المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ** ابناء المدرسات **

ضوى
20-01-2013, 09:33 AM
صباح الخير والسرور

والله يوفق عيالنا وعيالكم يااارب في اول امتحاناتهم للتقييم الاول ان شاء الله

اثناء متابعتي لتغريدات حسن الساعي لفتت انتباهي رسالة من احد الامهات تشكو حزنها من تعميم المديرة الذي يقتضي وجودهم حتى الساعة الرابعة في المدرسة اثناء الامتحانات !! وهذا هو نص رسالتها كما وردت في مقال الساعي

"" السيد الفاضل هل يحق لمديرة المدرسة بأن تعمم على المدرسات المكوث في المدرسة حتى الساعة الرابعة عصراً لتصحيح أوراق الاختبار، متجاهلة التزامات المدرسات ببيوتهن وحقوق الزوج والأبناء؟ أين حقوق الإنسان؟ وأين المجلس الأعلى؟ وما هو مستقبل أبناء المعلمات وما مصيرهم؟ أليس من حقهم وجود أمهاتهم بجانبهم في فترة الاختبارات؟ أم إنهم ضحايا التعميم؟».""

بجد لا اعرف كيف تفكر هذه المديرة عندما اصدرت تعميم كهذا ؟؟ الم تفكر في أبناء هؤلاء المدرسات ؟؟ فترة امتحانات من راح يكون مع ابنائهم ؟ من راح يتابعهم ؟؟ ماراح نتكلم عن الرابطة الاسرية اللي على وشك الانهيار في بعض البيوت والسبب هذه المستقلات ودوامها الجائر ولكننا نتكلم عن ابناء لا يعرف مصيرهم ومصير دراستهم ومستواهم في ظل ام غائبة لتصحح اوراق امتحان طالب اخر !!!

اترك لكم هذه المسألة لعل وعسى يظهر لنا من بين التربوين وبجعبته الحل الامثل لهذه المعضلة التي لا يبدو لي انه سيكون لها قريبا في ظل تعسف بعض مديرات المستقلات في اصدار تعاميم جائرة وظالمة بحق مربيات الاجيال ممكن يعتني بابنائنا وبناتنا

تحية لكم يا مدرسات تستحقون الشكر والثناء وادعو لكم بالصبر وبالتوفيق لابنائكم

تاسيتوس
20-01-2013, 09:45 AM
المفترض هالامور يفصل فيها المجلس الاعلي لانه المدرسات في الاخير امهات ؟

R 7 A L
20-01-2013, 09:53 AM
انا اقترح على المجلس الاعلى
ان يُضيف في كل مدرسة عدد من غرف النوم
افضل بكثر من خروج المدرسات في الرابعة عصراً اوقات الامتحانات
على ان تحضر كل مدرسة عائلتها لمشاركتها في غرفة النوم
بدل من المرمطة والتلته الي ماله داعي

http://im36.gulfup.com/hPhy1.jpg (http://www.gulfup.com/?baO8vr)

دااانة قطر
20-01-2013, 10:05 AM
صباح الخير والسرور

والله يوفق عيالنا وعيالكم يااارب في اول امتحاناتهم للتقييم الاول ان شاء الله

اثناء متابعتي لتغريدات حسن الساعي لفتت انتباهي رسالة من احد الامهات تشكو حزنها من تعميم المديرة الذي يقتضي وجودهم حتى الساعة الرابعة في المدرسة اثناء الامتحانات !! وهذا هو نص رسالتها كما وردت في مقال الساعي

"" السيد الفاضل هل يحق لمديرة المدرسة بأن تعمم على المدرسات المكوث في المدرسة حتى الساعة الرابعة عصراً لتصحيح أوراق الاختبار، متجاهلة التزامات المدرسات ببيوتهن وحقوق الزوج والأبناء؟ أين حقوق الإنسان؟ وأين المجلس الأعلى؟ وما هو مستقبل أبناء المعلمات وما مصيرهم؟ أليس من حقهم وجود أمهاتهم بجانبهم في فترة الاختبارات؟ أم إنهم ضحايا التعميم؟».""

بجد لا اعرف كيف تفكر هذه المديرة عندما اصدرت تعميم كهذا ؟؟ الم تفكر في أبناء هؤلاء المدرسات ؟؟ فترة امتحانات من راح يكون مع ابنائهم ؟ من راح يتابعهم ؟؟ ماراح نتكلم عن الرابطة الاسرية اللي على وشك الانهيار في بعض البيوت والسبب هذه المستقلات ودوامها الجائر ولكننا نتكلم عن ابناء لا يعرف مصيرهم ومصير دراستهم ومستواهم في ظل ام غائبة لتصحح اوراق امتحان طالب اخر !!!

اترك لكم هذه المسألة لعل وعسى يظهر لنا من بين التربوين وبجعبته الحل الامثل لهذه المعضلة التي لا يبدو لي انه سيكون لها قريبا في ظل تعسف بعض مديرات المستقلات في اصدار تعاميم جائرة وظالمة بحق مربيات الاجيال ممكن يعتني بابنائنا وبناتنا

تحية لكم يا مدرسات تستحقون الشكر والثناء وادعو لكم بالصبر وبالتوفيق لابنائكم

أسكرك عالطرح عزيزتي
ياليتهم بدال التمدرس يحولونهم للتصحيح في اللجان حتى نهااية الدواام الرسمي 1.35 بدلا من 4
بس المرااجعه وعمل اتختبارات على كل باب خذ مني 3 ايام من الخميس لين امس مع العيال

ضوى
20-01-2013, 10:38 AM
المفترض هالامور يفصل فيها المجلس الاعلي لانه المدرسات في الاخير امهات ؟

اين هو المجلس اذن ؟؟

احيانا اقول هالمجلس ماخذ غفوة طويلة ، وايحنا يشتط وينتج

اسعف المدرسات يا مجلس

ضوى
20-01-2013, 11:38 AM
[color="navy"][size="5"][b]انا اقترح على المجلس الاعلى

]

تبي الصج يا رحال يبي له والله ، شنو اقعد لين 4 العصر ومن يجابل عيالي ؟

ضوى
20-01-2013, 11:40 AM
أسكرك عالطرح عزيزتي
ياليتهم بدال التمدرس يحولونهم للتصحيح في اللجان حتى نهااية الدواام الرسمي 1.35 بدلا من 4
بس المرااجعه وعمل اتختبارات على كل باب خذ مني 3 ايام من الخميس لين امس مع العيال

والله مقدرة ياحراير ووايد اقدر اللي يسوونه المدرسات ودايما اقول الله يجزي هالمردسات كل اليخر عنا وعن عيالنا ماقصروا وبيض الله ويههم

ابي اقولهم احنا نحس بمعانتكم والله نحس بس مافي بيدنا شي ، والله انا اتمنى تطلع نتايج بنتي بسرعة بس مب على حساب بيت المدرسة وعايلتها بالنهاية هي زوجة وام وربة بيت حرام يستنزفونها بهالشكل

مسمس12
20-01-2013, 11:41 AM
الصراحة لو انا مدرسة اقدم استقالتي الزم ماعلي بيتي واعيالي

ضوى
20-01-2013, 11:49 AM
الصراحة لو انا مدرسة اقدم استقالتي الزم ماعلي بيتي واعيالي

مسمس لو انا فلانة قدمت استقالتها فلانة قدمت استقالتها ضاعوا عيالنا في حلول لكن للاسف مايتم الرجوع اليها

قطريه ماركه
20-01-2013, 11:53 AM
و يقولون وين القطرياااات ليش تركوا التدريس حق الأجنبيات !!!!!!!!!

ضوى
20-01-2013, 11:58 AM
و يقولون وين القطرياااات ليش تركوا التدريس حق الأجنبيات !!!!!!!!!

صدقتي يا قطرية ، والله انا واحدة وايد وايد مفتقدة تدريس القطرية صج صج صج تتعب على عيالنا ولا زالت ، الله لا يحرمنا من هالكفاءات وياربي يعجل بفرجهم ان شاء الله و يتم انصافهم بما يرضيهم ويسعدهم يااارب

سداوي&مدريدي
20-01-2013, 12:01 PM
صارت عسكرية ؟

الله يكون في عونكم

انا اقترح على المجلس الاعلى

http://im36.gulfup.com/hPhy1.jpg (http://www.gulfup.com/?baO8vr)

يعني محتاجين ثكنه في المدرسه :omen2: :secret:

NINA RICCI
20-01-2013, 12:18 PM
معروف التدريس وظيفه متعبه وايد يبيلها بنات مش متزوجات .. لان الدوام لين 4 تووو ماج ..

الله يعينهم لو انا منهم اقعد في بيتي ابرك مع عيالي ..

حسن
20-01-2013, 12:18 PM
والله يااخت ضوي اذا هذا الكلام فعلا صحيح
فالمفروض يكون على الاقل اختياري
وثانيا يكون مقابل تعويض مادري مثل طبيعه عمل
اما اذا كان هذا الكلام صحيح وبدون غير ذالك
والمدرسات قابلين بهذا الوضع
فاعتقد ان المدرسات هم اول من يستغني عنهم؟

دااانة قطر
20-01-2013, 12:22 PM
تذكرت على اياام كنت في اعداادي وثاانوي المدرساات فترة الاختباارات يتمون لين 6 المغرب ومب الكل في أسمااء معينه يتم اختياارها هذا اللي كنت اسمعه من بعض مدرسااتي واحنا كنا نستغرب منهم

حسن
20-01-2013, 12:25 PM
تذكرت على اياام كنت في اعداادي وثاانوي المدرساات فترة الاختباارات يتمون لين 6 المغرب ومب الكل في أسمااء معينه يتم اختياارها هذا اللي كنت اسمعه من بعض مدرسااتي واحنا كنا نستغرب منهم

هذه امتحانات ولها ظروفه وكلها ايام بسيطه
ولا اعتقد فيها شي بس المفروض والواقع
انهم يتعوضون باجازه ايام ولا عمل اضافي
لكن في الكثير يتقبل ماعنده مشكله كلها ساعتين
اما بدون اجر :eek5:

الوان
20-01-2013, 01:08 PM
مشكورة اختي على طرح الموضوع

بس معروف حتى ايام الوزارة كانوا المدرسات و المدرسين يتمون لين العصر
لجان تصحيح و مراجعة و رصد ...

و حتى كانوا المديرات يوفرون غدا للمدرسات

يمعة و سوالف و وناسة

The Master
20-01-2013, 01:21 PM
امممممم

صحيح ان شكواها اتوضح شعورها وحزنها...

لكن لو جينا للمنطق وبعيدا عن العاطفه

اشوف انها مجرد فتره وقتيه... وبتنتهي...
وهذا هو شغلهم...ولما هي فكرت تشتغل ف هالمهنه اكيد انها عارفه عواقبها...والامور مستحيل اتكون كما هي عليه...

ف اشوف من ناحية عقلانيه ان ماعندها عذر انها ما اتداوم لين الساعه اربع...هذا شغلها وهذا عملها ولازم تلتزم فيه...

وعن اعيالها خل اتشوف لها حل اخر...والله يكون في عونها...

معماري قطري
20-01-2013, 04:14 PM
مشكلتنا التفكير الأُنثوي سريع وبدون حساب لكل السلبيات والإيجابيات، ولو حرمه إستوت مديره تصدر قرارات عشوائية وسريعة خصوصاً إن أُعطيت صلاحيات مفتوحة.

الحريّه
20-01-2013, 04:15 PM
كما ذكر الإخوة في المساهمات الأخيرة , هي فترة زمنية لها طبيعتها . فحين يقدم الطلاب الإختبارات , فلا بد من تصحيحها من خلال لجان , و مراقبة الكونترول لهذه اللجان لجمع و رصد الدرجات . و قد كان هذا ما يحدث عندما كنا نُدَرِّس في وزارة التربية و التعليم . و أذكر أننا كنا أحياناً نواصل حتى وقت متأخر أكثر من الساعة الرابعة .
إلا أن الأصح , أن تستمر المعلمات اللاتي يدرسن هذه المواد في التصحيح , أما اللاتي لم تنزل موادهن , فيذهبن إلى البيت مع انتهاء الدوام , و هذا هو المنطقي .
أما أعضاء الكونترول فهم يستمرون يومياً حتى نهاية جميع المواد و إصدار النتائج . و لا يتم تشكيل أعضاء الكونترول إلا بموافقتهن .
و تصرف بدلات لمن يتأخرن بعد الدوام الرسمي ( ساعات عمل إضافي ) ...
تحياتي:victory:

MAZEN37
20-01-2013, 04:21 PM
هذه امتحانات ولها ظروفه وكلها ايام بسيطه
ولا اعتقد فيها شي بس المفروض والواقع
انهم يتعوضون باجازه ايام ولا عمل اضافي
لكن في الكثير يتقبل ماعنده مشكله كلها ساعتين
اما بدون اجر :eek5:
كلام جميل
اما طلعت تحب الفلوس يا حسن :omg:

ضوى
21-01-2013, 08:53 AM
صارت عسكرية ؟

الله يكون في عونكم

يعني محتاجين ثكنه في المدرسه :omen2: :secret:

الله المستعان وربي يهون عليهم

معروف التدريس وظيفه متعبه وايد يبيلها بنات مش متزوجات .. لان الدوام لين 4 تووو ماج ..

الله يعينهم لو انا منهم اقعد في بيتي ابرك مع عيالي ..

الله يجزيهم خير الجزاء عنا وعن عيالنا وبيض الله ويههم

والله يااخت ضوي اذا هذا الكلام فعلا صحيح
فالمفروض يكون على الاقل اختياري
وثانيا يكون مقابل تعويض مادري مثل طبيعه عمل
اما اذا كان هذا الكلام صحيح وبدون غير ذالك
والمدرسات قابلين بهذا الوضع
فاعتقد ان المدرسات هم اول من يستغني عنهم؟

نعم على الاقل يكون اختياري اما انه بتعميم فهالشي مرفوض ، حتى لو بفلوس يسالون قبل ، مب احتمال هالمدرسة ماعندها احد يجابل عيالها وقت الامتحانات ؟

ماعاد في شي مستغرب الحين اختي دانة الله المستعان ، الحين بالاحوال العادية يتمون بورش عمل لين المغرب

مشكورة اختي على طرح الموضوع

بس معروف حتى ايام الوزارة كانوا المدرسات و المدرسين يتمون لين العصر
لجان تصحيح و مراجعة و رصد ...

و حتى كانوا المديرات يوفرون غدا للمدرسات

يمعة و سوالف و وناسة

هل كل المدرسات قابلين بهالشي ؟؟؟ حتى لو بمقابل مادي ... ؟؟؟

امممممم

وهذا هو شغلهم...ولما هي فكرت تشتغل ف هالمهنه اكيد انها عارفه عواقبها...والامور مستحيل اتكون كما هي عليه...

ف اشوف من ناحية عقلانيه ان ماعندها عذر انها ما اتداوم لين الساعه اربع...هذا شغلها وهذا عملها ولازم تلتزم فيه...

حل اخر ؟؟؟ الناحية العقلاني تقول اني مقيد بساعات دوام محددة ، واذا فيه وقت اضافي بيكون بمشورتي وبموافقتي مب اجباري هذا المنطق

الحل الاخر مثل شنو ياماستر ؟؟ تدفع لمدرسين خصوصين شسوينا لا طبنا ولا غدا الشر ، يعني المقابل المادي اللي باخذه بيروح لمدرسين شنهو الفايدة من الموضوع ؟

مشكلتنا التفكير الأُنثوي سريع وبدون حساب لكل السلبيات والإيجابيات، ولو حرمه إستوت مديره تصدر قرارات عشوائية وسريعة خصوصاً إن أُعطيت صلاحيات مفتوحة.

لاحظت ياخوي معماري القرارات اللي تتخذ دايما تذكر الايجابيبات ماتذكر اي سلبيات وان ذكرت تكون بشكل مقتضب ويكاد لا يرى

كما ذكر الإخوة في المساهمات الأخيرة , هي فترة زمنية لها طبيعتها . فحين يقدم الطلاب الإختبارات , فلا بد من تصحيحها من خلال لجان , و مراقبة الكونترول لهذه اللجان لجمع و رصد الدرجات . و قد كان هذا ما يحدث عندما كنا نُدَرِّس في وزارة التربية و التعليم . و أذكر أننا كنا أحياناً نواصل حتى وقت متأخر أكثر من الساعة الرابعة .
إلا أن الأصح , أن تستمر المعلمات اللاتي يدرسن هذه المواد في التصحيح , أما اللاتي لم تنزل موادهن , فيذهبن إلى البيت مع انتهاء الدوام , و هذا هو المنطقي .
أما أعضاء الكونترول فهم يستمرون يومياً حتى نهاية جميع المواد و إصدار النتائج . و لا يتم تشكيل أعضاء الكونترول إلا بموافقتهن .
و تصرف بدلات لمن يتأخرن بعد الدوام الرسمي ( ساعات عمل إضافي ) ...
تحياتي:victory:

معاج حق اختي الكريمة ولكن اليس من الاجحاف اجبارهن على المكوث حتى وقت متاخر دون مراعاة لظروفها الاسرية ؟؟
يمكن واحدة زوجها مايرضى ، يمكن اطفالها بحاجة لها يمكن تدرس عيالها وقت الامتحانات يمكن ويمكن ، هل في مراعاة لهالشي ؟؟؟هل من الصح اني اطلع تعميم اجبرهم على المكوث في المدرسة دون ان اشاورهن في الامر ؟؟

راشد محمد
21-01-2013, 09:44 AM
حرام والله..الام وراها بيت وعيال وزوج ..متى ترد البيت وتجابل عيالها

الوان
21-01-2013, 09:53 AM
يا اخت ضوى ايام الوزارة كان التاخير اجباري .... و ما كان فيه مقابل مادي .... جان بيعوضونهم الحين بأثر رجعي ...ههههه

بس عاد بعد الامتحانات الدوام قصير و عادي الاستئذانات لأنه مافي تدريس و لا فيه شغل ..

ضوى
21-01-2013, 11:05 AM
يا اخت ضوى ايام الوزارة كان التاخير اجباري .... و ما كان فيه مقابل مادي .... جان بيعوضونهم الحين بأثر رجعي ...ههههه

بس عاد بعد الامتحانات الدوام قصير و عادي الاستئذانات لأنه مافي تدريس و لا فيه شغل ..

ماختلفنا اختي الكريمة ، بس ليش مايخيرونهم بين البقاء والحصول على مبلغ مادي او رفض البقاء لوجود اطفال وبيت ومسؤولية ؟

ضوى
21-01-2013, 11:06 AM
حرام والله..الام وراها بيت وعيال وزوج ..متى ترد البيت وتجابل عيالها

معاك حق والله ، ويقولون ليش التفكك الاسري

البحار00
21-01-2013, 11:30 AM
اغلب مديرات المدارس عوانس

فشلون تبونها تقدر ان المدرسه المتزوجه عندها واجبات اتجاة بيتها وزوجها وعيالها

والله ثم والله لو ارجع البيت الساعه 2 ومالقا زوجتي جدامي باقعدها في البيت

لو وين تشتغل

نوار قطر
21-01-2013, 11:34 AM
هو فعلا المفروض انهم يراعوون المدرسات في هالشي خاصة المتزوجات لان عندهم التزامات بيت وعيال ومن الاحسن ان يحطوون في اللجنه مدرسات عازبات بس هالكلام ولجان التصحيح مب توو .. من زماان وهم متبعيين هالشي اذكر اختي كانت تقعد في المدرسة لي 6 المغرب اتصحح الاوراق ..

معماري قطري
21-01-2013, 12:25 PM
نتكلم بصراحة عن تطوير التعليم

معروف إن لكل شخص طاقة وقدرة استيعاب وقدرة تحمل وفي ظروف تكون مهيأة لهذي المهمة، والدولة حاولت جاهدة تطور التعليم وتم نقل تجارب دول لها باع طويل في التعليم.

المشكلة لم يتم نقل ظروف مشابهة لظروف قطر، ولم يتم نقل تذليل الصعوبات للطالب ليتعلم في بيئة مثالية، فالتكييف بارد ثلج شتاءً وحار صيفاً، ودخول الباصات والسيارات للمدرسة فيه عراقيل وعدم تنظيم ويمكن المكان ما يكفي، والغالب إن المدارس تكون في منطقة سكنية مكتضة بالناس أو على شارع عام وملاصقة للشارع بدون فراغ كبير ومكان منظم للدخول والخروج بسهولة، ووزن الكتب أوقات يكون خيالي، ووجود مقصف صغير وعليه ضغط كبير ما يتناسب مع عدد الطلاب وعمرهم، وحتى الإشراف على هذي المقاصف أي كلام من ناحية جودة المأكولات فبعضها لها فوق 24 ساعة جاهزة.

البيئة المعيشية في هذي المدارس بإختصار غير صحية وغير آمنه وتم مؤخراً شكل ما الغالبية عارفين عمل مخارج طواريء، وبعد مع مخارج الطواريء هذي تبقى مشكلة العقليات اللي تدير المدارس، والمعروف إن مخرج الطواريء له ذراع معدنية تضرب والشخص راكض فينفتح الباب، ولحظة إنفتاح الباب يشتغل نظام إنذار ينذر الغافلين بوجود حريق، وصدقوني الأبواب اللي سوتها " أشكال " بمفاتيح تنقفل، يعني وقت الحريق يجي الطالب يركض يدخل في الباب ويستوي تكدس ووينك يالمفتاح!!!

ندخل في موضوع المعلمين والمعلمات والإداريين .. وهذيلا في دول كثيرة موفرين لهم بيئة عمل مراعية لظروف الجميع، فنجد للمدرس ساعات عمل وجدول أُسبوعي يعطي خلاله الحصص التي عليه، وهناك فعاليات مدرسية يؤديها حسب تخصصه، وهناك ساعات مكتب ينشرها لطلابه لمراجعته فيها، وطبعاً هناك فترات راحة وفطور وغداء إن كان الدوام طويل، وفي باقي الأوقات هو حر يذهب أينما يشاء وقد يؤدي عمل آخر حتى، فللمدرس وضع آخر وهو مطلوب منه جهد مرهق خلال ساعات معدودة وعليه التزامات خارجية أُخرى يؤديها حسب وقت فراغه، أما الطالب فيأتي صباحاً مستعد لفترة وليوم دراسي طويل يقضيه بين عدة حصص دراسية ورياضية وترفيهية، وينتهي يومه ليذهب للبيت ويكون هناك جزء كبير من هيئة التدريس موجودين في المدرسة، وقد يكون عدد منهم بدأوا حصصهم من وقت متأخر ولديهم النشاط لإكمال هذا اليوم والمساعدة في تنظيم سير الدراسة.

الزلزال
21-01-2013, 12:39 PM
غريب هذا القرار من المدرسه

مدرسه ولدي حدهم الساعه 2

مسمس12
21-01-2013, 12:50 PM
اغلب مديرات المدارس عوانس

فشلون تبونها تقدر ان المدرسه المتزوجه عندها واجبات اتجاة بيتها وزوجها وعيالها

والله ثم والله لو ارجع البيت الساعه 2 ومالقا زوجتي جدامي باقعدها في البيت

لو وين تشتغل

:nice:معاك مليون بالمية

واللي يقولك اعرف مدرسة معانا يجي زوجها من الدوام 3 واحيان يحصل الخدامة مسوية لي غدا واحيان لا ويرضى بالمقسوم ويطلع من البيت العصر ويرجع يرقد 10 ونص والمدرسة من تطلع من الدوام ترقد ماتدري عن العيال ولا البيت واذا قامت ع وقت العشا اطلعت تزور واتوجب او تسوي شوبنق وترجع اتحصل الزوج راقد وعايشين الوضع عادي وترى مو سنه ولاسنتين صار لهم عمر على هالحال في حين ان الزوج راتبة فوق الاربعين الف ولاهو محتاج لوظيفة زوجتة

الحريّه
21-01-2013, 04:40 PM
بالطبع , هي شكوى الجميع لأن من يشتكي غالباً يعاني !
إلا أن من يشتكي أيضاً يطالب بنتائج أبنائه بعد الإختبارات مباشرة . و لن يتسنى ذلك إلا من خلال عمل مكثف يقوم به فريق متعاون متكاتف . و لو سلّمنا بأن تأخذ المعلمات الإختبارات معهن إلى البيت ليتم تصحيحها - كما يحدث في منتصف الفصل - فإن المطلوب من المجتمع أن يتأنى في انتظار نتائج أبنائه و لا يستعجلها.
خلال سنوات عملي في التدريس و التوجيه و إدارة المدارس , أكثر ما وجدته هو استمتاع المعلمات بالوقت الذي يقضونه أيام التصحيح . كما أن أعضاء لجان الكونترول يتحولن إلى أسرة واحدة مترابطة . و بعد انتهاء هذه الفترة , أسمع بعد ذلك الزميلات يذكرن سوالف الكونترول ومواقفه بنفس راضية و استمتاع , و المعلمات يعبرن عن اشتياقهن لها.
ليس بيد المدير أن يسمح أو لا يسمح , لأنه روتين المدارس . فلا بد للطالب أن يمتحن , و لا بد لأوراق الإمتحان أن تصحح و تُرصد , كما لا بد لولي الأمر أن يستلم نتائج امتحان ولده.
و أفضل من القلق على مذاكرة أبنائنا أيام الإختبارات ونحن أمهات مدرسات , هو أن نعلمهم الإعتماد على النفس منذ البداية بحيث يصبحوا متعلمين مدى الحياة , و بحيث لا يضيعوا لمجرد أن نداء الواجب في وظيفة والدته حان سماعه .
تحياتي للجميع:victory:

حميداني
21-01-2013, 05:44 PM
تعميم غير مسؤول ومفاجئ

احلى دنيا
21-01-2013, 09:20 PM
السلام عليكم

ايام الوزارة ... كان الطالب يرجع البيت بعد الاختبار

تبدأ لجان التصحيح من بعد انتهاء اللجنة

إلى الساعة الثانية ظهرا

و كنا نتحندى لان بيوتنا ورانا و العيال غير التعب

الحين

راقبي

ارجعي امسكي الطالبات في الصفوف و مدرسيهم

راجعيهم أو لنتهت مادتك عززي المعايير و لا اي شيء

لخلص الدوام صححي لي ثلاث العصر

روحي بيتك منهد حيلك

جيبي حيل للعيال و الريل و البيت

ماميش حيل

ارتاحي و اصبحي على نفس المنوال

ليش ما ينتهي الطالب من الاختبار و يتوكل على الله بيته و يرتاح و يدرس و يعين خير

و نكسب احنا وقت التصحيح و نختصر أيامه

في حلول ... بس ان نقول وقت و بيعدي .. و استحملوا ... و استمتعوا

و عيالي في البيت ؟؟؟ بتعطوني حيل و طاقة لهم ... و بعدين مب الدوام لي ثنتين ؟؟ ليش يطولونه لي ثلاث أو أربع ؟؟

بيتابع المجلس و بيشوف إذا بيصرفون لنا بدل عن الساعات الإضافية و لا بيقولون شغلكم

إذا شغلي لخلص الدوام بطلع و لرجعت ثاني يوم يصير خير الدنيا ما بتطر

إذا أجبرت على التأخير أبي فلوس .. و الله الصراحة ما بي بعطيهم فلوس بس اروح بيتي و اجابل نفسي و عيالي

معماري قطري
21-01-2013, 10:37 PM
إلا أن من يشتكي أيضاً يطالب بنتائج أبنائه بعد الإختبارات مباشرة . و لن يتسنى ذلك إلا من خلال عمل مكثف يقوم به فريق متعاون متكاتف . و لو سلّمنا بأن تأخذ المعلمات الإختبارات معهن إلى البيت ليتم تصحيحها - كما يحدث في منتصف الفصل - فإن المطلوب من المجتمع أن يتأنى في انتظار نتائج أبنائه و لا يستعجلها.
خلال سنوات عملي في التدريس و التوجيه و إدارة المدارس , أكثر ما وجدته هو استمتاع المعلمات بالوقت الذي يقضونه أيام التصحيح . كما أن أعضاء لجان الكونترول يتحولن إلى أسرة واحدة مترابطة . و بعد انتهاء هذه الفترة , أسمع بعد ذلك الزميلات يذكرن سوالف الكونترول ومواقفه بنفس راضية و استمتاع , و المعلمات يعبرن عن اشتياقهن لها.
ليس بيد المدير أن يسمح أو لا يسمح , لأنه روتين المدارس . فلا بد للطالب أن يمتحن , و لا بد لأوراق الإمتحان أن تصحح و تُرصد , كما لا بد لولي الأمر أن يستلم نتائج امتحان ولده.
و أفضل من القلق على مذاكرة أبنائنا أيام الإختبارات ونحن أمهات مدرسات , هو أن نعلمهم الإعتماد على النفس منذ البداية بحيث يصبحوا متعلمين مدى الحياة , و بحيث لا يضيعوا لمجرد أن نداء الواجب في وظيفة والدته حان سماعه .

ما قصرتي أُخت الحرية على هالتوضيح

سمعنا النص الآخر من القصة وأعترف بغلطتي وتفاعلي بدون فهم الموضوع كامل، ممكن صح هذا الوضع للي عندهم شغل وتصحيح بس بعضهم يكونون قاعدين بدون مهام نهائياً وهنا يكون الخطأ، ورايي المتواضع حتى في أوقات الدوام العادي لا بد تكون فيه أوقات فراغ وأيام معينة تكون فيها حصص المدرس متأخرة ويكون ممكن يداوم متأخر أو يطلع من وقت يخلص شغلة معينة أو يرتاح.

mnmn172
21-01-2013, 11:17 PM
امممممم

أخي الكريم الفتره الوقتيه هاذي عند عيالها امتحانات بعد يعني تهتم بعيال الناس وتخلي عيالها
أخي القطريه ما حد مثلها لا في تعاملها مع الطلاب ولا خوفها عليهم
المفروض بعد كل امتحان يكون التصحيح واللي ما عندهم تصحيح يراقبون او المصححات يراقبون الفتره الاولى فقط وبعدين يصححون لين الساعه واحده او ثنتين
هاذي أمور ترتبها المديره مع مدرساتها

mnmn172
21-01-2013, 11:21 PM

واذا عيالها في الصفوف الاولى شتسوي

التيما
23-01-2013, 12:13 AM
المفروض تنحسب أوفر تايم مب لعبه .. عشان وشو !! يخلصون تصحيح في يومين عسا ماشر !!!! الدوام لين 2 وإذا زاد يحسبونه أوفر تايم يا مجلس العلل

dss911
23-01-2013, 11:53 AM
اضطهاااااااد حنا المدرسات نعااااني حسبنا الله ونعم الوكيل

بن مفتاح
23-01-2013, 12:56 PM
الحل مثل ما قالت احد خواتي :

انهُ بعد انتهاء الاختبارات يرجع الطلاب الى بيوتهم .. ويبدأ التصحيح مباشرةً .. وهنا نريح معلمينا ونخليهم يركزون في التصحيح .. وأكيد الانجاز بيكون أسرع .. هذا كان النظام السائد في وزارة التربية سابقاً .. وكان هو الصح .. اما الان فبعد الاختبارات يكون تضييع وقت المعلم والطالب ..

للاسف ضيعونا بكلمة " تمدرس " .. وكأن المطلوب من عيالنا انهم يكونون عباقرة .. اعتقد سنتنا الدراسية من الأطول في العالم .. والاجازات بالنسبة للمعلمين والاداريين وحتى الطلاب اصبحت بالقطارة .. ونسوا أن الابداع لا يأتي مع الارهاق ..

رحم الله ايامك يا وزارتنا الحبيبة " وزارة التربية والتعليم " كان يومك المدرسي يمر كـ ساعة .. ويا زين اجازاتك اللي يمل فيها الطالب ويتمنى أن تنتهي ليعود لمدرسته من جديد ..

صج أنه هناك ملل اثناء السنة الدراسية .. بس كنا نستمتع بطفولتنا خارج اسوار المدرسة .. أما الان فللاسف حرموا اطفالنا من طفولتهم ..

أما الترابط الاسري .. فاصبح يتقطع فتله بعد أخرى .. وان استمرت هذه المستقلات .. فعلى ترابطنا الاسري السلاااااااااااااام ..

نتفـه
23-01-2013, 04:55 PM
هو فعلا المفروض انهم يراعوون المدرسات في هالشي خاصة المتزوجات لان عندهم التزامات بيت وعيال ومن الاحسن ان يحطوون في اللجنه مدرسات عازبات بس هالكلام ولجان التصحيح مب توو .. من زماان وهم متبعيين هالشي اذكر اختي كانت تقعد في المدرسة لي 6 المغرب اتصحح الاوراق ..

واللي مو متزوجه ما لها اهل ؟ علشان يطلعون المتزوجه ويوهقون المو متزوجه ؟ هذا الحل !!!
لا ريل ولا راحه بعد :tease:

ضوى
24-01-2013, 09:13 AM
واذا عيالها في الصفوف الاولى شتسوي

منتظرين الاجابة اختي الحرية !

ضوى
24-01-2013, 09:14 AM
المفروض تنحسب أوفر تايم مب لعبه .. عشان وشو !! يخلصون تصحيح في يومين عسا ماشر !!!! الدوام لين 2 وإذا زاد يحسبونه أوفر تايم يا مجلس العلل

فيه اوفر تايم لا يالتميا بس مب من حق المردسة يخيرونها تبي تقعد لين العصر او لا؟ ليش يكون اجباري وبتعميم ؟ حتى لو بفلوس ؟

نوار قطر
24-01-2013, 09:17 AM
واللي مو متزوجه ما لها اهل ؟ علشان يطلعون المتزوجه ويوهقون المو متزوجه ؟ هذا الحل !!!
لا ريل ولا راحه بعد :tease:

هههههه لا فديتج يالنتفه انتي عندها اهل بس مسؤوليتها اخف من المتزوجه وممكن تضحي في سبيل مستقبل ابناء الغد:nice:

نتفـه
25-01-2013, 02:04 PM
هههههه لا فديتج يالنتفه انتي عندها اهل بس مسؤوليتها اخف من المتزوجه وممكن تضحي في سبيل مستقبل ابناء الغد:nice:

ههههههههههههههههههههههههههه ..

باراكودا
26-01-2013, 11:08 PM
المفروض المديرة تتعاقد مع مكتب خدمات لتصحيح الامتحانات اوتروح دوار الساعة
وتجيب اربعة صعايدة ينجزون المهمة .