المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صناعات قطر (تحليل فني)

بوخليفة
10-05-2005, 07:01 PM
صناعات قطر
حاليا عند او قريب جدا من نقطة الدعم
عند61.8% لنظرية فيوبوناشي
متوقع لها الارتداد انشاله من غدا
11-5-2005
حددت لكم الاهداف المتوقع لها انشالله
فرصة للدخول عليها غدا

عتيج الصوف
10-05-2005, 07:11 PM
السلام عليكم اخوي..........

الصراحه مواضيعك شيقه وكث الله من امثالك........

بس عندي استفسار يابو خليفه هل هذه النظريه هي نفس نقاط الدعم والمقاومه؟؟؟؟

واذا كان لاْ .......اي منهم المطبقه بصوره عمليه اكثر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سلمت يابو خليفه وحبيت استفسر عن هذه الطريقه وكيفية حسابها للمصرف؟؟؟

السموحه يااخوي ان كنت طولت عليك وجزاك الله كل خير

:nice: :nice:

بوخليفة
10-05-2005, 07:40 PM
السلام عليكم اخوي..........

الصراحه مواضيعك شيقه وكث الله من امثالك........

بس عندي استفسار يابو خليفه هل هذه النظريه هي نفس نقاط الدعم والمقاومه؟؟؟؟

واذا كان لاْ .......اي منهم المطبقه بصوره عمليه اكثر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سلمت يابو خليفه وحبيت استفسر عن هذه الطريقه وكيفية حسابها للمصرف؟؟؟

السموحه يااخوي ان كنت طولت عليك وجزاك الله كل خير

:nice: :nice:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=5394

رحال
10-05-2005, 08:22 PM
يا أ ستاذي الفاضل كلامك حلو وجميل ولكن سوقنا يعاني من قلة الطلب وأنك متى ماشئت أن تبيع

لا تجد من يشتري منك خصوصا اذا كانت الا سهم أكثر من 3000 سهم وهنا تكمن الخطوره فالسوق

معرض الى مزيد من الهبوط الى أن تكون يتساوى العرض والطلب وصناعات في حجم اليوم مليون

سهم عرض ولا تجد من يشتري السهم فلو عرضت اليوم على سعر 60 ريال ايضا الكمية لا تنتهي !!!

بوخليفة
10-05-2005, 08:48 PM
اخي العزيز
هذه لعبة المحافظ والكبار
هل تذكر معي قبل كم اسبوع لم كانت ناقلات لمت داون
واليوم اللي بعده لمت اب لمدة 3 او 4 ايام
هذه لعبة والذكي اللي مايقع بهذه اللعبه
الهدف منها
يريدونكم ان تكونون اول من يعرض باليوم التالي على امل انك تبيع
وساعتها لما يشوفون الكميات المعروضه كثيره
سيكون الدخول قوي جدا جدا
المعروض اليوم هم نفسهم عارضينه لاجباركم غدا تعرضون قبلهم
هذه هي اللعبه وهذا فن البورصه
وعلى فكره انا حللت وتوقعت
وليس شرط ان يطلع كلامي صحيح
ممكن يخالفوني الرأي

عابر
10-05-2005, 09:06 PM
تسلم بوخليفة تحليلك زين وتمام وإن شاء الله يصدق وأوافقك على الرد الأخير أيضا.

سهم طايش
10-05-2005, 11:42 PM
نعم نعم بوخليفه

و الصناعات بكره لمت اب

و هذا كان واضح في اللحظات الاخيره من تداول اليوم

وبكره بتشوفون شلون وضع والصناعات

رحال
11-05-2005, 01:36 AM
أنا أتمنى مثلكم أن السوق يكون لمت آب وعلى رأسها صناعات لكن الواقع يجب أن نتقبله كلنا في

الهوى سوى والهم واحد !!!

السهم الازرق
11-05-2005, 02:42 AM
اخي المحترم بو خليفه ..

جزاك الله غير على مجهودك الملموس في المنتدى ..

لكن للاسف لا اعتقد ان السوق حاليا يعتمد على نظرية فيوبوناشي ..

لاحظ جميع ما سبق من رسومات سابقه لم يعترف بها السوق ..

سوق الدوحه يخضع لعوامله الخاصه فيه وهي تحدد النزول و الارتفاع ..

انا مثلكم اتمنى الارتفاع لكن لا اعتقد ان يتم غدا و حتى لو حدث فهو وهمي ..

و ذلك لعوامل ذكرناها كثيرا في المشاركات السابقه ..

زد عليها هذا الخبر الصادر اليوم :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=5412

qshark
11-05-2005, 07:06 AM
لقد تعرض سهم الصناعات للعبة لتنزيله مع ناقلات لكن وجدوا مقاومة كبيرة لأن الناس لم تتخوف من شراء أسهم الصناعات لقوتها ، والحركة عليه كبيره جداً وهو يحتل محل الصدارة بالنسبة للتداولات اذا إستثنينا ناقلات لأنها في البداية وسعرها منخفض .

نايف
11-05-2005, 08:44 AM
يعطيك العافيه على هالتحليل وماقصت اخووي على هالمجهود الطيب

qtiger43
11-05-2005, 10:47 AM
تسلم اخوى بوخليفة على تحليلاتك ومجهودك الملموس والله يكثر من امثالك فالمنتدى محتاج لخبراتك وتحليلاتك الفنية والله يجزال خير ويجعلة بميزان حساناتك

Solar
11-05-2005, 11:01 AM
انت يابوخليفة وفيبوناشي على راسي...تسلم على هالتحليلات الحلوة

بنت الاجاويد
11-05-2005, 11:07 AM
صح الي قلته يتا ابو خليفه

بس ممكن تتكرم وتشرح لي معني هذي النقطه ؛:)

بوخليفة
11-05-2005, 11:20 AM
الحمدلله صدق لتحيل الفني ميه بالميه
واتمنى انكم تبعتو التوصيه

بوخليفة
11-05-2005, 11:24 AM
اخي المحترم بو خليفه ..

جزاك الله غير على مجهودك الملموس في المنتدى ..

لكن للاسف لا اعتقد ان السوق حاليا يعتمد على نظرية فيوبوناشي ..

لاحظ جميع ما سبق من رسومات سابقه لم يعترف بها السوق ..

سوق الدوحه يخضع لعوامله الخاصه فيه وهي تحدد النزول و الارتفاع ..

انا مثلكم اتمنى الارتفاع لكن لا اعتقد ان يتم غدا و حتى لو حدث فهو وهمي ..

و ذلك لعوامل ذكرناها كثيرا في المشاركات السابقه ..

زد عليها هذا الخبر الصادر اليوم :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=5412

الحين شرايك

hazim
11-05-2005, 11:33 AM
السلام عليكم
مشكورين يابوخليفة المجهود والعطاء المستمرين ويعطيك ألف عافية. بس أبي منك خدمة، أرجو أن تفيدنا وتعلمنا كيفية إضافة نسب فيوبوناشي. حاولت أعملهم بس النسب تطلع جنب خط الاسعار. مادري ليش؟

المراقب
11-05-2005, 01:47 PM
شكرا بوخليفة على التحليلات الموفقة، كانت الناس اليوم خائفة قليلا من النزول ولكن الحمد لله، حصل العكس، مما شجع الناس على الشراء ورأينا كيف تم شرا حوالي 850 ألف سهم صناعات،
فمع كثرة العرض كان الطلب كبير.

وفعلا هذه الأساليب لا يتقنها إلا صناع السوق.

شكرا لك مرة أخرى ولجهودك المميزة.

الأوسط على ما يبدو ستعمل في قطر قريبا وهناك شركة استثمار أخرى ستفتح في مركز التجارة العالمي وهي تدير صناديق استثمارية. وبالتالي هذا يعزز من قوة السوق.

قطريه فديتني
11-05-2005, 02:14 PM
يعطيك العافيه بوخليفه الله يكثر من أمثالك :nice:

سراب الامل
11-05-2005, 02:52 PM
يعطيك الف الف الف عافيه يابوخليفه

وتوقعاتك كانت بمحلها وارتفع السوق وارتفعت الصناعات

في النهايه تسلم لنا انت ونظرية الفيوبوناشي

السهم الازرق
11-05-2005, 03:05 PM
الحين شرايك

رأيي ما تغير يا بو خليفه ..

مثل ما قلت لك :

اتمنى الارتفاع لكن لا اعتقد ان يتم غدا و حتى لو حدث فهو وهمي ..

هذا ما ذكرته سابقا و ما زلت مقتنع فيه ..

رغم امنياتي بدوام الارتفاع ..

لكن الواقع و المعطيات الحاليه تقول العكس ..

بالتوفيق للجميع

المراقب
11-05-2005, 05:14 PM
أخو السهم الأزرق، ما ادري ما هو الواقع والمعطيات التي تتحدث عنها.

يرجى التفصيل.

بالنسبة لمكرر الأرباح لشركة صناعات فهو بحدود 21 بعد أن تجاوز ال 40.

الشركة حققت أرباح كبيرة في الربع الأول وأعلنت بأن أرباحها ستكون أكبر في الربع الثاني.

كمية التداول عليها كانت يوميا حوالي نصف مليون واليوم حوالي 850 ألف.

مع الشكر

ابوعلي اليافعي
11-05-2005, 11:31 PM
الصناعات سهم الماضي والحاضر والمستقبل..لا تحزنوا على سعره الان بل احزنوا على من فرط فيه باسعار منخفظه وبخساره.. اعتقد ان سهم الصناعات قد استنفذ الحد الاقصى للنزول وغدا سيقول كلمته..
سهم الصناعات يستحق ان يكون القائد الاعلى للاسهم القطريه..

كلام جميل اخوي بو خليفه وقد كان توقعي للسهم بالامس وفعلا قال اليوم كلمته..

السهم الازرق
12-05-2005, 12:06 AM
أخو السهم الأزرق، ما ادري ما هو الواقع والمعطيات التي تتحدث عنها.

يرجى التفصيل.

بالنسبة لمكرر الأرباح لشركة صناعات فهو بحدود 21 بعد أن تجاوز ال 40.

الشركة حققت أرباح كبيرة في الربع الأول وأعلنت بأن أرباحها ستكون أكبر في الربع الثاني.

كمية التداول عليها كانت يوميا حوالي نصف مليون واليوم حوالي 850 ألف.

مع الشكر

عزيزي المراقب ..

بالنسبه لاستفسارك ..

اولا : اكتتاب دلاله يوم الاحد القادم و بداية تسييل الاسهم الى نقد تصل الى ذروتها في الايام الاخيره من الاكتتاب .

ثانيا : انتظار بعض ملاك سهم ناقلات لشهر 6 لبيع اسهمهم بسبب الفتوى بتحريم البيع قبل شهر6 مما يعني مزيد من العرض له تأثير على السوق عموما .

ثالثا : كل هذه الظروف تأتي في فترة الصيف التي هي اساسا فتره ركود مما يدعم هذا الركود اكثر .

لكن اتوقع سرعان ما يرجع السوق الى التوازن في العرض و الطلب ابتداء من 15-30/6/2005 وهو موعد رجوع فائض الاكتتاب و بالتالي ضخ هذه السيوله في السوق في شكل عمليات شراء تحدث التوازن في العرض و الطلب يدعمها الانتهاء تدريجيا من العرض الكبير المتوقع لملاك سهم ناقلات الذين كانو ينتظرون شهر6 للبيع تطبيقا للفتوى الصادره بتحريم البيع قبل هذا الشهر ..

في النهايه يجب ان اذكر ان هذه وجهة نظري الشخصيه وهي تحتمل الخطاء كما تحتمل الصواب ..

و الهدف منها المصلحه العامه بإذن الله

هذا والله اعلم

عابر
13-05-2005, 05:53 PM
أخوي السهم الأزرق،
إسمح لي أن أرد علي المعطيات التى ذكرتها كالتالي:

اولا : اكتتاب دلاله يوم الاحد القادم و بداية تسييل الاسهم الى نقد تصل الى ذروتها في الايام الاخيره من الاكتتاب .
ثبت عمليا أن نظرية تسييل الأسهم من أجل الإكتتاب لا تؤثر في الواقع في أسعار الأسهم بالبورصة وقد رأينا ذلك في إكتتاب الناقلات والذى يعتبر أكبر بكثير جداً من حيث القيمة والقاعدة المكتتبة من إكتتاب دلالة والذي نعلم عنه منذ فترة وكل من يريد أن يسيل أسهمه قد فعل ذلك فعلا ولا يخفى عليك الحجم الكبير للتداول ومع ذلك السهم يرتفع ، ببساطة لا يوجد الآن من ينتظر التسييل من أجل دلالة إلا قناصين الأسهم.
ثانيا : انتظار بعض ملاك سهم ناقلات لشهر 6 لبيع اسهمهم بسبب الفتوى بتحريم البيع قبل شهر6 مما يعني مزيد من العرض له تأثير على السوق عموما .
الفتوى المذكوره قالت شهر 5 أو 6 وسوف يكون تأثيرها أساسا على ناقلات ولا أظن أن هناك الآلاف الذين ينتظرون هذا التاريخ للبيع خصوصا وأن السعر متدني.
ثالثا : كل هذه الظروف تأتي في فترة الصيف التي هي اساسا فتره ركود مما يدعم هذا الركود اكثر .
ما هي كل هذه الظروف إنك لم تذكر ظرف واحد حقيقي وله علاقة مياشره بصناعات كما أن الصيف ليس شهر 5 وقد ناقضت نفسك وتوقت عودة الإستقرار في منتصف شهر 6 أو نهايته! أليس ذلك صيف أكثر.

خلاصة القول الأسهم رخيصة جدا بسوق الدوحة مقارنة بأسواق المنطقة (بمقارنة P/E للشركات والقطاعات المماثلة) والصيف هذا غير عادي وسوف تكون بورصة قطر إن شاء الله الحصان الأسود بين البورصات الخليجية.

تحية للجميع والى اللقاء يوم الأحد :app:

المراقب
13-05-2005, 07:37 PM
مع إحترامي للرأي الأخر، إلا أني مع رأي أخوي عابر.

الكتتاب في دلالة: لن يؤثر إطلاقا على السوق، نسبة وتناسب وأسهم قليلة ستخصص للناس، فتاوي بالتحريم في الإكتتاب.

ناقلات: صحيح هناك من ينتظر بداية 6 للبيع، وهناك أيضا من ينتظر ذلك التاريخ وبفارغ الصبر
للشراء، وبالتالي ربما تكون المعادلة متوازية، ولا سيما بأن سعر السهم حاليا متواضع.

فترة الصيف: كما تلاحظ في المنتدى وخارجه، الكل ينتظر الصيف للشراء، وبالتالي هناك طلب كبير على الأسهم في الصيف.

وفي الصيف أيضا سيتم الإعلان عن أرباح الربع الثاني والتي ستكون اعلى من الربع الول في
بعض الشركات، مما يزيد الطلب عليها.

مكرر الأرباح في الصيف "وحاليا" متندى عن أسواق الخليج، مع العلم بأن قطر هي الدولة الرائدة في المنطقة.

السهم الازرق
13-05-2005, 11:42 PM
أخوي السهم الأزرق،
إسمح لي أن أرد علي المعطيات التى ذكرتها كالتالي:

ثبت عمليا أن نظرية تسييل الأسهم من أجل الإكتتاب لا تؤثر في الواقع في أسعار الأسهم بالبورصة وقد رأينا ذلك في إكتتاب الناقلات والذى يعتبر أكبر بكثير جداً من حيث القيمة والقاعدة المكتتبة من إكتتاب دلالة والذي نعلم عنه منذ فترة وكل من يريد أن يسيل أسهمه قد فعل ذلك فعلا ولا يخفى عليك الحجم الكبير للتداول ومع ذلك السهم يرتفع ، ببساطة لا يوجد الآن من ينتظر التسييل من أجل دلالة إلا قناصين الأسهم.
الفتوى المذكوره قالت شهر 5 أو 6 وسوف يكون تأثيرها أساسا على ناقلات ولا أظن أن هناك الآلاف الذين ينتظرون هذا التاريخ للبيع خصوصا وأن السعر متدني.
ما هي كل هذه الظروف إنك لم تذكر ظرف واحد حقيقي وله علاقة مياشره بصناعات كما أن الصيف ليس شهر 5 وقد ناقضت نفسك وتوقت عودة الإستقرار في منتصف شهر 6 أو نهايته! أليس ذلك صيف أكثر.
خلاصة القول الأسهم رخيصة جدا بسوق الدوحة مقارنة بأسواق المنطقة (بمقارنة P/E للشركات والقطاعات المماثلة) والصيف هذا غير عادي وسوف تكون بورصة قطر إن شاء الله الحصان الأسود بين البورصات الخليجية.

تحية للجميع والى اللقاء يوم الأحد :app:

اخي الكريم عابر ..

اشكرك على الوقت و الجهد الذي بذلته للتعقيب على رأيي ..

كما ذكرت لك اخي الكريم ان ما ذكرته يمثل وجهة نظري الشخصيه المتواضعه ..

وهي تحتمل الخطاء كما تحتمل الصواب ..

و اسمحلى ارد على تعقيبك ..

ثبت عمليا أن نظرية تسييل الأسهم من أجل الإكتتاب لا تؤثر في الواقع في أسعار الأسهم بالبورصة

عزيزي .. اذا تبينا نمشي على الاسس العمليه .. في اشياء كثيره حصلت في البورصه لم يكن لها اساس عملي ولا علمي حتى و لم يستطع ان يتنبأ بها اطول شنب اقتصادي مثل الارتفاع الجنوني و الذي تلاه من انخفاض ساحق ..

الفتوى المذكوره قالت شهر 5 أو 6 وسوف يكون تأثيرها أساسا على ناقلات ولا أظن أن هناك الآلاف الذين ينتظرون هذا التاريخ للبيع خصوصا وأن السعر متدني

الفتوى حرمت البيع قبل شهر 6 .. و بالتحديد قبل 30/6 حسب علمي .. و في ناس كثير تخاف الله ولا ترضى الحرام على نفسها حتى لو باعت بسعر متدني .. هذا غير اللي مضطر يقبل بهالسعر المتدني غصب عنه بسبب تسديد قرض الاكتتاب او ديون اخرى

ما هي كل هذه الظروف إنك لم تذكر ظرف واحد حقيقي وله علاقة مياشره بصناعات كما أن الصيف ليس شهر 5 وقد ناقضت نفسك وتوقت عودة الإستقرار في منتصف شهر 6 أو نهايته! أليس ذلك صيف أكثر

اذا كانت هذه الظروف القليله في نظرك لا تمثل لك سبب لنزول السوق .. سبب واحد منها يقنعني بنزول متوقع للسوق .. وهي بالنسبه لي كافيه و اكثر للنزول .. اما بالنسبه الى انني لم اذكر سبب واحد حقيقي له علاقه مباشره بصناعات .. فما هو السبب المباشر بنظرك لارتفاع ناقلات رغم انها لم توزع ارباح مثل بقية الشركات ولم تعمل فعليا اصلا..!! اليس لأن هناك اسباب تتحكم بعموم السوق ولها تأثير غير مباشر بنزول او صعود الاسهم مثل طرح اكتتاب عام او كمية عرض كبيره و مفاجئه لسهم معين..؟؟ اما فيما يخص بأنني ناقضت نفسي في موضوع الصيف .. فأعتقد انك لم تستوعب وجهة نظري .. انا ذكرت لك في نهاية مشاركتي السابقه ان عودة فائض الاكتتاب و ضخ هذا السيوله في البورصه على شكل عمليات شراء في وقت يكون فيه العرض الكبير لاسهم ناقلات في انخفاض تدريجي يسبب التوازن في العرض و الطلب .. توازن .. يعني تذبذب و استقرار للاسعار .. و ليس ارتفاع او انخفاض..!!

في النهايه تبقى آرائنا اجتهادات شخصيه وليست قوانين مسلم بها و تحتمل الخطأ والصواب ..

و المستقبل سوف يقطع الشك باليقين اذا الله احيانا ان شاء الله ..

و تقبل مني توقيعي يا اخ عابر ;)

ابن قطر
14-05-2005, 01:00 AM
سلام عليكم خذوا الصناعات وبس وبس وبس والتحوليه ويوم الاحد لناظره قريب وسلامتكم

ayman
14-05-2005, 01:13 AM
استاذي ابو خليفه لقد تكرمت ورديت علي الايميل اللي ارسلته اليك ولك جزيل الشكر ارجوا منك تحليل شامل للمصرف والدولي والعقاريه والنقل البحري

qtiger43
14-05-2005, 12:58 PM
الأخوة السهم الأزرق المراقب عابر
كان حواركم اكثر من رائع شكرا لكم ونتمنى المزيد من الحوارات المفيدة هكذا وباالنهاية كما يوقول السهم الأزرق تبقى آرائنا اجتهادات شخصيه وليست قوانين مسلم بها و تحتمل الخطأ والصواب وكما يقول توقيعة أيضا
الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه
ودمتم بخير

Solar
15-05-2005, 09:38 AM
يابوخليفه..عند كم تكون نقاط الدعم والمقاومة؟؟؟؟؟؟؟

السهم الازرق
16-05-2005, 02:12 PM
الحين شرايك

و انت شرايك الحين ؟ ;)

MOHAMMD ALANSARI
16-05-2005, 02:15 PM
yoom etshoof elmo'asher beyakser el 8000 neq6ah ...akeeeed beyeelah da3m ..... hatha wallah a3lam

السهم الازرق
16-05-2005, 02:19 PM
ثبت عمليا أن نظرية تسييل الأسهم من أجل الإكتتاب لا تؤثر في الواقع في أسعار الأسهم بالبورصة وقد رأينا ذلك في إكتتاب الناقلات والذى يعتبر أكبر بكثير جداً من حيث القيمة والقاعدة المكتتبة من إكتتاب دلالة والذي نعلم عنه منذ فترة وكل من يريد أن يسيل أسهمه قد فعل ذلك فعلا ولا يخفى عليك الحجم الكبير للتداول ومع ذلك السهم يرتفع ، ببساطة لا يوجد الآن من ينتظر التسييل من أجل دلالة إلا قناصين الأسهم. :

الحين شرايك يا عابر ..

ثبت عمليا او للحين ما ثبت :deal:

قطر
17-05-2005, 06:46 PM
شكرا لك مجهود جبار يعطيك العافيه

ابوعبداللة
20-05-2005, 04:14 AM
الاخ بوخليفة
بعد السلام اثرت شجوني حيث ارى شباب قطري يحلل الاسهم تحليل فني
اعتقد لو سئلت احد العام في قطر عنة صعب انك تلقى
على العموم انعود للصناعات
الاحض في تحليلك انك اتركز على الفيبوناسي وانا هنا مابي اقلل من شانة هذي نضرية اثبتت نجاحها
لاكن احب ا نبة انقاط لو لاحظناها في الايام السابقة او حللها بعض الشباب كان يمكن نقدر انخفف من خساير رواد المنتدى الي شرو صناعات فوق ال 200
اولا في التشارت الي تحت النقطة رقم 1
كان فية نموذج مشهور جدا ولا اعتقد انة يخفا عليك يابو خليفة الي هو الراس و الكتفين
وكان واضح جدا كانة يصرح بنهيار السهم الى النقطة قبل الارتفاع ليعود الى النقطة 2

ثانيا فية نقاط ايجابية وقد تكون سلبية تحدث في المنطقة 3
1 – خروج السهم من الترند لاين النازل
2- وجود قاع اعلى من القاع الذي سبقة
3-تصادم المثلثات مما يوحي بنفجار قد يكون سلبي (للاسفل) او ايجابي (للاعلى)

ملاحضة واجهت مشكلة في رفع التشارت اعتقد ان الملف كبير مع ان هذا الحجم مسموح بة في اغلب المنتديات
قمت بارفاق zip file

المراقب
20-05-2005, 07:43 AM
هل يمكن وضع توقعات بلغة الأرقام؟

وشكرا

عابر
20-05-2005, 10:11 AM
الحين شرايك يا عابر ..

ثبت عمليا او للحين ما ثبت :deal:

والله رأيي ما تغيير وياليت تقرأ ما كتبته أمس و ما يحدث بالسوق هذه الأيام وتعطينى رأيك أنت الآن لأن الإعتراف بالحق فضيلة والسوق الآن يرد على كل المشككيين فيه ،ولا أتهمك بالطبع ، ولكن أحب أن يكون التحليل مبنى على حقائق مادية ونظرية تفترض ظروف جيدة وليس على توقعات تفترض أن سوق الدوحة مختلف وأن المساهمين هنا مختلفين وأن الانماط غير الصحيحة سوف تتكرر دائما. لا أقول لك تفاءل ولكن أقول أن واجبنا أن نتكلم عن الأشياء كما يجب أن تكون لا كما حدثت في بعض الأحيان بطريقة خاطئة وليتك تضم صوتك لصوتي لننادي بتحسين ظروف السوق وبالذات في الجانب الرقابي وفي آليات الرقابة وخصوص في شركات الوساطة وآليات البيع والشراء ومع تحسن تلك سوف ترى أن ما نكتبه سيتحقق إن شاء الله. وأتمني للجميع نهاية إسبوع سعيدة وصلاة مقبولة.

السهم الازرق
20-05-2005, 04:51 PM
والله رأيي ما تغيير وياليت تقرأ ما كتبته أمس و ما يحدث بالسوق هذه الأيام وتعطينى رأيك أنت الآن لأن الإعتراف بالحق فضيلة والسوق الآن يرد على كل المشككيين فيه ،ولا أتهمك بالطبع ، ولكن أحب أن يكون التحليل مبنى على حقائق مادية ونظرية تفترض ظروف جيدة وليس على توقعات تفترض أن سوق الدوحة مختلف وأن المساهمين هنا مختلفين وأن الانماط غير الصحيحة سوف تتكرر دائما. لا أقول لك تفاءل ولكن أقول أن واجبنا أن نتكلم عن الأشياء كما يجب أن تكون لا كما حدثت في بعض الأحيان بطريقة خاطئة وليتك تضم صوتك لصوتي لننادي بتحسين ظروف السوق وبالذات في الجانب الرقابي وفي آليات الرقابة وخصوص في شركات الوساطة وآليات البيع والشراء ومع تحسن تلك سوف ترى أن ما نكتبه سيتحقق إن شاء الله. وأتمني للجميع نهاية إسبوع سعيدة وصلاة مقبولة.

;) فعلا ;)

ابوعبداللة
20-05-2005, 08:39 PM
الاخ المراقب انا لااحب ان يعتمد المستثمرون على التحليل الفني وحدة ولاكن يجب ان يستعمل كاداء من ضمن ادوات القرار بعد التاكد من البيانات المالية للشركة و القناعة بانها قوية من ناحية التحليل الاساسي و انا اقول هذا لاني مستثمر ولست مضارب
ولاكن اذا كنت مقتنع بها فانا ارى ان تنتضر حتى ترى اين سيكون الانفجار اذا كان للاسفل تنتضر حتى تعطي اشارة شراء اخرى واذا كانت للاعلى بعد تاكيد الخروج من المثلث وضع امر شراء ويجب ان يكون سريع لان هذا النوع من النماذج يكون سريع ردة الفعل يعني لمت اب او لمت داون

ولا تنسى الستوب لوز

مرفق رسم بياني

المراقب
20-05-2005, 09:02 PM
أبو عبدالله، شكرا لك على جهودك، تحليل مميز، أولا ما هو سبب هذا الانفجار، سواء للأعلى أو للأسفل. وكيف يحدث ذلك أي بناء على ماذا؟

مبالغة في السعر الحاي
عرض وطلب
قدرة الشركة على النمو
نتاءج الشركة في الربع الأول

أرجو الأفادة.

مع الشكر

ابوعبداللة
21-05-2005, 02:58 AM
الاخ مراقب هذا النوع من النماذج يسمى المثلث التماثلي
(Symmetrical Triangle)
كما ان هنالك المثلث المتصاعد
(Ascending Triangle)
و المثلث النازل او
(Descending Triangle)

ارجو ان تقوم بقرائة الرابط ومحاولة فهم النموذج بنفسك وان احتجت مساعدة بعد ذالك انا حاضر
الرابط (http://stockcharts.com/education/ChartAnalysis/symmTriangle.html)

المراقب
21-05-2005, 09:12 AM
شكرا لك أخوي أبو عبدالله، اطلعت على الرابط بسرعة، وسوف اعاود قراءته بدقة. وبما أنك مطلع تماما على الموضوع، فماذا ترى؟

هل سيكون الاتجاه للأعلى أم للأسفل؟

حسب تحليلك، المثلث إتجه من مثلث واحد إلى مثلث 2 (إلى الأسفل)، فأين سيتجه المثلث الجديد؟

ذكرت بأن هناك غنفجار بمقدار 19 ريال، وقلت ممكن يكون للأعلى وممكن يكون للأسفل، وهذه الممكن تحتاج إلى توضيح أكثر بما أنك فاهم الموضوع.

وشكرا لك.

ابوعبداللة
21-05-2005, 10:43 PM
الاخ مراقب انت تامر
ان الاساسيات الي لازم يلتزم فيها المحلل الفني الحيادية يعني مايدخل مشاعرة في الموضوع
او لقيت ان كل الكتب و الدراسات الى تكلمت عن الموضوع اختلفو في بعظ النقاط لاكن كلها اتفقت على هلنقطة
او لازم في التحليل الفني تنتضر لين اتشوف ال اشارة او الكسر
من اخطر النقاط الى يسقط فيها المضاربين انهم يتوقعون وين بيكون الكسر صحيح انك لو انتضرت يمكن تخسر 3ريال من الارباح ولا اربعة لاكن ابتربح 10 لاكن لو استعجلت او طلع الكسر عكس توقعك خسارتك بتكون اكبر

فية نقطة بعد يتكون المثلث بسبب ضغوط العرض و الطلب يعني يصل الى نقطة يرفض فيها كلا الطرفين التنازل وتكون حرب في من يستسلم اولا وبعد ذالك يحدث الانفجار

فية رسم توضيحي للمثلث

ابوعبداللة
21-05-2005, 11:02 PM
وهذا مثال مرفق للمتحدة للتنمية يوضع نماذج المثلثات

ابوعبداللة
21-05-2005, 11:25 PM
وهنالك نقطة مهمة جدا في اي نموذج وهي كمية التداول
عند اي كسر لمثلث او ترند لاين يجب ان يصاحبة ارتفاع كن معدل التداول وسوف اعطيكم امثلة على الترند لاين وكيف يفشل عندما لايدعمة تداول قوي
مرفق رسم بياني

دنيا الاسهم
21-05-2005, 11:50 PM
السلام عليكم
بوعبداللة ممكن توضح لي معنى المخطط اللي تتكلم فية عن الصناعات لان شفتة وما عرفت اقراة
كما ان الملفات الخاصة بالمتحدة للتنمية لم تطلع
ارجو التوضيح
مع خالص شكري

المراقب
22-05-2005, 05:28 PM
شكرا لك أخوي بوعبدالله، وإلى مزيد من تحليلاتك القيمة.

ابوعبداللة
22-05-2005, 08:35 PM
دنيا الاسهم
انت ماوضحت شلي ما فهمتة علشان اشرحلك
هل هو التشارت نفسة او المثلث ولا المقاومات
اخي انا اكتب على اساس ان عندك على الاقل خلفية عن اساسيات الرسوم البيانية و الدعم و المقاومة
ارجو ان توضح اكثر علشان اقدر اساعد
بنسبة للمتحدة للتنمية انا مادري شلمشكلة انا عندي شغالة
اذا فية غيرك من الاخوة بعد الرابط مايشتغل معهم ارجو التنبية

الاخ مراقب
حياك الله

المراقب
22-05-2005, 09:20 PM
الروابط تشتغل بشكل جيد.

ayman
23-05-2005, 12:12 AM
جزاك الله خيرا الروابط كلها تعمل

ابوفارس
28-09-2005, 09:40 PM
الكلام موجه للاخوه المحللين اخص الاخ بوخليفه وبوياقوت ماذا عن الصناعات اراها بلا حراك وان تحركت للاعلى سرعان ماتعود للاسفل .
لدي اسهم فيها هل ابيعها ام انتظر حيث صبرت عليها كثير ثم اني لم اجد تحليل عنها في الفتره القليله السابقه .
والا متى تظل محلك سر مع علمي بارباحها الاكثر من جيده .
الله يجزيكم خير نبي تحليل عنها .
مقدما مشكورين . نسال الله لكم العافيه .

KhalidQ
28-09-2005, 11:17 PM

فائز الدارين
29-09-2005, 01:16 AM
وين العليق يا سنيك. شو هالخطوط غير المفهومة.

khalid-Q8
29-09-2005, 05:02 AM
- الصناعات :
-------------

- اخر اقفال 189.6 ريال

- كمية التداول 226 الف سهم

- مستوى المقاومة 192 ريال

- مستوى الدعم 188 ريال

السهم يشترى بهذة الاسعار

ويفضل بسعر من مستوى الدعم 188 ريال الى 190

والله أعلم

saoud632
29-09-2005, 08:15 AM
تحياتي للمساهمين

هل هذه بدايـــة ثوران البركان :confused:

ارجووووووووو .......... :deal: .....التعليق

الرئيس
29-09-2005, 10:31 AM
و الله هذا السهم في حياتي ما شريته ,حتى على ايام الاكتتاب وقريت في هذا المنتدى انه بيوصل 230 الى 240 و في الحال شريت كميه على 196.5 ولين الحين شاير في بلعومي و هو اول سهم يطول معاي بس ناطر اطلع منه ولا افكر بعد اخذه

ودمتم سالمين
الرئيس,,,,,,

saoud632
11-10-2005, 10:06 AM
ابو خليفة

الصناعات بتوصل 200

ارجووووووووووو التعليق
وشكرا

الحزينه
11-10-2005, 11:49 AM
:court: ياجماعة الخير لاتـــــخـــــــــــــــــــــافـــــــــــــــــو ن من ســـــــــــــهم الـــصــــنــــاعـــات

وأن شاء الله بيرتفع وراح يوصل سعره الى 230 تقريبا والله أعلم :app:

saoud632
11-10-2005, 01:08 PM
الحزينــه

ترى من زمان مجمدين فلوسنا على مقوله قريبا بترتفع 220 - 230

اقول انضارب بهذي الفلوس ابرك وانشالله ربحك اكثر من الربح الي راح تجنيه من الارتفاع 230

وشـــــــــكرا

khalid-Q8
16-10-2005, 10:11 PM
الصناعات اخر صفقة 184.5 يال

اذا السهم كسر 186 ريال مرتفعا ( فابشروا بالخير ) وسنعتبرها اشارة شراء جديدة

مع الانتباة ان لا يهبط السهم دون 183 ريال

ريم
16-10-2005, 10:16 PM

شكرا لك أخوي والله يعطيك العافيه يارب ويفتح لك أبواب الرزق من حيث لاتعلم بس أعتقد عند نزوله من 183 ريال بتكون 179 ريال نقطة دعم قويه للسهم وأنشالله ماينزل للمستوى هاي يارب لانه أمل ناس وتطلعات ناس وايد ومستقبلهم مربوط بأرتفاعه :eek3:

المسكين
16-10-2005, 11:21 PM

تسلم يا بو وليد

بوعلي1
17-10-2005, 12:48 AM
السلام عليكم
اخوي خالد
في الفترة الماضية وحتى يومنا هذا,الكثير من المساهمين
في هذه الشركة يسودهم التفائل ان هناك ارتفاع وشيك لهذا السهم.
واتجاهة سوف يكون الى 230 ريال او اكثر,ولكن من خلال متابعتي وجت
ان اعلى سعر كان في حدود 214 ريال ولفترة قصيرة جدا,وثم كان النزول الى السعر
الحالي وهو 184.5 اخوي العزيز خالد, اعلم انك لن تبخل علينا بالأجابةو النصح.
ارجو الأجابة على الأستفسارات التالية اذا تكرمت:-
1-هل تثبيت سعر السهم في هذا النطاق متعمد من قبل المستثمرين الكبار وذلك لقوة تاثيرة
على المؤشر العام لأغراء المستثمرين الصغار للدخول في السوق,علما انا البعض يعتمد على المؤشر
عند اتخاذ قرار الشراء والبيع.
2-او ان ثبات السعر في هذا النطاق طبيعي جدا بسبب العرض والطلب .
3-ما هو اعلى سعر يمكن ان يصل اليه السهم في رايك في الوضع السا ئد و السوق وضعة(مضاربة×مضاربة)
كان هذا تعليقك على وضع السوق.
4-او السعر الحالي مبالغ فية ويفضل الأنسحاب لتفادي تدهور السعر اكثر ,علما اني شاري كمية بسعر 196.9 ,طبعا اخو ي اذا تكرمت تكون الاجابة بعيدا عن( التفائل و التشائم).
مع تمنياتي ان هذا السهم ياخذ حضة من الارتفاع بعد اعلان الأرباح الممتازة من قبل الشركة.
والله يعطيك العافية اخوي على جهودك الكبيرة ودعمك المستمر لاخوانك بالنصح والأرشاد
اخوك عادل

الكحلي
27-10-2005, 06:30 PM

اخر صفقة 185

أرجو من المحللين تحديد اتجاه السهم

SeYaSeEe
27-10-2005, 06:43 PM
السهم أعطى أشاره دخول .. والله أعلم

السيليه
27-10-2005, 06:47 PM
الله يسمع منكم قولوا امين

relaax
27-10-2005, 07:46 PM

اليوم كان بين 185 و 181.1 ؟؟؟

اشتري ولا اصبر شوي بعد ؟؟؟

الحزينه
27-10-2005, 07:50 PM
تسلمون على هاي التحاليل وان شاء الله السهم يطلع ويبدي انطلاقته من يوم الاحد الجاي بس خاطري اشتري فيه بسعر 181 :( ولكن ماقول الا الله يعوضني خير فيه والله يوفق المشتري والبائع .

concord
27-10-2005, 07:57 PM
شريت 1600 سهم بسعر 180.20 من يومين
وناوي ابيع على 199
متى بيوصل هالسعر في رايكم

الكحلي
27-10-2005, 08:07 PM
اليوم كان بين 185 و 181.1 ؟؟؟

اشتري ولا اصبر شوي بعد ؟؟؟

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=16908

ضغط على الرابط ونشاءاللة تكون الاجابة واضحة بعد اذن اخوي بوخليفة

عزيز
27-10-2005, 08:10 PM
شريت 1600 سهم بسعر 180.20 من يومين
وناوي ابيع على 199
متى بيوصل هالسعر في رايكم

بصراحه أخوي كونكورد سهم الصناعات يخوف وأنا للحين غرقان فيه

أنا أقول لاتطمع يالغالي ويوم الأحد أول ماتشوف السهم مرتفع بأذن الله علي طوول بيع وحتي لو صك ال200 لاتزعل أنت طلعت بربح والحمدلله

ومثل مانت أستفدت خل غيرك يستفيد يالغالي :) ..

concord
27-10-2005, 08:16 PM
بصراحه أخوي كونكورد سهم الصناعات يخوف وأنا للحين غرقان فيه

أنا أقول لاتطمع يالغالي ويوم الأحد أول ماتشوف السهم مرتفع بأذن الله علي طوول بيع وحتي لو صك ال200 لاتزعل أنت طلعت بربح والحمدلله

ومثل مانت أستفدت خل غيرك يستفيد يالغالي :) ..

تسلم الغالي على النصيحه
بس المشكلة اني لو بعت اشتري في ايش ؟
ما احب اخلي الفلوس مجمده ابي استثمرها
لا تقول لي ناقلات لان ناقلات عندي فيها فوق ال10 الاف سهم
انصحني بشي غير ممكن انه يرتفع في الايام اليايه

فارس العنزي
28-10-2005, 01:08 AM
السوق ظالم سهم الصناعات مثل هالشركة وأرباحها للربع الثالث المفروض أقل شي 250 ريال ، منذ فتره طويله وهي بحدود 180 - 190 ريال ، متى الصعود ؟

جلاد الأسهم
28-10-2005, 02:23 AM
أنا لن ابيع الصناعات إلا 250 إنشاء الله تعالى
والربع الأخير هي من ستكون الفارس في السوق

MTC-Q8
28-10-2005, 02:24 AM
limil up up up

الجزيـرة $
30-10-2005, 08:11 AM
تسلم بو خليفة ولا تحرمنا من تحليلاتك الناجحة

mosager
30-10-2005, 12:26 PM
أنا لن ابيع الصناعات إلا 250 إنشاء الله تعالى
والربع الأخير هي من ستكون الفارس في السوق

جلاد الاسهم
السلام عليكم ورحمة الله
يعني ناوي تبيع على المقاومة

الشمال-1
15-11-2005, 09:54 AM
السلام عليكم..........................
الصبر علي اسهم الصناعات لان ان شاء الله يرتفع والله يوفقكم

الشراكة
15-11-2005, 08:53 PM
سهم ذات استراتيجية كبيرة للدولة ...

ali.5
22-11-2005, 07:43 PM
السلام عليكم اخوانى كم تتوقعون سعر صناعات بيكون فى شهر 1و 2 2006 .

KhalidQ
22-11-2005, 07:54 PM
السلام عليكم اخوانى كم تتوقعون سعر صناعات بيكون فى شهر 1و 2 2006 .

185 ريال

ali.5
22-11-2005, 10:07 PM
اخوى سنيك من ارباحه الجيده اتوقع بيكون اكثر من 185 ريال انشاء الله .

سهم صائب
10-12-2005, 01:43 PM
تحليلك اخوي بوخليفة للسهم خصوصا اني متعلق فيه على توصية سابقة بسعر 195

Alemadi
26-12-2005, 05:00 AM
الله كريــــــــــــــــــــــم

الف الف الف مبروك على ال 100 مشاركه :funny:

ابو الاسهم
29-12-2005, 06:00 PM
185 ريال
ان شاء الله

خالدالخالد
09-01-2006, 10:56 AM
صناعات للمستقبل الذهبي - فقط

heez1
29-01-2006, 10:53 PM
فيوبوناشي
هاي وش ايبيع بعد , على كل حال اذا عنده معصرة انشاء الله مشروعه ناجح

ابوي اخونا هذا فيوبوناشي بعده ماشاف سوق واقف ولا عرف وين مكان البورصة في قطر
عطني اياه اخذ فية لفه على الكورنيش بلعربي خلني اتكرنش به هذا فيوبوناشي بس لا ايكون شاينيزي

زين وش السالفة الحين

لا اتلومني

خسراااااان في الصناعات

almatri
29-01-2006, 11:54 PM
فيوبوناشي
هاي وش ايبيع بعد , على كل حال اذا عنده معصرة انشاء الله مشروعه ناجح

ابوي اخونا هذا فيوبوناشي بعده ماشاف سوق واقف ولا عرف وين مكان البورصة في قطر
عطني اياه اخذ فية لفه على الكورنيش بلعربي خلني اتكرنش به هذا فيوبوناشي بس لا ايكون شاينيزي

زين وش السالفة الحين

لا اتلومني

خسراااااان في الصناعات
الاخ العزيز لا تكن متشائم فمن يملك في الصناعات ليسى بخسران ولو تاخر الربح فيها لاكن لو رايت التجميع فيها الايام السابقة لكنت عرفت قيمة السهم (سهم الصناعات سهم حكومي وذهبي وله الثقل في البورصة)

بنت عز
30-01-2006, 12:11 AM
الاخ العزيز لا تكن متشائم فمن يملك في الصناعات ليسى بخسران ولو تاخر الربح فيها لاكن لو رايت التجميع فيها الايام السابقة لكنت عرفت قيمة السهم (سهم الصناعات سهم حكومي وذهبي وله الثقل في البورصة)
:funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny::funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

سين من الناس
30-01-2006, 06:39 PM
100%
السهم قيادي في سوق قطر وستظهر قوته في قيادة السوق أكبر مع إرتفاع سعره وزيادة عدد أسهمه!

هل يكفيكم 250 نهاية العام بإذن الله.؟؟

بنت عز
30-01-2006, 06:56 PM
100%
السهم قيادي في سوق قطر وستظهر قوته في قيادة السوق أكبر مع إرتفاع سعره وزيادة عدد أسهمه!

:funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

اقول لكل المطبلين لصناعات عالفاضي : ياخي ماشبعتوا من هالكلام اللي ودا الناس في ستين الف داهية والله؟؟؟

وشكنتوا تقولون قبل نهاية 2005 ؟؟ ماكنتوا اتقولون ان السهم بيوصل 250 وفي ناس قالوا 300؟؟

بسكم والله , هاذي فلوس ناس وتعبانين عليها مب لعبة

عندكم كلمتين حافظينهم وجيتوا اتسمعونهم

صناعات فعلا كانت سهم قيادي بس زمنها ولى

والله ولى وهذا الحاصل , اللي خذها استثمار ندم واللي خذها مضاربة ندم

واحنا لين اليوم تجميع وسهم ذهبي وتجميع

ياخي عندي سؤال اهالخصوص واموت واعرف اجابته بصراحة : اللي يجمع سهم صناعات ماعنده شغل؟ بس يجمع؟؟

وبعدين وشكثر فلوسه هذا؟؟ صار له 10 شهور يجمع؟؟ كم سهم صار عنده؟؟؟ انا اعتقد انه جمع كل اسهم الشركة وتسلف له كمن سهم بعد مادري من وين!!!!

يقول لي تجميع الاخ !!!!

ياخي الصناعات هي اللي عرفت الناس في سوق الدوحة وهاذي الصراحة

علشان جذيه كان السهم الشعبي الاول , لكن هل تقدر تقول لي وشلون صار حاله من ضشهر خمسة 2005 الى اليوم؟؟ وشكثر ارتفع؟؟

ياخي اللي ماخذه استثمار باعه بخسارة وبدل ابسهم ثاني فما بالك مضاربة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شوف باقول لك شي طال عمرك : انت تقول سهم ذهبي وهو المفروض يكون سهم ذهبي , وان شا الله بيطلع , لكن متى؟.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله تعالى اعلم

بس مااعتقد انه قريب يعني

وان شا الله تربحون يالربع

المراقب
30-01-2006, 07:11 PM
رد جميل، إلا أن اسهم مميز ولا سيما بهذا السعر.

QCB
30-01-2006, 09:29 PM
100%

على الاخبار الي جاتني .. ماستبعد يوصل 250 ... الان الخليجيين وخصوصا السعوديين راح يطبون فيه طبه .. وعلى فكره كميه الشراء الي صارت ورفع السهم من 127 لين 137 هم خليجيون .. يعني الكميه الي اشتروها اختفت ولا راح تشوفها في العرض

mosager
31-01-2006, 06:43 AM

اقول لكل المطبلين لصناعات عالفاضي : ياخي ماشبعتوا من هالكلام اللي ودا الناس في ستين الف داهية والله؟؟؟

وشكنتوا تقولون قبل نهاية 2005 ؟؟ ماكنتوا اتقولون ان السهم بيوصل 250 وفي ناس قالوا 300؟؟

بسكم والله , هاذي فلوس ناس وتعبانين عليها مب لعبة

صناعات فعلا كانت سهم قيادي بس زمنها ولى

والله ولى وهذا الحاصل , اللي خذها استثمار ندم واللي خذها مضاربة ندم

واحنا لين اليوم تجميع وسهم ذهبي وتجميع

ياخي عندي سؤال اهالخصوص واموت واعرف اجابته بصراحة : اللي يجمع سهم صناعات ماعنده شغل؟ بس يجمع؟؟

وبعدين وشكثر فلوسه هذا؟؟ صار له 10 شهور يجمع؟؟ كم سهم صار عنده؟؟؟ انا اعتقد انه جمع كل اسهم الشركة وتسلف له كمن سهم بعد مادري من وين!!!!

يقول لي تجميع الاخ !!!!

ياخي الصناعات هي اللي عرفت الناس في سوق الدوحة وهاذي الصراحة

علشان جذيه كان السهم الشعبي الاول , لكن هل تقدر تقول لي وشلون صار حاله من ضشهر خمسة 2005 الى اليوم؟؟ وشكثر ارتفع؟؟

ياخي اللي ماخذه استثمار باعه بخسارة وبدل ابسهم ثاني فما بالك مضاربة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شوف باقول لك شي طال عمرك : انت تقول سهم ذهبي وهو المفروض يكون سهم ذهبي , وان شا الله بيطلع , لكن متى؟.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله تعالى اعلم

بس مااعتقد انه قريب يعني

وان شا الله تربحون يالربع

بنت عز
المضاربة شي
والاستثمار شى اخر

سين من الناس
31-01-2006, 10:33 AM

عيب هالكلام والنقاش في حدود الأدب.

:

نعم.

سهم صائب
31-01-2006, 12:10 PM
سهم الصناعات يبقى مثل الذهب مهما علا فوقه غبار

المراقب
31-01-2006, 12:10 PM
رأينا السهم اليوم تم سحبه عدة مرات على اللمت أب.

المهندس1
07-02-2006, 10:31 PM
بالاسعار هذه اقل من 130 بيكون من افضل الشركات للاستثمار،
تحياتى

مبتدئة
09-02-2006, 11:09 AM
متى يرجع سهم الصناعات للسعر الاعلى 250؟؟؟؟؟

تعبنا واحنا ننطر

الوسيط العقاري
09-02-2006, 11:33 AM
سهم الصناعات بيرد انشالله ونعوض خسايرنا فيه .. اللي شاريه انا بـ 233 :anger2:

بنت قطر
09-02-2006, 11:50 AM
تدرون متى بيرد؟

اذا وقفو هذي الأكتتابات اذبحتني وهدت حيل السوق

قلة السيوله واجد

المفكر
09-02-2006, 12:42 PM
اعتقد يبغيله سنة ونصف حتى يرجع مئتين :con2:

yousef7551
09-02-2006, 02:21 PM

تعبنا واحنا ننطر

:app: :app: :con2: :eek3: :eek3: :funny: :D :anger1: :) :( لين حجت البقر على قرونها

yousef7551
09-02-2006, 02:27 PM
:nice: :nice: :nice: :) :) :) :deal: :deal:
ان الله مع الصابرين راح القليل باقي الكثير
ارجوا من الاخوان صغار المستثمرين لا يبعون الان لانه سهم ذهبي و بلاتينيم وله مستقبل انشاء الله
والله يوفكم

وليد
09-02-2006, 09:59 PM
قصدك راح الكثير باقي القليل

والا انت قاصدها

yousef7551
09-02-2006, 11:46 PM
مشكور على الرد
قاصدها لان كثيرمن هبوط الاسعار في الطريق ونفذ الصبر

أبو الكلام
10-02-2006, 01:28 AM

تعبنا واحنا ننطر
ان غدا لناظره قريب.

بوخالد2
10-02-2006, 01:30 AM
وانا وللاسف شاري على سعر 196.70 والله قهر :nice:

أحزان قطر
11-02-2006, 01:02 PM
يا أخوان أصحاب الخبـــــــــــــــــــــــــــــــــرة الي يفهمون في التحاليل أنا لا أفهم في التحليل ولكن هناك أكثر من شخص لهم في التحليل قالوا صنااعات فيها طلعة قوية قريباُ وهي كانت تحت ضغفط التجميع وهي كونت الكوب والعرروة في التحليل أتمنى من أصحاب الخبرة توضيح ذلك لي أن كان صحيح أم لا ممكن أحد ايوضح لي أكثر شنو عروة وكوب وكيف أفهم اذا كان صحيح هناك ضغط

بوجبر
11-02-2006, 01:08 PM
بس طلعت الصناعات والوقود بدون مرافقين يعني بدون طلعت باقي الأسهم

أحزان قطر
11-02-2006, 04:23 PM
بس طلعت الصناعات والوقود بدون مرافقين يعني بدون طلعت باقي الأسهم

والله كنت حاسة في وراهم شي خلاص بأخذ لكم دورات في التحليل وكل يوم بحلل لكم البورصة والله ايعينكم أكيد بتكون فيها أخطاء :nice:

بوخالد2
11-02-2006, 04:27 PM
ماشوووووف شي من التحليل كل سوالف وبس اتمنى من المحللين افادتنا بش بسيط اذا امكن :d

أحزان قطر
11-02-2006, 04:31 PM
ماشوووووف شي من التحليل كل سوالف وبس اتمنى من المحللين افادتنا بش بسيط اذا امكن :d

والله أتمنى من كل قلبـــــــــــــي أنا سمعت عن عروة وكوب ولين أحين يالســـــــة أنتظر الرد :con2:

بوخالد2
11-02-2006, 04:33 PM
والله أتمنى من كل قلبـــــــــــــي أنا سمعت عن عورة وكوب ولين أحين يالســـــــة أنتظر الرد :con2:
عيل بتتعبين مثلي وانا من زمان انطر اسمع شي عن صناااااااعات مادرى وينه المحللين خسران فيها شاريها 196.70والين الحين عندي :D الله يعين

أحزان قطر
11-02-2006, 04:41 PM
عيل بتتعبين مثلي وانا من زمان انطر اسمع شي عن صناااااااعات مادرى وينه المحللين خسران فيها شاريها 196.70والين الحين عندي :D الله يعين

الله أيعوضك أنشـــــــــــــــــالله يارب خســــــــــــــــــــــــارتك لا مابي أبيع والله ولا شي واذا أفكر بس يمكن أشتري بعد الصراحة السعر أصبح وايد مغري أبي ازيد الي عندي فيهم بس أنا مستغربة ليش اذا السهم في القاع ماتدخلون فية واذا وصل القمة كلكم تركضون وراة صح ولا أنا غلطانة هاي مب دعوة للشراء ولا االبيع بس املاحظه هاي الشي وايد يعني توقت الدخول كانت غلطتك صح :nice:

بوخالد2
11-02-2006, 04:46 PM
الله أيعوضك أنشـــــــــــــــــالله يارب خســــــــــــــــــــــــارتك لا مابي أبيع والله ولا شي واذا أفكر بس يمكن أشتري بعد الصراحة السعر أصبح وايد مغري أبي ازيد الي عندي فيهم بس أنا مستغربة ليش اذا السهم في القاع ماتدخلون فية واذا وصل القمة كلكم تركضون وراة صح ولا أنا غلطانة هاي مب دعوة للشراء ولا االبيع بس املاحظه هاي الشي وايد يعني توقت الدخول كانت غلطتك صح :nice:
المشكله يااحزان اني شريته وسافرت على طووووول مصر للدراسه وتاخرت هناك يوم رجعت انصدمت يوم شفت سعره ويوم انا في مصر كانت عندي فصر وصل لين 217 بس مابعت تردت والحين صج تحسفت الله كريم انشاءالله :anger2:

أحزان قطر
11-02-2006, 04:52 PM
المشكله يااحزان اني شريته وسافرت على طووووول مصر للدراسه وتاخرت هناك يوم رجعت انصدمت يوم شفت سعره ويوم انا في مصر كانت عندي فصر وصل لين 217 بس مابعت تردت والحين صج تحسفت الله كريم انشاءالله :anger2:

الله أيعوضك يارب أنشـــــــــــــــالله وأعتقد سهم الصناعات شعبيتة تكفي انه أتخلينا نمتلكة ويكون هو السهم الاول في المحفظة أنا عني والله معتبرتة وديعة للزمن يعني ناسيتهم للمستقبل ومو مهتمة السعره وايد ومتأملة وايد خير في السهم يعني أخوي أنشــــــالله اذا ماوصل سعرك هاي اليومين لا أتحاتي وايد وأنشالله الاجتماع أيكون فية خير ال ملاك الســـــــــهم ويفرحهم

المفكر
11-02-2006, 05:16 PM
:eek2: الصبر مفتاح الفرج وبتشوف بس اصبر لمدة لا تقل عن سنة في حالة اردت البيع :app:

ابن بطوطه
12-02-2006, 03:09 PM
السلام عليكم
بسم الله وعلى بركة الله ..

كم يسعدني ان اكون عضواً بينكم اخواني واخواتي .. عندما طلبت الاشتراك كنت اطلع على المواضيع .. وجدت مايشبه موجه التشائم .. واهم نظرية في سوق الاسهم .. اذا بلغ التشائم مداه من السوق .. ستكون ( بمشيئة الله تعالى ) علامة صعود والعكس :shy:
من خلال اطلاع على النماذج الفنية للسوق وجدت ان اغلب الاسهم تكون الان ..
وتد صاعد .. او كتفين وراس مقلوب .. او قاع مضاعف .. و هي مؤشرات فنية ايجابية للغاية ..فقط هناك انتظار لاستقرار السوق وتاسيس منطقة دعم ثم بمشيئة الله تعالى الانظلاق

_*_*_*_*_*_

بالنسبة لسهم صناعات ..
السهم في ترند هابط منذ 6 شهور .. في 13-11 -2005 تم تأكيد كسر منطقة التماسك سلبياً ( كسر الدعم ) حتى وصل السهم الى القاع في 18-1-2006 .. بسعر ادنى 124.1 وعاد للصعود لاختبار لاين اب ..ثم عاد وهبط .. الان السهم سيحاول اختبار الدعم.قد يمر لـ 127 ثم 124.
لن نستبق الاحداث بسبب ان السهم لو كسر الدعم سيكون هناك هبوط والعكس ان عاد من منطقة الدعم سيكون لدينا ( قاعين مضاعفين وعندها اترك المجال للاخ ابوخليفة تحديد الاهداف ) الامر الاخر ممكن يكون هناك اختراق للاعلى وانصح ان يتم متابعة 135.5 ثم 140 ثم 143.7
ارفق لكم هذا الشارت توضيح لما سبق
والله الموفق

..انتقل لهذا الرابط صورة الشارت

عاشقة المضاربة
12-02-2006, 08:51 PM
صناعات كانت تحت ضغط التجميع من المحافظ وكبار الهوامير والان ستنطلق قريبا :eek3: :eek3: :eek3:

شمعة الحب
12-02-2006, 09:38 PM
صناعات كانت تحت ضغط التجميع من المحافظ وكبار الهوامير والان ستنطلق قريبا :eek3: :eek3: :eek3:

برااااااافو عاشقة المضاربة صنااااعتنا..
:app: :app: :app: :app: :app:
:app: :app: :app:
:app: :app:
:app: :app:
:app: بس وين سعر الشراء :con2:

الوسيط العقاري
22-02-2006, 03:39 PM
مازلت أقول وأعيد واكرر الصناعات هي العمود الفقري للسوق ..

واذا ارتفعت لسعرها الحقيقي حاليا .. فأن السوق سيرتد بشكل قوي

والسوق للحين بخير . فأنتظرو بس :con2:

فقط قطر
28-02-2006, 12:57 AM
على فكرة.....كثير يقولون ان سهم الصناعات هو العمود الفقري....

وانا اشوف ان العمود الفقري اصبح مكسور....

واصحاب السهم...اصبحوا في حال يرثى له....

حسبي الله ونعم الوكيل....

مساهم مقرود
28-02-2006, 01:36 AM
على فكرة.....كثير يقولون ان سهم الصناعات هو العمود الفقري....

وانا اشوف ان العمود الفقري اصبح مكسور....

واصحاب السهم...اصبحوا في حال يرثى له....

حسبي الله ونعم الوكيل....
العامود الفقري فيه دسك قوي ومحتاج الى تدخل جراح قدير يعدله واتوقع وصول السهم لسعر التداول قبل سنتين يعني في حدود 60- 80 والله يستر

المفكر
28-02-2006, 12:56 PM
:deal: صناعات+وقود+كهرباء=؟

cavok
28-02-2006, 01:10 PM
بتشوفووووووووووووووووووو ن صناعات بتعمل Takkk Offffffffffffffffانتظرررررررررروووووووووووو