المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكوادر القطريـة ... من يدعمهم ويشجعهم ؟ وإلى أين يتجهون ؟

أم محمد 90
22-01-2013, 08:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

انا ترددت وايد وايد قبل لا اكتب الموضوع ولكن بعد ماقابلت المدير وسمعت كلام ماله داعي قلت اكتبه ، انا واثقة ان هالمنتدى يدخلونه شريحة كبيررة من اهل قطر

سواء كانو اولياء أمور ، مدراء ، رؤساء ، او اشخاص عاديين ..

أملي كله بإيجاد حلول أو مساعدات أو الاقي اشخاص في هالبلد نفس وضعي عشان ما احس اني شاذه ..

انا موظفة منذ 4 سنوات ولما توظفت قلت فالمقابلة اني راح اكمل جامعة لو عديت التأسيسي ومدير ادارتي ماكان عنده اعتراض لما عديت التاسيسي كنت اجيب جدول الجامعة واطلع اثناء الدوام وارجع لين ما استحق التفرغ الدراسي (وهذا كان وعد من رئيسي).. وكان خروجي اثناء الدوام بموافقة من رئيسي ثم مديري ..
خروجي كان 3 مرات اسبوعيا وكنت مرتاحة ومعدلي جيد

من سنة ونص تقريبا (تقمبعت السالفة على قولة اخوي) تغير المدير ..
صار يدقق ع الحضور يلزمنا الا 7 بالضبط نكون فالمكتب مع ان رؤساء الاقسام مايدامون الا 8 او 8 وشي والله نجي 7 نحط يدنا ع خدنا بس سوالف لين يالله يالله يجون ويبدأ الشغل
احنا ادارتنا شغلها يعتمد على رئيس القسم ليش؟ لان الايميلات والبريد كله عندهم مانحرك شعره الا بأمرهم ..

المهم انا حضوري كان 7 و 20 او 7 ونص واحيانا (تصير مرتين فالشهر) من الزحمة الرهيبة عند دوار القوس 7:45 .. تم تنبيهي بضرورة الدوام الساعة 7 بالضبط بالرغم من ان غيري يداوم 8 ويطلع 1 حتى الي وياي فالمكتب تداوم 7 و20 او 7 وربع وتنصدم لما يطرشون لي تنبيه تقول ليش مايكلموني انا بعد؟
حطو لنا نظام جدا جدا سخيف :-

تضرب بطاقتك واذا متاخر ينخصم من راتبك ولك ساعات معينه تطلع فيها خلال الشهر اذا تعديتها ينخصم من راتبك

والله مايجي اخر الشهر الا مقصوص من راتبي 4 الاف وماتكلم مايهمني اهم شي ادرس
بعدها قمت اسجل ف مواد اختيارية لمدة كورسين والله ارجع البيت 6 ونص او 7 ونص لان مواد دينية اختيارية مالها خص بتخصصي بس اهم شي اكمل ساعات
لين مانزل معدلي الى 2.2

الحين تغير رئيس قسمي بعد والله العظيم شيطان مادري من وين ربي سلطه علي قاعد على الوحدة لو انزل الحمام يتصل وين رايحة وليش ماتردين على التلفون اروح عند الطابعة ارجع الاقيه متصل 6 مرات ولما اكلمه يصارخ علي ، صيح الي وياي فالمكتب من اسلوبه ومن فتره صيحني انا ، متصل يسأل وين تروح انتي الساعة الفلانية ؟ اقول له انزل للصلاة يقول تبين صلي ف مكتبج انا احتاجج فالمكتب مب على كيفج تنزلين هني طولت لساني ولاول مرة انفجر واصرخ عليه وصارت سالفة كبيرة وتم يهددني بتقيمي وان ينقلني

قسسسم كاااامل مافيه الا 3 موظفين ؟؟؟ ورئيس !
وانا والي وياي ف المكتب شايلين الشغل ضغط مب طبيعي ومايبون يعينون احد كل اجتماع نتكلم نبي حد ويانا مافي اي استجابة الحين ماعرف شسوي

بعد ماقابلت المدير بخصوص دراستي توصلت للآتي :-

-ما يبون يعطون تفرغ لشخص يدرس بجامعة قطر .. يقولون (ماقد صارت)
- ان انا طماعة يا اختار الشغل يا اختار الوظيفة
- اذا مب عاجبني ادور مكان ثاني
- ممنوع منعا باتا اطلب خروج للجامعة اذا ابي ادرس ، ادرس عقب ساعات العمل
- موافقة مديري السابق غير معترف فيها لان ماعطاني ورقة فيها موافقة رسمية لدراستي
- مايبي موظفة تخرج اثناء الدوام بشكل شبه يومي نهائي نهائي (على لسانه ) انا مابي موظفة مب موجودة فالدوام شسوي فيها وتخصصج مايفيدني انا يفيدج انتي شسوي فيج لا تخرجتي بتتركين الهيئة !

حاولت اروح للاكبر منه ولكن للاسف عندنا نظام التدرج الوظيفي اذا مديرك مب موافقك الاكبر منه مايوافق

والله مقهورة هو قاعد يدرس ماجستير وانا انحرم من البكالريوس

رحت قدمت ف كذا مكان السي في مالي قوي لاني اشتغلل بقسم فعال وقوي لكن كل ما اسوي مقابلة اجيب طاري الجامعة وجههم ينصفففق كاني ساطرتهم ولا كاته عليهم ماي حار

شنو الضرر ودي اعرف وافهم ؟

اذا انت يا مدير ماتبي توظف موظفين زيادة وقاط شغل كامل على 3 موظفين فقط
مايقدرون يغيبون او يتنفسون لدرجة الكافتيريا مانقدر نروح وعلى هالاساس ماتبي موظفة تخرج اثناء الدوام لانك محتاج كل موظف هاي مشكلتك مب مشكلة الموظف

كل الابواب مسكرة في وجهي لدرجة فكرت اطلع من الجامعة الكل قال لي حرام مكملة 52 ساعة وربي حرام

من يوم عمري 18 وانا اتعب واتعب وادرس واسهر لدرجة اخذ احيانا 9 ساعات بعد موافقة القبول والتسجيل لان مالاقي مواد الظهر وعادي اتأخر بالتخرج مب مطيورة مردي بتخرج بس اهم شي احصل الشهادة وانا وايد احب تخصصي

لا تقولون لي سبونسر لان السبونسر لازم اجيب معدل عالي 3 وفوق
حرام اترك جامعتي عشان هالوظيفة

والمشكلة قامو يطفروني اتذكر اخر ايام امتحاناتي ماكنت قادرة اخذ اجازة لان الي وياي اجازة كنت اداوم واطلع اقدم امتحان وارجع الاقي كمية شغل مب طبيعية

انا توظفت لاني محتاجة الراتب ماقدر اهد وظيفتي وماشوف في اي شي يمنع ان اتوظف وادرس اعرف ناس وايد يسون هالشي بس مع الاسف واسطتهم قوية انا لا حول ولا قوة لي

حاولت ارضيهم والله اني اطلع احضر كلاساتي وارجع الدوام اقعد لين 6 المغرب
وفالنهاية مالقيت منهم شي لقيت مدير تحلطم يقول انتي مب كل يوم ترجعين عقب الدوام

استح على ويهك انا بنت صغيرة هادة بيتي واهلي يسألون عني اجي اقعد فالدوام ثلاث ساعات بس جذي عشان اسكتك وفالنهاية تقول لي انتي مب يوميا تجين تغطين ساعات العمل؟

والي قاهرني اكثر ان يمدحون شغلي يعني مرة اتصلت في رئيس قسم ثاني أسال عن شي قال لي رئيسج يمدحج وايد وقام طرش لي تقرير اضبطه له
واحيانا يتصلون فيني اقسام ثانية يسمعون اني شاطرة بالتقارير والاكسل شيت والتصميم يطلبون مني اصمم بطاقات دعوة أو اسوي لهم تقرير انا ماعارض كلش
ليش تمدحوني اذا انتو ماتبوني ؟

الحين باخذ اجازتي السنوية لاول مرة مع اني كنت كل سنة ابيعها واقعد فالدوام وبتم ادور على وظيفة وين الاقي دوام يخلص 12 مثلا او الاقي مدير ينقال عنه (بشر ) مب (حجر)
يسمح لي اطلع مرتين اسبوعيا الساعة 12 ؟

موضوعي مب صعب بس الي وياي خلوه صعب علي

حسبي الله ونعم الوكيل :weeping:

R 7 A L
22-01-2013, 08:57 AM
الموضوع الله يسلمك
مايبونك توصلين للمرحلة اللي انتي تبينها وتصيرين مثلهم
على شان كذا انصحك تقدمين استقالتك على طول
الدراسة اهم وراحة البال اهم
اذا خلصتي بتحصلين وظيفة احسن مليون مره منها

حسبي الله على كل من يعرقل اي واحد يبحث عن النجاح

بوالبيض
22-01-2013, 10:29 AM
الله يعينج مو بس معاج معي الكل في قطرين ومدراء فيهم الخير وناس يبيلهم شوت
وفيهم حسد وحقد ولا جنهم قطرين الاجانب احسن منهم بوايد يوقدرون والله
القطرين يخافون علي مناصبهم الكرسي مو دايم له اهم شي السمعه والناس تذكره
بالخير بس في ناس ما تهمه غير مصلحته ... والمشكله يدوم علي كيفه وقت ما يبي
والموظف الصغير والغلبان هو الي ما كلها مالت عليهم

طبيب قطري
22-01-2013, 11:44 AM
اختي الله يعينج هذي سياسة تطفيش واضحه للكوادر القطرية .. الحل حتي تسلمي من شر هالمدير انك تستقيلي وتخلصي البكالريوس وبأذن الله بتحصلين وظيفه والله بيعوضج..
وعندنا في المؤسسة أمثله وايد شكثر دكاتره قطريين استقالوا بسبب تعسف المدير وخصوصا لما يلاقونج طموحه وتبين تكلمين دراستج يموتون من القهر حسبي الله عليهم ..
اخر الاخبار من قسم النفسيه في مستشفي حمد أنهم بيطلعون دكتور مصري بعثه لأستراليا لمدة سنتين ! والدكاتره القطرين لما اطلبوا نفس الطلب رفضولهم ولعوزوهم !!!
الله المستعان ، صرنا أغراب في بلادنا..

المرحب
22-01-2013, 11:54 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

سان سيمون
22-01-2013, 03:20 PM
الله يعينك يا رب وصدقيني الناجح دائماً محارب من ضعاف النفوس والفاشلين هم الي يحفرون وينبشون وراء الواحد ،،،،،

مسالة تشتكينه للي اعلى منه أنا توصلت لقناعة ما حد يستاهل تحرقين دمج واعصابج عليه لان الي ما يخافون الله كثيرة وهم الي يديرونا ويتحكمون فينا لي متى واحنا في جهاد مع هالزفت المدير ولا مع الناس الي تبي إشغالها تخلص ولا مع ايش. ولا ايش ، لذلك شغلنا في القطاع الخاص ولا شبة خاص اكبر المصائب الي يدفع ثمنها القطري لا يقولون اجانب ولا غيره خرابنا ودمارنا منا وفينا ،،،،،،، اخذيها يا اختي من قاصرها وابحثي في الحكومة وانا اسمع ان الشرطة المجتمعية تعين حاليا والله شكله ما فيه احسن من الداخلية ،،،،،، تهقون لو أنا بالداخلية خبرة 7 سنوات و جامعية شنوا رتبتي بتكون العسكرية او درجتي الوظيفية اذا كنت مدنية *

طبيب قطري
22-01-2013, 03:55 PM
ماتوقعت معقول في ظلم للقطريين في كل القطاعات !انا فكرت عندنا بس في الصحه..

للصبر اخر
22-01-2013, 05:16 PM
عندنا وعندج خير اختي
الله المستعااان
سياسة التطفيش بكل مكان
ولو بنتكلم يبيلنا مئه صفحه ومابتكفي
لكن مانقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

طبيب قطري
22-01-2013, 09:53 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

قطري كاشخ
22-01-2013, 11:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع هذا فيه كثير من البس الاخت الحين موظفه ويجب الالتزام بأوقات العمل قانوناً وشرعاً
ولاكن هي تحب ان تكمل دراستها وهذا طموح يجب تشجيعه ويعود بالفائدة للشخص والبلد
لاكن الحل في هذه المساله تاتي من قانون للموارد البشريه تسمح لمن له الرغبه في إكمال دراساته بحضار جدول معتمد بالحصص والسماح للموظف باتاخير او بالخروج قبل انتها العمل

XP.Qatar
22-01-2013, 11:13 PM
والله مايستحي ،،

يعلم الله العديد من المسؤولين وأنا واحد منهم إذا حد يقدم جامعة ندعمه بعدة طرق ، يا نقلل ساعات عمله إلا النصف وساعات نقوله لا تجي بكبرك ، بالإضافة لمساعدة شخصية بالتدريس ،،

أعتقد المدير شخصيته أناني يبحث عن النجاح لنفسه بالإضافة لقلة حيلته ويخاف من سحب البساط من تحته من قبلكم لما تحصلون عالشهادة ،،

أختي ، نصيحتي .. مهما كانت الظروف تحلي بالإرادة الصلبة .. شوية ضغط نقول سنة قدام وجمعي مبلغ و عقب قدمي إستقالتج وتفرغي للدراسة ،،

تحياتي

تاسيتوس
23-01-2013, 01:32 AM
الدراسة اهم من الوظيفة والمفترض يكون في نظام تطوير للموظف ويساعدونه يخلص دراسته ولما يخلصها يشتغل على عدد السنين الى درسها , مدري ليش البعض مايحب يستثمر في الموظفين الى عنده ويساعدهم .

moonبنتnight
23-01-2013, 08:08 AM
هذا شي عادي وايد تصير 00 في أول الامر يشجعون الموظف بس على أمل هو يتراجع بعدين 00
وصحيح صعب جمع بين الدراسة والعمل 00 لكن الدراسة هي مهمه جداً ما بترعفين قيمتها لا لما تأخذين الشهادة 00 نصيحه لا تضيعين شغلج حولي إلى قسم آخر مافي ضغط عمل وأذا ما قدرتي قدمي على وظيفةآخرى تشجع على تطوير موظفينها 00 أنا أعرف أنه صعب بس حاولي توفقين بين شغل والدراسة هل فترة والله وفقج 00

أم محمد 90
23-01-2013, 08:39 AM
والله مايستحي ،،

يعلم الله العديد من المسؤولين وأنا واحد منهم إذا حد يقدم جامعة ندعمه بعدة طرق ، يا نقلل ساعات عمله إلا النصف وساعات نقوله لا تجي بكبرك ، بالإضافة لمساعدة شخصية بالتدريس ،،

أعتقد المدير شخصيته أناني يبحث عن النجاح لنفسه بالإضافة لقلة حيلته ويخاف من سحب البساط من تحته من قبلكم لما تحصلون عالشهادة ،،

أختي ، نصيحتي .. مهما كانت الظروف تحلي بالإرادة الصلبة .. شوية ضغط نقول سنة قدام وجمعي مبلغ و عقب قدمي إستقالتج وتفرغي للدراسة ،،

تحياتي

حلك هو افضل شي انا توصلت له ، اقدر خلال هالسنة فقط أجمع مبلغ اقدر اعيش فيه سنتين قدام .. واضغط على نفسي بدال 9 ساعات اخذ 18 او 23 ساعة ..
وبقدر اكمل ، وناوية ارجع له بشهادتي بس جذي اقدم اوراقي اخليه يشوف اني قدرت اخذ البكالريوس ..

وبتم اقول حسبي الله ونعم الوكيل مثل ماهو خذ الكرسي من مديرنا السابق ربي يذكره بالخير مافي اطيب منه راح يجي له يوم

شبح الصمت
23-01-2013, 08:53 AM
أختي أم محمد

اول شيء الله يلين قلب مسؤولج عليج ويرحمك من كمن ساعة

ويوفقج إن شاء الله

ثاني شيء مثل هالمسؤول مبين عليه أنسان متغطرس يفتعل العمل ويتوهمه لا اكثر والا اقل ادارة وبها مدير و3 موظفات كفايه ويستطيع ان يستغني عن موظفه واحده وعن اثنتان وليس عيب انه المدير يقوم بعمل موظفينه تراه مدير للعلم مسمى مش كل مدير مسك منصب خلاص ما يشتغل لاداراته !!!

يا ناس يا هو المدير مثل الموظف ولكن يبقى الفارق الوظيفي والدرجة والشهادة ولكنه عليه في أي ادارة ان يعمل حاله حال الموظف !! هذه وجهت نظري .

ولو ما قدرتي خلاص وضاقت عليج حاولي انج تاخذين لج سلفه من البنك تكفيج لمدة سنتين دراسة وتجدولينها مع البنك انه يوقفونها وعدم حسب الفوائد وعند العودة للوظيفة تسددين لهم او انج اتجمعين ..

ونصيحة اخوي لا تيآسين وكملي دراستج تراج توج صغيره والسنين تعدي وبسرعة بتحصلين نفسج مخلصه !!

والشهادة سلاح في هالزمن

والله يوفقج إن شاء الله

OutLaw
23-01-2013, 09:39 AM
الله يوفقج أن شاء الله وتخلصين الدراسة وتنالين المناصب العليا ومثل هل الضغوط ترى تكسبج خبره وياليت بعد حصولج على الشهادة والمنصب تنظرين لحال الموظفين الي تحت امرتج ولا تنسينهم مثل حال بعض المسئولين ،

الحل وان شاء الله يفيد .

ولو انه فيه نوع من سومة الوجه لكن مب طراره شوفي لج قسم ثاني مري عليهم واطلبي نقل واشرحي لهم الوضع بانج تدرسين يعني يحطون ساعات الدراسة والمحاضرات في عين الاعتبار وحسسي المسئول بانج ما راح تقصرين بالشغل الموكل لج لكن لا اتجيبين طاري رئيس قسمج او مديرج وتذمينهم وبعد ما تحصلين القبول والموافقة على نقلج لاي قسم ارفعي كتاب طلب نقل للقسم الفلاني ولو قدرتي تحصلين موافقة خطيه مسبقة من الجهة الاخرى يكون دافع قوي للموافقة على النقل وان شاء الله اتيسر الامور . والاهم صلي استخاره ما خاب من استخار ولا ندم من استشار . وعلى نياتكم ترزقون .

الأصيلة
23-01-2013, 09:46 AM
هذه الحالات متكررة في كثير من الدوائر
المشكلة إن القطري صار مضطهد في كل صغيرة وكبيرة
والأجنبي مرفّه على الآخر ...
ومتوفره له كل إمكانيات الراحة والطلبات مُجابه..
استحملي يا أم محمد لأن لو كل موظف بيترك وظيفته
عشان المدير ورئيس القسم ..كل الناس بتقعد في بيوتهم
وأعتقد هذا اللي صاير الحين...

راشد محمد
23-01-2013, 10:06 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

شبح الصمت
24-01-2013, 08:59 AM
موضوعج منطرح امس في جريدة الوطن

23/1/2013

أم محمد 90
24-01-2013, 09:00 AM
أختي أم محمد

اول شيء الله يلين قلب مسؤولج عليج ويرحمك من كمن ساعة

ويوفقج إن شاء الله

ثاني شيء مثل هالمسؤول مبين عليه أنسان متغطرس يفتعل العمل ويتوهمه لا اكثر والا اقل ادارة وبها مدير و3 موظفات كفايه ويستطيع ان يستغني عن موظفه واحده وعن اثنتان وليس عيب انه المدير يقوم بعمل موظفينه تراه مدير للعلم مسمى مش كل مدير مسك منصب خلاص ما يشتغل لاداراته !!!

أبشرك .. مايتنزل يعدل كلمة في ايميل يرجع يطرشه عشان اعدل الكلمة واحط وراها نقطة ..مع ان يقدر يعدل الكلمة ويرسله لان فالنهاية راح ينرسل بأسمه مش باسمي ومايتنزل حتى يرفق ملف بالايميل

يا ناس يا هو المدير مثل الموظف ولكن يبقى الفارق الوظيفي والدرجة والشهادة ولكنه عليه في أي ادارة ان يعمل حاله حال الموظف !! هذه وجهت نظري .

ولو ما قدرتي خلاص وضاقت عليج حاولي انج تاخذين لج سلفه من البنك تكفيج لمدة سنتين دراسة وتجدولينها مع البنك انه يوقفونها وعدم حسب الفوائد وعند العودة للوظيفة تسددين لهم او انج اتجمعين ..

هذا شي قاعدة ادرسه حالياً مع نفسي .. ويمكن اكمل بجامعة تخليني بس اقدم امتحانات بدون حضور حتى لو كانت بالبحرين او الامارات ..

ونصيحة اخوي لا تيآسين وكملي دراستج تراج توج صغيره والسنين تعدي وبسرعة بتحصلين نفسج مخلصه !!

والشهادة سلاح في هالزمن

والله يوفقج إن شاء الله

ويوفق الجميع

أم محمد 90
24-01-2013, 09:02 AM
موضوعج منطرح امس في جريدة الوطن

23/1/2013

مع الاسف انا دوم اقرأ الراية

ممكن تقول لي اي صفحة وشلون اقدر اقراه ؟

شبح الصمت
24-01-2013, 09:05 AM
مع الاسف انا دوم اقرأ الراية

ممكن تقول لي اي صفحة وشلون اقدر اقراه ؟

تبشرين

في صفحة الوطن المواطن
اسم الصفحة ( صوتك وصل )
صفحة رقم (9)

أم محمد 90
24-01-2013, 09:10 AM
تبشرين

في صفحة الوطن المواطن
اسم الصفحة ( صوتك وصل )
صفحة رقم (9)

:secret: حطوه باسلوبي العامي

لو ادري كتبت باسلوب ارقى شوي :weeping:

واتمنى صوتي يوصل حلم حياتي ارفع راس امي وابوي واجيب الشهادة

<< وحيدتهم

شبح الصمت
24-01-2013, 09:12 AM
:secret: حطوه باسلوبي العامي

لو ادري كتبت باسلوب ارقى شوي :weeping:

واتمنى صوتي يوصل حلم حياتي ارفع راس امي وابوي واجيب الشهادة

<< وحيدتهم

لا لا خلج على سجيتج اسلوبج طيب وما عليه كلام

وإن شاء الله ترفعين رآسهم فالدنيا والله يخليهم لج ويخليج لهم

وفي الاخرة يجمعكم في جناته الفردوس
وبأذن الله يوصل صوتك وصوت كل انسان مظلوم في هالدنيا
ويفرج عليكم الهم ويسهل لكم اموركم

أم محمد 90
27-01-2013, 07:33 AM
اللهم آمين ربي يسمع منك

وربي يعطي كل ابناء قطر حقهم لمواصلة طموحهم وتحقيق هدفهم فهم فالنهاية جزء فعال لتطوير قطر للافضل