المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بليز جرثومة المعده

alsoq
08-02-2013, 01:05 PM
السلام عليكم

انا اعاني من مشكله في الاسنان فريده من نوعها حيث ان الاسنان كل كم شهر يسوس من داخل ولا بين في السن اي سوسه من الخارج ويسقط علما اني مداوم على معجون الاسنان من الصغر وجربت كل الانواع

بعد ماسله عده اطباء بالخارج عبر النت وارسال صور للاسنان معا شرح الحاله اغلبهم جاء الرد متقارب انه لازم اسوي زراعه يعني اربع براغي فوق واربع تحت

المطلوب هو افضل عياده واسعارهم مناسبه اهم شي يكون شغلهم ما يعور :)

بحكم تجاربكم

وجزاكم الله خير

حمد 2002
08-02-2013, 01:11 PM
ههههههه عياده الاسنان اتخوووف خصوصا الجهازالي ايحفر الاسنان :rolleyes2: ، ولا لي جاك دكتور اسنان متيين وشيبه هه :eek5:

تحياتي لك اخوووي واتجووووف شر انشاءالله

kuwari
08-02-2013, 01:14 PM
الله يعينك

tees
08-02-2013, 02:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني وخواتي اتمنى انكم تشاركوني اراكم في هالموضوع وهي الجرثومه الي انا سميتها الجرثومه المجنونه

صارلي الحين تقريبا سنه وانا اعاني منها والكل طبعا عارف اعراضها من حموضه وغازات وانتفاخ وترجيع ودوخه ولي زادت الحموضه تجيني الام في مفاصلي واخر ظهري ورقبتي

وماخليت مستشفى مادقيت بابها وصرفت اللاف المؤلفه وللحين المرض ماراح مني والحمدلله على كل حال

اول شي تعالجت عند حمدي الي فالجزيره مافي نتيجه
وتعالجت في مستشفى حمد عند دكتورين وله في فايده
ورحت تايلاند مرتين مره المستشفى الامريكي ومره بانكوك هوسبتل
ورحت لندن وله في فايده
والحين حاليا اتعالج عند الدكتور حمد العذبه وعطاني بعد مضاد صارلي اسبوع مخلص الكورس ورجعت الاعراض مره ثانيه

الي قاهرني كلهم يقولون جرثومة المعده عادي وانا صارلي فتره وانا اكل مضادات حيويه وله في فايده
يمكن كلت اكثر من 5 كورسات

وان شاء الله ناوي اروح المانيا شهر 3 فياليت تعطوني رايكم لاني جد تعبت من هالجرثومه كدرت حياتي وكله تعبان اغلب وقتي ماقدر اطلع من البيت

والحمدلله على كل حال وان شاء الله الله يتحسب لي الاجر
ويشفيني ويشفي المسلمين يارب

airbus
08-02-2013, 02:15 PM
جربت الدكتور السوداني في المستشفى الاهلي اسمه الصادق دكتور ممتاز انصحك فيه

وبالشفاء ان شاء الله

hasss1969
08-02-2013, 02:25 PM
ممكن اعرف ايش اسم البكتيريا الموجودة عندك؟

بوخالد911
08-02-2013, 02:28 PM
الله يشفيكم

ويبعد عنكم الأمراض

tees
08-02-2013, 02:39 PM
ممكن اعرف ايش اسم البكتيريا الموجودة عندك؟

اسم البكتيريا
H plorye

واختصارها HP

معني سويت اربع مناظير وللحين
منظارين فتايلاند
ومنظار فقطر
ومنظار فلندن

شموخ دائم
08-02-2013, 02:50 PM
,

,

مرحبا

الله يعطيك العافيه

ما شاء الله ما قصرت بزياره الدكاتره
وما خليت بلد الله يشفيك
انا صادتني من قبل 3 سنوات والحمدالله اخذت كورس مضاد
عند الدكتور حمدي بالجزيره
وتحسنت الحمدالله كثير
وما زالت الكثير من الاعراض موجوده حتى بعد مرور 3 سنوات
والحمدالله على كل شي
احاول انساها وامارس حياتي بشكل طبيعي
وعدم التفكير فيها كثير
خاصه اعراض المعده والتغييرات الي تحصل
على الانسان
احاول اتعايش معاها
:)

,

,

اخوك

شموخ دائم

حمد 2002
08-02-2013, 02:57 PM

اخواني وخواتي اتمنى انكم تشاركوني اراكم في هالموضوع وهي الجرثومه الي انا سميتها الجرثومه المجنونه

صارلي الحين تقريبا سنه وانا اعاني منها والكل طبعا عارف اعراضها من حموضه وغازات وانتفاخ وترجيع ودوخه ولي زادت الحموضه تجيني الام في مفاصلي واخر ظهري ورقبتي

وماخليت مستشفى مادقيت بابها وصرفت اللاف المؤلفه وللحين المرض ماراح مني والحمدلله على كل حال

ورحت لندن وله في فايده
والحين حاليا اتعالج عند الدكتور حمد العذبه وعطاني بعد مضاد صارلي اسبوع مخلص الكورس ورجعت الاعراض مره ثانيه

الي قاهرني كلهم يقولون جرثومة المعده عادي وانا صارلي فتره وانا اكل مضادات حيويه وله في فايده

وان شاء الله ناوي اروح المانيا شهر 3 فياليت تعطوني رايكم لاني جد تعبت من هالجرثومه كدرت حياتي وكله تعبان اغلب وقتي ماقدر اطلع من البيت

سلامتك اخووي وماتجووف شر وواجر وعافيه انشاءالله

اخوي جرب امطوع يرقيك ويقرأ عليك

تحيات لك اخووي

tees
08-02-2013, 02:57 PM
,

,

مرحبا

الله يعطيك العافيه

ما شاء الله ما قصرت بزياره الدكاتره
وما خليت بلد الله يشفيك
انا صادتني من قبل 3 سنوات والحمدالله اخذت كورس مضاد
عند الدكتور حمدي بالجزيره
وتحسنت الحمدالله كثير
وما زالت الكثير من الاعراض موجوده حتى بعد مرور 3 سنوات
والحمدالله على كل شي
احاول انساها وامارس حياتي بشكل طبيعي
وعدم التفكير فيها كثير
خاصه اعراض المعده والتغييرات الي تحصل
على الانسان
احاول اتعايش معاها
:)

,

,

اخوك

شموخ دائم

الله يجزاك الف خير طال عمرك
وانا احاول انساها نفسك بس تجيني ايام اتعب منها وايد والحمدلله على كل حال

عيون الدوحة
08-02-2013, 02:58 PM
اشرب العشرج شهرين متاتالين
كل بداية شهر قلاصين
والعند السفر اكل حبة المرة كل بداية يوم

alfahad1
08-02-2013, 03:33 PM
تعريف :

الجرثومة الحلزونية هي نوع من البكتيريا ذات الشكل الحلزوني والتي تسمى ب هليكوباكتر بيلوري Helicobacter Pylori أو بكتيريا المعدة الحلزونية
وهذا النوع يكون قادرآ على الحياة في المعدة البشرية وفي معد الحيوانات ذوات الدم الحار ، لأن هذا الميكروب (ه . بيلوري) يكون مجهزآ - بشكل فريد - بوسائل دفاع تحميه من غائلة الحمض المعدي ، إذ تنتج هذه الجرثومة كميات كبيرة من انزيم اليورياز Urease الذي يساعد على انتاج النشادر لمعادلة حموضة المعدة
ويحيط الميكروب نفسخ بجدر مكونة من النشادر الذي يحميه من الحمض المعدي الذي يمكن أن يقتله، كما أنه يعمل كالبريمة أو نازعة السدادات الفلينية، حيث يلوي نفسه داخل الطبقة المخاطية التي تغطي بطانة المعدة وتحميها من العصائر المعدية الآكالة .

ماذا تسبب ؟

يعتقد العلماء أن هذه البكتيريا تساهم في حدوث القرح المعدية بطرق عدة بما فيها كونه يرقق تلك الطبقة المخاطية الواقية المذكورة أعلاه، كما أنها تعمل على تسميم الخلايا القريبة منه بالنشادر وغيره من السموم .

العدوى والمشاكل

العدوى تكون أكثر شيوعآ بين الفقراء ، وفي الدول النامية ، وفي كبار السن (فوق الستين عامآ) ، وأيضآ الاستعداد الوراثي

رغم أن العدوى بهذا الميكروب الحلزوني لا تسبب مشاكل لمعظم الناس ، فإنها يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب المعدي والقرحة(قرحة المعدة وقرحة الاثنا عشر) ، وفي حالة نادرة يمكن أن تؤدي إلى نوع من الليمفوما التي تصيب بطانة المعدة، ومن المرجح أيضآ أنها مسئولة عن حدوث الكثير من حالات سرطان المعدة .

التشخيص :

توجد عدة طرق لتشخيص العدوى بالميكروب الحلزوني، وأولها اختبار للدم يقيس كمية الاجسام المضادة لهذا الميكروب في دمك .

ثانيها اختبار يتم فيه ابتلاع مادة يتم تحليلها بانزيم اليورياز الذي ينتجه الميكروب الحلزوني. المادة المتحللة الناتجة تمتص إلى الدم ويتم التخلص منها مع هواء الزفير (فإذا كنت مصابآ بعدوى من هذا الميكروب ، فإن إختبار هواء الزفير سيكشف عن هذه العدوى)

هناك إختبار للعدوى أكثر دقة وهو المنظار الداخلي الذي يشمل أخذ عينة من بطانة المعدة (لفحصها بالميكروسكوب) ، فإذا كان من الممكن الكشف عن إنزيم اليورياز الذي ينتجه الميكروب (ه بيلوري) وكان من الممكن رؤية الميكروب تحت الميكروسكوب (المجهر) لأصبح من الممكن تأكيد التشخيص .

العلاج :

إذا كنت تعاني من القرحة ، الحموضة والعدوى بالجرثومة الحلزونية ، فسوف يصف لك الطبيب مقررآ علاجيآ من المضادات الحيوية وغيرها ومن الادوية( مضادات هستامين ، مضاد مضخة البروتون، ادوية حماية بطانة المعدة) ويجب إستخدام عدد من الادوية الفعّالة جدآ معآ، فهي لن تساعد فقط على شفاء القرحة والتئامها ولكنها ستقلل كثيرآ من قابلية حدوث قرح أخرى فيما بعد .

ويوجد الكثير من النظم الدوائية المختلفة (نظام العلاج الثلاثي أو الثنائي من الادوية) التي تستخدم للقضاء على الجرثومة الحلزونية وإستئصال شأفتها .

383 STROKER
08-02-2013, 03:57 PM
انا الحمدلله تعالجت منها بعد سنة . عليك بالعسل عالريق مع كوب ماي دافي والعسل اللي انا جربته سدر يمني.
وعليك انك توقف التدخين والشيشة نهااااائيا وتبتعد عن المأكولات المقلية والحار او فيها بهارات لفتره.
والله يشفيك ان شاءالله

tees
08-02-2013, 03:59 PM
انا الحمدلله تعالجت منها بعد سنة . عليك بالعسل عالريق مع كوب ماي دافي والعسل اللي انا جربته سدر يمني.
وعليك انك توقف التدخين والشيشة نهااااائيا وتبتعد عن المأكولات المقلية والحار او فيها بهارات لفتره.
والله يشفيك ان شاءالله

الله يديم عليك الصحه والعافيه طال عمرك
الحين نادر ماتحصل عسل سدر اصلي الله يهديهم التجار ماعندهم ذمه هالايام

qrt_trading
08-02-2013, 04:04 PM
أخوي في عيادة هلث سبرينغ في ابوهامور دكاترة هنود وللزراعة الدكتور كوتابا ممتاز ويده خفيفه والدكتوره شهيناز ممتازة بعد بس للزراعة الدكتور كوتابا هو المتخصص واسعارهم نص اللي برع أنا اتعالج عندهم وسعر الزيارة 50 ريال روح وخله يشوفك وراح يقرر وشو الأفضل لك

المليونير الفقير
08-02-2013, 04:16 PM
لو حبيت تفتك منها مره وحده بدليك على دكتور لا تروح حق غيره لانه باذن الله بيعطيك العلاج الصحيح أنا مثلك لفيت مستشفيات العالم بسبب هالجرثومة ولكن ماستفدت شي لين الحمد لله دلوني اهل الخير على هالدكتور وبعد الله ثم هالدكتور افتكيت منها نهائيا فأنصحك اتزوره وهو استشاري باطنيه الدكتور محمد زبيب وعيادته فالمعموره خذ رقمه من الدليل وبخصوص عسل السدر اعرف امام مسجد قطري يجيبه من برى ويجيب معاه ورقة فحص المختبر وعنده كل انواع العسل الاصلي لو حبيت بطرشلك رقمه عالخاص هذا واتمنى لك الشفاء العاجل

Dana’1
08-02-2013, 04:34 PM
عليك بالعسل... ويمدحون قشر الرمان للمعدة وتقرحاتها وللأسنان وتقرحات اللثة
وأنصحكك من قلب إذا كنت من محبين الكرك تبتعد عنة أول ك
حل معقول أبتعد عن الحليب المركز رينبو او بوني وأعمل الكرك مع اي ماركة من حليب الفرش وبتشوف الفرق بإذن الله
الله يشفيك آمين يارب العالمين

hasss1969
08-02-2013, 10:55 PM
اسم البكتيريا
h plorye

واختصارها hp

معني سويت اربع مناظير وللحين
منظارين فتايلاند
ومنظار فقطر
ومنظار فلندن

الله يشفيكي اختي,,,شوفي مشاركة رقم 13 فيها شرح دقيق وسليم لكل مايخص البكتيريا المذكورة....

صمتي حزن
09-02-2013, 12:14 AM
اخي الكريم العلاج يبدأ منك انت قبل الدواء

صمتي حزن
09-02-2013, 12:20 AM
يعني من بداية تشخيص وبعد أخذ المنظار يتم صرف العلاج اذا إبداء بالي بقولك عليه ا يجب ان تنام بعد الأكل ب خمس ساعات يعني يجب ان يكون الغداء قليل بدون دسم وبدون عيش سلاطات شورية لبن خالي دسم روب بارد يبرد على المعده دام على شربً حليب مراعي او او ويكون بارد الصباح المساء قبل النوم بثلاث اربع ساعات العشا يجب التقليل منه وعدم تناول العشا قبل النوم بخمس ساعات حاول ترك كل الأكل الذي يحتوي على دهون او الفل فل عند النوم حاول تنام على ظهرك لان النوم على الجنب يضغط على المريء الذي هو سبب في المشكلة والحموظه وايظا عمل خشبه او وظع الرقبة والرأس بمسوى اعلى من الصدر عن النوم

Aaziz
09-02-2013, 12:36 AM

ورحت لندن وله في فايده

ناس كثير يعانون من هذي الجرثومة و انا واحد منهم و لله الحمد على كل حال .

اولا و هذا بالنسبه للي انا اشوفه .. اعتقد ان النظام الغذائي الي تاكلينه ماينفع ... اما بسبب نوعية الاكل او كميه الاكل .

1- قللي كميه الاكل بترتاحين .. كانج مسويه رجيم معتدل . لان المصاب بالجرثومه يتاذا من الاكل و افضل شي تقليل كميه الوجبه عشان تقل الاعراض من انتفاخات و غيرة .

2- انتبهي لنوهية الاكل ،، ابتعدي عن الاكل الي لونه غامق (صالونه فيها بهارات او قوه داكنه) و الامور الي تشبه هذا الاكل .

3- بالنسبه لي الخبز البر يتعبني و الطماط طبعا و الحليب يبهدلني بهدله .

4- من الاخر راقبي نوعيه الاكل الي تاكلينها ،، اذا كلتي شي وتعبج اشطبيه من قائمه الطعام لين تستقرين على الاشياء الي تناسبج و ماتسبب لج مشاكل .

5- انصح بالتريث قبل زياره دكتور جديد ... لان الجرثومها علاجها لازم يتواصل الى ان تموت و تنتهي من الجسم ... اذا اخذتي علاج و انتها الكورس مثلا بعد اسبوعين و هي ماماتت ،،، بتكون مرضت و ضعفت و خفت الاعراض و عقب بترجه تنشط اكثر من قبل .
فا انتظري لين الاخت الجرثومه تصحصح و ترجع لوضعها الطبيعي و بعدين شوفي الدكتور المناسب و استمري معاه بالعلاج واشرطي عليه انج ماتتوقفين عن اخذ الكورس العلاجي الا بعد اجراء اختبار و تظهر نتيجته انه انتهت الجرثومه نهائيا .

هذا شوري بحكم اني الجرثومة في كذا مكان في قطر و في تايلند وفي جنوب اقريقيا و في امريكا .

و معلومه بكل اسف ... الجرثومه قابله انها ترجع مستقبلا ،، فبمعد الشفاء اعرفي ان الجرثومه بتكون موجوده في الجسم بس خامله ولا لها نشاط و ممكن تنشط مره ثانيه اذا الواحد حس بالصحه و رجع يخبط في الاكل او تعب نفسيا .

و ماتشوفين شر

كازانوفا
10-02-2013, 08:48 AM
احسن حل هو الابتعاد ان اكل المطاعم اهم شي توقفو هالشي ويكون الاكل من البيت لانه بيكون ميه بالميه نظيف وقدام عيونكم
الشي الثاني هو دق 4حبات ثوم ولك حرية الاختيار كبيره او صغيره مع شوية ملح وتخلط مع الزبادي وتاكل هاي عن تجربه شخصيه نقلتها لكم لانها امانه واخاف ربي يسالني عنها اني ليش ما علمتكم هالطريقه ولله الحمد وضعي تمام بس استمرو عليها قرابة الاسبوعين الى 3 اسابيع والله الثوم بقدرة قادر يقضى على البكتيريا المتعششه في اعمااااااق المعده معلش بيصيبك الم بس بعدها بيخف باذنه تعالى

Aaziz
10-02-2013, 08:52 AM
احسن حل هو الابتعاد ان اكل المطاعم اهم شي توقفو هالشي ويكون الاكل من البيت لانه بيكون ميه بالميه نظيف وقدام عيونكم
الشي الثاني هو دق 4حبات ثوم ولك حرية الاختيار كبيره او صغيره مع شوية ملح وتخلط مع الزبادي وتاكل هاي عن تجربه شخصيه نقلتها لكم لانها امانه واخاف ربي يسالني عنها اني ليش ما علمتكم هالطريقه ولله الحمد وضعي تمام بس استمرو عليها قرابة الاسبوعين الى 3 اسابيع والله الثوم بقدرة قادر يقضى على البكتيريا المتعششه في اعمااااااق المعده معلش بيصيبك الم بس بعدها بيخف باذنه تعالى

كزنوفا واضح انج تنصحين من تجربه ناجحه لا شك في ذلك ... بس وضحي اكثر

الي كان عندج بكتيريا او اي شي اخر
او انه كان فيج جرثومة المعدة H plorye الي ماتطلع الا بفحص طبي (تنفس او منظار او دم)

حراير قطر
10-02-2013, 10:43 AM
الحين شنو سالفة الموضوع

عن الاسنان والا عن جرثومة المعدة

شكل المنتدى خرف :rolleyes2:

Aaziz
10-02-2013, 10:47 AM
الحين شنو سالفة الموضوع

عن الاسنان والا عن جرثومة المعدة

شكل المنتدى خرف :rolleyes2:

هههههههه خذتي بالج

حراير قطر
10-02-2013, 10:49 AM
هههههههه خذتي بالج

اي والله

دخلت من الايفون ورحت جهاز اختي بعد نفس الشيء

والحمدلله طلعت انت نفسنا يعني من المنتدى :nop:

Aaziz
10-02-2013, 10:55 AM
اي والله

دخلت من الايفون ورحت جهاز اختي بعد نفس الشيء

والحمدلله طلعت انت نفسنا يعني من المنتدى :nop:

هههههه بس بس حراير والله ضحكت .

السالفه انه راعي الموضوع (السوق) طرح مشكله عن الاسنان ... و عقب دخلت عضوه (تست) استغلت المناسبه و طرحت مشكلتها الخاصه بالمعده .

ههههههههههه عاد راحت على راعي الموضوع

كلن حاول يفيد بالي يعرفه :nice:

qatara
10-02-2013, 10:56 AM
تجنب

القهوه
الشاي الاحمر
الهيل في القهوه او في الاكل
الخل المخللات
الكوافي بجميع انواعها

وبان الله لن تشتكي من شي بضرف اسبوع
والله اعلى واعلم

حراير قطر
10-02-2013, 11:01 AM
هههههه بس بس حراير والله ضحكت .

السالفه انه راعي الموضوع (السوق) طرح مشكله عن الاسنان ... و عقب دخلت عضوه (تست) استغلت المناسبه و طرحت مشكلتها الخاصه بالمعده .

ههههههههههه عاد راحت على راعي الموضوع

كلن حاول يفيد بالي يعرفه :nice:

لا يا عزيز

شوف العنوان نفس اللي مكتوب عند العضوه tees

اما عنوان اخونا السوق غير :rolleyes2:

شكل المنتدى دخل موضوع في موضوع

صح يا عزيز :telephone:

Aaziz
10-02-2013, 11:04 AM
لا يا عزيز

شوف العنوان نفس اللي مكتوب عند العضوه tees

اما عنوان اخونا السوق غير :rolleyes2:

شكل المنتدى دخل موضوع في موضوع

صح يا عزيز :telephone:

:eek5: ايه ده

توني انتبه ،،، زين قلنا خلل في المنتدى ... شلون فيه مشكلتين منطرحين في الموضوع ؟

دانة الطواش
10-02-2013, 11:39 AM
اخوي الي يشتكي من جرثومة المعدة ، السنة الماضية أصبت بهذه الجرثومة والحمد لله
طبيبة قطرية في (المركز الصحي ) الخاص بمنطقتنا جزأها الله الف خير وصفت لي
نوعين من المضاد ولمدة اسبوع وبعد الاسبوع زادت الى أسبوعين وفي نفس الفترة كنت
أعالج نفسي بالأعشاب كنت أغلي ماء واضع فيه كمية من نبتت الجعدة واتركه يبرد
واصفيه واضع معه قليل من العسل لانه مر جداً بس كنت أتحمل المر ولا أتحمل الم المعده
والحمد لله اختفى كل شي وعملت منظار وتطمنت ، اتمنى انك تأخذ العلاج الشعبي على
الاقل 3 مرات وماراح تخسر شي والله يشفيك وطمنى على صحتك .

كازانوفا
10-02-2013, 12:21 PM
كزنوفا واضح انج تنصحين من تجربه ناجحه لا شك في ذلك ... بس وضحي اكثر

الي كان عندج بكتيريا او اي شي اخر
او انه كان فيج جرثومة المعدة H plorye الي ماتطلع الا بفحص طبي (تنفس او منظار او دم)

مش فاكره ايش كان نوعها بس اللى اذكره ان الدكتور قلي هذي معششه بالمعده حسسني ان في عنكبوت ومعشش :nice:

وقلي لازم منظار وسويت منظار وبعد فتره رجعت وهاجت مره ثانيه استمريت على موضوع الثوم والزبادي يمكن اسبوعين ويمكن اكتر والحمدلله صارلي سنيتن ما اشتكيت من وجع المعده لذلك كل ما افكر اروح اتغدا او اتعشى بره اتردد لان الاكل الخارجي هو اساس البلا

وناس كثيره اعرفهم عندهم مشاكل الطب ما لقها لها حل بهالطريقه سبحان الله لان الثوم فيه ماده تقضى على هاي البكتيريا والزبادي فيه فطريات تقضي عليها بزياده وبصير في تفاعل بينهم والقضاء عليهم
ايش رائك بالمسلسل البوليسي :)