المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجار الشنطة / تاجرات وتجار النت .

السهم الشمالي
16-12-2012, 08:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد
إخواني وأخواتي
فيه موضوع مهم وحبيت أنبه له وألفت إنتباهكم وودي أيضا بالتحاور معكم وطرح تجاربكم فيما سأطرحه وبأختصار
هو عن تجار النت وتجار الشنطه وووالخ .
حدث بالفعل بضاعة عرضت في محل تجاري بسعر 60 ريال وعند أحد التاجرات عرضت بمبلغ 300 تقريبا وعند أخرى عرض بمبلغ مضاعف ولنفس البضاعة.
ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط إنما هذه الحوادث تتكرر .
ومن هنا أحذر أخواني وأخواتي بعدم شراء أي بضاعة من عند تجار النت إلا بعد مقارنة سعرها إذا كانت موجودة وعدم ترك المجال لتجار وتاجرات النت بخداعنا وإستغلالنا بسبب تعاطفنا معهم بأنهم من جلدتنا على مايقولون ولكن للأسف غالبيتهم شجعين وتجد بعض الأحيان بضاعة لاتتعدى قيمتها مثلا 50 ريال وتوصيلها من قبل المندوب بمثل سعرها تقريبا وعلى حسب المنطقة وش هاللعبة .
وهذا موضوع ثاني
من يعرف ظهر الخثاق
المهم رحت سوق واقف سوق الطيور أدور كالسيوم حق الكناري ودلوني على واحد وطلع لي ظهر خثاق توقعوا السعر بكم للحبة ((7)) ريال
والمعروف أن ظهر الخثاق تحصلة على السيف منثر مر ولقط معليه يارفيق أنت رحت السيف ولقطت وخسرت بترول خل سعرك معقول ريال ريالين ثلاث مهب سبع ريال .
أحذركم بعدم الوقوع ضحية لمثل هؤلاء
ونسأل الله لنا ولكم الحفظ من الرحمن .

MAZEN37
16-12-2012, 08:10 AM
الله يرزق الجميع وهده ارزاق وكل انسان عنده عقل يفكر

بوحمد111
16-12-2012, 08:14 AM
من وجهة نظري المتواضعه

كل تاجر وله اسلوبه وطريقة تجارته والشاطر الامين منهم يستمر والنصاب سيتم كشفه حتى لو بعد حين والله يرزقنا واياكم الجنه

تحياتي

حميداني
16-12-2012, 08:58 AM
علشان جذي سموها تجاره يالسهم وانت مب مجبور تشتري من اللي تشوفه ضارب السعر بشكل مبالغ , الله يرزقهم

dream~qa
16-12-2012, 09:32 AM
فعلا هالشي موجود واللي يبحث ويقارن الأسعار يلقى التاجرات ياخذون أضعاف مضاعفة عن السعر الحقيقي .

بس اللي يقولون مب مجبور في ناس تكون ضحية ما تعرف مصدر البضاعة ولا سعرها الاصلي وتشتري من التاجر . بس تنصدم لما تلقى نفس البضاعة بربع السعر في موقع أو دولة ثانية .

صحيح هي تجارة بس الواحد لازم يخاف ربه وغفلة هالناس اللي تشتري منه وهو يستغل جهلهم بالسعر الحقيقي .

مب معقولة أشتري من تاجرة بضاعة بألف ريال واتفاجئ بعد فترة أنها شاريتها ب 300 ريال .؟

وسالفة المندوب هذي قصة ثانية يعني لازم كل بيت يوصل له ياخذ منه 30 ريال حتى لو قريب يعني هو يتاجر بروحه على حساب المشتري .

R 7 A L
16-12-2012, 09:37 AM
كلهم مخالفين للقانون
ولا احد يقدر يحمينا منهم حتى حماية المستهلك

دااانة قطر
16-12-2012, 09:40 AM
صحيح التجااره شطاااره
بس مو يلعبون على عقول النااس
وخااصةالتقليد

دااانة قطر
16-12-2012, 09:41 AM
كلهم مخالفين للقانون

لو بيدي أشتكي عليهم
كم وااحد ضاايفتهم عندي عالبيبي بس اسأل عن الأسعاار وأقاارن بالمحلاات ولا آخذ منهم شي:nice:

السهم الشمالي
16-12-2012, 09:49 AM
الله يرزق الجميع وهده ارزاق وكل انسان عنده عقل يفكر

شكرا على مداخلتك أخي الكريم .

السهم الشمالي
16-12-2012, 09:51 AM
من وجهة نظري المتواضعه

كل تاجر وله اسلوبه وطريقة تجارته والشاطر الامين منهم يستمر والنصاب سيتم كشفه حتى لو بعد حين والله يرزقنا واياكم الجنه

تحياتي

نعم أخي الكريم الشاطر يستمر والنصاب يتم كشفه بس للأسف كل يوم يطلع لك تاجر جديد يعني مسألة النصب مستمرة .

واللهم آمين وشكرا لك على المرور والدعاء الطيب بارك الله فيك .

السهم الشمالي
16-12-2012, 09:53 AM
علشان جذي سموها تجاره يالسهم وانت مب مجبور تشتري من اللي تشوفه ضارب السعر بشكل مبالغ , الله يرزقهم

حميداني شكلك منهم
المهم مهب القضية قضية مجبور وغيره القضية قضية إستغلال الناس وغيري وكثير للأسف شروا أغراض بأسعار خيالية وبعدها عرفوا أسعارها الأصلية ومن هنا أنا حبيت أنبه الأخوان والخوات .

وجزاك الله خير .

السهم الشمالي
16-12-2012, 09:55 AM
فعلا هالشي موجود واللي يبحث ويقارن الأسعار يلقى التاجرات ياخذون أضعاف مضاعفة عن السعر الحقيقي .

بس اللي يقولون مب مجبور في ناس تكون ضحية ما تعرف مصدر البضاعة ولا سعرها الاصلي وتشتري من التاجر . بس تنصدم لما تلقى نفس البضاعة بربع السعر في موقع أو دولة ثانية .

صحيح هي تجارة بس الواحد لازم يخاف ربه وغفلة هالناس اللي تشتري منه وهو يستغل جهلهم بالسعر الحقيقي .

مب معقولة أشتري من تاجرة بضاعة بألف ريال واتفاجئ بعد فترة أنها شاريتها ب 300 ريال .؟

وسالفة المندوب هذي قصة ثانية يعني لازم كل بيت يوصل له ياخذ منه 30 ريال حتى لو قريب يعني هو يتاجر بروحه على حساب المشتري .

جزاك الله خير كلامك صحيح وأنا وياك بارك الله فيك .

السهم الشمالي
16-12-2012, 09:57 AM
كلهم مخالفين للقانون

الله يكفينا شرهم
وشكرا على المرور والمداخلة.

السهم الشمالي
16-12-2012, 09:59 AM
صحيح التجااره شطاااره
بس مو يلعبون على عقول النااس
وخااصةالتقليد

لو بيدي أشتكي عليهم
كم وااحد ضاايفتهم عندي عالبيبي بس اسأل عن الأسعاار وأقاارن بالمحلاات ولا آخذ منهم شي

اختي الكريمة دانة قطر
التقليد هذا بعد موال ثاني ويبي له مواضيع
وطريقتك في اضافتهم حلوه على شان تعرفين الأسعار وتقارنينها

أشكرك على مداخلتك بارك الله فيك .

@north_star@
16-12-2012, 10:04 AM
كلامك سليم اخوي بس أهم شي قبل الشراء مقارنة السعر بالسوق وعدم الشراء مباشرة ...

وقضية انه المندوب ياخذ من 30 الى 50 فعلا ما يسوى على الواحد يشتري شي قيمته 100 اوأقل ويدفع اجرة مندوب مع انه بامكان الشخص يروح ياخذ الغرض بنفسه ويدفع مباشرة بدون مندوب وخرابيط ..

والله يرزق الجميع بالرزق الحلال

shaikhaaaa
16-12-2012, 10:13 AM
المشكلة إن التاجرات والتجار يبيعون أغلى من السوق مع ان المفروض العكس ليش :
1- التجار اللي في النت يبيعون من البيت يعني ما في أيجار محل أو عمال أو كهربا وماي ولا تلفون يبيعون عن طريق النت بس
بينما التاجر اللي في السوق عنده محل ويدفع له أجار وعمال يشتغلون ويدفع للكهربا والماي والتلفون وسجل تجاري ....والخ من مصاريف
2- التاجر من البيت حتى مصاريف المندوب يدفعها المشتري بينما التاجر في السوق يوصل لك السلعة مجاناً للبيت إذا في توصيل
3- بالنسبة للمندوب صارت تجارة حتى لو بشوف السلعة يطرشها لي التاجر عن طريق المندوب وأدفع ثمنها 30 أو 40 أو حتى 50 بعد ما كان المندوب يوصل بـ10 و15 ريال مع أن التاجر هنيه ما يخسر شي في الإعلان عن البضاعة بينما التاجر في السوق أشوف بضاعته مجاناً عن طريق الإعلانات التجارية في التلفزيون أو المنشورات اللي يوزعها على البيوت وفي الشوارع وفي المحلات التجارية مع إنه يخسر في وضع الإعلانات والمنشورات والعامل اللي يوزع المنشورات على البيوت
وبالرغم من ذلك نشوف البضاعة عند تاجر النت أغلى من تاجر السوق بـ3 أو 4 أضعاف السعر وبعدين نقول الأسعار غالية في السوق والتجار نصابين إذا شتسمي تجار النت : فمثلاً إحدى التاجرات تبيع إكسسوار في النت بـ250 ريال تخيلوا ومع المندوب 30 ريال يعني 280 بينما سعره في السوق 25 ريال مع بترول السيارة حق السوق ما بيطلع لي 50 ريال هاي مش نصب واحتيال وسرقة عيني عينك أحنا اللي عطيناهم الفرصة في الضحك على عقولنا بالكسل وما نبي نسأل عن البضاعة ومصدرها وبكم سعرها في السوق خل نصحى شوي

Bozizoo
16-12-2012, 10:28 AM
الله يعينك يالسهم الشمالي ردود تجاااار الشنطه

لاجئ عاطفي
16-12-2012, 10:33 AM
بختصار جشع وطمع

دااانة قطر
16-12-2012, 11:29 AM
1- التجار اللي في النت يبيعون من البيت يعني ما في أيجار محل أو عمال أو كهربا وماي ولا تلفون يبيعون عن طريق النت بس
بينما التاجر اللي في السوق عنده محل ويدفع له أجار وعمال يشتغلون ويدفع للكهربا والماي والتلفون وسجل تجاري ....والخ من مصاريف
2- التاجر من البيت حتى مصاريف المندوب يدفعها المشتري بينما التاجر في السوق يوصل لك السلعة مجاناً للبيت إذا في توصيل
3- بالنسبة للمندوب صارت تجارة حتى لو بشوف السلعة يطرشها لي التاجر عن طريق المندوب وأدفع ثمنها 30 أو 40 أو حتى 50 بعد ما كان المندوب يوصل بـ10 و15 ريال مع أن التاجر هنيه ما يخسر شي في الإعلان عن البضاعة بينما التاجر في السوق أشوف بضاعته مجاناً عن طريق الإعلانات التجارية في التلفزيون أو المنشورات اللي يوزعها على البيوت وفي الشوارع وفي المحلات التجارية مع إنه يخسر في وضع الإعلانات والمنشورات والعامل اللي يوزع المنشورات على البيوت
وبالرغم من ذلك نشوف البضاعة عند تاجر النت أغلى من تاجر السوق بـ3 أو 4 أضعاف السعر وبعدين نقول الأسعار غالية في السوق والتجار نصابين إذا شتسمي تجار النت : فمثلاً إحدى التاجرات تبيع إكسسوار في النت بـ250 ريال تخيلوا ومع المندوب 30 ريال يعني 280 بينما سعره في السوق 25 ريال مع بترول السيارة حق السوق ما بيطلع لي 50 ريال هاي مش نصب واحتيال وسرقة عيني عينك أحنا اللي عطيناهم الفرصة في الضحك على عقولنا بالكسل وما نبي نسأل عن البضاعة ومصدرها وبكم سعرها في السوق خل نصحى شوي

هذا اللي يقهرني
شوف البنر اللي فوق خااص باعلاانات السااعات السوع قاارن الأسعاار مع أسعاار اغلب تجاار النت والله تنصدم
والشنط موجوده في محل معروف بنص القيمه اللي يعرضونها تجاار النت
والله حراام عليهم

أبي أعرف وين حمااية المستهلك عن هالتجااوزاات ؟؟

دااانة قطر
16-12-2012, 11:31 AM
اختي الكريمة دانة قطر
التقليد هذا بعد موال ثاني ويبي له مواضيع
وطريقتك في اضافتهم حلوه على شان تعرفين الأسعار وتقارنينها

أشكرك على مداخلتك بارك الله فيك .

العفو يالطيب
مستحيل اشتري شغله مقلده بسعر فوق المعقول وخااصة أني أعرف الأسعاار وأعرف وين أحصلها وأعرف آخذ بالسعر اللي اشوفه منااسب وبعد التااجر مب خسراان فيها لأنه لو خسراان مابينزل من الأسااس
والحمدلله المجمعاات والأسوااق فيها اللي يغنينا عن التقليد

qrt_trading
16-12-2012, 04:52 PM
أنا اللي حارق أعصابي موضوع طباشير الشعر افتحوا أي رابط من اللي يطرشونهم على ألبي بي وشوفوا العلبه مكتوب عليها ( ارتست لايت باستيل) والعلبه الصورة الموجودة عليها منظر طبيعي وش دخل الشعر في الموضوع، كل ما سووا الأجانب شي خبل او طلعوا لنا بفنتك جديد ركضنا ورآه مثل الميانين بدون ما ننتبه اذا اللي انسويه غلط ولا صح.

راشد محمد
16-12-2012, 05:08 PM
صراحة فيه ناس تبيع بضايع في النت السعر 3 مرات الدبل ليش طيب؟؟

STAR
16-12-2012, 05:29 PM
كل تاجر(تاجره) وضميره...

نوار قطر
16-12-2012, 05:53 PM
انا ضايقه كم وحده معاي على البيبي يحليلهم والله عليهم اسعار تحفه عبالهم كل الناس اغبيه ،،، وحده من التاجرات تبيع خاتم اليوم الوطني ب50 ريال والتوصيل 30 يعني 80 ريال المهم والطااااامه الكبرى رحنا سوق العلي حصلنا الخاتم ب20 ريال :eek5: يعني بسعر خاتم واحد عندها اقدر اخذ من المحل 4 خواتم ،،،، وحتى التاجرات نفسهم اسعارهم متضاربه وحده تبيع طباشير تلوين الشعر ب100 والثانيه ب150 :rolleyes2:

غرِيبهـ
16-12-2012, 07:07 PM
بيقولون ندفع جمارك

هاي جواب احدى التاجرات لما سالتها عن ارتفاع اسعارها
وانها تخسر مكالمات لايجاد البضاعه وتخليصها

BuNooR
17-12-2012, 12:37 AM
ردود غريبة من البعض

الهندي يوم رفع سعر الكرك من ريال لريالين قلبتوا عليه الدنيا

وتجار المنتدى والشريطيه اللي لاعبين لعبتهم تقول " شطارة" ؟

عيل وحده تبيع منتج ب 330 مع التوصيل وسعره في رامز ب 9ريالات

تغلبية
17-12-2012, 01:28 AM
دواء التجار الطماعين واللي يستغفلون العالم ..

خل بضاعتهم تكسد وتخيس علشان يعرفون ان الله حق

ماحب المضرة لحد لكن الاستغفال مرفوض

وعموما ماحب اشتري من تجار النت

الخـود
17-12-2012, 04:49 AM
المفروض يكونون عون لعيال بلادهم،، كفاية ان بعض المحلات يقصون علينا بكلامهم واسلوبهم،،

الصغيره
17-12-2012, 07:04 AM
برايي عرض وطلب

عني تعاملت مع كذا وحده
من داخل الموقع وخارجه

ماحد يجبرنا هو مثل ماقلت عرض وطلب لكن لما وصل الطلب طلع فيه عيب في احدى الشغلات وراسلت التاجره وقالت ببدله لك قلت طيب ولي سنتين ما بدلته لدرجه اني نسيته غصب عني :)

وواخرى وصفت شغله طلع عليها تحذير صحي ومؤذيه كلمتها على اساس تجي تاخذ طلبها ولا ردت

واخرى جابت لي بريق الشاي الاخضر تبيعه ب 190 ريال وفي اصاله للادوات المنزليه ب 90

ولله الحمد

Navigator 85
17-12-2012, 07:22 AM
كوب الكانون اول ماوصل

التجار كانوا يبيعونه بين ال ظ¢ظ*ظ* وال ظ¢ظ¨ظ* ونوعيه رديئه

وحصلت في السوق نوعيه ممتازه ب ظ§ظ¥ طبعا اول مانزل من العام

وقبل فتره شفت الكوب في الرونق بظ£ظ¥ ريال

ونفس الشى كانوا يبيعون ثلاجه الماي ما ادري حافظه الماي بين الظ،ظ¢ظ* والظ،ظ¦ظ*

وبعدها بيومين خواتي اشتروه من الرونق بظ¤ظ¥

وبعدها قمت افكر الف مره قبل لا اشتري وادور واسئل بعدين

افكر يمكن اشتري ويمكن لا

السهم الشمالي
17-12-2012, 07:22 AM
كلامك سليم اخوي بس أهم شي قبل الشراء مقارنة السعر بالسوق وعدم الشراء مباشرة ...

وقضية انه المندوب ياخذ من 30 الى 50 فعلا ما يسوى على الواحد يشتري شي قيمته 100 اوأقل ويدفع اجرة مندوب مع انه بامكان الشخص يروح ياخذ الغرض بنفسه ويدفع مباشرة بدون مندوب وخرابيط ..

والله يرزق الجميع بالرزق الحلال

نعم أنا معاك وأشكرك على المداخلة وجزاك الله خير .

السهم الشمالي
17-12-2012, 07:52 AM

نعم أختي الفاضلة
هذا اللي حاصل
ومن هذا المنطلق ودنا نلفت نظر إخواننا وخواتنا ونحذرهم من هؤلاء التجار الجشعين .
وشكرا لك على المداخلة القيمة .

السهم الشمالي
17-12-2012, 07:55 AM
الله يعينك يالسهم الشمالي ردود تجاااار الشنطه

ههههههههههههههههههههههه
ماعندي مشكلة أخوي بوزيزو
الأعضاء الكرام لهم بالمرصاد ،
وهذي وقائع صايرة وأغلب الناس قام يتكلم عنها
وتسلم على المرور الطيب .

السهم الشمالي
17-12-2012, 07:57 AM
بختصار جشع وطمع

الله يكفينا شرهم ويحفظنا منهم ومن جشعهم
لاجئ عاطفي أشكرك على المرور .

السهم الشمالي
17-12-2012, 08:03 AM
أنا اللي حارق أعصابي موضوع طباشير الشعر افتحوا أي رابط من اللي يطرشونهم على ألبي بي وشوفوا العلبه مكتوب عليها ( ارتست لايت باستيل) والعلبه الصورة الموجودة عليها منظر طبيعي وش دخل الشعر في الموضوع، كل ما سووا الأجانب شي خبل او طلعوا لنا بفنتك جديد ركضنا ورآه مثل الميانين بدون ما ننتبه اذا اللي انسويه غلط ولا صح.

حتى الموضة بعد لها نصيب والله يكفينا الشر .
وأشكرك على المرور والمداخلة .

السهم الشمالي
17-12-2012, 08:06 AM
صراحة فيه ناس تبيع بضايع في النت السعر 3 مرات الدبل ليش طيب؟؟

ليش لأن الناس تشتري من عندهم لو ماحد شرى منهم شي كان ماتمادوا .

راشد شكرا على المداخلة .

السهم الشمالي
17-12-2012, 08:06 AM
كل تاجر(تاجره) وضميره...

للأسف أغلبهم ماعندهم ضمير ويهمهم الفلوس بس .
شكرا على المرور .

السهم الشمالي
17-12-2012, 08:10 AM
انا ضايقه كم وحده معاي على البيبي يحليلهم والله عليهم اسعار تحفه عبالهم كل الناس اغبيه ،،، وحده من التاجرات تبيع خاتم اليوم الوطني ب50 ريال والتوصيل 30 يعني 80 ريال المهم والطااااامه الكبرى رحنا سوق العلي حصلنا الخاتم ب20 ريال :eek5: يعني بسعر خاتم واحد عندها اقدر اخذ من المحل 4 خواتم ،،،، وحتى التاجرات نفسهم اسعارهم متضاربه وحده تبيع طباشير تلوين الشعر ب100 والثانيه ب150 :rolleyes2:

وهذا برهان على أن أغلبهم يبالغون في الأسعار ويحطون أسعار فوق الخيال .

وشكرا نوار قطر على المداخلة .

monatee
17-12-2012, 08:11 AM
كلن يدور الربح السريع ... اشياء ماتسوى واسعارها في السما

اغلى المنتجات احصلها في المنتديات القطرية بالذات

السهم الشمالي
17-12-2012, 08:14 AM
بيقولون ندفع جمارك

هاي جواب احدى التاجرات لما سالتها عن ارتفاع اسعارها
وانها تخسر مكالمات لايجاد البضاعه وتخليصها

جمارك 5% ومصاريفهم بسيطة ولاهي مبرر
يعني خاتم ينباع في سوق العلي بــ 20 ريال
وعند التاجرات بأكثر من 100 ريال
معروف تكاليف محلات سوق العلي اكثر أجار وكهرب وغيره
والتاجر مصاريف مافيه .

غريبة شكرا على المداخلة وبارك الله فيك .

السهم الشمالي
17-12-2012, 08:15 AM
ردود غريبة من البعض

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
والله فيهم جشع .
بونور تسلم على المداخلة وبارك الله فيك .

السهم الشمالي
17-12-2012, 08:17 AM

تغلبية
على هذا الأساس أنا وضعت الموضوع على شان الناس تعرف وتاخذ الحذر .

وشكرا لك على المداخلة وبارك الله فيك .

السهم الشمالي
17-12-2012, 08:18 AM
المفروض يكونون عون لعيال بلادهم،، كفاية ان بعض المحلات يقصون علينا بكلامهم واسلوبهم،،

هذا المفروض بس الواقع غير للأسف
الخود شكرا على المرور والمداخلة .

السهم الشمالي
17-12-2012, 08:26 AM
برايي عرض وطلب

عني تعاملت مع كذا وحده
من داخل الموقع وخارجه

ماحد يجبرنا هو مثل ماقلت عرض وطلب لكن لما وصل الطلب طلع فيه عيب في احدى الشغلات وراسلت التاجره وقالت ببدله لك قلت طيب ولي سنتين ما بدلته لدرجه اني نسيته غصب عني :)

وواخرى وصفت شغله طلع عليها تحذير صحي ومؤذيه كلمتها على اساس تجي تاخذ طلبها ولا ردت

واخرى جابت لي بريق الشاي الاخضر تبيعه ب 190 ريال وفي اصاله للادوات المنزليه ب 90

ولله الحمد

أختي الفاضلة عرض طلب معليه ولكن مهب بهذي الأسعار وعلى سبيل المثال مثل ماأنتي كاتبه
غوري خذتيه بــ190 من عند تاجرة ومن محل أدوات منزلية بــ90 ريال ، وشي ثاني ذكرتيه في حال وجود عيب في البضاعة من رفيجك .
على العموم أشكرك على المداخلة وبارك الله فيك ، وأحنا مهب ضدهم والله يرزقهم ولكن مهب بهذي الطريقة ، وأنا أتوقع أنهم يشترون بضايعهم من المحلات التجارية العادية ويعيدون عرضها من خلال المواقع .

السهم الشمالي
17-12-2012, 08:33 AM
كوب الكانون اول ماوصل

التجار كانوا يبيعونه بين ال ظ¢ظ*ظ* وال ظ¢ظ¨ظ* ونوعيه رديئه

وحصلت في السوق نوعيه ممتازه ب ظ§ظ¥ طبعا اول مانزل من العام

وقبل فتره شفت الكوب في الرونق بظ£ظ¥ ريال

ونفس الشى كانوا يبيعون ثلاجه الماي ما ادري حافظه الماي بين الظ،ظ¢ظ* والظ،ظ¦ظ*

وبعدها بيومين خواتي اشتروه من الرونق بظ¤ظ¥

افكر يمكن اشتري ويمكن لا

أخي الكريم نفيقيتر أشكرك على مداخلتك ولكن فيه كلام مهب واضح .
بارك لله فيك .

السهم الشمالي
17-12-2012, 08:36 AM
كلن يدور الربح السريع ... اشياء ماتسوى واسعارها في السما

اغلى المنتجات احصلها في المنتديات القطرية بالذات

الله يهديهم شريت مرة قطاعة الخضار والبصل بــ 50 ريال أظن مهب متذكر بالضبط وتوصيلها بــ 30 ريال مع المندوب وهي ماتسوى حتى عشر ريال والله لاضعطت عليها على شان تقطيع البصل أسمتعها تترقع خطر تنكسر .

مواناتي أشكرك على مداخلتك بارك لله فيك .

دااانة قطر
17-12-2012, 09:28 AM
ردود غريبة من البعض

هذا اللي يقهر
يحااسبون على ريااال ورياالين ويقومون الدنيا واللي يزيد اضعااف يااخذون من عنده وهم سااكتين
اغلب البضااايع المعروضه عند تجاار النت موجوده في المحلاات الرخيصه مثل الرونق وراامز
وغيره
والأسوااق القديمه

عيل في ذمتكم سااعة كااسيو اللي محد كاان يدري عنها صاارت موضه والقهر موجوده بالسوق بسعر بسيط صرتوا تااخذونها من التجاار بضعف المبلغ

السهم الشمالي
17-12-2012, 09:44 AM
هذا اللي يقهر
يحااسبون على ريااال ورياالين ويقومون الدنيا واللي يزيد اضعااف يااخذون من عنده وهم سااكتين
اغلب البضااايع المعروضه عند تجاار النت موجوده في المحلاات الرخيصه مثل الرونق وراامز
وغيره
والأسوااق القديمه

عيل في ذمتكم سااعة كااسيو اللي محد كاان يدري عنها صاارت موضه والقهر موجوده بالسوق بسعر بسيط صرتوا تااخذونها من التجاار بضعف المبلغ

دانة قطر
يمكن هالتجار يتابعون الموضة أولا بأول ويروحون يشترون البضاعة من السوق ويعرضونها في النت وكثير من الناس مايروح السوق ولايدور .
ولما يعرض شي في النت ينبهر به .
وأيضا نعيد ونزيد لازم ياأخواني وياخواتي تأكدون من البضاعة المعروضة ومن سعرها ، ورأيي الشخصي مقاطعة تجار النت ، وكل الأغراض اللي يجيبونها موجودة في السوق ، يحصل بعض الأحيان تحصل شخص يختصر لك كثير من الأشياء وعنوة الذهاب إلى السوق ويجب لك البضاعة لين بيتك بس ياخذ على قد تعبه مهب دبل دبل الدبل ، وهذول هالأيام قليل جدا وحل محلهم مصاصي الدماء للأسف .
دانة قطر أشكرك على مداخلتك .

NINA RICCI
17-12-2012, 09:58 AM
بصرااااحه اغلبهم نصب في نصب :)
صرت ماحب اتعامل معاهم , النت مايقصر

بونووف
17-12-2012, 10:01 AM
اللي يقهرني صج المندوب اللي يجبرونك انك تدفع فلوس ... انزين انا بجي بخذ الاغراض ولا بطرش الدريول ...وفي بعضهم يطرشون اخوهم على اساس انه مندوب ...

دااانة قطر
17-12-2012, 10:28 AM
اللي يقهرني صج المندوب اللي يجبرونك انك تدفع فلوس ... انزين انا بجي بخذ الاغراض ولا بطرش الدريول ...وفي بعضهم يطرشون اخوهم على اساس انه مندوب ...

:telephone::telephone::telephone:
الحين اذا كلمت حمااية المستهلك واشتكيت عليهم ايش بيكون ردهم علي؟؟

وحيد-الشوق
17-12-2012, 10:34 AM
اذكر واحد نصاب قطري تاجر في المنتدى مشكلته ماعنده صراحه ولايقول كم عمولته عالطلب المهم شريت منه غرض طلبه لي من النت الحبيب ماخذ مني زياده عالطلب 1000 وشوي واحتمال اكثر المهم وصلنا عند ارامكس عشان استلم الغرض الا الحبيب كان داعم بموتره وزعلان ويقولي تصليح الموتر بذيك القيمة بعدها باسبوع اكتشفت نصبه واستغفاله لي وقلت في خاطري الشماته مب زينه بس يستاهل

والي يقهر من غبائي تعاملت معاه مره ثانية بعد سنتين شريت منه قلم سوارفسكي ب600 ونزلي من سعره شوي الا وانا مسافر اشوف في القطرية حاطين القلم ب170 او 200 المهم مايزيد عن هالسعر ولقيته في اوروبا بعد ارخص من سعره بوايد

لو قرأ كلامي يمكن يعرفني ويمكن لا بس انا مسامحه ولا في قلبي شيء عليه :)

السهم الشمالي
17-12-2012, 11:02 AM
بصرااااحه اغلبهم نصب في نصب :)
صرت ماحب اتعامل معاهم , النت مايقصر

هذي أراء أغلب الأخوان و يدل على توافق الآراء وذلك بسبب مالاقاه الكثير من المواقف والنص وعدم الصدق في التعامل .

نينا ريجي أشكرك على المداخلة .

Travel Q6r
17-12-2012, 12:16 PM
اي والله وانت الصاج
والحين شوفهم في الانستقرام منتشرين بشكل كبير اختي من فترة تدور نعال toms وحصلته عند تاجرة ب 700 !!! وفي موقع امازون نفسه بالظبط ب 150 تقريبا !!!
تاجرات ويبون يترزقون معلي ماقلنا شي بس توصل انها تبيع البضاعه بسعر خيالي هذي الله يسلمكم نصب مب تجارة !!!!

الزلزال
17-12-2012, 12:26 PM
الله المستعان

dream~qa
نصيحة أي شي يعجبكم ابحثوا عنه في قوقل وراح تلقون أماكن وايد تبيعه بأسعار أرخص ويوصلون قطر .

السهم الشمالي

أظن هذي نوع جديد من التجارة يبيعونك خدمة التوصيل فقط ولا المنتج مايسوى شي يعني ماكول من الصوبين .

أخي الكريم تسلم على المداخلة .

السهم الشمالي
17-12-2012, 12:31 PM
اذكر واحد نصاب قطري تاجر في المنتدى مشكلته ماعنده صراحه ولايقول كم عمولته عالطلب المهم شريت منه غرض طلبه لي من النت الحبيب ماخذ مني زياده عالطلب 1000 وشوي واحتمال اكثر المهم وصلنا عند ارامكس عشان استلم الغرض الا الحبيب كان داعم بموتره وزعلان ويقولي تصليح الموتر بذيك القيمة بعدها باسبوع اكتشفت نصبه واستغفاله لي وقلت في خاطري الشماته مب زينه بس يستاهل

والي يقهر من غبائي تعاملت معاه مره ثانية بعد سنتين شريت منه قلم سوارفسكي ب600 ونزلي من سعره شوي الا وانا مسافر اشوف في القطرية حاطين القلم ب170 او 200 المهم مايزيد عن هالسعر ولقيته في اوروبا بعد ارخص من سعره بوايد

لو قرأ كلامي يمكن يعرفني ويمكن لا بس انا مسامحه ولا في قلبي شيء عليه :)

جزاك الله وهذا من طيبك وطيب اصلك أنك سامحته
وهو الله يهديه ويصلح حاله وبكرة لاوصل القبر ماراح ينفعه شي .
وحيد الشوق تسلم على المداخلة وبارك الله فيك .

السهم الشمالي
17-12-2012, 12:32 PM
:telephone::telephone::telephone:
الحين اذا كلمت حمااية المستهلك واشتكيت عليهم ايش بيكون ردهم علي؟؟

عمك أصمخ .
ولاحياة لمن تنادي .

السهم الشمالي
17-12-2012, 12:35 PM
اي والله وانت الصاج
والحين شوفهم في الانستقرام منتشرين بشكل كبير اختي من فترة تدور نعال toms وحصلته عند تاجرة ب 700 !!! وفي موقع امازون نفسه بالظبط ب 150 تقريبا !!!
تاجرات ويبون يترزقون معلي ماقلنا شي بس توصل انها تبيع البضاعه بسعر خيالي هذي الله يسلمكم نصب مب تجارة !!!!

أختي الكريمة سداوية
هذا اللي أحنا نتكلم عليه ونبي الناس توعا حق هذول التجار .
ومن هنا سؤال كم كلف التاجرة أستيراد هالنعال لين قطر إذا كانت قيمتها 150 يعني فرق 550 بين سعر وبين سعر التاجره ، لاحول ولاقوة إلا بالله .
شكرا لك أختي على مداخلتك وبارك الله فيك .

السهم الشمالي
17-12-2012, 12:37 PM
الله المستعان

والنعم بالله وشكرا لك الزلزال على المرور .

السهم الشمالي
17-12-2012, 12:38 PM
نصيحة أي شي يعجبكم ابحثوا عنه في قوقل وراح تلقون أماكن وايد تبيعه بأسعار أرخص ويوصلون قطر .

وهج شكرا على النصيحة وعلى المداخلة .
جزاك الله خير .

بوحارب
17-12-2012, 12:47 PM
الطمع شين يالتاجرات

Navigator 85
17-12-2012, 09:02 PM
كوب الكانون اول ماوصل

التجار كانوا يبيعونه بين ال 200 وال 280 ونوعيه رديئه

وحصلت في السوق نوعيه ممتازه ب 75 طبعا اول مانزل من العام

وقبل فتره شفت الكوب في الرونق ب35 ريال

ونفس الشى كانوا يبيعون براده الماي للاطفال بين ال250 وال140

وبعدها بيومين خواتي اشتروه من الرونق ب45

http://www.o-digital.com/uploads/2227/2291-1/Mini_Water_Dispenser_AL_8_647.jpg

افكر يمكن اشتري ويمكن لا

وموضوع المندوب وهذا الشئ اكتشفته بالصدفه

يكون زوج التاجره او اخوها واغلبهم يبغون الزوج او الاخو يستفيدون

على حساب المشتري وان شاء الله ردي يكون واضح

نتفـه
18-12-2012, 03:42 PM
الحمدلله اني تعلمت اطلب من النت ولا جشع بعض التجار والتاجرات عافانا الله ..

السهم الشمالي
19-12-2012, 07:43 AM
الطمع شين يالتاجرات

بوحارب جزاك الله خير على المرور .

السهم الشمالي
19-12-2012, 07:47 AM
كوب الكانون اول ماوصل

التجار كانوا يبيعونه بين ال 200 وال 280 ونوعيه رديئه

وحصلت في السوق نوعيه ممتازه ب 75 طبعا اول مانزل من العام

وقبل فتره شفت الكوب في الرونق ب35 ريال

ونفس الشى كانوا يبيعون براده الماي للاطفال بين ال250 وال140

وبعدها بيومين خواتي اشتروه من الرونق ب45

http://www.o-digital.com/uploads/2227/2291-1/Mini_Water_Dispenser_AL_8_647.jpg

افكر يمكن اشتري ويمكن لا

وموضوع المندوب وهذا الشئ اكتشفته بالصدفه

يكون زوج التاجره او اخوها واغلبهم يبغون الزوج او الاخو يستفيدون

على حساب المشتري وان شاء الله ردي يكون واضح

الحين واضح أخي الكريم
Navigator
والله الكلام اللي قلته خطير جداَ
ليش يستغلون الناس بهذي الطريقة
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

وأرجو من إخواني وأخواتي تنبيه الناس اللي حوليهم على شان مايقعون في أيدي هؤلاء الإستغلاليين ، يعني لابضاعة زينة ولاسعر بعد وش الفايدة .

اخي الكريم تسلم وبارك الله فيك على إعادة مداخلتك وجزاك الله خير .

السهم الشمالي
19-12-2012, 07:48 AM
الحمدلله اني تعلمت اطلب من النت ولا جشع بعض التجار والتاجرات عافانا الله ..

نتفه شكرا على مداخلتك بارك الله فيك .

والله يكفينا وإياكم من شرهم وجشعهم .

h9466
19-12-2012, 12:31 PM
كلامك سليم اخي العزيز...من تجربة شخصية ,كنت العام الماضي في ماليزيا ووجدت محل متخصص في بيع ساعات الماركات اللي يسموها كوبي ون او درجة اولى...عرضت على صاحب المحل ساعتين رولكس كوبي ون مع البوكس ب 500 ريال قطري..!!ووجدتها عند تجار النت قيمة الواحدة من 1500الى 1800 ريال...!!

السهم الشمالي
20-12-2012, 08:13 AM
كلامك سليم اخي العزيز...من تجربة شخصية ,كنت العام الماضي في ماليزيا ووجدت محل متخصص في بيع ساعات الماركات اللي يسموها كوبي ون او درجة اولى...عرضت على صاحب المحل ساعتين رولكس كوبي ون مع البوكس ب 500 ريال قطري..!!ووجدتها عند تجار النت قيمة الواحدة من 1500الى 1800 ريال...!!

أشكرك أخي الكريم على المداخلة وجزاك الله خير .

بوحارب
20-12-2012, 01:25 PM

اذكر مره شريت غرض من تاجره وقالت المندوب بيوصل لك الأغراض ب 35 مادري 30

المهم قلت لها ولا ريال للمندوب انا بجي لين اي مكان وباخذ الأغراض اما سالفة المندوب هذي غسلي يدج منها مب دافعله شي

وفي الأخير طرشت لي دريول البيت وشكله هو المندوب مالها :tease:

Al- noor
20-12-2012, 01:52 PM
هذا الموضوع الحديث فيه ذو شجون لانه فعلا يحتاج وقفة وتفكير !!:anger1:
من تجربتي الشخصية مع هالتجار فية منهم فئة تبيع باسعار مرتفعة ولكنها معقولة نسبيا ......
والفئة الثانية الجشعة بكل ماتحمل الكلمة من معني جشع وطمع لا ينتهى .... بخصوص انه يحطون ربح 1000% على سعر السلعة ليش يعني !! هم ماعندهم تكاليف ثابتة (ايجار محل- ماء وكهربا- رواتب عمال -سجل تجاري- الخ من المصاريف ) .... ولما تقول لها السعر غالي نبي خصم كانك سابهم يبتدي عاد الاسلوب الخايس انا هاذي بضاعتي عاجبك اخذي مب عاجبك خليها وانا اتعب فيها واجيبها وتعبي وغيره من الكلام اللي ماله داعي وياريته باسلوب لبق ...... واخر شي تجي سالفت المندوب بتشترين او لا بتدفعين 30 ريال سابقا والحين من فترة 5 شهور صارت 50 ريال !!!!!!!! وف الاخير البضاعة نلاقيها ف الرونق او سوق واقف .. او انها بضاعة نوعيتها ردئة جدا ...
وعاد تاجرات القطريات حدث ولا حرج بعد هاذولا شي ثاني كل وحدة تخيط لها لبستين وتحط عمرها مصممة وشوف الاسعار تنافس الماركات العالمية ... بالهون شوى شوى على عمركم :tease:
انا وحدة مقاطعتهم وماشترى الا من عند ناس معيين ويربحون بالمعقول ...
واتمنى وزارة التجارة والاقتصاد تلتفت لهم وتحط ضوابط وشروط ...
لانه كل من جا ونجر ماضل بالوادي شجر .....

السهم الشمالي
23-12-2012, 06:52 AM
اذكر مره شريت غرض من تاجره وقالت المندوب بيوصل لك الأغراض ب 35 مادري 30

المهم قلت لها ولا ريال للمندوب انا بجي لين اي مكان وباخذ الأغراض اما سالفة المندوب هذي غسلي يدج منها مب دافعله شي

وفي الأخير طرشت لي دريول البيت وشكله هو المندوب مالها :tease:

هههههههههههه
زين سويت فيها يابوحارب

ويعلم الله أن مالي علاقة بهم لامن قريب ولامن بعيد ولا هي مسألة كره ولكن بسبب أسلوبهم ونصبهم وجشعهم ومن كثر السوالف اللي سمعتها عنهم .
بوحارب جزاك الله خير على المداخلة .

السهم الشمالي
23-12-2012, 06:56 AM
هذا الموضوع الحديث فيه ذو شجون لانه فعلا يحتاج وقفة وتفكير !!:anger1:
من تجربتي الشخصية مع هالتجار فية منهم فئة تبيع باسعار مرتفعة ولكنها معقولة نسبيا ......
والفئة الثانية الجشعة بكل ماتحمل الكلمة من معني جشع وطمع لا ينتهى .... بخصوص انه يحطون ربح 1000% على سعر السلعة ليش يعني !! هم ماعندهم تكاليف ثابتة (ايجار محل- ماء وكهربا- رواتب عمال -سجل تجاري- الخ من المصاريف ) .... ولما تقول لها السعر غالي نبي خصم كانك سابهم يبتدي عاد الاسلوب الخايس انا هاذي بضاعتي عاجبك اخذي مب عاجبك خليها وانا اتعب فيها واجيبها وتعبي وغيره من الكلام اللي ماله داعي وياريته باسلوب لبق ...... واخر شي تجي سالفت المندوب بتشترين او لا بتدفعين 30 ريال سابقا والحين من فترة 5 شهور صارت 50 ريال !!!!!!!! وف الاخير البضاعة نلاقيها ف الرونق او سوق واقف .. او انها بضاعة نوعيتها ردئة جدا ...
وعاد تاجرات القطريات حدث ولا حرج بعد هاذولا شي ثاني كل وحدة تخيط لها لبستين وتحط عمرها مصممة وشوف الاسعار تنافس الماركات العالمية ... بالهون شوى شوى على عمركم :tease:
انا وحدة مقاطعتهم وماشترى الا من عند ناس معيين ويربحون بالمعقول ...
واتمنى وزارة التجارة والاقتصاد تلتفت لهم وتحط ضوابط وشروط ...
لانه كل من جا ونجر ماضل بالوادي شجر .....

والله ياأختي الفاضلة
النور
مثل ماتفضلتي وذكرتي تجربتك ، وكذلك الأخوان والأخوات ماقصروا تجارب كثيرة عرضت في هذا الموضوع ، وأعتقد أن المسألة صارت واضحة وضوح الشمس .
ومن أجل ذلك تم طرح الموضوع لأخذ الحذر منهم ومن أساليبهم ولكي نوضح للكثير من إخواننا وأخواتتنا اللي ماتعاملوا معاهم بأن يحذروا .

أختي الكريمة أشكرك على مداخلتك وجزاك الله خير .

نوفة قطر
23-12-2012, 09:00 AM
في تجار وتجارات ربحهم في البيع يكون معقول يعني ما يبالغون ويطمعون

يعني بالنسبه لي لو حصلت زياده معقوله على بضاعه تستاهل بيكون اوكي

لكن ادفع وسعر اعلى على شيء جودته سيئه ؟

انا مره طلبت من وحده اكسسوارات ولما استلمتهم طلعوا مصدين ! وسعرها اغلى من غيرها

ارسلت لها اقول شلون الاكسسوارات جذي

قالت لا هم اوكي وطنشتني وضاع حقي بالنص ... والله يسامحها

لو كل واحد تعامل بأمانه بيكون كل شيء اوكي

وصح ترى ممكن يكون اختلاف السعر سببته اختلاف المصدر مب شرط طمع من التاجر

-

عيون الدوحة
23-12-2012, 09:16 AM
في نقطة بس لازم الكل ينتبه لها
اي تاجر لازم يكون متخصص في شي مثلا اكواب تشيرتات عشان يطلبها بالجملة من المصنع ويبيع بسعر زين ويربح
اما تجار المنتدى كل وحدة عندها ظ£ظ*ظ* صنف حتى نافسو المحلات الكبيرة كل شي تحصلة موجود عندها هذا امبر غلط واكبر دليل عل انها مش تاجرة ولا شي تعرض السلعة اهنية واذا انت طلبتها راحت لك الرونق او رامز او الشاهين وجابت لك الطلب الي ب ظ£ظ* ريال تبيعك ب ظ£ظ*ظ* غير سعر المندوب

السهم الشمالي
24-12-2012, 07:59 AM
في تجار وتجارات ربحهم في البيع يكون معقول يعني ما يبالغون ويطمعون

يعني بالنسبه لي لو حصلت زياده معقوله على بضاعه تستاهل بيكون اوكي

لكن ادفع وسعر اعلى على شيء جودته سيئه ؟

انا مره طلبت من وحده اكسسوارات ولما استلمتهم طلعوا مصدين ! وسعرها اغلى من غيرها

ارسلت لها اقول شلون الاكسسوارات جذي

قالت لا هم اوكي وطنشتني وضاع حقي بالنص ... والله يسامحها

لو كل واحد تعامل بأمانه بيكون كل شيء اوكي

وصح ترى ممكن يكون اختلاف السعر سببته اختلاف المصدر مب شرط طمع من التاجر

-

للأسف اختي الغالبية منهم سيئين
والله يكفينا شرهم

وشكرا على المداخلة وعرض التجربة وبارك الله فيك .

السهم الشمالي
24-12-2012, 08:01 AM
في نقطة بس لازم الكل ينتبه لها
اي تاجر لازم يكون متخصص في شي مثلا اكواب تشيرتات عشان يطلبها بالجملة من المصنع ويبيع بسعر زين ويربح
اما تجار المنتدى كل وحدة عندها ظ£ظ*ظ* صنف حتى نافسو المحلات الكبيرة كل شي تحصلة موجود عندها هذا امبر غلط واكبر دليل عل انها مش تاجرة ولا شي تعرض السلعة اهنية واذا انت طلبتها راحت لك الرونق او رامز او الشاهين وجابت لك الطلب الي ب ظ£ظ* ريال تبيعك ب ظ£ظ*ظ* غير سعر المندوب

عيون الدوحة

وأعتقد أن هذا اللي صاير الحين
يدللون على البضاعة وإذا حصلوا طلبات راحوا وشروها وباعوها بإضعاف سعرها .

أشكرك أختي على مداخلتك وبارك الله فيك .

haa9779
25-12-2012, 12:27 AM

هذا الكلام الصح، إذا صرنا كلنا ايد وحده وما شرينا منهم راح تكدس هذي التجارة اللي مبنية على الغش والاستغلال

مضارب دوسري
25-12-2012, 01:04 AM
ضحكت كثير لما شفت اسعار سلع كثيييييييره ف تايلند بسعر ارخص من الرخص والله
وعندنا تنباع بعشر اضعاف سعر تايلند او اكثر بعد

السهم الشمالي
25-12-2012, 09:04 AM
هذا الكلام الصح، إذا صرنا كلنا ايد وحده وما شرينا منهم راح تكدس هذي التجارة اللي مبنية على الغش والاستغلال

أظن الغالبية منهم دلالاين مهب تجار
يعرض صور للبضاعة على النت وبعد مايتلقى الطلبات يروح ياخذها من الرونق ولا غيره من المحلات مثل ماقالوا الأخوان .

وأكيد المقاطعة بيكون لها تأثير .

أشكرك على المداخلة وبارك الله فيك .

السهم الشمالي
25-12-2012, 09:06 AM
ضحكت كثير لما شفت اسعار سلع كثيييييييره ف تايلند بسعر ارخص من الرخص والله
وعندنا تنباع بعشر اضعاف سعر تايلند او اكثر بعد

هههههههههههههههه

يله شد حيلك المجال مفتوح .

مضارب دوسري أشكرك على المداخلة أحنا نبي مثمن على شان يسعر البضائع المعروضة في النت والله يكفينا شرهم ..

NOOUR
25-12-2012, 05:41 PM
كلاااااام فاضي ... شاطرين عالتجار الصغار بس ... روحوا قاطعوا شركات السيارات اللي أسعارهم ناااااااار وأغلى بكثير من دول الجوار

روحوا شوفوا الساعات اللي سعرها تصل ل 100 الف رياال!!!

روحوا شوفوا المطاعم اللي أسعارهم ملتهبة ..

روحوا شوفوا الفيلاجيو وغيره من أسعار الماركات ... ولا حد يحكي ويتفلسف بكلمة

بعدين هذي تجارة ... وروحوا شوفوا مواقع التجارية العالمية .. نفس القطعة عند تاجر سعرها 1 ريال وعند باقي التجار 10 ريال في نفس الموقع ... عادي السوق مفتوح للجميع اللي عجبه يشتري واللي ما عجبه لا يشتري

سبحان الله ... شو هالبشر!!!!

لا تخافوا أنا مالي تاجر ولا أبيع شي

h9466
25-12-2012, 06:16 PM
كلاااااام فاضي ... شاطرين عالتجار الصغار بس ... روحوا قاطعوا شركات السيارات اللي أسعارهم ناااااااار وأغلى بكثير من دول الجوار

بعدين هذي تجارة ... وروحوا شوفوا مواقع التجارية العالمية .. نفس القطعة عند تاجر سعرها 1 ريال وعند باقي التجار 10 ريال في نفس الموقع ... عادي السوق مفتوح للجميع اللي عجبه يشتري واللي ما عجبه لا يشتري

اختي نور كلامك صحيح في مجمله...لكن هناك فرق بين التجارة والجشع,,,يعني سلعة تطلع علي ب 100 ريال ابيعها بالف ريال...وهذا حصل معي شخصيا ومن تجربة...

السهم الشمالي
26-12-2012, 07:16 AM

أحترم وجهة نظرك
ولكن هذا الكلام مهب كلام فاضي بل واقع وأكثر الأعضاء وضعوا تجاربهم مع تجار النت وممكن تقرين المواضيع والمداخلات من البداية .

شكرا على المداخلة
ونسيت أقول سبحان الله انتي شو
شكلك محامية عن تجار الشنطة .

السهم الشمالي
26-12-2012, 07:17 AM
اختي نور كلامك صحيح في مجمله...لكن هناك فرق بين التجارة والجشع,,,يعني سلعة تطلع علي ب 100 ريال ابيعها بالف ريال...وهذا حصل معي شخصيا ومن تجربة...

شكرا لك أختي على ردك على المحامية نور .

NOOUR
26-12-2012, 11:36 AM
بدون زعل ومع احترامي لهم

أغلب الأعضاء كلامهم مجرد (مع الخيل يا شقرا)

في المول في محلات كثيرة والأسعار نار .. قسما بالله يجيبوا القطعة من برا بتراب الفلوس .. وهنا في قطر يبيعوها بسعر عالي جدا .. بس عشان المحل ديكوره حلو أو الشنطة مالتو فخمة ... الناس تشتري بدون ما تفاصل أو تتفلسف بكلمة ...
ليش ماتحاسبوهم هذوله !!!

أنا ذكر مش انثى ومالي محامي عن حد .. بس الشغلة منطق ووجهة نظر ،،، وجبت لك أدلة واقعية عن تجار النت العالميين مش كلام وهمي وبس ..

وصدقني في ناس أولى تتحاسب مثل شركات السيارات والمطاعم وووو وو أشياء وايد المفروض تحكوا عنها
لأنو هالشركات هم الأصل وموجودين في البلد وفي كل مكان ..

أما تجار الشنطة فقط في النت وفي منتدى الاسهم وأكثر واحد كم رح يكون ربحه في القطعة ؟؟؟
قيسوها بالمنطق والعقل يا جماعة وبدون تعصب

عيون الدوحة
26-12-2012, 11:43 AM
بدون زعل ومع احترامي لهم

في المول في محلات كثيرة والأسعار نار .. قسما بالله يجيبوا القطعة من برا بتراب الفلوس .. وهنا في قطر يبيعوها بسعر عالي جدا .. بس عشان المحل ديكوره حلو أو الشنطة مالتو فخمة ... الناس تشتري بدون ما تفاصل أو تتفلسف بكلمة ...
ليش ماتحاسبوهم هذوله !!!

أنا ذكر مش انثى ومالي محامي عن حد .. بس الشغلة منطق ووجهة نظر ،،، وجبت لك أدلة واقعية عن تجار النت العالميين مش كلام وهمي وبس ..

وصدقني في ناس أولى تتحاسب مثل شركات السيارات والمطاعم وووو وو أشياء وايد المفروض تحكوا عنها

أما تجار الشنطة فقط في النت وفي منتدى الاسهم وأكثر واحد كم رح يكون ربحه في القطعة ؟؟؟

بالنسبة الي في المول والمجمعات
أقل محل أجارة 15 الف ريال حاليا غير رسوم السجل التجاري والكهربا والماي والبلدية ورواتب موظفين وديكور وغيرة
ف أكبر غلط تقارن بين محل تجاري بمجمع وبين تجار الشنطة للمنتديا
هي لا تدفع أجار ولا رسوم ولا شي مفروض بضاعتهم تكون أرخص بوايد

السهم الشمالي
26-12-2012, 12:26 PM
بدون زعل ومع احترامي لهم

ليش ماتحاسبوهم هذوله !!!

أخي الكريم أنا أحترم وجهة نظرك ولاتزعل مني .
بس الكلام والموضوع كان محدد عن تجار النت فقط
وندري أن الغلاء في كل شي ولكن في غلاء مبرر وغلا غير مبرر والكل يعرف بأن الإيجارات غالية جدأ أصبحت في الأسواق التجارية في الفرجان ماتقل عن 15000 للباب فما بالك في المجمعات التجارية الكبيرة ، أما تجار النت وش عندهم من مصاريف ؟؟وليش يبيع علي غالي بأضعاف أضعاف السعر على شان يربح ، بعدين حنا نتكلم عن سعر البضاعة ، البضاعة لها قيمة وهم يبيعونها بأعلى من قيمتها أي قيمة الإستخدام لها وبكثير ولاتسوى وصناعتها رديئة .

السهم الشمالي
26-12-2012, 12:30 PM
بالنسبة الي في المول والمجمعات
أقل محل أجارة 15 الف ريال حاليا غير رسوم السجل التجاري والكهربا والماي والبلدية ورواتب موظفين وديكور وغيرة
ف أكبر غلط تقارن بين محل تجاري بمجمع وبين تجار الشنطة للمنتديا
هي لا تدفع أجار ولا رسوم ولا شي مفروض بضاعتهم تكون أرخص بوايد

نعم وهذا الكلام صحيح .
عيون الدوحة شكرا .

غزلان
26-12-2012, 12:34 PM
انا ما اشتري الا من المحل وبس

تجار الشنط الى يجون لبيوت جربت مره لقيتهم مبالغين بسعارهم

h9466
26-12-2012, 12:49 PM
بدون زعل ومع احترامي لهم

ليش ماتحاسبوهم هذوله !!!

اخي نور تريد انت تقنعنا بالغصب يعني...
شوف انت واحد من اثنين اما انك ماتدري ايش الوضع بالضبط او ناوي تصير من تجار الشنطة..

السهم الشمالي
27-12-2012, 10:29 AM
انا ما اشتري الا من المحل وبس

تجار الشنط الى يجون لبيوت جربت مره لقيتهم مبالغين بسعارهم

غزلان أشكرك على المداخلة وهذا الأمر اللي أكد عليه الكل .

السهم الشمالي
27-12-2012, 10:31 AM
اخي نور تريد انت تقنعنا بالغصب يعني...
شوف انت واحد من اثنين اما انك ماتدري ايش الوضع بالضبط او ناوي تصير من تجار الشنطة..

وأنا كذلك أؤيد ماسبق
وأشكرك كل الشكر على المتابعة والمداخلة وبارك الله فيك .

XXX
27-12-2012, 02:37 PM
ماشوف ردود من تجار الشنطه
هل هذا يدل انهم مقتنعين بانهم نصابين ?
ذكروني بسالفة دوار علئى ايام اول

السهم الشمالي
30-12-2012, 10:23 AM
ماشوف ردود من تجار الشنطه
هل هذا يدل انهم مقتنعين بانهم نصابين ?
ذكروني بسالفة دوار علئى ايام اول

وش سالفته أخوي xxx هالدوار .

dream~qa
31-12-2012, 07:40 AM
اللي يقولون ما في نصب

ترى اللي صاير عند التاجرات الحين أنهم يطلبون من النت حق الزبونة ويبيعونها بأضعاف مضاعفة .

شافوا البنات هابين في جوتي تومز وهو ما يتعدى 200 ريال مع الشحن ويبيعونه ب 700 يعني هذا مب نصب واستغلال حق اللي ما يعرفون حق النت ... ووحدة ثانية هابين فيها البنات تبيع مكياج وتشترية من النت أنا شفت المواقع اللي تشتري منها والله انصدمت ... اللي تبيعه ب 200 ما يتعدى 60 ريال واللي ب 700 في الموقع ب 400 لا وشحن دولي ومجاني بالله عليكم هذا مب نصب واستغلال ؟؟؟ وفوق هذا المندوب بعد يبي أجرة توصيل 30 يعني قيمة الشحن .

السهم الشمالي
31-12-2012, 09:26 AM
اللي يقولون ما في نصب

ترى اللي صاير عند التاجرات الحين أنهم يطلبون من النت حق الزبونة ويبيعونها بأضعاف مضاعفة .

شافوا البنات هابين في جوتي تومز وهو ما يتعدى 200 ريال مع الشحن ويبيعونه ب 700 يعني هذا مب نصب واستغلال حق اللي ما يعرفون حق النت ... ووحدة ثانية هابين فيها البنات تبيع مكياج وتشترية من النت أنا شفت المواقع اللي تشتري منها والله انصدمت ... اللي تبيعه ب 200 ما يتعدى 60 ريال واللي ب 700 في الموقع ب 400 لا وشحن دولي ومجاني بالله عليكم هذا مب نصب واستغلال ؟؟؟ وفوق هذا المندوب بعد يبي أجرة توصيل 30 يعني قيمة الشحن .

شكرا لك wahaj على المداخلة وجزاك الله خير

يله عاد وين اللي يدافع عن تجار النت
أعتقد بعد عرض كل تلك التجارب مع تجار النت مابقى لك كلام .
ولا هو مبرر مثل ماقال أحد الأخوان أن مبيعاتهم قليلة يروح ياخذ على شخص ما مبلغ فايدة شهر كامل على ظهره ، بيع على قدك وأشتغل على قدك .
وأعيد وأكرر
اللي عنده حد يجهل بتعامل هؤلاء وجشعهم ينبههم لكي لايستغل .

والله الموفق .