المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 2012 .. التقاطع الآخر

الرويـس
13-01-2013, 10:36 AM
بصراحة انا اعترف ان ارفاقي لموضوع سابق لي هو إفلاس مني .. مؤقت مش مؤقت الهم انه افلاس .. وياويلكم من السلف :(

بس انا ابي اثبت حقيقة متعبة ومستغربة في تصرفات البعض والخوف تكون الكل :(

في وقت سابق وضعنا بين ايديكم موضوع يبحث في الخصوصية بعنوان ( 2011 / شارع الخصوصة )
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=426395
واعتبره قريب مني بشكل كبير لعدة اسباب .. الوقت مش وقت اسباب فلحد يسال عن الاسباب :( وخاصة اللي قاعد اخر الرواق

keek انستغرام ومن قبلهم تويتر

مسلسل مستمر في ما بعد فقدان الخصوصية .. واتصور ان الجميع منجرف والارقام مكشوفه على مصراعيها في كتابة لغة جديدة في ( من أنا ) وممارسة كبرى الاخطاء < وهو فعلا مصطلح يخوف
الاستاذ عبدالله العلي @3bdullla المحقق الجنائي في الجرائم الالكترونيه شغال ليل نهار في توعية متابعينه في موضوع الخصوصية ..

ولكن ومن مربع آخر أبشركم ,, يوجد أشخاص على تلك الخصوصية :( مهما حاولت المغريات من حولهم في اقناعهم
.. فوجدت انه من الاجدى اني ابعث بتحذيرات تتلوها أمنيات ..ولا أبرى نفسي

الموضوع هذا كدليل تنبأ في وقت سابق والعهده على 2013 .. ومفتوح للرد لمن أراد لفترة محدده

فلا تنسوا ابتسامتكم :(

بورصواوي
13-01-2013, 10:45 AM
مواضيع متداخله في موضوعك

الرويـس
13-01-2013, 10:56 AM
بورصواوي

صدقني ما راح يستحمل سوا موضوع الخصوصية ، وان كان في موضوع آخر بيكون متداخل فاتوقع بيكون الموضوع نفسه لعلته ..

بالمناسبة احب الاعضاء اللي قيد عضويتهم 2005 بشكل خاص

ارين
13-01-2013, 01:21 PM
ما فهمت شي ...

ولد شرق
13-01-2013, 01:27 PM
مافهمت شي ابد...

Aaziz
13-01-2013, 01:37 PM
السلام عليكم
متابع للردود ،، اما الموضوع فهو مطاطي يستحمل مقاصد كثيرة .

قواك الله

ابوحشر
13-01-2013, 01:37 PM
ما فهمت شي ...

الرويـس
13-01-2013, 01:49 PM
:(
ابو التحطيم

انجليزي ده يا مرسي

ANONYMOUS
13-01-2013, 08:31 PM
الموضوع مشربك

بس اعتقد اللي فهمته إن الخصوصية مع الوقت قاعده تقل بمساعدة التكنلوجيا ونت قاعد تقرا المستقبل وتحذر من هالشي

تكفى إذا صح عطني العلامه الكاملة :p

الزعفراني
13-01-2013, 09:27 PM
مافهمت شيء

غايه الطواش
13-01-2013, 10:32 PM
انت مش انته وانت مفلس :rolleyes2:

واحد تركش كوفي للرويس :victory:

الي فهمته ان مع تقدم وسائل الاتصال وتطور التكنولوجيا وبرامج التواصل الاجتماعي قلت الخصوصيه عند بعض المستخدمين !!

صح والا انا غلطانه :secret:

مرتبش
13-01-2013, 10:57 PM
الانستغرام طالع طلعة او انا توني دريت عنه.. توتر كان بالكلمات والانستغرام يقول الصورة تغني عن الف كلمة.. بين الكلمات والصور والسطور الغير مكتملة توجد معلومات احيانا خاصة تنتشر بسرعة البرق بدون انتباه او تقدير لحساسيتها

khalid525
14-01-2013, 12:54 AM
الخصوصية راح تكون شبه معدومه في عالم النت اليوم ، جوجل بامكانها اعطاء تقرير كامل عنك وعن اماكن تواجدك وعن هواياتك وعملك واصدقائك ، حتى لو دخلت بنك مختلف عن نكك ، فعلا الخصوصية معدومة في النت .

يالربع تكفون اذا انا اتكلم عن موضوع مختلف لاحد يستلمني

الرويـس
14-01-2013, 07:40 AM
حقيقة انا وكلت محامي
واي شخص بيدعي عدم فهمه للموضوع راح يكون تحت المسائلة القانونية
انا حذرتكم وقد

ازعر من انززززر

بدر خان حوووول

الرويـس
14-01-2013, 07:47 AM
الموضوع مشربك

بس اعتقد اللي فهمته إن الخصوصية مع الوقت قاعده تقل بمساعدة التكنلوجيا ونت قاعد تقرا المستقبل وتحذر من هالشي

تكفى إذا صح عطني العلامه الكاملة :p
صحيح ميه ميه
انت حلو ونص ياشنو

بقول لك شغله واعتبر ردي هذا هلوسة واحتمال بعد تكمل عقد ازمة عدم الفهم الحاصلة في الموضوع :(

يمكن الاستاذ عبدالله العلي المذكور اعلاه مهووس ومستمتع بتحذير الناس من خطر ان خصوصيتك في النت بتكون على المحك وانها بتكون مكشوفه للكثيرين من غير لا تحس

انا عكسه تماما احب اكون متابع لاي مشكلة وهذا عيب فيني .. بس تاكد وقت ما ابي احذر احد من مشكلة معينه اعرف انها مستفحله ومنتشره واني وصلت بوقت متاخر .. لكن تبقى المشكلة موجودة :(

,, الله يرحم والديك يا شنو ارجوك لا تقول انك ما فهمت .. لان البارحة مرت علي عصيبة وانا افكر شلون اعيد شرح الموضوع من حذفه

الرويـس
14-01-2013, 07:50 AM
انت مش انته وانت مفلس :rolleyes2:

واحد تركش كوفي للرويس :victory:

الي فهمته ان مع تقدم وسائل الاتصال وتطور التكنولوجيا وبرامج التواصل الاجتماعي قلت الخصوصيه عند بعض المستخدمين !!

صح والا انا غلطانه :secret:

قولي قسما بالله انج (شاكه) في فهمج للموضوع

الرويـس
14-01-2013, 07:54 AM
الانستغرام طالع طلعة او انا توني دريت عنه.. توتر كان بالكلمات والانستغرام يقول الصورة تغني عن الف كلمة.. بين الكلمات والصور والسطور الغير مكتملة توجد معلومات احيانا خاصة تنتشر بسرعة البرق بدون انتباه او تقدير لحساسيتها

احسنت

هو المقصد الحقيقي من الموضوع مش انتشارها فحسب
بل انها تنتشر طواعيه من دون ادنى اجبار يذكر على صاحب الصورة او التويته

الرويـس
14-01-2013, 08:00 AM
الخصوصية راح تكون شبه معدومه في عالم النت اليوم ، جوجل بامكانها اعطاء تقرير كامل عنك وعن اماكن تواجدك وعن هواياتك وعملك واصدقائك ، حتى لو دخلت بنك مختلف عن نكك ، فعلا الخصوصية معدومة في النت .

عبدالله العلي يقول
في فتره قادمة قريبة بتكون خصوصيتك معروضة للبيع لمن يرغب من بعض الجهات التي ترغب بمعرفة من انت وبتكون سلعة رائجة وبتبنى عليها اهداف

انا بصراحة لحد الان ما عرفت ايش ممكن يكون المهم في خصوصيتي لغيري وخاصة اني شخص لو افترضنا عادي ولا امثل غنيمة لجهة معينه

بوليد انت متوقع انك بتكون غنيمة لجهه معينة سواء عسكرية او اقتصادية او اي شي ؟

يالربع تكفون اذا انا اتكلم عن موضوع مختلف لاحد يستلمني

:looking:

R 7 A L
14-01-2013, 08:08 AM
keek
هذا مصيبة بحد ذاتة
صحيح انه 36 ثانية
بس بمجرد ضغطة زر من جاهل حتى لو عمرة 4 سنوات انت أمام العالم

Aaziz
14-01-2013, 08:33 AM
احسنت

هو المقصد الحقيقي من الموضوع مش انتشارها فحسب
بل انها تنتشر طواعيه من دون ادنى اجبار يذكر على صاحب الصورة او التويته

اتضحت الرؤية .. ابدا بالمستوى الابسط وهو خصوصيتنا كاشخاص عاديين و تحديدا البنات .
صار اغلب الاشخاص يشارك بشك مكشوف و يدلي بمعلومات سواء بقصد او بغير قصد ... (الاسم،نوع السيارة،مكان الاقامة،مكان الدراسة،جهة العمل) و هذا شي خطر ولا تحمد عقباه، لدرجة ان بعض الاشخاص ممكن خلال بحث ساعة في ما كتب كفيله بحصولك على معلومات تمكنك من التقائة في مكان و زمان ما.

اما المستوى الاعلى و الاخطر ... عندما يقوم عدد كبير من ابناء شعب ما او فئه معينه من اشخاص بنشر معلومات و صور خاصة بهم في مختلف مواقع و برامج التواصل فهنا انت قدمت معلومات ثمينه لجهه ممكن ان تمثل عدو لك (عدو ديني ، عدو سياسي).
و المصيبه ان كان هذا الشخص (مقدم المعلومات) شخصيه عامه او سياسية او او .
مثلا الـ facebook يلقب هذا الموقع بـ self presentation
الى هذا الحد .
لي صديق يقول عندما اقوم بطلب اوراق المتقدمين عندي في الادارة للتوظيف ، ابحث عن اسمائهم في الفيس بوك و تويتر وهنا احصل على خلفيه كامله عن هذا الموظف الذي سيعمل عندي في الاداره (شخصيته ، طريقه تفكيره ، عيشته ، هل هو راعي سفر و روحات و جيات ولا شخص ثقيل) و غيره من المعلومات .

اذا كنت تجهل المجتمع القطري و خفاياه و طريقه حياه المواطن القطري و معاناته و و و

ادخل تويتر و ضيف مثلا : المرزوقي و الساعي و مريم ال سعد ،، اقرا شوي و بتلم في وضعنا و انت قاعد في مكتبك في بلدك .
كذا انت مكشوف و الي بيدخل عليك بيكون عارف من اي باب بيدخل .
يقال ان اسرائيل هي اكثر من استفاد من الفيس بوك .

راشد محمد
14-01-2013, 08:38 AM
مافهمت شيء

الرويـس
15-01-2013, 07:29 AM
keek
هذا مصيبة بحد ذاتة
صحيح انه 36 ثانية
بس بمجرد ضغطة زر من جاهل حتى لو عمرة 4 سنوات انت أمام العالم

أحد أبلغ الامثلة اللي ممكن تكون سبب في سوء الاستخدام وعدم وعي اللي حولك بخطرها
لو لا لطف رب العالمين لهدمت بيوت بسبب التصرفات اللي ذكرتها

لكن أرد واقول ايضا الموضوع مش خصوصية بقدر ماهي (عدم رغبة) بالخصوصية
يعني ممكن ابو ال4 سنوات ينشر ويتعبث بعلم ومعرفة اللي حوله

شكرا رحال

الرويـس
15-01-2013, 07:40 AM
اتضحت الرؤية .. ابدا بالمستوى الابسط وهو خصوصيتنا كاشخاص عاديين و تحديدا البنات .
صار اغلب الاشخاص يشارك بشك مكشوف و يدلي بمعلومات سواء بقصد او بغير قصد ... (الاسم،نوع السيارة،مكان الاقامة،مكان الدراسة،جهة العمل) و هذا شي خطر ولا تحمد عقباه، لدرجة ان بعض الاشخاص ممكن خلال بحث ساعة في ما كتب كفيله بحصولك على معلومات تمكنك من التقائة في مكان و زمان ما.

اما المستوى الاعلى و الاخطر ... عندما يقوم عدد كبير من ابناء شعب ما او فئه معينه من اشخاص بنشر معلومات و صور خاصة بهم في مختلف مواقع و برامج التواصل فهنا انت قدمت معلومات ثمينه لجهه ممكن ان تمثل عدو لك (عدو ديني ، عدو سياسي).
و المصيبه ان كان هذا الشخص (مقدم المعلومات) شخصيه عامه او سياسية او او .
مثلا الـ facebook يلقب هذا الموقع بـ self presentation
الى هذا الحد .
لي صديق يقول عندما اقوم بطلب اوراق المتقدمين عندي في الادارة للتوظيف ، ابحث عن اسمائهم في الفيس بوك و تويتر وهنا احصل على خلفيه كامله عن هذا الموظف الذي سيعمل عندي في الاداره (شخصيته ، طريقه تفكيره ، عيشته ، هل هو راعي سفر و روحات و جيات ولا شخص ثقيل) و غيره من المعلومات .

اذا كنت تجهل المجتمع القطري و خفاياه و طريقه حياه المواطن القطري و معاناته و و و

ادخل تويتر و ضيف مثلا : المرزوقي و الساعي و مريم ال سعد ،، اقرا شوي و بتلم في وضعنا و انت قاعد في مكتبك في بلدك .
كذا انت مكشوف و الي بيدخل عليك بيكون عارف من اي باب بيدخل .
يقال ان اسرائيل هي اكثر من استفاد من الفيس بوك .

هذا جزء كبير من الموضوع
وشرحك للوضع السابق بنظرك كان محدد امثلة واضحه عن مرحلة (ما بعد فقد الخصوصية)
الاستهانة الحالية بالمعلومات الخاصة هي سبب بعض المضايقات والاحتيالات اللي تصير من قبل بعض الجهات من نصب وغيره

ومثل ما تفضلت يتنوع شكل العدو اللي ممكن يستفيد من معلوماتك

وجود جهات مهتمه بشراء معلوماتك امر ما كان بالسهولة بالسابق الا انه اصبح اسهل مما نتصور في الوقت الحالي .

مهما بلغلت من حفظ ( ما حاك في الصدر ) يبقى هو المطلوب الاول لان لا بد من حفظ خصوصية اللي ممكن نسميها في حالات اخرى ( بالستر ) .. < اخونا أريبيان كانت تعجبه سالفة حاك ويحوك

ولو جينا من منظور شرعي واللي هو بالاصل لازم يذكر في اول المقام ان حتى الشخص المطلع على تلك الخصوصية لابد عليه من غض الطرف عنها وعدم افشائها فما بالك ( بهاتك السر ) واللي هو معني بالحديث ! ..

شكرا لك اخوي عزيز

الرويـس
15-01-2013, 07:42 AM
ما فهمت شي ...

ما فهمت شي ...

مافهمت شيء

مافهمت شيء

اعترفوا

النكات الاربعه حق شخص والا اشخاص متفرقون ؟