المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيجابيات وسلبيات الزواج المبكر للفتاة

R 7 A L
08-01-2013, 10:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله جميع أوقاتكــــم بكل خير ومحبة

موضوع تكرر او مكرر لدى الاغلبية
بس عندي انا ماتعمقت فيه وأكيد فيه غيري ماتعمق او
مانظر الية بعين الاعتبار مع انه مهم كونه يلامس شريحة من شرائح المجتمع .

الزواج المبكر للفتاة

طبعاً لكل زمان ظروف تختلف عن الازمنة الأخرى
فكلنا يعرف ان الزواج المبكر للفتاة في السنوات الماضية شي مفيد وله إيجابيات وربما لا توجد ولا سلبية .

ولكن الوضع الأن تغير وتواجدت السلبيات التي سمعنا بها ورأيناها .

لذا نتمنى ان نتناقش في هذا الموضوع من جميع النواحي
وان نبين الإجابيات والسلبيات ونوضحها فقد نستفيد من الاراء التي سوف تُطرح .

ننتظر إرائكم :telephone:

Aaziz
08-01-2013, 11:18 PM
وين البنات محد شارك .

ان كان الزواج متكافيء فالايجابيات كثيره لاتحصر ،،، و السلبيات انها بتمتن بسبة الحمل و هذا سبب مقنع لعدم الموافقة عند بعضهن :rolleyes2:

فيروزه
08-01-2013, 11:48 PM
الزمان تغير
الحين البنت من 3 سنوات تعرف ايش هي الطرحة ووين تنحط وليه
يعني باختصار لو تزوجت بين 17 و20 سنة فاهمة وعارفة كل شي
جزاك الله كل خير عالطرح

R 7 A L
09-01-2013, 12:22 AM
وين البنات محد شارك .

ان كان الزواج متكافيء فالايجابيات كثيره لاتحصر ،،، و السلبيات انها بتمتن بسبة الحمل و هذا سبب مقنع لعدم الموافقة عند بعضهن :rolleyes2:

يجئ يجئ :nice:
خلهم بس يشوفون الموضوع أكيد بيجون
بالنسبة للبدانه فيه طرق كثيرة للتخلص منها
نود ان تحدث عن الامور الاخرى التى تخص
الفتاة نفسها وتربيتها لابنايها
حيث اننا سمعنا الكثير من الأمهات الآتي تزوجن
مبكرة متذمرات ودائما يكررن أنهن لم يعيشوا
شبابهن
فبالتالي تركن تربية الأبناء وتفرغوا للبحث عن
تنمية انفسهم و عيشة شبابهن الذي طافهن

intesar
09-01-2013, 12:26 AM
أنا جيت وأرد بعدين إن شاء الله..

مرتبش
09-01-2013, 12:30 AM
تصير بنتها البكر مثل اختها!
وتصير جدة وهي شباب بصحتها

هذا اللي يحضرني

Qt.1
09-01-2013, 12:32 AM
الزمان تغير
جزاك الله كل خير عالطرح

والله جبتيها صح , هالجيل اللحين صار يعرف اشياء يوم كنا في اعمارهم حتى ماندري عنها ,

Qt.1
09-01-2013, 12:34 AM
والله انا اشوف زواج البنت في عمر 19 ورايح احسن , لان في هالوقت صار الوضع صار خطير ومايطمن , فكل ماسارعو الااهل في زواج البنت ايكون احسن.

no problem
09-01-2013, 01:30 AM
لو كانت البنت فاهمه وعآقله حلو .. وعيالها بيكبرون معاها وبتكون قريبه منهم وتفهمهم
بس الي مو حلو انها ماراح تعيش شبابها و ماقصد تعيش شبابها انها تهيت .. لا
بس يعني الزوج والبيت والحمال والعيال و.. و.. و.. و.. هم ومسؤليه وكله هذا بياخذ من صحتها وجمالها
وبتشيب من بدري .. وعقب الزوج بيروح يتزوج ثانيه هههههههههههههاي

ريم 28
09-01-2013, 02:00 AM
لا اؤيد الزواج المبكر للطرفين

اذا البنت مراهقه سيتعب الزوج وتفكيرها وتصرفها لا يكون فيه وعي وادراك والعقليه لم تنضج بعد.

بتفكرون في الاولاد وصحتها وشبابها هذا كله على حسب الاهتمام والان كل شي تطور ليس كما بالسابق.

واذا تنازلت عن راحة بالك وعندك قدرة تحمل وصبر وترى نفسك تصلح تكون مربي مضحي فاقدم على ذلك لان مع تقدم العمر والعشره سينضج عقلها باذن الله وستتغير.

باختصار المراهقه
( اذا تغشمرت معاها وقلت لها يا الدبه ازعلت وشلت اغراضها وراحت بيت اهلها :rolleyes2: )

Dana’1
09-01-2013, 04:00 AM
حسب الشخص شاب أو فتاة هل لهم رغبة أولا لا ... وأهل الشاب إذا قادرين يزوجونة
ويعينونة أنا مع هالزواج والله يوفقهم

R 7 A L
09-01-2013, 06:13 AM
الزمان تغير
جزاك الله كل خير عالطرح

|صحيح
بس هل بتقدر تربي اجيال
ولا بتقول ماشفت نفسي
وعشت شبابي ؟

بوحمد111
09-01-2013, 06:44 AM
ايام الاول الزواج المبكر كان احسن من الحاضر وذلك لأن البنت ما عندها ما يشغلها من دراسه وعمل وانترنت ومولات وموضات مثل الوقت الحاضر

انا ضد الزواج المبكر وخاصة في هذه السنين والي البنت تبي تكشخ وتتمتع بحياتها

× الجــوري ×
09-01-2013, 08:04 AM
في هالزمن لا اوئيد الزواج بتاتا في سن مبكر صار الزواج مثله مثل اي شي ثاني في الحياه مثل التخصص ماعجبني وابغي اغيره صار شي تافه بالنسبه لهم عادي عندهم يتطلقون بسبب تافه :telephone: اعرف وحده تطلقت بعد ملكتها بشهر ليش يافلانه ماتبينه لانه مو راضي اروح مع صديقاتي السينما :rolleyes2: تصورو وين وصلنه بالتفاهه والانحطاط
اعوذ بالله من قضب الله
البنات الحين مهب كفىء لتربيه عيال ومسئوليه بيتو زوج صدقني العيال والبيت والزوج بعد مسؤولية الخدم البنت تقدر تفيدك بالفيس بوك والتويتر والانستغرام والكيك وغيره واحنه مانقدر نخلي اللوم عالبنت لان الاهل لهم النصيب الاكبر من المسئوليه بحكم التربيه والله المستعان

العنيده
09-01-2013, 08:32 AM
مااؤيد الزواج المبكر ..

من حالات الطلاق اللي نسمعهاا والمنتشره وايد اعتقد الافضل تاخير سن الزواج لبعد ال23 افضل
يتزوجون بدون احساس للمسؤولية مجرد اني بتزوج .. ناسيين انه حياه جديده وفيها التزامات وفيها بعد تنازلات ..

صار الطلاق لاسباب سخيفه معذرة على الكلمه ..

البنت تقول مايعطيني مايوديني:omen2:
والولد ماتكشخ متنت ماتعرف تطبخ :omen2:

عندي البنت والولد يتاخرون شوي بس يبنون علاقة ثابته .. نبي اجيال واعيه متوفر لها بيئه مناسبه تحس بالمسؤوليه ..

وبس سوري اني طولت عليكم ..

العنيده
09-01-2013, 08:34 AM
|صحيح
بس هل بتقدر تربي اجيال
ولا بتقول ماشفت نفسي
وعشت شبابي ؟

سؤال مهم :victory:

الفجرالباسم
09-01-2013, 08:38 AM
لو كانت البنت فاهمه وعآقله حلو .. وعيالها بيكبرون معاها وبتكون قريبه منهم وتفهمهم
بس يعني الزوج والبيت والحمال والعيال و.. و.. و.. و.. هم ومسؤليه وكله هذا بياخذ من صحتها وجمالها

انت مالك حل

دلة الرسلان
09-01-2013, 08:42 AM
فيه بنات لو توصل الثلاثين ما عقلت وفيه مراهقات عقولهم توزن بلد كلن واسرته شتقدم له

بتحصل النتيجة ، أذا الطفل يعامل على أنه فرد مسئول وله كيانه بنحصل شاب يتحمل مسئولياته

ونفس الكلام بالنسبة للبنات لذلك قبل أن تخطب لولدك شف الأم وطريقتها في أدارة بيتها

وعيالها لأن بنتها بتكون في الغالب نسخة من الأم .

من اهم فوائد الزواج المبكر حفظ الفتاة لنفسها وصيانة عرضها بعلاقة زوجية شرعية خاصة

بعد انتشار التكنولوجيا وادواتها في ايدي الصغار تسوق للعري والعلاقات الغير مباحة .

ضوى
09-01-2013, 08:44 AM
الزواج بسن 18 و19 مايعتبر زواج مبكر بالعكس انا اشوفه سن مناسب خاصة تكون البنت على وشك التخرج من الثانوية

اما اقل من جذي فأشوف انه البنت ماتكون ناضجة تمام النضج تكون مطيورة شوي وخفيفة

الزواج المبكر بالسن اللي انا قلته ايجابياته انه الواحد يخلص اللي عليه بدري بدري من عيال وتربية ومسؤوليات ويكون بصحته ، وعقب يتفرغ لنفسه ويمارس هواياته والرياضة اللي يحبها وزياراته الاجتماعية اللي كان ياخرها بسبب الاطفال وخلافه

السلبيات يمكن التعب في بداية الامر وتغير الهرومونات بسبب الحمل والولادة وتغير الحياة من حال لحال بس هالاشياء ممكن التغلب عليها اذا كان زوج متفهم وواعي ومدرك للحياة الزوجية

القعقاع
09-01-2013, 08:54 AM
افضل الزواج المبكر للبنت والشاب الافضل يكون ناضج فوق 25

khaldoon
09-01-2013, 09:00 AM
والله يا الغالي الموضوع طويل عريض ذو شجون..... ما اقدر ادلي بدلوي فيه من كل النواحي الحين و لربما لي عودة لاحقا ان شاء الله ....بس بصراحه شفت و سمعت عن حالات زواج كثير لفتيات صغار بالسن انتهت بالطلاق المبكر و بعضهم عندهم اولاد.....و لما تسألهم يقولون ما كنا عارفين ايش الزواج و في اخطاء من طرفنا لاننا ما كنا نملك القدرة على تقدير الوضع اللي احنا فيه و استيعاب شريك العمر .... لسه كنا صغار

المستريح
09-01-2013, 09:06 AM
اولا لازم تحدد السن المبكر كم يعن اتوقع 18-20 بعد21-25 احسن عمر للزواج ثانيا على حسب الاهل من الطرفين اذا خلوهم يسلكون طريقهم فى الحياه ثالثا العقل اذا كانووا عاقلين اقصد الزوج والزوجه

R 7 A L
10-01-2013, 07:49 AM
أنا جيت وأرد بعدين إن شاء الله..

حياك الله
ننتظر ردك وتعليقك

تصير بنتها البكر مثل اختها!
وتصير جدة وهي شباب بصحتها

هذا اللي يحضرني

:telephone:

والله جبتيها صح , هالجيل اللحين صار يعرف اشياء يوم كنا في اعمارهم حتى ماندري عنها ,

السؤال هل يستطيع ان يُربي الاجيال القادمة ؟

والله انا اشوف زواج البنت في عمر 19 ورايح احسن , لان في هالوقت صار الوضع صار خطير ومايطمن , فكل ماسارعو الااهل في زواج البنت ايكون احسن.

واذا صار خطير ازوجها واغصبها !
ربما يكون هنا ردة فعل للفتاة

هذي المصيبة
:omg:

لا اؤيد الزواج المبكر للطرفين

اذا البنت مراهقه سيتعب الزوج وتفكيرها وتصرفها لا يكون فيه وعي وادراك والعقليه لم تنضج بعد.

بتفكرون في الاولاد وصحتها وشبابها هذا كله على حسب الاهتمام والان كل شي تطور ليس كما بالسابق.

واذا تنازلت عن راحة بالك وعندك قدرة تحمل وصبر وترى نفسك تصلح تكون مربي مضحي فاقدم على ذلك لان مع تقدم العمر والعشره سينضج عقلها باذن الله وستتغير.

باختصار المراهقه
( اذا تغشمرت معاها وقلت لها يا الدبه ازعلت وشلت اغراضها وراحت بيت اهلها :rolleyes2: )

:eek5:
هالنوعية تعتبر نفسية

الوان
10-01-2013, 07:57 AM
شوف يا اخوي

اذا البنت جاها خاطب غني و ولد هوامير .... بيقولون الزواج المبكر افضل ...

و اذا جاها .... خاطب من ذوي الدخل المحدود جدا ... و يتيم او ابوه على قد حاله .... بيقولون ,, بنتنا توها صغيرة على الزواج ...

صراحة هذا الواقع بدون لف و لا دوران ..

بورصواوي
10-01-2013, 07:57 AM
الزواج المبكر مب زين لان الحين سن النضج 25 للبنت والوالد 26 ماشوف والاسباب هي:

تحت هذا السن الواحد بيتعامل مع زوجته مثل بنته وبيمل منها لانها بتشاق حق بيت ابوها وغرفتها هناك هههه

والشاب اذا صغير ماله مزاج يقعد مع مرته او يهتم فيها لان المشاوير والطلعات والزحمه تاخذ كل الوقت

بوالبيض
10-01-2013, 08:17 AM
افضل الزواج المبكر اذ كانت الحاله الماديه والمعنويه طيبه

مرت محمد
10-01-2013, 08:33 AM
لا انصح فيه ولا ايد اي بنيه تتزوج بعمر صغير

عن تجربه تزوجت وعمري 17 سنه . ماعشت حياتي غصب طيب صيري مره ودبست بالعيال

سهر الليالي ومرض وألم ولاده آلام ظهر صياح وبكاء اطفال وترقيد في المستشفيات اجهاض

دراسه . ركض ورا العيال طول اليوم . ماعشت حياتي ولا مراهقتي ولا سمعت الاغاني ولا رحت مطاعم

الناس تسافر وتروح وتيجي وبران وترفيه وانا مواعيد مستشفيات وتطعيم وتعب في تعب كل ماقلت شي ابي اروح ابي اسافر ابي اوجب قالولي وعيالج

كانوا البنات بعمري ضحك ولعب وناسه وفرفشه وانا قاعده اطبخ الغدا بس انا متاكده اني بعيش مراهقتي لي وصلت الاربعين ذيك الساعه لحد يلومني ولا تلومون اي عجوز في الاربعين متصابيه اكيد كانت وراها قصه

Al-Kuwari
10-01-2013, 09:31 AM

سهر الليالي ومرض وألم ولاده آلام ظهر صياح وبكاء اطفال وترقيد في المستشفيات اجهاض

دراسه . ركض ورا العيال طول اليوم . ماعشت حياتي ولا مراهقتي ولا سمعت الاغاني ولا رحت مطاعم

الناس تسافر وتروح وتيجي وبران وترفيه وانا مواعيد مستشفيات وتطعيم وتعب في تعب كل ماقلت شي ابي اروح ابي اسافر ابي اوجب قالولي وعيالج

كانوا البنات بعمري ضحك ولعب وناسه وفرفشه وانا قاعده اطبخ الغدا بس انا متاكده اني بعيش مراهقتي لي وصلت الاربعين ذيك الساعه لحد يلومني ولا تلومون اي عجوز في الاربعين متصابيه اكيد كانت وراها قصه

:omg: :rolleyes2: :secret:

ضوى
10-01-2013, 09:34 AM

عجبتني صراحتج في سرد تجربتج

شكرا اكيد شعورج محد بيحس فيه غيرج

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
10-01-2013, 09:38 AM

:weeping: كسرتي خاطري الله يعينج يارب حاسه فيج

بورصواوي
10-01-2013, 11:40 AM

هههههههه طبعا هذي الاشياء السلبيه والمقارنات هي اللي موديتنا في داهيه

الواحد يشوف الاحسن منه ( حتى لو مرتاح يشوف الي مرتاح اكثر) مايشوف الاتعس والي الحروب والي مب لاقيه تاكل ولا ومب لاقيه مستشفى عدل تراجع فيه وما الله رزقها بعيال والي للحين ماحصلت زوج .....

المستعصم بالله
10-01-2013, 11:51 AM
متى يكون الزواج المبكر إيجابياً ؟؟

سأجيبكم من واقع تجربتي فأنا عندما تزوجت كان عمري 18 سنة وكانت زوجتي لم تتجاوز آن ذاك 14 سنة ، كان الكل متعجب من هذا الزواج فهو تم قبل 5 سنوات أو أقل ( أي في العصر الحديث!)، لكن يجب أن ننظر لأمور عديدة قبل الإقدام على مثل هذا الزواج :

الأمر الأول : أن تكون الزوجة ناضجة من الناحية الجسدية والعقلية
الأمر الثاني : أن يكون هناك تقارب وتفاهم وأن تكون الفتاة قادرة على تحمل المسؤولية ، فالكثير من بناتنا اليوم لا يستطيعون تحمل مسؤولية الزواج وأعمارهن 19 و20 بل وأكثر .
الأمر الثالث: أن تكون المرأة ذات وعي ولا يشترط العمر في ذلك فأحياناً نجد أطفالاً أعقل من رجال ناطحت رؤوسهم السقف ، فالفطرة والتربية السليمة تلعبان دوراً هاماً في تحديد مدى صلاحية الفتاة الصغيرة للزواج .

أنا الحمد لله لم أندم يوماً على زواجي بل رأيت فيه حسنات كثيرة .

أردت بتعليقي هذا أن أقدم لكم نموذجاً واقعياً بعيداً عن الفلسلفة والتنظير !

بنت قطريههه
10-01-2013, 12:02 PM
السلام عليكم ورحمه الله أنا أتكلم عن تجربه قبل سن العشرين يعتبر زواج أطفال للطرفين فالزواج مسؤليه صعبه هناك الحمل والتربيه والسن الصغير عدم وزن الامور اعتقد انه يجب تهيئه الشاب والفتاه علئ تحمل أعباء الاسره قبل القدوم على هذه الخطوه

Al- noor
10-01-2013, 12:43 PM
تجربتي ..
تزوجت عمرى 18 وزوجي كان عمره 27 ،،، وتخرجت من الجامعه عندي 3 اطفال وكنت ف الشهور الاخيرة ف الطفل الرابع بمعدل جيد جدا من تخصص مب سهل ابدا ..
اول 10 سنوات من الزواج كلشي ممنوع وكلشي لا وكلشي عيب بمعني كلشي ... طلعت من بيت ابوي كنت اميرة ماينرفض لي طلب حتى ماتذكر كلمة لا في حياتي اللي عشتها عند ابوي ... عرفت هالكلمة عند زوجي العنيد بو طبايع صعبة ... كنت اشوف صديقاتي اللي اغلبهم لحد الان ماتزوجوا وكنت اتحسر على نفسي...
بس الحين بعد العشره فهمت طبايع زوجي الحمدلله فك شوي بحكم انه بدا يكبر ويشوف الامور من زاوية ثانيه غير قبل لا لمجرد انه بس يبي يقول لا ..
الزواج المبكر نعمة الحمدلله كفاية عيالي اللي يشوفني معاهم يظن انهم اخواني كبروا معاي ماخذين وقتي سعادتي معاهم واحلى سفراتي معاهم وطبعا مانسى ابوهم .. وبديت اعيش حياتي توظفت وصرت ازور صديقاتي وصار عندي حياة اجتماعية ولحين توني في بداية شبابي :shy:... وبالنسبة لصديقاتي اللي لحين ماتزوجوا صاروا يكسرون خاطرى
الحياة تبي صبر ولو تلاحظون كل زواج في بدايتة يكون صعب بس عقب العشرة يتفاهمون

R 7 A L
12-01-2013, 03:25 AM
حسب الشخص شاب أو فتاة هل لهم رغبة أولا لا ... وأهل الشاب إذا قادرين يزوجونة
ويعينونة أنا مع هالزواج والله يوفقهم

الموضوع عن الفتيات فقط

ايام الاول الزواج المبكر كان احسن من الحاضر وذلك لأن البنت ما عندها ما يشغلها من دراسه وعمل وانترنت ومولات وموضات مثل الوقت الحاضر

انا ضد الزواج المبكر وخاصة في هذه السنين والي البنت تبي تكشخ وتتمتع بحياتها

شكراً بوحمد على المشاركة الطيبة التي تناولت فيها جانب مهم وهو مايشغل الفتيات حالياً

في هالزمن لا اوئيد الزواج بتاتا في سن مبكر صار الزواج مثله مثل اي شي ثاني في الحياه مثل التخصص ماعجبني وابغي اغيره صار شي تافه بالنسبه لهم عادي عندهم يتطلقون بسبب تافه :telephone: اعرف وحده تطلقت بعد ملكتها بشهر ليش يافلانه ماتبينه لانه مو راضي اروح مع صديقاتي السينما :rolleyes2: تصورو وين وصلنه بالتفاهه والانحطاط
اعوذ بالله من قضب الله
البنات الحين مهب كفىء لتربيه عيال ومسئوليه بيتو زوج صدقني العيال والبيت والزوج بعد مسؤولية الخدم البنت تقدر تفيدك بالفيس بوك والتويتر والانستغرام والكيك وغيره واحنه مانقدر نخلي اللوم عالبنت لان الاهل لهم النصيب الاكبر من المسئوليه بحكم التربيه والله المستعان

فعلاً للأسف هذا واقع ونشوفة ونسمع به
الا ماندر
وماندر شي غير ثابت يمكن ويمكن

مااؤيد الزواج المبكر ..

من حالات الطلاق اللي نسمعهاا والمنتشره وايد اعتقد الافضل تاخير سن الزواج لبعد ال23 افضل
يتزوجون بدون احساس للمسؤولية مجرد اني بتزوج .. ناسيين انه حياه جديده وفيها التزامات وفيها بعد تنازلات ..

صار الطلاق لاسباب سخيفه معذرة على الكلمه ..

البنت تقول مايعطيني مايوديني:omen2:
والولد ماتكشخ متنت ماتعرف تطبخ :omen2:

عندي البنت والولد يتاخرون شوي بس يبنون علاقة ثابته .. نبي اجيال واعيه متوفر لها بيئه مناسبه تحس بالمسؤوليه ..

وبس سوري اني طولت عليكم ..

مابه طواله :nice:
بالعـــ :nice:ــــكس مشاركة قيمة

سؤال مهم :victory:

:nice:

انت مالك حل

اي والله :victory:

فيه بنات لو توصل الثلاثين ما عقلت وفيه مراهقات عقولهم توزن بلد كلن واسرته شتقدم له

بتحصل النتيجة ، أذا الطفل يعامل على أنه فرد مسئول وله كيانه بنحصل شاب يتحمل مسئولياته

ونفس الكلام بالنسبة للبنات لذلك قبل أن تخطب لولدك شف الأم وطريقتها في أدارة بيتها

وعيالها لأن بنتها بتكون في الغالب نسخة من الأم .

من اهم فوائد الزواج المبكر حفظ الفتاة لنفسها وصيانة عرضها بعلاقة زوجية شرعية خاصة

بعد انتشار التكنولوجيا وادواتها في ايدي الصغار تسوق للعري والعلاقات الغير مباحة .

تناولتي الجانب الايجابي
كان ودنا تناولين الجانب السلبي كذلك

الزواج بسن 18 و19 مايعتبر زواج مبكر بالعكس انا اشوفه سن مناسب خاصة تكون البنت على وشك التخرج من الثانوية

اما اقل من جذي فأشوف انه البنت ماتكون ناضجة تمام النضج تكون مطيورة شوي وخفيفة

الزواج المبكر بالسن اللي انا قلته ايجابياته انه الواحد يخلص اللي عليه بدري بدري من عيال وتربية ومسؤوليات ويكون بصحته ، وعقب يتفرغ لنفسه ويمارس هواياته والرياضة اللي يحبها وزياراته الاجتماعية اللي كان ياخرها بسبب الاطفال وخلافه

السلبيات يمكن التعب في بداية الامر وتغير الهرومونات بسبب الحمل والولادة وتغير الحياة من حال لحال بس هالاشياء ممكن التغلب عليها اذا كان زوج متفهم وواعي ومدرك للحياة الزوجية

يعني تشوفين الايجابيات اكثر من السلبيات في الزواج المبكر ؟

افضل الزواج المبكر للبنت والشاب الافضل يكون ناضج فوق 25

شكراً على المشاركة مع انه كان ودنا توضح اكثر عن الاسباب

NINA RICCI
13-01-2013, 08:33 AM
الزواج المبكر ايجابياته وايييييد .. خاصه لو كان سن الزوج قريب وايد من سن الزوجه .. عن تجربه
مافي احلى من ان العيال يكبرون مع امهم وابوهم ..
وهالزمن فعلا المفروض يكثر فيه الزواج المبكر لان الاوضاع الي نشوفها كلش مب اوكي ..

bos3eed
13-01-2013, 11:44 AM
شوف يا اخوي

و اذا جاها .... خاطب من ذوي الدخل المحدود جدا ... و يتيم او ابوه على قد حاله .... بيقولون ,, بنتنا توها صغيرة على الزواج ...

هههههههه من الاخر

ضوى
13-01-2013, 11:47 AM
يعني تشوفين الايجابيات اكثر من السلبيات في الزواج المبكر ؟

نعم يا رحال الايجابيات تطغي على السلبيات ، الزواج ستر للبنت وعفاف للولد

أم محمد 90
13-01-2013, 11:51 AM
احلى مراحل عمر البنت 18 الين 24 !
والله العظيم ما أيد بنت تتزوج الا بعد 24
مو القصد بالشباب الهياتة لا
بس حلو الوحدة لما تشوف نفسها بشرتها حلوة ومهتمه بنفسها ابسط همومها مكياجها ولبسها وشكلها ودراستها او شغلها وشنو تاكل اليوم ولا وين تروح اليوم او اي فلم تشوفه اليوم
بعدين لما تعيش العمر وتستانس بشبابها هذا كله خل يروح بعد سن ال 24
ترى حرام عمرها 19 ومهتمه بروحها عقب سنتين نشوف وزنها فوق ال100 لانها جابت ياهل
وريلها كله ويا ربعه ومطقع لها وراسها يعورها من خوات ريلها وام ريلها
عاد جان زين الناس يخلونها بحالها
وي ماتزوجتي
وي مانخطبتي
وي فلانة اصغر منج واملجت مع انج احلى منها
وي ليش لحين ماعرستي غيرج عنده عيال
لوعتو جبودنا زين يهال مردنا بنجيبهم مافي الحياة الا الزواج شوفو الامور الثانية البنت متفوقة تدرس موظفة ماسكة منصب شايلة روحها تبي شوي تعيش العمر
ترى والله راحة بال لما الوحدة تحط راسها فالليل وهي تفكر باجر اي عباية تلبس لوووول
مب المتزوجة تجي تبي تنام تفكر ريلها ليش تأخر ولا باجر شلون بتزور رفيجتها عند من تخلي الياهل
ووي عوار راس
انا مابي اتزوج الا بعد 24
يعني عقب 3 سنين :p

خليفـة
13-01-2013, 11:56 AM
المبكر في نظري الي تحت 19 سنة
ولا أشجع زواج البنت وهي تحت هذا العمر
تعتبر صغيرة من كل النواحي

من الـ20 او 21 ورايح شي طيب

وفي النهاية .. المسألة نصيب وقسمة رب العالمين

خليفـــة

qatar.syria
13-01-2013, 01:54 PM
سألوا محشش ما رأيك في الزواج المبكر ؟؟؟

أجاب قبل أن اعطيكم رأي ......... أخبروني : زواج مبكر يعني أي ساعة بالضبط ؟؟؟

النجلا
13-01-2013, 02:11 PM
انا تزوجت عمري 19 وزوجي 20

صح في البداية حسيت اني ندمت لما اشوف رفيجاتي واقارن وضعي فيهم وكل شي لا لا لا ..

لكن مع الوقت تأقلمت وصرت اعرف اللي لي واللي علي واحاول اونس نفسي قد ماقدر

والعيآل لما يكبرون وانتي صغيرة بالعكس احلى شي لكن اتخيل وحدة تتزوج عقب ال25 بتسابق الزمن عشان تجيب عيال وتكبرهم بتكبر وهم للحين ماكبروا بتتعب معاهم اكثر ..

المشكلة الحين بنات وآيد وشباب بعد مايقدرون قيمة الزواج وماخذينه لعبة بتزوج اليوم بطلق بكرة وعن اللي شفته واقع اغلب البنات اللي تزوجوا معاي مطلقات الحين سواء السبب منها او من الزوج لأن كل واحد منهم يبي يعيش حياته بطريقته ..

فالزواج المبكر او في سن صغيرة يعتمد عالفتاه نفسها وتفكيرها .. وكذلك الشاب وكل انسان لازم تواجهه صعوبات بداية السنين لكن الشاطر اللي يعرف يسيطر عليها ..

R 7 A L
16-01-2013, 01:05 AM
والله يا الغالي الموضوع طويل عريض ذو شجون..... ما اقدر ادلي بدلوي فيه من كل النواحي الحين و لربما لي عودة لاحقا ان شاء الله ....بس بصراحه شفت و سمعت عن حالات زواج كثير لفتيات صغار بالسن انتهت بالطلاق المبكر و بعضهم عندهم اولاد.....و لما تسألهم يقولون ما كنا عارفين ايش الزواج و في اخطاء من طرفنا لاننا ما كنا نملك القدرة على تقدير الوضع اللي احنا فيه و استيعاب شريك العمر .... لسه كنا صغار

الطلاق سلبية كبيرة من سلبيات الزواج المبكر
ننتظر عودتك ياصديقي :nice:

اولا لازم تحدد السن المبكر كم يعن اتوقع 18-20 بعد21-25 احسن عمر للزواج ثانيا على حسب الاهل من الطرفين اذا خلوهم يسلكون طريقهم فى الحياه ثالثا العقل اذا كانووا عاقلين اقصد الزوج والزوجه

شكراً على الرد
ونحن هنا نود ان نعرف الايجابيات والسلبيات للفتيات فقط عند الزواج المبكر

شوف يا اخوي

للاسف ماذكرتي اختي موجود في بعض فئات المجتمع :(

الزواج المبكر مب زين لان الحين سن النضج 25 للبنت والوالد 26 ماشوف والاسباب هي:

تحت هذا السن الواحد بيتعامل مع زوجته مثل بنته وبيمل منها لانها بتشاق حق بيت ابوها وغرفتها هناك هههه

والشاب اذا صغير ماله مزاج يقعد مع مرته او يهتم فيها لان المشاوير والطلعات والزحمه تاخذ كل الوقت

يعني انت ماتؤيد الزواج المبكر للفتاة والشاب
زين والحل في نظرك ماهو ؟

افضل الزواج المبكر اذ كانت الحاله الماديه والمعنويه طيبه

شكراً على الرد المختصر
بس شلون تعرف الفتاة او ولي امرها ان معنوياتها مستعدة لهذا الزواج ؟

في البداية اشكرك على صراحتك وشجاعتك

وهذا فعلاً ماكنا نبحث عنه عند طرحنـــا لهذا الموضوع
وهو الخوف من ردت الفعل العكسية للفتاة التي تتزوج مبكراً وتتغير حالتها بحثاً عن مافاتها ولم تعيشة

شكراً

تغلبية
16-01-2013, 01:24 AM
في هالزمن أأيد الزواج المبكر للبنات.. من تخلص الثانوية
البنات صايرين يعرفون كل شي .. ورومانسيات بزيادة ويدورون الطرف الثاني ومستعجلين عليه
ستر .. واستقامة للمستقبل
بس مهم جداً يكونوراهم أباء وأمهاء عقلانيين يركدونهم في حال صارت خلافات الزوجية

m.m.76
16-01-2013, 04:17 PM
البنات صايرين يعرفون كل شي .. ورومانسيات بزيادة ويدورون الطرف الثاني ومستعجلين عليه
ستر .. واستقامة للمستقبل

قلتي اللي بخاطري..بيض الله وجهك

ريتويت
16-01-2013, 04:22 PM
الله المستعان

بصمة قطرية
16-01-2013, 10:56 PM
تزوجت قبل العشرين الحمدلله
و هذا هم عيالي رياييل الله يحفظهم
آخر بيبي جبته كان عمري ثلاثين
السنين اللي فاتت كانت صعبة بالذات لما الوحدة تجيب العيال ورا بعض ..
صحيح معاناة و تعب
بس لما يكبرون العيال الوحدة ترتاح ..
طول ما الوحدة صارت أم
لازم تتحمل و تتوقع كل شي ..
يعني ما تتشكى و تقول تحملت و عانيت و ضحيت و سويت ووووو ..
في الأخير هم عيالنا و إحنا مجبورين على هالشي
مب مسألة طيب خاطر منا
لااااا واجب علينا ..
الأمومة مب شي بسيط عشان ييجي بالساهل ..
تركت دراستي الجامعية و تنازلت عن الوظيفة
عشان عيالي الله يحفظهم ..

الشي الحلو إن عيالي كأنهم أخواني ..
يعني الوحدة تكبر مع عيالها ..

و اللي قال المتن و هالسوالف
الحمل و الولادة ما لهم علاقة بالمتن ..
يمكن البطن بس
لكن المتن كله إهمال ..

بصمة قطرية
16-01-2013, 10:58 PM
ستر .. واستقامة للمستقبل

كلامج صحيح و عين العقل
بس المشكلة إن جيل اليوم مش قد المسؤولية
والدليل حالات الطلاق المرتفعة
واللي تنحصر في السنه الأولى من الزواج
و في الفئة العمرية دون العشرين ..

حسن
16-01-2013, 11:01 PM
الموضوع ذو شجون يارحال اخ لو يرجع الزمن
بس يالله معوضين في الاخره ان شاء الله

انا اويد الزواج من الصغر يعني بعد الثانويه
لكن عيال الحين لا هين يبون ياخذون حريتهم على قولتهم
ماعاد بدري سرقت سنين العمر

الله يوفق البنات والشباب

بصمة قطرية
16-01-2013, 11:56 PM
الموضوع ذو شجون يارحال اخ لو يرجع الزمن
بس يالله معوضين في الاخره ان شاء الله

انا اويد الزواج من الصغر يعني بعد الثانويه
لكن عيال الحين لا هين يبون ياخذون حريتهم على قولتهم
ماعاد بدري سرقت سنين العمر

الله يوفق البنات والشباب

حسن ولدي يبي يخلص ثالث ثانوي و يتزوج :rolleyes2:

حفيد الأنصار
17-01-2013, 01:27 AM
[FONT="Microsoft Sans Serif"][COLOR="Orange"][SIZE="4"][B]
تزوجت قبل العشرين الحمدلله
و هذا هم عيالي رياييل الله يحفظهم
آخر بيبي جبته كان عمري ثلاثين
السنين اللي فاتت كانت صعبة بالذات لما الوحدة تجيب العيال ورا بعض ..
صحيح معاناة و تعب
بس لما يكبرون العيال الوحدة ترتاح ..
طول ما الوحدة صارت أم
لازم تتحمل و تتوقع كل شي ..
يعني ما تتشكى و تقول تحملت و عانيت و ضحيت و سويت ووووو ..
في الأخير هم عيالنا و إحنا مجبورين على هالشي
مب مسألة طيب خاطر منا
لااااا واجب علينا ..
الأمومة مب شي بسيط عشان ييجي بالساهل ..
تركت دراستي الجامعية و تنازلت عن الوظيفة
عشان عيالي الله يحفظهم ..

الشي الحلو إن عيالي كأنهم أخواني ..
يعني الوحدة تكبر مع عيالها ..

و اللي قال المتن و هالسوالف
الحمل و الولادة ما لهم علاقة بالمتن ..
يمكن البطن بس
لكن المتن كله إهمال ..

كلامج صحيح و عين العقل
بس المشكلة إن جيل اليوم مش قد المسؤولية
والدليل حالات الطلاق المرتفعة
واللي تنحصر في السنه الأولى من الزواج
و في الفئة العمرية دون العشرين ..

قلتي اللي كنت بقووله :)

الامبراطوره
18-01-2013, 12:45 AM
حيرتونا يعني نتزوج ولا لااااااااااااااااا

انا عمري 19 سنه والمتقدم لي عمرة 28 سنه مطلق وماعندة عيال

الخزرجي قطر
18-01-2013, 12:57 AM
الزواج الميكر للبنت استر لها ولأهلها في الزمن الحالي
وخاصة ان البنت حاليا مطلعه على امور الحياة والعلاقه الزوجيه
والشاب ياخذ البنت وهي صغيره علشان يتحملوا سويا الحياة ومتطلباتها

R 7 A L
18-01-2013, 02:29 AM
متى يكون الزواج المبكر إيجابياً ؟؟

سأجيبكم من واقع تجربتي فأنا عندما تزوجت كان عمري 18 سنة وكانت زوجتي لم تتجاوز آن ذاك 14 سنة ، كان الكل متعجب من هذا الزواج فهو تم قبل 5 سنوات أو أقل ( أي في العصر الحديث!)، لكن يجب أن ننظر لأمور عديدة قبل الإقدام على مثل هذا الزواج :

الأمر الأول : أن تكون الزوجة ناضجة من الناحية الجسدية والعقلية
الأمر الثاني : أن يكون هناك تقارب وتفاهم وأن تكون الفتاة قادرة على تحمل المسؤولية ، فالكثير من بناتنا اليوم لا يستطيعون تحمل مسؤولية الزواج وأعمارهن 19 و20 بل وأكثر .
الأمر الثالث: أن تكون المرأة ذات وعي ولا يشترط العمر في ذلك فأحياناً نجد أطفالاً أعقل من رجال ناطحت رؤوسهم السقف ، فالفطرة والتربية السليمة تلعبان دوراً هاماً في تحديد مدى صلاحية الفتاة الصغيرة للزواج .

أنا الحمد لله لم أندم يوماً على زواجي بل رأيت فيه حسنات كثيرة .

أردت بتعليقي هذا أن أقدم لكم نموذجاً واقعياً بعيداً عن الفلسلفة والتنظير !

الله يتمم لك على خير
ويرزقك بالحياة الزوجية السعيدة
ولكن 14 سنة الا ترى خصوصاً في وقتنا الحديث انه لسا بدري على الزواج ؟

السلام عليكم ورحمه الله أنا أتكلم عن تجربه قبل سن العشرين يعتبر زواج أطفال للطرفين فالزواج مسؤليه صعبه هناك الحمل والتربيه والسن الصغير عدم وزن الامور اعتقد انه يجب تهيئه الشاب والفتاه علئ تحمل أعباء الاسره قبل القدوم على هذه الخطوه
شلون تكون التهيئه ؟

تجربتي ..
تزوجت عمرى 18 وزوجي كان عمره 27 ،،، وتخرجت من الجامعه عندي 3 اطفال وكنت ف الشهور الاخيرة ف الطفل الرابع بمعدل جيد جدا من تخصص مب سهل ابدا ..
اول 10 سنوات من الزواج كلشي ممنوع وكلشي لا وكلشي عيب بمعني كلشي ... طلعت من بيت ابوي كنت اميرة ماينرفض لي طلب حتى ماتذكر كلمة لا في حياتي اللي عشتها عند ابوي ... عرفت هالكلمة عند زوجي العنيد بو طبايع صعبة ... كنت اشوف صديقاتي اللي اغلبهم لحد الان ماتزوجوا وكنت اتحسر على نفسي...
بس الحين بعد العشره فهمت طبايع زوجي الحمدلله فك شوي بحكم انه بدا يكبر ويشوف الامور من زاوية ثانيه غير قبل لا لمجرد انه بس يبي يقول لا ..
الزواج المبكر نعمة الحمدلله كفاية عيالي اللي يشوفني معاهم يظن انهم اخواني كبروا معاي ماخذين وقتي سعادتي معاهم واحلى سفراتي معاهم وطبعا مانسى ابوهم .. وبديت اعيش حياتي توظفت وصرت ازور صديقاتي وصار عندي حياة اجتماعية ولحين توني في بداية شبابي :shy:... وبالنسبة لصديقاتي اللي لحين ماتزوجوا صاروا يكسرون خاطرى
الحياة تبي صبر ولو تلاحظون كل زواج في بدايتة يكون صعب بس عقب العشرة يتفاهمون

تجربة طيبة
الله يتمم لك السعادة
ولكن بينك وبين نفسك الم تفكري مثل مافكر غير في شبابك الذي ضاع وكيف سوف تسترجعينة وانتي في هذا العمر ؟

الزواج المبكر ايجابياته وايييييد .. خاصه لو كان سن الزوج قريب وايد من سن الزوجه .. عن تجربه
مافي احلى من ان العيال يكبرون مع امهم وابوهم ..
وهالزمن فعلا المفروض يكثر فيه الزواج المبكر لان الاوضاع الي نشوفها كلش مب اوكي ..

يعني ايجابياته اكثر من سلبياته ؟

نعم يا رحال الايجابيات تطغي على السلبيات ، الزواج ستر للبنت وعفاف للولد

الخوف من الانتكاسة خصوصاً اذا وافقت البنت بعد تكرر واصرار اهلها :weeping:

احلى مراحل عمر البنت 18 الين 24 !
والله العظيم ما أيد بنت تتزوج الا بعد 24
مو القصد بالشباب الهياتة لا
بس حلو الوحدة لما تشوف نفسها بشرتها حلوة ومهتمه بنفسها ابسط همومها مكياجها ولبسها وشكلها ودراستها او شغلها وشنو تاكل اليوم ولا وين تروح اليوم او اي فلم تشوفه اليوم
بعدين لما تعيش العمر وتستانس بشبابها هذا كله خل يروح بعد سن ال 24
ترى حرام عمرها 19 ومهتمه بروحها عقب سنتين نشوف وزنها فوق ال100 لانها جابت ياهل
وريلها كله ويا ربعه ومطقع لها وراسها يعورها من خوات ريلها وام ريلها
عاد جان زين الناس يخلونها بحالها
وي ماتزوجتي
وي مانخطبتي
وي فلانة اصغر منج واملجت مع انج احلى منها
وي ليش لحين ماعرستي غيرج عنده عيال
لوعتو جبودنا زين يهال مردنا بنجيبهم مافي الحياة الا الزواج شوفو الامور الثانية البنت متفوقة تدرس موظفة ماسكة منصب شايلة روحها تبي شوي تعيش العمر
ترى والله راحة بال لما الوحدة تحط راسها فالليل وهي تفكر باجر اي عباية تلبس لوووول
مب المتزوجة تجي تبي تنام تفكر ريلها ليش تأخر ولا باجر شلون بتزور رفيجتها عند من تخلي الياهل
ووي عوار راس
انا مابي اتزوج الا بعد 24
يعني عقب 3 سنين :p

للأسف ماذكرتي موجود في الواقع

المبكر في نظري الي تحت 19 سنة
ولا أشجع زواج البنت وهي تحت هذا العمر
تعتبر صغيرة من كل النواحي

من الـ20 او 21 ورايح شي طيب

وفي النهاية .. المسألة نصيب وقسمة رب العالمين

خليفـــة

ونعم بالله
و 19 نفس 21
شكراً اخوي خليفه على التعليق

.

حميداني
18-01-2013, 04:20 AM
انا مع الزواج المبكر للطرفين لكن على شرط النضوج

ياما شفنا ناس في اعمار ال17 وال16 ناضجين وذوي عقول ما يملكها من في الاربعين في للاسف
مرو علي ناس بالعقد الرابع من عمرهم ومازال تفكيرهم تافه للحين ما انضجو

العمر عمره ما كان مقياس

هذا شي على جنب , الاغلب في هالايام ومن اغلب الناس علشان انكون واقعيين شوي

الزمن اختلف عن قبل

بالامس البنت راعية ال9 سنوات والعشر وسنين صغيره للبنات
كانت تغسل تطبخ تربي العيال وتحلب وتذبح وراعية مسؤوليه ومناخها يساعدها على النضوج والبيئه كانت تدعم هذا الشي فالبالغ كبير

سيدتنا عائشه رضي الله عنها كانت في كاملة النضج وهي صغيرة السن ذات عقليه وادراك , حتى كفار قريش الي كانو يتصيدون على نبينا الكريم الزله ما كانو يأبهون بهذا الشي لانه كان واقع .. ما كانو مثلنا يعدون على الاصابع ويحطون رقم معين متى تكبر

اهتمامات بنت قبل غير

الحين للاسف البعض اتلاقيها 17 سنه اكبر همومها وش صار امس بحلقة بوكيمون الي ما شفتها !
ما تعرف تطبخ مش قد المسؤوليه ولا حتى تستطيع تامن انك تعطيها طفل

ونفسه للبعض من الشباب

التفاهه الي حلت على مجتمعنا والقيود الي ضيعت شبابنا وشابتنا
حطينا قيود ما انزل الله بها من سلطان

مثل

ما عندك بيت ما تتزوج
ما عندك شهاده ما تتزوج
للحين عمرك صغير ما تفهم فما تتزوج ... << على فكره بعض الاهالي يشوف الشاب ما يكبر وعلى قولتهم ما صار ريال الا بعد ما يوصل 30 او عالاقل 26

وصارت قاعده عند الناس والنتيجه ما نشوفه من انحراف البنات والشباب لان فيهم غريزه يحاربونها
والله يبارك في الاقوى والله يصبر الضعيف

البالغ المفترض يعامل معاملة الكبير ويتحمل المسؤوليه وعدم تخديره من اهله الي للحين يبونه يبقى شي
هو خلاص طافه وانتهى لكنهم في عناد ... الولد للحين صغير !

-----

شخصياً مع الزواج المبكر ان كان فيه نضوج من المتزوجين

وصراحه اشوف ان سبب من اسباب تأخرنا في الواقع ان الشباب تفكيرهم صار كله منحصر بالجنس الثاني
وصار بالنسبه لهم الشي الكبير والهدف وانه يعني الشي الصعب وصوله ! ومش اي واحد ويا بخته من قدر , فما حد فاضي يتطور ويطور ما عنده الا من رحم ربنا

فنشوف انحرافات وكلام فاضي ومغازل وملابس غريبه ومحاولات فاضيه واحيان يائسه لجذب الجنس الثاني

لو زوجانهم من هم في سن مبكر ما بيحسون ان هذا الشي بالاوه ! الشي الكبير !! والصعب
بيكون عادي ولا الا بعد بيستصغرون المبزره الي يلاحقون في البنات

مثل السياره لما تبوقها من ابوك لما يقولك انت ياهل ومب معطيك اياها فتقعد تسوي كل البلاوي فيها
غير الخطر على نفسك وحياة البقيه , ان الابو عاملك معاملة الكبير واخذك وعلمك اياها واخذك فيها بشويش ونصح وماحسسك انها بذاك الشي ! وانها مجرد اداه فيه ناس يسيئون استعمالها فما راح تكبرها وبتاخذها بالعاده على قدها

والي يجي يتعذر يقول طيب وش رايك بالمتزوج الي يغازل ويتحرش
جوابي بكل بساطه ان هالمتزوج عادي جداً يكون مر بهالمرحله الي تكلمت عنها او انه مكبر الحلال الي هو التعدد واشياء كثيره اسبابها ما تخلص وحلولها موجوده لكن المجتمع متخوف خوف ماله داعي من الي ممكن يصير

البعض بيقول بس الزوجه يمكن ما ترضى على هذا لتعدد
أقول امر الله عزوجل جه للرجال مش لهم ولا لرايهم فان الزوج شاف انه يبي يعدد يعدد وان ارفضت الزوجه
اما انها تتكيف مع الوضع وتستمر الحياه او تعكر صفو حياتها بايدها

السموحه على التشعب

غير حلو انك تكبر وتكون مرحلة الشباب مع اعيالك
مثل انك اتكون 35 وولدك يكون 20

كأنكم ربع مافي ذاك الفارق الي تسميه بالفارق
ما تكون سكراب في الوقت الي ولدك يكون فيه شاب

مجرد وجهة نظر

بالتوفيق على كل حال

لاجل QT
18-01-2013, 04:58 AM
هذاك اول الزواج المبكر زين للبنت لما كانت الرجاجيل كفو..الحين تعنس افضل بكثير من ان تتزوج مجرد ظل راجل...ظل راجل= لاوجود لة

نفس الوضع بالنسبة للمطلقة

اختلف معنى الرجولة الان عن قبل اصبح يخوف وراء الكثير من المشاكل والاذى..اصبح الزواج قبر للقتاة تنحر فية كل امالها في الرجل

الاغلبية وليس الكل

الفتاة الان تضطر للزواج لتسمع كلمة ماما فقط غريزة الامومة من تدفعها لذالك...لولا هالكلمة فضلت الكثير الجلوس بلا زواج

والزواج سواء مبكر او جة متاخر اشجعة اذا وجد الرجل الصالح اللى يخاف الله في بنات الناس فقط

غير ذالك انصح كل فتاة بالتريث وعدم الاستعجال لعلة خير لها

حفيد الأنصار
18-01-2013, 06:41 AM
هذاك اول الزواج المبكر زين للبنت لما كانت الرجاجيل كفو..الحين تعنس افضل بكثير من ان تتزوج مجرد ظل راجل...ظل راجل= لاوجود لة

نفس الوضع بالنسبة للمطلقة

اختلف معنى الرجولة الان عن قبل اصبح يخوف وراء الكثير من المشاكل والاذى..اصبح الزواج قبر للقتاة تنحر فية كل امالها في الرجل

الاغلبية وليس الكل

الفتاة الان تضطر للزواج لتسمع كلمة ماما فقط غريزة الامومة من تدفعها لذالك...لولا هالكلمة فضلت الكثير الجلوس بلا زواج

والزواج سواء مبكر او جة متاخر اشجعة اذا وجد الرجل الصالح اللى يخاف الله في بنات الناس فقط

غير ذالك انصح كل فتاة بالتريث وعدم الاستعجال لعلة خير لها

اللحين شباب اليوم صارو مو كفو للزواج والبنات صارو ملااااااك بسم الله عليهم !!
ماراح تطغي عليا ذكوريتي واقوول بنات اليوم مو كفو للزواج
لكن بقووول شباب وبنات اليوم تغيروو صحيح
لكن في شي لازم تعرفونهم ان الجيل الحالي تربى على يد الجيل السابق
لذلك ان كان جيل اليوم فيه خلل فهو من سوء تربية الجيل السابق

لاجل QT
18-01-2013, 06:57 AM
اللحين شباب اليوم صارو مو كفو للزواج والبنات صارو ملااااااك بسم الله عليهم !!
ماراح تطغي عليا ذكوريتي واقوول بنات اليوم مو كفو للزواج
لكن بقووول شباب وبنات اليوم تغيروو صحيح
لكن في شي لازم تعرفونهم ان الجيل الحالي تربى على يد الجيل السابق
لذلك ان كان جيل اليوم فيه خلل فهو من سوء تربية الجيل السابق

قلت الاغلبية وليس الكل

فشل الزواج والاحلام تقع 90% على عاتق الزوج..لانة هو اساس وعمود البيت وولي الامر..اذا فسد ولي الامر فشل الزواج

الفتاة وان كانت عوجاء في بعض الامور يصلحها زوجها هذا دورة

قلة قليلة من البنات اللى ماتستاهل انها تكون راعية بيت واسرة وتربي اجيال

جيل اللى سابق سابق هاالجيل نعم هو اللى ربى صح...اما الجيل السابق ماكان متفرق لتربية الجيل اللى بعدة:rolleyes2:

فانتج عندنا جيل غير مبالي :(

اكرر الاغلبية وليس الكل

التعميم خطأ:) لوجود فئة فيها الخير باذن الله

البرق الصاعق
18-01-2013, 07:55 AM
قلت الاغلبية وليس الكل

فشل الزواج والاحلام تقع 90% على عاتق الزوج..لانة هو اساس وعمود البيت وولي الامر..اذا فسد ولي الامر فشل الزواج

جيل اللى سابق سابق هاالجيل نعم هو اللى ربى صح...اما الجيل السابق ماكان متفرق لتربية الجيل اللى بعدة:rolleyes2:

اكرر الاغلبية وليس الكل

:nice: درر
الله يوفقك

qatarman8008
19-01-2013, 01:29 AM
يا جماعة خلونا في المفيد ..

افضل سن زواج للمرأة هو 19 الى 23 ..
يعني من تخلص الثانوية .. تعتبر امرأة ناضجة عقلا وجسدا ..
موضوع اكمال الدراسة هذا الشي لا يتعارض مع الزواج قطعا ..

اما الرجل فالموضوع ليس بالعمر قد ما هو بالعقل والركادة ..
فمثلا يجيك واحد عمره 19 اعقل واركد من ثاني عمره 30 ..
وعنده استعداد لتحمل المسؤولية ومعالجة كل الخلافات الاسرية ..
معالجة وحل الخلافات .. وليس الفصل فيها بالضرب والطلاق و...
لكن عموما الرجل الذي انهى الدراسة الثانوية واصبح يعمل براتب متوسط يعتبر جاهز للزواج ..
او الانحراف ..!!
ولا تصدق خرافة اسمها توني صغير باتمشى واستانس ..
لان ما وراها غير ضياع وانحراف الشباب .. وتبذير الاموال .. وتشويه السمعات ..

انا تزوجت وعمري 21 سنة ... والامور طيبة والحمدلله ..

والله يوفق جميع شباب بنات المسلمين ..

بريق الحق
19-01-2013, 01:34 AM
والله الواحد يتزوج وهو صغير ابرك والله بين 20 الى 22 للشباب والبنات من بعد ماتخلص الثانوية
والله الفتن في كل مكان الي عنده حلله ماراح يفكر فالخرابيط ( مااتكلم عن الي يدور المصخره )
الله يوفقك الجميع

حميداني
19-01-2013, 01:40 AM
يا جماعة خلونا في المفيد ..

افضل سن زواج للمرأة هو 19 الى 23 ..
يعني من تخلص الثانوية .. تعتبر امرأة ناضجة عقلا وجسدا ..
موضوع اكمال الدراسة هذا الشي لا يتعارض مع الزواج قطعا ..

اما الرجل فالموضوع ليس بالعمر قد ما هو بالعقل والركادة ..
فمثلا يجيك واحد عمره 19 اعقل واركد من ثاني عمره 30 ..
وعنده استعداد لتحمل المسؤولية ومعالجة كل الخلافات الاسرية ..
معالجة وحل الخلافات .. وليس الفصل فيها بالضرب والطلاق و...
لكن عموما الرجل الذي انهى الدراسة الثانوية واصبح يعمل براتب متوسط يعتبر جاهز للزواج ..
او الانحراف ..!!
ولا تصدق خرافة اسمها توني صغير باتمشى واستانس ..
لان ما وراها غير ضياع وانحراف الشباب .. وتبذير الاموال .. وتشويه السمعات ..

انا تزوجت وعمري 21 سنة ... والامور طيبة والحمدلله ..

والله يوفق جميع شباب بنات المسلمين ..

:victory: الله يحفظك ونعم الرد والراي

qatarman8008
19-01-2013, 01:40 AM
حيرتونا يعني نتزوج ولا لااااااااااااااااا

انا عمري 19 سنه والمتقدم لي عمرة 28 سنه مطلق وماعندة عيال

عمرك 19 .. يبدو انك تحتاجين لمشورة احد الاشخاص المقربين منك جدا .. مثل اخ كبير او اخت كبيرة او خال او عم .. يسألون عن الشاب ويتاكدون منه ..
المنتدى يعبر عن راي اشخاص بناءا على تجربة شخصيا لهم... بضروف خاصة فيهم... في وقت خاص فيهم... ولا يمكن تطبيقها على اي شخص اخر ..
موضوع الزواج قد يكون مجرد تجربة للشاب ... تصيب او تخيب .. ولكنها تحديد مصير للفتاه ...
ف ... انصحك بالتأني في اتخاذ مثل هذه القرارات .. والاستخارة هي خير طريق الفلاح ..

لولو2022
19-01-2013, 02:46 AM
لماذا الكل ينتقد هذا الجيل ..مع اني أرى أن له ايجابيات كثيره
هذا الجيل واثق من نفسه ، مثقف ، جرئي ، ذكي
فكل جيل يمدح في ذاته ويذم الجيل القادم
ولكن لو سألنا هذا الجيل بعد فتره عن الجيل السابق ماذا سيقول عنا ؟
أكيد سيقول جيل لايفكر الا في الطبخ وانواع الاكل ، جيل كسول اعتمد على الخدم في كل شئ؟
على العموم في نظري الزواج المبكر أفضل للفتاه والشاب
فهو أستقرار للعاطفه ، واستغلال الطاقه في تربيه الابناء وهو الراحه والسعاده .

mr.hamouda
19-01-2013, 02:46 AM
يعتمد إذا كانت تبي تكمل الجامعه ...
إذا كان لها طموح قبل الزواج ....
-------------------------
من رأيي الخاص اشوف انه اقل شيء تتزوج و عمرها 22
لأن الحياة تجارب وما قبل 18 هي فتره من العمر مرسوم مساره على الجميع بتغيرات طفيفه من شخص إلى اخر ولكن القصه واحده !

Serenade
19-01-2013, 11:32 AM
كل واحد يحط ارقام على كيفه؟.. ترى كل شخص يكون مستعد للزواج في وقت مختلف.. الحمدلله ان النصيب في يد الله

بومحمد المطاوعه
22-01-2013, 11:54 AM
الله يعطيك العافيه اخوي

الصراحه الزواج المبكر نعمه من الله

اولآ الأن كثرت الفتن في الشوارع

والزواج المبكر ستر لها

ثانيا الزواج المبكر يزيد النسل واستر للبنت والرجل

والمشكله بعض الناس يفرض الدراسه ع الزواج

وهذا غلط

تحياتي لك

حفيد الأنصار
22-01-2013, 02:44 PM
قلت الاغلبية وليس الكل

90% على الزوج مدري من وين جبتيها !!!!!!
مافيش شي اسمه اساس البيت المسؤولية مشتركة بين الاثنين

ودورها هيا أيضا ماتصلح الزوج !!!!

صحيح والكيك يشهد على كلامك

وليش كان غير متفرغ !!
اللي مش متفرغ لا يخلف أحسن له ولمجتمعه

اكرر الاغلبية وليس الكل

.........

طبيب قطري
22-01-2013, 10:20 PM
من الأفضل ان البنت الي تتزوج في عمر مبكر مثلا ثمانية عشر أنها تاخذ شاب في نفس عمرها مش أكبر لان مع السنين ممكن يبدأ يحس بفرق التعليم بينه وبينها ويمكن يروح يتزوج عليها واحده متعلمه تناسب مستواه وتفكيره..