المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا قطري تفضل اذا مقيم لا تدخل موضوعي

قطري فلته
18-12-2012, 10:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله

بادئ ذي بدء اعتذر على الاسلوب الاستفزازي للعنوان ..
لكن احببت ان الفت النظر لظاهرة اخذت في الانتشار في الأونة الأخيرة وهي بالضبط((((( عكس العنوان))))))
كنت اسمع سابقا ان القطري محروم من المناصب الاداريه والفنيه في بعض المؤسسات والشركات ذات الصيت والمميزات العاليه...
لكن...
أن يغرب ويهجر وهو داخل ارضه؟؟؟؟؟
الموضوع هو كالتالي وبلا اية رتوش
قطري يبحث عن سكن محترم يدخل ال مجمع ينفى من السكيوريتي بجمله واحده (( sorry no rent))
ليفاجئ ان المجمع يحتوي على فلل للايجار لكن لجنسيات معينه..
يتكرر الموقف في مجمع ثاني لكن باسلوب ارقى فالتواصل كان بالهاتف لذا لم يستطع الطرف الثاني تمييز الاكسنت ...
موعد توقيع العقد ينصدم بالزي القطري والبطاقه قطرية ...
الجواب اختلف واصبح (( sorry it just gone))
الموقف الثالث: تم الاتفاق عن طريق الاعلان عن مساكن في مجمع ثالث والاتصال الهاتفي ولله الحمد لايظهر للطرف الثاني شبح الغتره والعقال فلايمكن تحديد الجنسيه كان الجواب نعم يوجد ...
المقابله عفوا لايوجد
بعد شهر وبمحض الصدفه احد سكان المجمع يعلن رغبته في التنازل عن السكن
تم الاتفاق ويوم المقابله يصدم اخونا (( العربي اسما )) بالقطري ..
يحرك السياره يخرج من المكتب
وبعد الاتصال كان الجواب ان هناك قائمه تسمى ... قائمة انتظار.
سؤالي : اين القائمة مسبقا؟
وهل المجمعات فقط ((( لغير القطريين))) في بلد الكل ينعم فيها بالمساواه؟؟؟
هل اصبح القطري مهجرا على ارضه؟
ولكل من يشكك في الامر اتمنى ان يخوض التجربه ويطرق ابواب المجمعات السكنيه او يكتفي بمتابعة احد المنتديات المشهوره التي تعنى بالتاجير حيث اصبح جليا ان تقرا جمله بين قوسين تحدد نوع الجنسية....
اخوتي في بلدنا قطر احترمنا حقوق الجميع...
واستقبلنا بصدر رحب الجميع...
لكن ان تنتقل عدوى اللاتقطير من المؤسسات ..
وتنتقل الى اللاتقطير في المساكن؟؟؟
هنا لابد من وقفة قطرية صادقة ..
وختاما الكل يتمتى ان يسكن قصور لكن تحكم اختياراتنا ظروف وامور

انتظر تفاعلكم وشكرا

بن غيث
18-12-2012, 10:36 AM
يفترض أن في الدستور القطري العظيم يوجد نص "بوجوب"توفير مسكن مناسب للقطري ...!!!
لكن .. هنالك تفريق وتمييز بين القطريين أنفسهم للأسف
فيجب على الدولة توفير سكن مناسب للقطري ( مهما كانت درجته الوظيفية ) او عاطل عن العمل ومتزوج
فأرجوا الانتباه لهذا الموضوع لانه خطير جداً

intesar
18-12-2012, 10:38 AM
بدون تعليق.. فما أستغرب

ابن الجزيرة
18-12-2012, 10:44 AM
من هم مالكي المجمعات؟؟

حسب علمي ان الاجانب لا يستطيعوا شراء المساكن الا في اماكن محدودة جدا!!

لذلك العتب يجب ان يوجه لمالكي هذه المجمعات

وايضا يجب السوال ان كان الكلام صحيحا لماذا لا يأجرون القطري ؟

الكبير الله
18-12-2012, 10:50 AM
انا ماخضت مثل تجربتك بس من ملاحظتي اشوف ان اغلب الجمعات على الاقل اللي حوالينا فاضية اللهم بعض الوحدات فيهم سكان

البارع
18-12-2012, 10:57 AM
http://www.************/watch?v=SlSDLPc0bNY حط يوتيوب بدل النقاط

بن غيث
18-12-2012, 10:57 AM
من هم مالكي المجمعات؟؟

حسب علمي ان الاجانب لا يستطيعوا شراء المساكن الا في اماكن محدودة جدا!!

لذلك العتب يجب ان يوجه لمالكي هذه المجمعات

وايضا يجب السوال ان كان الكلام صحيحا لماذا لا يأجرون القطري ؟

مجرد توضيح لآخونا " أبن الجزيرة "

كثير من الاجانب يمتلكون عقارات في قطر وبطرق تعتبر قانونية لكنها تلتف على القانون وبعدة طرق .. ومعظم المالكين من " دوله الكويت "

ajyal
18-12-2012, 11:13 AM
للأسف كلامك صحيح والوقع يؤكده
مكاتب العقارات يسيطر عليها جنسيات أغلبها عربية ولكن الواقع أنهم أصبحوا يتصرفون بالمجمعات والفلل والبيوت والعمائر التي تحت أيديهم كأنها رزق أبوهم ويعاملون نفس جنسياتهم معاملة خاصة حيث يأجرون للقطري بأسعار أغلى ويعاملونه معاملة خبيثة ومهينة أحيانا
وفيهم نفاق عجيب

أم هشام
18-12-2012, 11:20 AM
صحيح القطريين ممنوعون من الاستئجار داخل المجمعات السكنية
غريبة القصة لوحد عارف السبب يشرحلنا

طبيب قطري
18-12-2012, 11:34 AM
صارت مع واحد من الربع .. ومسؤول المجمع قاله بالنص: " سوري احنا مبنأجر للكتريين لأنهم بيكسروا الشبابيك ومابيدفعوا إيجار بالؤت " !!!!
راح رفيجي جابله الفزعه وغصب عنه اجر له..

المحقق كونان
18-12-2012, 11:37 AM
مالك العقار هو الي يحدد الجنسية المرغوبه والممنوعه

طبيب قطري
18-12-2012, 11:45 AM
مالك العقار هو الي يحدد الجنسية المرغوبه والممنوعه

خلنا ساكتين احسن.. مالك المجمع ولا يدري شسالفه

وطن
18-12-2012, 11:47 AM
أتوقع عشان يخلون الأجانب ياخذون راحتهم بالمجمعات
لا حسيب ولا رقيب

في اللبس و الحفلات و غيره

مجرد تخمين :shy:

R 7 A L
18-12-2012, 12:04 PM
الله يعين إخواننا القطريين الذين
يعانون

المجمعات السكنية عليها الف علامة تعجب واستفهام

الزلزال
18-12-2012, 12:07 PM
انا اعرف شباب قطرين ساكنين في مجمعات

يمكن بعض المجمعات تقصد ؟

الله اعلم

العربية نت
18-12-2012, 12:13 PM
آنا شخصياً ما افضل السكن في المجمعات لان ما يحسب لها الا نقطة وحدة وهي الامن اما غير ذلك هناك امور تصير بداخل المجمعات نفس الفنادق 5 ستار واغلبها منىالاجانب الاوروبيين الامريكيين وغيرهم وبعض المجمعات قد تمنع السكن للمواطن لراحة هؤلاء لان هذي شروط منهم وعلى القطري انه ما يسكن فيها فالسكن خارجها افضل؟

(المهندس)
18-12-2012, 12:26 PM
بما انه لي نشاط في مجال العقارات واجهت الوقف كثيراً رفض الملاك تأجير قطريين بحجة انه عادي يعطي شيك بدون رصيد والاجنبي يخاف ويدفع
بس الملاك بعد قطريين

بصمة قطرية
18-12-2012, 12:29 PM
شي يقهر بصراحة ..

الفا برافو
18-12-2012, 12:53 PM
جبتها على الجرح ياخوي قطري بموضوعك
اي نعم هالشي موجود وبقوة... وخاصة بمجمع مشهور باسم عايله معروفه بقطر ولهم كذا مجمع باسمهم مضاف له رقم المجمع... الشاهد انه واحد من الربع من هل قطر توه متزوج وحب يسكن في هالمجمع لانه قريب من عمله وفيه خدمات من لاندري ومحل تجاري صغير ونادي رياضي .. اتصل فيهم وهو خارج البلاد برقم غير قطريي قالوا له انه في فيلا بتفضي خلال اسبوعين.. وفعلا جاهم وكان لابس بدله رياضيه ورحبت المسؤوله اللبنانيه فيه من دون ماتعرف جنسيته لانه يكلمها كان بالانجليزي.. واتفق معاها على السعر وخلص معاها على اساس انه بكره يجيب دفتر الشيكات ويوقع العقد... نهار ثاني جاهم بعد عقب التمرين لابس بدلته الرياضيه... وطلعت المديره نفسها اوراق العقد...وجلس يكتب الشيكات ويوم طلبت بطاقته الشخصيه انتبهت انه قطري.. وقالت له انتا كتري!!!!! قال ايه قطري... تبلعمت.. وتمت تبلع بريجهاا.. وقالت لحظه.. وفتحت ملف قدامها الا وتقول اووه انا اسفه.. في ناس قبلك حاجزين الفيلا .. ونا اسفه مانتبهت ...معليش سوري !!!
طبعا النقاش مافي فايده لانه قانونهم الغير مكتوب لا للقطريين ...
الشرهه على المالك القطري اللي يعتقد انه مجمعاته فوق مستوى القطريين .. واللي لولا قطر وخير قطر ماقدر يسوي هالمجمعات....
وكل عام وقطر بخير

Anas_G
18-12-2012, 01:05 PM
انا اتوقع ان السبب الي ممكن يخليهم ما يأجرون قطرين مثلا ان القطري في حالة عدم الاتلزام ممكن يغلبهم اكثر من الاجنبي الي يخاف ومجرد ما تقدم الشيك راح يطلعونه يعني ممكن تكون طريقة تفكيرهم ان القطري قاعد في بلاده بس الاجنبي الي جاي من كم يوم راح يلتزم لان القانون ما يتهاون معاه

حمد بن سعد
18-12-2012, 01:24 PM
يفترض أن في الدستور القطري العظيم يوجد نص "بوجوب"توفير مسكن مناسب للقطري ...!!!
لكن .. هنالك تفريق وتمييز بين القطريين أنفسهم للأسف
فيجب على الدولة توفير سكن مناسب للقطري ( مهما كانت درجته الوظيفية ) او عاطل عن العمل ومتزوج
فأرجوا الانتباه لهذا الموضوع لانه خطير جداً

بيض الله وجهك

هذا الي باط المراره

حسبي الله ونعم الوكيل

intesar
18-12-2012, 01:46 PM
آنا شخصياً ما افضل السكن في المجمعات لان ما يحسب لها الا نقطة وحدة وهي الامن اما غير ذلك هناك امور تصير بداخل المجمعات نفس الفنادق 5 ستار واغلبها منىالاجانب الاوروبيين الامريكيين وغيرهم وبعض المجمعات قد تمنع السكن للمواطن لراحة هؤلاء لان هذي شروط منهم وعلى القطري انه ما يسكن فيها فالسكن خارجها افضل؟

مؤيدة لهذا الكلام..:victory:

abo0o0od QtR
18-12-2012, 02:51 PM
الله المستعان

l0o0rd-qtr
18-12-2012, 03:17 PM
انا اتوقع ان السبب الي ممكن يخليهم ما يأجرون قطرين مثلا ان القطري في حالة عدم الاتلزام ممكن يغلبهم اكثر من الاجنبي الي يخاف ومجرد ما تقدم الشيك راح يطلعونه يعني ممكن تكون طريقة تفكيرهم ان القطري قاعد في بلاده بس الاجنبي الي جاي من كم يوم راح يلتزم لان القانون ما يتهاون معاه

ولو هالاجنبي من الجنسيات الاوروبيه الكبيره ؟ هل راعي المجمع يقدر يبهدله

al_maystro
18-12-2012, 03:19 PM
اللي يقول ان الملاك ما يعرفون ولا يدرون بشي اقوله انت واهم
الملاك يدفعون عشرات الملايين لانشاء هالمجمعات وتقولون ما يدورن شيء عن حلالهم ؟؟!!!
انا بنفسي راجعت احد الملاك لاحد المجمعات وتاكدت من هالشيء وانه اغلب المجمعات ترفض تاجير القطري
بامر من المالك وانا لا اعمم على الكل اقول الاغلبيه لملاك المجمعات ويسوون نفسهم ما يعرفون
يعني باختصار استهبال..ما ادري لمتى نرتقي بالتفكير ونعالج اصل المشكله مب فروعها

العبرات
18-12-2012, 03:23 PM

---

هذا هو السبب الحقيقي بدون لف ولا دوران ..

نتفـه
18-12-2012, 03:28 PM
غريبه في مجمعات احسها راقيه وكلللللللللللللللللللللل سكانها جنسيات اخرى !!! طيب ليش شي قهرني الصراحه كأني داشه دول اخرى مو قطر ؟

مونتانا
18-12-2012, 03:50 PM
انا عندي خبرة بسيطة في العقارات واعتقد الاخ الذي اثار الموضوع كلامه صحيح بنسبة عالية.
من حوالي كم يوم كنت مع اخ من الجنسية العربية وسيط عقاري وكنا واقفين معا بعض وهو كان يحاول يكلم شخص بالموبايل وهذا الشخص شكله مايرد عليه وكان الاخ العربي زعلان سألته ايش فيك رد علي وقال هذا مستأجر قطري مأجره شقة وكتب لي شيكات ولاعنده رصيد ولما رحت البنك قالوا لي هذا حسابه مسكر من فترة . قمت اناقشه واسأله من هم اللي عندهم مشاكل في الدفع والله اقسم لي وقال انا عندي تقريبا 5 من المأجرين قطريين ويقول ان كثير منهم مايلتزمون بالدفع.
سألته عن الاجانب قال لي لا الاجانب يخافون ولما يكتب الشيك يخاف انك تاخذه الشرطة اذا ما فيه حساب.
هذا مب معناه ان الاجنبي ما ينصب او يدفع الايجار بأنتظام ولكن هم ينظرون للموضوع من زاوية ان الاجنبي نقدر عليه والقطري لا.
لاتنسون ان 90٪ من المجمعات السكنية يملكونها قطريين واكيد المالك له سياسته الخاصة في التأجير ولايمكن لادارة المجمع ان تتصرف بدون توجيه من المالك.
اقترح ان يكون هناك قانون لايفرق بين مستأجر وآخر وان تقوم وزارة التجارة او البلدية بألتدخل لان الموضوع اصبح لا يمكن السكوت عنه.

fhd4
18-12-2012, 04:12 PM
للأسف بعض اللي ما يخافون ربهم ... خربوا على الباقي

قطري فلته
18-12-2012, 04:52 PM
السلام عليكم

كم اثلج صدري ما رأيته من رقي في الرد ووعي للظاهرة وهذا بحد ذاته كفيل للرد على اخونا اللبناني الذي استهان بالقطري ...
قد لا نستطيع ارغام المالك على توقيع عقد مع قطري...
لكن مالانقبله هو ان يستهين موظف بفكر المواطن القطري ..
هذا رد على السيد رمزي وامثاله أن القطري واع لما يحدث تحت الطاولة فلا تستهين بعقلية قطري يا اخي المقيم فكلك عيوب وللناس أعين...
ختاما اكرر شكري للجميع على التفاعل والرقي في تناول الموضوع من جميع جوانبه وتبقى كلمة سمو الامير(( قطر حق للجميع )) شعار نحترمه جميعا فاحترمه انت ايضا اخي المقيم ...
اخوتي كما تعودنا نحن شعب قطر ان نكون منصفين في احكامنا فلازال هناك من المقيمين من يستحق ان يخلد اسمه بيننا ولو خليت خربت فلهم نكن كل الاحترام والتقدير..
وللمتحاذقين نقول احذرو الشعب القطري (( واع)) جدا ....

بوخالد911
18-12-2012, 09:53 PM
وما زال القهرُ مستمرا ............

معماري قطري
19-12-2012, 12:04 AM
جبتها على الجرح ياخوي قطري بموضوعك
اي نعم هالشي موجود وبقوة... وخاصة بمجمع مشهور باسم عايله معروفه بقطر ولهم كذا مجمع باسمهم مضاف له رقم المجمع... الشاهد انه واحد من الربع من هل قطر توه متزوج وحب يسكن في هالمجمع لانه قريب من عمله وفيه خدمات من لاندري ومحل تجاري صغير ونادي رياضي .. اتصل فيهم وهو خارج البلاد برقم غير قطريي قالوا له انه في فيلا بتفضي خلال اسبوعين.. وفعلا جاهم وكان لابس بدله رياضيه ورحبت المسؤوله اللبنانيه فيه من دون ماتعرف جنسيته لانه يكلمها كان بالانجليزي.. واتفق معاها على السعر وخلص معاها على اساس انه بكره يجيب دفتر الشيكات ويوقع العقد... نهار ثاني جاهم بعد عقب التمرين لابس بدلته الرياضيه... وطلعت المديره نفسها اوراق العقد...وجلس يكتب الشيكات ويوم طلبت بطاقته الشخصيه انتبهت انه قطري.. وقالت له انتا كتري!!!!! قال ايه قطري... تبلعمت.. وتمت تبلع بريجهاا.. وقالت لحظه.. وفتحت ملف قدامها الا وتقول اووه انا اسفه.. في ناس قبلك حاجزين الفيلا .. ونا اسفه مانتبهت ...معليش سوري !!!
طبعا النقاش مافي فايده لانه قانونهم الغير مكتوب لا للقطريين ...
الشرهه على المالك القطري اللي يعتقد انه مجمعاته فوق مستوى القطريين .. واللي لولا قطر وخير قطر ماقدر يسوي هالمجمعات....
وكل عام وقطر بخير

أُووف أشكره عرفته في اسمه حرف...وعنده كم وكالة ...ت ويتكلم قطري مكسر .. وأشكره شنبلس

وحيد-الشوق
19-12-2012, 12:19 AM
كلمة حق تقال القطري مافيه خير لولد بلاده عن تجارب كثيرة الا من رحم ربي

طبعا اكثر شيء في سوالف العقارات وبينهم عنصرية واخيرا مايحبون الخير للفقير المسكين للأسف الحسد والحقد منتشر عندنا

CH Engineer
19-12-2012, 04:05 AM
الحل ان يأخذ الاجار مقدم على الجميع بدل مايمنع القطري عن الاجار..

تاسيتوس
19-12-2012, 08:12 AM
وين حماية المستهلك عن هالموضوع الخطير؟

بنت قطريههه
19-12-2012, 08:32 AM
السلام عليكم شدني الموضوع كثيرا فانا الا الان أعانى من رفض تأجير لأني قطريه ونفس الموقف حصل لي مع انني ابحث عن طريق مكاتب وبنفسي واعرض دفع مبلغ شهور مقدم للتأكيد انني جاده في موضوعي ولكن هناك جدار الأجنبي الذي وضع مسؤول على المجمعات والفلل وكانه صاحب العقار حتى وصل بي الامر بطلبي بالتفاهم معه ولكن أقابل باعذار واهيه وانا أؤيد ابن غيث في طلبه ودامت قطر في قلوبنا

BoFahed
19-12-2012, 09:14 AM
هذا الوضع مب بس في قطر موجود في السعودية وتكلموا عنه حتى في المسلسلات

ومثل ما ذكر الاخوان الموضوع هو غياب الثقة عند الملاك لكثرة مشاكل شيكات الايجار عند القطريين والمحاكم مليانه .

والسبب الاهم من وجهة نظري هو القلق من القطري لانه سكان المجمعات الاجانب الاوربين وتعرفون شلون منفتحين يعني يبون ياخذون راحتهم مع اهلهم وجيرانهم( اللي غالبيتهم زملاء عمل من نفس الدولة) من شرب وحفلات وسباحه ويعرفون انه هالشي مب متعود عليهم القطري ويمكن يسويلهم شكاوي وقلق ولا ننسى النظره السوده عند بعض الاجانب انه العربي عموما و القطري همجي وفي بلاده ما يخاف من شي ومتطفل واجتماعي كل يوم يجيه زوار وممكن يلعوزهم وخصوصا حريمهم هههههه :tease:

يعني بكل صراحة هي سالفة شك وسوء ظن لا اكثر راس المال جبان والملاك يبون الشقر كبار الموظفين في الشركات الكبيرة واكبر همهم الحرص علا راحتهم باي طريقة ان شالله يمنع اهله ياجرون منه مب اي قطري

لسان حالنا يقول تبون تسكنون في فلل راقية في الخدمات مب علا كيفكم حدكم لمشاريع بروة و ازدان

حمد بن خالد
19-12-2012, 12:30 PM
انا نفسك عيزت وانا ادور بيت

وانا مادور في مجمع سكني

ادور لي على بيت منفصل بروحه واذا عرفوا اني قطري قالوا المالك مايأجر قطريين !!!!!

والمالك طبعاً قطري

ومره كلمت المالك وقال لي انا ماقلت الإيجار بـ 15000 انا كنت طالب 20.000

قلت له ماشي وانا بدفع

قال خلاص انا برد عليك

ولا رد

رفع السعر كان طريقة رفض بطريقة ثانية بس مافادت معاه

والبيوت المعروضة للإيجار موجودة لي اليوم وفاضية

وهذا انا ادور بيت ومالقيت لي الحين

يقولون .. القطري يضرب مسامير وايد في البيت ويخرب ويوصخ !!!

مادري مسكن عمال وانا مادري

:)

sendarala
19-12-2012, 04:04 PM

انا مب معاك في النقطة لان وايد من الاجانب ما يلتزمون ويشردون

اما القطري ممكن يدفع كاش بدل الشيكات اذا خايفين على شيك بدون رصيد

المتألم
19-12-2012, 10:10 PM
أتوقع عشان يخلون الأجانب ياخذون راحتهم بالمجمعات
لا حسيب ولا رقيب

في اللبس و الحفلات و غيره

مجرد تخمين :shy:

أكثر الأسباب هي هذه لأنهم يعرفون صعب لقطري يسكت عن هالشيء
وخصوصا وهو مسكن عايلته معه .
ولهذا يتم تسكين من يتلائمون وسلوكياتهم ، وخصوصا مع وجود جيم ومسبح .
الله لا يحدنا نسكن مع هالأشكال يارب ، نسكن لو بالشمال والله أبرك .

Store
20-12-2012, 01:14 AM
الحين كل المجمعات اصلان حق ناس قطريين ليش مايسكنون قطرين

وانا عندي واحد من الربع قطري وساكن بمجمع كبير بالغرافة عادي واضن الاجار 7000 الاف

النواخذة
20-12-2012, 01:50 AM
القطري لأيدفع والاجنبي يدفع

النواخذة
20-12-2012, 01:52 AM
انا مسكين عائلة قطرية مسكن شعبي حق الأهل ومتبهدل وياهم شهر يدفع وثلاث اشهر واربع مايدفعلي تلعوزت وياا في المراكز ولا حتا راضي يطلع

باراكودا
20-12-2012, 02:10 AM
انا مسكين عائلة قطرية مسكن شعبي حق الأهل ومتبهدل وياهم شهر يدفع وثلاث اشهر واربع مايدفعلي تلعوزت وياا في المراكز ولا حتا راضي يطلع

واحد من الاسباب .
باقي سببين .

مرتبش
20-12-2012, 09:09 AM
الشيكات مشكلة اذا كانت بدون رصيد وماتقدر ترجع حقك . (على حسب مناقشة سابقة في المنتدي)
الايجار لقطري مشكلة اذا مادفع الاجار وماتقدر تطلعه ولاتاخذ حقك (حسب مناقشة سابقة ايضا)

دولة متحضرة وذات اعلى دخل في العالم لافيها قانون رادع ومواطنينها مايقدرون يدفعون ايجاراتهم.

شي يربش