المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ($( المرأه القطريه : العمل والحمل في ان واحد )$)

حبر وقرطاس
31-12-2012, 12:07 PM
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله ومن و والاه الى يوم الدين..

اخواني واخواتي معشر الموظفين..واخص بالذكر الاخوات الموظفات

هل مررتي بتجربه الحمل في فتره العمل ..؟
هل كنتي مجبره على العمل اثناء الحمل؟
مع علمي من المقربات من الاهل ان الحمل والعمل امر متعب جدا خاصه ان الحامل في اشهر الحمل الاولى تعاني من الاجهاد والنفس المتقطع والم البطن ..وتميل للنوم ساعات طويله
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTU9ZPYWwlfVFnTHzqfMIpIDb9jEK7pK xYkuljvbrD_FEsIw3RRww

كيف استطعتن ان تجتازون تلك المرحله؟
وهل قانون الموارد البشريه مقصر في حق الاخوات الحوامل ؟
الا يجب ان ينص بشكل صريح على بضعه ايام لراحه الحامل خاصه الاشهر الاولى طالما قدمت لهم مايثبت من اوراق؟

ارجو مشاركه الاخوات ..فهناك متابعات بتركيز

حبر وقرطاس
31-12-2012, 12:41 PM
للرفع والنقاش الحر

Rider
31-12-2012, 12:53 PM
والله المرأة اذا كل يوم بنطلع لها عذر حمل ورضاعه وغيرها من الامور خلاص تقعد في البيت أحسن
ترى ماحد ضارب المرأة على يدها انها تشتغل بعدين نتقعد نطلع أعذار

doha1
31-12-2012, 12:54 PM
العيادات الخاصه ومستشفى الولاده مايقصرون في موضوع الاجازات مع الاخوات الحوامل

في مساعده منهم ومن جهة العمل حسب مااشوف جماعتي

حبر وقرطاس
31-12-2012, 01:03 PM
والله المرأة اذا كل يوم بنطلع لها عذر حمل ورضاعه وغيرها من الامور خلاص تقعد في البيت أحسن
ترى ماحد ضارب المرأة على يدها انها تشتغل بعدين نتقعد نطلع أعذار

هناك موظفات عليهم قروض تستدعي تواجدها على راس عملها

الحياه ماتتوقف اخوي رايدر

لكن بالامكان تسهيلها

حبر وقرطاس
31-12-2012, 01:05 PM
العيادات الخاصه ومستشفى الولاده مايقصرون في موضوع الاجازات مع الاخوات الحوامل

في مساعده منهم ومن جهة العمل حسب مااشوف جماعتي

حاليا تم التقنين على اسباب اعطاء الاجازات ومحاسبه الاطباء حساب شديد

لكثره التلاعب

وان لم يكن هناك قانون او قاعده ثابته بالنسبه لاجازات الحوامل اقصد ف متاعب شهور الحمل الاولى والتي جهلها الكثير من الرجال

ستصبح مسأله راحه الحامل من العمل بضعه ايام من كل شهر تتماشى مع اهواء معطيها !!

qrt_trading
02-01-2013, 01:02 AM
بالنسبة لي أنا في فترة الحمل خاصة الأولى مثل ما تفضلتوا وقلتوا المرأة تعاني من إرهاق ورغبة دائمة بالنوم والله أني من كثر ما أكون تعبانة القلم يطيح من يدي بدون حاسيه ولكن ولله الحمد الله رزقني بزميلات عمل مثل الذهب ما شاء الله عليهم كانوا يساعدوني ويخلصون الشغل إللي علي ويخلوني أنام اشوي في المكتب وعدت ولله الحمد.

qrt_trading
02-01-2013, 01:30 AM
بسكم دلع زايد :anger1:

الرياضه زينه للحمل:discuss:

ياخوي والله إحنا ما نتكلم عن الحمل عموما بس اول ثلاث شهور هم المتعبين بالنسبة للوحام أنا كان وحامي نوم وبس وكل وحده تختلف عن الثانية، غيري يتوحم في أكله معينه وهكذا. :shy:

moonبنتnight
02-01-2013, 08:00 AM
كل دول العالم تهتم بالمرأة العاملة الحامل وتضع لها قوانيين تساعدها أثناء فترة حملها وليس فقط هي حتى زوجها يأخذ يوم أجازة لولادتها ورضاعة للطفل 00 في شركات في قطر طبقوا موضوع أجازة الرجل 3 أيام أثناء ولادة زوجته هذا أهتمام بالطفل وحقه في التربية المشتركة 00 في موضوع قريته عن ممرضة ألمانية تمت 4 سنوات أجازة ما داومت لا كم يوم بسبب الحمل والولادة وفي الآخير طلعت نصابه لا حامل ولا شي ههههههه وحاسبوها على هل شي 00 شفتي وين الاهتمام ولي أي درجة بالطفل 00 على فكره ما يهتمون بالمرأة كثر جنينها وطفلها 00

حبر وقرطاس
02-01-2013, 08:56 AM
كل دول العالم تهتم بالمرأة العاملة الحامل وتضع لها قوانيين تساعدها أثناء فترة حملها وليس فقط هي حتى زوجها يأخذ يوم أجازة لولادتها ورضاعة للطفل 00 في شركات في قطر طبقوا موضوع أجازة الرجل 3 أيام أثناء ولادة زوجته هذا أهتمام بالطفل وحقه في التربية المشتركة 00 في موضوع قريته عن ممرضة ألمانية تمت 4 سنوات أجازة ما داومت لا كم يوم بسبب الحمل والولادة وفي الآخير طلعت نصابه لا حامل ولا شي ههههههه وحاسبوها على هل شي 00 شفتي وين الاهتمام ولي أي درجة بالطفل 00 على فكره ما يهتمون بالمرأة كثر جنينها وطفلها 00

كلام حقيقي واكثر دوله تعط اهتمام للحامل قبل وعد الانجاب المانيا ..مستوى خدمي عالي جدا

ضوى
02-01-2013, 09:16 AM
معروفة المراة العربية والخليجية بالذات اللهم لا حسد وماشاء الله لا قوة الا بالله

المراة الحديدية والله

حبر وقرطاس
02-01-2013, 09:23 AM
معروفة المراة العربية والخليجية بالذات اللهم لا حسد وماشاء الله لا قوة الا بالله

المراة الحديدية والله

ربما بعضهم لان عندها التزام وانضباط من الذات بسبب وجود زوج متفهم ومعطيها جل اهتمامه ومسوي لها دعم معنوي ونفسي

لا يستغل ضعفها في هذه الفتره
يشيل عنها اغلب العبء
يشعر بمسؤوليته تجاه الطفل القادم
يشاركها مواعيد المستشفى
يتابع باهتمام

وهذا سبب قوتها

وبعضهن الله المستعان
تعرف ان اللي متزوجته
ماينشد فيه الظهر ولا يعين ولا يعاون

وهذي تكون قاسيه مع نفسها
عشان تمشي امورها وتتحمل الكثير

بس قريبا عاجلا ام اجلا راح تنفجر فيه

nono80
02-01-2013, 09:58 AM
الله يعطيك العافيه اخوي علي الموضوع المميز لانه بالفعل الحمل والعمل جدا ارهاق وتعب لدرجه والله العظيم مرة طحت عليهم من التعب وحملي جدا جدا متعب اللهم لك الحمدالمفروض يهتمون في القانون من هذي النقطه مانبي دلع بس حل وسط والف شكر

حميداني
02-01-2013, 12:05 PM
قواك الله اخوي حبر قرطاس ,معاك حق والموضوع جداً مهم
بس هم بعد الحق حق ما يصير اقارن الي يتعب وينتج مع شخص له مشاكله الشخصيه الي تمنعه

لازم على الاقل نضع حقوق للمرأه تجبر جهة العمل باعطائها اجازه مقطوعة الراتب في فترة الحمل
وزوجها يصرف عليها في هالمرحله حتى انقضاءها بعدها ترجع للدوام عادي وتصرف عمرها

الا اذا معذوره وتبين ان زوجها ما يستطيع ان يتحمل النفقات , لمرض او ظروف ماديه او اي سبب طرى
فتحصل نفسها في موقف حرج , فالمفروض لمثل هالحالات الخاصه
يمشي لها راتب خاص للحوامل كدعم من الدوله لمواطنيها

ادري بيجون بعد شوي ناس ما عندها سالفه
بيقطون الحابل بالنابل وبيدخلون في المساواه ومن هالخرابيط وان هالمساواه واخذي
حسد وامراض نفسيه , الناس ما تطالب بالمساواه انما هي تطالب بالعدل

هذا رايي
وقواك الله اخوي حبر

حبر وقرطاس
02-01-2013, 12:18 PM
الله يعطيك العافيه اخوي علي الموضوع المميز لانه بالفعل الحمل والعمل جدا ارهاق وتعب لدرجه والله العظيم مرة طحت عليهم من التعب وحملي جدا جدا متعب اللهم لك الحمدالمفروض يهتمون في القانون من هذي النقطه مانبي دلع بس حل وسط والف شكر

وفقك الله اختي الفاضله وجعل كل متاعبك والشمقه التي تواجهينها ف الحمل في ميزان حسناتك واجر وعافيه انشالله

وفوق كل هذا التعب لا تزال المراه تتماسك وتصبر وتجدين شريحه كبيره من الرجال لا يفقه شئ ولا يتفهم احساسها بالتعب الجسدي الشديد الذي تشعر به

حملته امه وهنا لى وهن
الوهن شده الضعف والتعب والارهاق

لو كان مجتمعنا يتعمق في دينه لقدر وتفهم واعطى الكثير من النساء الراحه في ايام الحمل الاولى

حبر وقرطاس
02-01-2013, 12:22 PM
قواك الله اخوي حبر قرطاس ,معاك حق والموضوع جداً مهم
بس هم بعد الحق حق ما يصير اقارن الي يتعب وينتج مع شخص له مشاكله الشخصيه الي تمنعه

لازم على الاقل نضع حقوق للمرأه تجبر جهة العمل باعطائها اجازه مقطوعة الراتب في فترة الحمل
وزوجها يصرف عليها في هالمرحله حتى انقضاءها بعدها ترجع للدوام عادي وتصرف عمرها

الا اذا معذوره وتبين ان زوجها ما يستطيع ان يتحمل النفقات , لمرض او ظروف ماديه او اي سبب طرى
فتحصل نفسها في موقف حرج , فالمفروض لمثل هالحالات الخاصه
يمشي لها راتب خاص للحوامل كدعم من الدوله لمواطنيها

ادري بيجون بعد شوي ناس ما عندها سالفه
بيقطون الحابل بالنابل وبيدخلون في المساواه ومن هالخرابيط وان هالمساواه واخذي
حسد وامراض نفسيه , الناس ما تطالب بالمساواه انما هي تطالب بالعدل

هذا رايي
وقواك الله اخوي حبر

مداخله جدا قيمه اخوي حميداني وكلام موزون
لو تعلم في المانيا كيف يتم معامله مريض الزكام تستعجب والله من لطافه ورافه القوانين
مابالك بالحامل وليست اي حامل انما التي تعاني متاعب الحمل فالاشهر الاولى ، ياخذونها على كفوف الراحه لدرجه ان طبيبه متخصصه تزورها فالبيت لاعطائها من تحتاج سواء من دعم نفس واصحي وتمارين وفحص دوري واهتمام بكل ما تشعر به ، ناهيك عن الاجازات التي تفرض للحوامل هناك قبل وبعد الولاده ودعم الدوله المادي عند الانجاب
والله بتتعجب
بحاول اطلع نصوص لقوانينهم ف هذا الصدد واحطه ف الموضوع

شميرام
02-01-2013, 03:33 PM
الحمدالله على كل حال
انا موظفه منتظمة لكن مع الحمال شي ثاني
استحملت الشهور الأولى والله قدر إجازات العيد معها كم يوم أجازه لكن الشهور وسط تعبت ثاني ماقدر أقوم بسهوله ما رقد بسهوله ،،الحساسيه شي ثاني خاصه ان ممنوعة من الأدوية غير واحد هستلوك لا ويرقد،، أروح المكتب لين تسع ما صحصح مخي مسكر حتي عن الجريده
والمشكلة المركز الصحي ما يعطي أكثر من يوم وأنا أراجع عندهم والحين خليتهم يولون وصرت اراجع خاص

اول شي المفروض
جهه العمل تتساهل مع الحامل خاصه في حاله التأخير
وزاره الصحه المفروض تتساهل مع الحمل في الإجازات وتعطي المراكز الصحية صلاحيات أنهم يعطونا أجازات على الأقل يخففون الضغط عل حمد ول نلجأ للخاص لا والحين مشددين على الخاص وين نروح رقاد ما نرقد وفي دوام ما ننجز على الأقل سبوع في كل شهر نرتاح فيه
انا صرت أخذ بدون راتب مخلي كم يوم من سنويه للطوارئ

انا متعقده من وزاره الصحه والإجازات ما يعطون ويطلعون في جرايد يقلون ان وايد يعطونهم ويشددون عليهم وعل الخاص!!!! في ذمته ان شالله ،،،، اظهر يعطون ربعهم الإجازات واحنا دبرو عمركم ،،العام مريضه ثلاث اسابيع مب راضين يعطونا لا أجازه ولا مضاد هلكت المريض ثلاث اسابيع عقب طلبت دكتوره قالت لي فيج التهاب لازم مضاد ،،،،مب لازم حرارته 40 عشان الإجازة في اشياء ثاني تعب وما تخلينا نرقد،،، والحين يعطون إجازات بالقطاره حالتي حاله زكام وحامل في الشهور الأول ول أجازه ولا هم يحزنون بس مالي الا الله حسبي الله عليهم

الوان
02-01-2013, 05:00 PM
وقت الدوام الحين .... طويل ....لا يصلح حق حامل و لا يصلح حق ام ....

R 7 A L
03-01-2013, 02:17 AM
ياليت نشوف قانون رسمي
والعمل به
باعطاء الحامل اجازة
والحمدلله ماعندنا قصور في الميزانية المالية بالدولة وعندنا البدلاء يعني الوظيفة الواحد يقدرون يخلون ثنتين فيها كل وحدة تسد مكان الاخرى عند الحمل او الرضاعة

حبر وقرطاس
03-01-2013, 08:11 AM
الحمدالله على كل حال
انا موظفه منتظمة لكن مع الحمال شي ثاني
استحملت الشهور الأولى والله قدر إجازات العيد معها كم يوم أجازه لكن الشهور وسط تعبت ثاني ماقدر أقوم بسهوله ما رقد بسهوله ،،الحساسيه شي ثاني خاصه ان ممنوعة من الأدوية غير واحد هستلوك لا ويرقد،، أروح المكتب لين تسع ما صحصح مخي مسكر حتي عن الجريده
والمشكلة المركز الصحي ما يعطي أكثر من يوم وأنا أراجع عندهم والحين خليتهم يولون وصرت اراجع خاص

اول شي المفروض
جهه العمل تتساهل مع الحامل خاصه في حاله التأخير
وزاره الصحه المفروض تتساهل مع الحمل في الإجازات وتعطي المراكز الصحية صلاحيات أنهم يعطونا أجازات على الأقل يخففون الضغط عل حمد ول نلجأ للخاص لا والحين مشددين على الخاص وين نروح رقاد ما نرقد وفي دوام ما ننجز على الأقل سبوع في كل شهر نرتاح فيه
انا صرت أخذ بدون راتب مخلي كم يوم من سنويه للطوارئ

انا متعقده من وزاره الصحه والإجازات ما يعطون ويطلعون في جرايد يقلون ان وايد يعطونهم ويشددون عليهم وعل الخاص!!!! في ذمته ان شالله ،،،، اظهر يعطون ربعهم الإجازات واحنا دبرو عمركم ،،العام مريضه ثلاث اسابيع مب راضين يعطونا لا أجازه ولا مضاد هلكت المريض ثلاث اسابيع عقب طلبت دكتوره قالت لي فيج التهاب لازم مضاد ،،،،مب لازم حرارته 40 عشان الإجازة في اشياء ثاني تعب وما تخلينا نرقد،،، والحين يعطون إجازات بالقطاره حالتي حاله زكام وحامل في الشهور الأول ول أجازه ولا هم يحزنون بس مالي الا الله حسبي الله عليهم

والله انا معاج وهذي حاله من الحالات التي يجب ان تعيد وزاره الصحه النظر في وضع الحوامل و تسهل الاجراءات لهم لان كما سبق وذكرت معاناه المراه ف اشهر الحمل الاولى مايعلم فيها الا ر العالمين والوصف غ عن الخوض في التجره والاحساس ، وانا اتعجب من تصعيب الامور على الحوامل وهن كن قبل الحمل موظفات عاملات يعطين من وقتهن وجهدهن الكثير ، اليس الاجدر لوزاره الصحه ممثله المستشفيات الخاصه والحكومه ان تعطي تعليمات وقوانين فيها تذليل لصعوبات الحمل كأعطاء اجازه مثلا للحامل اسبوع من كل شهر على ان تأخذها مترقه او كامله وراتب .؟؟!!
طالما انها تأتي بتقرر طبي يثبت انها حامل وان لديها متاعب الشهور الاولى؟؟

حبر وقرطاس
03-01-2013, 08:15 AM
وقت الدوام الحين .... طويل ....لا يصلح حق حامل و لا يصلح حق ام ....

يجب وضع قانون ينص صراحه على فرض اجازه للحامل براتب حتى يتسنى لها العوده بشكل سلسل دون تعقيدات للعمل وتعرف تحديدا مايحق لها .

ساعات العمل طويله وهذه حقيقه اذا الصاحي يمل ويحس بالاجهاد كيف بالنسبه للحامل؟؟

يجب ان تكون ساعات عملها اقصر ، لان ماتشعر ه من متاعب والم في الجسم وضيق في النفس وتغير هرموني كبير يجعلها تميل للخمول والارهاق هذا ليس بدلع بنات وانما الجسم يتحدث بلغته ليلبى له مايحتاج ، وتقليل ساعات العمل للحامل فيه مساعده لها على العود للعمل في اليوم التالي بهمه ونشاط لانها حتما عندما تعود للبيت ستنام لاحتياجها الشديد للراحه.

حبر وقرطاس
03-01-2013, 08:23 AM
ياليت نشوف قانون رسمي
والعمل به
باعطاء الحامل اجازة
والحمدلله ماعندنا قصور في الميزانية المالية بالدولة وعندنا البدلاء يعني الوظيفة الواحد يقدرون يخلون ثنتين فيها كل وحدة تسد مكان الاخرى عند الحمل او الرضاعة

هذا مانتطلع له اخوي رحال ، لان وضع الحوامل في مجال العمل شي محزن ،
اذا كانت موظفه وفي قسم نساء تجدها والله تفترش الارض خلف المكتب لتستلقي من شده التعب الارهاق !!
وان لم تكن تعمل في قسم للنساء اي في جو مختلط ترى كثره ارتكابها للاخطاء فالعمل وتقصير شديد منها بل وتدهور حالها وظهور اثار التع واضحه عليها ، ناهيك عن الغثيان الشديد وحاله الاستفراغ التي قد تتعرض لها في اي وقت بلا اراده منها .

لا اعتقد اي مسؤول في وزاره الصحه يتمنى هذه الاجواء المتعبه حقا لزوجته او ابنته او اخته او احدى قريباته

يجب النظر بعين الشفقه والرحمه لتلك المراه العامله، ففي جوفها جنين يتخلق وروح اخرى. وهو ليس بالامر الهين