المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ஐ·¸¸·´¯`·¸¸الزواج وطرائفه وغرائبه..



شمعة الحب
07-07-2006, 10:22 PM
http://www.lakii.net/images/Mar03/kides_dana3.jpg
بسم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــم

الأجراس

في الهند هذا البلد الممتد الواسع العجيب بتضاريسه وطوائفه ودياناته وعاداته وتقاليده , له تقاليد وعادات يعجز القلم عن عدها وحصرها .

في إحدى القبائل الهندية وبالتحديد قبيلة ( ناجا ) تجبر المرأة على وضع أجراس صغيرة على أطراف الثياب التي تلبسها .... لماذا يا ترى ؟!

حتى ينكشف أمرها عندما تتوقف عن العمل ،والويل لها إذا خلعت الأجراس من ثيابها ورآها زوجها والويل ثم الويل لها إذا توقفت الأجراس عن الرنين ، فهذا يعني التوقف عن العمل وأن عذابها سيكون شديدا .ولكن بعض النساء كن يأخذن وقتا من الراحة ويجلسن وهن يحركن هذه الأجراس بأيديهن.

مهرها الذباب

وفي الصين وبخاصة لدى بعض القبائل الفقيرة التي فيها أعداد كبيرة من البشر ولكي يقللوا من الزواج وأعداد الأطفال الذين يكلفونهم الطعام والملابس والمأوى وضعوا مهرا جديدا غريبا على العريس إذا أردت أن تتزوج ابنتنا ( ويوافق الحاكم على ذلك ) احضر اثنين كيلو جرام من الذباب حتى نحافظ على سلامة البيئة، فيقوم الشاب هو وأهله بجمع الذباب من أماكن النفايات أو أن يلصق الحلوى على جذوع الأشجار ليتصيد الذباب ....

عيون الدجاج

قبيلة ( مياد ) قبيلة صينية لها عادة غريبة في الزواج ، حيث يقوم أهل العروسين بذبح دجاجة وبعد طبخها ينظرون إلى عيون الدجاجة فإن كانت العينان مختلفتين فهذا يعني أن الزواج سيكون موفقا، وإن لم تكن العينان مختلفتين فإن الزواج سيكون فاشلا ويلغى مشروع الزواج تماما.

رجالة ورق.. صحيح!

في كندا، طلبت ملكة جمال كندا من عشرة شبان أن يقفزوا من فوق ناطحة سحاب لتتأكد من حبهم لها.. فألقى أحدهم بنفسه ليجد الفتاة قد وضعت له شبكة رقيقة تستقبله عليها، بينما ظل التسعة الآخرون يتناقشون ويتجادلون.

خطيب في الشانزليزية

* ومنيكان في باريس، طلبت من خطيبها أن يمشي في شارع (الشانزلزيه) أشهر شوارع(باريس) بالملابس الداخلية حتى توافق على الزواج منه، فظل الرجل يجري في الشارع..ورجل الشرطة يطارده، وهي تقول له: "جيد.. بطل.. سأتزوجك".

الأنيميا.. والزواج !

كتب طالب ياباني رسالة استغرقت عاما كاملا يطلب فيها الزواج من محبوبته وتحتوي على ألفي سطر.. كتبها كلها بدمه..!

اطول خطوبه

ظل ترانس حير بيليار شاعر النمسا الشهيرخاطبا فتاةً لمدة 50 عاماً ورغم ذلك لم يتزوج بها رغم تحديده لموعد زفافه أكثرمن مرة لكن كثرة الخلافات مع خطيبته حالت دون إتمام الزفاف .



قررالمهندس البريطاني إيفي هيكر (47 ) عاما الزواج بالآنسة جيلي كهارين (46 ) عاما بعد( 23 ) عاما من الخطوبة حيث كان يتميز بالتروي والتعقل؛ ففضل أن تطول فترة الخطوبة لتمكين كل منهما من دراسة الآخر .



وفي المكسيك خطب كتانيسوكو يللين إدريان مارتيينز( 67 ) سنة، ثم تزوجا وفي يوم الزواج كان كلا الخطيبين قد بلغ الثانية والثمانين من عمره .

عضة كلب

ومن المواقف التي سجلها التاريخ في ليلة الزفاف ما حدث مع (نابليون بونابرت) أثناء زفافه على معشوقته (جوزفين) حيث عضه كلبها الذي كان لا يفارقها والذي اعتقد أن سيدته قد تعرضت لهجوم من نابليون فما كان منه إلا أن هجم عليه وقام بغرز أسنانه في ساقه اليسرى .

حماتي .. ملاك

ونهدي هذا الموقف للزوجات اللاتي يشتكين من اضطهاد حماتهن، وندعوهن لرؤية الزواج في قبائل "الهوبي" التي تنتمي للهنود الحمر الأمريكيين، حيث تستضيف عائلة العريس العروسة أربعة أيام قبل الزواج تقوم خلالها بإعداد الطعام والمشاركة مع الأسرة في الحوارات للتعرف عليهم، ثم تقوم عمات العريس بقذف العروسة بالطين!!

وعلى الجانب الآخر تقوم حماتها بالدفاع عنها بالاشتراك مع خالات العريس، وتتم هذه العمليات في إطار من الدعابة،إلى أن ترتضي حماة العريس عن الفتاة وتتباهى العروس بدفاع حماتها عنها .

منقوووووووووووووووووولhttp://zhooral7ob.jeeran.com/encore.gif

relaax
07-07-2006, 10:48 PM
يسلمووووووو

الزاجل
08-07-2006, 12:38 AM
الحمدلله الذي عفانا مما بلاهم..:strong
يعطيك العافية يا شموووووووووووعة

khaldoon
08-07-2006, 03:21 PM
جزاكي الله كل خير اخت شمعه

شمعة الحب
08-07-2006, 04:26 PM
يسلمووووووو


شكرا اخوي ريلاكس ,,, ويسلمووووووووووووو تو على المرور الراااائع:nice: ..

شمعة الحب
08-07-2006, 04:28 PM
الحمدلله الذي عفانا مما بلاهم..:strong
يعطيك العافية يا شموووووووووووعة




:D اي والله عفانا مما بلاهم..ويعافيك اخوي الزاجل ,,, شكرا ويسلمووووووووووووو على المرور الراااائع :nice: ..

شمعة الحب
08-07-2006, 04:29 PM
جزاكي الله كل خير اخت شمعه




وجزاك الله خير اخويkhaldoon ,,, شكرا ويسلمووووووووووووو على المرور الراااائع:nice: ..

ROSE
08-07-2006, 10:00 PM
يعطيج العافية اختي شمعة

شمعة الحب
08-07-2006, 10:13 PM
يعطيج العافية اختي شمعة


يعافيج اختي روز كان خاطري وانتي بكرامه بالكلب ابي يغرز اسنانه في اللي يخلوني اعصب مش في السيقان وبس:D ..شكرا ويسلمووووووووو ع المرور الرااااائع ..