 09:38 PM
انا شريت منه وسائل تعليمية جديدة للاطفال واول مرة اشوفها ..وغير موجودة في البلد ... بس الاغراض ثقيلة ومافيه اي عربات او موظفين للمساعدة ...

ام ناصر1
21-12-2012, 10:00 PM
المعرض متوسط الزوار رغم أنه المواقف ممتلئة ..فيه مكتبات عارضه كتبها بطريقة الرص ومافي جماليات للعرض ..
فيه مكتبه شريت منها كتاب مهم بالنسبة لي فوق الخمس صفحات بيضاء ... المعرض غير منظم بطريقة فعالة من ناحية
توزيع دور العرض .....
ودور النشر المصرية ما خذه المساحة الاكبر وهالشي ما عجبني ...المكتبات الاردنية رائعة لطلبة الجامعة
ومحبي البحوث .....عرض الازياء الياباني ماله علاقة باليابنين ...الي انعرض ازياء غربية ...
عجبني عرض احد دور العرض او الجمعيات البحرينية لقصص الأطفال في صور كبيرة ..كان جدا مميز
معرض السنة الي راحت الكتب بمكتبة العبيكان ومثيلاتها من الي تنتمي لمكتبات الترجمة للكتب الغربية كان معروضها ارقى
بالسنة الماضية ...السنة كلش لاتجديد سوى كتاب لاثنين ....
ما استمعت بالمعروض السنة ما حسيت انه هناك كتب تجذبني ...اللهم الا واحد
ايه تذكرت ..بالنسبة للي يلاحقون التطورات العلمية ويبون يعرفون ايش اهيه تقنية النانو وغيرها من هالشغلات
مافي كتب عنها بالمعرض ..وهذا اسميه تأخر ..عربي بملاحقة كتب العلوم المتقدمة ...
بصراحة القائمين على المعرض المفروض يسوون استبيان لآراء الجمهور ...وسيدهشهم تحلطمنا

المتألم
21-12-2012, 11:47 PM

الأخوه كروموزوف .

اعتذر
المترجمه أسمه سامي الدروبي

مدري من وين جبت البارودي :eek5:

المتألم
21-12-2012, 11:56 PM
المعرض متوسط الزوار رغم أنه المواقف ممتلئة ..فيه مكتبات عارضه كتبها بطريقة الرص ومافي جماليات للعرض ..
فيه مكتبه شريت منها كتاب مهم بالنسبة لي فوق الخمس صفحات بيضاء ... المعرض غير منظم بطريقة فعالة من ناحية
توزيع دور العرض .....
ودور النشر المصرية ما خذه المساحة الاكبر وهالشي ما عجبني ...المكتبات الاردنية رائعة لطلبة الجامعة
ومحبي البحوث .....عرض الازياء الياباني ماله علاقة باليابنين ...الي انعرض ازياء غربية ...
عجبني عرض احد دور العرض او الجمعيات البحرينية لقصص الأطفال في صور كبيرة ..كان جدا مميز
معرض السنة الي راحت الكتب بمكتبة العبيكان ومثيلاتها من الي تنتمي لمكتبات الترجمة للكتب الغربية كان معروضها ارقى
بالسنة الماضية ...السنة كلش لاتجديد سوى كتاب لاثنين ....
ما استمعت بالمعروض السنة ما حسيت انه هناك كتب تجذبني ...اللهم الا واحد
ايه تذكرت ..بالنسبة للي يلاحقون التطورات العلمية ويبون يعرفون ايش اهيه تقنية النانو وغيرها من هالشغلات
مافي كتب عنها بالمعرض ..وهذا اسميه تأخر ..عربي بملاحقة كتب العلوم المتقدمة ...
بصراحة القائمين على المعرض المفروض يسوون استبيان لآراء الجمهور ...وسيدهشهم تحلطمنا

خلال السنوات القادمه الخمس مثلا لن تحسي بأي جديد بالمعرض
لسببين الثاني أن الإنتاج العربي بسيط جدا
السبب الأول والأساسي هو أنت وأنا ونحن القارئون
ماذا نريد لكي يبدو المعرض جميلا
هل نريد زحمة مثلا ، هل ستبدو الأرفف أجمل حينها ؟
هل نريد كتبا جديدة ، هل ما هو موجود قرأناه وفهمناه ؟

الحقيقة أن المعرض هذا وسابقه وما سيأتي ستبقى عادية جدا

السر فينا وفي تلهفنا للقراءة ، السر في نهم القراءة والرغبة الحقيقية في
إكمال بقية الكتب التي اشتريناها لنرغب في شراء بقية ما على الأرفف

أؤكد لك أن لدي كتب من أكثر من سبع سنين لم أقرأها حتى الآن
لأن الكسل يأكل أوقاتنا .
ورغم هذا أشتريت أربع كتب هذا المعرض وربما أمر غدا وأشتري كتابين .

نحن بحاجة لعمل كليك يمين رفرش لأنفسنا ورغبتنا الحقيقية في القراءة
حينها سنجد المعرض ثري جدا .

تحيتي

تغلبية
22-12-2012, 02:31 PM
اضحكني اليوم في شريط الاخبار لتلفزيون قطر خبر ان المعرض كان عليه اقبال منقطع النظير مقارنة بالأعوام الماضية

يضحكون وزارة الثقافة .. مادري لي متى بيتمون يقصون على نفسهم ويوهمون العالم بعكس مايفعلون .. !

ROSE
22-12-2012, 02:37 PM
ماقدرت اروح معرض الكتاب اللي صار بالشارقة مع ان العالم تمدحه وتقول هالسنة افضل من كل السنوات دايما كنت حريصه اني احضره لاني احصل فيه اللي ماقدر احصله في اي معرض ثاني

وماقدرت اروح معرض الكتاب اللي صار بأبوظبي :( بعد هالسنة كانوا يمدحونه

وماقدرت اجي لمعرض الكتاب اللي بالدوحة :(

العريق
22-12-2012, 03:13 PM
اليوم احنا ناوين نروح المعرض إن شاءالله
كالعادة ننتظر آخر يوم هههههههههه
إن شاءالله نجد ما يسرنا

غرِيبهـ
22-12-2012, 03:18 PM
معاك :victory:
انا توقفت عن القراءه لمده طويله حسيت بتشبع
وان لا جديد فيما سوف اقراءه

لكن السنة قررت احارب نفسي وارجع بقوة
والحصيله 34 كتاب من المعرض

يارب اقراهم كلهم

خلال السنوات القادمه الخمس مثلا لن تحسي بأي جديد بالمعرض
لسببين الثاني أن الإنتاج العربي بسيط جدا
السبب الأول والأساسي هو أنت وأنا ونحن القارئون
ماذا نريد لكي يبدو المعرض جميلا
هل نريد زحمة مثلا ، هل ستبدو الأرفف أجمل حينها ؟
هل نريد كتبا جديدة ، هل ما هو موجود قرأناه وفهمناه ؟

الحقيقة أن المعرض هذا وسابقه وما سيأتي ستبقى عادية جدا

السر فينا وفي تلهفنا للقراءة ، السر في نهم القراءة والرغبة الحقيقية في
إكمال بقية الكتب التي اشتريناها لنرغب في شراء بقية ما على الأرفف

أؤكد لك أن لدي كتب من أكثر من سبع سنين لم أقرأها حتى الآن
لأن الكسل يأكل أوقاتنا .
ورغم هذا أشتريت أربع كتب هذا المعرض وربما أمر غدا وأشتري كتابين .

نحن بحاجة لعمل كليك يمين رفرش لأنفسنا ورغبتنا الحقيقية في القراءة
حينها سنجد المعرض ثري جدا .

تحيتي

تاسيتوس
22-12-2012, 03:31 PM
ماقدرت اروح معرض الكتاب اللي صار بالشارقة مع ان العالم تمدحه وتقول هالسنة افضل من كل السنوات دايما كنت حريصه اني احضره لاني احصل فيه اللي ماقدر احصله في اي معرض ثاني

وماقدرت اروح معرض الكتاب اللي صار بأبوظبي :( بعد هالسنة كانوا يمدحونه

وماقدرت اجي لمعرض الكتاب اللي بالدوحة :(

ماطافك الكثير العارضون قاموا يشترون من بعض من الملل

الزعفراني
22-12-2012, 05:05 PM

ههههههه

ROSE
22-12-2012, 05:06 PM

هههههههههههه:secret:

المتألم
22-12-2012, 09:27 PM
اليوم مرت وببالي اذا صار اشتري كتاب واحد
طلعت بست كتب .

العريق
23-12-2012, 12:16 AM
اليوم زحمة غير طبيعة في المعرض
ما توقعت بصراحة هالزحمة
قلت ما ادري جاين هالناس يتمشون و الا يشترون ؟
بس حلو يعني فيه كثير مثقفين و يحبون القراءة

HADi
23-12-2012, 12:25 AM
المعرض ماحصلت فيه الكتب الي كنت ابحث عنها ...

وفي النهايه طلعت شاري لولدي منه كم لعبه :)

ويمكن غيري حصل كل شخص على حسب ميوله ونوع الكتب الي تناسبه

intesar
23-12-2012, 02:19 AM
مادري حسيت هذي السنة أفضل بكثير من السنة الماضية.. واستمتعت جداً.. ولقيت بعض الكتب اللي ما حصلت منها العام الماضي..

مثل دروز بلغراد وأميركا..:victory:

هيا*
23-12-2012, 11:15 AM
ويه خلص المعرض:omg:

ام ناصر1
23-12-2012, 11:40 AM
شفتي شلون الايام تركض ؟!
لازم يعيدون النظر بتوقيت المعرض ....ويخلون دور العرض مع بعض بحسب البلدان لايقعدون يفصلون
كتب الاطفال بروحهم ..لأنه اغلبية الي بالبيت مدرسات ومايبون يروحون الا عند مكتبات الوسائل التعليمية

doha1
23-12-2012, 12:28 PM
في سلبيه في معرض الكتاب نهائيا ماحبيتها

المفروض يستخدمون طريقتين

يا يخلون اقسام متفرعه لانواع الكتب مثل الدينيه والعلميه والاجتماعيه والسياسيه والاقتصاديه

او يخلون اقسام بلدان مثل قسم لقطر وقسم لمصر و العراق وامريكا ...الخ

افضل من الطريقه الحاليه مخليه اسامي شركات وجمبها اسامي دول

الواحد اجباري يمر عليهم كلهم وهالطريقه مش حلوه لشخص هاوي كتب معينه

الزعفراني
23-12-2012, 01:14 PM
فعلا المفروض يتم تخصيص الاجنحة حسب الدول ..