المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطة عمل صناعات قطر للسنوات من 2013 إلى 2017 !!



al_maystro
24-12-2012, 10:50 AM
صناعات قطر تدعم إطلاق "منتجات" وتتوقع تغييراً في صالح المساهمين
أفصحت شركة صناعات قطر إحدى أكبر المجموعات الصناعية في المنطقة، وذات الأنشطة المتعددة في إنتاج وتوزيع وبيع تشكيلة واسعة من الكيماويات والبتروكيماويات والأسمدة ، ومنتجات الحديد والصلب، أفصحت لبورصة قطر عن تغييرات جوهرية تتعلق بتوزيع وتسويق منتجات المجموعة من الكيماويات والبتروكيماويات والأسمدة.

فإنه بعد صدور المرسوم بقانون رقم 11 لعام 2012 في الجريدة الرسمية الصادرة بتاريخ 22 نوفمبر 2012 بمنح شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات "منتجات" ش.م.ق، المملوكة بالكامل لحكومة دولة قطر، الحقوق الحصرية للقيام بجميع عمليات شراء وتسويق وتوزيع وبيع المنتجات الكيماويات والبتروكيماويات المنتجة في دولة قطر و الخاضعة للتنظيم الحكومي إلى كافة الأسواق العالمية، فمن المقرر انتقال جميع أنشطة تسويق وتوزيع وبيع جميع منتجات شركة صناعات قطر باستثناء منتجات المجموعة من الحديد و الصلب إلى شركة "منتجات". يسري العمل طبقاً لذلك المرسوم اعتبارا من 4 نوفمبر 2012، إلا أنه من المتوقع أن تباشر الشركة نشاطها خلال الربع الأول من عام 2013.

في تعليق لبورصة قطر، أفاد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صناعات قطر قائلاً: " إن شركة صناعات قطر تدعم بقوة هذه المبادرة الهامة من جانب الدولة وترى أن توحيد جهود التسويق عبر شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات "منتجات" ش.م.ق، مع ما تعنيه من إقامة مؤسسة وطنية عملاقة للتسويق والتوزيع، سوف يصب في مصلحة الدولة والكيانات المنتجة ومساهميها ".

وحول التأثير المالي المحتمل لهذا التغيير، أفاد السيد عبد الرحمن أحمد الشيبي، المنسق العام لشركة صناعات قطر بالقول: "إننا لا نتوقع أن يكون لهذا التغيير تأثير جوهري على النتائج المالية للمجموعة لعام 2012 ، إنما ستكون هناك قيمة مضافة للمجموعة من تلك التغيرات في عام 2013، وسوف يتم الإفصاح عن الأثر الكامل من خلال خطة عمل المجموعة للسنوات من 2013 إلى 2017 والتي من المتوقع أن يتم الإفصاح عنها في أوائل عام 2013 وعرضها بالاجتماع السنوي للجمعية العمومية. وسوف يتم اطلاع بورصة قطر على مزيد من التفاصيل في حينه.




اعتقد بانه هناك خطه عمل للصناعات سابقا (الخطه الخمسيه) والتي لن يتم فيها تصدير
اسهم جديدة وتنتهي في 2014 على ما اذكر هل تم تغيير الخطة الان؟!
وهل سيتم اصدار اسهم جديده ومنها لرفع راس مال صناعات قطر ؟؟؟؟
واين المحللين الجبابرة اللي يطلعون بالاعلام ولم الصمت المطبق ؟؟
ولماذا لا يتم عرض الخطه الان من مبدأ الشفافيه التامه التي عودتنا عليها
صناعات قطر سابقا .؟
والسؤال الاخير هل صناعات قطر تحتاج الى شركة تسويق لمنتجاتها؟؟!!

al_maystro
24-12-2012, 11:28 AM
للتذكير

خطة العمل


وأشار البيان الصحافي الصادر عن شركة صناعات قطر إلى خطة العمل الخمسية الحالية للمجموعة، والتي تغطي الفترة من 2010 حتى 2014، والتي تقوم على الخطط التي حددها مجلس الإدارة للمجموعة في 2006 في رؤيته للعام 2010.
وبحلول عام 2014، تتوقع المجموعة أن تصل قيمة إجمالي الاستثمارات الإضافية 17 مليار ريال قطري في مشاريع توسعية ومرافق جديدة ومضاعفة مبيعات المجموعة إلى أكثر من 20 مليار ريال قطري بمتوسط معدل نمو قدره %16، وزيادة كبيرة في صافي الأرباح قد تصل إلى حوالي 8 مليارات ريال، محققا هامش ربح صافي حوالي %37.
ومن المتوقع أن ينمو العائد على السهم بمعدل سنوي متوسط أكثر من %10 ليغلق على حوالي 14 ريالا للسهم الواحد في عام 2014. هذا إلى جانب تحسن تدريجي في صافي التدفقات النقدية من المتوقع أن يسفر في نهاية 2014 عن صافٍ نقدي وودائع قصيرة الأجل ليتراوح مابين 25 مليار ريال و30 مليار ريال (باستثناء الأرباح المعلنة في السنوات المالية 2009 وحتى عام 2013)، مقارنة بـ 5.8 مليار ريال في عام 2009.


* الافتراضات الرئيسية

خطة العمل للخمس سنوات تستند إلى عدد من الافتراضات، والتي من أهمها ما يلي:
- الاقتصاد العالمي لن يعود إلى الركود ولكن سوف ينمو بصورة طفيفة
- التضخم العالمي سوف يكون طفيفا
- الأسواق الرئيسية وأبرزها دول مجلس التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا والشرق الأقصى سوف تظهر نمواً قوياً
- أسعار النفط ستظل في نطاق يتراوح ما بين 60 إلى 90 دولارا أميركيا
- الإقراض المصرفي سيكون تدريجيا أسهل وتكلفة الائتمان سوف تنخفض

- صناعات قطر لن تصدر أي أسهم جديدة

- صناعات قطر سوف تحافظ على ميزة تكلفة المواد الخام
- لا توجد أي عمليات استحواذ كبرى جديدة أو مشاريع
مشتركة