المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لولا الله والــــ ـ ـ ـ ما نجحت @@@@

رذاذ
27-01-2013, 08:19 AM
بيتنا ف مدينة خليفة الجنوبية من العصر الين الساعة 8 زحممممممممممممممه عند محل استديو وتصوير اوراق براشيم ولا فوق الرصيف مكفي ولا الوقوف بنص الشارع مكفي ..

البراشيم مصوره وجاهزة بـ 10 و 15 و 20 ريال للربح , بدون قطع الرزق والتشهير بالاستديو لنه نار على علم مشهور
(من المبدا حرام من غشنا ليس منا )

(ومن التفكير ابي انجح ولا عارف وشو امتحاني لولا الله والبرشامه جان ما نجحت )

شالحل

انا اقول لو يصكرون ويغرمون اصحاب المحلات ..

ضوى
27-01-2013, 08:21 AM
لا حول ولا قوة الا بالله لهالدرجة وصلت الامور ؟؟

أم محمد 90
27-01-2013, 08:22 AM
يعني الحين عقب مابرشمت ونجحت جاي تبي تشتكي يصكرون المحل ؟

@.@ أمرك غريب

R 7 A L
27-01-2013, 08:22 AM
وبحجام وقياسات معينه
حتى اللي يبيع في المحل يعرف انها للغش

نتمنى نسمع فتوى دينية بخصوص هالشي
الناس الى نجحت بغش وتوظفت بعد ماجابت هالشهادة

شبح الصمت
27-01-2013, 08:24 AM
تتغشمر صح
:eek5:

ضوى
27-01-2013, 08:25 AM
زوجي صار له عشر سنين مب قادر ينجح بكم مادة في القانون ، واللي معاه بالرشوة والغش نجحوا وترفعوا وفتحوا مكاتب محاماة اشرايكم ؟

qatarman8008
27-01-2013, 08:25 AM
انا قمت اصدق ان الغش في الامتحانات ... مسموح ...

R 7 A L
27-01-2013, 08:26 AM

@.@ أمرك غريب

:eek5:

R 7 A L
27-01-2013, 08:27 AM
زوجي صار له عشر سنين مب قادر ينجح بكم مادة في القانون ، واللي معاه بالرشوة والغش نجحوا وترفعوا وفتحوا مكاتب محاماة اشرايكم ؟

ربي بيفتح له ابواب بدل باب
ودام انه يقدر يغش وما غش كلة من خشية الله فهو ان شاء الله من اهل الخير

ضوى
27-01-2013, 08:29 AM
ربي بيفتح له ابواب بدل باب
ودام انه يقدر يغش وما غش كلة من خشية الله فهو ان شاء الله من اهل الخير

سبحان الله هذا هو كلامه مع اني في فترة من الفترات طلبت منه يسوي مثلهم بس ندمت ندم بس لاني قلت هالشي

الله بيوفقه ان شاء الله عندي احساس بهالشي

رذاذ
27-01-2013, 08:30 AM

@.@ أمرك غريب

كلن يرى الناس بعين طبعه يا أم محمد والحمدلله ما عمري برشمت ولا اتجرأت ابرشم واغش

خذي الصفر ولا تبالي ... فان الصفر من شيم الشجعان

ويكفي غش

نوار قطر
27-01-2013, 08:35 AM
زين يمكن ماتنجح :secret:النتايج ماطلعت ولا لامتحانات خلصت :eek5: وبعدين دام تبي تنجح بمجهودك لا تروح
صوب الاستديو وامسك كتابك وادرس وبنتجح :rolleyes2:

العلم
27-01-2013, 08:37 AM
وبحجام وقياسات معينه

المسألة خطيرة ... ويوجد كلام لأهل العلم فيها ...

ولي عودة فالموضوع لأني الآن مشغول قليلا ..

رذاذ
27-01-2013, 08:39 AM
زين يمكن ماتنجح :secret:النتايج ماطلعت ولا لامتحانات خلصت :eek5: وبعدين دام تبي تنجح بمجهودك لا تروح
صوب الاستديو وامسك كتابك وادرس وبنتجح :rolleyes2:

حمدلله خلصت دراستي انا ولا عندي اختبارات انا متضايق مش الشارع المرزي خاصه بموسم الامتحانات

نوار قطر
27-01-2013, 08:39 AM
كلن يرى الناس بعين طبعه يا أم محمد والحمدلله ما عمري برشمت ولا اتجرأت ابرشم واغش

ويكفي غش

والله ماينعرف لك ياخوي انت توك تقوول .. يمكن انت صغت الموضوع بطريقة خلتنا نفهم انك انت الي تبي تغش وانت تقصد الي حواليك وانك شفت هالشي .. ضيعتنا :rolleyes2:

نوار قطر
27-01-2013, 08:40 AM
المسألة خطيرة ... ويوجد كلام لأهل العلم فيها ...

ولي عودة فالموضوع لأني الآن مشغول قليلا ..

العلم,,, ترى مسألة الغش مايبي لها فتوى ولا يبي لها كلام من اهل العلم

رجل الجزيرة
27-01-2013, 08:42 AM
بيتنا ف مدينة خليفة الجنوبية من العصر الين الساعة 8 زحممممممممممممممه عند محل استديو وتصوير اوراق براشيم ولا فوق الرصيف مكفي ولا الوقوف بنص الشارع مكفي ..

البراشيم مصوره وجاهزة بـ 10 و 15 و 20 ريال للربح , بدون قطع الرزق والتشهير بالاستديو لنه نار على علم مشهور
(من المبدا حرام من غشنا ليس منا )

(ومن التفكير ابي انجح ولا عارف وشو امتحاني لولا الله والبرشامه جان ما نجحت )

شالحل

انا اقول لو يصكرون ويغرمون اصحاب المحلات ..

ليتك والله ما كتبت قبل آخر سطر وسكت أحسن لك..

شبح الصمت
27-01-2013, 08:43 AM
ما أتوقع احد بيغش وبيجي يكتب في المنتدى انا غشيت

بيجاهر

اخوي رذاذ يبي يوصل شيء عن الغش وعن المكتبه الي تصور

رذاذ
27-01-2013, 08:48 AM
ما أتوقع احد بيغش وبيجي يكتب في المنتدى انا غشيت

بيجاهر

اخوي رذاذ يبي يوصل شيء عن الغش وعن المكتبه الي تصور

:nice::nice::nice::nice:

دلة الرسلان
27-01-2013, 08:55 AM
عن أبي هريرةَ -رَضِي اللهُ عَنْهُ- قالَ: قالَ رسولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ((إِنَّ اللهَ تَعَالَى طَيِّبٌ لاَ يَقْبَلُ إِلاَّ طَيِّبًا، وإِنَّ اللهَ أَمَرَ الْمُؤْمِنِينَ بِمَا أَمَرَ بِهِ الْمُرْسَلِينَ، فَقَالَ تَعَالَى: {يَأَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُواْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا}، وَقَالَ تَعَالَى: {يَأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ}.

ثُمَّ ذَكَرَ الرَّجُلَ يُطِيلُ السَّفَرَ أَشْعَثَ أَغْبَرَ، يَمُدُّ يَدَيْهِ إِلَى السَّماءِ يا رَبُّ.. يا رَبُّ، وَمَطْعَمُهُ حَرَامٌ، وَمَشْرَبُهُ حَرَامٌ، وَمَلْبَسُهُ حَرَامٌ، وَغُذِّيَ بِالْحَرَامِ، فَأَنَّى يُسْتَجَابُ لَهُ؟))رواه مُسْلمٌ.

أذا كانت الشهادة عن طريق غش وبيتوظف بها هذا الشخص او بتكون سبب لدراسته الجامعية

وبالتالي وظيفة ما يأتيه منها راتب ويصرفه على بيته وعياله الا يكون ممن ينطبق عليهم حديث

الرسول عليه الصلاة والسلام عن الرجل الذي اجتهد في الدعاء واخذ بالأسباب ألا أنه لن

يستجاب له لأنه اكل وشرب من حرام والأعظم من هذا أنه غذى ابنائة من الحرام !

اليس الغش مدخل للرزق الحرام ؟!

كازانوفا
27-01-2013, 08:55 AM

من خاف الله في الدنيا امنه بالاخره
اجره عظيم ان شالله وربي يسهل له ويرزقه النجاح

وليش ما اشتكيت عليهم يا رذاذ الامر صار معلق برقبتك ليوم الدين انت سوي اللى عليه وارفع الموضوع لولاة الامر عشان تبري ذمتك

لانه حرام شرعا

فراغ
27-01-2013, 09:01 AM
الرسول (ص) قال من غشنا فليس منا
يعني أخرج الغشاش من المله المحمديه
يعني ليس بمسلم مهما عمل بأعمال المسلمين من صلاة وعبادة
لذلك الغش في التجارة او العلم او أي شيئ من أعمال الغش يكون صاحبة كافر لأنه يحصل على مال أو منصب بغير وجه حق
هذا على ما أعتقد ما قصدة الحديث والله أعلم

راشد محمد
27-01-2013, 09:05 AM
شي عجيب..كان قلت لنفسك ليش تبرشم؟؟

وطن
27-01-2013, 09:12 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
الله يهديهم ويصلحهم

الرويـس
27-01-2013, 09:23 AM
البراشيم

الحلقة المفقودة طواعيه في حياتي
:p

NINA RICCI
27-01-2013, 09:26 AM
خل العالم تنجح وتفرح اهلها .. الحين صارت الحياة تعلم الانسان دروس وتجارب ماعلمتنا اياها الكتب ..

والناس فروقات فالفهم والحفظ .. في بعضهم مهما درسوا وحفظوا مب قادرين يركزون ..وفي بعض المدرسين يبون الشخص يكتب مثل اللي فالكتاب بالضبط بدون فلسفه .. فـ يحاول يلقط من البراشيم كلمه كلمتين كمساعده فقط ..

الله يوفق الجميع

ضوى
27-01-2013, 09:28 AM
خل العالم تنجح وتفرح اهلها .. الحين صارت الحياة تعلم الانسان دروس وتجارب ماعلمتنا اياها الكتب ..

والناس فروقات فالفهم والحفظ .. في بعضهم مهما درسوا وحفظوا مب قادرين يركزون ..وفي بعض المدرسين يبون الشخص يكتب مثل اللي فالكتاب بالضبط بدون فلسفه .. فـ يحاول يلقط من البراشيم كلمه كلمتين كمساعده فقط ..

الله يوفق الجميع

كلامج اختي الكريمة غير منطقي والصراحة مااملك اي رد عليه لاني مذهولة فيه ناس تفكر بهالطريقة

بن مفتاح
27-01-2013, 09:38 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..

لما تشوف الغش عيني عينك وما تقدر تسوي شي .. ؟!

لما تشوف ادارات مدارس تشجع على الغش علشان نتايجها ترتفع والطلاب يرضون عليهم ايش تسوي .؟!

لما تشوف البراشيم وغيرها من وسائل الغش في يد الطلبة وانت تحاول تمنعهم وغيرك يشجعهم ويساعدهم ايش تسوي .؟!

لما تشوف طلاب كبار ورجاجيل ومظهرهم يدل على الالتزام الديني وتشوفهم يصلون معاك ولما تذكرهم ان الغش حرام .. يحلل لك الغش .. ولما تذكره ان حتى الترقية اللي بياخذها بشهادته المزيفة قد تكون حرام وقد يدخل على اولاده الحرام تجده لا يبالي بكل ما قلته .. فقط يفكر انه يأخذ الشهادة وحسب .. ماذا تقول وماذا تفعل ..؟!؟؟!؟!!!!

اللهم لا تبتلينا بما بليتهم به .. واغفر لنا وارحمنا ..

NINA RICCI
27-01-2013, 09:39 AM
كلامج اختي الكريمة غير منطقي والصراحة مااملك اي رد عليه لاني مذهولة فيه ناس تفكر بهالطريقة

الحمدلله خلصت دراساتي وماعتمدت كلش على الغش لان ذاكرتي زينه ولله الحمد .. بس بعطيج مثال لرفيجتي اللي مهما حفظت ومهما سوت ومهما حاولت ماتقدر تركز وتنسى اغلب الاشياء .. فكانت محتاجه تذكير اول كلمه للاجابه والباقي تكمله بروحها ومشت حياتها لين خلصت الثانويه فقط واشتغلت والحين لو تشوفين شلون شايله شغلها شيل ماشاءالله عليها والكل معتمد عليها فيه .. انا من بعدها ووجهة نظري متغيره بالموضوع .. انا ابدا ماشجع على الغش .. بس حطيت لج موقف خلاني اشوف ان الناس عندها فروقات .. اذا فشلوا في دراساتهم بيكونون فالحين فاللي غيره .. فليش مانعطيهم فرصه ..

عبدالعزيز الهتمي
27-01-2013, 09:41 AM
الغش شي متوارث للاسف وصعب حله في يوم وليله

ضوى
27-01-2013, 09:41 AM
الحمدلله خلصت دراساتي وماعتمدت كلش على الغش لان ذاكرتي زينه ولله الحمد .. بس بعطيج مثال لرفيجتي اللي مهما حفظت ومهما سوت ومهما حاولت ماتقدر تركز وتنسى اغلب الاشياء .. فكانت محتاجه تذكير اول كلمه للاجابه والباقي تكمله بروحها ومشت حياتها لين خلصت الثانويه فقط واشتغلت والحين لو تشوفين شلون شايله شغلها شيل ماشاءالله عليها والكل معتمد عليها فيه ..

اختي الكريمة قلة التركيز والحفظ البطئ ابدا مهو مبرر للغش ، امر الغش محسوم فيه الرد ، مانقدر نجمل الاشياء ولا نقول الغاية تبرر الوسيلة ،

حراير قطر
27-01-2013, 09:58 AM
ضوى

خلي زوجج يقول

" لا آله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين "

والله يوفقه :victory:

ضوى
27-01-2013, 10:03 AM
ضوى

خلي زوجج يقول

" لا آله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين "

والله يوفقه :victory:

تسلمين يااارب

والله يوفقج ياارب

أم محمد 90
27-01-2013, 10:21 AM

ويكفي غش

السموحة اخوي انا فهمت موضوعك غلط

يعني حكمت على الكتاب من عنوانه ، وحكمت من عنوان موضوعك ..

وانا توني ادري ان اصلا في اماكن تبيع براشيم

الي اشوفه ان الجميع يغش من جواله مع تطور الجوالات والتكنلوجيا

شلون يغشون باوراق >< انا ماتجرأ وهـ

شيسوى علي انصاد وانحرم من امتحان وارسب :rolleyes2:

تاسيتوس
27-01-2013, 10:30 AM
نقدر نسميها وسيلة مساعدة

ابوعلي
27-01-2013, 10:47 AM
وبحجام وقياسات معينه

البراشيم وممكن تنصاد

اعرف واحد خذ السنتين الاول ثانوي والثاني ثانوي بسنه وحدة ولما سئلت شلون قال الله يخلي سماعة البلوتوث يحط سماعة صغيرة فاذنه وويقرا السؤال وربعه من برع يعطونه الجواب

وتناسى ان الغش محرم شرعا وبنفس الوقت في مراقبين يسهلون على الطلاب عملية الغش

أم محمد 90
27-01-2013, 10:50 AM
البراشيم وممكن تنصاد

اعرف واحد خذ السنتين الاول ثانوي والثاني ثانوي بسنه وحدة ولما سئلت شلون قال الله يخلي سماعة البلوتوث يحط سماعة صغيرة فاذنه وويقرا السؤال وربعه من برع يعطونه الجواب

وتناسى ان الغش محرم شرعا وبنفس الوقت في مراقبين يسهلون على الطلاب عملية الغش

ذكرتني ف طالبة كانت قاعدة جنبي بالامتحان وحاطة راسها ع الطاولة
واسمعها تسولف بصوت خفيففففف مع نفسها

اقول شفيها خبلة والدكتور لما يمر تتم ساكتة وترفع راسها ولما جا وقت تسليم الاوراق وقفت الا اشوف سماعة شطووول طالعة من عبايتها اثاريها تغش بالسماعة :tease:

mr.hamouda
27-01-2013, 11:36 AM
اصلا لولا البراشيم محد بينجح

العلم
27-01-2013, 11:40 AM
وبحجام وقياسات معينه

عن أبي هريرةَ -رَضِي اللهُ عَنْهُ- قالَ: قالَ رسولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ((إِنَّ اللهَ تَعَالَى طَيِّبٌ لاَ يَقْبَلُ إِلاَّ طَيِّبًا، وإِنَّ اللهَ أَمَرَ الْمُؤْمِنِينَ بِمَا أَمَرَ بِهِ الْمُرْسَلِينَ، فَقَالَ تَعَالَى: {يَأَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُواْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا}، وَقَالَ تَعَالَى: {يَأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ}.

ثُمَّ ذَكَرَ الرَّجُلَ يُطِيلُ السَّفَرَ أَشْعَثَ أَغْبَرَ، يَمُدُّ يَدَيْهِ إِلَى السَّماءِ يا رَبُّ.. يا رَبُّ، وَمَطْعَمُهُ حَرَامٌ، وَمَشْرَبُهُ حَرَامٌ، وَمَلْبَسُهُ حَرَامٌ، وَغُذِّيَ بِالْحَرَامِ، فَأَنَّى يُسْتَجَابُ لَهُ؟))رواه مُسْلمٌ.

أذا كانت الشهادة عن طريق غش وبيتوظف بها هذا الشخص او بتكون سبب لدراسته الجامعية

وبالتالي وظيفة ما يأتيه منها راتب ويصرفه على بيته وعياله الا يكون ممن ينطبق عليهم حديث

الرسول عليه الصلاة والسلام عن الرجل الذي اجتهد في الدعاء واخذ بالأسباب ألا أنه لن

يستجاب له لأنه اكل وشرب من حرام والأعظم من هذا أنه غذى ابنائة من الحرام !

اليس الغش مدخل للرزق الحرام ؟!

لأهل العلم كلام في هذه المسألة ...

وكما هو معلوم فالغش محرما شرعا وذلك لحديث النبي (صلى الله عليه وسلم ) ::** من غشنا فليس منا ** ...

ولكن من حصل على شهادة كان فيها شيء من الغش ووسوس له الشيطان ،، ثم تاب بعد العمل وبعد أن توظف وعرف حقيقة الأمر ...

فإن كان يؤدي العمل أو المهمة المطلوبة منه على الوجه المطلوب ،، فعليه بالتوبة النصوح من هذا الأمر ولايعتبر ما أكله حرام ... ولكن عليه أن يتوب توبة صادقة ...

وليس معنى هذا أن تستغل المسألة بأن يخطط الشخص فيقول سوف اغش فالشهادة واتوب بعد العمل ،، فهذا الأمر لايجوز إبتداء...

وهذا رابط لكلام الشيخ ابن باز في هذه المسألة ..
http://www.binbaz.org.sa/mat/3867

العلم,,, ترى مسألة الغش مايبي لها فتوى ولا يبي لها كلام من اهل العلم

لا يا أختي .. لأن في فرق بين حكم الغش وحكم مايترتب على الغش من فوائد إذا تاب الشخص ...

الرسول (ص) قال من غشنا فليس منا
يعني أخرج الغشاش من المله المحمديه
يعني ليس بمسلم مهما عمل بأعمال المسلمين من صلاة وعبادة
لذلك الغش في التجارة او العلم او أي شيئ من أعمال الغش يكون صاحبة كافر لأنه يحصل على مال أو منصب بغير وجه حق
هذا على ما أعتقد ما قصدة الحديث والله أعلم

جزاك الله خير وأصلح الله قلبك ...

ياخوي مسألة الكفر مسألة خطيرة ومزلق خطير .. فعليك أن تتأكد من مقصود الحديث قبل المشاركة ...

وليس ما ذكرت هو المقصود من الحديث ... بل فسره العلماء بأن المراد منه التحذير والوعيد ،، وأن هذا الأمر ليس من هدانا وليس من علمنا وطريقتنا ..

وهذا رابط لكلام الشيخ ابن باز في المقصود بالحديث ..
http://www.binbaz.org.sa/mat/9380

وهذا شرح آخر في الشبكة الإسلامية ..
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=40158

وأخيرا أقول لك ياصاحب الموضوع .. جزاك الله خير ..

وعليك بنصح صاحب المحل أولا لعله يرتدع بنفسه ،، وتكون لم تلحق الضرر به ...
فإن لم يستجب فعليك بالإبلاغ عنه لدى الجهات الرسمية .. لأنه يعد من إنكار المنكر ...

والسلام ختام

Chambray
27-01-2013, 11:46 AM
والله مريت هالشارع من كم يوم استغربت من الزحمه

بس تذكرت انه موسم امتحانات ههههههههههههههههه

زحمه مش طبيعيه والله

نوار قطر
27-01-2013, 12:10 PM
لا يا أختي .. لأن في فرق بين حكم الغش وحكم مايترتب على الغش من فوائد إذا تاب الشخص ...

العلم اخوي احنا نتكلم عن الي يغش مب الي غش وتاب:)[/SIZE][/COLOR]

العلم
27-01-2013, 12:23 PM
العلم اخوي احنا نتكلم عن الي يغش مب الي غش وتاب:)
نوار أختي في ناس يسألون عن الأشياء المترتبة على الغش عشان كذا قلت أنا في تفصيل فالمسألة وكلام لأهل العلم فيها :)

شبح الصمت
27-01-2013, 12:25 PM
مسكين الهندي الي يصور

يحسب انه يصور البراشيم حق سنافر

وفي خدمة المجتمع .. !!
بس خله يدري انه غلط مستعد ينسف المكتبه ويحط حضر دخول على الشباب
ههههههههههههههههههههههاي

اشكره قاصين عليه وقايلين له الامور في السهلات

نوار قطر
27-01-2013, 12:26 PM
نوار أختي في ناس يسألون عن الأشياء المترتبة على الغش عشان كذا قلت أنا في تفصيل فالمسألة وكلام لأهل العلم فيها :)

اوكى اخوي مي سوري:victory: