المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تهور السائقون الاجانب في الشوارع ؟؟؟

ابن الرومي
14-01-2013, 08:32 AM
الكل يلاحظ السائقون الاجانب عدم مبالاة
في السياقة ومنهم:
1 -الانتقال من مسار الى مسار دون المبالة من خلفة
2 -في حالة تنبيه يرفع ايديه ويعمل حركات غريبة
3- السرعة الزائدة
4- كثرة الحوادث فجاءة يتوقف في الطريق السريع
5- لايوجد رادع قوي من الشرطة
6- وفي حالة ترهيبة وتقول ليش تسوق بهذة الطريقة بتصل بالشرطة ويرد عليك
ببرود اتصل بالشرطة انا مش غلطان

صاروا الاجانب مايخفون من الشرطة
والله نحن اذا رحنا اي دولة في الخليج او اي دولة نحترم القانون

Aaziz
14-01-2013, 08:39 AM
بيت القصيد في الي كتبته هي كلمه
صارو مايخافون من الشرطه .

الشرطي عندنا مايخوف ابد ابد

R 7 A L
14-01-2013, 08:44 AM
فعلاً

بعد ان تحولت جميع المخالفات الي أدفع واخرج

ماصار الوضع مطئن

بالعربي
ماعاد فيه هيبة لرجال المرور مثل قبل

نوفة قطر
14-01-2013, 08:51 AM
المخالفات من قطريين واجانب .. في قطريين يلفون وينتقلون من سيد للثاني كأنه وزير يقول غصبا عنكم وقفوا لي :anger1:

أما عن الاجانب اللي يمسك خط سريع ويمشي على مهله ويطيح له بريكات :rolleyes2: ل تعليق ههههههه

انزين شنو اقتراحك ؟ شلون ممكن يخافون من الشرطه ؟

-

وثائقي
14-01-2013, 08:53 AM
للأسف كما هو الحال هاهنا فتجد الغريب لايحترم أنظمة وقوانين القيادة إضافة إلى ذلك يتم منحهم رخصة قيادة بكل يسر وسهولة ..

فأثناء القيادة تجد أحدهم بالمسار المخصص للسرعة ويسير ببطء وعكس ذاك كما أن أغلب الحوادث الحاصلة هي نتيجة أخطائهم المرتكبة أثناء السير ووقفت على حوادث كثيرة هم ورائها خصوصاً بالطرق السريعة ومن ثم يلقى السبب علينا فهو يأتي لجمع الرزق ونحن أناس متهورون ..

أتمنى أن تتغير النظرات السلبية تجاهنا والإيجابية لهم دونما مبرر ..

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ..

مخطط قطري
14-01-2013, 08:59 AM
انا تفلت في وجه واحد لانه لف علي وماطق اشارة خاف ما نزل من السيارة طقت الدريشه وطالع تحت في الاخيرة شكيت عليه لشرطي وقفه بس ماعرف ايش صار معاه بس بردت قلبي على الصبح خليت يلزم احدوده

ابن الرومي
14-01-2013, 09:00 AM
بعطيكم مثال
طريق الشمال تلقى احد الاجانب يدخل على الشارع الرئيسي
وبسرعة لا تتعدى 80 ينتقل من المسار الايمن الى المسار السريع
بكل بروده يعني محد يكلمني كيفي

المفروض على الطرق السريعة تكون رقابه من إدارة المرور
على السائقين لانهم خطر والدليل اكثر الحوادث منهم

Dana’1
14-01-2013, 09:29 AM
بصراحة ممكن بعض الأجانب وبالذات الأسيوين يبطون الكبد
لكن حتى بعض القطرييبن يرفعون الضغط يسوق كانة في سباق يخلف الناس معة مرة يتجاوز يمين ومرة يسار
وبسرعة إلا يعدي الكل وبالأخير تلاقية وقف غصب عن خشمة عند الدوار والأغرب إنك ممكن تطوفة ههههههه

وإلا أنا ممشاي زين إلى سريع وفية واحد قدامي معطل مروري وما يقدر يفتح لي المجال من يمين زحمة..وإلي وراي يكبس من قلب!
وطبعا اليمين زحمة فحتى أنا ما أقدر انتقل لة ..وأساسا لو فية مجال ماكان إلي وراي يكبس وشوي ويحب الموتر كان تجاوز من يمين مثل زهبة"فشقة" ههه..وفوق هذا كلة الدوار قريب وبنوقف عندة..وهو مازال يكبس!! اإيش المطلوب مني بالضبط /// أصدم الي قدامي وإلا أطير مثلا

قطريه ماركه
14-01-2013, 10:01 AM
صح الأجانب في الشارع سواقتهم تحرررر

و يدخل عليك و يعطي نفسه الحق سواء وافقت و عطيته مجال و الا ما عطيته خصوصا اللي سياراتهم قواطي

و يلحق و يدق هرانه و يعطي فوول

الصراحه شي يقهر

خلهم في بلادهم يسوقون جذي بهالاستهتار و الجنووون

مب هني !!

bos3eed
14-01-2013, 10:03 AM
اكثر شي يقهر لما تقعد ساعه تنطر عند الاشاره ولما تصير خضره تلاقي اللي باول سيد للحين ماعشقوا ولا نزلوا الهند بريك وبعدين اذا تحرك يكون تسارعه بطئ جدا يعني عادي ياخذ له دقيقتين لين توصل سرعته 80, اللي يقهر اكثر ان اللي وراه ينطره لين يقدم عنه 50 متر وبعدين يتحرك وهكذا اللي بعده لين تصير الاشاره حمرا وماعدت الا عدد قليل من السيارات

OutLaw
14-01-2013, 10:04 AM
انا استغرب من المقارنات ما بين الاجنبي والقطري !!

القطريين بالعكس اشوف سواقتهم جيدة وملتزمين بالقواعد المرورية الا القليل منهم واهم المراهقين .. ولو نقيس بأجمالي عدد سكان قطر من المواطنين تحديداً المراهقين فالنسبة تكون قليلة جداً مقارنتاً بأعداد السائقين الاجانب فضلاً على انهم قطريين وفي بلادهم .

اما الاجانب وسواقتهم تعيسة وعدم اعطاء السائقين حقهم في المسار الايسر باختصار يمسك الخط اليسار ويمتلكه ، وغير ذلك التجاوز من اليمين عند الاشارات وياكثرهم فترة الصبح وان ما سمحت له بالدخول الغير قانوني ما اعجبه ولولا انه شاف الغتره والعقال ولا كان صرخ او رفع يده باسلوب غير لائق . وبالفعل مواطنة قطرية حصل معاها نفس الموقف وتطاول عليها هذا الوافد برفع الصوت لكن الرد على هذا الوافد كان سريع من شاب قطري كان قريب .

بالعكس حنا القطريين نحترم قوانين المرور في الدول الآخرى
ف ياجماعة الخير لا تشملون القطريين جميعهم بالفئة المراهقة منهم لانهم قليل جداً .

وأتمنى من رجال المرور كاكل عدم التهاون مع المخالفات المرورية وخصوصا المخالفين الاجانب .

ضوى
14-01-2013, 10:08 AM
الاستهتار واللامباالاة من الفئتين قطرين واجانب ، الكل يغلط

والله انه ذاك اليوم على دوار الولادة انا ابي اخذ الدوار صوب السد والاخ جاي من اقصى اليمين ويبي السد وفجاة غير راييه ولف لفة مب طبيعية بغى يطلعني من كيس اهلي ، ماهرنت ولا غلطت ولا قلت شي قلت الحمد لله الله حفظني باية الكرسي اللي قراتها الله يهديهم يحسبون انهم ملكوا الشارع

مبتدئة
14-01-2013, 11:55 AM
وإلا أنا ممشاي زين إلى سريع وفية واحد قدامي معطل مروري وما يقدر يفتح لي المجال من يمين زحمة..وإلي وراي يكبس من قلب!
وطبعا اليمين زحمة فحتى أنا ما أقدر انتقل لة ..وأساسا لو فية مجال ماكان إلي وراي يكبس وشوي ويحب الموتر كان تجاوز من يمين مثل زهبة"فشقة" ههه..وفوق هذا كلة الدوار قريب وبنوقف عندة..وهو مازال يكبس!! اإيش المطلوب مني بالضبط /// أصدم الي قدامي وإلا أطير مثلا

في هالحال خلّه يطق رصيف عشان يعدّي

أغلب شوارعنا مسارين:rolleyes2:اليمين بطيء واليسار مزحوم

ويجي الاخ يكبّس! نطير يعني عشان تطوف:anger1:

بس مب الكل .. في ناس محترمين صراحة .. أزحم شوي اخليه يشوف ان في قدامي سيارة و يهيّع:victory:

مبتدئة
14-01-2013, 11:57 AM
سااااس العلة في سواقة الاجانب

مدارس التدريب .. اللي يبي لها اعادة تقييم

ابن الرومي
14-01-2013, 12:01 PM
في منهم تلقى عمره ماركب سيارة
ولايعرف السواقة

وياسلام يتفنن بشوارعنا يروح يمين ويسار على كيفه
شايف قار مش رمل

وخبركم الدول الاسيوية المقود يمين
وشوارعهم عكس وهو اصلاً حده سيكل بـ 3 تواير

ابن الرومي
14-01-2013, 12:02 PM
سااااس العلة في سواقة الاجانب

مدارس التدريب .. اللي يبي لها اعادة تقييم

نعم انا معاك
الي يدربون الاجانب هم اجانب وما لهم بالسواقة

الزلزال
14-01-2013, 12:03 PM
القانون على الجميع والشرطة في خدمة الجميع ولايسه فزاعه

ابن الرومي
14-01-2013, 12:10 PM
القانون على الجميع والشرطة في خدمة الجميع ولايسه فزاعه

مساكين الشرطة يعطيهم الف عافية

والله هم مايقصورون من الصباح واقفين على الدوارات والاشارات
وكل شوي بلاغ بحادث سيارة

ولد شرق
14-01-2013, 12:28 PM

القطريين بالعكس اشوف سواقتهم جيدة وملتزمين بالقواعد المرورية الا القليل منهم واهم المراهقين .. ولو نقيس بأجمالي عدد سكان قطر من المواطنين تحديداً المراهقين فالنسبة تكون قليلة جداً مقارنتاً بأعداد السائقين الاجانب فضلاً على انهم قطريين وفي بلادهم .

اما الاجانب وسواقتهم تعيسة وعدم اعطاء السائقين حقهم في المسار الايسر باختصار يمسك الخط اليسار ويمتلكه ، وغير ذلك التجاوز من اليمين عند الاشارات وياكثرهم فترة الصبح وان ما سمحت له بالدخول الغير قانوني ما اعجبه ولولا انه شاف الغتره والعقال ولا كان صرخ او رفع يده باسلوب غير لائق . وبالفعل مواطنة قطرية حصل معاها نفس الموقف وتطاول عليها هذا الوافد برفع الصوت لكن الرد على هذا الوافد كان سريع من شاب قطري كان قريب .

ف ياجماعة الخير لا تشملون القطريين جميعهم بالفئة المراهقة منهم لانهم قليل جداً .

وأتمنى من رجال المرور كاكل عدم التهاون مع المخالفات المرورية وخصوصا المخالفين الاجانب .

لا فض فوك يالغالي

معماري قطري
14-01-2013, 01:03 PM
اكثر شي يقهر لما تقعد ساعه تنطر عند الاشاره ولما تصير خضره تلاقي اللي باول سيد للحين ماعشقوا ولا نزلوا الهند بريك وبعدين اذا تحرك يكون تسارعه بطئ جدا يعني عادي ياخذ له دقيقتين لين توصل سرعته 80, اللي يقهر اكثر ان اللي وراه ينطره لين يقدم عنه 50 متر وبعدين يتحرك وهكذا اللي بعده لين تصير الاشاره حمرا وماعدت الا عدد قليل من السيارات

والله صدقت يا بوسعيد

برود يقهر وتقول خايفين على سياراتهم .. انا اليوم أول واحد عند الإشاره وأول ما فتحت مشيت لين وصلت السرعه القانونية وبسرعه .. واللي وراي " يا دهينه لتنكتين " .. فلسفة المرور عند ناس وايد غلط وما يفكرون الا في نفسهم.

بومحمد 00
14-01-2013, 01:08 PM
الآسيويين حدهم يسوقون سياكل

فجأه بين يوم وليله

صارت عندهم سيارات

طرف محايد
14-01-2013, 01:16 PM

تتوقعين أكثر الي يدشون من اليمين أجانب ؟؟

وأكثر الي يسرعون سرعة جنونية أجانب ؟؟

قبل يومين شفت واحد عند دوار بني هاجر يبي يمشي في المسار الأيسر

وقدامه واحد أعتقد أنه مصري ومعه عايلته

الاخ المصري ماسك الخط الأيسر لأنه بيلف يوتيرن

الاخ راعي الكروزر (قطري) تجاوزه ولف عليه كان يبي يدعمه ومعه عياله !!

شرايكم في هالتصرف ؟ نقدر نقول من حقه لانه ولد البلد؟؟؟

أتمنى العقلانية في الردود ونقول أن الخطأ موجود من الجميع

بما أن هناك قطريين ملتزمين بآداب المرور هناك قطريين العكس

وفي اجانب نفس الشي

MAZEN37
14-01-2013, 01:18 PM
ما يخافون من الشرطه صح
واحد ابي منه شيك
يقولي انا ادليك الشرطه
بسيطه اذا في الشارع

ابن الرومي
14-01-2013, 01:32 PM
الصراحه يبيلهم توعية من جديد
برشورات توضح اشلون يسوقون
وعلى اي مسار

واذا بيخصص لهم شارع طريق السريع المحاذي
من اليمن جانب الشحانات افضل وخاصة الاسيويين

bos3eed
14-01-2013, 01:53 PM
الصراحه يبيلهم توعية من جديد
برشورات توضح اشلون يسوقون
وعلى اي مسار

واذا بيخصص لهم شارع طريق السريع المحاذي
من اليمن جانب الشحانات افضل وخاصة الاسيويين

اوافقك الراي, لازم المرور يسوون حملة توعية ويكون هدفها تنبيه الاسيوين انهم مايسوقون على المسار الايسر. والله بنرتاح شوي

king fish
14-01-2013, 06:15 PM
انا رأي الكل يجب أن يمتص الغضب الشوارع زحمه و لازم تلاقي واحد لف عليك أ واحد يسير ببطء
او واحد يلزق وراق ومافي مجال تفتح له الطريق خصوصا في ال زحمة يعني واحد ماسك شارع 22 فبراير ويكبس ليتات ومعروف الشارع زحمه و احياننا مايكون في مجال تغير مسار خطك من كثافة السيارات
الحوادث
اذا الواحد بيجاكر(بيعاند) كل واحد بعمره ماراح يخلص وكل طلعه مشكله وحرقت اعصاب وهواش
انا من وجهة نظري الحليم هو القوي وليس الي يروح قدامك ويضغط بريك في وجهك

ليش الشخص بس يكون مع عائلته تلاقيه حليم وما يعصب في الشارع ويمشي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قلب الحدث
14-01-2013, 06:37 PM
والله انا ما تشلني غير سواقة الهنود شللللل خصوصا يكون ماشي ومرة وحدة بريك من قلب ليش ماتدري المفروض امتحان الليسن للهنود خاصة يكون بمقاييس مختلفة

die 4 qtr
14-01-2013, 06:54 PM
من كثر القطريين اللي يسوقون ترا محد يسوق ومانشوفهم بالشوراع الرئيسيه الا الصبح وقت الدوامات ولا الوقت كله بمجالسهم وعزبهم كل اللي يسوقون هم الاجانب وع طول بالشارع انا يوم اطلع السوق مع السايق مااشوف الا كم قطري في الشارع وكذا مره غلط علينا اجنبي بالشارع ولا بعد يخوفنا انه بيدعمنا ولا يحرك ايده انه معصب يعني

die 4 qtr
14-01-2013, 07:07 PM
وبعدين القطري ماتعلم السواقه في يوم وليله اكثرهم من هم اصغار وهم يسوقون
اما الاجنبي ماكمل كم شهر يسوق او تعلم السواقه ع كبر

GENIUS
14-01-2013, 07:59 PM
جربوا الشوارع في المنطقة المحاذية لإزدان بين الوكرة والوكير وخط الكنيسة بتعرفون كيف سواقة الأجانب . ماسكين حارة اليسار بإستمرار . إذا فتح لك الطريق بعد مايرفع لك الضغط يرجع مرة ثانية على الحارة اليسرى ويعيد نفس الفيلم للقادم للي جاي بعدك . ليتات الفول شايرة على طول . في الدوار ينتظر لين يكون الدوار فاضي بالكامل . بريكات بدون سبب او داعي لدرجة انه حتى اذا بيتجاوز سيارة يعطيك بريك . و و و تطول القائمة

ابن الرومي
14-01-2013, 10:27 PM
انا عندي اقتراح والله يعين دوريات الشرطة
الطرق السريعة اي دورية ماشية ولقت اي اجنبي
على الخط اليسار او المنتصف ويسوق ببرود

يقوله بالجهاز المكبر خلك يمين
واذا عاند يعطيه مخالفة عرقلة سير

وسلامتكم

OutLaw
15-01-2013, 08:44 AM

وفي اجانب نفس الشي

في البداية اتمنى تقرأ تعقيبي بشكل اشمل ...
ولا كان القصد بأن اعذر المتهورين من السائقين القطريين ( المراهقين تحديداً ) لكن انا تطرقت للمقارنات بين السائقين القطريين والاجانب فانسبة الاجانب اكثر واهم اكثر المخالفين والمتسببين في الحوادث ، شد حيلك ورح للمرور واطلب احصائيات بالمخالفات المسجلة على القطريين والغير قطريين + الحوداث المسجلة على القطريين والغير قطريين وللتنوير اكثر اطلب تفصيل باعداد المتسببين في تلك الحوداث والمتضررين وتالي احكم يا اخ محايد .
وارجع واكرر انا ما اعذر المراهقين القطريين في السواقة بتهور وهي مرحلة عمرية للشاب ما بين 18 الين 25 او 27 وبعدها يركد ويعقل .. لكن الاجانب الي دوم سواقتهم غبية واهم أكثر المخالفين ولا يحترمون القانون ...
انا من رايي ان تكون المخالفة المسجلة على الغير قطري تضاف اليها نسبة وهي 30% ، وهذه النسبة تكون على جميع معاملات المرور من تسجيل مركبة او تجديدها وكذلك التأمين .
ونرجع بعد 3 سنوات ونقيس عدد المخالفات وحتى السائقين الاجانب بنلاقي اعدادهم قل ومخالفاتهم قلت وبهذا الشي ندعم شركة كروة ونحرك باصاتهم الي نشوفها في الشوارع فاضية ،

وفي الاونة الاخير اطلعوا لنا الاجانب بشي جديد وهو التكاسي مشغل سيارة الشركة أو تكسي لحسابة الخاص .
الحمد حنا القطريين محترمين قوانين بلادنا أكثر من الاجنبي .
القيادة فن وذوق واخلاق .
هل القطريين ما عندهم ذوق او اخلاق ؟ عدا المراهقين

ابن الرومي
15-01-2013, 08:59 AM
ولا كان القصد بأن اعذر المتهورين من السائقين القطريين ( المراهقين تحديداً ) لكن انا تطرقت للمقارنات بين السائقين القطريين والاجانب فانسبة الاجانب اكثر واهم اكثر المخالفين والمتسببين في الحوادث ، شد حيلك ورح للمرور واطلب احصائيات بالمخالفات المسجلة على القطريين والغير قطريين + الحوداث المسجلة على القطريين والغير قطريين وللتنوير اكثر اطلب تفصيل باعداد المتسببين في تلك الحوداث والمتضررين وتالي احكم يا اخ محايد .
وارجع واكرر انا ما اعذر المراهقين القطريين في السواقة بتهور وهي مرحلة عمرية للشاب ما بين 18 الين 25 او 27 وبعدها يركد ويعقل .. لكن الاجانب الي دوم سواقتهم غبية واهم أكثر المخالفين ولا يحترمون القانون ...
انا من رايي ان تكون المخالفة المسجلة على الغير قطري تضاف اليها نسبة وهي 30% ، وهذه النسبة تكون على جميع معاملات المرور من تسجيل مركبة او تجديدها وكذلك التأمين .
ونرجع بعد 3 سنوات ونقيس عدد المخالفات وحتى السائقين الاجانب بنلاقي اعدادهم قل ومخالفاتهم قلت وبهذا الشي ندعم شركة كروة ونحرك باصاتهم الي نشوفها في الشوارع فاضية ،

وفي الاونة الاخير اطلعوا لنا الاجانب بشي جديد وهو التكاسي مشغل سيارة الشركة أو تكسي لحسابة الخاص .
القيادة فن وذوق واخلاق .

انا معاك
والله المراهقين القطريين عددهم قليل
مقارنة بالاجانب
والمراهقين وينهم مايطلعون الا في الليل
او تلاقهم في البر اوسيلين
بس الاجنبي وخاصتن الاسيويين توهم جاين
من بلادهم واول شي همه يطلع ليسن وسيارة
انشاء الله شغال فراش وبعدين ياخذ سيارة قديمة ويشغل السيارة اجرة

الـخـالـدي
15-01-2013, 09:14 AM
الله يعينا على سواقة الاجانب وخصوصن كروة

قطريه ماركه
15-01-2013, 09:19 AM
اللي ينتقدون سواقة القطريين :telephone:

وين القطريين في الشوارع :rolleyes2:

خاطري أشوفهم:eek5:

ام جراح%
15-01-2013, 01:45 PM
انا خذت الليسن وطلعتلي سيارة تميت اسوق اقل من ثلاث اسابيع وعفت السواقة من المتهورين......

ابن الجزيرة
15-01-2013, 02:08 PM
امام القانون الناس سواسية كاسنان المشط

يطبق القانون على الجميع قطري او اجنبي

ms-qtr
15-01-2013, 07:14 PM
الأغلبية مش ملتزمة
قطريين وأجانب
والمرور وايد يمشون
وطبيعي مع الوقت راح يتمادون السائقين
والحياة حلوة

ms-qtr
15-01-2013, 07:17 PM
اللي ينتقدون سواقة القطريين :telephone:

وين القطريين في الشوارع :rolleyes2:

خاطري أشوفهم:eek5:

أول ما تجوفين شخص يفلش من اخر الشارع
عرفي ان القطريين قادمون :pilot::pilot::pilot:

عمر الفاروق
15-01-2013, 07:19 PM
أول ما تجوفين شخص يفلش من اخر الشارع
عرفي ان القطريين قادمون :pilot::pilot::pilot:

--------------------------------------------------------------------------------

واول ماتشوفين سياره صالون لازقه يسار تمشي 60 اعرفي

ان الاجانب موجودين وخصوصا الاسيويين ( الغشم )

king fish
15-01-2013, 09:55 PM
انا لاحظت حريم من بعض الدول العربيه يهرنون ويسرعون فوق العري الي هم فيه امس وحده في محطة بترول داخله تهرن ومعصبه وشعرها ا اصفر ضارب السقف من وساخته

طرف محايد
16-01-2013, 11:56 AM

القيادة فن وذوق واخلاق .

أعتقد فهمتي الموضوع بشكل مغاير تماما

ولذلك كان الرد على عكس ما قصدت

أنا ضد فكرة التعميم حتى لو كانت صحيحة

أعتقد الكل يمشي ويشوف

يعني سالفة مشاهدة الأخطاء متاحة للجميع

ولكن تبقى النظرة المسبقة

هااااه شوف أجنبي خالف أنظمة المرور

فانسبة الاجانب اكثر واهم اكثر المخالفين والمتسببين في الحوادث ،

من وين جبتي هالنسبة ؟

قمتي بإحصاء لكل الحوادث ولا تخمين؟

ولا تنسين النسبة والتناسب في عدد المواطنين والمقيمين

فهذا شي مهم بالنسبة لباحثة !!

لكن الاجانب الي دوم سواقتهم غبية واهم أكثر المخالفين ولا يحترمون القانون ...

التعميم خاطئ

^^^

كتعميمي هذا

أنا قصدت أن تخصيص الخطأ بجهة واحدة شي خاطئ تماما

واذا فهمتي من كلامي اني اقصد ان الشباب المراهقين (فقط) هم سبب الاخطاء

ففهمك مع احترامي خاطئ

انا ضربت مثال للرعونة الموجودة عند البعض

والا نفس الموقف صار معي من شخص أعتقد انه سوري أو فلسطيني

لكن بشكل أقل رعونة من سابقه

فالخطأ يوجد من الكل بغض النظر عن جنسيته

وكان ردي ع فكرة لصق الاخطاء بالاخرين

واننا الافضل دائما

والدليل ( ئلوله)

الاخطاء المرورية وغيرها موجودة من الجميع

اجنبي وقطري

والافضل نخرج من عالم المثاليات

وهالشي عادي في كل مكان

بعدين سالفة التعذر بالاخرين في صغيرة وكبيرة ماله داعي

في قطري يخالف انظمة المرور

في اجنبي يخالف انظمة المرور

في قطري يشرب خمر

في اجنبي يشرب خمر

الكل متساوي في الخطا والعقوبة

ليش خليتو الموضوع اكثر حساسية ؟

بفهم وين المشكلة !!!

دااانة قطر
16-01-2013, 12:18 PM
صاروا الاجانب مايخفون من الشرطة
والله نحن اذا رحنا اي دولة في الخليج او اي دولة نحترم القانون

صادفتني هالموااقف في الفترة الأخيره من بعض المقيمين
اللي يلف علي واللي يطلع من الشاارع الفرعي فجأه واللي يمشي على بيض
بصرااحة أذونا

وبعض الموااطنين بعد

زمن الغربة
16-01-2013, 12:39 PM

وفي اجانب نفس الشي

جزاك الله خير الشيخ وفرت علي جهد الكتابة:)

daekan
16-01-2013, 01:30 PM
جدي الله يرحمة كان يقول لي وانت تسوق السياره حط في بالك ان الي معك في الشارع مايعرفون يسوقون وانتبه لهم

مثال: امامك تقاطع فيه سياره جاية والطريق لك لاتقول هو يعرف ان الطريق لي وبيوقف اعمل حسابك بتخفيف السرعه تحسب انه بيطلع في وجهك

GENIUS
16-01-2013, 01:40 PM
دائما امامي المقولة ( توقع أخطاء الآخرين )

HotBlood
16-01-2013, 01:54 PM
شرايك اني بعيني شفت شرطي يأشر حق أجنبي علشان يوقف طنشه والشرطي :whistling:

ابن سينا
16-01-2013, 01:59 PM
لان المواطن لايحترم القوانين وهو القدوه والوافد يقلد المواطن ودمتم

حمد 2002
16-01-2013, 06:26 PM
لان المواطن لايحترم القوانين وهو القدوه والوافد يقلد المواطن ودمتم

شقصدك وضح :)

السكين
16-01-2013, 06:55 PM
الموضوع يناقش مشكلة الغشامة في القيادة وهي منتشرة وموجودة عند الكثير ولا ننكر أن الكثير من الوافدين يواجهوا مشكلة تغيير مسارات واتجاهات الطرق عليهم ونعرف انه بالمقابل يوجد عدم دراية بقوانين البلد وان كانت اغلب السلوكيات المفترض أنها مكتسبة ولا تحتاج لتوعية ولكنها موجودة.

الغريب بالموضوع هو الهجوم غير المبرر على الأجانب مابين ألفاظ وعنصرية لدرجة عمل طرق خاصة فيهم ! مع انه الجزء الأكبر تتحمله مدارس السواقة وهي الجهة المنتجة لهذه الفئة السيئة من السائقين أنا أشوف بعيني بنات وبعض السائقين كانه لأول مرة يقود سيارة .اتمنى إعادة تأهيلها وتقييمها من جديد وباستمرار.

أما الأخوة العاملين بأجهزة الإحصاء وقاعدين يفتوا بما لا يعلموا فالرجاء معرفة شيء لو مليون أجنبي تسببوا بحادث في العام مقابل مئة ألف مواطن فالاحصائية هنا تقول أن المواطنين هم المتسببين وهم النسبة الأكبر بل وكبيرة جداً مقارنة بمليون من اصل 3 مثلاً، يعني تكون الحسبة ربع الثلث مخطئ مقابل نصف المواطنين وهذا مثال أنا ضربته لمجرد التوضيح.

نقطة أخيرة السائق الماهر المتهور يعتبر قنبلة موقوتة ومقابله السائق الغشيم المتأني بسواقته قنبلة نووية متحركة:nice:

ورجاءاً خلونا نناقش قضية ونجد حل لها بدون التجريح أو بعيداً عن العنصرية.

لاجل QT
16-01-2013, 07:07 PM
بصراحة اللى متهورين شبابنا ..لاتقولون اجانب ولاغيرة شوف عيني

على بالهم لعبة اتاري الشارع والضحية احنا المتزمين النظاميين

يخرعونى وبالذات اللى مركبين اريل اشطولة في السيارة من بعيد اشوفة ياي كانة سمك قرش بسرعتة الجنونية وكشفاتة اللى يقولب ابها

ليش جذي عاد

شبح الصمت
16-01-2013, 07:14 PM
بصراحة اللى متهورين شبابنا ..لاتقولون اجانب ولاغيرة شوف عيني

على بالهم لعبة اتاري الشارع والضحية احنا المتزمين النظاميين

يخرعونى وبالذات اللى مركبين اريل اشطولة في السيارة من بعيد اشوفة ياي كانة سمك قرش بسرعتة الجنونية وكشفاتة اللى يقولب ابها

ليش جذي عاد

هههههههههههههههههههههاي
من تشوفينهم فجي عنهم

لاجل ما تأكلج سمكة القرش :tease:

:nice:

تاسيتوس
16-01-2013, 07:19 PM
الواحد لما يسافر ويسوق بالخارج ويشوف الكل ملتزم ومافي تهاون في قوانين المرور غصب عنه بيلتزم وخصوصا لما ينصك كم مخالفه ، عندنا هنيه الأجانب يشوفون الوضع مافيه تشديد بالمخالفات فيمشون مع التيار والبقاء للأقوى .

لاجل QT
16-01-2013, 07:31 PM
هههههههههههههههههههههاي
من تشوفينهم فجي عنهم

لاجل ما تأكلج سمكة القرش :tease:

افتح لهم الطريج خوفا لاطواعية:(

كرهات جذي حد يسوق:(

حمد 2002
16-01-2013, 07:47 PM
الصراحه وبدون مجامله الاجانب الرجال والحريم سواءا قطريات ولا اجنبيات هم ايسببون حوادث لانهم مايعرفووون ولا عندهم فن واسلوب السياقه الاحترافيه ،، لان الحرمه سواقتها بالسياره نفس الهندي الي توه ماخذ ليسن مع احترامي للجميييع

حسن
16-01-2013, 10:41 PM

القيادة فن وذوق واخلاق .

كلام فعلا في الصميم وماقصرتي على التوضيح

وحبييت ازيد عليه ضعف التدريب في مدارس السوقه ولا يوجد عليهم رقيب والضحيه المواطن يدفع على تدريب كامل وهم في نصف المده ينجحونه وتروح عليك المده المتبقيه اي عداله ذي وانت تدفع ل45 يوم وهم بعد 15 يوم يقدمون له اختبار واذا نجح خلاص باقي المده راحت عليك
اختبار المدرسه لازم يتم تغيره بالكامل
من 30 سنه نفس الاختبار من يوم كان في الشارع 10 سيارات والحين فيه 100 ونفس الاختبار
لي صديق غير قطري لما راح لكندا وحاول ياخذ رخصه
رسب مرتين وهو عنده رخصه قطريه 30 سنه

المخالفات غير منصفه بتاتا حيث القطري هو من يدفع مخالفات السواقين
فشي طبيعي يكون هناك استهتار انا ارتكب المخالفه وغيري اي الكفيل هو متحمل المخالفه في اي منطق وفي اي عرف
عدم وجود ثقافه في السواقه من قبل الاكثريه العظمي لمستخدمي الطريق
عاد كيفكم من الاغلبيه انتو حلول
220 الف قطري مليون وستمه الف غير قطري؟

وبالنسبه اللي يقول القانون سواسيه
ابي افهم السواق يرتكب المخالفه والقطري هو اللي يدفع
ممكن تفسرلي السواسيه شلون؟

ابن الرومي
16-01-2013, 11:05 PM
كلام فعلا في الصميم وماقصرتي على التوضيح

وحبييت ازيد عليه ضعف التدريب في مدارس السوقه ولا يوجد عليهم رقيب والضحيه المواطن يدفع على تدريب كامل وهم في نصف المده ينجحونه وتروح عليك المده المتبقيه اي عداله ذي وانت تدفع ل45 يوم وهم بعد 15 يوم يقدمون له اختبار واذا نجح خلاص باقي المده راحت عليك
اختبار المدرسه لازم يتم تغيره بالكامل
من 30 سنه نفس الاختبار من يوم كان في الشارع 10 سيارات والحين فيه 100 ونفس الاختبار
لي صديق غير قطري لما راح لكندا وحاول ياخذ رخصه
رسب مرتين وهو عنده رخصه قطريه 30 سنه

المخالفات غير منصفه بتاتا حيث القطري هو من يدفع مخالفات السواقين
فشي طبيعي يكون هناك استهتار انا ارتكب المخالفه وغيري اي الكفيل هو متحمل المخالفه في اي منطق وفي اي عرف
عدم وجود ثقافه في السواقه من قبل الاكثريه العظمي لمستخدمي الطريق
عاد كيفكم من الاغلبيه انتو حلول
220 الف قطري مليون وستمه الف غير قطري؟

وبالنسبه اللي يقول القانون سواسيه
ابي افهم السواق يرتكب المخالفه والقطري هو اللي يدفع
ممكن تفسرلي السواسيه شلون؟