المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله ان وطنيتنا افضل قبل لانعرف الاحتفالات باليوم الوطني

waseet
10-12-2012, 10:01 PM
كانت احتفالات بيوم الاستقلال قبل لاتكون احتفال باليوم الوطني كانت العرضه ( عامه) ومختلطه من كل ابناء قطر الاوفياء بدوي وحضري شيخ ومواطن كان يجمعهم حب قطر والولاء لحكامه كان الصغار يتسمون بالرجوله والذرابه وممارسة ركوب الخيل والهجن في موقع واحد ولا فيه عنصريه مثل ماهي الان ( حتى الي بيركب خيل او هجن الان لازم يوافق عليه فلان من الناس) بكل معنى الكلمه كان الوفاء لقطر ضاهر على كل شي وبعفويه وصدق بدون ثميل او تعصب او تعنصر .... الان مسيرات وستكرات وحركات وشباب وبنيات ... ارقام وترقيم بهرجه ماصخه .. ابتذال ... تصنع ... استعراض .... بذخ وتبذير .... فتح ابواب لكسب غير مشروع من خلال اقامة مواقع ومباني ومطبوعات وغيره وغيره وغيره( تكلف مئات الملايين) ... حب ضهور غير مبرر لبعض الشخصيات .. كل قبيله احتفال لحالهم كأنهم مش اهل بلد والفرحه يفترض للجميع ... كل هذا استدرار للفلوس من الحكومه بدون وجه حق ..بكل اختصار ( مش هذي هي الوطنيه) ودام عزك ياقطر الاوفياء

قلب صادق
10-12-2012, 10:13 PM
ودام عزك يا قطر

كلمات في الصميم وللاسف اصبح هذا هو الواقع

R 7 A L
10-12-2012, 10:16 PM
الناس اول قليل عددهم

الحين ماشاء الله العدد زاد

غير معقول ان تستوعب 10 عرضات كل أهل قطر

الشي الذي لم يكن موجود فقط هي المسيرات وما يحث فيها التي خربت الفرحة بهذا اليوم الغالي

Store
11-12-2012, 12:09 AM
في ناس تعتبرها تجارة في المقام الاول

Fhad
11-12-2012, 01:50 AM
اخي waseet
موضوعك جميل واذا سمحت تذكر لي الفتره ( السنة بالتقريب ) ...

kay93
11-12-2012, 01:54 AM
كلامك على العين و الراس و فيه نقاط سلبية يجب ان تصحح وانا معك, ولكن مسألة ان كل قبيلة لها عرضة خاصة هذه نقطة إيجابية بحد ذاتها فهذا يدل على الحب في تقديم الافضل من كل قبيلة و الأعتماد على عنصر التنوع وليس التكرار الممل .. تقبل مروري :)

فارس قطر
11-12-2012, 03:10 AM
الزين مايكتمل

والي مخرب احتفلات اليوم الوطني

المسيرات الصاخبة والهابطة بسبب تصرفات طائشة لاتجد من يردعها.

waseet
11-12-2012, 07:12 AM
اخي waseet
موضوعك جميل واذا سمحت تذكر لي الفتره ( السنة بالتقريب ) ...
هلا بك ..
الفتره كانت من بداية الاستقلال حتى منتصف الثمانينات وبعدها اصبح الاحتفال من اختصاص وزارة الاعلام والثقافه وتقيم العرضات والاحتفال على الكرنيش وكان الاحتفال لايتعدى اقامة العرضه وبعض البرامج الحية ....

بـــــدوي
11-12-2012, 09:09 AM
الفكرة من الاحتفالات بااقامة العرضات من القبائل هي كتأكيد على الولاء والمبايعه لسمو الامير حفظه الله :victory:

اما بخصوص المسيرات وما شابه فهي لفئة من الناس لو يشوفون مسيرة عرس دشوا وياهم يعني يدورون لها من الله ومااشوف ان لها دخل فالوطنية او ترمز لها :cool:

حسن
11-12-2012, 09:13 AM
الزين مايكتمل

والي مخرب احتفلات اليوم الوطني

المسيرات الصاخبة والهابطة بسبب تصرفات طائشة لاتجد من يردعها.

صج انك فارس قطر

اي يردعها الله يهداك نقوم عليهم بخيازرين
اذا الجهات الامنيه هي اللي مصرحه لهم نلوم من في هل الحاله

انا ابي اسمع راي المجلس البلدي وينه مالهم حس كلهم كانو هني ويوم فازو ولا واحد طل علينا

سهم ماينزل
11-12-2012, 09:19 AM
لو الاحتفالات والعروض تكون كل 5 سنوات بيكون لها طعم اكثر

على العموم موضوع طيب

والله يحفظ سمو الأمير وولي عهده الأمين وأنجاله الكرام ويحفظ قطر وشعبها ومن يقيم فيها

تهامي باشا
12-12-2012, 08:29 AM
كلام سليم،، ومن جهتي أتمنى أن تكون العرضات على أساس المناطق بدلاً من القبائل لتعزيز الولاء للأرض بدلاً من القبيلة،،،
أما المسيرات فالزمن كفيل بتهذيبا إضافة لبعض القوانين