المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تعيش صيفها بدون مهرجان



فريق أول
07-07-2006, 02:53 AM
يختلف صيف قطر ألفين وستة، عن كل السنوات الماضية، ففضلاً عن أن بداية ونهاية ومدة إجازة الصيف اختلفت عن سابق عهدها، فإن قطر كذلك لن تشهد مهرجانا صيفيا كعادتها التي بدأتها منذ أكثر من أربع سنوات.


فقد تحركت إجازة الصيف السنوية، وقصرت حيث بدأت في الخامس عشر من مايو الماضي وتستمر حتى الثالث عشر من أغسطس المقبل، قبل أن تبدأ الفترة الدراسية القادمة، وذلك بسبب الترتيبات اللازمة للألعاب الآسيوية، في الوقت الذي سيحظى فيه طلبة المدارس والعاملون في قطاع التعليم بإجازة استثنائية تواكب فترة الأولمبياد الآسيوية »الآسياد« والتي تبدأ في الأول من ديسمبر المقبل، وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر نفسه.


وربما كان تحريك الإجازة السنوية، عاملا أدى إلى استبعاد مهرجان »عجائب صيف قطر« لهذا العام، إلا أن ثمة عقبات لا تزال تحول دون استئناف المهرجان، ولما نجحت الهيئة في إقامة العديد من المهرجانات في فترات الأعياد السنوية، إلا أن مهرجان عجائب صيف قطر جاء بتكرار للفقرات الترفيهية نفسها التي أقيمت في الأسواق التجارية المغلقة، وشارع الكورنيش، ومركز قطر للمعارض، إذ تضمنت بشكل أساسي رقصات فلكلورية من مختلف ثقافات العالم.


وفي محاولة جاءت متأخرة، أرادت الشركة القطرية للوسائل الإعلامية »قطر ميديا« إقامة مهرجان صيفي مماثل لمهرجان عجائب صيف قطر، إلا أن عمار زيدان، مدير العلاقات العامة في الشركة, أكد بأن المهرجان لن يقام هذا الصيف، مشيرا إلى أنه »كان محاولة لم تنجح لأن الوقت لم يسعف المنظمين«. وقال زيدان لـ»البيان«: إن سبب العدول عن إقامة المهرجان كان بسبب تأخر الإعداد له.


موضحا بأن الشركات الرئيسية التي كان يفترض بها رعاية المهرجان، أكدت بأنها أنهت توزيع موازناتها السنوية لمختلف الأنشطة التي تمارسها، فكان متعذراً عليها أن تشارك بحصص كافية لدعم المهرجان، الأمر الذي حال دون توفير الرعاية اللازمة، وبالتالي تم تأجيل الفكرة إلى الصيف القادم.


وأوضح زيدان بأن المهرجان الذي كان قد أعلن عنه كمشروع في الثالث عشر من يونيو الماضي، لن يقام في تاريخه المحدد »العشرين من يوليو الجاري« بيد أن زيدان أكد في تصريحات لـ »البيان« على أن الفكرة لا تزال قائمة، خاصة وأن خطة الإعداد كانت تتضمن العديد من الفقرات الضخمة والشيقة من أجل استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح على الصعيدين الداخلي والإقليمي.


يذكر أن تكاليف مهرجان عجائب صيف قطر لعام ألفين وخمسة وصلت إلى ثلاثين مليون ريال قطري.