المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعمل بالتجارة الالكترونية فهل هذا مسموح قانونيا ؟؟؟؟؟؟؟

رامي الاسعد
15-12-2012, 06:19 PM
ويأتيني مبلغ محترم في الشهر لايقل 30 الف ريال هل هذا مسموح قانونيا ؟؟؟ وتأتيني حوالات خارجية كثيرة فما قانونية هذا العمل ؟؟

الزعفراني
15-12-2012, 07:23 PM
أظن لازم يكون عندك حاجتين :

1- إصدار سجل تجاري
2- إصدار رخصة نشاط تجارة الكترونية

الأفضل تراجع وزارة الأعمال والتجارة لتفاصيل أكثر وان شاء الله تلقى اجابة شافية لسؤالك

قلم محايد
15-12-2012, 07:38 PM
اعتقد اذا تعمل من المنزل لا تحتاج لرخصة !

لكن اتمنى المختصين يفيدون بالموضوع .

جمال اليافعي
15-12-2012, 08:23 PM
أظن لازم يكون عندك حاجتين :

1- إصدار سجل تجاري
2- إصدار رخصة نشاط تجارة الكترونية

الأفضل تراجع وزارة الأعمال والتجارة لتفاصيل أكثر وان شاء الله تلقى اجابة شافية لسؤالك

الزعفراني صحيح 100%

راشد محمد
15-12-2012, 10:32 PM
اخ رامي انت اي نشاط تمارسه؟؟

الخزرجي قطر
15-12-2012, 10:35 PM
اخ رامي انت اي نشاط تمارسه؟؟

هل تتوقع الاخ رامي بيقولك عن نشاطه علشان تقلد نفس النشاط

R 7 A L
15-12-2012, 10:48 PM
على ما اعتقد قانونيا انت مخالف

قلم محايد
16-12-2012, 12:41 AM
خل نبسط الموضوع يا جماعة ..

نفرض فلان من الناس عنده موقع الكتروني او مدونة او ما شابه ، ووضع فى المدونة بنرات اعلانية و استلم مقابل هذه الاعلانات مقابل مادي فهل يلزمه رخصة و سجل تجاري مقابل ذلك ، لا اظن ! و اعتقد في دولنا الخليجية و العربية عموما لا توجد قوانين للتجارة الالكترونية حتى الان .

و الموضوع مشابه لو واحد او وحدة اشترت بضاعة و جلست تبيعها من بيتها ! فهل يلزمها سجل تجاري و هي تبيع من بيتها ؟ اعتقد موضوع التجارة الالكترونية نفس الشيء ، و الرخصة و السجل اذا بتفتح مكتب تمارس فيه النشاط .

هذا رايي و شكرا .

السكين
16-12-2012, 01:38 AM
على هالأساس كل تجارنا الأعزاء مخالفين :nice:

h9466
16-12-2012, 07:06 AM
اولا, لاداعي للنشكيك في نية اخونا رامي فحسن الظن مطلوب والسرائر نتركها لله سبحانه وتعالى هو يتكفل بها واجابة على سؤالك اخي العزيز, لازمك سجل تجاري وليس من الضروري مقر او محل لممارسة التجارة الالكترونية..لكن اهم خطوة تعملها هي السجل التجاري,,انا شخصيا فتحت سجل تجاري لمزاولة نشاط عادي يحتاج لمقر وسالت في نفس الوقت في حال اردت اضيف نشاط تجارة الكترونية على السجل التجاري هل احتاج الى محل وعقد ايجار وكان الجواب لا...
وموفق ان شاالله واي سؤال انا حاضر..

رامي الاسعد
16-12-2012, 10:08 AM
اولا, لاداعي للنشكيك في نية اخونا رامي فحسن الظن مطلوب والسرائر نتركها لله سبحانه وتعالى هو يتكفل بها واجابة على سؤالك اخي العزيز, لازمك سجل تجاري وليس من الضروري مقر او محل لممارسة التجارة الالكترونية..لكن اهم خطوة تعملها هي السجل التجاري,,انا شخصيا فتحت سجل تجاري لمزاولة نشاط عادي يحتاج لمقر وسالت في نفس الوقت في حال اردت اضيف نشاط تجارة الكترونية على السجل التجاري هل احتاج الى محل وعقد ايجار وكان الجواب لا...
وموفق ان شاالله واي سؤال انا حاضر..

بوركت يالغالي وسؤالي اذا كنت موظف هل مسموح افتح سجل تجاري وامارس نشاطين هنا وهنا ؟؟

وبالنسبة يلي قال عني نصاب والله لو كنت كذلك ماكنت فتحت هالموضوع الله يهديك

@north_star@
16-12-2012, 10:16 AM
أهم شي يكون عندك اثباتات من مصدر الحوالات البنكية وطبيعة التجارة وبالنسبة لقيمة المدخول وعدد الحوالات البنكية....
وبالتوفيق ان شاء الله

العربية نت
16-12-2012, 10:25 AM
انت تقول انك تمارس نشاط تجاري واي ممارسة لنشاط تحتاج لرخصة من الجهة المختصة وهي وزارة التجارة والبلدية وانت في هذه الحالة اتوقع انك تحتاج لوزراة التجارة فقط والبلدية ما يحتاج لانك ليس لديك موقع (محل مؤجر )فالامر بديهي وطبيعي واذا ما كان عندك رخصة فانت مثلك مثل الي يبيع مثلاً ماكولات اوملابس من البيت هذا عمل تجاري لكنه ليس مرخص :eek5:

وبالتوفيق ،،،

ريتويت
16-12-2012, 10:43 AM
الله اعلم

h9466
16-12-2012, 10:44 AM
بوركت يالغالي وسؤالي اذا كنت موظف هل مسموح افتح سجل تجاري وامارس نشاطين هنا وهنا ؟؟

وبالنسبة يلي قال عني نصاب والله لو كنت كذلك ماكنت فتحت هالموضوع الله يهديك

العفو يا الطيب ,,,,بالنسبة لسؤالك انك تمارس نشاطين في نفس الوقت بالنسبة للقطري يستطيع ذلك ...اما غير القطري فانا اعرف ناس كثيرين هم غير قطريين لكنهم يمارسون نشاطين اي يكون موظف وفي نفس الوقت له تجارة خاصة به لكن لا اعلم هل هذا جائز قانونا ام لا...
وموفق باذن الله...

قطريه أصيله
16-12-2012, 11:26 AM
طيب هل تجار المنتديات لديهم رخصة تجاريه .؟

راشد محمد
20-12-2012, 12:33 PM
هل تتوقع الاخ رامي بيقولك عن نشاطه علشان تقلد نفس النشاط

شدخل اقلد نشاطة..انااصلا مالي بارض في التجارة بالنت..بس اشتغربت شهالنشاط اللي يدخل علية30.000
اتوقع راتب مغررري