المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلسة تداول يوم الاثنين 21/ يناير/ 2013



قناصه
21-01-2013, 07:50 AM
أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير

قناصه
21-01-2013, 07:54 AM
تبحث التجارية البينية والسكك الحديدية ومشروع الاتحاد الجمركي
الأمير يشارك بقمة الرياض الاقتصادية
القمة تعلق آمالا كبيرة لإنشاء مشاريع اقتصادية تحقق تطلعات الشعوب العربية

يتوجه حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى اليوم الاثنين إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية التنموية (الاقتصادية والاجتماعية) في دورتها الثالثة التي ستعقد بمدينة الرياض. ويرافق سمو الأمير في أعمال القمة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووفد رسمي رفيع المستوى. ومن المقرر أن تبحث القمة التي تستمر يومين عددا من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية ، لعل أبرزها الربط البري بخط السكة الحديدية، وزيادة نسبة الاستثمارات في الدول العربية والرفع من وتيرة المبادلات التجارية البينية، وبحث مشروع الاتحاد الجمركي المقرر تفعيله في عام 2015. وقال د.محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون الاقتصادية إن هذه القمة تكتسب أهميتها من الموضوعات المدرجة للبحث والنقاش على طاولة الزعماء العرب فيها، كما تفرض التطورات التي تشهدها المنطقة أهمية مضاعفة الموضوعات المدرجة على القمة للخروج بقرارات تدعم مسيرة الاقتصاد العربي بشكل واضح. وأضاف التويجري أن "هناك آمالا كبيرة معلقة على القطاع الخاص ليقود العمل الاقتصادي العربي خلال المرحلة القادمة ، ويساعد على ذلك الكم الكبير من رجال الأعمال العرب الذين يستثمرون في شتي الدول العربية ، فضلا عن استثمارات عديدة في الكثير من بلدان العالم وهي تؤثر بشكل إيجابي على الاقتصادات العربية" . وجدد "التويجري" التأكيد على أن دول الخليج يمكن لها أن تفيد العمل الاقتصادي العربي على ضوء التجربة الناجحة لمجلس التعاون الخليجي ، كما أنها يمكن أن تكون القاطرة التي تقود العمل الاقتصادي العربي بشكل ناجح جدا. من جانبه أكد د.محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية على ضرورة أن تكون هناك استراتيجية عربية واضحة للتعامل مع الأزمات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة بفعل ثورات الربيع العربي وما صاحبها من مشكلات كبيرة توجه العديد من البلدان العربية. وقال د.الربيع إن "القمة ستناقش ملفات ثلاثة رئيسية هي: القضاء على ظاهرة البطالة، وقضية الأمن الغذائي، والاستثمار في البلدان العربية". مؤكدا أن "هناك اهتماما كبيرا من قبل القمة للتعامل مع هذه الملفات خاصة ما يتعلق بالاستثمار والعمل على تذليل المصاعب أمام المستثمرين في القطاع الخاص".

قناصه
21-01-2013, 07:56 AM
1.3مليار ريال ارباح بنك الدوحة في 2012

فهد بن محمد: : توصية بتوزيع 45% أرباحاً نقدية للمساهمين
اجمالي الموجودات ارتفعت إلى 55.2 ملياربزيادة 4.7 %
نمو الإيرادات التشغيلية إلى 2.4 مليار بارتفاع 3.6 %
سيتارامان: حققنا نتائج ناجحة لاستراتيجيتنا في الابتكار والاستفادة من الفرص في السوق
أصدرنا سندات دبي بمبلغ 500 مليون دولار ضمن برنامج سندات الدين الأوروبية

حقق بنك الدوحة أرباحاً صافية عن عام 2012 حيث بلغت 1.305 مليار ريال قطري بالمقارنة مع 1.241 مليار ريال لعام 2011 أي بنسبة نمو 5.1% أعلن ذلك سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس ادارة بنك الدوحة وقال ان مجلس الادارة اوصى في الاجتماع الذي عقده أمس بمقر البنك بالخليج الغربي (الدفنة) بالموافقة على توزيع ارباح نقدية على المساهمين بنسبة 45% من رأس المال المدفوع أي بواقع 4.5 ريال للسهم الواحد.

وأضاف بأن البنك حقق نسب نمو ملحوظة بكافة المؤشرات المالية حيث أرتفع اجمالي الموجودات 52.7 مليار ريال قطري لعام 2011 إلى 55.2 مليار ريال عام 2012 اي بنسبة نمو تعادل 4.7% كما ارتفعت اجمالي السلف والقروض من 31 مليار عام 2011 الى 33.8 مليار عام 2012 أي بنسبة نمو تعادل 9 ، 8% مشيرة الى ان الودائع قد نمت بنسبة 8.5% حيث ارتفع اجمالي الودائع من 31.7 مليار ريال عام 2011 الى 34.4 مليار ريال أي بنسبة قدرها 6.6% عن العام السابق.

واشار رئيس مجلس الادارة اى ان البنك قد حقق نسبة نمو في الايرادات التشغيلية تعادل 3.6% حيث ارتفعت اجمالي الايرادات التشغيلية من 2.3 مليار ريال عام 2011 الى 2.4 مليار ريال عام 2012 موضحا بأن متوسط العائد على السهم من الارباح قد بلغ 6.3 ريال وان نسبة العائد على متوسط حقوق المساهمين بلغت 20.6% ونسبة العائد على متوسط الموجودات بلغت 2.42%.

وأشار الى ان البيانات المالية المدققة وصافي الارباح المعلن عنها ونسبة توزيع الارباح المقترحة هي جميعا مرهونة بموافقة الجهات الرقابية ذات الاختصاص والجمعية العامة للمساهمين لافتا بأن مجلس الادارة والادارة التنفيذية سوف يعملان معا على تحقيق المزيد من الانجازات وتحقيق ما تم وضعه من اهداف في استراتيجية البنك للثلاث سنوات القادمة.

ومن جانبه قال الدكتور ر. سيتارامان الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة ان اهم الابتكارات والانجازات والمبادرات التي تبناها البنك خلال عام 2012 والنتائج المالية الناجحة التي حققها البنك ترجع بشكل أساسي الى استراتيجية البنك التي ترمي الى الابتكار والتنويع والاستفادة من مختلف الفرص المتاحة في السوق لتعود بنفع اكبر على بنك الدوحة في خضم سعيه المستمر لزيادة القيمة المحققة للمساهمين.

وقال الدكتور سيتارامان: ان بنك الدوحة اتم وبنجاح كبير عملية اصدار سندات دين رئيسية بمبلغ 500 مليون دولار امريكي ضمن برنامج سندات الدين الاوروبية متوسطة الاجل البالغ قيمته 2 مليار دولار امريكي وقد أدرجت السندات للتداول في بورصة لندن ولاقت عملية الاصدار اقبالا كبيرا من قبل جمهور المستثمرين في اسيا والشرق الاوسط واوروبا حيث تجاوزت عملية الاكتتاب ثمانية اضعاف المبلغ المطلوب وهو ما يؤكد ثقة المستثمرين على مستوى العالم في بنك الدوحة وادائه المتميز خلال السنوات الاخيرة وقوة استراتيجيته ودوره الريادي في السوق بالاضافة الى ثقتهم الكيبرة في قوة ومتانة الاقتصاد القطري ومن ناحية اخرى قام بنك الدوحة بطرح السلسلة الخامسة من منتج الجنا بعملات اقليمية ودولية متعتددة.

وحول المنتجات المبتكرة التي طرحها بنك الدوحة خلال العام الماضي اوضح بأن بنك الدوحة طرح باقة كبيرة من منتجات الذهب حيث طرح منتج قرض الاستثمار في الذهب كما اطلق حملة شراء الذهب لتمكين عملائه من شراء سبائك الذهب بالاضافة الى عرض القروض مقابل الذهب والذي يمكن العملاء من الحصول على قروض نقدية مقابل تقديم الذهب الذي يمتلكونه كضمان لتلك القروض كما ابرم بنك الدوحة تحالفا استراتيجيا مع شركة بامب للذهب والمجوهرات وهي شركة رائدة في صناعة السبائك المعدنية الثمنية كما قام البنك وبالشراكة مع وكالة ريجنسي للسفريات والسياحة باطلاق بطاقة المسافر مسبقة الدفع وهذه البطاقة متاحة بثلاث عملات رئيسية هي الدولار الامريكي واليورو والجنيه الاسترليني وقم بنك الدوحة بطرح باقة الترحيب في حلة جديدة تتضمن العديد من الخدمات المالية الفورية التي تم تصميمها بصورة حصرية لتناسب العملاء القادمين الى دولة قطر للمرة الأولة بالاضافة الى ذلك قام بنك الدوحة بالتعاون مع شركة فودافون التي تعتبر الشريك المميز لبنك الدوحة باطلاق قسائم اعادة تعبئة البطاقات للمرة الاولى في قطر من خلال تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الجوال لدى بنك الدوحة واضافة الى المنتجات والعروض التي يقدمها البنك في السوق القطرية والاماراتية والكويتية بدا البنك في تقديم خدماته ومنتجاته الخاصة بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدى فرع البنك في دولة الكويت.

وقال انه بالنسبة لبرنامج الدانة للتوفير 2012 الذي يعد البرنامج الافضل والاكثر سخاء من نوعه في السوق القطرية فقد قام بنك الدوحة خلال هذا العام بتوزيع جوائز تزيد قيمتها عن 12 مليون ريال قطري كما اطلق بنك الدوحة خلال العام نفسه حملة 5-5-7-8 لشهور الصيف الممتدة من شهر مايو الى شهر اغسطس والتي أسعدت العملاء للسنة الثالثة على التوالي علاوة على ذلك فقد واصلت بطاقة التسوق المتميزة اللولو – بنك الدوحة نجاحها الكبير من خلال عرضها المستمر على مدار العام بالكامل والذي مكن العملاء من توفير ما يعادل 5% من قيمة مشترياتهم من محلات اللولو بالاضافة الى العروض الخاصة الاخرى التي تم تقديمها للعملاء من خلال هذه البطاقة الفريدة كما اطلق بنك الدوحة عرضو التقسيط للمشتريات بفائدة 0% بالتعاون مع عدد من أشهر العلامات التجارية مثل محلات 51 ايست وجويالوكاس وسامسونج واللولو بالاضافة الى ذلك فقد أطلق البنك حملة تحويل القروض مقابل سعر فائدة 0% وبالتزامن مع دخول انواع جديدة من السيارات الى السوق هذا العام أعلن بنك الدوحة بانعاش سوق العقارات في قطر عبر اطلاقه عرض القروض العقارية لشريحة الافراد وهو العرض الاكثر تنافسية في قطر بفائدة 3.99% وفي شراكة استراتيجية اخرى ابرم بنك كالدوحة اتفاقية ثنائية مع الشركة القطرية للخدمات البريدية (كيوبوست) لدعم وتأمين سرعة تسليم مشتريات العملاء عبر موقع سوق الدوحة الالكتروني وهو بابة البنك التجارية على الانترنت.

اما على صعيد توسيع البنك على المستويين المحلي والدولي، قال الدكتور سيتارامان: «قام بنك الدوحة بتعزيز شبكة فروعه على المستوى المحلي من خلال افتتاح فروع جديدة له في منطقة الوكرة وشارع المتحف، كما اضاف البنك فرعين الكترونيين جديدين الى شبكة فروعه الالكترونية. وكشف البنك خلال العام ايضا النقاب عن الهوية الجديدة لفروعه وذلك عند افتتاح فرعه في مجمع البوابة التجاري. وفي مجال التأمين، قامت شركة بنك الدوحة للتأمين المحدودة التابعة والمملوكة لبنك الدوحة بافتتاح اول فرع مخصص بالكامل لخدمة شريحة العملاء الأفراد في الطريق الدائري الثالث، واما على المستوى الدولي، فقد قام بنك الدوحة بتحويل مكتبه التمثيلي في امارة ابوبي الى فرع متكامل، كما قام البنك بافتتاح مكتب تمثيلي له في مدينة سيدني الاسترالية.

جزر الفلبيين لتقديم الخدمات المصرفية وخدمات تحويل الاوال الى العملاء المغتربين في قطر

واشار د. سيتارامان قائلا: لقد قام بنك الدوحة بتكريس فريق من مدراء العلاقات للتعامل بصورة حصرية مع العملاء في مركز العلاقات الدولية في شارع حمد الكبير لتلبية احتياجاتهم المصرفية وتقديم خدمات تحويل الاموال. كما ابرم البنك اتفاقية شراكة استراتيجية مع اتحاد تشاينا يونيون باي لتوفير كل سبل الراحة لحاملي بطاقات يونيون باي الصينية من خلال تمكينم من الاستفادة من شبكة البنك من اجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع. كما ابرم بنك الدوحة اتفاقية مع مجموعة انديا بولز من اجل تقديم القروض العقارية الى العملاد الهندو المغتربين الذين يرغبون في شراء عقارات في الهند. كما وقع بنك الدوحة مذكرة تفاهم مع بنك اكسيم الكوري.

وعلى صعيد المسؤولية الاجتماعية للشركات، اوضح سيتارمان شارك بنك الدوحة في المؤتمر الثامن عشر للدول الأطراف في اتفاقية الامم المتحدة بشأن التغير المناخي cop 18 الذي استضافة دولة قطر، وسلط بنك الدوحة الضوء خلال المؤتمر على أهم ثلاثة مشاريع يدعمها البنك في هذا المجال، الا وهي برنامج المدارس البيئية، وبرنامج البصمة الكربونية للشركات، وتقارير الاستدامة، كما قام البنك ايضا بتنظيم سباق الدانة الاخضر السنوي للركض احتفالا باستضافة قطر لمؤتمر الامم المتحدة لتغير المناخ. كما وقع كل من بنك الدوحة وموقع ilore qatar â€ھ.net على اتفاق للتعاون فيما بينهما في التواصل مع مختلف الجاليات التي تعيش على أرض دولة قطر. وفي مبادرة متميزة اخرى، طرح بنك الدوحة خلال شهر رمضان المبارك تطبيقا جديدا صمم خصيصا لكل من يرغب في معرفة مواعيد الصلاة بدقة طيلة ايام الشهر الفضيل، اضافة الى الاستماع الى تلاوات من آيات القرآن الكريم واحتساب مبالغ الزكاة المستحقة على مدخراتهم. بالاضافة الى ذلك، فقد اعلن كل من بنك الدوحة وقطر الخيرية عن اطلاق برنامج التبرع بالدراهم والذي من خلاله يتم اتاحة الفرصة لعملاء بنك الدوحة الراغبين في التبرع تفويض البنك بتحويل الدراهم الفائضة في حسابتهم بشكل تلقائي الى حساب جمعية قطر الخيرية من اجل استخدام هذه الاموال في المشاريع الانسانية، وشه العام ايضا مواصلة بنك الدوحة جهوده في مجال تنظيم ندوات تبادل المعرفة، حيث اقام البنك ندوات في كل من قطر والإمارات والكويت. كما شارك بنك الدوحة بفاعلية كبيرة في الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي الذي اقيم في اليابان.

وحول الانجازات التي حققها بنك الدوحة خلال العام الماضي، قال الدكتور سيتارامان: «نال بنك الدوحة جائزة» افضل بنك في قطر للعام الثاني على التوالي من مجلة ايميا فاينانس.. كما فاز البنك بجائزة أفضل بنك في قطر لعام ظ¢ظ*ظ،ظ¢ وجائزة افضل بنك مبتكر في منطقة الشرق الأوسط لعام ظ¢ظ*ظ،ظ¢ من مجلة غلوبل بانكنغ اند فاينانس ريفيو. كما نال البنك ايضا جائزة الطاووس الذهبي العالمية للمسؤولية الاجتماعية للشركات تقديرا لجهوده ومبادراته الريادية في مجال المسؤولية الاجتماعية. وتتضمن اهم الجوائز الاخرى التي حصل عليها البنك خلال العام الماضي «الجائزة العالمية لريادة الاعمال - جوائز الاعمال ظ¢ظ*ظ،ظ¢ من قبل الاتحاد العالمي الكونفدرالي للاعمال، وجائزة التميز في معالجة الدفعات باليورو ظ¢ظ*ظ،ظ، من بنك دوتشيه، والجائزة الأوروبية الذهبية للجودة والمكانة التجارية، وجائزة «التميز لأفضل برنامج للمسؤولية الاجتماعية لبنك في قطر، من قبل المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية.

واعترافا باداء البنك المتميز، قامت وكالات التصنيف الانتمائي العالمية، مثل وكالة موديز ووكالة ستاندرد آند بور وكابيتال انتيليجنس ووكالة فيتش، بمنح بنك الدوحة توقعات مستقبلية مستقرة نظرا لمتانة الأسس التي يقوم عليها البنك وجودة الموجودات لديه واحتفاظه بمركز قوي من السيولة. وقد لاقى بنك الدوحة تقدير واشادة كبار المحللين الماليين نظرا لمبادراته الرائدة ودوره القيادي في تطوير الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط والارتقاء بها الى افاق جديدة.

قناصه
21-01-2013, 07:57 AM
1.24مليار ريال أرباح المصرف في 2012

توصية بتوزيع 37,5% من القيمة الإسمية للسهم أرباحاً نقدية
الموجودات 73.2 مليار بنسبة نمو 25.6

أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف)،أكبرالبنوك الإسلامية في قطر، النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2012 بتحقيق صافي ربح قدره 1.24 مليار ريال ، وقد قرر مجلس إدارة المصرف التوصية بتوزيع 37,5 %من القيمة الأسمية للسهم أرباحاً نقدية للمساهمين ،و ذلك بعد اعتمادها من مصرف قطر المركزي ، و من ثم عرضها على الجمعية العامة في اجتماعها الذي سيحدد لاحقاً .

حققت موجودات المصرف نمواً قويا بنسبة 25.6% مقارنة مع 31 ديسمبر 2011 حيث بلغت حاليا 73.2 مليار ريال . وتعتبر الأنشطة التمويلية المحرك الرئيس لنمو الموجودات فقد بلغت 43.1 مليار ريال بزيادة13.5مليارريال قطري تمثل نمواً بنسبة 45.7% عن 31 ديسمبر 2011.

وسجلت ودائع العملاء نموا قويا بنسبة 55% عن 31ديسمبر 2011 حيث بلغت في الوقت الراهن 43.1 مليار ريال مما يعكس توازن المركز المالي للمصرف.

بلغ إجمالي الدخل من العمليات 3,111 مليون ريال قطري في31 ديسمبر 2012 بنسبة نمو 16% مقارنة بمبلغ 2,681 مليون ريال مقارنة مع العام الماضي ويعزي ذلك للنمو القوي للأنشطة الرئيسة للمصرف ، حيث حققت إيرادات التمويل نمواً بنسبة 17%بنهاية ديسمبر 2012 لتبلغ 2,081 مليون ريالمقارنة مع 1,775 مليون ريال في العام الماضي ، وارتفع صافى دخل العمولات من 300 مليون في 31 ديسمبر 2011 الى 417.2 مليون ريال في ديسمبر 2012 بنسبة نمو 39%.

وقد مكن هذا الأداء التشغيلي القوي المصرف من تعزير مركزه المالي وتدعيم مخصصات التمويل والاستثمارات بمبلغ502مليون ريال مقارنة مع مبلغ 194 مليون ريال في العام الماضي.

كما بلغ إجمالي الحقوق العائدة للمساهمين 11.5 مليار ريال في 31ديسمبر 2012 مما ساعد في المحافظة على النسب العالية لكفاءة رأس المال.

وقد أدى رأس المال السليم ومتانة الوضع المالي بأن تقوم وكالة فيتش (Fitch) للتصنيف الائتماني بتثبيت تصنيف المصرف للمدى الطويل على 'A'مع نظرة مستقبلية مستقرة. كما قامت وكالة ستاندرد أندبورز S&P للتقييم الائتماني بمنح المصرف تقييم 'A-' للمدى البعيد و 'A-2' للمدي القصير و تصنيف مستقر على المدى الطويل.

قناصه
21-01-2013, 07:58 AM
تصدر 10 ملايين سهم للاكتتاب
"الميرة" تعين مصرف "الريان" لزيادة رأسمالها 100%
القحطاني: نمو الميرة استثنائياً وبالتوازي مع التطور الاقتصادي لقطر
مصطفوي: اختيار الميرة يعكس مدى ثقتها بقدرة المصرف على تولي المهمة

عينت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية "ش.م.ق." مصرف "الريان"، ليكون مديراً لعملية الاكتتاب في زيادة رأس مالها بنسبة 100%.. وكشف بيان صحفي صادر عن الميرة للمواد الاستهلاكية أمس عن أن الشركة استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بزيادة رأس مالها عن طريق إصدار 10ملايين سهم عادي للاكتتاب من قبل مساهميها الحاليين.

وفي غضون ذلك، أكد الدكتور محمد ناصر القحطاني نائب الرئيس التنفيذي للميرة على أن نمو الميرة في السنوات القليلة الماضية كان استثنائياً، وبالتالي كان من الضروري طرح الاكتتاب في ضوء المكانة الجديدة للشركة بالسوق، مشيرا إلى أن هذا النمو جاء بالتوازي مع التطور الاقتصادي في قطر وبالتالي سيتيح لنا زيادة رأس المال هذا التوسع والمنافسة بفعالية أكبر في قطر والأسواق الأخرى.

وعلى صعيد اختيار مصرف الريان مديراً لعملية الاكتتاب، أفاد الدكتور القحطاني بأن اختيار "الريان" مديراً للعملية جاء تماشياً مع توجه الشركة بأن تكون جميع تعاملاتها المصرفية من خلال شركاء برهنوا على تمتعهم بقدرات مالية قوية وحلول مرنة تلبي متطلباتها، معربا عن تطلع الشركة للعمل معه عن قرب في المستقبل فيما تواصل الميرة النمو والتطور.

وفي هذا السياق، اعتبر السيد عادل مصطفوي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف الريان أن اختيار الميرة لمصرف الريان يعكس مدى ثقتها بقدرته على تولي هذه المهمة.

وتابع: أن شراكة الريان مع الميرة تنبع في إطار دعم المصرف المتواصل للشركات الوطنية القطرية في سبيل الوصول بهم إلى أفضل الحلول المالية التي من شأنها أن تسهم في توسيع أعمالهم داخل وخارج دولة قطر وتعزيز مركزهم المالي".

ويشار إلى أن الجمعية العمومية غير العادية لشركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق) كانت قد قررت في أكتوبر الماضي زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% من خلال إصدار أسهم حقوق الإصدار من قبل، وقد تم تحديد سعر السهم بمبلغ 95 ريالا قطريا (10 ريالات قيمة إسمية بالإضافة إلى 85 ريالا علاوة إصدار).

وإلى ذلك، كانت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية (ش.م.ق.) قد أفصحت في وقت سابق عن أن عملية الاكتتاب قد تم جدولتها لتبدأ من 27 يناير الجاري على أن يستمر الاكتتاب حتى 10 فبراير المقبل.

قناصه
21-01-2013, 08:00 AM
"مواشي" تبحث تغيير إسمها الى "ودام الغذائية"

اعلنت الشركة القطرية القطرية لتجارة اللحوم والمواشي عن تاجيل اجتماع عموميتها غير العادية التي كانت مقررة اليوم برئاسة الشيخ نايف بن عيد آل ثاني رئيس مجلس ادارة الشركة الي يوم الاحد القادم وذلك نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني.

ويتضمن جدول اعمال الجمعية العمومية غير العادية للشركة تغيير اسم الشركة الي شركة "ودام الغذائية" ، حيث ستناقش الجمعية تعديل نص المادة 2 من النظام الاساسي وهي :

"اسم الشركة : الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي" شركة مساهمة قطرية

لتقرأ كالآتي : "شركة ودام الغذائية" شركة مساهمة قطرية

كما ستناقش العمومية غير العادية تعديل نص المادة رقم 30 من النظام الاساسي وهي :

"ينتخب اعضاء مجلس الادارة لمدة ثلاث سنوات ويجوز اعادة انتخاب العضو لدورة ثانية فقط . ومع ذلك لايجوز لعضو مجلس الادارة ان يبقي في منصبه اكثر من ستة سنوات متصلة . غير ان مجلس الادارة الاول يبقي قائما بعمله لمدة خمسة سنوات ويجوز اعادة انتخابه لدورة اخري واحدة فقط على ان لايزيد مدته في منصبه على ثمانية سنوات متصلة "

لتقرأ كالآتي: " ينتخب اعضاء مجلس الادارة لمدة ثلاث سنوات ويجوز اعادة انتخاب العضو اكثر من مرة. ومع ذلك لايجوز لعضو مجلس الادارة ان يبقي في منصبه اكثر من ثلاث دورات متصلة. غير ان عضو مجلس الاول يبقي قائما بعمله لمدة خمسة سنوات ويجوز اعادة انتخابه لدورات اخرى على ان لاتزيد مدته في منصبه على احدى عشرة سنوات متصلة .

bo3adel
21-01-2013, 08:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير والرزق الوفير

مشكوره ع الافتتاحيه قناصه وصباح النشاط والحيويه .. بنسجل خصم على ورلدبوس هاليومين

قناصه
21-01-2013, 08:02 AM
فودافون قطر تصدر توضيحاً بشأن الأرباح

لوحظ أن بعض المصادر الإعلامية قد أساءت تفسير إعلان نتائج الربع المالي الثالث، ولذلك نريد أن نوضح الآتي:

أصدرت شركة فودافون بيانا صحفيا في 16 يناير لتسلط الضوء على الأداء المالي لفترة الـ 9 أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2012، وفقاً للمادة 69 من النظام الأساسي للشركة، ولوضع فودافون قطر الفريد لتكون قادرة على دفع أرباح الأسهم على أساس "الأرباح القابلة للتوزيع"، الذي يعرف بأنه "الأرباح الصافية للسنة المالية مضافاً إليها استهلاك الترخيص للسنة المالية"، وبما أننا ندرك أن الأرباح هي في غاية الأهمية لمساهمينا، فبالتالي أردنا أن نعلن أننا قد أحرزنا تقدما مهما في هذا الصدد، وهو أن في الربع المنتهي في 31 ديسمبر 2012 قد حققنا أرباحا قابلة للتوزيع إيجابية للمرة الأولى.

كما كنا واضحين أيضا أنه عندما نحقق الأرباح القابلة للتوزيع لمدة سنة مالية سوف نكون قادرين على توزيع أرباح نقدية للمساهمين، ولكن لفترة 9 أشهر أرباحنا القابلة للتوزيع لا تزال سلبية أي سالب (25) مليون ريال قطري، ونفهم أن هذه النقطة يمكن أن تكون مربكة إذا قرأت في عزلة وخارج سياق البيان الصحفي الشامل الصادر في 16 يناير 2013 في الصحف المحلية.

وقالت فودافون إن الأرباح القابلة للتوزيع لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 31 ديسمبر 2012 بلغت خسارة (25) مليون ريال قطري، وصافي الخسارة لنفس الفترة بلغ (327) مليون ريال قطري، والأرباح القابلة للتوزيع لفترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر بلغت موجب 14 مليون ريال قطري.

قناصه
21-01-2013, 08:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير والرزق الوفير

مشكوره ع الافتتاحيه قناصه وصباح النشاط والحيويه .. بنسجل خصم على ورلدبوس هاليومين

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح الانوار

لا لا مايستاهل ورلد بوس ... بس وينه !!

bo3adel
21-01-2013, 08:04 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح الانوار

لا لا مايستاهل ورلد بوس ... بس وينه !!

يستاهل لانه ماداوم امس ابد

بخصوص مواشي .. مايبون يتكرمون ويعلنون عن الارباح وهالسوالف .. موقفين التداول عشان يغيرون اسم :rolleyes2:

قناصه
21-01-2013, 08:08 AM
المكافآت تنهمر على بطل خليجي 21.. 137 مليون درهم في 24 ساعة

أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اليوم بصرف مبلغ 50 مليون درهم تبرعا منه لمنتخب بلاده بعد فوزه بكأس الخليج.

وبهذه المكافأة ترتفع إجمالي المكافآت التي تم الإعلان عنها فقط عبر وكالة أنباء الإمارات في أقل من 24 ساعة إلى 137 مليون درهم (37.33 مليون دولار).

والتقي الشيخ محمد بن راشد فى قصره بزعبيل ظهر اليوم أفراد بعثة المنتخب ولاعبيه، حيث تسلم كأس بطولة خليجي 21 من الكابتن اسماعيل مطر ثم عانق مدرب الفريق الوطني على مهدي وهنأه على مهارته فى تدريب الفريق وتوجيهه فى ارض الملعب .

وهنأ بن راشد الفريق، قائلا لهم :" كنت اتابعكم فى تدريباتكم وفى مبارياتكم على ارض الملعب فى مملكة البحرين خاصة المباراة النهائية مع المنتخب العراقي الذي يعد من اقوي الفرق الخليجية والشىء الجيد الذي لفت انتباهي هو تميزكم بروح الفريق الواحد وهذا التلاحم والترابط فيما بينكم والتنسيق الجيد وايضا التلاحم الوطني الكبير بين ابناء وبنات شعبنا الوفي من جهة وبينكم وبينهم من جهة ثانية".

وابدي إعجابه الشديد بطاقات الشباب الايجابية وحثهم على" ان يحتفظوا بهذه الطاقات ويطوروها لتبقي مخزونة فى ثناياهم يفجروها عندما يحين الوقت ويدعوهم واجبهم الوطني لتمثيل بلادهم وشعبهم فى التظاهرات والملتقيات الشبابية والرياضية اقليميا ودوليا كي تظل الامارات فى المركز الاول الذي لا يثنينا عنه شىء".

وكان رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان استقبل أبطال الخليج أمس السبت وكافأهم أيضا بخمسين مليون درهم.

كما تبرعت الشيخة هند بنت مكتوم ال مكتوم حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمبلغ خمسة وعشرين مليون درهم الى بعثة منتخب الامارات الوطني والوفد المرافق للبعثة بكل مكوناته واختصاصاته .

وأعلن أنجال الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية التبرغ بمبلغ 12 مليون درهم الى المنتخب الوطني "تقديرا منهم للانجاز الكروي الوطني الكبير الذي حققه" المنتخب.

وإلى جانب ما تم الإعلان عنهم مكافآت عبر وكالة الأنباء الإماراتية أعلن عدد من الجهات وعدد من رجال الأعمال عن منح مكافآت وجوائز للاعبي المنتخب.

وأضحت المكافآت المالية الكبيرة التي تم منحها للمنتخب الإماراتي بعد فوزه بكأس الخليج مثار اهتمام العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية التي تبارت في إحصاء ما يتم الإعلان عنه مكافآت، كما أضحت ضخامة تلك المكافآت قضية للنقاش والجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

وتوج المنتخب الإماراتي بلقبه الخليجي الثاني بعدما أحرز لقبه الأول في 2007 عندما استضافت بلاده البطولة، بينما حرم منافسه العراقي من الصعود لمنصة التتويج التي غاب عنها منذ فوزه باللقب عام 1988 لثالث مرة في تاريخه.

وحقق المنتخب الإماراتي فوزه الأول على نظيره العراقي في تاريخ مواجهاتهما بكأس الخليج التي اقتصرت قبل هذه المباراة على خمسة تعادلات وانتصارين للعراق.

كما حقق المنتخب الإماراتي في هذه البطولة إنجازا تاريخيا آخر بتحقيق الفوز في جميع مبارياته، لتكون المرة الأولى التي يحقق فيها الفوز في جميع مبارياته، بينما توج باللقب في العام 2007 بعد أربعة انتصارات وهزيمة واحدة أمام عُمان في الافتتاح.

قناصه
21-01-2013, 08:09 AM
لو صاير لاعب يابوعادل احسن لك

قناصه
21-01-2013, 08:11 AM
يستاهل لانه ماداوم امس ابد

بخصوص مواشي .. مايبون يتكرمون ويعلنون عن الارباح وهالسوالف .. موقفين التداول عشان يغيرون اسم :rolleyes2:

هم مجتمعين عشان يقررون .. ودام و لا ايدام !!

ونسو موضوع التوزيع

bo3adel
21-01-2013, 08:19 AM
لو صاير لاعب يابوعادل احسن لك




هم مجتمعين عشان يقررون .. ودام و لا ايدام !!

ونسو موضوع التوزيع

هههههههههههههههههههههههههه

والله بلشونا فهالشركات .. انا اتوقع مواشي بتوصل 40 .. اتوقع التوزيع اي كلام :rolleyes2:

من شاف المصرف جاب العيد فالتوزيع

bo3adel
21-01-2013, 09:03 AM
ماقبل الافتتاح

ابوريما الرياشي
21-01-2013, 09:07 AM
صبحكم الله بالخير والسرور جميعا

bo3adel
21-01-2013, 09:09 AM
صبحكم الله بالخير والسرور جميعا

صباح النور يا ابوريما الرياشي

bo3adel
21-01-2013, 09:12 AM
الطلب ف بنك الدوحه 51 الف سهم بسعر السوق .. ليش المعروض مايحطونه لمت اب :rolleyes2:

bo3adel
21-01-2013, 09:30 AM
بسم الله نبدا

11 نقطه و6 مليون ف اول دقيقه بقياده بنك الدوحه

bo3adel
21-01-2013, 09:34 AM
ليش الميره لمت داون؟ خلاص تم استحقاق الاكتتاب؟

ابوريما الرياشي
21-01-2013, 09:34 AM
تكافؤ في نزول المصرف وارتفاع بنك الدوحه

قناصه
21-01-2013, 09:37 AM
صبحكم الله بالخير والسرور جميعا

صبحك الله بالنوور

ابوريما الرياشي
21-01-2013, 09:58 AM
ناقلات والتحدي واضح من 15.75 بيع وشراء
والطلب يعود مره اخرى ابشرو بالخير

ابوريما الرياشي
21-01-2013, 10:00 AM
عندي احساس من تداول اليوم بيكون ارتفاع جيد

sendarala
21-01-2013, 10:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير على الجميع

شكرا حبوبة قناصة على ترحيبج امس

والله يبارك ويوفق الجميع ان شاء الله

bo3adel
21-01-2013, 10:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير على الجميع

شكرا حبوبة قناصة على ترحيبج امس

والله يبارك ويوفق الجميع ان شاء الله

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صبحج الله بالخير ابله سندرلا منورتنا .. ومبروك الترقيه :tease:

تستاهلين كل خير:victory:

جفى الجوارح
21-01-2013, 10:09 AM
شكل الميره بتلحق مواشي بسبب البيع الارعن بسعر السوق قبل افتتاحه

sendarala
21-01-2013, 10:13 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صبحج الله بالخير ابله سندرلا منورتنا .. ومبروك الترقيه :tease:

تستاهلين كل خير:victory:

هلا والله اخوي بوعادل

الله يبارك في حياتك

الخير بوجودكم ان شاء الله

مبروك التخرج ان شاء الله بامتياز

مغروور قطر
21-01-2013, 10:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير

مغروور قطر
21-01-2013, 10:14 AM
شلونكم كلكم

مغروور قطر
21-01-2013, 10:15 AM
السيولة اليوم عاليه

sendarala
21-01-2013, 10:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير

هلا والله اخوي مغرور وعليكم السلام والرحمة


صباح النور

bo3adel
21-01-2013, 10:16 AM
هلا والله اخوي بوعادل

الله يبارك في حياتك

الخير بوجودكم ان شاء الله

مبروك التخرج ان شاء الله بامتياز

وبمرتبه الشرف :tease: الحمدلله

مغروور قطر
21-01-2013, 10:16 AM
صناعات تعزز فوق 165

مغروور قطر
21-01-2013, 10:17 AM
هلا والله اخوي مغرور وعليكم السلام والرحمة


صباح النور

اهلين اختي سندريلا مبروك الترقيه

bo3adel
21-01-2013, 10:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح الورد كابيتانو ^_^

شخبارك عساك طيب

مغروور قطر
21-01-2013, 10:19 AM
بروة الى متى

مغروور قطر
21-01-2013, 10:19 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح الورد كابيتانو ^_^

شخبارك عساك طيب

هلا وغلا بوعادل شلونك

مغروور قطر
21-01-2013, 10:20 AM
المصرف يترنح

مغروور قطر
21-01-2013, 10:21 AM
السيولة 100 مليووون

bo3adel
21-01-2013, 10:21 AM
هلا وغلا بوعادل شلونك

الحمدلله تمام .. بس لو ترتفع اسهمي بكون عال العال :tease:

مغروور قطر
21-01-2013, 10:22 AM
الريان مش عاجبني تداوله

مغروور قطر
21-01-2013, 10:23 AM
الحمدلله تمام .. بس لو ترتفع اسهمي بكون عال العال :tease:

بالدعاء ان شاء الله

مغروور قطر
21-01-2013, 10:23 AM
موب هين بوفيونكه

bo3adel
21-01-2013, 10:24 AM
موب هين بوفيونكه

احسن توزيع ارباح على سعره تبي الصراحه

قناص قطر
21-01-2013, 10:24 AM
السلام عليكم

صباح الخير

bo3adel
21-01-2013, 10:26 AM
السلام عليكم

صباح الخير

عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

صباح النور

ابوريما الرياشي
21-01-2013, 10:30 AM
صناعات تقود المؤشر

sendarala
21-01-2013, 10:40 AM
وبمرتبه الشرف :tease: الحمدلله

الف الف مبروك وتستاهل :nice: ودوم ان شاء الله

sendarala
21-01-2013, 10:41 AM
السلام عليكم

صباح الخير

هلا والله وعليكم السلام والرحمة

صباح النور

الاستثمار
21-01-2013, 10:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير

sendarala
21-01-2013, 10:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير

هلا والله وعليكم السلام والرحمة

صباح النور

قناص قطر
21-01-2013, 10:53 AM
الميره ممكن ترجع للاخضر

ابوريما الرياشي
21-01-2013, 11:39 AM
السعودي نزول 41 نقطه

قناصه
21-01-2013, 11:45 AM
الله اكبر .. الله اكبر

اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله



اذان الظهر

قناصه
21-01-2013, 11:53 AM
السووق مايشجع على المتابعه

البارع
21-01-2013, 12:32 PM
الميره داون

قناصه
21-01-2013, 12:49 PM
اخر 10 دقايق من الوقت الاصلي

قناصه
21-01-2013, 12:50 PM
قطر للتامين ارتفاع 3.5% ب 400 سهم

مغروور قطر
21-01-2013, 12:53 PM
قطر للتامين ارتفاع 3.5% ب 400 سهم

:rolleyes2::rolleyes2:

البارع
21-01-2013, 12:53 PM
تمت المغامره بشرا الميره الله يستر

قناصه
21-01-2013, 01:12 PM
تمت المغامره بشرا الميره الله يستر

بالتوفيييق ..

قناصه
21-01-2013, 01:13 PM
:rolleyes2::rolleyes2:

وين العرب ؟؟

مغروور قطر
21-01-2013, 01:15 PM
وين العرب ؟؟

:victory:

مغروور قطر
21-01-2013, 01:18 PM
اغلق السوق بانخفاض 17 نقطة والسيولة 335 مليون

مغروور قطر
21-01-2013, 01:18 PM
بالتوفيق للجميع