المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش صلاه الجمعه هي الي بس زحمه وباقي الصلاوات ؟!!!!!!

حمد 2002
14-02-2013, 10:07 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بما ان بكره صلاه الجامعه عندي موظوع وهو ليش الناس بس اتروح صلاه الجمعه واتأديها بالجماعه بالمسجد ، وماتحصلك موقف سياره واحد فاضي ؟ وأول ماتخلص صلاه الجمعه على طوول الناس اتحط رجلها escape ، حتى ما يمديهم يستغفرون ويسبحون ربهم بعد الصلاه ؟!!

وباقي الصلاوات والفروض كصلاه الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء <<< المساجد اتكون فاضيه ويادوب ينترس سيد واحد او صف واحد ؟

تـــحياتي للجميييع

مشاكل
14-02-2013, 10:49 PM
نعم اخوي العزيز حمد
هناك تقصير في اداء الفروض الخمس ،،،
لكن لاتنسى ان صلاة الجمعة تكون في جوامع محددة واغلب المصلين في اجازة ومتواجدين في منازلهم في هذا الوقت ،،،
ايضاً صلاة الجمعة واجبه على كل مسلم بالغ عاقل في الجامع ومن ترك ثلاث جمع تهاوناً طبع الله على قلبه ،،، او كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم

اخيراً ندعو الله سبحانه وتعالى ان يثبتنا على طاعته

مشاكل
14-02-2013, 10:52 PM
يمكن اخوي حمد لو ذكرت في موضوعك وضع المساجد في صلاة الفجر كانت الرسالة اقوى لكل مقصر
وجزاك الله خير والله يجعل موضوعك هذا في ميزان حسناتك

حمد 2002
14-02-2013, 11:09 PM
يمكن اخوي حمد لو ذكرت في موضوعك وضع المساجد في صلاة الفجر كانت الرسالة اقوى لكل مقصر
وجزاك الله خير والله يجعل موضوعك هذا في ميزان حسناتك

اخوي مب بس صلاه الفجر الناس امقصره في كل الصلوات ، انت جرب روح صلاه العصر ولا الظهر ولا المغرب ولا العشاء المسجد وبتعرف كلامي ،،،

يادوب ينترس المسجد سيد واحد ولا سيدين !!!

وجزاك الله بمثله اخوي ، تحياتي لك

GENIUS
14-02-2013, 11:15 PM
لا تنسى أن أغلب المساجد هي للفروض ولا تقام فيها صلاة الجمعة لذا تجد إكتظاظ المصلين بالجوامع .

حمد 2002
14-02-2013, 11:18 PM
لا تنسى أن أغلب المساجد هي للفروض ولا تقام فيها صلاة الجمعة لذا تجد إكتظاظ المصلين بالجوامع .

مشكور على المرور أخووي
تـــحـــياتي لك

فرهود
15-02-2013, 12:00 AM
اتفق معاك اخوي احنا متهاونين في اداء الصلوات في المساجد وللاسف الصلاه تقام وهناك من هو نايم وهناك من يشاهد التفلزيون او يلعب ورقه او يشيش او مشغول في امور الدنيا .

تخيل لو قالو لك او لي او لأي انسان اليوم الفجر عندك مقابله معا الوزير الفلاني او الديوان بيوزع مساعدات بشرط التواجد من الفجر بتلقى الكل متواجدين وماسكين طابور من قبل الموعد بساعات . لكن الصلاه في المسجد الي نقف فيها ام الله سبحانه في بيت الله والحسنات الي بنجنيها نتهاون فيها .

الله يرحمنا برحمته .

حمد 2002
15-02-2013, 12:07 AM
اتفق معاك اخوي احنا متهاونين في اداء الصلوات في المساجد وللاسف الصلاه تقام وهناك من هو نايم وهناك من يشاهد التفلزيون او يلعب ورقه او يشيش او مشغول في امور الدنيا .

تخيل لو قالو لك او لي او لأي انسان اليوم الفجر عندك مقابله معا الوزير الفلاني او الديوان بيوزع مساعدات بشرط التواجد من الفجر بتلقى الكل متواجدين وماسكين طابور من قبل الموعد بساعات . لكن الصلاه في المسجد الي نقف فيها ام الله سبحانه في بيت الله والحسنات الي بنجنيها نتهاون فيها .

الله يرحمنا برحمته .

صدقت اخووي ، الناس تغريها مغريات الحياه الدنيا الزائله ، على حساب حياه الاخره دار الخلوود

تحياتي لك وعلى مرورك الجميل والمفييد جدا :victory:

ودي أكون
15-02-2013, 12:16 AM
هاي معناته ان الاغلبيه مايصلي .! نعوذ بالله من ذلك

لحد يقول لي لا .. اولا ان قلت الاغلبيه مو الكل .. ماقلت البعض لان بالفعل الظاهر كبيره .!

وثاني شيء اللي بيقول لا الناس اتصلي في بيتها .! .. شو الدليل .! .. مو الرسول صلى الله عليه وسلم قال صلاة الرجل في المسجد .! .. فانت دامك جي جذاك بتصليها ليش تكسر الكلام الرسول وتصليها فالبيت .!

بكل خطوه اجر .. شتبون بعد اكثر من هذا .. كم تسوى ان الشخص يمشي وهو عارف ان بكل خطوه اجر
وعارف ان الاجر كبير فصلاة الجماعه
وعارف الاجر الكبير لو صادفته صلاة جنازه
وعارف الاجر لو صادف ان حظر حلقه ذكر او خطبه

بعد كل هذا اللي مايصلي في المسيد .. بصراحه مسسسيكين حاله ولا تثريب عليه

والله المستعان

حمد 2002
15-02-2013, 12:25 AM
هاي معناته ان الاغلبيه مايصلي .! نعوذ بالله من ذلك

لحد يقول لي لا .. اولا ان قلت الاغلبيه مو الكل .. ماقلت البعض لان بالفعل الظاهر كبيره .!

وثاني شيء اللي بيقول لا الناس اتصلي في بيتها .! .. شو الدليل .! .. مو الرسول صلى الله عليه وسلم قال صلاة الرجل في المسجد .! .. فانت دامك جي جذاك بتصليها ليش تكسر الكلام الرسول وتصليها فالبيت .!

بكل خطوه اجر .. شتبون بعد اكثر من هذا .. كم تسوى ان الشخص يمشي وهو عارف ان بكل خطوه اجر
وعارف ان الاجر كبير فصلاة الجماعه
وعارف الاجر الكبير لو صادفته صلاة جنازه
وعارف الاجر لو صادف ان حظر حلقه ذكر او خطبه

بعد كل هذا اللي مايصلي في المسيد .. بصراحه مسسسيكين حاله ولا تثريب عليه

والله المستعان

بـــلفعل هاي تعتبر ظاهره بدولتنا وأمر خطيررر جدا يجب علينا معالجته :)

وأنا عندي نقطه ثانيه نسيت اضيفها وهي للأسف اذا اذن المؤذن للصلاه اتجووف الجاليات الأسيويه والمقيمين بالبلد من عرب وغيررهم يتوجهون للمسجد للصلاه جماعه ويتركون كل شيء بيدهم وايغفلون محلاتهم ، بمالقابل اتجووف المواطنين نادر مايذهبون للصلاه جماعه بالمسجد ،،،

مشكوووره على المرور ،،، تحياتي لج