المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تذكرة العبور ,,, في الالتزام بالطابور !!!

مشاكل
26-12-2012, 08:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الورد اخواني اخواتي الاعضاء

دائماً مايؤرقنا ويتعبنا نفسياً ويجعلنا نتشنج ونحن متجهين الى اعمالنا في الصباح وبالمثل عند عودتنا في المساء من العمل الى منازلنا ,,, هي مسألة تعدي بعض اصحاب المركبات او وتجاوزها لطابور الانتظار عند الاشارات والدوارات والاماكن المكتظة بالسيارات ,,, وقس على ذلك خلال ساعات اليوم ومايجري خلالها في الشوارع من تعدي البعض على الاخرين ومخالفتهم لأنظمة وقواعد المرور ,,,

ايضاً نجد ان ذلك يتكرر من البعض في الطوابير البشرية عند الكاونترات والكاشيرات في المحلات والشركات ومؤسسات المصالح والمعاملات العامة ,,,

وفي المقابل نجد ان اغلب من يسافر الى الدول الغربية ينبهر بمدى التزام تلك المجتمعات وتقيدها في الطوابير,,,
فتجد الطوابير الطويلة جداً متضمنةً الصغير والكبير الشباب والشيَاب ,,, ولو انك كنت من ضمن الواقفين في تلك الطوابير لوجدت انه من المستحيل ان تجد من يتعدى دورك او يتخطاك حتى لو تحرك السيد من بعدك ,,,

الالتزام بالطابور ثقافة بحد ذاتها تحمل بين طياتها الكثير من المفاهيم ,,, وتعكس احترام المجتمع لحقوق الآخرين ويزرع في النفس القناعة بأن الوصول للهدف يتطلب الصبر والجهد والعمل وعدم التعدي على حقوق الاخرين عبر الطرق الملتوية والمحسوبيات ونبذ الواسطة ,,, وكذلك الايمان بأن كل شخص منّا لن ينال الا ماكتب الله له ,,, والكثير الكثير من الطبائع والمفاهيم ,,,

واخيراً ,,, الالتزام والتقيد بالطابور هو احد المقاييس الاساسية والتي تبين مدى رقي المجتمعات وتحضرها من عدمه .

freespirit
26-12-2012, 08:54 AM
الشاهد الله اني مرات اطلع من بيتنا يوم كامل وارجع فالليل .. وطول الوقت اوقف في زحمه سيارات

ومايتجاوزني من يمين الا المقيمين !

اما الطوابير الصراحه اشوفها ماشيه في قطر .. اجل طابور شيك شاك اللي يوقفون فيه 45 دقيقه اول ما فتح شتسمونه ههههههه

:tease:

تاسيتوس
26-12-2012, 08:55 AM
الطابور حلو ومفيد للبشرية لكن لو كان في مخباك بطاقة حظ لازم تستغلها .

Fendi
26-12-2012, 09:22 AM

:nice:

معماري قطري
26-12-2012, 03:47 PM
منظر لا أنساه فذات مره كنت واقف في زحمة السير على دوار الصناعية سيء الذكر السابق الكبير والحالي الكبير اللذي كأنه مضمار سباق، ولفت نظري وجود سيارة على يسار الطريق وكنت على يمينهم، وهذه السيارة بها أجانب تبينت من أشكالهم أن يكونوا تابعين للجيش الأمريكي، وكانوا يراقبون باستهجان واستغراب كبيرين حركات البعض في التجاوز من أقصى اليمين ودخول الدوار من أوله مع إن الواقفين بشر وسيارات ولهم الحق.

وهذا الشيء لو يصير من قبل واحد في بلادهم بتكون هناك مشكلة كبيرة يواجهها مهما كان عذره، فهذه إساءَة لسمعة البلد ولتحضر الشعب، وللإسلام ككل فتعاليم ديننا الحنيف تحثنا على إحترام حق الآخرين وعلى عدم سد الطريق وعلى إماطة الأذى من الطريق.

لاجل QT
26-12-2012, 04:07 PM
وانا استغرب بعد

كيف بالكفار محافظين على القوانيين والنظام ..كانهم قاريين ومتبعين سنة نبينا محمد علية افضل الصلاة والسلام..يبهرنى هذا الشي فيهم..كيف ؟؟

واحنا المسلمين المنزل علينا القرأن وسنة نبينا يسنون على الالتزام والنظام ولكن للاسف ..غير ملتزمين

دوم اسئل شاللى يخلي الاوروبي ملتزم بالقوانين والمسلم مستهتر ابها؟؟

معماري قطري
26-12-2012, 04:23 PM
مره في كيوتل من زمان واقف بادفع الفاتوره ويجي واحد صومالي ولا كأن فيه حد ويدخل ويوقف عند الكاونتر .. مسكته من كتفه وأزحته وقلت فيه بشر ينطرون دورهم .. طالعني باستغرب كنه توه شايف الطابور ورجع ورا.

مشاكل
26-12-2012, 11:50 PM
الشاهد الله اني مرات اطلع من بيتنا يوم كامل وارجع فالليل .. وطول الوقت اوقف في زحمه سيارات

ومايتجاوزني من يمين الا المقيمين !

اما الطوابير الصراحه اشوفها ماشيه في قطر .. اجل طابور شيك شاك اللي يوقفون فيه 45 دقيقه اول ما فتح شتسمونه ههههههه

:tease:
بالفعل المجتمع القطري بصفة عامة مجتمع متحضر ويتضح ذلك بإلتزامهم بالطابور الا قله قليله من المراهقين الطايشين وبعض التصرفات الفردية الغير مسئولة من بعض الافراد ،،،
وانا اوافقك الرأي بأن الكثير من المقيمين وبالتحديد اغلب الاسيوين هم من يتصرف بشكل فوضوي يعكس الفوضى التي تمثله البيئة والتي يعيشونها

بالفعل الطابور جميل ويعلم الالتزام والتقيد بالنظام ،،، لكن بطاقة الحظ التي تفضلت بها اخي الفاضل يجب الا تكون على حساب الاخرين

:nice:
:victory:

نوفة قطر
27-12-2012, 10:18 AM
يحسسوني ان هم المستعجلين واللي اشغال الدنيا واقفه عليهم .. واحنا نولي عادي ننتظر لين باجر !

عن نفسي اشوف كل قطريين اللي يتجاوزون " وانا رايحه الدوام الصبح " ... وبعض الاجانب لين شافوا الكل قاعد يتجاوز هم بعد يتجاوزون

اسعد لحححظه عندي فالدنيا لما الدوريه تكون واقفه بالمرصاد < ياريت كل يوم فالزحمه يخصصون دوريه تخالف هالناس بس

في ايام يوقف شرطي يخالف يجون من ورى مسسسسرعين ويشوفونه قدام يختبصون ومايعرفون شلون يرقعون ويسسون روحهم بيلفون

بس طبعا يسجل الرقم وهو ساكت :nice: خل يتأدبون

ياريت نرتقي

ونحافظ منا ومن نفسنا مب شرط الشرطه يلحقونا عشان نطبق

وفالنهايه الكل بيوصل ترى

-

مشاكل
27-12-2012, 09:50 PM
يحسسوني ان هم المستعجلين واللي اشغال الدنيا واقفه عليهم .. واحنا نولي عادي ننتظر لين باجر !

عن نفسي اشوف كل قطريين اللي يتجاوزون " وانا رايحه الدوام الصبح " ... وبعض الاجانب لين شافوا الكل قاعد يتجاوز هم بعد يتجاوزون

اسعد لحححظه عندي فالدنيا لما الدوريه تكون واقفه بالمرصاد < ياريت كل يوم فالزحمه يخصصون دوريه تخالف هالناس بس

في ايام يوقف شرطي يخالف يجون من ورى مسسسسرعين ويشوفونه قدام يختبصون ومايعرفون شلون يرقعون ويسسون روحهم بيلفون

بس طبعا يسجل الرقم وهو ساكت :nice: خل يتأدبون

ياريت نرتقي

ونحافظ منا ومن نفسنا مب شرط الشرطه يلحقونا عشان نطبق

وفالنهايه الكل بيوصل ترى

-
ياشريرة :vampire:
عيل اسعد لحظة عندج بالدنيا ؟! :funny:

مشاكل
12-02-2013, 01:40 PM
منظر لا أنساه فذات مره كنت واقف في زحمة السير على دوار الصناعية سيء الذكر السابق الكبير والحالي الكبير اللذي كأنه مضمار سباق، ولفت نظري وجود سيارة على يسار الطريق وكنت على يمينهم، وهذه السيارة بها أجانب تبينت من أشكالهم أن يكونوا تابعين للجيش الأمريكي، وكانوا يراقبون باستهجان واستغراب كبيرين حركات البعض في التجاوز من أقصى اليمين ودخول الدوار من أوله مع إن الواقفين بشر وسيارات ولهم الحق.

وهذا الشيء لو يصير من قبل واحد في بلادهم بتكون هناك مشكلة كبيرة يواجهها مهما كان عذره، فهذه إساءَة لسمعة البلد ولتحضر الشعب، وللإسلام ككل فتعاليم ديننا الحنيف تحثنا على إحترام حق الآخرين وعلى عدم سد الطريق وعلى إماطة الأذى من الطريق.
اخوي العزيز معماري قطر
شفت كيف انقلب حالنا يالمسلمين :weeping:
فالاولى بنا نحن ان نكون ملتزمين بالنظام والقانون قبل الاخرين وذلك كما يحثنا ديننا الاسلامي
لكن للأسف ان نرى غيرنا يتفوق علينا بذلك وبالتالي حقوقهم محفوظة ومكفولة بالتزام الجميع بالنظام والقانون

وانا استغرب بعد

كيف بالكفار محافظين على القوانيين والنظام ..كانهم قاريين ومتبعين سنة نبينا محمد علية افضل الصلاة والسلام..يبهرنى هذا الشي فيهم..كيف ؟؟

واحنا المسلمين المنزل علينا القرأن وسنة نبينا يسنون على الالتزام والنظام ولكن للاسف ..غير ملتزمين

دوم اسئل شاللى يخلي الاوروبي ملتزم بالقوانين والمسلم مستهتر ابها؟؟
احسنتِ اختي العزيزة
السؤال هذا يراودنا اجمعين
وجوابه يااختي لاجل هو ضعف الوازع الديني والبعد عن الالتزام بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هو السبب الرئيسي
ولذلك ان نصرنا وعزينا الدين ،،، اعزنا الله ونصرنا

مره في كيوتل من زمان واقف بادفع الفاتوره ويجي واحد صومالي ولا كأن فيه حد ويدخل ويوقف عند الكاونتر .. مسكته من كتفه وأزحته وقلت فيه بشر ينطرون دورهم .. طالعني باستغرب كنه توه شايف الطابور ورجع ورا.
اخوي العزيز معماري
الجهل عند البعض متغلغل ومسيطر حتى النخاع
ولذلك نجد التخلف والفوضى هي السمه الرئيسية لبلدان تلك الشعوب

حمد 2002
12-02-2013, 09:34 PM
صحيح عادت التجاوز بين السيارات عاده سيئه واتشوه سمعه البلد ، بسس انا سعات مالومهم ، اول شيء خلهم ايعدلون الشوارع وايوسعونها ، وتالي خلهم ايحاسبون الناس وايفرضون عليهم مخالفات مروريه

يعني شنو ذنب الواحد اذا طلع من بيته الساعه 6 ونص ووصل دوامه الساعه 8 والسبه شنو ، السبه انه ملتزم ومايتجاوز بالسياره وياخذ دور غيره وبالاخير اذا تأخر عن الشغل بينكتب تقرير عليييه ، ويمكن يخصمون من راتبه !!!!

تحياتي لك اخووي

الخزرجي قطر
12-02-2013, 11:01 PM
الالتزام حلو في كل شي والبعض يعتبرها شطاره
التجاوزات من اليمين وكذلك يدخل عليك في الطابور
اكثر شي احس في هذه المشكله في مركز حدود سلوى

بوخالد911
12-02-2013, 11:05 PM
التجاوز شيء منبوذ

ويمثل أخلاق صاحبه

كم يعجبني احترام الطابور في البلاد الاجنبية

تغلبية
12-02-2013, 11:08 PM
,,,

واخيراً ,,, الالتزام والتقيد بالطابور هو احد المقاييس الاساسية والتي تبين مدى رقي المجتمعات وتحضرها من عدمه .

اذاً.. لدينا تجربة ناجحة ورائدة في قطر :ok2:

في فريجنا ... كل يوم يصف طابور مثالي عند الخباز الايراني !

بمعنى الكلمة مثالي برغم تهالك المكان :strong2:

مادري هو اللي صافهم .. واللا هم من نفسهم !!:discuss:

alrheeb2020
13-02-2013, 12:02 AM
على طاري التجاوز:telephone:

مره كنت متدبس في زحمة فبراير .. عاد جفت ناس يتجاوزون من الخط الفرعي اللي عاليمين ..

عالعموم قفلت وقمت خليت موتري نصه فالخط الفرعي ونصه فالشارع ..:omen2:

الشاهد ان جيه واحد كان ماسك الخط الفرعي يهرن لي بي يتجاوز من الخط الفرعي ماخليته يمر ..

المهم خذه يسار وحاول يدخل جدامي :secret:

دعمته :nice:
ونزلتله كنت بتهاوش معاه :nice: بس الله ستر :tease:

راشد محمد
13-02-2013, 06:32 AM
انا انقهر اذا تجازوا من اليمين..

عبدالعزيز الهتمي
13-02-2013, 07:23 AM
المشكله ماعندنا ثقافة الالتزام بالمواعيد وعايشين حياتنا عالبركه وعقب نتشكى من الزحمه + تجارب الفيران الي تسويه فينا اشغال

العلم
13-02-2013, 07:36 AM
فعلا تصرف غير حضاري وغير لائق ..

ومشكور عالموضوع ..

qatar.syria
13-02-2013, 07:45 AM
السؤال لماذا لا يتم وضع كاميرات على الشوارع لايقاف مشكلة التجاوز من اليمين

مثل هذه الكاميرات منتشرة بكثرة في كل انحاء العالم وهذه الكاميرات توقف المخالفات من هذا النوع ...

وبرأي فان هذه المخالفة اكبر اثرا من مخالفة تجاوز السرعة او قطع الاشارة الحمراء

مشاكل
15-02-2013, 12:03 AM
صحيح عادت التجاوز بين السيارات عاده سيئه واتشوه سمعه البلد ، بسس انا سعات مالومهم ، اول شيء خلهم ايعدلون الشوارع وايوسعونها ، وتالي خلهم ايحاسبون الناس وايفرضون عليهم مخالفات مروريه

يعني شنو ذنب الواحد اذا طلع من بيته الساعه 6 ونص ووصل دوامه الساعه 8 والسبه شنو ، السبه انه ملتزم ومايتجاوز بالسياره وياخذ دور غيره وبالاخير اذا تأخر عن الشغل بينكتب تقرير عليييه ، ويمكن يخصمون من راتبه !!!!

تحياتي لك اخووي
اخوي العزيز بوحمد
لو اعذرنا كل متجاوز بحجة سوء تخطيط الشوارع لاصبح الوضع فوضى عارمة واصبحت المشكله اكثر تعقيداً
لذلك ،، لايمكننا ان نعالج المشكلة بمشكلة اكبر منها

الالتزام حلو في كل شي والبعض يعتبرها شطاره
التجاوزات من اليمين وكذلك يدخل عليك في الطابور
اكثر شي احس في هذه المشكله في مركز حدود سلوى
مركز حدود سلوى وخصوصاً يوم الخميس فوضى مابعدها فوضى ،،، والبقاء فيه للأقوى

التجاوز شيء منبوذ

ويمثل أخلاق صاحبه

كم يعجبني احترام الطابور في البلاد الاجنبية
نعم اخوي العزيز بوخالد
التجاوز صفة قبيحة تمثل اخلاق صاحبها

اذاً.. لدينا تجربة ناجحة ورائدة في قطر :ok2:

في فريجنا ... كل يوم يصف طابور مثالي عند الخباز الايراني !

بمعنى الكلمة مثالي برغم تهالك المكان :strong2:

مادري هو اللي صافهم .. واللا هم من نفسهم !!:discuss:

ولله الحمد اغلب الطوابير البشرية عندنا فيها التزام من الجميع الا ماندر ،،،
المشكله فقط تكمن في تجاوزات البعض في الطرقات

على طاري التجاوز:telephone:

مره كنت متدبس في زحمة فبراير .. عاد جفت ناس يتجاوزون من الخط الفرعي اللي عاليمين ..

عالعموم قفلت وقمت خليت موتري نصه فالخط الفرعي ونصه فالشارع ..:omen2:

الشاهد ان جيه واحد كان ماسك الخط الفرعي يهرن لي بي يتجاوز من الخط الفرعي ماخليته يمر ..

المهم خذه يسار وحاول يدخل جدامي :secret:

دعمته :nice:
ونزلتله كنت بتهاوش معاه :nice: بس الله ستر :tease:
ههههه حركتك حلوه لكن اغلب العالم للأسف بتشوفك غلطان

انا انقهر اذا تجازوا من اليمين..
ام القهر :anger1:

المشكله ماعندنا ثقافة الالتزام بالمواعيد وعايشين حياتنا عالبركه وعقب نتشكى من الزحمه + تجارب الفيران الي تسويه فينا اشغال
مشاكل مركبه ،،، مشكله داخله في مشكلة :rolleyes2:
الله يعين

فعلا تصرف غير حضاري وغير لائق ..

ومشكور عالموضوع ..
مرحبا بك يالغالي وحياك الله

السؤال لماذا لا يتم وضع كاميرات على الشوارع لايقاف مشكلة التجاوز من اليمين

مثل هذه الكاميرات منتشرة بكثرة في كل انحاء العالم وهذه الكاميرات توقف المخالفات من هذا النوع ...

وبرأي فان هذه المخالفة اكبر اثرا من مخالفة تجاوز السرعة او قطع الاشارة الحمراء
اقتراح ممتاز نتمنى ان يرى النور

التيما
15-02-2013, 12:54 PM
والله مب شرط الأجانب ملتزمين .. صح في التزام بس السبب ربي يسلمك خوفهم من الأحراج أو الغرامات إذا في كاميرات .. ومع الوقت تعلموا .. مره في السينما واقفة انطر دوري وجان يدخل واحد أمريكي عملاق أنا وصلت لين بطنه يمكن ماشافني .. لا والكاشير عادي بتخلصه إلا انط صوب الكاشير وأقولها دوري .. وبغت رقبه الريال تنكسر وهو يطالعني تحت ورجعت قلت له هاي دوري وقف في الصف .. قال يحترمون الطابور قال ..