المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اي حل لمكافحه بق الفرآش

..er..
05-02-2013, 11:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله ..

والله ياخواني مادري هو استفسار ولا طلب ولا غيره بس هو الوكاد فزعه ..
ولا لقيت قسم مناسب الا هنا ..

على العموم الموضوع ومافيه .. سلمكم الله ..

الا وهو ( بق الفراش )

سبب في البيت ازمه نفسيه .. مالقينا للاسف له حل .. ومادري من وين جانا .. ف الاعتقاد انه من كثرة الخدم اللي وصلونا في هالفتره اللي راحت .. وهذا والله اعلم ..
كلمت شركه تنظيفات وخذوا القد الفلاني ولا نفع شغلهم من رش مبيد حشري ومن غسيل ومن غيره ..

اللي مرت عليه هالمشكله يفزع لنا :rolleyes2:
سببت للبزران عقده نفسيه لدرجه حجزت بفندق اسبوع من كثر ماطفشتنا :weeping:

وعلى كثر ماهي صغيره على كثر ماهي مضره :(
صورتها الله ياخذها

http://www.cbc.ca/quirks/assets_c/2010/09/bedbug-thumb-300x255-49147.jpg

ضررها ..

http://www.health24.com/tools/gallery/bedbuggallery/img/Bedbug7.jpg

طبعآ الصور من النت بس مايفرق لانه على الطبيعه مثل الصور او اكثر

حمد 2002
05-02-2013, 11:56 PM
صدقت اخووي بق الفراش مصيبه الله ايفكك منها

وانشاءالله الاعضاء ايفيدونك بتجاربهم المفيده

..er..
05-02-2013, 11:58 PM
والله انها معاناه ..

لاهنت يالغالي

المبرمج صلاح
06-02-2013, 12:06 AM
اول شي طلع كل اثاث ومفروشات البيت في الحوش في الشمس لمدة يومين عالاقل
عمل تنظيف كامل للبيت بمسحه كامل بالماء والصابون والمبيد وفتح كل النوافذ والابواب حتي تدخل الشمس البيت لمدة يومين عالاقل

تغيير المراتب بمراتب جديدة لانه المكان اللي تكون فيه غالبا وغسل كل الستائر والاغطية
يجب ان تتم هذه العمليات بنفس الوقت ولا لن ينفع

طبعا لتنفيذ هذه الخطوات ان تكون خارج البيت ويجب ان تعرض البيت بكل ما فيه للشمس عالاقل يومين متتاليين

هذا اللي اعرفه عنها

..er..
06-02-2013, 12:09 AM
اول شي طلع كل اثاث ومفروشات البيت في الحوش في الشمس لمدة يومين عالاقل
عمل تنظيف كامل للبيت بمسحه كامل بالماء والصابون والمبيد وفتح كل النوافذ والابواب حتي تدخل الشمس البيت لمدة يومين عالاقل

تغيير المراتب بمراتب جديدة لانه المكان اللي تكون فيه غالبا وغسل كل الستائر والاغطية
يجب ان تتم هذه العمليات بنفس الوقت ولا لن ينفع

طبعا لتنفيذ هذه الخطوات ان تكون خارج البيت ويجب ان تعرض البيت بكل ما فيه للشمس عالاقل يومين متتاليين

هذا اللي اعرفه عنها

تم تقريبآ عمل هالاشياء .. وللأسف فتره بسيطه ورجعت ..
هل ياترى فيه حل جذري ؟
ولا نبيع البيت :rolleyes2:

تغلبية
06-02-2013, 12:15 AM
فيه شركات عندها ماكينة تنظيف قوية لدرجة انها تسحب بق الفراش من الدواشق والستائر والسجاد
كانوا يتصلون يروجون لهالماكينة بس اهتميت لهم كلش وما قد شفت الماكينة ..
بس في ناس يمدحونها

ان شاءالله الاعضاء يفيدونك

وارق بيتك وعيالك اخوي .. للشفاء والحماية من البق
وماتشوفون شر

..er..
06-02-2013, 12:23 AM
فيه شركات عندها ماكينة تنظيف قوية لدرجة انها تسحب بق الفراش من الدواشق والستائر والسجاد
كانوا يتصلون يروجون لهالماكينة بس اهتميت لهم كلش وما قد شفت الماكينة ..
بس في ناس يمدحونها

ان شاءالله الاعضاء يفيدونك

وارق بيتك وعيالك اخوي .. للشفاء والحماية من البق
وماتشوفون شر

اذكرهم من كثر اتصالاتهم وازعاجهم .. بس ماعتقد تنفع .. بس لو تنفع ياليت احد جربها او عنده رقم لهم يدلنا او يعطينا اياه ..

جزاش الله خير والشر مايجيك

ضوى
06-02-2013, 12:33 AM
بصراحة بق الفراش مشكلته مشكلة وزي ماقلت مايروح بسهولة وراح اقولك تجربتي ،
اول مادخل البق بيتي كان عن طريق شغالة حماتي جابتها عند شغالتي تعلمها الشغل اللي انا علمتها المهم ، تمت شهرين وانامن النوع اللي حتى غرف الخدم انبشها للتنظيف ، دخلت غرفتهم صعقت شفت خط بني طويل من سرير هالشغالة صوب راسها لين السقف الجينكو ، بغيت استخف ، واشيل فراشها الا معشعشين وشاربين دمهالقالت بس ،وطبعانقلته لسراير شغالاتي والغرفةكلها ، اول شي سويته الاسرة كلها مع الشراشف والمخدات واالالحفة والستارة بالزبالة الله يعزك ، وفضيت الغرفة تماماوالحمدلله انهاكانت فوق والا اثاثي كله راح علي ، جبت البلدية رشوا على مدار يومين ورا بعض ، وعقب جبت كاز ومسحوا فيه كل الغرفة فوق وتحت وبكل الزوايا وعقب انغسلت نظيف بالديتول وخلافه وتالي قصصت مشموم ووزعته بكل السقف وتحت سرايرهم الجديدة وشراشفهم لانه البق يمىت من ريحة الزهور والاعشاب العطرة ، والحمد لله صرت اكرر هالشي اسبوعيا لين ماختفوا تماما وصرت مادخل شغالة البيت قبل لا تتسبح وتقط كل ملابسهااللي عليها وتقط شنطتها وكل ثيابها في الشمس يومين وتحط دوا في شعرها عشان القمل ،والحمد لله تخلصت من البق بشكل نهائي

راشد محمد
06-02-2013, 09:16 AM
بصراحة بق الفراش مشكلته مشكلة وزي ماقلت مايروح بسهولة وراح اقولك تجربتي ،
اول مادخل البق بيتي كان عن طريق شغالة حماتي جابتها عند شغالتي تعلمها الشغل اللي انا علمتها المهم ، تمت شهرين وانامن النوع اللي حتى غرف الخدم انبشها للتنظيف ، دخلت غرفتهم صعقت شفت خط بني طويل من سرير هالشغالة صوب راسها لين السقف الجينكو ، بغيت استخف ، واشيل فراشها الا معشعشين وشاربين دمهالقالت بس ،وطبعانقلته لسراير شغالاتي والغرفةكلها ، اول شي سويته الاسرة كلها مع الشراشف والمخدات واالالحفة والستارة بالزبالة الله يعزك ، وفضيت الغرفة تماماوالحمدلله انهاكانت فوق والا اثاثي كله راح علي ، جبت البلدية رشوا على مدار يومين ورا بعض ، وعقب جبت كاز ومسحوا فيه كل الغرفة فوق وتحت وبكل الزوايا وعقب انغسلت نظيف بالديتول وخلافه وتالي قصصت مشموم ووزعته بكل السقف وتحت سرايرهم الجديدة وشراشفهم لانه البق يمىت من ريحة الزهور والاعشاب العطرة ، والحمد لله صرت اكرر هالشي اسبوعيا لين ماختفوا تماما وصرت مادخل شغالة البيت قبل لا تتسبح وتقط كل ملابسهااللي عليها وتقط شنطتها وكل ثيابها في الشمس يومين وتحط دوا في شعرها عشان القمل ،والحمد لله تخلصت من البق بشكل نهائي

صج ماساة الله يعينج

ww1000000
06-02-2013, 09:29 AM
تخلص من كل شي عندك في البيت وتحمل تشتري شي مستورد من برة خصوصاً من الدول الأوروبية لان مصدر الحشرة هي ولاية نيويورك بدت من هناك وتعشش في الخشب إلي يصنعون منه الأثاث

عيون الدوحة
06-02-2013, 09:39 AM
روح حياة بلازا
محل دايسو الي كل سي ب ظ¦ ريال
في قسم للادوية بتحصل ادوية بق الفراش
وتخلص من الملاحف والمراتب والخشب الموجود عندك وخل الغرف معرضة للشمس كم يوم من غير اثاث

Aaziz
06-02-2013, 09:45 AM
الحراره تذبح بق الفراش ... اما تطع الفرش في الشمس الظهر و الاقمشه تنحط في نشافه الملابس على الحراره العاليه

دااانة قطر
06-02-2013, 10:31 AM
مثل ماقالوا الاعضاااء
اول شي اتفق مع البلديه متى بيجون عندك يرشون البيت كاامل ترى افضل مبيد عندهم انا جربت الشركااات اللي في الوسيط والله اسبوعين وترجع الحشراات وغيرهم
اخر مرة طلبتهم الصيف اللي طااف والحمدلله ماشفنا شي لا دااخل ولا بره البيت
المهم قبل الموعد غير الفرش والملااحف وكل شي يبي له تغيير
خلهم يرشون داخل وخارج البيت ويخلصون واطلعوا من البيت لمدة يومين ( كنت اروح لأهلي )
اذا في خدم بعد ماترجع خلهم ينظفون البيت ويمسحون كل شي

ولاتنسون الرقيه وسورة البقره
الله يحفظكم

كازانوفا
06-02-2013, 10:58 AM
لااااااااااااااازم تغيررررررر لكل الشراشف والاسره اذا دعت الضروره

الله يكون بعونكم شي جدا متعب نفسيا

MAZEN37
06-02-2013, 01:08 PM
بق في الدوحه ؟؟؟؟
البق يكون بالاماكن المظلمه والرطبه والغير مشمسه
ارمي الفراش وغيره وافتح الشبابيك او كبرها وخل ضو الشمس دووم
اكيد عندك رطوبه وهوا مكتوم

..er..
06-02-2013, 01:23 PM
الله يعطيكم العافيه جميع والشر مايجيكم ..

صراحه شي متعب نفسيآ .. والمشكله مانفع فيها مكتب تنظيفات للاسف .. والشراشف والفرش تم تغييرها للاسف والمشكله للحين موجوده .. حاليا راح اشيل العفش كله برى .. للشمس
بس المشكله ان البيت موقعه والطبيلات مسكره تقريبآ 60%
على الشمس .. بس يالله نحاول ..
عيون الدوحه اختي وين هالمحل دايسو بالضبط وش عنده بالضبط !!

اخوي مأزن للاسف فيه بق وشكله من الخدم اذا ماخاب ظني

والله يعطيكم العافيه جميع ..
وياليت اذا فيه بعد احد عنده حل ينصحنا فيه
ولاهنتوا جميع

السحابة
06-02-2013, 06:41 PM
اشلون عرفت انه بق انا اسمع انه صغير ومايبان إلا بالعدسة المكبرة والصورة اللي انت رافعها هذي مكبرنها لشرح عن الحشره وهل هو يزحف ام يطير

ALA-N
06-02-2013, 10:30 PM
اخوي مالك حل الا تروح على المخازن الكبرى او كارفور وتشتري كحول طبي وترش كل الفراش والخشب وركز على الزوايا وكرر العمليه كل يومين وباذن الله ماراح تشوفلهم اثر .

كازانوفا
07-02-2013, 08:47 AM
الله يعطيكم العافيه جميع والشر مايجيكم ..

صراحه شي متعب نفسيآ .. والمشكله مانفع فيها مكتب تنظيفات للاسف .. والشراشف والفرش تم تغييرها للاسف والمشكله للحين موجوده .. حاليا راح اشيل العفش كله برى .. للشمس
بس المشكله ان البيت موقعه والطبيلات مسكره تقريبآ 60%
على الشمس .. بس يالله نحاول .. عيون الدوحه اختي وين هالمحل دايسو بالضبط وش عنده بالضبط !!

اخوي مأزن للاسف فيه بق وشكله من الخدم اذا ماخاب ظني

والله يعطيكم العافيه جميع ..
وياليت اذا فيه بعد احد عنده حل ينصحنا فيه
ولاهنتوا جميع

اهااا يعني الشمس ما تدخل البيت عندك ؟؟؟

المفروض يوميا مجرد ما تطلع على شغلك البيت كله تفتح شبابيكه عشان الشمس لحد قريب العصر يعني لازم البيت يتهوا
انا يوميا على هذا الحال سواء شتا او صيف وبالغالب بالصيف استغل الفرصه لان الشمس جهنم قايده والعياذ بالله

ربي يخلصك منهم

a-razzaq
07-02-2013, 11:55 AM
اخي الكريم في محل بيع ادوات زراعة و مبيدات حشرات الزراعة على محطة بترول الخيسة عندهم دوا حق حشرات زراعة و هذاالدوا قاتل حق بق الفراش ما لك داعي طلع اي شي من غرف فقط رش مثل بف باف في كل غرف و بعدين سكر غرفة لمدة 8 ساعات على الاقل...دوا بشكل بودرة و تعمل مكس مع مائ...اذا في بيتك مليون بق , مع جرعتين رش بخلص....هذا دوا مضمون بدرجة 1000%

شرقاويه
07-02-2013, 02:09 PM
ياربي معقوله خطر لهدرجه بعدين اول مره اسمع عن هالحشره شكلها نفس الصرصور تكرمون وهل خطرها علئ البيت ولا الانسان

eXpert*
07-02-2013, 02:30 PM
قال عليه الصلاة و السلام :- (إذا أوى أحدكم إلى فراشه فليأخذ داخلة إزاره فلينفض بها فراشه وليسم الله فإنه لا يعلم ما خلفه بعده على فراشه فإذا أراد أن يضطجع فليضطجع على شقه الأيمن وليقل سبحانك اللهم ربي بك وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فاغفر لها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين ،،، إلى آخر الحديث).

الزلزال
07-02-2013, 02:32 PM
نفس المشكله الي مرت علي
علاجها الشمس

النهار
07-02-2013, 05:26 PM
كيف ينتقل البق
بكل بساطه لورحت اي مكان فيه بق البق يصلق في ثياب الانسان عند العوده الي المنزل ينتقل معه
ويبداء بالتكاثر والانتشار بشكل جنوني
ياخوان استعمال المبيدات القويه خطيره جدا على الصحه على المدى القصير و البعيد
عندي لك حل بسيط
نقل الاثات المتواجد فيه البق او المشكوك فيه الي شمس مع تركه لمدة يومين
مع الفحص الدقيق بين ثنايا الاثاث قبل ارجاعه للداخل
حاول تجيب نبات المشموم وحاول ان تضع اكبر كميه توزعها في الامكان المشكوك فيها
البق يهرب من الروايح الزكيه
شجرة النيم منتشره الان في قطر حاول تبخر الغرفه والغرف الاخرى بأوراق النيم وثمره النيم ان وجدت مع بعض ولامانع من حرق الورق الناشف
والحرق يكون بطريقة وضع الفحم العادي منقله تكون مناسبة الحجم
رايحة الورق تكون كريهه وفي نفس الوقت غير مضره بالبشر والبق لايحب هذه الرائحه
جرب وعطني النتيجه تراها مجربه

النهار
07-02-2013, 09:21 PM
روح حياة بلازا
محل دايسو الي كل سي ب ظ¦ ريال
في قسم للادوية بتحصل ادوية بق الفراش
وتخلص من الملاحف والمراتب والخشب الموجود عندك وخل الغرف معرضة للشمس كم يوم من غير اثاث

من المفارقات العجيبه البق بأمكانه العيش 6 شهور بدون مايحصل على الغذاء المعتاد عليه
الا هو الدم وطور حياته عجيبه بعد تفقيس البيض بأسبوع يستطيع التكاثر من جديد ولانثي البالغه تضع حوالي 200 الي 400 بيضه خلال حياتها التي تمتد حوالي 12 شهر

الأصيلة
07-02-2013, 11:16 PM
اذكرهم من كثر اتصالاتهم وازعاجهم .. بس ماعتقد تنفع .. بس لو تنفع ياليت احد جربها او عنده رقم لهم يدلنا او يعطينا اياه ..

جزاش الله خير والشر مايجيك
نعم أنا جربتها شريتها ب 12ألف
لكن ارتحت من البق ،،،،لأني أعاني من حساسية البق
وين ما اقعد وفي المكان بق اشعر بحكة بجسمي
أي كرسي في أي بيت على طول اعرف
أن فيه بق من اول ما اقعد عليه حتى لو كان بنسبة ضئيلة ،،،،
المكنسة ريحتني ،،،
البيت نظف ،،،كنسنا كل الكراسي والأسرة والستائر ،،،،
اعتقد هي الحل الوحيد للبق،،،،
55890241 الروشة،،،
66038594شركة رينبو

..er..
07-02-2013, 11:44 PM
اشلون عرفت انه بق انا اسمع انه صغير ومايبان إلا بالعدسة المكبرة والصورة اللي انت رافعها هذي مكبرنها لشرح عن الحشره وهل هو يزحف ام يطير

عرفت سلمك الله من اكثر من محل مكافحه حشرات وكلهم اتفقوآ على هالشي .. واللي خلاني اتاكد الصوره اللي رفعتها بالضبط يشبه اللي لقيته شي صغير جدآ وشي اكبر .. ومشكلته انه يزحف وسريع الله ياخذه :anger1:

اخوي مالك حل الا تروح على المخازن الكبرى او كارفور وتشتري كحول طبي وترش كل الفراش والخشب وركز على الزوايا وكرر العمليه كل يومين وباذن الله ماراح تشوفلهم اثر .

يعني فيه احد جرب هالشغله ولا .. ؟
ياليت تعطيني خبر :nice:

اهااا يعني الشمس ما تدخل البيت عندك ؟؟؟

المفروض يوميا مجرد ما تطلع على شغلك البيت كله تفتح شبابيكه عشان الشمس لحد قريب العصر يعني لازم البيت يتهوا
انا يوميا على هذا الحال سواء شتا او صيف وبالغالب بالصيف استغل الفرصه لان الشمس جهنم قايده والعياذ بالله

ربي يخلصك منهم

المشكله توني من اسبوعين قمت افتح الشبابيك والبيبان بعد وخفت بنسبه بسيطه ماتنذكر ..
والله المستعان ..
الله يجزاكِ خير

اخي الكريم في محل بيع ادوات زراعة و مبيدات حشرات الزراعة على محطة بترول الخيسة عندهم دوا حق حشرات زراعة و هذاالدوا قاتل حق بق الفراش ما لك داعي طلع اي شي من غرف فقط رش مثل بف باف في كل غرف و بعدين سكر غرفة لمدة 8 ساعات على الاقل...دوا بشكل بودرة و تعمل مكس مع مائ...اذا في بيتك مليون بق , مع جرعتين رش بخلص....هذا دوا مضمون بدرجة 1000%

جاري السؤال عن هالدواء صراحه
ذكرتني بالصيدليات البيطريه نسيتهم والله
الله يجزاك خير .. وياليت تعطيني عنه تفاصيل الله يرضى عليك

..er..
07-02-2013, 11:51 PM
ياربي معقوله خطر لهدرجه بعدين اول مره اسمع عن هالحشره شكلها نفس الصرصور تكرمون وهل خطرها علئ البيت ولا الانسان

اي والله موجوده للأسف
وهي صغيره كبر النمله و اكبر شوي
خطرها الوحيد انها تشفط دم لين تسكر :rolleyes2:
وتسبب بقع حمراء بالجسم مثل اللقصه :weeping:

قال عليه الصلاة و السلام :- (إذا أوى أحدكم إلى فراشه فليأخذ داخلة إزاره فلينفض بها فراشه وليسم الله فإنه لا يعلم ما خلفه بعده على فراشه فإذا أراد أن يضطجع فليضطجع على شقه الأيمن وليقل سبحانك اللهم ربي بك وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فاغفر لها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين ،،، إلى آخر الحديث).

عليه الصلاه والسلام ..
جزاك الله خير يالغالي على التذكير

نفس المشكله الي مرت علي
علاجها الشمس

تعبنا من هالشغله والمشكله مانقصت الا بنسبه بسيطه :(

كيف ينتقل البق
بكل بساطه لورحت اي مكان فيه بق البق يصلق في ثياب الانسان عند العوده الي المنزل ينتقل معه
ويبداء بالتكاثر والانتشار بشكل جنوني
ياخوان استعمال المبيدات القويه خطيره جدا على الصحه على المدى القصير و البعيد
عندي لك حل بسيط
نقل الاثات المتواجد فيه البق او المشكوك فيه الي شمس مع تركه لمدة يومين
مع الفحص الدقيق بين ثنايا الاثاث قبل ارجاعه للداخل
حاول تجيب نبات المشموم وحاول ان تضع اكبر كميه توزعها في الامكان المشكوك فيها
البق يهرب من الروايح الزكيه
شجرة النيم منتشره الان في قطر حاول تبخر الغرفه والغرف الاخرى بأوراق النيم وثمره النيم ان وجدت مع بعض ولامانع من حرق الورق الناشف
والحرق يكون بطريقة وضع الفحم العادي منقله تكون مناسبة الحجم
رايحة الورق تكون كريهه وفي نفس الوقت غير مضره بالبشر والبق لايحب هذه الرائحه
جرب وعطني النتيجه تراها مجربه

ايه انا شاك بالخدم اللي جاونا بهالفتره الاخيره .. وبالاصح الا متاكد ماعاد فيها لحيه شك
راح اعيد هالشغله وانقع الاثاث بالشمس وبشوف بس سؤال بسيط النيم وشو :shy:

من المفارقات العجيبه البق بأمكانه العيش 6 شهور بدون مايحصل على الغذاء المعتاد عليه
الا هو الدم وطور حياته عجيبه بعد تفقيس البيض بأسبوع يستطيع التكاثر من جديد ولانثي البالغه تضع حوالي 200 الي 400 بيضه خلال حياتها التي تمتد حوالي 12 شهر

ياهو عقده نفسيه :(

نعم أنا جربتها شريتها ب 12ألف
لكن ارتحت من البق ،،،،لأني أعاني من حساسية البق
وين ما اقعد وفي المكان بق اشعر بحكة بجسمي
أي كرسي في أي بيت على طول اعرف
أن فيه بق من اول ما اقعد عليه حتى لو كان بنسبة ضئيلة ،،،،
المكنسة ريحتني ،،،
البيت نظف ،،،كنسنا كل الكراسي والأسرة والستائر ،،،،
اعتقد هي الحل الوحيد للبق،،،،
55890241 الروشة،،،
66038594شركة رينبو

اما 12 الف :eek5:
هذي ميزانيه ..
بس راح اتصل فيهم واشوف كيف الوضع .. وياليت تعطيني تفاصيل طريقه كنسها كيف هل هي قويه ولا نفس المكانس العاديه ؟

التيما
08-02-2013, 12:05 AM
من تجربه شخصيه وانفعت الحمد لله حطي ماي في غرشه وصبي فيها ديتول مركز قوي الرائحة جداً .. ورشي عالفرش في كل مكان ولا تخلين مكان ما ترشين عليه كل زاويه وكل سنتيمتر .. واستمري كل يوم ثلاث أو اربع مرات شرط بتدعين لي .. أنا كنت أرش عطر مركز قوي عالفرش اول وعقب بعد ثلاث ساعات أرش الديتول المخفف بالماي وعقب العطر المركز وعقب الديتول المخفف اربع مرات باليوم ..

عن تجربه مأخذ في يدنا يومين إلا مرتاحين الحمد لله .

..er..
08-02-2013, 01:51 PM
من تجربه شخصيه وانفعت الحمد لله حط ماي في غرشه وصب فيها ديتول مركز قوي الرائحة جداً .. ورشي عالفرش في كل مكان ولا تخلين مكان ما ترشين عليه كل زاويه وكل سنتيمتر .. واستمري كل يوم ثلاث أو اربع مرات شرط بتدعين لي .. أنا كنت أرش عطر مركز قوي عالفرش اول وعقب بعد ثلاث ساعات أرش الديتول المخفف بالماي وعقب العطر المركز وعقب الديتول المخفف اربع مرات باليوم ..

عن تجربه مأخذ في يدنا يومين إلا مرتاحين الحمد لله .

جاري التجربه بعد الشمس .. على وعسى تنفع .. :(

الأصيلة
09-02-2013, 11:16 PM

الدمعه
10-02-2013, 03:27 PM
اعرف وحده صادها هالشي من الخدم. دخلت غرفتهم لقت خريطة العالم عالطوفة والسقف ،، اللي خلاها تشك ان كل يوم تشوف هالحشره تتمشى أو لازقه في حد منهم تشفط دمه ،،، هي صغيره واايد بس من تمص الدم تنتفخ وتبين عدل حتى لين تطير تكون ثقيلة ،،،

المهم انها طلعت كل شي من الغرفة. الفرش والملابس في الزبالة تكرمون والأثاث غفلته بغاز وتم برا لين راحت منه الريحة.

الغرفة غسلت الطوفه بغاز وعقب جابت صباغ قشر لها الطوفه وصبغتها من جديد ،،

يعني بصراحه إحنا تعودنا من وأحنا صغار نطلع فرشنا وملاحفنا في الشمس كل جمعه. صج ماكنا نعرف ليش أمي تكرفنا يوم الجمعة من الصبح

بس كنا نطبق اللي تقوله. ويوم كبرنا عرفنا ليش ،،،

وحاليا الدرايش من الصبح مفتوحين لين الظهر واحيانا طول اليوم. وفي الصيف لين الظهر وعقب المغرب شوي.

مهم جداً دخول الشمس البيت عن هالحشرات.

أمي لين احين لين جابت الزل من المغسلة تصب عليه غاز وتخليه برا يتهوى.

وجرب مكنسة الهوفر اللي قالت عنها الاصيلة ولاتسلمها الخدم بيخربونها في يومها ولازم لازم تهوي المكان لا تقول شريت المكينة بالشي الفلاني ومانفع ،،

a-razzaq
10-02-2013, 07:10 PM
في محل على محطة بترول الخيسة اسمه الريان للبذور و عدوات الزراعية عندهم دوا للبق مفعوله اقوى من اي دوا رشة واحدة كافي.وسعر هذاالدوا 35 ريال فقط يعني تقدر خلص من هذه المصيبة ب35 ريال فقط.دوا مجرب و مفعول مضمون

..er..
11-02-2013, 01:21 AM
نعم هم يدربونكم على استعمالها ويوفرون لكم الأكياس والصابون والصيانة،،،
ويبيعونها بالأقساط إذا تبغي ،،،،
بس معها تودع البق،،،

مواعديني بكره وبشوف وش وضعها
وان شاء الله خير
يعطيش العافيه ولاهنتي :nice:

اعرف وحده صادها هالشي من الخدم. دخلت غرفتهم لقت خريطة العالم عالطوفة والسقف ،، اللي خلاها تشك ان كل يوم تشوف هالحشره تتمشى أو لازقه في حد منهم تشفط دمه ،،، هي صغيره واايد بس من تمص الدم تنتفخ وتبين عدل حتى لين تطير تكون ثقيلة ،،،

المهم انها طلعت كل شي من الغرفة. الفرش والملابس في الزبالة تكرمون والأثاث غفلته بغاز وتم برا لين راحت منه الريحة.

الغرفة غسلت الطوفه بغاز وعقب جابت صباغ قشر لها الطوفه وصبغتها من جديد ،،

يعني بصراحه إحنا تعودنا من وأحنا صغار نطلع فرشنا وملاحفنا في الشمس كل جمعه. صج ماكنا نعرف ليش أمي تكرفنا يوم الجمعة من الصبح

بس كنا نطبق اللي تقوله. ويوم كبرنا عرفنا ليش ،،،

وحاليا الدرايش من الصبح مفتوحين لين الظهر واحيانا طول اليوم. وفي الصيف لين الظهر وعقب المغرب شوي.

مهم جداً دخول الشمس البيت عن هالحشرات.

أمي لين احين لين جابت الزل من المغسلة تصب عليه غاز وتخليه برا يتهوى.

وجرب مكنسة الهوفر اللي قالت عنها الاصيلة ولاتسلمها الخدم بيخربونها في يومها ولازم لازم تهوي المكان لا تقول شريت المكينة بالشي الفلاني ومانفع ،،

باختصار شديد عقده نفسيه :weeping:

بس الحمدالله مبدأيآ .. احس قامت تخف ومحد اشتكى في هالكم يوم اللي راحوا ..
والسبب تم اخلاء الغرف من ستاير واثاث وفتح الدرايش على مصرعيها من الساعه 6 ونص لين الساعه 3 :rolleyes2:

وان شاء الله تنقرض :omen2:

النهار
11-02-2013, 01:56 AM
ايه انا شاك بالخدم اللي جاونا بهالفتره الاخيره .. وبالاصح الا متاكد ماعاد فيها لحيه شك
راح اعيد هالشغله وانقع الاثاث بالشمس وبشوف بس سؤال بسيط النيم وشو

النيم الله بسلمك شجره مزروعه من حوالي 4 سنوات عندنا في قطر موجوده على خط الجامعه
قبل مدخل البنين على طول الشارع شمال ويمين

http://up.arab-x.com/May12/n1L36679.jpg (http://up.arab-x.com/)

..er..
11-02-2013, 01:58 AM
راح اعيد هالشغله وانقع الاثاث بالشمس وبشوف بس سؤال بسيط النيم وشو

النيم الله بسلمك شجره مزروعه من حوالي 4 سنوات عندنا في قطر موجوده على خط الجامعه
قبل مدخل البنين على طول الشارع شمال ويمين

http://up.arab-x.com/May12/n1L36679.jpg (http://up.arab-x.com/)

مدحوه ناس واجد وانت اولهم ..
هل ياترى بلقاه عند المشاتل ؟
لاني قررت بأذن الله ازرعه :omen2:

النهار
11-02-2013, 02:10 AM
نعم موجود في كل المشاتل

..er..
11-02-2013, 02:23 PM
نعم موجود في كل المشاتل

الله يعطيك العافيه