المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اين اجد خلطة الحناء و الكتم

(محمد)
07-02-2013, 02:57 PM
السلام عليكم

عن أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " إنّ أحسن ما غيرتم به الشيب الحناء والكتم " رواه الترمذي

ابحث عن خلطة طبيعية 100% جاهزة من الحناء والكتم فقط (للحية البيضاء) بس بشرط المقدار يكون صحيح حتى اللون يطلع بني غامق .. يعني لا اسود لانه حرام ولا احمر كلون الحناء الصافي.

الزلزال
07-02-2013, 03:00 PM
اعتقد الحناء اليمنية ويبيعونها في سوق واقف
والله اعلم

(محمد)
07-02-2013, 03:54 PM
اعتقد الحناء اليمنية ويبيعونها في سوق واقف
والله اعلم

مقاطع سوق واقف :anger1:

جزاك الله خير اخوي

elders
07-02-2013, 04:09 PM
سوق واقف عند العطارين ..مابعرف مع الكتم كيف اللون رح يكون ،بس ممكن الحنا العادية تخلط معها نسكافيه او قهوة يكسر اللون الاحمر

اخي محمد حلو سوق واقف من التسعة للحداش في غير الويك اند

(محمد)
07-02-2013, 04:48 PM
سوق واقف عند العطارين ..مابعرف مع الكتم كيف اللون رح يكون ،بس ممكن الحنا العادية تخلط معها نسكافيه او قهوة يكسر اللون الاحمر

اخي محمد حلو سوق واقف من التسعة للحداش في غير الويك اند

سوق واقف وكتارا على البلاك لست ... حتى يذهب الخَبَث عنهما :anger1:

بارك الله فيكم وجزيتم خيرا

شمس المغيب
07-02-2013, 04:49 PM
الحنة مع الكتم مخطلوطة مالها مفعول
لازم تحط الحنة قبل وعقب غسيل الحنة
من الشعر تحط الكتم
والكتم يكون بخلط ملعقة كتم مطحون في علبة روب
أو نص ملعقة في نص علبة روب إذا كان للحية ...

elders
07-02-2013, 04:52 PM
سوق واقف وكتارا على البلاك لست ... حتى يذهب الخَبَث عنهما :anger1:

بارك الله فيكم وجزيتم خيرا

سدد وقارب اخي ..مافي مكان بدون خبث ، الاسواق كلها حالها مابسر ومضطريين بس نختار اوقات صح

(محمد)
07-02-2013, 04:53 PM
الحنة مع الكتم مخطلوطة مالها مفعول
لازم تحط الحنة قبل وعقب غسيل الحنة
من الشعر تحط الكتم
والكتم يكون بخلط ملعقة كتم مطحون في علبة روب
أو نص ملعقة في نص علبة روب إذا كان للحية ...

هل هالكلام عن تجربة شخصية ام سماع فقط؟ ... وكيف اتأكد ان اللون سيصبح بني غامق

(محمد)
07-02-2013, 04:56 PM
سدد وقارب اخي ..مافي مكان بدون خبث ، الاسواق كلها حالها مابسر ومضطريين بس نختار اوقات صح

لن اقبل بهذا .... هذا عهد مع الله :anger1:

ثورة ثورة ثورة حتى النصر :tease:

elders
07-02-2013, 10:47 PM
لن اقبل بهذا .... هذا عهد مع الله :anger1:

ثورة ثورة ثورة حتى النصر :tease:

الله يقويك على الخير

ممكن افهم وجهة نظرك بلكي اقتنعت وعاهدت الله انا كمان ؟

ريتويت
07-02-2013, 10:54 PM
سوق واقف

(محمد)
07-02-2013, 11:10 PM
الله يقويك على الخير

ممكن افهم وجهة نظرك بلكي اقتنعت وعاهدت الله انا كمان ؟

قد روى مسلم عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : ( إِنَّهُ يُسْتَعْمَلُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ فَتَعْرِفُونَ وَتُنْكِرُونَ فَمَنْ كَرِهَ فَقَدْ بَرِئَ وَمَنْ أَنْكَرَ فَقَدْ سَلِمَ ، وَلَكِنْ مَنْ رَضِيَ وَتَابَعَ ) .

سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
أنا شاب ملتزم وأجلس في هذه الليالي المباركة في استراحة مع بعض الشباب، لكن قد يأتي من يدخن وقد يأتي من يشرب الشيشة، فماذا أصنع في هذه الحالة؟
فأجاب : " قال النبي صلوات الله وسلامه عليه: (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه) فإذا حضر إلى مجالسكم حاضر وشرب الدخان فانصحه أولاً، فإن انتهى فهذا خير لك وله، وإن لم ينته وأنت قادر على إخراجه من المكان فأخرجه لأنك تقدر على تغيير المنكر بيدك، وإن لم تقدر بأن كان المكان لغيرك فاخرج؛ لأنك لم تستطع بلسانك ولا تستطيع بفعلك، ما الذي بقي؟ القلب. القلب لا يمكن أن ينكر شيئاً ويبقى مع صاحبه أبداً ، فاخرج ، قال بعض الناس : إنه يجلس معهم وهو كاره بقلبه . نقول : سبحان الله العظيم ! هذا تناقض ، لو كنت كارهاً بقلبك فمن الذي أجبرك ؟ لا يوجد إجبار ، فكل إنسان ينكر الشيء بقلبه فلا بد أن يفارق مكانه ، وإن ادعى أنه منكر بقلبه وهو باق في مكانه فهو كاذب " .

انا اعلم يقينا أن الأغاني لا تقف ... النساء المتبرجات في كل مكان ... تدخين الشيشة في كل مكان ... الفسق المجون والشياطين تجول وتصول

فهل أنا مجبر على الذهاب الى هذا السوق.... وانا اعرف مافي هذا المكان ؟

هناك اماكن اخرى مناسبه .... وأجري على الله

elders
07-02-2013, 11:28 PM
قد روى مسلم عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : ( إِنَّهُ يُسْتَعْمَلُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ فَتَعْرِفُونَ وَتُنْكِرُونَ فَمَنْ كَرِهَ فَقَدْ بَرِئَ وَمَنْ أَنْكَرَ فَقَدْ سَلِمَ ، وَلَكِنْ مَنْ رَضِيَ وَتَابَعَ ) .

سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
أنا شاب ملتزم وأجلس في هذه الليالي المباركة في استراحة مع بعض الشباب، لكن قد يأتي من يدخن وقد يأتي من يشرب الشيشة، فماذا أصنع في هذه الحالة؟
فأجاب : " قال النبي صلوات الله وسلامه عليه: (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه) فإذا حضر إلى مجالسكم حاضر وشرب الدخان فانصحه أولاً، فإن انتهى فهذا خير لك وله، وإن لم ينته وأنت قادر على إخراجه من المكان فأخرجه لأنك تقدر على تغيير المنكر بيدك، وإن لم تقدر بأن كان المكان لغيرك فاخرج؛ لأنك لم تستطع بلسانك ولا تستطيع بفعلك، ما الذي بقي؟ القلب. القلب لا يمكن أن ينكر شيئاً ويبقى مع صاحبه أبداً ، فاخرج ، قال بعض الناس : إنه يجلس معهم وهو كاره بقلبه . نقول : سبحان الله العظيم ! هذا تناقض ، لو كنت كارهاً بقلبك فمن الذي أجبرك ؟ لا يوجد إجبار ، فكل إنسان ينكر الشيء بقلبه فلا بد أن يفارق مكانه ، وإن ادعى أنه منكر بقلبه وهو باق في مكانه فهو كاذب " .

انا اعلم يقينا أن الأغاني لا تقف ... النساء المتبرجات في كل مكان ... تدخين الشيشة في كل مكان ... الفسق المجون والشياطين تجول وتصول

فهل أنا مجبر على الذهاب الى هذا السوق.... وانا اعرف مافي هذا المكان ؟

هناك اماكن اخرى مناسبه .... وأجري على الله

جزاك الله خير ... كنت بدي اوصل لهاي النقطة

انا اعلم يقينا أن الأغاني لا تقف ... النساء المتبرجات في كل مكان ... تدخين الشيشة في كل مكان ...
لو تفاديناها رح يمشي الحال ... السوق الصبح وقبل المغرب بكون هادي جدا ما في اغاني وانت بين المحلات بالداخل ...والشيشة مارح تشوفها خير شر اذا ما رحت على ممر اللي فيه الكافيهات والنساء في كل الاسواق ما بتضمنهم ...الله يجزيك الخير اخي ويقوي الجميع

(محمد)
07-02-2013, 11:31 PM
اعجبني هذين القولين لشيخ الاسلام والشيخ السعدي رحمهما الله تعالى

وقال شيخ الإسلام رحمه الله :
" لَا يَجُوزُ لِأَحَدِ أَنْ يَحْضُرَ مَجَالِسَ الْمُنْكَرِ بِاخْتِيَارِهِ لِغَيْرِ ضَرُورَةٍ كَمَا فِي الْحَدِيثِ أَنَّهُ قَالَ : ( مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاَللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلَا يَجْلِسْ عَلَى مَائِدَةٍ يُشْرَبُ عَلَيْهَا الْخَمْرُ ) وَرُفِعَ لِعُمَرِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ قَوْمٌ يَشْرَبُونَ الْخَمْرَ فَأَمَرَ بِجَلْدِهِمْ فَقِيلَ لَهُ : إنَّ فِيهِمْ صَائِمًا . فَقَالَ : ابْدَءُوا بِهِ ، أَمَا سَمِعْتُمْ اللَّهَ يَقُولُ : ( وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إنَّكُمْ إذًا مِثْلُهُمْ ) .
بَيَّنَ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ اللَّهَ جَعَلَ حَاضِرَ الْمُنْكَرِ كَفَاعِلِهِ ، وَلِهَذَا قَالَ الْعُلَمَاءُ : إذَا دُعِيَ إلَى وَلِيمَةٍ فِيهَا مُنْكَرٌ كَالْخَمْرِ وَالزَّمْرِ لَمْ يَجُزْ حُضُورُهَا ؛ وَذَلِكَ أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى قَدْ أَمَرَنَا بِإِنْكَارِ الْمُنْكَرِ بِحَسَبِ الْإِمْكَانِ ، فَمَنْ حَضَرَ بِاخْتِيَارِهِ وَلَمْ يُنْكِرْهُ فَقَدْ عَصَى اللَّهَ وَرَسُولَهُ بِتَرْكِ مَا أَمَرَهُ بِهِ مِنْ إنْكَارِهِ وَالنَّهْيِ عَنْهُ . وَإِذَا كَانَ كَذَلِكَ فَهَذَا الَّذِي يَحْضُرُ مَجَالِسَ الْخَمْرِ بِاخْتِيَارِهِ مِنْ غَيْرِ ضَرُورَةٍ وَلَا يُنْكِرُ الْمُنْكَرَ كَمَا أَمَرَهُ اللَّهُ هُوَ شَرِيكُ الْفُسَّاقِ فِي فِسْقِهِمْ فَيَلْحَقُ بِهِمْ " انتهى .

وقال الشيخ السعدي رحمه الله
" أي : إن قعدتم معهم في الحال المذكورة فأنتم مثلهم ؛ لأنكم رضيتم بكفرهم واستهزائهم ، والراضي بالمعصية كالفاعل لها ، والحاصل أن من حضر مجلسا يعصى الله به ، فإنه يتعين عليه الإنكار عليهم مع القدرة ، أو القيام مع عدمها" انتهى .

فهل ان حضرنا ... سنأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ولو بالقول لكل منكر نراه هناك ؟

فإن لم نفعل وبقينا نصول ونجول بين تلك المنكرات ... فهل سنأثم ونكن مثلهم والعياذ بالله.!!!

elders
07-02-2013, 11:59 PM
اعجبني هذين القولين لشيخ الاسلام والشيخ السعدي رحمهما الله تعالى

وقال شيخ الإسلام رحمه الله :
" لَا يَجُوزُ لِأَحَدِ أَنْ يَحْضُرَ مَجَالِسَ الْمُنْكَرِ بِاخْتِيَارِهِ لِغَيْرِ ضَرُورَةٍ كَمَا فِي الْحَدِيثِ أَنَّهُ قَالَ : ( مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاَللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلَا يَجْلِسْ عَلَى مَائِدَةٍ يُشْرَبُ عَلَيْهَا الْخَمْرُ ) وَرُفِعَ لِعُمَرِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ قَوْمٌ يَشْرَبُونَ الْخَمْرَ فَأَمَرَ بِجَلْدِهِمْ فَقِيلَ لَهُ : إنَّ فِيهِمْ صَائِمًا . فَقَالَ : ابْدَءُوا بِهِ ، أَمَا سَمِعْتُمْ اللَّهَ يَقُولُ : ( وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إنَّكُمْ إذًا مِثْلُهُمْ ) .
بَيَّنَ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ اللَّهَ جَعَلَ حَاضِرَ الْمُنْكَرِ كَفَاعِلِهِ ، وَلِهَذَا قَالَ الْعُلَمَاءُ : إذَا دُعِيَ إلَى وَلِيمَةٍ فِيهَا مُنْكَرٌ كَالْخَمْرِ وَالزَّمْرِ لَمْ يَجُزْ حُضُورُهَا ؛ وَذَلِكَ أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى قَدْ أَمَرَنَا بِإِنْكَارِ الْمُنْكَرِ بِحَسَبِ الْإِمْكَانِ ، فَمَنْ حَضَرَ بِاخْتِيَارِهِ وَلَمْ يُنْكِرْهُ فَقَدْ عَصَى اللَّهَ وَرَسُولَهُ بِتَرْكِ مَا أَمَرَهُ بِهِ مِنْ إنْكَارِهِ وَالنَّهْيِ عَنْهُ . وَإِذَا كَانَ كَذَلِكَ فَهَذَا الَّذِي يَحْضُرُ مَجَالِسَ الْخَمْرِ بِاخْتِيَارِهِ مِنْ غَيْرِ ضَرُورَةٍ وَلَا يُنْكِرُ الْمُنْكَرَ كَمَا أَمَرَهُ اللَّهُ هُوَ شَرِيكُ الْفُسَّاقِ فِي فِسْقِهِمْ فَيَلْحَقُ بِهِمْ " انتهى .

وقال الشيخ السعدي رحمه الله
" أي : إن قعدتم معهم في الحال المذكورة فأنتم مثلهم ؛ لأنكم رضيتم بكفرهم واستهزائهم ، والراضي بالمعصية كالفاعل لها ، والحاصل أن من حضر مجلسا يعصى الله به ، فإنه يتعين عليه الإنكار عليهم مع القدرة ، أو القيام مع عدمها" انتهى .

فهل ان حضرنا ... سنأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ولو بالقول لكل منكر نراه هناك ؟

فإن لم نفعل وبقينا نصول ونجول بين تلك المنكرات ... فهل سنأثم ونكن مثلهم والعياذ بالله.!!!

ما في اختلاف ابدا باللي بتحكيه ...بالعكس وجود ملتزم في هيك اجواء بخفف الانكار تلقائيا في قلبو ...المنكر مع التعود ممكن يؤلف والعياذ بالله ...وممكن يصير تناقض في المبادئ عن الشخص وخصوصا انو مو مضطر يتواجد واللي بلاحظو ايضا انو بقوي عين الغير ملتزمين قدام حالهم : "انو هي فلان المطوع معنا " ....تماما متل البنت اللي ما بتحضر اعراس مشان الاغاني او اللي ما بتطلع مع بنات بشيشو او حتى بتحرص انو ما تتلاقى مع معارفها اللي مو متحجبات صح برا ....
نقطتي كانت فقط انو سوق واقف عند المحلات جوا (تبعون البهارات والكهرمان والبخور والقماش وووووو ) مافي شي من المنكرات عندهم زيادة عن اي سوق تاني بالدوحة ...الفكرة اللي كانت تدور ببالي انو ما نشد على حالنا ونقطع الموضوع من شرشو ونقطع رزق ناس بذنب ما خصهم فيه ويمكن البديل اللي رح نربحو مو مسلم ...

(محمد)
08-02-2013, 12:07 AM
ما في اختلاف ابدا باللي بتحكيه ...بالعكس وجود ملتزم في هيك اجواء بخفف الانكار تلقائيا لانو رح يصير تناقض وخصوصا انو مو مضطر يتواجد واللي بلاحظو انو بقوي عين الغير ملتزمين قدام حالهم : "انو هي فلان معنا " ..تماما متل البنت اللي ما بتحضر اعراس مشان الاغاني او اللي ما بتطلع مع بنات بشيشو او حتى بتحرص انو ما تتلاقى مع معارفها اللي مو متحجبات صح برا ....نقطتي كانت فقط انو سوق واقف عند المحلات جوا (تبعون البهارات والكهرمان والبخور والقماش وووووو ) مافي شي من المنكرات عندهم زيادة عن اي سوق تاني بالدوحة ...الفكرة اللي كانت تدور ببالي انو ما نشد على حالنا ونقطع الموضوع من شرشو ونقطع رزق ناس بذنب ما خصهم فيه ويمكن البديل اللي رح نربحو مو مسلم ...

الرزق لا يعطيه الا الله ولا يقطعه الا الله

أما قراري فهو بيني وبين الله سبحانه .. تورعا وطمعا في أجره على ما رأيت من منكرات في هذا السوق ... وماتركته الا لله.

ومايدريك اخيتي قد يرزقني الله واهلي بسوق في الجنه لا يدخله سوانا ... وهو قادر على ذلك.

elders
08-02-2013, 12:15 AM
الرزق لا يعطيه الا الله ولا يقطعه الا الله

أما قراري فهو بيني وبين الله سبحانه .. تورعا وطمعا في أجره على ما رأيت من منكرات في هذا السوق ... وماتركته الا لله.

ومايدريك اخيتي قد يرزقني الله واهلي بسوق في الجنه لا يدخله سوانا ... وهو قادر على ذلك.

صح الله الرازق ...استغفر الله

مدام رأيت بعينك ما لم اراه فيارب يكتبلك الاجر .. اكيد كرم الله اوسع وسوق واقف مش شي مهم كتير اول على اخر ..بس في اوقات معينه وممرات معينه بيقدر يتربص فيها المضطر ...صحيح في بحميد تريم حنه

يجزيك الخير على رحابه الصدر وطولة البال على التوضيح

كازانوفا
08-02-2013, 10:32 AM
عم محمد في صبغة حنه الكل يستخدمها لانها حنه مع صبغه مفعولها قوي لاني ما اظن الحنه اللى تسال عنها يطلع لونها مثل ما انت عايز

راشد محمد
10-02-2013, 11:52 AM
في سوق العلى محل صلالة

نوار قطر
10-02-2013, 11:57 AM
الشيخ بقولك سوق واقف محلا العطارين والمحلات القديمه مالها خص في المصخره الي تصير ذيلاك مكانهم بروحهم.. مااقصد بروحهم ان منفصل.. بس ماتمر صوبهم اذا كنت داخل من المواقف الي عند الساحه الي يبيعون فيها الاكل الشعبي او من المواقف الي كلها حمام صوب حلويات صادق ... وبعدين اذا لك حاجه روح لهم الصبح .. لا تروح حزة المصخره او في الويك اند:)

لاجل QT
10-02-2013, 11:59 AM
عم محمد في صبغة حنه الكل يستخدمها لانها حنه مع صبغه مفعولها قوي لاني ما اظن الحنه اللى تسال عنها يطلع لونها مثل ما انت عايز

وين تنباع حبيبتى
ابي اسود مزرق

كازانوفا
10-02-2013, 12:14 PM
وين تنباع حبيبتى
ابي اسود مزرق

هلا لاجل
اخر مره اخذتها من كارفور قسم الصبغات
بس الحين خلاص مقاطعه على كارفور
تلاقيها بالجمعيات هي عباره عن كيس صغير
الكثير من النساء يستخدموه مثل الصبغ على الاظافر بدل المناكيرر
بس مرزق ما عمري شفت في اسود وبني غامق وفاتح هاي اللى اذكرها من الالوان

لاجل QT
10-02-2013, 12:26 PM
هلا لاجل
اخر مره اخذتها من كارفور قسم الصبغات
بس الحين خلاص مقاطعه على كارفور
تلاقيها بالجمعيات هي عباره عن كيس صغير
الكثير من النساء يستخدموه مثل الصبغ على الاظافر بدل المناكيرر
بس مرزق ما عمري شفت في اسود وبني غامق وفاتح هاي اللى اذكرها من الالوان

جزاج الله خير كزانوفا:)

عادي حتى لو اسود بس يكون دارك
اذا في المستطاع تحطين صورة لها..لان الجمعيات عندهم ماركات كثيرة للحنة

والسموحة من راعي الموضوع

كازانوفا
10-02-2013, 01:42 PM
والله يا لاجل ما اعرف انزل صور

خليني اشوفلك الاسم بالضبط واقولك وين ممكن تلاقيها بالجمعيه عشان يسهل عليكي الموضوع

لاجل QT
10-02-2013, 02:13 PM
والله يا لاجل ما اعرف انزل صور

خليني اشوفلك الاسم بالضبط واقولك وين ممكن تلاقيها بالجمعيه عشان يسهل عليكي الموضوع

جزاج الله خير حبيبتى

كازانوفا
10-02-2013, 02:20 PM
وياكي ان شالله