المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا لا تدرج كمادة في مقررات طلابنا في المدارس

Aaziz
08-02-2013, 12:55 PM
السلام عليكم

قبل ان اكتب موضوعي اتمنى منكم مشاهدة الفيديو مدته 3 دقائق فقط.

http://www.safeshare.tv/w/pSijQETsYo

لغة الإشارة
كما يتضح من الفيديو وهو مجرد فكره عامة للاساسيات لغة الاشارة انها لغه سهلة ممكن تعلمها و اتقانها بسهولة حتى و ان كانت حصة واحدة في الاسبوع في سنة دراسية واحدة ( مثلا تكون مقرر لطلاب الثالث اعدادي)

بحثت في جوجل عن نسبة عدد الصم في العالم فوجدتها 5% من سكان العالم هم من هذه الفئة.

هي فئة من مجتمعنا اقل واجب نقدمة تجاههم ان نتقن لغتهم لنتمكن من استيعاب مايريدون ايصاله لنا .
ولا يشترط ان تكون مادة تدخل في المعدل فل تعتبر مادة نجاح و رسوب او كمادة اختيارية.

الملا
08-02-2013, 01:05 PM
الفكرة اكثر من رائعة وياريت لو تطبق حتى على شكل دورات للموظفين

kuwari
08-02-2013, 01:16 PM
والله خل المجلس الاعلى يضبط نفسة اول وفكرتك من الافكار الجيدة

كازانوفا
08-02-2013, 05:09 PM
والله انا اشوفها مفيده وفيها منفعه حتى اخواننا اللى يعانون من هالشي لما يشوفو ان الكل يشاركهم بالتفاهم معهم ما راح يشعرو بحزن بداخلهم

ضوى
08-02-2013, 07:25 PM
فكرة جدا رائعة، واتوقع بتكون مفيدة جدا وراح تغير اشياء بنفوس عيالنا

شكراعزيز فكرة جدا طيبة

نورالهدى
08-02-2013, 08:29 PM
اذكر رفيجتي من سنتين إقترحت هالاقتراح وكانت تعمل في المجلس الأعلى ولم يلقى أي قبول
وعملت عليه ولكن دون جدوى

Aaziz
08-02-2013, 11:59 PM
الفكرة اكثر من رائعة وياريت لو تطبق حتى على شكل دورات للموظفين

والله خل المجلس الاعلى يضبط نفسة اول وفكرتك من الافكار الجيدة

والله انا اشوفها مفيده وفيها منفعه حتى اخواننا اللى يعانون من هالشي لما يشوفو ان الكل يشاركهم بالتفاهم معهم ما راح يشعرو بحزن بداخلهم

فكرة جدا رائعة، واتوقع بتكون مفيدة جدا وراح تغير اشياء بنفوس عيالنا

شكراعزيز فكرة جدا طيبة

جدا مقتنع في الفكرة ،، مفيدة جدا و سهله و فيها تهذيب لنفس الطالب .
بالاضافه انه تقريبا 50% من لغة الاشاره هي لغة عالمية .

مثلا اسماء الدول مشتركه بين جميع جنسيات لغة الاشارة و قس عليها الكثير .

اذكر رفيجتي من سنتين إقترحت هالاقتراح وكانت تعمل في المجلس الأعلى ولم يلقى أي قبول
وعملت عليه ولكن دون جدوى

من سنتين كان الوضع في المجلس الاعلى اصعب من الحين (اعتقد) و انشاءالله يوصل المقترح لاصحاب الشأن

ودي أكون
09-02-2013, 01:06 AM
مؤيده

Mr. H
09-02-2013, 03:39 AM
أنا اشوف انهم يضيفون لغة اجبارية اضافية من بين 3 لغات ( الفارسية و الهندية و العبرية ) بالاضافة للانجليزية و العربية .. افضل بكثير و انفع من لغة الاشارة

R 7 A L
09-02-2013, 04:09 AM
فكرة ممتازة

لي ربع من الاخوة البكــم
وسافرت مع بعضهم واغلب اوقاتي معهم علماً بأنهم لا يعرفون لغة الاشارة ولا انا اعرفها وبينا سوالف وقصص الله يذكرهم بالخير

على فكرة مايعرفون لة الاشارة كلش لانهم ماتعلمونها

Aaziz
09-02-2013, 04:23 AM
مؤيده

شكرا :nice:

أنا اشوف انهم يضيفون لغة اجبارية اضافية من بين 3 لغات ( الفارسية و الهندية و العبرية ) بالاضافة للانجليزية و العربية .. افضل بكثير و انفع من لغة الاشارة

ابدا مش مع هذا الاقتراح مع تقديري لرايك. لاسباب فيها حمل كبير على الطلبه اما لغه الا فا بتكون ماده خفيفه لاتتعدى حصه او حصتين في الاسبوع و اختبارها شفهي على ما اعتقد و بتعلمها تغتح تواصل مع عدد كبير من الناس من شتى الدول.
اما اللغات الاخرى المقترحه فا من باب اولى هم يتعلمون لغتنا و تعلم لغتهم اعتبره نوع من التطبيع وهو عدو واضح النوايا و الاهداف.

فكرة ممتازة

لي ربع من الاخوة البكــم
وسافرت مع بعضهم واغلب اوقاتي معهم علماً بأنهم لا يعرفون لغة الاشارة ولا انا اعرفها وبينا سوالف وقصص الله يذكرهم بالخير

على فكرة مايعرفون لة الاشارة كلش لانهم ماتعلمونها

و انا نفسك مره سير علينا واحد للعزبه غتم و طلعنا انا وهو و الرجال الي جا معاه. الغتم ركب ورى عشان خويه يشوفه بالمنظره و يترجم لي كلامه و يوصل له كلامي.
كان تفاهم عجيب و سوالف حلوه. كان مربوش ههههههه
قبل التواصل معاه كنت اجهله تماما مع شوي حركات و اشارات تفاهمنا و ركبت موجتنا. شلون لو كنت اتقن هذي اللغه.
و ترى لها قواعد في تعلمها منها انك تجيب مرايه كبيره بطول الجسم و توقف قدامها و تشغل التلفزيون و تحاول تترجم الي تسمعه و تشوف حركاتك في المرايه هل هي واضحة او لا.

التيما
09-02-2013, 10:13 PM
لا أؤيد الفكره أولا في حالة عدم الممارسة بينسونها .. ثانيا الطلاب عليهم عبء كفاية .. ثالثا لو المادة ما عليها درجات ماراح يهتمون بالتالي مالها داعي ..

حمد 2002
09-02-2013, 10:18 PM
انا أؤيد تعليمها وبقوه ليسهل علينا فهم اخوانا من ذوي الأحتياجات الخاصه وبالتي يسهل علينا مساعدتهم والتواصل معهم

م. عبدالعزيز
09-02-2013, 10:23 PM
مؤيد، حتى لو ماتفيد دائما بس بيطلع لنا جيل فاهم ومثقف

غايه الطواش
09-02-2013, 10:26 PM
تكون اختياريه
احنا لنا بعض الاشارات الخاصه فالبيت عشان نتفاهم ويه اخوي وحتي عياله صارو يعرفون لغه الاشاره مع انهم في سن صغير

alrheeb2020
10-02-2013, 02:25 AM
يحطونها ك مادة اختياريه ف الجامعه .. احس احسن من المدرسه

المستور
10-02-2013, 09:19 AM
فكره حلووووة ياريت تطبق