المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجمعيات الخيرية الاقربون أولى بالمعرف ......

ابن الرومي
03-02-2013, 09:03 AM
الحمدلله على نعمة الاسلام
لوحظ العديد من التبرعات تصل لخارج البلاد
وتترك المحتاجين بداخل قطر
فكم محتاج يصرخ ولا احد بمستيغيث
هل الجمعيات الخيرية فقط لخارج قطر
ديون - علاج - ازمات مالية - حوادث
يتامى - العاطلون عن العمل.
رسالة خاصة للجمعيات الخيرية لا تنسوى اخواننا في قطر
من القطريين والاجانب

عملاً بقوله سبحانه وتعالى (الأقربون أولى بالمعروف) .. والحديث الشريف ( القرابة أحوج إلى المودة، من المودة إلى القرابة)

مساهمة بسFresh
03-02-2013, 09:05 AM
من القطريين والاجانب

عملاً بقوله سبحانه وتعالى (الأقربون أولى بالمعروف) .. والحديث الشريف ( القرابة أحوج إلى المودة، من المودة إلى القرابة)

اخوي
الكلام لازم يوجه للمتبرعين وليس للجمعيات الخيرية

لان حسب علمي وحسب تصريحات المسؤولين في الجمعيات الخيرية ان المتبرعين انفسهم يطلبون ان تبرعاتهم توصل برع:shy:

فريج النجادة
03-02-2013, 09:08 AM
الاعلانات مقتصرة اغلبها عن الخارج

والقليل للداخل

والمتبرع مع الاعلان

R 7 A L
03-02-2013, 09:09 AM
الله يعينهم ان شاء الله

بس اخوي اللي اعرف

ان اليتامى في قطر تتولى مؤسسة دريمة كفالتهم
المحتاجين صندوق الزكاة يتكفل بأمورهم بالاضافة الى الشوؤن الاجتماعية
المرضى مؤسسة حمد واذا كان العلاج لايتوفر الا في الخارج وزارة الصحة تتكفل بارسالهم للخارج والديوان الاميري كذلك يرسل للخارج

ابن الرومي
03-02-2013, 09:17 AM
انا ما كتبت الموضوع من فراغ

وذلك لان الكثير من المقربين ومن المقيمين
يطلبون المساعدة

وفعلاً والله محتاجين المساعدة

وانا اطالب بجمعية خاصة للتبرعات لاهل قطر والمقيمين فقط

حمد 2002
03-02-2013, 09:50 AM
فيه شيء سمعته مادري اذا اشاعه ول لا ، انه كل تبرع تتبرع به للجمعيه الخيريه ، تاخذ منه الجمعيات الخيريه 5 % لصالحها !! ، يعني هل الجمعيات الخيريه عندنا ربحيه ! ؟

مساهمة بسFresh
03-02-2013, 09:54 AM
فيه شيء سمعته مادري اذا اشاعه ول لا ، انه كل تبرع تتبرع به للجمعيه الخيريه ، تاخذ منه الجمعيات الخيريه 5 % لصالحها !! ، يعني هل الجمعيات الخيريه عندنا ربحيه ! ؟

اللي انا سمعته انهم ماياخذون:shy:

qatari911
03-02-2013, 10:08 AM
تاخذ 10% للشؤون الادارية
الجمعيات الخيرية عبارة عن وسيط في عمل الخير

ليش مالها مصاريف ادارية هذا غير الموظفين الي فيها

قال تعالى:

(إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ
وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) (التوبة:60)

والتبرعات توصل للمحتاجين
ويعملون بحث حالة للمحتاج
لان فيه بعض الناس تقدم وهو مقتدر وغير محتاج للمساعده
ولكن فيه ناس تتبرع بالملايين بس تطلب انها تتوزع خارج الدوله
وفيه ناس محتاجين ساعدوهم الي كان من الغارمين والي عليه دين في البنك وراتبه مايكفيه بعد يساعدونه
هذا والعلم عند الله

ابوعلي
03-02-2013, 10:09 AM
انا ما كتبت الموضوع من فراغ

وذلك لان الكثير من المقربين ومن المقيمين
يطلبون المساعدة

وفعلاً والله محتاجين المساعدة

وانا اطالب بجمعية خاصة للتبرعات لاهل قطر والمقيمين فقط

ياخوي صندوق الزكاة للمحتاجين داخل الدولة حسب الحالة وحاجتها

والجمعيات الخيرية تعين المحتاجين بالداخل والخارج وحسب طلب المتبرع

حمد 2002
03-02-2013, 10:26 AM
تاخذ 10% للشؤون الادارية
الجمعيات الخيرية عبارة عن وسيط في عمل الخير

ليش مالها مصاريف ادارية هذا غير الموظفين الي فيها

قال تعالى:

(إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ
وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) (التوبة:60)

والتبرعات توصل للمحتاجين
ويعملون بحث حالة للمحتاج
لان فيه بعض الناس تقدم وهو مقتدر وغير محتاج للمساعده
ولكن فيه ناس تتبرع بالملايين بس تطلب انها تتوزع خارج الدوله
وفيه ناس محتاجين ساعدوهم الي كان من الغارمين والي عليه دين في البنك وراتبه مايكفيه بعد يساعدونه
هذا والعلم عند الله

يعطيك العافيه اخووي على تأكيد الخبر ، بس الي سمعته ان رواتب الموضفين بالجمعيات الخيريه تقريبا 3 الاف او 4 الاف ريال اذا ماكان اقل ، طيب والحصيله الكبيره اتروح لمن هل تروح مكافاءات لأصحاب المؤسسه ولا المسؤلين بها .

نرجو توضيح من الاخوان الي لهم خبره بالجمعيات الخيريه

تحياتي لكم

qatari911
03-02-2013, 10:46 AM
يعطيك العافيه اخووي على تأكيد الخبر ، بس الي سمعته ان رواتب الموضفين بالجمعيات الخيريه تقريبا 3 الاف او 4 الاف ريال اذا ماكان اقل ، طيب والحصيله الكبيره اتروح لمن هل تروح مكافاءات لأصحاب المؤسسه ولا المسؤلين بها .
نرجو توضيح من الاخوان الي لهم خبره بالجمعيات الخيريه

تحياتي لكم

الله يعافيك

بس عفوا اخوي كل جمعية خيرية لها قواعد واساسات
والرواتب كل واحد على حسب دراسته وشهاداته<<<< مع انه ماله علاقه بالموضوع :)
ومن قال تروح مكافات للمسؤولين فيه؟؟؟ واذا فيه مكافات فأتكون رمزيه على الجهد الي يبذله للجمعية الخيرية
ومافيه شي يجلس كلها تتوزع على المحتاجين في قطر او خارج قطر
واذا تبي تعاتب عاتب المتبرع لانه هو الي يتحكم في التبرع وين يروح :shy:

ابن الرومي
03-02-2013, 11:36 AM
الحين اذا اي واحد راح كاونتر الجمعيات الخيرية
المنتشرة في قطر
ليش مافي كوبانات نوع التبرع لاهل قطر والمقيمين

وليش ما ياخذون اسماء المحتاجين ويدرسون حالتهم المادية

نحن ندري بصندوق الزكاة يعني بيكفيهم
واهل قطر اهل الخير
ونحن انشاء الله ما نقصر على حد

المرحب
03-02-2013, 11:39 AM
من القطريين والاجانب

:nice:

لاجئ عاطفي
03-02-2013, 11:41 AM
اخوي

لان حسب علمي وحسب تصريحات المسؤولين في الجمعيات الخيرية ان المتبرعين انفسهم يطلبون ان تبرعاتهم توصل برع:shy:

هالكلام غير صحيح والدليل انا لما احط كم ريال في الصناديق المنتشره في المجمعات مافيها حد يلزمني اتبرع لمكان معين فصناديق التبرعات المنتشره بكل مكان تجمع التبرعات بشكل عام

مساهمة بسFresh
03-02-2013, 11:47 AM
هالكلام غير صحيح والدليل انا لما احط كم ريال في الصناديق المنتشره في المجمعات مافيها حد يلزمني اتبرع لمكان معين فصناديق التبرعات المنتشره بكل مكان تجمع التبرعات بشكل عام

بس اخوي الكم ريال هاذي يمكن تنصرف في قطر
:shy:
احنا ماقلنا كل الفلوس تنصرف برع
بس في فلوس وايد تنصرف برع بناء على طلب المتبرعين

ابوعلي
03-02-2013, 11:49 AM

ياخوي الصناديق تبرعات عامه واحنا بالمنتدى تعاملنا معاهم وبالامكان التحديد لجهة معينه وهناك مساعدات لمحتاجين بداخل الدولة وحسب حالة المحتاج

qatari 111
03-02-2013, 02:22 PM
في كبونات للغارمين .. بس للاسف محد يدفع الا القليل .. لانهم يقولون ويش حاده انه يتدين من البنوك الربويه وفوق طاقته .

وانصح الواحد يبحث بنفسه عن الناس المحتاجه ويسلمها لهم مباشره ..

لان الصراحه وعلى ذمة واحد اعرفه انه في مدرس ساكن في شقه على حساب الوزاره ومأجر الغرف ويحصل مساعده شهريه 2500 ريال من موسسة عيد الخيريه بالواسطه وماعنده عيال هو ومرته بس .

الزلزال
03-02-2013, 02:25 PM
المتبرع هو الي يحدد تبرعاته وين تروح بظبط

مساهمة بسFresh
03-02-2013, 02:26 PM
عملاً بقوله سبحانه وتعالى (الأقربون أولى بالمعروف) .. )

اخوي هاذي اية ولا حديث قدسي؟
لانك كاتب بقوله سبحانه وتعالى

اذا كانت اية تقدر تقول لي لو تكرمت رقم الاية وفي اي سورة؟\
:shy:

al_maystro
03-02-2013, 02:44 PM
الاليه المتبعه لدى الجمعيات الخيريه في معرفه المحتاج الحقيقي
فاشله وتعتمد على احيانا على المعرفه بين موظفي الجمعيات واقرابائهم ويعلمونهم شلون يقدمون الاوراق
عشان تتم الموافقه ...

qatari911
03-02-2013, 03:46 PM
الاليه المتبعه لدى الجمعيات الخيريه في معرفه المحتاج الحقيقي
فاشله وتعتمد على احيانا على المعرفه بين موظفي الجمعيات واقرابائهم ويعلمونهم شلون يقدمون الاوراق
عشان تتم الموافقه ...

لا اخوي يسون بحث حالة لشخص قريب او بعيد
يعني مش معقول بيساعدون واحد يبقى من راتبه حول 8000 ومايساعدون واحد يبقى من راتبه1000 او 2000؟؟
ومافيه وسطات الا قليل واكذب عليك لو قلت مافيه
وبعدين ياأخون فيه من المتبرعين يتبرع بالملايين بس لما ينطرح عليه مساعدات داخل قطر يرفض ويقول ابيها ترسل للخارج
يعني هم مايقدرون يتحكمون في المتبرع

حميداني
03-02-2013, 04:12 PM
يعطيك العافيه يا ابن الرومي , هذا السؤال تبادر في نفسي قبل بس لازم نعذرهم صراحه
خاصه في هالاوقات الي فيها ما تتوازى الحاجات مع بعضها البعض
فهناك فقير قاعد في العراء ممكن بأي لحظه يموت برد وجموع وهناك من يطلب اطلاق سبيل عندنا
وهناك من يقول فلوسه مب مكفيته , ضيقه عن ضيقه تختلف والالويه لهذا الي قاعد يموت من الجوع والبرد
أصعب المواقف ها هي على المسلمين فلا نتردد بالايثار ومن محتاج بنفس الدرجه من الي برى عندنا
كلي ثقه في جمعياتنا الخيريه انهم ما راح يقصرون معاه ابد

ابن الرومي
03-02-2013, 06:22 PM
رقم الحديث: 138
(حديث مرفوع) حَدِيثٌ : " الأَقْرَبُونَ أَوْلَى بِالْمَعْرُوفِ " ، ما علمته بهذا اللفظ ، ولكن قال النبي صلى اللَّه عليه وسلم لأبي طلحة : أرى أن تجعلها في الأقربين ، رواه البخاري من حديث مالك عن إسحاق بن عبد اللَّه عن أنس قال : وقال ثابت عن أنس : قال النبي صلى اللَّه عليه وسلم لأبي طلحة : اجعله لفقراء أقاربك ، وقال الأنصاري : حدثني أبي عن ثمامة عن أنس مثل حديث ثابت : اجعلها لفقراء قرابتك ترحم ، هذا كله إذا أوقف أو أوصى لأقاربه ، وفي التنزيل قُلْ مَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ سورة البقرة آية 215 ، و كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ إِنْ تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ سورة البقرة آية 180 .

حميداني
03-02-2013, 06:37 PM
يا ابن الرومي هذا من باب القياس ان عندك فقير غريب محتاج وعندك قريب محتاج
فطبيعي تختار القريب

لكن

لو قلنا معاك اريال

عندك قريب فقير ولاقي الحمدالله ياكل ويشرب حتى لو بالضيق واكله قليل ومحتاج هالريال

وعندك مريض ومصاب وقاعد يموت قدامك مب املاقي لقمه بس يعيش ما يقدر حتى يطر اللقمه
لان حالته من حالتهم , منذل في وطنه مكسور

اريال تحييه باذن الله من موت قريب منه
هذا الريال من احق به ؟

هم الحين في اشد الحاجه لاخو يمد العون لهم , هذا اقل شي ممكن نستضل به لما ربنا عز وجل يحاسبنا على امانة المسلمين

فلسطين سوريا بورما العراق ليبيا وغيرهم ..

المسلمين اخوه

al_maystro
03-02-2013, 09:31 PM
يعني مش معقول بيساعدون واحد يبقى من راتبه حول 8000 ومايساعدون واحد يبقى من راتبه1000 او 2000؟؟
وبعدين ياأخون فيه من المتبرعين يتبرع بالملايين بس لما ينطرح عليه مساعدات داخل قطر يرفض ويقول ابيها ترسل للخارج

صحيح لكن انا اتكلم عن الموظفين اللي تحت شلون يعلمون معارفهم يقدمون الاوراق
اتكلم عن الاليه اللي تتم فيها الموافقه بمعنى اصح الاوراق صحيحه ولكن باسلوب التحايل
انزين بتكلم عن بعض المقيمين هل يتم التاكد في بلده من املاك واموال قبل الصرف له
هل يتم التاكد انه لا يملك هو وزوجته وعياله باسمائهم املاك في بلادهم؟؟!!
الامر بسيط ليتم التاكد من ذلك كتاب من جهه بلاده مصدق من السفاره القطريه والخارجيه
هناك ..هذا ما اقصده انا

حمد 2002
03-02-2013, 10:32 PM

هم اكيد مايقدرون يتحكمون بالمتبرع وهالشي انا اتفق معاك فييه ، بس هم يقدرون ايوجهون المتبرع ، مثلا مممم ايقولون له احنا عندنا نقص ولا محتاجين مبلغ معين للمحتاجين داخل دوله قطر وعلى هالناحيه

اذا كلامك صحيح اخووي فأنا اجووف ان القائمين على التبرعات محتاجين الي دورات متخصصه في طريقه توجيه المتبرع للانفاق على الجهه المطلوبه والي هم عندهم احتياج او نقص فيها

تحياتي لك

ابن الرومي
04-02-2013, 12:41 AM
هم اكيد مايقدرون يتحكمون بالمتبرع وهالشي انا اتفق معاك فييه ، بس هم يقدرون ايوجهون المتبرع ، مثلا مممم ايقولون له احنا عندنا نقص ولا محتاجين مبلغ معين للمحتاجين داخل دوله قطر وعلى هالناحيه

اذا كلامك صحيح اخووي فأنا اجووف ان القائمين على التبرعات محتاجين الي دورات متخصصه في طريقه توجيه المتبرع للانفاق على الجهه المطلوبه والي هم عندهم احتياج او نقص فيها

تحياتي لك

نعم اعتقد اخوي انا كلامك هو الحل
محتاجين لدورات لتوجية المتبرعين
وعمل اجتماعات تنسيقية مع وزارة الاوقاف والزكاة

((ام خالد))
04-02-2013, 01:09 AM
صندوق الزكاة قبل كانوا يصرفون كوبات شراء من الجمعيات الميرة وغيرها للمحتاجين لكن للاسف ألحين وقفوا،،
يا صندوق الزكاة الناس المحتاجة هي اللي تطلب مساعدة ،،
ياليت تسهلون على كبار السن الشياب من المقيمين اللي أفنوا أعمارهم في الخدمة والحين ماعندهم أي مصدر دخل....
سهلوا عليهم الله يسهل عليكم،،

لاجئ عاطفي
04-02-2013, 07:08 AM
محد يوجه حد والا احد يلزم حد هم يسون حملات ويطلون الناس التبرع لصالح هالحملات .. اذا ليش مايسون حملات لفقراء ومحتاجي الداخل؟؟؟؟ ليش مانشوف حملات كبيره وضخمه مثل اللي يسونها لمحتاجي الخارج؟؟؟؟ لحد يقولي يساعدون الداخل لو انهم فعلا يساعدون ماكانوا ناشدوا الناس يتبرعون لقطريه بتنسجن وهم في ميزانيتهم ملايين !!!

لاجئ عاطفي
04-02-2013, 07:10 AM
القهر لما اتشوف مقابلات مع محتاجي الخارج في القنوات الفضائية اللي هم يسون لهم حملات تسمعهم يقولون ماوصلنا شي ولا جانا شي من المساعدات اذا وين اتروح هالتبرعات؟؟؟؟؟؟

ابن الرومي
04-02-2013, 07:41 AM
محد يوجه حد والا احد يلزم حد هم يسون حملات ويطلون الناس التبرع لصالح هالحملات .. اذا ليش مايسون حملات لفقراء ومحتاجي الداخل؟؟؟؟ ليش مانشوف حملات كبيره وضخمه مثل اللي يسونها لمحتاجي الخارج؟؟؟؟ لحد يقولي يساعدون الداخل لو انهم فعلا يساعدون ماكانوا ناشدوا الناس يتبرعون لقطريه بتنسجن وهم في ميزانيتهم ملايين !!!

انا معاك
المفروض في حملات للمحتاجين داخل قطر

الأصيلة
04-02-2013, 07:45 AM
في كبونات للغارمين .. بس للاسف محد يدفع الا القليل .. لانهم يقولون ويش حاده انه يتدين من البنوك الربويه وفوق طاقته .

وانصح الواحد يبحث بنفسه عن الناس المحتاجه ويسلمها لهم مباشره ..

لان الصراحه وعلى ذمة واحد اعرفه انه في مدرس ساكن في شقه على حساب الوزاره ومأجر الغرف ويحصل مساعده شهريه 2500 ريال من موسسة عيد الخيريه بالواسطه وماعنده عيال هو ومرته بس .

الغارمين المفروض صندوق الزكاة يتكفل بهم
لانها مصرف من مصارف الزكاة ،،،،
ولو تكفل الصندوق بهم كان ما شفنا ولا غارم في السجن،،،،

qatari911
04-02-2013, 09:04 AM
اخواني الله يجزاكم خير
موظفي الجمعيات الخيرية عندهم دورات في التعامل مع الجمهور
ويشرح للمتبرع شنو الناس المحتاجه في داخل الدوله او خارج الدوله
واحيانا يقوله فيه اسر في قطر محتاجه تبرعاتكم بس المتبرع يرد ويقوله ابي تبرعي يروح للخارج
طيب في هالحال الموظف شيسوي ؟؟؟؟<<<<<يضرب المتبرع ويقوله لا تبرع للاسر في قطر؟؟؟دريمه فاتحه لكفالة الايتام في قطر وايتام قطريين الله يجزاكم خير روحو اكفلوهم
وقطر الخيرية اعتقد فاتح للكفالة الايتام والله مو متذكر
والاخ الي سأل عن المقيمين هل يسون بحث حالة في بلاده وين صارت؟؟؟
اخوي ماعتقد الي يطلب مساعدة من المقيمين ويكون راتبه 2000 او 5000 يكون عنده املاك اجل ليه جاي يتبهذل بس؟؟
والقطرين يساعدونهم ويسون لهم بحث حالة ((((لكن في بعض القطريين والمقيمين الا ساعدوني غصب واذا عملو بحث حالة طلعة السلفه سفرات او شاري سيارة جديدة وراتبه يبقى منه8000او اكثر )))))) شلون تبيهم يساعدونه؟؟
وقطري او مقيم اذا يستحق المساعدة تصرف له لكن لو مايستحق لا تصرف له
وانا من هالموضوع انادي على المتبرعين الي يتبرعون بالملايين
يتبرعون في قطر ويساعد الغارميين ويكفلون الايتام الي في قطر
واسف على الاطاله
تحياتي لكم

لاجئ عاطفي
04-02-2013, 09:31 AM
اخواني الله يجزاكم خير
واحيانا يقوله فيه اسر في قطر محتاجه تبرعاتكم بس المتبرع يرد ويقوله ابي تبرعي يروح للخارج
طيب في هالحال الموظف شيسوي ؟؟؟؟<<<<<يضرب المتبرع ويقوله لا تبرع للاسر في قطر؟؟؟دريمه فاتحه لكفالة الايتام في قطر وايتام قطريين الله يجزاكم خير روحو اكفلوهم
اخوي ماعتقد الي يطلب مساعدة من المقيمين ويكون راتبه 2000 او 5000 يكون عنده املاك اجل ليه جاي يتبهذل بس؟؟
والقطرين يساعدونهم ويسون لهم بحث حالة ((((لكن في بعض القطريين والمقيمين الا ساعدوني غصب واذا عملو بحث حالة طلعة السلفه سفرات او شاري سيارة جديدة وراتبه يبقى منه8000او اكثر )))))) شلون تبيهم يساعدونه؟؟
واسف على الاطاله
تحياتي لكم

مع احترامي لك انا كثير امر على الاخوان المشرفين عالصناديق ماعمره قالي في كذا او كذا هو عارض الكوبونات عالطاوله وانت تختار ماعمره احد قالي في كوبون غارمين او ايتام في قطر

غير البشر
04-02-2013, 09:32 AM
تكلمنا قبل ولا في فايده
في ناس مايعلم بحالهم الا رب العالمين

نعم تبرعو للمسلمين في كل مكان
لكن الاقربون اولى بالمعروف

ابن الرومي
04-02-2013, 10:03 AM
للعلم
بعض التبراعات لسوريا تصل عن طريق الاردن
في احد الاشخاص من سوريا متواجد في الاردن
تفاجاء بوجود المساعدات القطرية تباع بمحلات باسعار رمزية
مكتوب عليه مساعدات خاصة للشعب السوري ( دولة قطر)

qatari911
04-02-2013, 10:11 AM
مع احترامي لك انا كثير امر على الاخوان المشرفين عالصناديق ماعمره قالي في كذا او كذا هو عارض الكوبونات عالطاوله وانت تختار ماعمره احد قالي في كوبون غارمين او ايتام في قطر

اخوي الله يجزاك خير طيب ليه ماتسأل انت
ليش تنطر لحد مايقولك
بعدين انت تروح صناديق التبرعات
الجمعيات فاتحه الباب للتبرع
واذا جيت تتبرع انت الي حدد وين يروح تبرعك حتى لو جلس يشرحلك عن المحتاجين داخل قطر او خارج قطر
والله يجزاكم خير نبي نقد بناء وحلول ومقترحات
نبي نرتقي مع الناس
يعني الموضوع طرح مشكلة نبي نعالج المشكله وانا بينت لكم كل الي اعرفه
بس المشكله البعض ينتقد لمجرد الانتقاد فقط :weeping:

حمد 2002
04-02-2013, 10:37 AM
اخوي الله يجزاك خير طيب ليه ماتسأل انت
ليش تنطر لحد مايقولك
بعدين انت تروح صناديق التبرعات
الجمعيات فاتحه الباب للتبرع
واذا جيت تتبرع انت الي حدد وين يروح تبرعك حتى لو جلس يشرحلك عن المحتاجين داخل قطر او خارج قطر
والله يجزاكم خير نبي نقد بناء وحلول ومقترحات
نبي نرتقي مع الناس
يعني الموضوع طرح مشكلة نبي نعالج المشكله وانا بينت لكم كل الي اعرفه
بس المشكله البعض ينتقد لمجرد الانتقاد فقط :weeping:

اخووي لاحظت من ردودك دفاع كبير عن الجمعيات الخيريه:secret: ؟ شالسبب :)

qatari911
04-02-2013, 10:44 AM
:
اخووي لاحظت من ردودك دفاع كبير عن الجمعيات الخيريه:secret: ؟ شالسبب :)

سبحان الله
والله كنت متوقع هالسؤال لاني ادافع عن الجمعيات الخيرية:shy:
واذا انا اتكلم الكلام الصدق قلتو انا ادافع عن الجمعيات ؟؟
بس والله ياخوي مافيه سبب
انا كل الي اعرفه قلته لكم
فلا تنتقدون لمجرد الانتقاد

دااانة قطر
04-02-2013, 10:51 AM
الأقربون أولى بالمعروف
أول شوفوا القريب
طبعا ماقصد من القراايب وبس
اقصد في القرب والمسااافه شوفوا حوااليكم

al_maystro
04-02-2013, 10:55 AM
اخواني الله يجزاكم خير
اخوي ماعتقد الي يطلب مساعدة من المقيمين ويكون راتبه 2000 او 5000 يكون عنده املاك اجل ليه جاي يتبهذل بس؟؟والقطرين يساعدونهم ويسون لهم بحث حالة ((((لكن في بعض القطريين والمقيمين الا ساعدوني غصب واذا عملو بحث حالة طلعة السلفه سفرات او شاري سيارة جديدة وراتبه يبقى منه8000او اكثر )))))) شلون تبيهم يساعدونه؟؟
واسف على الاطاله
تحياتي لكم

اخوي انا ما اتكلم من فراغ في كم حاله اعرفها تاخذ من الجمعيات وعندها املاك ببلادها وتدر الدخل عليه شهريا ويتحجج بانه راعي مرض
انا اقولك ليش لانهم يعتبرون الاقامه في قطر هي الغايه هم قله نادرة مب الاغلبيه
وعيل يجي ب2000 ريال ويطلب مساعده من الجمعيات شلون انا ما فهمت اخوي منطقك صراحه ...بالنهايه الناس اجناس اخوي وعلى نياتكم ترزقون ..
ما فيها شيء لو طلبت الجمعيات كتاب من بلاد المقيم بانه ما يملك املاك او حسابات بنكيه وين المشكله اخوي ..بعدين ممكن تقولي مفهومك للمحتاج من هو؟؟!؟؟
حديثي لمن هم عملوا اكثر من عشرين سنه وبالاخير طلع محتاج !!!ا

qatari911
04-02-2013, 11:13 AM
اخوي انا ما اتكلم من فراغ في كم حاله اعرفها تاخذ من الجمعيات وعندها املاك ببلادها وتدر الدخل عليه شهريا ويتحجج بانه راعي مرض
انا اقولك ليش لانهم يعتبرون الاقامه في قطر هي الغايه هم قله نادرة مب الاغلبيه
وعيل يجي ب2000 ريال ويطلب مساعده من الجمعيات شلون انا ما فهمت اخوي منطقك صراحه ...بالنهايه الناس اجناس اخوي وعلى نياتكم ترزقون ..
ما فيها شيء لو طلبت الجمعيات كتاب من بلاد المقيم بانه ما يملك املاك او حسابات بنكيه وين المشكله اخوي ..بعدين ممكن تقولي مفهومك للمحتاج من هو؟؟!؟؟
حديثي لمن هم عملوا اكثر من عشرين سنه وبالاخير طلع محتاج !!!ا

انا اقصد الي يجي من بلاده على راتب 2000 او 5000 وتحده الظروف ويطلب مساعده فمااعتقد انه عنده املاك <<<<<<<<<بس كل شي جايز
وبصراحه كلامك الي قلته عن بحث حالة المحتاج في بلاده فكره طيبه
بس نبيها تطبق على الواقع
يالغالي المحتاج يكون من الاسر المتعففة والغارمين والي ماعنده مستلزمات الحياه اليومية وغيرها الكثير
وانا مو ضد المساعدات لا والله بالعكس خاطري اساعد كل اهل قطر
وانا اتكلم وعندي دين سحبته علشان اسدد قرض اخوي لانه كان عليه قضية من احد البنوك الربوية
وماطلبت من الجمعيات الخيرية لاني الحمد الله اقدر ارتب اموري مع انه مايبقى لي 4000 والحمدالله
فلا تفكر اني من الناس الي يحسدون اهله وخوانه والله يرزقكم في الدنيا والاخره
تحياتي لكم

بوخالد911
04-02-2013, 11:31 PM
عليهم علامات استغراب واستعجاب !!!!!!!!

ملايين تصرف خارجيا

لو القطري قدم لمساعدة
اطلبوا 1000 شرط تعجيزي

الله يعييين بس !!

الغريب70
05-02-2013, 06:18 AM
والله ياخوي ابن الرومي صار الامر اسوء من كذا شرايك اني طرشت اوراقي مع واحد من ربعي يوديها لصندوق الزكاة على اساس طلب مساعدة وعقبها جاني اتصال يطلب مني الحضور شخصيا لعمل بحث حاله ؟؟؟؟
قلت لهم ياجماعة ارسلوا مندوب لي قالي ماعندنا ولابد من حضورك ..قلت له انا معاق وين فيني شدة والاوراق الطبية تثبت هالشي وكرت الجمعية القطرية يثبت هالشي وكلها مصوره ومرفقة عندكم..قال خل حد من هلك يجيبك وفي الاخير بعد التعب والعذاب والبهذله اصرفوا 500 ريال بس لمدة ستة شهور واقطعوها.ولاحول ولاقوة الا بالله . وحلفت ان عقب هالسالفة اني ماعاد اقرب صوب اي جمعية خيرية واذكرهم بقول الله سبحانه وتعالى :قَوْلٌ مَعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِنْ صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَا أَذًى وَاللَّهُ غَنِيٌّ حَلِيمٌ.يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُبْطِلُواْ صَدَقَاتِكُم بِالْمَنِّ وَالأَذَى كَالَّذِي يُنفِقُ مَالَهُ رِئَاء النَّاسِ وَلاَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ صَفْوَانٍ عَلَيْهِ تُرَابٌ فَأَصَابَهُ وَابِلٌ فَتَرَكَهُ صَلْدًا لاَّ يَقْدِرُونَ عَلَى شَيْءٍ مِّمَّا كَسَبُواْ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ
...صدق الله العظيم

ابن الرومي
05-02-2013, 07:49 AM
يجب على الجمعيات الخيرية
مراجعة الامور المتعلقة بالتبرعات

تربوي
08-02-2013, 12:27 AM
من القطريين والاجانب

بداية : الافضل التاكد من الاياة والحديث فاعتقد ان بهما نظر ؟؟؟

ثانيا : ياريت الموضوع على التبرعات بل المشكلة ان الموظفين في الاستقبال وعلى الهاتف وفي الفروع معظمهم غير قطريين .... فلماذا ؟

اليس الاولى قطريين يستلمون هذه المناصب ؟

ولكن عين عذاري ..

تربوي
08-02-2013, 12:28 AM
اخوي

ياريت تجربين بنفسك افضل من السماع

اذهبي واطلبي كفالة داخل قطر او تبرع لعائلة قطرية ... تجد امامك مقيم يعتذر بحجة انه لايحمل كشف للتبرعات داخل قطر

جرب ثم احكم

فتى الجود
09-02-2013, 01:13 AM
من القطريين والاجانب

صحيح كلامك ونسأل الله ان يفك ضيقة كل محتاج

الله يعينهم ان شاء الله

بس اخوي اللي اعرف

ان اليتامى في قطر تتولى مؤسسة دريمة كفالتهم
المحتاجين صندوق الزكاة يتكفل بأمورهم بالاضافة الى الشوؤن الاجتماعية
المرضى مؤسسة حمد واذا كان العلاج لايتوفر الا في الخارج وزارة الصحة تتكفل بارسالهم للخارج والديوان الاميري كذلك يرسل للخارج

الله المستعان ااخوى /r 7 a l

اما بالنسبة لوزارة الصحة والمكتب الطبي للعلاج بالخارج
أسأل الله انه لايحوجنا ولايحوجك لهم

و صدقنى لو تعاملت معاهم كان خاب ظنك ولا كان هذا ردك

انا اتكلم عن " العلاج بالخارج "

تربوي
13-02-2013, 12:00 AM
متابع

ابن الجزيره
17-04-2013, 08:40 AM
المطلوب الرقابة الماليه !!!

على جميع الجمعيات الخيرية