المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة من خادمة

heart
23-01-2013, 09:14 AM
وصلتني على البلاكبيري

رساله خادمة
يُريدونَني دائماً مبتسِمة?
دائماً نشيطةٌ
دائماً بمزاجٍ عالٍ

أصحو كلَّ يوْمٍ مع الفجْر?
أكْنس وأنظِّف أفنيَتهُمْ?

ألتقِطُ الأوساخ التي خلّفوها في دوْرات المياه??

ألتَقطُ ملابسَهم المبعثرة ?

أغسّل وأُنظّف?

أشْعُرُ بالتّعب، فأذهَبُ لأحتَسي فنجاناً من الشّاي?

دقائقُ، فأسْمعُ أصواتَهم تفْتقِدُني ، فأُعاوِدُ مسرعةً للعمَل?

يملكونَ كلَّ وسائلْ الرّاحة والترفيه، ولديهم عُطلٌ اسبوعيةٌ يرتاحون فيها ويصحونَ فيها متأخراً، أمّا أنا ، فطوال السّنة أصحوا باكراً??

أشعر احياناً بالحنين لأهلي وأطفالي ووطني ،علئ الرغم من الفَقر والحرمان الذي فيه..???
ينعَكِسُ على عملي ووجهي .. فيغضبون مني ويستنكرون عدم ابتسامَتي ?

يعيشون مع أَهْلهم وأصدقائُهمْ ويَخرجون مَعَهُم طَوال الأسبوع

وأنا ليس لَدي مَنْ أحادثهُ وأشْكو له?
وإذا تحدٌثتُ إلى خادمَة الجيران للحظات، إتهموني بالتفلتْ والمُعاكَسة?

يتضايقون لأُمورٍ تحدثُ لهم، ويَنْزَعجون، ويتوترون ويحْزنون، ???
ولكن بالنسْبَة لي أَنا ، يريدونَني دائماً مبتسمَةٌ ?

يغضَبون مني ، يعاتبوني ، ?
ويريدونَني دائماً مبْتسمة?

أنا الخادمة التي سخّرني الله لَكُمْ???
أنا بَشرٌ مثلكُم
أمُرُ بنَفس أطوارِكمْ وحالاتِكُم
لا أملِك ما تمْلكون
جئتكم بلا مال ولا وَلدٍ ولا عضيدْ?

" فأرحموا مَنْ في الأرض يَرحمُكم منْ في السّماء "

BonBons
23-01-2013, 09:18 AM
فأرحموا مَنْ في الأرض يَرحمُكم منْ في السّماء

Google
23-01-2013, 09:19 AM
وين هالخدامة ودي احطها في عزبة الوالدة تضم الغنم وتحلبها وتطعمها ومره وحده تسوي الاشياء اللي مذكوره بالاعلى.
:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

شبح الصمت
23-01-2013, 09:24 AM
الله يجزاج خير على الموضوع الطيب

وقفة رحمه
وقفة ابتسامه
وقفة احترام

بعض الخدم خربوا على بعضهم والناس الملدوغين من الخدم يصبحون حذرين منهم فمنهم من يرحم ومنهم من لا يرحم ( استغفر الله العظيم ) اللهم اجعلنا من الرآحمين ولا تجعلنا من الظالمين للعباد ..

موضوع يستحق الوقوف والتمعن في كلامته بقلبك وليس بعينيك فقط

ضوى
23-01-2013, 09:25 AM
يالله صج كلام موجع

ياربي لا تقسي قلوبنا يارب لاتقسي قلوبنا

اللهم لك الحمد اللهم لك الحمد

حمد 2002
23-01-2013, 09:26 AM
طيب اهي جايه ترقد و تلعب !!! اكيد جايه تشتغل ، واخووي لاتنسا اجدادنا ومعاناتهم مع الغوص والترحال مابين البحر والبر طلبا للرزق وحياتهم الشاغه لاكنهم كانو حامدين ربهم ومقتنعين والله عوضهم باحفادهم بالنعيم الي عايشين به الحين بالدوله وبالدول الاخرى ،

وطيب شنو ذنب الأسره اذا خدامتهم شردت وهم دافعين 10 الاف ريال للمكتب وشنو ذنب الاسره اذا كانت الخدامه ساحره ووو غيره من جرائم الخدم والأمور الاخرى

انا اتفق معاك ان الواحد يجب ان يرحهم ولكن يجب عليهم بالمقابل ان يشتغلوون بذمه وضمير ويحمدون ربهم على النعمه تحياتي لك

لطيف الروح
23-01-2013, 09:41 AM
جزاك الله خير بس وين رسالة الكفيل (المسكين) تنشرها ولا البلاكبيري مايجيب الا رسائل الخادمات فقط

راشد محمد
23-01-2013, 09:43 AM
جزاك الله خير

نوار قطر
23-01-2013, 10:03 AM
تسلم اخوي بس بعد شكثر نااس يعاملون خدمهم كانهم من افراد الاسره ومثل مافي ناس تقسى على الخدم فيه ناس وااايد يعاملونهم بمعامله ولا اروع ..

ريتويت
23-01-2013, 10:04 AM
الله يجزاج خير على الموضوع الطيب

قطريه ماركه
23-01-2013, 11:05 AM
الله يكوون بعونهم

و بعوننا ...

love-m
23-01-2013, 01:53 PM
رائع،،،انت مبدع .... وشكرا على الموضوع...

شميرام
23-01-2013, 02:50 PM
لو في خدامه جيه مستعده ادفع لها ألف وخمس

رساله خادمة
دائماً نشيطةٌ
دائماً بمزاجٍ عالٍ
ماجبرهم يبتسمون ول يكشرون عل كيفهم حتى لين تغني ما قولها شي مزاجها
أصحو كلَّ يوْمٍ مع الفجْر? عل كيفها انا أقوم قبلها واروح الدوام ول ادري قامت ولا
أكْنس وأنظِّف أفنيَتهُمْ? شغلها الحوش شغل الدريول

ألتقِطُ الأوساخ التي خلّفوها في دوْرات المياه?? اذا عل الزبالة ذي شغلها واعتقد في أكياس

ألتَقطُ ملابسَهم المبعثرة ? في اختراع اسمه سله وذي شغلها تاخذ عليه فلوس

أغسّل وأُنظّف?نفس الكلام اللي فوق حد قال أنهم عبيد !!!!!
أشْعُرُ بالتّعب، فأذهَبُ لأحتَسي فنجاناً من الشّاي? حد قال ممنوع احساء الشاي امي قبل حتى نسكفيه تاخذ لهم !!!!!!

دقائقُ، فأسْمعُ أصواتَهم تفْتقِدُني ، فأُعاوِدُ مسرعةً للعمَل? عقب ما نرن لهم خمس مرات

يملكونَ كلَّ وسائلْ الرّاحة والترفيه، ولديهم عُطلٌ اسبوعيةٌ يرتاحون فيها ويصحونَ فيها متأخراً، أمّا أنا ، فطوال السّنة أصحوا باكراً?? بعد على كيفهم بس اذا قمنا قعدنهم وفتحنا الباب لهم

أشعر احياناً بالحنين لأهلي وأطفالي ووطني ،علئ الرغم من الفَقر والحرمان الذي فيه..??? ذي الشي اللي يخلينا متصبرين عل بعضهم
ينعَكِسُ على عملي ووجهي .. فيغضبون مني ويستنكرون عدم ابتسامَتي ? من قال نستنكر ولا بس الفراشة الجلبه كله تشكر وتسب بالنيبالي ول حد قالها شي

يعيشون مع أَهْلهم وأصدقائُهمْ ويَخرجون مَعَهُم طَوال الأسبوع يعورنا قلبنا عليه بس عندكم حل هي اللي مختاره شغلها برع بلادها وتأخذ عليه مبلغ

وأنا ليس لَدي مَنْ أحادثهُ وأشْكو له? هي خل تصير عزيمه او تجمع خدمات بيخلون اليهال يطحون يتضاربون وهم بيشكون كلش حق اقرنهم
وإذا تحدٌثتُ إلى خادمَة الجيران للحظات، إتهموني بالتفلتْ والمُعاكَسة? يخربون بعض رغم ذالك مسموح لهم يروح حق الجيران وعقب نكتشف أنهم يهتون ولين قلنا وينكم يقلون بيت فلانه وهو خرطي

يتضايقون لأُمورٍ تحدثُ لهم، ويَنْزَعجون، ويتوترون ويحْزنون، ???مب بس حتى احنا
ولكن بالنسْبَة لي أَنا ، يريدونَني دائماً مبتسمَةٌ ? مب شرط

يغضَبون مني ، يعاتبوني ، ? بعد اذا تستهبل تصفق لها
ويريدونَني دائماً مبْتسمة? مادري شقصته الابتسامة ذي كله مكشرين

أنا الخادمة التي سخّرني الله لَكُمْ??? الحمدالله على النعم بس ذي عمل وهي اختارته
أنا بَشرٌ مثلكُم
لا أملِك ما تمْلكون

هم مختارين شغلهم
الحمدالله بس هم خل يرحمونا والله يحط في قلوبهم رحمه على اليهال مب يسحرونا ويكفخون عيالنا ويرفعون ضغطنا فجاه يشردون عقب ما خسرنا عليهم خساير غير أمور أخرى ،،،،، في ناس ما يعملونهم زين الله يهدهم بس الخدماتهم مشين على السراط المستقيم
بالنسبه للغربة ذي اختيارهم اي حد يقدر يكتفي بالشغل في بلاده "مره سمعت ان بعض الدول ترسل أصحاب السوابق لبلدنا لتخلص منهم "

النهار
23-01-2013, 02:55 PM
جزاك الله خير

حياة
23-01-2013, 06:37 PM
كلام صحيح من خلال ملاحظاتي لتعامل بعض الكفلاء مع خدمهم
الله يكون في عونهم .. والله ياان الاخلاق تسخر كل شي صعب..
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

حميداني
23-01-2013, 06:39 PM
اسم على مسمى يا قلب
وعساه هالقلب الطيب يبقى يكبر على طول

امـ حمد
23-01-2013, 06:46 PM
الله المستعان

لاجل QT
23-01-2013, 07:03 PM
وانا المعزبة ...:o
بالمقابل اعامل خادمتى معاملة حسنة
اشتري لها الملالبس اللى عمرها مالبست نفسها
اعاملها كانها وحدة من البيت..اخفف عنها ايام لاتطبخ فيها
اتركها تكلم اهلها براحتها وفاتورة اشطول على ظهري

اذا مرضت اوديها عيادة خاصة

ارقد عيالي بدري ليخف عنها التعب

من شريت شي شرينا لها معنا
نعم تقعد بدري في المقابل تنام بدري

هذا انا المعزبة :o

مدري بس احس هذي وظيفة الخدامة

كل خدامة تنظف وتكنس وتغسل وتقعد قبل مخدوميها عاادي يعنى مااعتقد فيها ظلم

عاد شنسوي هذي دول الخليج الله يحفظنا عيالنا وايد وبيوتنا كبيرة والشغل وايد الله يحفظ الجميع...ونخفف عنهم اذا سنحت الفرصة

abo0o0od QtR
23-01-2013, 07:43 PM
جزاك الله خير على هالموضوع

بالنسبة للي يرد انا اسوي واسوي للخدامة ترى الي انت تسوية هذا واجبك يوم تمرض توديها المستشفى وواجبك تشتري لها لبس وتوفر لها المأكل والمشرب

او لو تبي ممكن تحسب على راتبها زيادة بدل تمثيل للملبس
وبدل اكل وشرب وبدل ساعات عمل اضافية لانها اتوقع تشتغل ااكثر من 8 ساعات فاليوم

والي يتعامل مع الخدم بالمعروف ترى هذا تعاليم دينا وتراها خدامة يعني موظفة تادي وظيفة مب من ما ملكت يمينك يعني نفسك انت فالدوام فعاملها كما تحب ان تعامل

وجزا الله خير صاحب الموضوع

التيما
24-01-2013, 12:36 AM
موضوع مؤلم للأسف وصحيح مليون بالمية .. هالانسانة إنسان مؤ من حقها ترتاح !! الله يرحمنا برحمته بس .. والله أشوف بيوت خدامتهم ما توقف اعنبو بشر .. ومرات اقعد أشوف الخادمة عندي وأقول بنفسي لا يوم أجازه ولا طلعه والله حرام .. فأحاول اطلعها معانا سينما أو حديقه تتمشى أنا أشوف اليهال واخليها تروح ترتاح أو تقعد معاي ..

والمشكلة لمن تحط موضوع مهم مثل هاي وتجيك ناس تقولك والكفيل وين حقوقه !! الحين شدخل الكفيل ؟ ليش الناس تفكر باللي لها وبس ! ليش منو الأضعف يالكفيل !! أنتوا ولا هالفقارى !!! شردت !!! وين حقوقكم !! ربي يسلمكم استقووا على القوانين المحطوطه مب على هالفقارى ؟ مب هم اللي حاطين هالقوانين ..
وبعدين ياما راحت هالمبالغ على توافه وخرابيط ولا فستان سهرة ولا كرسي ولا رنجات سياره مازعلتوا .. سبحان الله ..

qrt_trading
24-01-2013, 04:47 AM
الحمد لله مش الكل يعامل الشغاله بهالطريقه بالنسبة لي أعمالهم والله الشاهد علي جهنم خواتي اقعد معاهم واضحك معاهم واواسيهم اذا كانوا زعلانين ولا مهمومين ومن فتره للثانية اشتري لهم هدايا يفرحون ابها ولا أحسابهم على قعدتهم ونومتهم وما عندي مشكله اذا ما خلصوا الشغل كله اليوم يقدرون يخلصون هالشغله في يوم ثاني ولا اجبرهم أنهم يتسمون طول الوقت كل واحد وظروفه وبالمقابل يخدمونه بعيونهم ولا يقصرون في شغلهم ولله الحمد ويعاملون اعيالي جنهم أعيالهم من لحمهم ودمهم سواء جدامي ولا بعيد عن عيني والحمد لله نحتسب الأجر أن شاء الله من الله .

ضوى
24-01-2013, 08:13 AM
يالله ماكنت اعرف فيه قلوب قاسية جذي

لا اله الا الله

يارب لا تقسي قلوبنا

دااانة قطر
24-01-2013, 09:19 AM
وصلتني على البلاكبيري

رساله خادمة
دائماً نشيطةٌ
دائماً بمزاجٍ عالٍ
أصحو كلَّ يوْمٍ مع الفجْر?أكْنس وأنظِّف أفنيَتهُمْ?
ألتقِطُ الأوساخ التي خلّفوها في دوْرات المياه??
ألتَقطُ ملابسَهم المبعثرة ?
أغسّل وأُنظّف?
أشْعُرُ بالتّعب، فأذهَبُ لأحتَسي فنجاناً من الشّاي?
دقائقُ، فأسْمعُ أصواتَهم تفْتقِدُني ، فأُعاوِدُ مسرعةً للعمَل?
يملكونَ كلَّ وسائلْ الرّاحة والترفيه، ولديهم عُطلٌ اسبوعيةٌ يرتاحون فيها ويصحونَ فيها متأخراً، أمّا أنا ، فطوال السّنة أصحوا باكراً??
أشعر احياناً بالحنين لأهلي وأطفالي ووطني ،علئ الرغم من الفَقر والحرمان الذي فيه..???
ينعَكِسُ على عملي ووجهي .. فيغضبون مني ويستنكرون عدم ابتسامَتي ?
يعيشون مع أَهْلهم وأصدقائُهمْ ويَخرجون مَعَهُم طَوال الأسبوع
وأنا ليس لَدي مَنْ أحادثهُ وأشْكو له?
وإذا تحدٌثتُ إلى خادمَة الجيران للحظات، إتهموني بالتفلتْ والمُعاكَسة?
يتضايقون لأُمورٍ تحدثُ لهم، ويَنْزَعجون، ويتوترون ويحْزنون، ???
ولكن بالنسْبَة لي أَنا ، يريدونَني دائماً مبتسمَةٌ ?
يغضَبون مني ، يعاتبوني ، ?
ويريدونَني دائماً مبْتسمة?
أنا الخادمة التي سخّرني الله لَكُمْ???
أنا بَشرٌ مثلكُم
لا أملِك ما تمْلكون

لاحول ولا قوة الا بالله
جزاك الله خير لنقل الرساله وحذف بعض ماذكر فيها كما وصلتني امس

بعض الردود تخليني أتساائل
لو مسؤؤلك أو مديرك عطااك شغل فوق طاقتك ووكل لك مهام زميلك اللي يتغيب كل يومين ثلاثه ومايوافق على اجازتك السنويه الا بعد طلعة روح واخر شي التقيم جيد بترضى على نفسك؟؟!!

مواقف مرت علي
خادمه انكسر من يدها كوب أو صحن أو .....الخ ينخصم منها ثمن الطقم كاامل ليش ماقد كسرتوا شي بالغلط؟؟!!
خاادمه توها جديده ماتعرف تكوي وحرقت عباية أو شيله ينخصم من رااتبها؟؟
ماتعرف تشغل غساله ولا اي شي ياناس هم ناس بسيطين ماستخدموا ولاشفوا هالااكترونيات عندهم من قبل تلومونهم:eek5:

خاادمه تطلب كرت تتصل على اهلها اولا الكرت بينخصم من معااشها عند البعض ومع ذلك اول شي يسمعونها كلااام يسم البدن واخر شي انتظري الشهر الجااي .. تصبرون عن أهلكم يوم ماتكلمونهم وانتوا وسطهم؟؟!!

اللي يقول هذي شغلها ولا شغل الساايق يقوم قبل اهل البيت طيب في هالجو البارد انت تقدر تقوم تطلع الحوش تغسل سيارتك الصبح قبل ماتجبر هالمسكين او المسكينه بحجة هذا شغلهم؟؟!!

في نااس ماتحسب الخدم في اللقمه اللي بيزيد من فضلة هل البيت ياكلونه ولاتقولون اني بالغت لأني شفت بعيني ومروا علي نااس يوكلون الخدم بس عيش ابيض او خبز ومرق

الخدم لاجاهم اتصال الام توفت او حد من عيالهم صاده مكروه تنقلب نفسيتهم تعال اسمع المعزبه ولا اللي في البيت وخير ياطير ماتت ولا صار عليه هم هناك انتي قومي خلصي شغلج الشغل يتعطل بسبة هلك دافعين عليكم احنا :eek5:شدعوه مب اوادم ماعندهم قلب مافي احساس شلون حط نفسك مكانهم

ولا لاقالت بسافر انا دافعه مدري كم ومسويه لها غرفه وحمام وانتوا بكرامه وغير وغير وتبي تروح يعني لارحتوا بترد امكم ولا بيصحا اللي صاير عليه حادث؟؟:rolleyes2:

نجي للطامه الكبرى .. الراتب
البعض يجمع راتب الشغاله لأكثر من ستة شهور او سنه وكل مايسأل الخادم الشهر الجاي لين يجي وقت السفر يقول لك بعطيك الحين راتب 4 شهور ولين رجعت بعطيك الباقي :rolleyes2: عيل مسكين يشتغل طول السنه ببلاش يقول لك لا اضمن انه بيرجع
ويتم على هالحال ..هذا اذا المعزب مايتسلف من الخادم واذا الخادم بعد مايجيب اغراض الجمعيه على حساابه

الخادامه اذا طلعت ووقفت تسولف مع حد صاارت قضيه وتلاقيهم يقذفونها بالكلام وهي منطمه وساكته

وبعدين يولولون ليش شردوا وليش راحوا وليش ذبحوا وليش
ماتدرون يمكن من اللي سمعوه من قبل صاروا عدوانيين
ولا من متى واحنا نسمع جرايمهم
الاول الخدم منطمين وساكتين الحين شكلهم جايين ينتقمون من اللس سمعوه
وخربوا على نااس فعلا محتااجين لهم

الله يهديهم
احنا اولى بالمعاامله الطيبه والاحسان بهم

الخزرجي قطر
25-01-2013, 01:01 AM
شكرا على الموضوع

ღغروريღ
25-01-2013, 01:55 AM
اقتباس:
مشكلة رهيبة.. تقع فيها، للأسف الشديد، كل امرأة تترك مسئولية بيتها وأطفالها للخادمة.. وتفضل العمل على مسئوليتها الأولى في الأسرة. فأنا أم لطفلين من الذكور والحمد لله، وإلا لكانت مشكلتي لا حل لها.. فمشكلتي مع الخادمة حيث كنت خلال ثلاثة أعوام ماضية اعتمد اعتمادا كليا على خادمة فلبينية، كانت مثال العمل الجاد والالتزام والنظافة والترتيب، وكنت أعمل معلمة، لذا أترك المنزل في الصباح وأترك الأطفال ثم أعود لأجد كل شيء مرتبا ونظيفا.. وبعد رحيل الخادمة عرفت من ابني الأكبر أنها كانت تضع الكاتشاب الأحمر على السكين وتقول لطفلي إنها قتلت أباها وأمها وأن هذا هو دمهما وانهما إذا لم يسمعا الكلام وينفذا أوامرها حتما ستفعل بهما ما فعلته بوالديها... وخوفا منها كان ابني الأكبر، خمس سنوات ونصف، يكتم كل هذا. وهناك أشياء خطيرة أيضا، لا يفهمها طفلي، كانت ترتكبها. وأنا أعترف بخطئي فرغم أن خادمتى كانت وديعة وملتزمة وكانت مثالا يحتذى به في كل شيء إلا أن اكتشافي ما فعلته بابني فهو الآن يخاف كل شيء ويرفض الأكل ومضطرب في النوم ويتبول لا إراديا. كل ذلك يشعرني بالندم ويجعلني لا أفكر مطلقا في استقدام أي خادمة للمنزل.

إقتباس
ابومحمد صاحب مكتب استقدام الخادمات دعا الاسر بوضع كاميرات خفية داخل المنازل لحماية الأطفال من عنف الخادمات، ولمراقبة تحركات العاملة المنزلية اثناء انشغال ربة الاسرة بأعمالها الخاصة خارج المنزل أو اثناء الدوام الرسمي، بحيث تكون الكاميرا ذات حجم صغير يصعب اكتشافها.
حيث اكتشفت عائلات عديدة استخدمت كاميرا خفية لمراقبة العاملات المنزليات داخل منازلهن خادمة تبصق في فم طفلها الرضيع الذي لم يتجاوز عمره الشهرين لكي يكف عن البكاء بسبب الجوع، واخرى كشفتها الكاميرا وهي تضع دبوساً في جزء معين من رأس رضيعهم لكي ينام، وثالثة تضع طفلا رضيعا اثناء صراخه في الثلاجة لمدة قصيرة فيهدأ بسبب البرودة فتخرجه مرة اخرى.

اقتباس يدمع العين دم :
خادمتي وضعت سم الفئران في رضاعة
أبني البالغ من العمر عاما لأنني ضربتها

خادمة اثيوبية قاتلة عنيفة تمرر سكين على رقبة رضيعة
المصدر
http://massdar.net/site/shownews.php?&nid=4602

فى بلاش لعب على العاطفة شعب قطر مب غبي ولا ساذج والله استغرب من الي يردون وكنه الرسالة حقيقيه ياخوان مثل هل الكلام والرسايل يسمونه الابر المخدره حاسبو منه عشان يقلبون الحق باطل لو هل الرساله اقتنع فيها الكل خلاص بيكون مثل مبداء وعذر للخدم انهم يشردون

برشلوني قطر
25-01-2013, 09:57 AM
كلااام جدا منطقي

انا صحيح ماعندي خادمه لاكن دايما اقول لاخواني تخيل انك تشتغل من الصبح لين

آخر الليل وطلبات ع طول وبدون اجازه يوم واحد فالاسبوع ؟؟ ياخي اي بني ادم يستحمل

ماحدهم ع ذي الوضع الا الحاجه.

واحد من الربع يعطي الخادمه اذا بتسافر دبل راتب << نفس الموظفين منحة اجازه هههههه