المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي مع وكالة الجيدة

khaldoon
11-02-2013, 10:25 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شريت سيارة شيفروليت كابتيفا من خمس سنوات من شركة الجيدة للسيارات و بعد شهر ينتهي ضمانها الذي امتد لخمس سنوات

واجهت في البداية مشكلة كبير بالسيارة تمثلت بعطلها و نقلها عن طريق البريك داون التابع للشركة اربع مرات و خلال ذلك شكيت للفرع الرئيسي بدبي و لحماية المستهلك مرتين و ما استفدت شيء .... في المرة الرابعة اعترفوا اخيرا ان بها خراب مصنعي و ليس عيبا في البطارية او مضخة البنزين كما كانوا يدعون من قبل و تم اصلاح السيارة بشكل نهائي و الحمد لله.

من اربع شهور سمعت صوت خفيف عبارة عن طقطقة بسيطة عند تشغيل السيارة و هي باردة و يختفي الصوت بعد ذلك...... لم اعتبر ان الموضوع مهم و جدي و مع ذلك ارسلتها الى الوكالة لتصليح المكيف لان تبريده ضعيف..... يعني المكيف هو المشكلة الرئيسية بالنسبة لي و الصوت هو المشكلة الثانوية

بالوكالة قالوا لي العكس تماما..... المكيف مشكلته بسيطة و تم اصلاحه و تبديل فلتر الهواء و لكن المشكلة الجدية هي صوت المحرك و بناء عليه تم اصلاح المحرك بعمل افرهول للسيارة علما بأنها قاطعة 82000 كلم فقط و امتدت مدة التصليح لثلاث شهور لعدم توفر القطع و اعطوني سيارة خلال هذه المدة....

طبعا كنت محافظا على الضمان طوال الخمس سنوات و لذلك لم اتكلف من قيمة التصليح و التي وصلت الى 22500 ريال سوى 1200 ريال فقط كقطع مستهلكة و زيوت

استلمت السيارة و انا غير راضي عن ادائها و لكن شعرت انني لا املك سبب مقنع لاعادة التصليح .... اعطوني ضمان لمدة سنة او عشرين الف كيلو متر.... ايهما اسبق ....بعد اسبوعين فقط من التصليح اضاء ضوء المحرك و تبعه ضوء زيت المحرك كلما ضغت دواسة الفرامل مع صوت عالي و طقطقة بالسيارة و هي تدور!!

الان يقولون لي ان الصوت في احد الصبابات و شعرت ان بها مشكلة كبيرة و لكن لا يريدون الاعتراف بذلك بحجة ان السيارة لابد ان تمر بعدة تجارب الان حتى يستقر وضعها و انها كالمنزل الجديد الان عندما يتم الانتهاء من بنائه و تظهر فيه في البداية بعض العيوب و التي سرعان ما تزول!!!

المشكلة انني اخشى ان اقضي هذه السنة في تصليحات متكررة بالوكالة حتى ينتهي الضمان و تصبح مشكلة السيارة خاصة بي وحدي و اتحمل تكاليف اصلاحها

هل صادفتم نفس المشكلة من قبل سواء مع الجيدة او مع غيرها من الوكالات و هل حصلتم على نتيجة مرضيه؟

هل الاتصال بالفرع الرئيسي في امريكا مفيد و مجدي و يفضي الى تبديل السيارة مثلا او تركيب محرك جديد او تقديم حل مرضي لي كزبون...... ماذا تنصحوني ان اعمل الان؟

لا استطيع بيع السيارة لانني لا استطيع ان اشتري سيارة جديدة و الدخول في دوامة الاقساط مرة اخرى

انا بحاجة ماسة لمشورتكم و نصيحتكم الصادقة و جزاكم الله كل خير سلفا

..er..
11-02-2013, 10:45 PM
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

الشي الجميل بالشركات عندنا بقطر .. انها تدري ان الشكاوي ماراح تأثر فيهم آبدآ
قصتي بسيطه وصغيره جدآ .. خذت جمس موديل 2009 من الوكاله وبعد مامشت السياره 3000 طلع صوت كرنك في السياره مع ان السياره جديده ومابدلت الا زيت الـ 1000 كيلو
رجعت للشركه وقلت لهم الموضوع وشيكو على المكينه قالوا لا هذا سوء استخدام .. بعد حك وضرب ولف وروحه ورجعه قالوا مالنا خص طبعآ شلت بعضي وخليت السياره عندهم وحذفت السويك على اداري بريطاني اظن .. وقلت احتفظ فيها وراح يجيك اتصال من امريكا ب اقرب فرصه .. بعدها بالضبط بساعه يوصلني اتصال من البريطاني نفسه وقال : راح نتكفل بالسياره من الصدام للصدام وبتبديل المكينه كامله .
قلت له ابي فلوسي السياره نفسي طابت منها واول واخر مره اشتري امريكي :)
وجيتهم بالشركه اللي في الصناعيه الكلام طبعآ ماوصل للشركه الام ولا حتى دبي ولا حتى اللي عندنا بشارع سلوى .. وقلت خلصوني شيك ولا كاش .؟
قال مكينه جديده + اكسسوارات بقيمه 21 الف + ضمان سنتين تشيك وتبديل زيوت وسفايف على الضمان يعني بس تعبي بترول .. وماتسوي لنا ( فضيحه )
يعني ب اختصار .. مالك الا تشد الكلام حبتين معهم وتوصلها لـ اكبر اداري في الشركه وتحاول تهدده على خفيف :)

وطن
11-02-2013, 10:58 PM
وصلها للشركة الأم

سو مثلي

:shy:

حمد 2002
11-02-2013, 11:06 PM
تبي الحل عندي الحل :)

كل يوم ادخل الشركه واذا جفت ناس متجمعين داخل الشركه ادخل وصوت وصااااارخ باعلى صوتك وقوووول حسبي الله عليكم يالغشاشيين ووووووو يعني مايحتاج اقولك شتقول انت وشطارتك ، و استمر كل يوم على هالحال ، يعني لتخليهم يرتاحون وازعجههم بشكل يومي لين ماتخليهم يتمللون ، وتالي بيقولون بنفسهم لحول شالحال معاه هاي ؟ خلاص خلنا نعطيه الي يبي ونتفك منه

صدقني اذا سويت هالحركه بتنحل كل مشاكلك وبتدعي لي

تحياتي لك اخووي

المواطن
12-02-2013, 12:28 AM
كمستهلك لو صارت المشاكل اللي قلتوها بس السيارات تويوتا
شيصير مع الوكاله

khalid525
12-02-2013, 02:14 AM
عندي صديق عنده نفس السيارة وتقريبا يمر بنفس المشاكل ، راح انصحة يشتكي في الوكالة الام في امريكا .
شكرا اخ خلدون

R 7 A L
12-02-2013, 05:13 AM
الامريكية سيارات
بس العيب في الوكيل

تعبان

khaldoon
12-02-2013, 06:28 AM
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

الشي الجميل بالشركات عندنا بقطر .. انها تدري ان الشكاوي ماراح تأثر فيهم آبدآ

صحيح كلامك..... يوم اختربت في المرة الثالثة قلت لهم ما راح استلم السيارة الا لما اكلم حماية المستهلك و فرعهم بدبي و تمت السيارة شهر و انا رافض اني استلمها و كان معاي سيارتي القديمة بذلك الوقت و بالاخير حماية المستهلك قالي روح استلم سيارتك و ما نقدر نسويلك شي طالما انهم يصلحونها تحت الضمان.... قلت لهم و لما يخلص الضمان؟..... قالولي بيعها!!!
قلت لهم يعني ارمي مشكلتها على واحد ثاني يتم يدعي علي و الله يغضب علي بمصايب اخرى!!

قصتي بسيطه وصغيره جدآ .. خذت جمس موديل 2009 من الوكاله وبعد مامشت السياره 3000 طلع صوت كرنك في السياره مع ان السياره جديده ومابدلت الا زيت الـ 1000 كيلو

انا اول عطل بالسيارة عند التشغيل ظهر قبل اني اكمل الالف كيلو و طلبت منهم يفحصونها عند غيار زيت الالف و قالوي فحصناها و عندنا 15 فحص لهالشي و طلع كلام فاضي و لا انحل ربع المشكلة بل زادت

رجعت للشركه وقلت لهم الموضوع وشيكو على المكينه قالوا لا هذا سوء استخدام .. بعد حك وضرب ولف وروحه ورجعه قالوا مالنا خص طبعآ شلت بعضي وخليت السياره عندهم وحذفت السويك على اداري بريطاني اظن .. وقلت احتفظ فيها وراح يجيك اتصال من امريكا ب اقرب فرصه .. بعدها بالضبط بساعه يوصلني اتصال من البريطاني نفسه وقال : راح نتكفل بالسياره من الصدام للصدام وبتبديل المكينه كامله .
قلت له ابي فلوسي السياره نفسي طابت منها واول واخر مره اشتري امريكي :)
وجيتهم بالشركه اللي في الصناعيه الكلام طبعآ ماوصل للشركه الام ولا حتى دبي ولا حتى اللي عندنا بشارع سلوى .. وقلت خلصوني شيك ولا كاش .؟
قال مكينه جديده + اكسسوارات بقيمه 21 الف + ضمان سنتين تشيك وتبديل زيوت وسفايف على الضمان يعني بس تعبي بترول .. وماتسوي لنا ( فضيحه )
يعني ب اختصار .. مالك الا تشد الكلام حبتين معهم وتوصلها لـ اكبر اداري في الشركه وتحاول تهدده على خفيف :)

للحين هم متعاونين معاي بصعوبة الصراحة و مب قادر اشتكي و الا بطلع غلطان او مفتري شوي و هذا اللي ملجمني

بارك الله فيك يا اخوي على هذه المشاركة القيمة

khaldoon
12-02-2013, 06:31 AM
وصلها للشركة الأم

سو مثلي

:shy:

ايش سويتي و ايش عملت معاكي الشركة الام يا وطن..... ارجوكي قوليلي مع مزيد من التوضيح لمشكلتك اللي انحلت ان شاء الله مثل ما فهمت من ردك

khaldoon
12-02-2013, 06:34 AM
تبي الحل عندي الحل :)

كل يوم ادخل الشركه واذا جفت ناس متجمعين داخل الشركه ادخل وصوت وصااااارخ باعلى صوتك وقوووول حسبي الله عليكم يالغشاشيين ووووووو يعني مايحتاج اقولك شتقول انت وشطارتك ، و استمر كل يوم على هالحال ، يعني لتخليهم يرتاحون وازعجههم بشكل يومي لين ماتخليهم يتمللون ، وتالي بيقولون بنفسهم لحول شالحال معاه هاي ؟ خلاص خلنا نعطيه الي يبي ونتفك منه

صدقني اذا سويت هالحركه بتنحل كل مشاكلك وبتدعي لي

تحياتي لك اخووي

والله يا اخوي العزيز حلك مقنع جدا و منطقي بس ما احب اكون زبون غثيث و مزعج و مقرف و ما اقدر اسبهم و اتهمهم بالغش لاني اشوف انه كل كلمة بتنحسب علي و الشهود بيكونوا كثيرين بهالحالة ... العناد بيجر عناد و حماية المستهلك مب معاي ...يعني ما في ظهر يسندني و هم قالوي حماية المستهلك ما راح يسوولك شي زمان .....و احنا ملتزمين بالتصليح و هذا كل شي لك عندنا

khaldoon
12-02-2013, 06:35 AM
كمستهلك لو صارت المشاكل اللي قلتوها بس السيارات تويوتا
شيصير مع الوكاله

هل تعاني من مشاكل مشابهة مع التويوتا؟... طيب ايش سويت و ايش صار معاك يا اخوي؟

khaldoon
12-02-2013, 06:36 AM
عندي صديق عنده نفس السيارة وتقريبا يمر بنفس المشاكل ، راح انصحة يشتكي في الوكالة الام في امريكا .
شكرا اخ خلدون

الشكر لله....بارك الله فيك على النصيحة يا اخوي خالد

khaldoon
12-02-2013, 06:37 AM
الامريكية سيارات
بس العيب في الوكيل

تعبان

لا حول و لا قوة الا بالله...الله يكون بالعون

بارك الله فيك يا الغالي على المرور و التعليق

Aaziz
12-02-2013, 07:01 AM
السلام عليكم

نصيحتي لك كالتالي ... تقعد في جو رومنسي و تقرب الابتوب و تكتب الي حصل معاك بشكل مفصل وليس مطول .
جميع ما حصل لك و ردود الشركه و مراوغتهم معك و اعترافهم اخيرا بالتواريخ ان امكن و بالفترات الي خذتها السياره تصليح من اشتريتها لين اليوم .
و روح للشركه و حط في بالك انك ماراح ترجع الا بحل من اثنين .
الاول: مساومتهم على ترجيع السياره و تبديلها لك بسياره اخرى موديل احث بقليل .. مثلا سيارتك 2009 يعطونك سياره مسترجعه من عندهم (مش شرط تكون نفس نوع سيارتك) و يكون موديلها مثلا 2011 ، طبعا تهددهم بارسال جميع مع حصل لك للشركه الام .
و اذا ما استجابو ،، ابعث الرساله للشركه الام .

طبعا تقابل اكبر شخص تقدر تقابله في شركه الجيده ... اتركك من رئيس قسم الصيانه او غيره .
روح للمدير او نائب المدير و اطلب مقابلته.

khaldoon
12-02-2013, 07:10 AM
السلام عليكم

نصيحتي لك كالتالي ... تقعد في جو رومنسي و تقرب الابتوب و تكتب الي حصل معاك بشكل مفصل وليس مطول .
جميع ما حصل لك و ردود الشركه و مراوغتهم معك و اعترافهم اخيرا بالتواريخ ان امكن و بالفترات الي خذتها السياره تصليح من اشتريتها لين اليوم .
و روح للشركه و حط في بالك انك ماراح ترجع الا بحل من اثنين .
الاول: مساومتهم على ترجيع السياره و تبديلها لك بسياره اخرى موديل احث بقليل .. مثلا سيارتك 2009 يعطونك سياره مسترجعه من عندهم (مش شرط تكون نفس نوع سيارتك) و يكون موديلها مثلا 2011 ، طبعا تهددهم بارسال جميع مع حصل لك للشركه الام .
و اذا ما استجابو ،، ابعث الرساله للشركه الام .

طبعا تقابل اكبر شخص تقدر تقابله في شركه الجيده ... اتركك من رئيس قسم الصيانه او غيره .
روح للمدير او نائب المدير و اطلب مقابلته.

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته...والله انك ذيب و هذا اللي افكر فيه بالضبط بس اقول لنفسي هل هذا الكلام منطقي خاصة انه السيارة اصبحت مستهلكة لمدة خمس سنوات و صعبة شوي ....والله لو اعرف كيف الطريقة اللي اراسل فيها الموقع الام ... راح اسويها على طول....ان شاء الله بحاول ادش موقعهم الرسمي و ان شاء الله اتوصل لحل

Aaziz
12-02-2013, 07:31 AM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته...والله انك ذيب و هذا اللي افكر فيه بالضبط بس اقول لنفسي هل هذا الكلام منطقي خاصة انه السيارة اصبحت مستهلكة لمدة خمس سنوات و صعبة شوي ....والله لو اعرف كيف الطريقة اللي اراسل فيها الموقع الام ... راح اسويها على طول....ان شاء الله بحاول ادش موقعهم الرسمي و ان شاء الله اتوصل لحل

ايه ليش عادي جدا. انت دائما طالب بالاكثر عشان تحصل على العدل الي يرضيك. سهل جدا تحصل على ايميل الشركه الام من موقعهم الرسمي و ارسل نسخه من الايميل الى فرع الشركه في قطر ( ممه هذه الخطوه)
بالنسبه للبدل انت سيارتك قانونيا تحت الضمن و الخلل الي فيها مصنعي و اذا مثلا لقيت سياره احدث او سعرها اكثر من سيارتك بكثير ادفع فرق بسيط كتسويه

khaldoon
12-02-2013, 08:29 AM
كتبت الحين كتاب مفصل عن المشكلة بس مب قادر ارسله لعنوان الشركة

حطولي هذه المسج:

Forbidden
You don't have permission to access /mds-applications/chevrolet/tools/promotionalapp/confirmation.do on this server.

عميد الريان
12-02-2013, 08:38 AM
أنا صارت معاي نفس المشكلة و حرمت اشتري أي سيارة من عندهم والشي الي يضحك يتصل فيك واحد بعد ما تتطلع السيارة يسألك عن الخدمه وإذا قلت له الي صار يقول لك مافي يدي شي والادمر الشركة الأم في دبي اشتكيت مرتين و عمك اصمخ

Aaziz
12-02-2013, 08:42 AM
من هنا (https://ems02051.egain.net/system/web/view/live/templates/chevrolet_desktop_chat/notify.html?languageCode=en&countryCode=US&notify=L10N_OFF_HOURS) Chevrolet Live Chat
تقدر تستفسر منهم ولكنهم مسكرين الحين .. يفتحون في الليل بتوقيت الدوحة
و من هنا (http://www.chevrolet.com/help/contact-us.html) تبعث الايميل و رقم التلفون موجود

khaldoon
12-02-2013, 08:44 AM
أنا صارت معاي نفس المشكلة و حرمت اشتري أي سيارة من عندهم والشي الي يضحك يتصل فيك واحد بعد ما تتطلع السيارة يسألك عن الخدمه وإذا قلت له الي صار يقول لك مافي يدي شي والادمر الشركة الأم في دبي اشتكيت مرتين و عمك اصمخ

يوم اتصلوا علي يسألوني عن مستوى الخدمة قلت لهم ما تسوون حركات انكم مهتمين بالزباين و تتابعون مستوى تصليح الجيدة لانكم ما تقدرون عليهم و لا تضيعون وقتي بهالمكالمات.... جربتكم و ما فيكم خير

khaldoon
12-02-2013, 08:45 AM
من هنا (https://ems02051.egain.net/system/web/view/live/templates/chevrolet_desktop_chat/notify.html?languagecode=en&countrycode=us&notify=l10n_off_hours) chevrolet live chat
تقدر تستفسر منهم ولكنهم مسكرين الحين .. يفتحون في الليل بتوقيت الدوحة
و من هنا (http://www.chevrolet.com/help/contact-us.html) تبعث الايميل و رقم التلفون موجود

بارك الله فيك يا الغالي على المتابعة

فعلا ارسلت لهم من قليل على الشات و لقيتهم مسكرين الحين

كل الشكر و التقدير على المتابعة و الاهتمام.... الله يجزيك كل خير و يكثر من امثالك يا رب

Aaziz
12-02-2013, 08:46 AM
:thumbup1:

khaldoon
12-02-2013, 08:48 AM

شوف يا الغالي..... انا لو ما قدرت اراسلهم برسلك الشكوى و انت لو تتكرم ترسلها لانك اخبر و افهم مني بهالامور و لو اعطوني سيارة جديدة بخليك تاخذها كم شوط متى ما تبي .... ايش قلت:omen2:

Aaziz
12-02-2013, 08:52 AM
شوف يا الغالي..... انا لو ما قدرت اراسلهم برسلك الشكوى و انت لو تتكرم ترسلها لانك اخبر و افهم مني بهالامور و لو اعطوني سيارة جديدة بخليك تاخذها كم شوط متى ما تبي .... ايش قلت:omen2:

هههههههه خلدون وين حطيتني خبير .

لكن اذا ماصار وياك ،، طرشه لي و بسوي الي اقدر عليه.

ان شاءالله يعطونك سياره جديده .. مع اني ما اتوقع بس اتوقع انهم بيعطونك شي مسترجع اذا شديت حيلك .

khaldoon
12-02-2013, 08:55 AM
هههههههه خلدون وين حطيتني خبير .

لكن اذا ماصار وياك ،، طرشه لي و بسوي الي اقدر عليه.

ان شاءالله يعطونك سياره جديده .. مع اني ما اتوقع بس اتوقع انهم بيعطونك شي مسترجع اذا شديت حيلك .

دوم الضحكه يا رب.... والله اني معجب فيك و اشوفك خبير في كذا شي و تحب المساعدة في كذا مجال في المنتدى ....خاصة بالامور التقنية..... مسترجع .... جديد مب مشكلة.... المهم يخصلوني من سيارتي الحين لاني ما عدت راضي عن ادائها و ياااااا رب اشوف الخير على يدك يا الغالي :omen2:

king fish
12-02-2013, 08:55 AM
شوف انا اشتغلت في هذه الشركه لعدة سنوات وشوفت شكاوي اشكال وانواع لو اقولك ايش الي كنت اسمعه واشوفه تستغرب . ياريت الشفروليه تكون تابعه لشركة المناعي

Aaziz
12-02-2013, 08:58 AM
دوم الضحكه يا رب.... والله اني معجب فيك و اشوفك خبير في كذا شي و تحب المساعدة في كذا مجال في المنتدى ....خاصة بالامور التقنية..... مسترجع .... جديد مب مشكلة.... المهم يخصلوني من سيارتي الحين لاني ما عدت راضي عن ادائها و ياااااا رب اشوف الخير على يدك يا الغالي :omen2:

شهاده اعتز فيها و ربك كريم

khaldoon
12-02-2013, 09:12 AM
شوف انا اشتغلت في هذه الشركه لعدة سنوات وشوفت شكاوي اشكال وانواع لو اقولك ايش الي كنت اسمعه واشوفه تستغرب . ياريت الشفروليه تكون تابعه لشركة المناعي

ممتااااااااااااااااز ..... جيت و الله جابك يا اخوي كينج فيش..... بما انك اشتغلت قبل بهذه الشركه فممكن لو تكرمت تقولي لوين ممكن اوصل معاهم و ايش افضل طريقة للحصول على سيارة اخرى و الا ما في امل بهالشي..... اثق بنصيحتك سلفا

khaldoon
12-02-2013, 09:13 AM
شهاده اعتز فيها و ربك كريم

و ما اوفيتك حقك يا الغالي..... بارك الله فيك و الله يكثر من امثالك و لا يحرمنا التواصل معاك

وارف
12-02-2013, 09:47 AM
انا طلعت سيارة جديدة من الجيده وخلال نفس الاسبوع اكتشفت العزم ضعيف بشكل طفيف ورجعتها لهم وطلبت سيارة غيرها ورفضوا وقالوا بنفحص السيارة في الكراج وبنشوف ايش بصير وبعد كم يوم قالوا السيارة سليمة ولكني رفضت وقابلت المدير العام وهو اجنبي وشرحت له المشكله باستفاضة وتركت السيارة عندهم وبعد اسبوع جاني اتصال منهم وقالوا تفضل استلم سيارة جديدة غيرها .

khaldoon
12-02-2013, 09:50 AM
انا طلعت سيارة جديدة من الجيده وخلال نفس الاسبوع اكتشفت العزم ضعيف بشكل طفيف ورجعتها لهم وطلبت سيارة غيرها ورفضوا وقالوا بنفحص السيارة في الكراج وبنشوف ايش بصير وبعد كم يوم قالوا السيارة سليمة ولكني رفضت وقابلت المدير العام وهو اجنبي وشرحت له المشكله باستفاضة وتركت السيارة عندهم وبعد اسبوع جاني اتصال منهم وقالوا تفضل استلم سيارة جديدة غيرها .

شيء جميل و رائع بس انت سيارتك جديدة .... انا الحين سيارتي عمرها خمس سنوات و ماشية 83000 كيلو متر

معماري قطري
12-02-2013, 11:10 AM
الصراحة الأمريكي ما يسوى لا جديد ولا مستعمل .. سيارات فشلت في بلد صنعها وأثبتت وجودها اليابانية وبقوة حتى إنها تصنع هناك وطرازات محترمه.

انا مره خذت كدلك مستعمل شوي وتحت الضمان وفضت البطارية واتصلت بهم وكان يوم أثنين أذكر .. قلت إرسلوا لي سيارة الصيانة المستعجلة لا واللي ترد عربية دمها ثقيل قالت لحظة باشوف أقرب موعد، وردت قالت الأحد قلت الأحد أمس قالت أعرف انا أقصد بعد اسبوع، شيء يقهر صراحة قلت شالحل قالت حاول تشغلها بواير وتجي الشركة، وكانت صج مغامرة لأن احتمال تبند السيارة وتستوي لي قصة ومشكله، ووديتها قالوا لازم تتم 3 أيام نبدل السفايف بعد ونفحصها كامل .. سووها بس صراحة المفروض كم ساعة وتكون جاهزة والمفروض سيارة الصيانة تسوي كل هالصيانة البسيطة.

كتبت للشركة ايميل في أمريكا ولا جاني أي رد.

باراكودا
12-02-2013, 12:12 PM
نصيحة تخلص من السيارة فورا بعد تصليحها لانها سيارة اى كلام
نصفها مصنوع خارج امريكا أنصحك أن تشتري سيارة يابانية مثل التويوتا والسبارو والهوندا

غير البشر
12-02-2013, 12:16 PM
الله يعينك اخوي خلدون

اعطيك اياها من الاخر الوكالات عندنا اهني دايما على حق حتى لو رفعت عليهم قضيه
لاتعب حالك وتضيع عليك الوقت

وبخصوص ارسال ايميل للشركه الام بهذا حل لبعض الشركات مجدي
بعض الشركات العالميه تتدخل وتحل لك المشكله
لو ارسلت ايميل ماراح يضرك شي سواء تدخلو او لا
انصحك ارسل الايميل للشركه الام
وارفق معاها تقرير الصيانه + كرت الضمان + و اي اوراق تثبت مشكله السياره
وانتظر الرد منهم ان شاء الله يشوفون لك حل

فيرو
12-02-2013, 06:00 PM
اذا تكرمت لانى لا استطيع المراسلة عالخاص لقلة المشاركات اتصل بيا على 70299630
وان شاء الله بعطيك اسم ورقم تليفون اهم ثلاث مديرين فى المكتب الاقليمى فى دبى لاننى حاليا فى نفس المشكلة وان شاء الله فى طريقها للحل
انا تواصلت معهم والاهم انهم متفاهمين جدا ومتعاونين لابعد الحدود يكفى انى ابلغك ان احدهم حضر من دبى خصيصا لحل مشكلتى وانا الان فى انتظار القرار النهائى
موضوعى فى الحوار العام بخصوص المشكلة نفسها واسضا فى قسم حماية المستهلك
شكرا لك

وطن
12-02-2013, 06:48 PM
ايش سويتي و ايش عملت معاكي الشركة الام يا وطن..... ارجوكي قوليلي مع مزيد من التوضيح لمشكلتك اللي انحلت ان شاء الله مثل ما فهمت من ردك

مشكلتي الله يسلمك ريحة القزوز تدخل السيارة كل ما ادوس
يعني مب اي دوسه طبعا

وما عرفوا يحلون المشكلة
كلمت الشركة الأم
وحاولوا بكل الطرق يحلون المشكلة بالتواصل معاهم طبعا
و مع زيادة التدليل للعميل :)

طبعا طلعت المشكلة ان خشمي حساس جدا واشم اي شي بسرعه
و ان في نظام في السيارة ان اللوفرز مالت التهوية ما تتسكر تماما 100%
عشان جذي تدش الريحة شوي

وطلعت موجوده في كذا نوع من السيارات
مو بس سيارتي
لان حتى سيارة اختي يوم دست فيها شميت الريحة

:victory:

اختي بعد كانت عندها مشكلة في سيارتها و خاطبت الشركة الام

توكل على الله وطرش ايميل بشرح مفصل عن كامل مشكلتك

khaldoon
13-02-2013, 03:22 PM
الصراحة الأمريكي ما يسوى لا جديد ولا مستعمل .. سيارات فشلت في بلد صنعها وأثبتت وجودها اليابانية وبقوة حتى إنها تصنع هناك وطرازات محترمه.

انا مره خذت كدلك مستعمل شوي وتحت الضمان وفضت البطارية واتصلت بهم وكان يوم أثنين أذكر .. قلت إرسلوا لي سيارة الصيانة المستعجلة لا واللي ترد عربية دمها ثقيل قالت لحظة باشوف أقرب موعد، وردت قالت الأحد قلت الأحد أمس قالت أعرف انا أقصد بعد اسبوع، شيء يقهر صراحة قلت شالحل قالت حاول تشغلها بواير وتجي الشركة، وكانت صج مغامرة لأن احتمال تبند السيارة وتستوي لي قصة ومشكله، ووديتها قالوا لازم تتم 3 أيام نبدل السفايف بعد ونفحصها كامل .. سووها بس صراحة المفروض كم ساعة وتكون جاهزة والمفروض سيارة الصيانة تسوي كل هالصيانة البسيطة.

كتبت للشركة ايميل في أمريكا ولا جاني أي رد.

لا حول و لا قوة الا بالله.... انا ارسلت لهم امس و قالولي احنا بس نخدم العملاء اللي في امريكا و راجع وكيلنا في الامارات

khaldoon
13-02-2013, 03:23 PM
نصيحة تخلص من السيارة فورا بعد تصليحها لانها سيارة اى كلام
نصفها مصنوع خارج امريكا أنصحك أن تشتري سيارة يابانية مثل التويوتا والسبارو والهوندا

والله يا اخوي ما اقدر ابيعها و ادخل في دوامة الاقساط مرة ثانية

khaldoon
13-02-2013, 03:24 PM
الله يعينك اخوي خلدون

اعطيك اياها من الاخر الوكالات عندنا اهني دايما على حق حتى لو رفعت عليهم قضيه
لاتعب حالك وتضيع عليك الوقت

وبخصوص ارسال ايميل للشركه الام بهذا حل لبعض الشركات مجدي
بعض الشركات العالميه تتدخل وتحل لك المشكله
لو ارسلت ايميل ماراح يضرك شي سواء تدخلو او لا
انصحك ارسل الايميل للشركه الام
وارفق معاها تقرير الصيانه + كرت الضمان + و اي اوراق تثبت مشكله السياره
وانتظر الرد منهم ان شاء الله يشوفون لك حل

جزاك الله كل خير يا الغالي على هذه النصيحة الطيبة ..... للاسف ما استفدت من الفرع الرئيسي في امريكا!!

khaldoon
13-02-2013, 03:27 PM
اذا تكرمت لانى لا استطيع المراسلة عالخاص لقلة المشاركات اتصل بيا على 70299630
وان شاء الله بعطيك اسم ورقم تليفون اهم ثلاث مديرين فى المكتب الاقليمى فى دبى لاننى حاليا فى نفس المشكلة وان شاء الله فى طريقها للحل
انا تواصلت معهم والاهم انهم متفاهمين جدا ومتعاونين لابعد الحدود يكفى انى ابلغك ان احدهم حضر من دبى خصيصا لحل مشكلتى وانا الان فى انتظار القرار النهائى
موضوعى فى الحوار العام بخصوص المشكلة نفسها واسضا فى قسم حماية المستهلك
شكرا لك

جزاك الله كل خير على هذه المساعدة الطيبة ...كلك ذوق والله....ز ان شاء الله بتصلك بس خلني اول اشوف ايش بقدر اسوي..... راسلت امريكا و قاولي راجع الوكيل في الامارات و احنا نخدم عملاء امريكا بس

سجلت شكوى اليوم في الامارات و قالت لي المرأة اللي كلمتها انها بتردلي جواب خلال 48 ساعة و ما رضيت تحولني على هاني السيد اللي نصحتني فيه في موضوعك السابق..... خلنا نشوف ايش بيصير ان شاء الله

هل راح يسلمونك سيارة جديدة؟

khaldoon
13-02-2013, 03:28 PM
مشكلتي الله يسلمك ريحة القزوز تدخل السيارة كل ما ادوس
يعني مب اي دوسه طبعا

وما عرفوا يحلون المشكلة
كلمت الشركة الأم
وحاولوا بكل الطرق يحلون المشكلة بالتواصل معاهم طبعا
و مع زيادة التدليل للعميل :)

طبعا طلعت المشكلة ان خشمي حساس جدا واشم اي شي بسرعه
و ان في نظام في السيارة ان اللوفرز مالت التهوية ما تتسكر تماما 100%
عشان جذي تدش الريحة شوي

وطلعت موجوده في كذا نوع من السيارات
مو بس سيارتي
لان حتى سيارة اختي يوم دست فيها شميت الريحة

اختي بعد كانت عندها مشكلة في سيارتها و خاطبت الشركة الام

توكل على الله وطرش ايميل بشرح مفصل عن كامل مشكلتك

طيب ايش النتيجة اللي حصلتي عليها بعد اكتشاف انه المشكلة موجوده بعدة سيارات

king fish
13-02-2013, 06:50 PM
اخوي خلدون اليوم راح اطرشلك على الخاص

غير البشر
13-02-2013, 08:22 PM
جزاك الله كل خير يا الغالي على هذه النصيحة الطيبة ..... للاسف ما استفدت من الفرع الرئيسي في امريكا!!

خلاص الله يعوضك خير محد بينفعك اهني :rolleyes2:

وطن
14-02-2013, 08:48 AM
طيب ايش النتيجة اللي حصلتي عليها بعد اكتشاف انه المشكلة موجوده بعدة سيارات

خلدون !!
شفيك :)

انا كتبت المشكلة طلعت اني انا حساسة للروايح وايد
واشم بسرعة

لان هذا موجود في عدة سيارات مو بس ماركة سيارتي

راشد محمد
14-02-2013, 09:00 AM
خلدون شصار معاك الحين..

Amigo
14-02-2013, 12:56 PM
من اسوء الوكالات من ناحية الصيانه للأسف عن تجربه طبعا
صيانه تعبانه جدا والبوفلبن لاعبين لعب فيها

Aaziz
14-02-2013, 12:59 PM
خلدون !!

واشم بسرعة

وطن انتي مصدقه ؟
فتحات تهويه المكيف في مقدمه السياره. و الشكمان ( العادم ) الي يطلع ريحه احتراق البترول في خلف السياره. شلون توصل الريحة :rolleyes2:

وطن
14-02-2013, 11:11 PM
وطن انتي مصدقه ؟
فتحات تهويه المكيف في مقدمه السياره. و الشكمان ( العادم ) الي يطلع ريحه احتراق البترول في خلف السياره. شلون توصل الريحة :rolleyes2:

السر في طريقة الدوسه الله يسلمك

:tease:
اخلي الهوا ياخذ له سيركوليشن حول السيارة :victory:

Aaziz
15-02-2013, 12:10 AM

تروحين الدوام بالريوس :nice:

khaldoon
16-02-2013, 08:20 AM
اخوي خلدون اليوم راح اطرشلك على الخاص

جزاك الله كل خير اخوي العزيز كينج فيش على الرسالة اللي ارسلتها لي .... مفيدة جدا.... ان شاء الله راح اسوي هالشي بعد ما اشوف ايش بيسوون فرع الامارات...مع اني متأكد انهم ما راح يسوون شي

المشكلة انه المفروض فرع قطر يخاف من فرع الامارات و فرع الامارات يخاف من فرع امريكا

بس الواقع يقول انه فرع امريكا ما يبي يتدخل بالعملاء اللي خارج امريكا و فرع الامارات ما يسوي شي لفرع الدوحة و الخاسر الوحيد هو العميل

khaldoon
16-02-2013, 08:21 AM
خلاص الله يعوضك خير محد بينفعك اهني :rolleyes2:

الحمد لله على كل حال .....انا بحاول و ما في شي اخسره .... اللي في القاع لا يخشى السقوط

khaldoon
16-02-2013, 08:22 AM
خلدون !!

واشم بسرعة

اها.... انا اخاف من اللي يشمون كل شي..... يبيلهم اسلوب استخباراتي للتعامل معاهم :secret:

khaldoon
16-02-2013, 08:24 AM
خلدون شصار معاك الحين..

انتظر رد فرع الامارات مع اني ما اتأمل منهم اي خير..... ما ادري ليش حسيت من سؤالك انك ما تبي تدخل الا لما استنفد كل الطرق هههههه.... لو تقدر تساعد حياك :omen2:

khaldoon
16-02-2013, 08:25 AM
من اسوء الوكالات من ناحية الصيانه للأسف عن تجربه طبعا
صيانه تعبانه جدا والبوفلبن لاعبين لعب فيها

صراحة انا اروح على طول على ac delco لانه رسوم صيانتهم ارخص و احافظ على الضمان .....يا ريت بس بوفلبين اللي لاعبين فيهم.... في عندك بعد.....:secret:

khaldoon
16-02-2013, 08:27 AM
وطن انتي مصدقه ؟

يا اخوي هذه وطن انفها يجيب ريحة المناطق الموجوده في كيلو متر كنصف قطر دائرة من مكانها........تبي اثبتلك؟...وطن احنا ايش طابخين اليوم؟

khaldoon
16-02-2013, 08:29 AM

:rolleyes2::rolleyes2: اشلون يعني طريقة الدوسة ما فهمتها

Aaziz
16-02-2013, 10:26 AM
:rolleyes2::rolleyes2: اشلون يعني طريقة الدوسة ما فهمتها

انا افهمك
http://ysv.me/567071
لاحظ طريقه استغلال ميلان السلم لتسهيل دوران السياره، الامر الذي يؤدي الى صنع زوبعة صغيره حول السياره فيعود دخان العادم الى مقدمة السيارة .

وطن
16-02-2013, 10:35 AM
خلدون طابخين ورق عنب مع الريش
:omen2:

انا افهمك
لاحظ طريقه استغلال ميلان السلم لتسهيل دوران السياره، الامر الذي يؤدي الى صنع زوبعة صغيره حول السياره فيعود دخان العادم الى مقدمة السيارة .

اهاهاهاهاهاها
غلط

دوس حد الدعسه
وصل لسرعه معينه لنفترض 100 - 120
وارفع ريلك من الريس
الهوا يدور حول السيارة بعدها
ويسوي دائرة

اقول لك من فتحة التهوية تدش الريحة
ولو فاتح الشباك
عادي تدمن على ريحة القزوز

Aaziz
16-02-2013, 10:55 AM

اهاهاهاهاهاها
غلط

دوس حد الدعسه
وارفع ريلك من الريس
ويسوي دائرة

ولو فاتح الشباك

:con2:

Al-Kuwari
16-02-2013, 11:00 AM

اهاهاهاهاهاها
غلط

دوس حد الدعسه
وارفع ريلك من الريس
ويسوي دائرة

ولو فاتح الشباك

انا عندي رنج سبورت ولما ادوس واخف وارجع ادوس في فتره قصيره اشم ريحة القزوز

شي طبيعي , لكن نصيحه ترى مب زين , بتخترب سيارتج :tease:

معماري قطري
16-02-2013, 11:42 AM
انا الحمد لله كل سيارتي تيوتا ما بينهم الا كدلك الأمريكي .. وصج له ضخامة وهيبة بس تواير ضعيفة من أي حصاه تنشق وتعال بدل بقريب 2000 ريال وما فيه الا في الوكالة والرنغ يتعور بسرعه وغالي وايد نسيت كم قيمته .. وبعد ما خلص الضمان قالوا لي يبي له تبديل جامبينات ب9000 ريال .. صراحة نهيبة لأقصى الحدود .. واللي يقهر سيارات ما تحترم أُنوف أصحابها وتنفتح فتحة التهوئة بروحها وتدخل ريحة السيارات اللي جدام إلا إذا شغلت المكيف وضبطت درجة الحرارة على البارد حتى وانت في عز البرد .. على عكس التيوتا واللكزس سيارات محترمة لآخر درجة من كل النواحي.

شرايكم الحكومة تصرف لكل قطري لكزس فورويل بدال تصليح الشوارع المكسره؟

Aaziz
16-02-2013, 11:47 AM
انا الحمد لله كل سيارتي تيوتا ما بينهم الا كدلك الأمريكي .. وصج له ضخامة وهيبة بس تواير ضعيفة من أي حصاه تنشق وتعال بدل بقريب 2000 ريال وما فيه الا في الوكالة والرنغ يتعور بسرعه وغالي وايد نسيت كم قيمته .. وبعد ما خلص الضمان قالوا لي يبي له تبديل جامبينات ب9000 ريال .. صراحة نهيبة لأقصى الحدود .. واللي يقهر سيارات ما تحترم أُنوف أصحابها وتنفتح فتحة التهوئة بروحها وتدخل ريحة السيارات اللي جدام إلا إذا شغلت المكيف وضبطت درجة الحرارة على البارد حتى وانت في عز البرد .. على عكس التيوتا واللكزس سيارات محترمة لآخر درجة من كل النواحي.

بالنسبه للتواير ،، ركب ميشلان من نوه ltx وراح تدعيلي بكل ما اوتيت من قوه .
بالنسبه لفتحت المكيف اظن هذي الامور لها طريقه برمجه من كمبيوتر السياره نفسه ،، او ادخل يوتيوب و ابحث بالانجليزي عن حل المشكله و راح تلقاع ،، لان بعض الحركات ماتكون معروفه للكل .
مثلا كان عندي فورد في امريكا ،، شريت له ريموت و مع الريموت كان فيه طريقه البرمجه وهي انك تضغط بريك و تفتح السلف وتسكره 3 مرات ورى بعض و بعدها تضغط الريموت و راح يقرا شفره السياره .

معماري قطري
16-02-2013, 12:03 PM
بالنسبه لفتحت المكيف اظن هذي الامور لها طريقه برمجه من كمبيوتر السياره نفسه ،، او ادخل يوتيوب و ابحث بالانجليزي عن حل المشكله و راح تلقاع ،، لان بعض الحركات ماتكون معروفه للكل .
مثلا كان عندي فورد في امريكا ،، شريت له ريموت و مع الريموت كان فيه طريقه البرمجه وهي انك تضغط بريك و تفتح السلف وتسكره 3 مرات ورى بعض و بعدها تضغط الريموت و راح يقرا شفره السياره .

هلا عزيز .. توني مركبهم التواير ما لهم فترة .. بس شعرف الواحد ببرمجة السيارة يا اخوي تدخل في متاهة هشكل .. وهي فيها نظام لفتح باب البيت بدال الرموت العادي ووالله للحين ما عرفت له.

Aaziz
16-02-2013, 12:08 PM
هلابك. بحاول ابحث عن الموضوع و بوافيك بالنتيجه. احنا احيانا ناخذ مواصفات ولا نستغلها صح. تدري الامريكي كله تقدر تبرمج ريموت السياره بحيث انه ضغطه وحده تفتح لك باب السائق فقط ولا كل الابواب ولا ضغططتين متتاليات يفتحون ك الابواب. و ليتات السياره تبرمجها كم ثانيه او دقيقه تتم والعه بعد ماتنزل و تقفل الريموت. كثير امور غيرها لازم نستغلها

ولد النواخذه
16-02-2013, 12:11 PM
اكتب شكوى لجنرال موتورز الي اهنيه ماعندهم قرار ولاعندهم شئ وواضح ان السيارة تصلحت لين اتعبت

وطن
16-02-2013, 01:01 PM
:con2:

عزيز
شوف الرد اللي تحت
:)

ايووووه
و طلعت لي الريحة بعد في الرنج سبورت سوبر

اكيد الحركة تتعب القير
عشان جذي كل فترة اروح يعيدون لي برمجته هاهاهاهاهاها
:secret:

khaldoon
16-02-2013, 01:21 PM
انا افهمك

ههههههههههههه عجيب المقطع .... ما فهمت شي من الشرح هههههههه

khaldoon
16-02-2013, 02:12 PM

:eek5::eek5::eek5::secret:

اهاهاهاهاهاها
غلط

دوس حد الدعسه
وارفع ريلك من الريس
ويسوي دائرة

ولو فاتح الشباك

والله انا احب ريحة البترول..... زينه حق تنظيف الصدر :secret:

khaldoon
16-02-2013, 02:13 PM

شكرا على النصيحة الطيبة منك :victory:

khaldoon
16-02-2013, 02:15 PM

شرايكم الحكومة تصرف لكل قطري لكزس فورويل بدال تصليح الشوارع المكسره؟

طيب انا مقيم...ما ينفع يصرفولي كورولا:tease:

khaldoon
16-02-2013, 02:16 PM

ما شاء الله عليك... انا ما قلتلك انك تفهم بكل الامور التقنية ؟:omen2:

khaldoon
16-02-2013, 02:17 PM
اكتب شكوى لجنرال موتورز الي اهنيه ماعندهم قرار ولاعندهم شئ وواضح ان السيارة تصلحت لين اتعبت

والله شكلهم راح يغلبوني و يسحبون رصيد وايد من الاتصالات على الامارات و امريكا..... الله يكون في العون..... :(

معماري قطري
17-02-2013, 01:35 AM
طيب انا مقيم...ما ينفع يصرفولي كورولا:tease:

لا انت محسوب معانا لأنك عانيت وكثير اللي يعانون المفروض يعطونهم سيارات فورويل .. والكورولا ثرى عجيبة واحبها وايد أستانس على سواقتها في دبي .. سيارة ثابته ومريحة للدواره هناك وللدواعيس وللمهمات الصعبة والمستحيلة ولها احترامها هناك أما هنيه بيدوسونها أهل السيارات الكبيرة.

Rider
17-02-2013, 12:21 PM
انا غاسل يدي من السيارات الامريكية مالها امان خرابها وايد

فيرو
27-02-2013, 01:54 PM
بفضل من الله ونعمه الوكاله اعطتنى سيارة جديدة عوضا عن سيارتى طبعا بعد دفع مبلغ بسيط لكن الحمد لله على كل شيئ
ارجو من الله ان توفق فى حل مشكلتك خاصة بعد ان لمست منهم بالوكاله انهم فعلا ياخذون الامور بجدية الان عن اى وقت مضى وبشكرهم ايضا على مجهودهم
الحمد لله اولا واخيرا وارجوا لك التوفيق

تاجر كشخة
05-09-2021, 12:55 PM
يا ابن خلدون موضوعك صار له 8 سنوات وحبيت ارفعه لاني استمتعت بالتفاعل
لكن
بشر! عطوك سيارة ثانية ؟

الغالي!
01-03-2022, 07:08 PM
للاسف اغلب الوكالات السيارات تعبانه خدمه مابعد البيع وللاسف حماية المستهلك مافيها احد متخصص في هندسة الميكانيك للاسف الحال ياخوك نصيحه قدم شكوى في النيابه العامه في نيابه الان تخص حماية المستهلك اذا مانفع لان الجيده تعطيك ضمان سنتين وبعدها تتحول الى aaa وهذي للاسف الجيده زينه معاك قبل ماتشتري السياره منها ولكن خدمه مابعد البيع تعبانين