المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

بنت قطريههه
07-02-2013, 12:30 PM
اخي العزيز اختي العزيزة أشاهد كما يشاهد غيري نساء كا سيات عاريات لا يمتون لديننا بايه صله متبرجات يضعن على رؤسهم تسريحات كانها جبال والدجاجه يمشي معها ولايرى ماارى ليس عنده غيره على محارمه ولا على دينه لم احتمل المنظر فاقتربت منها وتكلمت معها بصوت منخفض فقالت لي انتي أيش دخلش وهذه لم تكن اول مره أشاهد هذا المنظر المخزي لبنات بلدي فاصبح علينا تطبيق الحديث النبوي فان لم يستطع فبقلبه أخيرا هذه نقطه في بحر من اللبس الضيق الا التصرفات الغير مقبوله التي أباحت الحرام إخواني هل تؤيد رجوع هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وشكرا جزيلا لمناقشه الطرح

رذاذ
07-02-2013, 12:32 PM
مادري ان كانت موجود هالشي م قد شفت

هدوء العاصفة
07-02-2013, 12:33 PM
هل فساد افراد المجتمع علاجه بوضع هيئة للامر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟ ليش ما نربي عيالنا وبناتنا عن البعد عن المنكر والتأدب والتخلق بالأخلاق العالية بدل ما نتجه للفساد وكل واحد يترك الحابل على الغارب وبعدين تقولون نبغي هيئة وكأن تلك الهيئة عندها عصا سحرية ..

ودي أكون
07-02-2013, 12:36 PM
بصراحه شفايدة هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اذا كان النهي عن المنكر في بعض البيوت غير موجووود .!

الشرهه حبيبتي موب بس عاللي ماخافت ربها ورضت تطلع بهالصوره .. الشرهه على الاهل وخاصه من الاب والاخ والزوج .؟!

هاذيلا وين دورهم في المجتمع الاسلامي .. كرجل .. وكمسلم ..!

اهني الدقه ..! ..

قالوها شيابنا رحمة الله عليهم .. اذا علتك من بطنك من وين اتجيك العافيه

المرحب
07-02-2013, 12:39 PM
حسبنـــــا الله ونعـــم الوكيــــل

مساكم خيرات ومسرات

كازانوفا
07-02-2013, 12:42 PM
للاسف الخوف من الرد القاتل بس اوقات احس ان النظرات تكفى الله الهادي ان شالله يعيننا

الزلزال
07-02-2013, 12:44 PM
ادعو لهم بلهداية

أسد الجزيرة
07-02-2013, 12:50 PM
الهيئة مطلوبة الان اكثر من اي وقت سابق الي ما ربوه هله الهيئة تربيه

قطريه أصيله
07-02-2013, 01:10 PM
صعب جداً وخاصه ان الدوله الان منفتحه .. وعدد الاجانب والانجليز في تزايد

العلم
07-02-2013, 01:41 PM
ياليت لو تنوجد وأنا أول متبرع للإنضمام فيها .. وترا الهيئة مش معناتها سب وشتم وضرب ..

في أساليب وطرق شرعية للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الحسبة ) ..

بوعلي2
07-02-2013, 02:24 PM
ينراد إلهم كتل

ابن الجزيرة
07-02-2013, 02:30 PM
لم ار"ى" اي بنت او امراءة قطرية كاسية عارية---هل شاهد احد فتاة قطرية في اي مجمع او مول وهي لابسة الجنز الضيق او كاشفة حتى شعرها؟

المجتمع القطري لا زال به الخير الكثير
فلا تبالغوا وتهولوا الامور

بنت قطريههه
07-02-2013, 03:32 PM
اشكر الاخ اللي رد على الموضوع ويا أخي ما تكلمت الا من القهر لا فيه عوائل قطريه معروفه الاقلت لهم ليش البنت ما تغطي وجهها وحاطه مكياج قالو ا توها صغيره أيش هال عقد وإخواني يقول المثل اذا لم تستحي فافعل ماشئت اقل حاجه لا ينشرون الفتن والبنطلون اللجينز تحت العباءة المفتوحة

حميداني
07-02-2013, 04:01 PM
هل تؤيد رجوع هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟

لا

ليش ؟

في هاللحظه انتي كنتي الهيئه , ان كل فرد من افراد المجتمع حس بهالمسؤوليه الي حسيتي فيها
فما هو بيسويه ما يختلف وبالعكس بيكون استر وارقى على هالعاصي
ما نحتاجه هو زرع الافكار الطيبه في المدارس والمحاضرات والدورات الدينيه وغيرها

مستحيل نقدر نسيطر على الجميع ونوجهه لفكر معين خاصه ان هالشخص كان له وجهه مخالفه لك
البعض انقول مثلاً يصدق يمشي مع من قال ان الاغاني حلال وكثار عندهم انها حرام
البعض يمشي مع انقول ... الشيلات الالوان وبعضهم يعتبرونها وسطيه ولهم من لهم اراء في هذا والبعض لا
البعض ما يهمه هالمطوع شقال ولا ذاك ويشوف طول ما هو عليه من حاله وما يطلع على الستاندرات
الي يشوفها البعض عيب كانت من مسلم او مسيحي او اللي هو , فيقول لنفسه محد عيل له الحق يكلمني

انا ما اتحامل ولا اسد اي بيبان بالوجه بس أقولج الواقع
ان عندنا في قطر مثل ما ان من قواينا انها دوله اسلاميه , فبعد من قوانينها انها ديمقراطيه وتامن بحرية الاعتقاد

فبيصير اهني الخلل وبتتصادم الامور

وصراحه شي ثاني بعد
بعد الامثله الي شفتها من الهيئه , ابداً ما داشه براسي اشوف امطوع يمشي ومعه شرطي
او حتى من غير في المجمعات وويوقف الناس على امور فيها اختلافات فيستثير غيره على ماهو يراه صح

او يجي شيخ يكلم وحده لو هي مش متستره بالمعنى الكامل , انقول مثلاً ام عبايه نص كم هذي
فحتى في هذي بعض العوايل يكون عندهم حدود وتحفظ ان يجي غريب ويقعد ياخذ ويعطي مع البنت
والاسلوب الجلف عند البعض والتعصب لما يشوفه بيسبب مناوشات ومشاكل ما لها اخر وبيعود هذا الشي
علينا كمجتمع من ناحيه سلبيه , بكون صريح هذا غير الكره الي بيتولد على المطاوعه من قبل كثير من الفئات
فمن كان يحترمهم قبل وشافو انهم ينحرجون ويتوقفون قدام الناس على اشيا هم يختلفون فيها
بتتولد عداوات والمظاهر عمرها ما كانت بالشي

اشوفه واجب الاوقاف انها تفعل دورها في هالاماكن مثل المجمعات وغيرها وتقعد اتم توزع على الناس
من كتب صغيره تحوي نصايح واشرطه وانها اتكون بوجه عام للجميع

فتكون عندهم كباين فيوقفون ويوزعون على الناس الكتب والمجلات في اكياس طيبه ومرتبه
يكونون حرجين يتحركون ابتسامه ووزع , تفضل اخوي وتفضلي اختي مع ابتسامه طيبه
مره كل شهر او اسبوع انها اتكون كفعاليات منهم مثل هالشهر بتكون فعالية العبايات والنصايح فيجمعون الامور المختصه لها
شريط وكتاب صغير في كيس مرتب حق الناس
الشهر الجاي يكون بشكل دعوي للاخوان الي يبان عليهم من ديانات ثانيه فكيس فيه سيدي لمثلاً يوسف استس
وقرءان وكتاب للمعجزات وغيرها ..

بكل بساطه اشوف هذا واجب وزارة الاوقاف

كفايه لو في منج ثلاثه من البنات الغرب حس في البنت وجت تنصحها من غير انفعال
ولا تتشدد وتحيز لما هي مصدقه فيه , تعطيها ما عندها بحب وتقولها باسلوب طيب مثل .. تذكرني باختي
ما تطولالحجي والنصيحه تعطي المطلوب ردك فهو رد الخير عن حاله

والله يستر علينا جميع

بوخالد911
07-02-2013, 04:10 PM
هلا

لو كل بيت قام بدور هالهيئة
لما تفشت هذه الظاهرة

kuwari
08-02-2013, 01:22 PM
حسبي الله ونعم الوكيل على الديوث اللي يرضى على هله بهذي الامور واخرتها يجونك ويقولون احنا بنات ناس والله ما يسوون ظفر من اظافر رجلهم اعزكم الله

بنت قطريههه
08-02-2013, 01:52 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الموضوع جداً خطير في نظري عندما طرحته ليس للمشاركه بل ايجاد حلول يا إخواني نعم مفروم اننا هيئه بذاتها كل مسؤول عن أسرته لكن هناك خلل ماذا نفعل الانفتاح التطور العادات ألد خيله علينا ماهو الحل

حمد 2002
08-02-2013, 01:59 PM
انا من المؤيدين لأنشاء هيئه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكرررر

وياليت ايتم تطبيقها اليوم قبل بااجر

مستر بن
08-02-2013, 02:01 PM
الله المستعان *^