المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخواتي الموظفات هل انتم مع الاختلاط ام لا

أسد الجزيرة
08-02-2013, 01:23 PM
السلام عليكم

يا اخوات هل انتم مع الاختلاط ام لا

حمد 2002
08-02-2013, 01:35 PM
السؤال موجه للموظفات النساء فقط ؟

كازانوفا
08-02-2013, 05:07 PM
لا والله ليس مع الاختلاااااااا ط والف لااااااااااا
اسال الله ان يجلسني في البيت او يكرمني بوظيفه بوسط نسائي يخافن الله ولا يكن لهم بالقيل والقااال الكثيرر

بنت قطريههه
08-02-2013, 05:33 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لقد طرحت هذا الموضوع من فتره قصيره بعنوان عالم مختلط ام لا ولكن لا يمنع لما لهذا الموضوع من اهميه اما عن نفسي افضل عمل نسائي بحت ليس له علاقه بالرجال حتى بالتلف ون فقد عشنا وتربينا عدم الاختلاط وكان كل انسان يعمل باجتهاده ولم يكن هناك اي معوقات

ضوى
08-02-2013, 05:41 PM
لو يخيروني اكيد راح اختار وسط نسائي ؛ بس انا بعمل مختلط والحمد لله مش متضررة والله يستر علينا وعلى نساء امة محمد

بن غيث
08-02-2013, 06:01 PM
عندي فقط ملحوظة للعقول الراقية

البنت التى لديها حدود فى التعامل "محترمة" وليست "معقدة"

بنت مريخ
08-02-2013, 06:34 PM
لااااااااا والف لااااااا

بنـ الدحيل ـت
08-02-2013, 06:44 PM
لن نقبل الاختلاط

Dana’1
08-02-2013, 06:46 PM
بما إني موظفة سابقة ...طبعا ضد الإختلاط...وضد العمل بخدمة العملاء بعد:)

qtrose
08-02-2013, 07:11 PM
قال : ايش اللي جبرج على التدريس في المستقلة؟؟؟

الرد : جحيم المدارس المستقلة ولا الإختلاط !!!

والحمد لله على كل حال .

الوان
08-02-2013, 10:58 PM
طبعا ضد الاختلاط

شميرام
08-02-2013, 11:13 PM
على حسب
في أماكن يكون فيها الاختلاط محدود وكلن محترم نفسه وفي أماكن ما فيها اختلاط وكل البلاوي تطلع منهم
اذا الوحده تغطى و في مكتب بنات ومافي احتكاك مباشر كله شخص يحترم نفسه لا طق سوالف معهم ولا خرابيط
وفي أماكن كلها نسوان كلها مشاكل وسوالف وخرابيط
أما الاختلاط اللي مكاتب مفتح على بعض وطق سوالف وكلن مخذ راحته لا انا مب مع هذا نوع من الاختلاط

تاج المراجل
08-02-2013, 11:48 PM
لا مانبي الاختلاط خير شررر لا مكتب ولا غيرهـ وديننا الحنيف يحرم الاختلاط ،،

ودي أكون
09-02-2013, 12:54 AM
اخوي انت تتوقع اللي يبون الاختلاط بيقولون لك احنا مع الاختلاط ..!

عموماً لا للاختلاط .. والله لا مع الرياييل ولا مع الحريم :tease:

أخت الكل
09-02-2013, 06:58 AM
لا يا أخوي أنا ضد الإختلاط نهائي لان ما يجوز دينيا ومشاكلة كثيرة

ام ناصر1
09-02-2013, 09:22 AM
كنت اشتغل بمكان مختلط بس الرجال بصوب واحنا بصوب والحين الحمد لله اشتغل بمكان نسائي 100%
لكن من مساوئ الشغل مع الحريم العقار والحش بالناس طول الدوام والاكل بالبريك مش طبيعي كل يوم حد يطلب من المطعم
غير دلال القهوة والشاي ...
وبنهاية الشهر حفلة والغداء من مطعم شعبي برياني او مندي او مجبوس صينية كبيرة ...غير الحلويات والعصاير والمشروبات
والاكثر سوء الحريم مايعرفون يشتغلون للبعض ..هذا التخصيص طبعا ...فياليت المرأة الغير شغولة وخدومة تجابل بيتها ...ابرك
القسم اللي جنبنا ايضا نسائي يطلعون قبل الدوام بنص ساعة ..وهكذا....يعني الحريم بيئة عملهم اشوي متدنية في معايير العمل ..الجاد

الأصيلة
09-02-2013, 09:25 AM
الاختلاط ما يجيب الخير
إلا الشر بعينه،،،
الله يكفينا شره ويبعدنا عن دروبه،،،،
لا ينفع للبنت ولا للولد
سواء كانوا عزوبيه أو متزوجين،،،،،

الأصيلة
09-02-2013, 09:27 AM
كنت اشتغل بمكان مختلط بس الرجال بصوب واحنا بصوب والحين الحمد لله اشتغل بمكان نسائي 100%
لكن من مساوئ الشغل مع الحريم العقار والحش بالناس طول الدوام والاكل بالبريك مش طبيعي كل يوم حد يطلب من المطعم
غير دلال القهوة والشاي ...
وبنهاية الشهر حفلة والغداء من مطعم شعبي برياني او مندي او مجبوس صينية كبيرة ...غير الحلويات والعصاير والمشروبات
والاكثر سوء الحريم مايعرفون يشتغلون للبعض ..هذا التخصيص طبعا ...فياليت المرأة الغير شغولة وخدومة تجابل بيتها ...ابرك
القسم اللي جنبنا ايضا نسائي يطلعون قبل الدوام بنص ساعة ..وهكذا

الله يعينج يا أم ناصر،،،
لين الحين هالسالفة،،،؟؟؟
ترى فيه اختبار لج ولصبرج،،،،

نوار قطر
09-02-2013, 11:25 AM
شنوع الاختلاط الي تقصده اخوي ،،، اذا كان الاختلاط في جهة العمل ان الموظفين والموظفات في اداره وحده بس كلن في مكتبه ،،،، البنات بروحهم في مكتب والرياييل في مكتب ، هالشي بالنسبه لي عااادي دام البنت حاشمه نفسها وساتره على عمرها ،،، بس الي مب عادي ولا الواااحد يتقبله ان المكتب يجمع الموظفين والموظفات في مكتب واااحد حتى لو كان بينهم بارتشن

محمد سعيد
09-02-2013, 11:29 AM
الحمدالله ان كل اخواتنا في المنتدى ضد الاختلاط

الله يثبتكم

الخيالة
09-02-2013, 11:41 AM
ضد بس للأسف مجبوره لو احصل في مكان مب مختلط حتي لو الراتب اقل جان طلعت اليوم قبل باجر

OREO
09-02-2013, 12:03 PM
من عشرة سنوات كان لي صديق صوته يوصل لاخر الشارع و هو جالس في المجلس و يقول من المستحيل اخلي هلي يشتغلون في مكان مختلط و يحليله كان يقول اذا جا هذا اليوم ان شاء الارض تنشق و تبلعني و الخ ،، ( يؤ يؤ شو هايدا الكلام يا بومحمد ) ،،:omg:

بعد مرور ثلاثة سنوات من زواجه ،، صوته قام ينخفض تدريجيا في المجلس و قام يتجنب الحديث بامور الاختلاط و الخ ،، لان زوجة صاحبنا اشتغلت في هيئة من هيئات الدولة و بمجال مختلط لكن مازالت تعامل الرجال من ورا البارتشنات ،،

بعد مرور خمسة سنين من زواجه صاحبنا اختفى من المجلس ومن بقية مجالس ربعنا و اذا شفناه في اي مناسبة يسلم و كأن صابين عليه دنكر ماي بارد و طبعاً السبب زوجته اشتغلت بمكان مختلط :(

يحليلك يا بومحمد ياريتك ما تزوجت و ما تركت الفروض الخمس اللي كنت تصليها في المسيد ،، و يا بومحمد من تطري ببالي اذكر جملتك الشهيرة و انت تقول ربي لا يبلانا و ان شاءالله الارض تنشق و تبلعني اذا عشت هاليوم ،،

يحليله بومحمد من ذيج الحزة صار يستحي يواجه الرِجال ،،

تاج المراجل
09-02-2013, 02:04 PM
من عشرة سنوات كان لي صديق صوته يوصل لاخر الشارع و هو جالس في المجلس و يقول من المستحيل اخلي هلي يشتغلون في مكان مختلط و يحليله كان يقول اذا جا هذا اليوم ان شاء الارض تنشق و تبلعني و الخ ،، ( يؤ يؤ شو هايدا الكلام يا بومحمد ) ،،:omg:

بعد مرور ثلاثة سنوات من زواجه ،، صوته قام ينخفض تدريجيا في المجلس و قام يتجنب الحديث بامور الاختلاط و الخ ،، لان زوجة صاحبنا اشتغلت في هيئة من هيئات الدولة و بمجال مختلط لكن مازالت تعامل الرجال من ورا البارتشنات ،،

بعد مرور خمسة سنين من زواجه صاحبنا اختفى من المجلس ومن بقية مجالس ربعنا و اذا شفناه في اي مناسبة يسلم و كأن صابين عليه دنكر ماي بارد و طبعاً السبب زوجته اشتغلت بمكان مختلط :(

يحليلك يا بومحمد ياريتك ما تزوجت و ما تركت الفروض الخمس اللي كنت تصليها في المسيد ،، و يا بومحمد من تطري ببالي اذكر جملتك الشهيرة و انت تقول ربي لا يبلانا و ان شاءالله الارض تنشق و تبلعني اذا عشت هاليوم ،،

يحليله بومحمد من ذيج الحزة صار يستحي يواجه الرِجال ،،

:nice: لا تعليق :nice:

لو مكانك كان سالته بو محمد ( شخبار الاختلاط وياك للحين انت ضده ولا هونت ) َ هههه

كازانوفا
10-02-2013, 08:00 AM
:nice: لا تعليق :nice:

لو مكانك كان سالته بو محمد ( شخبار الاختلاط وياك للحين انت ضده ولا هونت ) َ هههه

استغفر الله العظيم اوقات الواحد ما وده يتكلم بس الله اعلم ايش نوع الحرمه اللى تزوجها بومحمد وخلاه يصير مثل ....

الله المستعان ولا تنسى اكيد الوظيفه اللى زوجته اشتغلت فيها راتبها كبيررر فالفلوس تعمي القلوب والابصار عن الحق

الله لا يبلينا يارب

بوعلي2
10-02-2013, 08:02 AM
كلااااااااااا

----> ام علي :shy:

حمد 2002
10-02-2013, 08:04 AM
كلااااااااااا

----> ام علي :shy:

هههههه

بوعلي2
10-02-2013, 08:05 AM
هههههه

دوم يارب :shy:

وذنـان
10-02-2013, 08:24 AM
أي إنسانه محترمة .. لو تم توجيه السؤال لها هل أنت مع الإختلاط أم ضده ؟؟
طبيعي ستكون الإجابة ضده ...
لكن هذا لا يعني أنها لو وجدت وظيفة مناسبة ومختلطة أن ترفضها بحجة الإختلاط ... فالألماس .... يبقى ألمااس ... مهما اختلط برمال ...

هذا رأيي وليس مفروضا على أحد....

ثابت
10-02-2013, 08:36 AM
الله اما استر على نسائنا من شياطين الانس

قطريه أصيله
10-02-2013, 08:42 AM
أنا جربت الاختلاط مع الاجانب ( الاوربيين ) وجربت الاختلاط مع القطريين

وبصرآحه فرق ومن خلال تجربتي افضل اني الاختلاط مع الاوربيين لانهم صج غير في مجال الشغل

وأدعي رب العالمين انه يرزقني بوظيفه مافيها إختلاط

نور الحور
10-02-2013, 09:31 AM
أنا ضد الاختلاط عموما
بس اختلاط عن اختلاط يفرق ..
بالنسبة لي الحمدلله انا اشتغل في بيئة عمل محافظة ..
صح في اختلاط بس كل واحد في مكتب مخصص له .. وما نتواجه إلا في اجتماع أو محادثة هاتفية وبس ..
والحمدلله الحدود قائمة والكل محترم نفسه .. ونتغطى عنهم ما يعرفون ساسنا من راسنا ..
ومسؤولي رجل محترم جدا جدا .. الله يكثر من امثاله .. نعتبره والد لنا ..
جربت بصراحة تكون مديرتي مره .. في أكثر من قسم وذقت الويل :weeping:

الخـود
10-02-2013, 09:51 AM
أفضل عدم الاختلاط،، وأفضل كذلك أن مديري - فقط - يكون رجل ،، لأن الاحظ ان ((( بعض ))) المديرات يحبوووووون يضيقوون على موظفاتهم بدون سبب،،، وغيره من الأسباب :)

أم محمد 90
10-02-2013, 12:15 PM
بصراحة وبتكلم بكل صراحة

الوظيفة مو بس الواحد يقعد ورا مكتب وياخذ راتب ...؟!

الوظيفة ان الواحد يخدم المكان وفنفس الوقت يخدم روحه ويطور من نفسه ..

اي انا بمكان مختلط نعم ، لكن البنات مكتب والشباب مكتب والفراشين ينقلون الاوراق بيننا وبين بعض ايميلات واتصالات واحيانا اجتماعات ..

الشغل ماشي 100%
مافي تعطيل مافي مشاكل كلنا نساعد بعض ..

جات فترة ..... كنت بقسم كلللله حريم مافي ولا رجال واحد
والله العظيم انووووواع المسخرة .. (اكل - حش - سوالف - غياب غياب غياب غياب غياب - ضحك - همز لمز ) مافي شغل لدرجة وحدة تسمع اغاني بالسماعة ولا جاها البريد تقط الاوراق ع جنب وتحط ريل ع ريل وتكمل سماع اغاني

وكانت مشاكل وووووووايد ولما جربت اشتغل مع الشباب حسيت الشغل سهل وسلس ويخلص بسرعة وفاهمين عدل ومووجودين طوووول الوقت

خصوصا اني كنت اصغر بنت بين هالبنات وكنت ماعرف الشغل ولا حد ساعدني وكل ماسأل وحدة قالت مادري مادري ماعرف سىلي فلانة

ولما نقلت قسم ثاني حسيت بفرررق كبير

انا مع ان البنت تشتغل ف مكان فيه رجاجيل شرط مايكونون نفس المكتب ومايدخلون على بعض المكاتب يعني شغلهم ايميل او تلفون :)

ريــــــــان
10-02-2013, 12:19 PM
مع ولا ضد
الاختلاط صار مفروض واجباري :victory:

راشد محمد
10-02-2013, 12:55 PM
ضد الإختلاط

طلعة الروح
13-02-2013, 08:05 AM
الاختلاط صار واقع مفروض وين ما نروح، لكن لكل شيء حدود

حسن
13-02-2013, 08:23 AM
المشاكل اللي تسير مش من الاختلاط تسير والله من الفضاوه والتخطيط العشوائي اللي ساير
بالنسبه لي لما شفت ولو كنت صاحب قرار لفرضت عمل الوزارات الخدميه
اختلاط تام درئا للمشاكل اواللي يبي يشتغل يشتغل واللي تبي تجلس في بيتها وتربي عيالها بعد خير وبركه

حقيقه
13-02-2013, 08:54 AM
من خلال تجربتي
الاختلاط مافيه إلا الفساد
الشيء الحلو ف الاختلاط أنه يعلم البنت كيف تتصرف مع الرجال
وبتكون ذكيه ف التعامل مع أنواع الرجال التعبأنه

وبالنسبه لي لو حد استشارني إذا يوظف بنته أو أخته أو زوجته
في مكان مختلط بنصحه أنه يبعدها عن الاختلاط قد مايقدر

قطيعه الصراحه أنا كرهت الرجال بشكل مب طبيعي والسبب الشغل

محاسب
13-02-2013, 09:05 AM
السلام عليكم

يا اخوات هل انتم مع الاختلاط ام لا

أخوي العزيز ........ لاتزعل مني
كأني أقرأ سؤالك من بين السطور ...........
ياأخوات هل أنتم مع تعاليم الدين الحنيف وأدابه أم لا؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
وأحب أقول قصه سمعته من مدير من أهل البلاد ملتزم (متــــــــــــــــــــدين)
يقول تأخرت في شغل وعندي سكرتيره انجليزيه عمرها فوق ال50 ولافيها شي من الجمال .........وقعدت معاي تساعدني في شغل
,,,...,,,...’’’وصارت في عيني حلوه .... وشيطان يجملها أكثر ... حتى أضطريت أترك المكان
هروب من شي ماقدرت أسيطر عليه...
.............
والشيخ الفاضل عي الطنطاوي ......في أعترافاته بوسواس الشيطان........ رحمة الله عليه
أبتلى بهاالوسواس المحرم وهو فوق ال80 سنه ,,,,, في موقف صار له في المصعد لما ركبت معاه أمرأة .... رفض أن ينظر لها
فكان كلام علي الطنطاوي للشيطان...
(والعياذ بالله منك وحتى وأنا شيخ كبير بلغت ال80 توسوس لي بالحرام)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
سؤالي لك هل أنت مع الأختلاط ؟؟
أو
هل تقبل الأختلاط بحدوود؟؟
أو
هل عندك وسيله تحمي الناس من أثار الأختلاط غير تعاليم الأسلام؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
الله يوفقك وويوفق الجميع للخير ويسدد خطاك.

عضوو
18-02-2013, 03:12 AM
سؤال يطرح نفسه لأصحاب الخبره او القانونيين في المنتدى

اذا الدستور يكفل حرية المواطن والمقيم من جميع النواحي الشخصيه والعامه

طيب لو موظفه مواطنه رفعت قضيه على جهة عملها على عدم توفير مكان غير مختلط

حسب رغبتها وما يكفله الدستور لها ماذا سيحدث ؟

هل يجوز لأي جهة توظيف ان تضع في عقود موظفيها بنود مخالفه للدستور ؟

*

شجن
18-02-2013, 09:03 AM
الحمدلله انا في قسم نسائي ..بس الانسان المحترم محترم سواء في قسم اختلاط او قسم نساء
ترجع لاخلاق الانسان نفسه

مستوى الدعم
18-02-2013, 09:58 AM
لن تتوقع أن تأتيك موظفة تعمل في قطاع مختلط وتقول لك أنها ضد الاختلاط.. وإلا اعتبرت منافقة..

ولكنني بما أنني أعمل في مكان من هذا النوع.. سأقول رأيي الذي يتفق مع قناعاتي..

أنا لا أمانع في الاختلاط المنضبط.. أي لكل موظف أو موظفة مكتب مستقل.. أنا هنا لا أقول قسم كامل للسيدات .. فقط مكتب.. وقد تحدث اجتماعات مع المسؤولين ولكن دون شرط الخلوة.. أي إما أن يكون باب المكتب مفتوح.. أو يتواجد أكثر من اثنين في المكان..

لا أحبذ للسيدات العمل في مجال خدمة العملاء.. لأنه يعرضهن للاحتكاك بأشخاص مختلفي الطباع.. والمزاج والتفكير..

miss.qa
18-02-2013, 01:17 PM
أنا جربت الاختلاط مع الاجانب ( الاوربيين ) وجربت الاختلاط مع القطريين

وبصرآحه فرق ومن خلال تجربتي افضل اني الاختلاط مع الاوربيين لانهم صج غير في مجال الشغل

وأدعي رب العالمين انه يرزقني بوظيفه مافيها إختلاط

والله انج نفس كلامي انا اشتغل مع أجانب احسن من الاختلاط مع القطريين وانا اختلاطي فيهم نسبة بسيطة ... لكن انا ابي مكان منعزل اقط الشيله والعباية ماااابي مدارس ..:omen2: لان مثل ماقلتو كلة عقار وحش وهواش موب مدرسات حشا طقاقات :eek5:

ابوحشر
18-02-2013, 01:25 PM
مع ولا ضد
الاختلاط صار مفروض واجباري :victory:

هذذذذذذذذذذذذي الزبده

Rider
18-02-2013, 01:43 PM
بيض الله وجهة كل وحده قالت لا للاختلاط

Positive
18-02-2013, 02:15 PM
الإختلاط غزى البلاد بأكمله
والبحث عن وظيفة لمجرد وظيفة تجدين فيها صعوبة
فهل هناك خيار للموظفة بأن تختار وظيفة غير مختلطه او مختلطه؟
واكيد الافضليه للوظائف الغير مختلطة بحكم عاداتنا وديننا الاسلامي ولكن هذا لا ينطبق في مجتمعنا الحالي فكما ترين اصبح شيء عادي الاختلاط في كل الجهات

عضوو
18-02-2013, 02:51 PM
الدستور القطري يكفل لكل قطريه ان تفرض على جهة عملها مكتب معزول تماما عن الرجال

وهناك شابه قطريه طلب ابيها من مديرها الاجنبي بالعمل وقام بتوفير مكتب معزول

يسمح بدخول النساء فقط بل طلب هذا المدير من اي موظفه ترغب في عدم الاختلاط

بالانضمام لها والان تم توسعة هذا المكتب واصبح العدد اكبر وللعلم هذا المكان

من الاماكن المعروفه بالاختلاط

الصغيره
19-02-2013, 07:25 AM
ضد

وان كان ولا بد يكون رئسي امراه ولا يكون لي اي اختلاط مع رجل

عملت سنتين بمكان مختلط لكن والله الشاهد ان الرجال بحالهم ومحترمين وانما النميمه والغيره وتكسير المجاديف من النساء ففضلت الاستقاله ومازلت ابحث عن عمل

عضوو
19-02-2013, 08:20 AM
من ترك شئ لله عوضه الله خيرمنه

Nojoom
19-02-2013, 10:03 AM
الدستور القطري يكفل لكل قطريه ان تفرض على جهة عملها مكتب معزول تماما عن الرجال

وهناك شابه قطريه طلب ابيها من مديرها الاجنبي بالعمل وقام بتوفير مكتب معزول

يسمح بدخول النساء فقط بل طلب هذا المدير من اي موظفه ترغب في عدم الاختلاط

بالانضمام لها والان تم توسعة هذا المكتب واصبح العدد اكبر وللعلم هذا المكان

من الاماكن المعروفه بالاختلاط

كلام اول مره اسمعه واتمنى لو فعلا صحيح

المرحب
19-02-2013, 10:25 AM
قال : ايش اللي جبرج على التدريس في المستقلة؟؟؟

الرد : جحيم المدارس المستقلة ولا الإختلاط !!!

والحمد لله على كل حال .

:nice:

عضوو
19-02-2013, 11:01 AM
كلام اول مره اسمعه واتمنى لو فعلا صحيح

حتى لو لم يوجد في دستورنا ماده تمنح المرأه حق العمل في بيئه غير

مختلطه فأنه ايضا الدستور لايوجد به ماده تجبر المرأه على العمل المختلط

على ماذا استندت بعض الجهات التي تجبر المرأه على الأختلاط

*

عضوو
19-02-2013, 11:23 AM
مواد من الدستور تكفل الحريه الشخصيه على ارض قطر

المادة (36)
الحرية الشخصية مكفولة. ولا يجوز القبض على إنسان أو حبسه أو تفتيشه أو تحديد إقامته أو تقييد حريته في الإقامة أو التنقل إلا وفق أحكام القانون.
ولا يعرض أي إنسان للتعذيب أو للمعاملة الحاطة للكرامة، ويعتبر التعذيب جريمة يعاقب عليها القانون.

المادة (37)
لخصوصية الإنسان حرمتها، فلا يجوز تعرض أي شخص، لأي تدخل في خصوصياته أو شؤون أسرته أو مسكنه أو مراسلاته أو أية تدخلات تمس شرفه أو سمعته، إلا وفقا لأحكام القانون وبالكيفية المنصوص عليها فيه.

نستخلص من المادتين نقطتين هامتين :
الأولى ان الحريه الشخصيه مكفوله
الثانيه ان لخصوصية الأنسان حرمتها

وذلك يعني ان كل الجهات بالدوله يجب عليها التقيد بها فعندما يفرض على الموظفه

اي شئ يخالف رغبتها وتعاليم معتقدها الديني فأن ذلك مخالف للماده الأولى

واذا منعت من تطبيق اي شئ ترغبه تفرضه عليها تعاليم دينها فأن ذلك مخالف للماده الثانيه *