المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله عيب (مشكلة توظيف القطريين)

Positive
18-02-2013, 10:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أليس عيب إننا في قطر ونملك في هذا الوقت مشكلة في توظيف القطريين؟

مثل هذه القضية نجدها في الدول صاحبة الكثافة السكانية الكبيرة.. على سبيل المثال: اليابان, مصر والسعودية...إلخ

ولكن قطـــــــــــــــــــر , والله عيب...

نتعب , ندرس ونتعلم ولا نقدر نحصل في دولتنا وظيفة؟؟؟!!!

وغيرنا من أجانب ومن أماكن بعيدة يجدون الوظائف والمناصب القيادية وإمتيازات من سيارة و منزل وتأمين وغيرها.... وأبناء هذه الدولة أحق بها.. في الحقيقة لامانع من أن يشاركوننا في خير هذه الدولة, ولكن ليس أن تصل إلى درجة أن يحرموننا من خير هذا البلد...

فهذه الحقيقة من خلال تجربتي في البحث عن وظيفة على مدار سنه كاملة بدون يأس أو ملل أو كلل ومن غير إستخدام الواسطات .. حيث ان 90% من المقابلات التي أجريت معي كانت من قبل أجانب..

استنتجت من خلال هذه التجربة أن هذه الدولة مستعمره في مجال التوظيف من قبل الأجانب, لدرجة إني قدمت على وظائف في بعض المؤسسات والتي تعلن عن وجود وظائف والأولية للقطريين ولكن أغلبه كلام جرايد.. للعلم اي وظيفة أجدها تناسب مؤهلاتي وقدراتي اقدم عليها إما عن طريق الموقع مباشرة او عن طريق إرسال ايميل بالسيرة الذاتية والأغلبية لم أحصل حتى على رد منهم.

على سبيل المثال : السدرة

أعلنت عن وجود 5,000 وظيفة لسنة 2013 وعند ذهابي للمقابلة من بداية دخولي إلى نهاية خروجي لم اشاهد قطري او قطرية وخاصة في ترتيب إجراءات التوظيف (المقصد من بداية التواصل عن طريق الهاتف الى المقابلة الشخصية) جميع اللذين تعاملت معهم من جنسيات أجنبية..

أيعقل من الـ5,000 وظيفة المعلنة لم يجدوا لي وظيفة ؟؟
للعلم ان شهادتي بكالوريوس + اللغة الإنجليزية ممتازة + الكمبيوتر

إن كنت أملك هذه المؤهلات, ولم استطيع إيجاد وظيفة خلال بحث على مدار سنة وأنا من قطر ألا يستحق أن أقول:

((والله عيب))

على جميع المسؤولين, وجميع من وضع هؤلاء الأجانب في مثل هذه المناصب في الدولة؟؟!!!

وإنني أعلم أنني لست الوحيدة من تحمل هذه المشكلة, ولكن أعلم كذلك أن أغلب من يحملون مثل هذه المشكلة في الصين وليس في قطر...

حمد 2002
18-02-2013, 10:24 PM
اخووي ترى اعلانات الجرايد مالت التوظيف ،،

تلقى الوظايف محجوزه قبل مايحطون أعلان ،،

في مقووله ووللأسف ان الي قالها طلع صادق

(( قطر لغير القطرييين )) :)

الله ايوفقك بأيجاد الوظيفه المناسبه لك

تحياتي لك

Nojoom
18-02-2013, 10:45 PM
الله يعينج ويعين كل من يبحث عن وظيفه في هالوقت .
اكثر من مشاركة مرت علي تتحدث عن صعوبة التوظيف

انا كنت ناوي ابحث لاهلي عن وظيفه مناسبه ويكون مافيها اختلاط
لكن بعد هذا الموضوع ومواضيع اخرى عرفت انه ماصار سهل الوحد يحصل وظيفه
على قولتج احنا في الصين مو في قطر
والبركه والخير في هالاجانب الي يحاولون يوظفون ابناء جلدتهم فقط
والعتب كذالك على كل القطرين الي في مناصب تأهلهم يوظفون قطرين ولا
يسعون في هالشي .
وانا اقرى موظوعج تذكرت مشهد شفته اليوم اسويه راكبه لاندكروزر جديد
عند الاشاره وحاطه سماعات في اذنها .. وكنت اقول سلم الله قطر الي رزتج

والحين اقول والله عيال وبنات البلد اولى بخيرها وماعتقد ان هالاجانب افضل
منكم بشي

سعادة الوزير
18-02-2013, 10:52 PM
عيب والف عيب ، انا زوجتي قطرية بطن وظهر وعندها شهادة بكالريوس من جامعة قطر وصار لها 10 سنوات من تخرجت بدون شغل ، والي يشكك في كلامي اقول له بسيطة ، جيب لي وظيفة لزوجتي وطلعني كذاب وانا راضي!!

صدقت يالي قلت قطر لغير القطريين!

معماري قطري
19-02-2013, 12:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أليس عيب إننا في قطر ونملك في هذا الوقت مشكلة في توظيف القطريين؟

مثل هذه القضية نجدها في الدول صاحبة الكثافة السكانية الكبيرة.. على سبيل المثال: اليابان, مصر والسعودية...إلخ

ولكن قطـــــــــــــــــــر , والله عيب...

نتعب , ندرس ونتعلم ولا نقدر نحصل في دولتنا وظيفة؟؟؟!!!

وغيرنا من أجانب ومن أماكن بعيدة يجدون الوظائف والمناصب القيادية وإمتيازات من سيارة و منزل وتأمين وغيرها.... وأبناء هذه الدولة أحق بها.. في الحقيقة لامانع من أن يشاركوننا في خير هذه الدولة, ولكن ليس أن تصل إلى درجة أن يحرموننا من خير هذا البلد...

فهذه الحقيقة من خلال تجربتي في البحث عن وظيفة على مدار سنه كاملة بدون يأس أو ملل أو كلل ومن غير إستخدام الواسطات .. حيث ان 90% من المقابلات التي أجريت معي كانت من قبل أجانب..

استنتجت من خلال هذه التجربة أن هذه الدولة مستعمره في مجال التوظيف من قبل الأجانب, لدرجة إني قدمت على وظائف في بعض المؤسسات والتي تعلن عن وجود وظائف والأولية للقطريين ولكن أغلبه كلام جرايد.. للعلم اي وظيفة أجدها تناسب مؤهلاتي وقدراتي اقدم عليها إما عن طريق الموقع مباشرة او عن طريق إرسال ايميل بالسيرة الذاتية والأغلبية لم أحصل حتى على رد منهم.

على سبيل المثال : السدرة

أعلنت عن وجود 5,000 وظيفة لسنة 2013 وعند ذهابي للمقابلة من بداية دخولي إلى نهاية خروجي لم اشاهد قطري او قطرية وخاصة في ترتيب إجراءات التوظيف (المقصد من بداية التواصل عن طريق الهاتف الى المقابلة الشخصية) جميع اللذين تعاملت معهم من جنسيات أجنبية..

أيعقل من الـ5,000 وظيفة المعلنة لم يجدوا لي وظيفة ؟؟
للعلم ان شهادتي بكالوريوس + اللغة الإنجليزية ممتازة + الكمبيوتر

إن كنت أملك هذه المؤهلات, ولم استطيع إيجاد وظيفة خلال بحث على مدار سنة وأنا من قطر ألا يستحق أن أقول:

((والله عيب))

على جميع المسؤولين, وجميع من وضع هؤلاء الأجانب في مثل هذه المناصب في الدولة؟؟!!!

وإنني أعلم أنني لست الوحيدة من تحمل هذه المشكلة, ولكن أعلم كذلك أن أغلب من يحملون مثل هذه المشكلة في الصين وليس في قطر...

صدقت يا أخ Positive انا مريت بتجربتك وأكثر انا الحمد لله عندي وظيفة جيدة ومرتاح وممارس لفترة 20 سنة كمهندس معماري في التصميم وفي متابعة التصميم والإشراف وغيره من أُمور هندسية.

ورغبة مني في الحصول على وضع أفضل أو إدارة مشروع طلبت إعفائي وتعذرت بأُمور صحية .. وحاولت التواصل مع قطر فاونديشن وحضرت مقابلة حقيقةً لم أرى قطري الا على ما أعتقد موظفة الإستقبال وأشك أنها ليست قطرية 100% .. وقوبلت بواسطة مسؤول سعودي الجنسية شاب يصغرني بحدود 15 سنة .. ويتكلم معي عن صعوبات المنصب اللذي يشغله حالياً إنجليزي وأنا أُجاوبه بأنني إن شاء الله حاضر ومستعد لأي صعوبة .. ومن المقابلة إلى الباب وبعد متابعة مني قيل لي أن المنصب ذهب لشخص آخر.

وثم تم الإتصال بي بخصوص إدارة مشروع تابع لقطر فاونديشن أيضاً .. مدينة الفضاء .. كما فهمت من المتصله التي كانت مصرية تتكلم الإنجليزية .. Space city وسئلتني إذا كان إيميلي نفسه الموجود في سيرتي الذاتية الموجودة لديها من ذاك الوقت قلت نعم وأنا للآن وهذا الكلام من أيام رمضان لم أستلم منها إيميل بوصف المشروع ولا موعد للمقابلة.

وبين كل هذي كنت أبحث بهدوء لمدة 3 سنين ولا أجد رد شافي، وتقدمت بطلب خاص للديوان الأميري وتحول طلبي لوزارة العمل وهناك قالوا لي بنرسل سيرتك الذاتية لعدة جهات وبنكلمك تتابع، ولا حصل شيء غير مره كلموني وانا مسافر وأرسلت الموظفة ايميل شديد اللهجة لي إن جهة كلموك موظفينها كم مره ولا رديت وكانت نسخه من الإيميل للوزير وقصة وتواصلت مع الموظفة قالت لا تهتم هذا إجراء روتيني والظاهر لحماية نفسها من المساءلة، وضاع وقتي وراحت الفرصة الوحيده.

تم الإتصال بي من أسباير بخصوص إدارة مشروع قريب من منطقة سكني وهو مستشفى كبير، وفرحت كثيراً وهذا الكلام مؤخراً قبل عيد الأضحى، وسئلت إذا كنت مستعد فقلت نعم مستعد للعمل ليل نهار في مشروع كهذا فيه تحدي كبير وإنجاز، فقال لي المتصل سنحدد موعد ونتواصل معك وللآن لم يتم أي إتصال وعدت لعملي السابق لكن لجهة أُخرى ووظيفة روتينية بها القليل من العمل الهندسي.

بريق الحق
19-02-2013, 12:22 AM
الاوضاع ماتبشر بالخير .... احس الجهات المسوؤلة راح تدفع ضريبة هاي الافعال وراح تتحسف فالنهاية

المواطن
19-02-2013, 12:41 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

حسبي الله ونعم الوكيل

سعادة الوزير
19-02-2013, 01:40 AM
الاوضاع ماتبشر بالخير .... احس الجهات المسوؤلة راح تدفع ضريبة هاي الافعال وراح تتحسف فالنهاية

القائمين على الجهات المسؤولة ماراح يضرهم شي ، جيوبهم متروسه وابناءهم مضمون مستقبلهم ومستقبل 10 اجيال لهم ، لكن الي راح يدفع الضريبه بحق هم اجيالنا احنا ، اجيال القطريين ، الي راح يشوفون اليوم الي قطر ماراح يكون فيها ولا اجنبي ، راح يتركون البلد وتصير خاوية على عروشها بعد ما مصوا دمها ، هني راح يعرفون انه مايبني البلد الا ابن البلد ، الي يشتغل بدون مايكون محسوب على فلان بن فلان ، ويشتغل بالي يمليه عليه ضميرة وعلمة ، مب بالي يمليه عليه "المعزب"!!!

R 7 A L
19-02-2013, 01:49 AM
القطاع الخاص
من شركات مساهمة وقطاع البنوك والتأمينات
فاتحة أبواب التوظيف
بس على شرط الرضى بأي وظيفة حتى لوكانت دون المستوى
وتحمل مشاق وطبيعة العمل السيئة

تغلبية
19-02-2013, 01:50 AM
ممكن تكونون ممتازين ياللي قدمتوا سيرتكم الذاتية لكن كان ينقصكم ملح وبهار..

"الكذب والعيارة" -اكرم عليكم - علشان تلقون هالفرصة

أبوهيا
19-02-2013, 03:11 AM
بكل. صارحه القطريه 95 بالميه بوهناد ماكلينها
كيوتل اوربين ورواتب حدث ولا حرج أنا كنت موظف. هناك اول 4 اشهر يدومون على ايجار تيدا ولا كرولا
عقب تحصلهم مزراتي وبي ام عادي

حميداني
19-02-2013, 03:19 AM
Positive

أول شي الله يكون بعونك ثاني شي تم ايجابي مثل نكك وحاول تشتغل حتى لو كان الشغل المعروض
تحت مستواك الاكاديمي , احصل منها على بعض الخبره وعدد من السنوات
بعدها طالب بترفيع مستوى في نفس المكان المتوظف فيه بمستوى اقل

وجه طموحك وبين لهم ان المكان الي اخترته تبيه لو كنت بتبدي بدرجه أقل من الدرجه المطلوبه
بين لهم انك مستعد وعاير شوي مثل ما يقولون الشباب

اما عن الحال , فالله المستعان

امـ حمد
19-02-2013, 05:26 AM
الله المستعان

Nojoom
19-02-2013, 06:49 AM
يا مسؤلين هناك حرب خفية ضد توظيف القطرين في
بعض الاماكن ومحاولة تهميشهم .

الصغيره
19-02-2013, 07:05 AM
الصراحه مب حاله الكل يشكي ويبكي ويبي يتوظف لازم يسووون جهه تحاسب كل من اخر توظيف قطري ا و قطريه وتروح تفنش اللي بوظايف مايحلمون بها من مقيمين وتحط بدلهم قطريين اللغه الانجليزيه ما صارت مشكله لنا تمنعنا من التوظيف الحين الكل يتكلم انجليزي نبي اللي يسووون المقابله للقطرريين مش مقيمين ولا اجانب نبي قطريين وقطريات نبي لجنه قطريه للمقابلات مش مقيمين حتى لو كانوا عرب لان الكل يكون مجهز قرايبه ومقدم ارواقهم

حسبي الله على من نافسنا برزقنا

لاجئ عاطفي
19-02-2013, 07:24 AM
الدوحة – بوابة الشرق

أظهرت بيانات إحصائية صادرة عن إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل بأنه تم تشغيل 66 مواطن ومواطنة وتسجيل 69 كباحثين عن العمل في القطاعين الحكومي والخاص وذلك خلال الفترة من 10 إلى 14 فبراير 2013.

وتوجه وزارة العمل الشكر لمختلف الجهات الحكومية والخاصة التي قامت بتعين المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل.

__________________________________________________ __

دائما ما نسمع ان صعوبة توظيف القطريين في مجالسنا وبيوتنا بينما في الصحف نجد مثل هذه الاخبار الاشهريه او الاسبوعيه فمن نصدق؟؟؟؟؟

Nojoom
19-02-2013, 08:37 AM
الدوحة – بوابة الشرق

أظهرت بيانات إحصائية صادرة عن إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل بأنه تم تشغيل 66 مواطن ومواطنة وتسجيل 69 كباحثين عن العمل في القطاعين الحكومي والخاص وذلك خلال الفترة من 10 إلى 14 فبراير 2013.

وتوجه وزارة العمل الشكر لمختلف الجهات الحكومية والخاصة التي قامت بتعين المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل.

دائما ما نسمع ان صعوبة توظيف القطريين في مجالسنا وبيوتنا بينما في الصحف نجد مثل هذه الاخبار الاشهريه او الاسبوعيه فمن نصدق؟؟؟؟؟

كلام الجرايد دائماً يلمع الخبر

ذكر ان 66 مواطن ومواطنه حصلو على وظيفه

الــ 66 شخص شوف من متى مقدمين على وظيفه مانذكر في الخبر

وذكر ان الباحثين عن عمل فقط خلال هالمده

69 شخص

يعني اكثر من الي حصلوا على عمل .

نبي نعرف كم نسبة البطاله في قطر

ونبي نعرف احصائية واضحة عن كم شخص باحث عن عمل وكم شخص حصل على عمل في خلال فتره
العام السابق ؟

Aaziz
19-02-2013, 08:43 AM
عيب والف عيب ، انا زوجتي قطرية بطن وظهر وعندها شهادة بكالريوس من جامعة قطر وصار لها 10 سنوات من تخرجت بدون شغل ، والي يشكك في كلامي اقول له بسيطة ، جيب لي وظيفة لزوجتي وطلعني كذاب وانا راضي!!

اضم صوتي لصوتك

انا نفس وضعك تماما، ولكن اكون صادق. ابحث عن وظيفة ماتكون مختلطة. ولا انظر للراتب ابدا

و مانقول غير الله المستعان

الدوحه1
19-02-2013, 08:56 AM
نسخه الى "رئيس لجنة الشفافيه ...."؟؟
هاللجنه صارلها اكثر من سنه لاحس ولا خبر؟؟؟

مخطط قطري
19-02-2013, 10:41 AM
ياجماعه الخير شوفي واقري يابوستف ولايهون من يقرا من الاعضاء :-
انا ماجستير اداره هندسيه بتقدير امتياز من جامعه تصنيفها على مستوى العالم رقم 2
حاصل على 8 في اي ل اس من عمري 6 سنوات وانا ادرس الانجليزي
وبكالوريوس هندسه من امريكا
وحاليا دايركتور في قطر للبترول وعضو في لجان مهمه وتنفيذه واشرافيه في الشركه ومن اللجان العليا
وشهادات وخبرات دوليه واعطى خبراتي والشي الي تعلمته في شركات امريكيه واوربيه وامثل الدوله في اجتماعات دوليه اكون رئيس الوفد في بعضها(هذا كله باختصار شديد)
والحمدالله سعيد ومرتاح في دوامي من كل النواحي ولكن تصير بعض الامور في بعض الايام تنقص عليك شوي وخصوصا من القيادات في الشركه واذا عندك بعض الاراء او الملاحظات في التطوير او الافادات الخاصه بالعمل تنصدم باراء تخالفك المهم هذا مش سبب يخيلني اترك شغلي ولكن صارلي سنوات في نفس الوظيفه فقلت حاب اغير فقدمت في تقريبا 6 جهات انا رغبان فيهم وابي اقدم خبرتي لهم ف cv عباره عن ملف كبير فاختصرته في فلاش وصرت اعطيهم الفلاش وقلت لهم انا مابي ليدر ولا ابي بوزشن حطوني في اي مكان مناسب
قلت يمكن موظفين كيو بي مسوين عليهم بلوك مايطلعون ويوم قلت لشغلي قالو ماعندهم مانع فالعمليه الظاهر فيها شي احنا مش عارفينه يعني شهاداتك وان كانت عاليه ماتشفع لك في اي مكان هذا الي ابي اوصله ولو كنت من القبيله رقم 1 في قطر بعد ماله شغل يعني قبل يقلون اسمك وشهاداتك توصلك هذا يمكن قبل الحين لا ماتوقع هالشيين في شي احنا مب عارفينه يمكن هو المفتاح السحري الي يخليك اي مكان تبيه تتوظف بغض النظر انت من ولا شهاتك شنهي او الصدفه تلعب دور كبير ف العمليه

Positive
19-02-2013, 11:01 AM
اخووي ترى اعلانات الجرايد مالت التوظيف ،،

تلقى الوظايف محجوزه قبل مايحطون أعلان ،،

في مقووله ووللأسف ان الي قالها طلع صادق

(( قطر لغير القطرييين )) :)

الله ايوفقك بأيجاد الوظيفه المناسبه لك

تحياتي لك

كلامك صحيح وانا تقريبا من شهر 5 ارسل سيرتي الذاتيه حق إيميل الاعلانات الي في الجريدة ولا مره حد كلمني ...
آمين ويوفق الجميع ان شاءلله

CH Engineer
19-02-2013, 11:02 AM
وحاليا دايركتور في قطر للبترول وعضو في لجان مهمه وتنفيذه واشرافيه في الشركه ومن اللجان العليا
وشهادات وخبرات دوليه واعطى خبراتي والشي الي تعلمته في شركات امريكيه واوربيه وامثل الدوله في اجتماعات دوليه اكون رئيس الوفد في بعضها(هذا كله باختصار شديد)
والحمدالله سعيد ومرتاح في دوامي من كل النواحي ولكن تصير بعض الامور في بعض الايام تنقص عليك شوي وخصوصا من القيادات في الشركه واذا عندك بعض الاراء او الملاحظات في التطوير او الافادات الخاصه بالعمل تنصدم باراء تخالفك المهم هذا مش سبب يخيلني اترك شغلي ولكن صارلي سنوات في نفس الوظيفه فقلت حاب اغير فقدمت في تقريبا 6 جهات انا رغبان فيهم وابي اقدم خبرتي لهم ف cv عباره عن ملف كبير فاختصرته في فلاش وصرت اعطيهم الفلاش وقلت لهم انا مابي ليدر ولا ابي بوزشن حطوني في اي مكان مناسب
قلت يمكن موظفين كيو بي مسوين عليهم بلوك مايطلعون ويوم قلت لشغلي قالو ماعندهم مانع فالعمليه الظاهر فيها شي احنا مش عارفينه يعني شهاداتك وان كانت عاليه ماتشفع لك في اي مكان هذا الي ابي اوصله ولو كنت من القبيله رقم 1 في قطر بعد ماله شغل يعني قبل يقلون اسمك وشهاداتك توصلك هذا يمكن قبل الحين لا ماتوقع هالشيين في شي احنا مب عارفينه يمكن هو المفتاح السحري الي يخليك اي مكان تبيه تتوظف بغض النظر انت من ولا شهاتك شنهي او الصدفه تلعب دور كبير ف العمليه

واحد مثل هذا اذا دخل شركة مدراءها كلهم وعلى راسهم المدير التنفيذي كل واحد حاطله مساعد (Coordinator) وسكرتير اول وثاني
sr. admin assistant & admin assistant
هنادوه واوروبيين يقومون بعمله تتوقع راح يوافقون على دخوله للشركة؟
حتى رفض ماراح يرفضون راح يتجاهلون الطلب

Positive
19-02-2013, 11:10 AM
وانا اقرى موظوعج تذكرت مشهد شفته اليوم اسويه راكبه لاندكروزر جديد
عند الاشاره وحاطه سماعات في اذنها .. وكنت اقول سلم الله قطر الي رزتج

والحين اقول والله عيال وبنات البلد اولى بخيرها وماعتقد ان هالاجانب افضل
منكم بشي

جات السالفة على هاي بس؟؟؟؟
هم يركبون احسن وافضل السيارات في دولتنا معليه ...لكن لو فيهم خير يركبون نفس السيارات في دولتهم ، أنا ما أعاتبهم أعاتب الي عطاهم الوظيفه وحرم القطريين من التوظيف وانا ادري واثق ان في قطريين عندهم مؤهلات وقدرات افضل من الأجانب ويقدرون يحلون محل كل اجنبي في منصب قيادي لكن للأسف انعدمت الثقه سواء بين القطريين وحتى الأجانب ...

البدوي
19-02-2013, 11:14 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

في والوقت الحاضر قدمت اوراقي علي جهة ..... وعندي ماجستير .. وخبرة 20 سنة معطيني درجة ثانوية .... ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

الدوحه1
19-02-2013, 11:19 AM

سبحان الله مثل حالتي..
قطري وحاصل على الماجستير في الهندسه.. وخريج امريكا.. وعندي خبره اكثر من 10 سنوات في المشاريع والاداره الهندسيه..
حبيت اغير عملي الى اي جهه ثانيه,, قدمت على عدة اماكن والشروط المطلوبه تنطبق علي ولكن محد رد علي ؟؟؟

Positive
19-02-2013, 11:22 AM

الله يعين والله يوفقها

اين الجامعة من الخريجين والخريجات أليست هي مسؤولة أيضاً عن توظيف طلابها؟ لماذا ندرس ونتعب ونتخرج من جامعة في دولتنا وفي الاخير يصعب الحصول على وظيفة؟ حتى الجامعة صارت من الصعب دخولها او التخرج منها....وحتى اذا كانت عندها شواغر في الوظائف فصعب انها توظف كان أملي الوحيد أني ارجع الى جامعاتي ولكن للأسف أغلقوا الباب في وجهي! هل لعدم ثقتهم في تدريس جامعة قطر؟ هل معناته اننا أصبحنا في استعمار خفي في دولتنا دون علمنا؟
والي قاعدين في البيوت من غير وظيفة وبالأخص 10 سنين !اين ذهب تعب للدراسه ؟ هل يعقل اننا وصلنا الى هذه الحاله؟

رايق البال x
19-02-2013, 11:39 AM
مؤامؤة من الاجانب بطرد القطريين من التوظيف حتى يضمنوا مقاعدهم ومقاعد اقربائهم ، والل عندنا في الوزارة بالدفعات الاجانب يتوظفون في الادارة كل كمن شهر اربع او خمس من مصر والهند ولبنان وباكستان وامورهم طيبة ويتوظفون بأسرع مما تتخيل وازيدك انهم يجيبونه من بلادة بتذاكر واستقبال لكن للاسف القطري يعامل كأنه ليس في بلده

Positive
19-02-2013, 11:42 AM
صدقت يا أخ Positive انا مريت بتجربتك وأكثر انا الحمد لله عندي وظيفة جيدة ومرتاح وممارس لفترة 20 سنة كمهندس معماري في التصميم وفي متابعة التصميم والإشراف وغيره من أُمور هندسية.

ورغبة مني في الحصول على وضع أفضل أو إدارة مشروع طلبت إعفائي وتعذرت بأُمور صحية .. وحاولت التواصل مع قطر فاونديشن وحضرت مقابلة حقيقةً لم أرى قطري الا على ما أعتقد موظفة الإستقبال وأشك أنها ليست قطرية 100% .. وقوبلت بواسطة مسؤول سعودي الجنسية شاب يصغرني بحدود 15 سنة .. ويتكلم معي عن صعوبات المنصب اللذي يشغله حالياً إنجليزي وأنا أُجاوبه بأنني إن شاء الله حاضر ومستعد لأي صعوبة .. ومن المقابلة إلى الباب وبعد متابعة مني قيل لي أن المنصب ذهب لشخص آخر.

وثم تم الإتصال بي بخصوص إدارة مشروع تابع لقطر فاونديشن أيضاً .. مدينة الفضاء .. كما فهمت من المتصله التي كانت مصرية تتكلم الإنجليزية .. Space city وسئلتني إذا كان إيميلي نفسه الموجود في سيرتي الذاتية الموجودة لديها من ذاك الوقت قلت نعم وأنا للآن وهذا الكلام من أيام رمضان لم أستلم منها إيميل بوصف المشروع ولا موعد للمقابلة.

وبين كل هذي كنت أبحث بهدوء لمدة 3 سنين ولا أجد رد شافي، وتقدمت بطلب خاص للديوان الأميري وتحول طلبي لوزارة العمل وهناك قالوا لي بنرسل سيرتك الذاتية لعدة جهات وبنكلمك تتابع، ولا حصل شيء غير مره كلموني وانا مسافر وأرسلت الموظفة ايميل شديد اللهجة لي إن جهة كلموك موظفينها كم مره ولا رديت وكانت نسخه من الإيميل للوزير وقصة وتواصلت مع الموظفة قالت لا تهتم هذا إجراء روتيني والظاهر لحماية نفسها من المساءلة، وضاع وقتي وراحت الفرصة الوحيده.

تم الإتصال بي من أسباير بخصوص إدارة مشروع قريب من منطقة سكني وهو مستشفى كبير، وفرحت كثيراً وهذا الكلام مؤخراً قبل عيد الأضحى، وسئلت إذا كنت مستعد فقلت نعم مستعد للعمل ليل نهار في مشروع كهذا فيه تحدي كبير وإنجاز، فقال لي المتصل سنحدد موعد ونتواصل معك وللآن لم يتم أي إتصال وعدت لعملي السابق لكن لجهة أُخرى ووظيفة روتينية بها القليل من العمل الهندسي.

دائماً هذه حركاتهم للأسف
أنا نفس الحالة .... على سبيل المثال ذهبت الى مقابلة في احدى الشركات والمشكله ان هم كاتبين الوظيفة للقطريين فقط وحتى اعلان الوظيفة على موقعهم من شهر 12 تقريبا وبعد اجراء مقابلتي اتصلت اتابع موضوعي بعدها ب3 ايام تقريبا وردت على الموظفة التي اجريت معي المقابلة وهي من جنسيه اسيويه ... كان ردها : لم ننتهي من اجراء بقية المقابلات وأنها ستعاود الاتصال بي حين الانتهاء.. ملاحظة: لم يوجد تاريخ انتهاء للوظيفة المقدمه عليها....وكان تواصلي معها في الساعه ال9 صباحا وتفاجئت بإيميل وصلني في نفس اليوم على الساعه 2 ظهرا بأني لم أوافق مؤهلاتهم للعلم ان جميع مؤهلاتي موافقه لشروطهم...واقترحت علي ان اقدم على وظيفة عمل جزئي part time job ! ليش ؟ هل لذي الدرجة اصبح مستقبلنا في ايدي أشخاص يقللون من قيمتنا حتى ونحن في دولتنا؟

لماذا لا نستطيع ان ونتشرط ونختار الوظيفة التي تناسبنا؟

لماذا لا نستخدم إبداعاتنا؟

لماذا نختار وظيفة لانها مجرد وظيفة ؟ على الرغم من اننا نستطيع ان نبدع اكثر اذا كان لنا الخيار .... *

الزلزال
19-02-2013, 11:49 AM
منطقيا والاكيد مافيه قطري راح يتوظف اذا الي يعملون مقابله غير قطريين

يا ليت لو ذكرتي الاماكن الي زرتيها حتا الكل يعرف

حسبي الله ونعم الوكيل

سكرمر
19-02-2013, 11:50 AM
ياليت يحطون كم قطري اشتغل فى هالشـهر وكم غير قطـري اشتغل

وكم قطري عاطل

مادري بالضـبط انا سمعت عن ان مدير التقـطـير اجنبي موب قطـري خخخخخخخخخخخخخ

مثلاً -- ينفع ان يكون مدير اداره المخدارات مدمن مخدرات خخخخخخخخخخخ

وين الشفافيـه ..

الدوله الى ماتـعتـز بشعبـها هـذي مشكله اذا كدوله ماتعترف فى شهاداتها من ثانويه عامه او من جامعه قطر فهذي مشكله كبـرى

الاجنبي راتبه فى دولته مايتعتى 1000 الى 1500 يورو وساعات عمل اكثر ومميزات اقل

لكن فى قطر اقل اجنبي راتبه 50 الف ومميزات كثيـره جـدا ً

وين الخـلل ... ؟؟

CH Engineer
19-02-2013, 12:41 PM

وين الشفافيـه ..

يقولك الاجنبي الي توظف من 20 سنه يوم جاء قطر شاف صعوبات كثيره من الجوازات والجهات الرسمية وفي السكن وكل شي فقرر بعد ماتمكن من منصبه ان يسهل اجراءات المتوظفين الجدد الاجانب فقرر ان يعين موظفين لهالوظيفة فقط لتوفير الراحه لاشقائة القادمين من الخارج فتم التسهيل بشكل رسمي مع ارسال جميع البيانات لهم وهم في بلدهم
1- تعيين موظفيين على استعداد لتخليص جميع بياناتهم مع الجوازات من اقامه والخ..
2- ارسال تذكرة مع رسوم للمساعده
3- توفير كتيب خاص يوضح كيف يقوم الموظف باقتناء حاجاته الاساسيه من تلفون وخط تلفون وتسهيل فواتير الماء والكهرباء والاتصال بارسالها له لمكتبه في الدوام
4- اعطاءه سياره في حال طلبها لحين شراءه سيارة جديده ومن بعدها يمشون له بدل مواصلات وقرض بدون فائده ليشتري سيارة تليق بمقامه
5- توفير سكن مؤقت يليق بمقامه ومقام عائلته الكريمه منذ اليوم الاول لحين ان يجد سيادته بيت اكبر واوسع وبمكان اريح يليق بمقامه وتدفع الجهه ثمن هذا السكن في حال لم يعجبه السكن المؤقت واذا اعجبه يتم فيه على طول
والتطوير وتوفير سبل الراحة مستمره له بتوصية من المدير القطري وبإلحاح دائم من مساعده الاجنبي
مع انك لو فتحت باب التوظيف لهم بدون هالمميزات بيجوون بكميات مضاعفه لحاجتك
و قبل ليجي لوظيفته هو مثبت وراتبه كامل يمشي مع انه للحين غير مستعد للوظيفة وعليه هو بالتعلم والاخذ على بيئته الجديده مع خطه واضحه ومساعده من ربعه الاجانب

بس القطري الي توظف من 20 سنه وبعد ماتمكن قرر
1- توفير خطه وظيفية للموظف القطري محدده بعدد سنوات يجب تخطيها
في حال التمكن من الوظيفه قبل هذه السنوات يؤجل تثبيته
في حال لم يتمكن من الوظيفه وعدت هالسنوات يؤجل تثبيته
توفير عقبات من امتحانات لغه والخ
امتحان الانجليزي في الشركة يخضع للمزاج بشكل كبير
واحد حاصل على توفل قريب ال550 تحصله ماجاب المستوى الخامس واذا يبي يراجع امتحانه او السبب مستحيل يخلونه ( اعرف واحد اتصل لمسؤولهم وقاله انا اتحداك اني اقدر اعدي الامتحان وعاد له الامتحان خلال يومين ومشاه تجنبا للمشاكل)
موظف اخر مايدري وين الانجليزي يحصل عليها بسهوله!! لماذا لا يتم قبول التوفل العالمي؟

2- مافي حد يوضح له حقوقه وواجباته
3- قسم التقطير ماشافهم ولا مر عليهم
4- الخطه غير واضحه ومجرد رؤؤس اقلام
5- قسم التقطير ضد الموظف القطري ولا يخيط ولا يبيض ولا يرفع تقارير الا للتلميع ولا يتقبل الشكاوي
6- اذا اشتكى راح مستقبله الوظيفي بهالشركة ( واذا في شي يستاهل او اجراء بعد الشكوى كان الواحد اشتكى بس على الفاضي)
7- اقتراحاتك وتطويرك وحلولك لمشاكل للقسم غير مقبوله ويتم اللف والدوران عشان ماتنحسب لك هالتطورات
8- تقييم مثل الناس انسى رسالة شكر انسى تطوير وارسال للخارج انسى
9- القطريين الي معاك بالدوام اذا ماتقرب لهم لا تنتظر منهم خير كل سوالفك وفوق هذا كلام ماطلع منك عند مديرك على اساس انك جديد وهو والمدير ربع من سنين لزوم التضبيط :nice: طبعا هالفئة قليلة لكن موجوده بكل مكان وهم اول ناس يلزقون بالموظف الجديد

^^
الكلام الي فوق لشركات البترول

عميد الريان
19-02-2013, 01:55 PM
ليش تقلبون المواجع خلونا ساكتين أحسن لانه مافي فايده من الكلام يعني هل تتوقعون لو اسمعوكم بكرة بيفنشونهم وبيشغلون قطريين
بس ما قول إلا وا قهراه ه ه ه ه

Nojoom
19-02-2013, 02:08 PM
يقولك الاجنبي الي توظف من 20 سنه يوم جاء قطر شاف صعوبات كثيره من الجوازات والجهات الرسمية وفي السكن وكل شي فقرر بعد ماتمكن من منصبه ان يسهل اجراءات المتوظفين الجدد الاجانب فقرر ان يعين موظفين لهالوظيفة فقط لتوفير الراحه لاشقائة القادمين من الخارج فتم التسهيل بشكل رسمي مع ارسال جميع البيانات لهم وهم في بلدهم
1- تعيين موظفيين على استعداد لتخليص جميع بياناتهم مع الجوازات من اقامه والخ..
2- ارسال تذكرة مع رسوم للمساعده
3- توفير كتيب خاص يوضح كيف يقوم الموظف باقتناء حاجاته الاساسيه من تلفون وخط تلفون وتسهيل فواتير الماء والكهرباء والاتصال بارسالها له لمكتبه في الدوام
4- اعطاءه سياره في حال طلبها لحين شراءه سيارة جديده ومن بعدها يمشون له بدل مواصلات وقرض بدون فائده ليشتري سيارة تليق بمقامه
5- توفير سكن مؤقت يليق بمقامه ومقام عائلته الكريمه منذ اليوم الاول لحين ان يجد سيادته بيت اكبر واوسع وبمكان اريح يليق بمقامه وتدفع الجهه ثمن هذا السكن في حال لم يعجبه السكن المؤقت واذا اعجبه يتم فيه على طول
والتطوير وتوفير سبل الراحة مستمره له بتوصية من المدير القطري وبإلحاح دائم من مساعده الاجنبي
مع انك لو فتحت باب التوظيف لهم بدون هالمميزات بيجوون بكميات مضاعفه لحاجتك
و قبل ليجي لوظيفته هو مثبت وراتبه كامل يمشي مع انه للحين غير مستعد للوظيفة وعليه هو بالتعلم والاخذ على بيئته الجديده مع خطه واضحه ومساعده من ربعه الاجانب

بس القطري الي توظف من 20 سنه وبعد ماتمكن قرر
1- توفير خطه وظيفية للموظف القطري محدده بعدد سنوات يجب تخطيها
في حال التمكن من الوظيفه قبل هذه السنوات يؤجل تثبيته
في حال لم يتمكن من الوظيفه وعدت هالسنوات يؤجل تثبيته
توفير عقبات من امتحانات لغه والخ
امتحان الانجليزي في الشركة يخضع للمزاج بشكل كبير
واحد حاصل على توفل قريب ال550 تحصله ماجاب المستوى الخامس واذا يبي يراجع امتحانه او السبب مستحيل يخلونه ( اعرف واحد اتصل لمسؤولهم وقاله انا اتحداك اني اقدر اعدي الامتحان وعاد له الامتحان خلال يومين ومشاه تجنبا للمشاكل)
موظف اخر مايدري وين الانجليزي يحصل عليها بسهوله!! لماذا لا يتم قبول التوفل العالمي؟

2- مافي حد يوضح له حقوقه وواجباته
3- قسم التقطير ماشافهم ولا مر عليهم
4- الخطه غير واضحه ومجرد رؤؤس اقلام
5- قسم التقطير ضد الموظف القطري ولا يخيط ولا يبيض ولا يرفع تقارير الا للتلميع ولا يتقبل الشكاوي
6- اذا اشتكى راح مستقبله الوظيفي بهالشركة ( واذا في شي يستاهل او اجراء بعد الشكوى كان الواحد اشتكى بس على الفاضي)
7- اقتراحاتك وتطويرك وحلولك لمشاكل للقسم غير مقبوله ويتم اللف والدوران عشان ماتنحسب لك هالتطورات
8- تقييم مثل الناس انسى رسالة شكر انسى تطوير وارسال للخارج انسى
9- القطريين الي معاك بالدوام اذا ماتقرب لهم لا تنتظر منهم خير كل سوالفك وفوق هذا كلام ماطلع منك عند مديرك على اساس انك جديد وهو والمدير ربع من سنين لزوم التضبيط :nice: طبعا هالفئة قليلة لكن موجوده بكل مكان وهم اول ناس يلزقون بالموظف الجديد

^^
الكلام الي فوق لشركات البترول

والله انك صدقت في كل ماقلت

وفيه نقطه اخرى بعد اكيد تعرفها وراح توافقني الراي

*الشهادات بالنسبه للاجنبي مقبوله على طول من غير اي تدقيق او سؤال

والعكس للقطري تدقيق وتعقيد على شهاداته وتعال نتاكد منك

* الترقيه الاجني يترقى على طول وبدون متطلبات

القطري لازم برنامج تطوير ويتأخر سنة او ثنتين على حسب .

يكفي ان اكبر مصيبه في شركات البترول انك ماتعرف متى تترقى او بمعنى ثاني على حسب مزاجهم وحسب واسطتك

سنة او ثنيتن او عشر سنين عادي ممكن تكون على نفس الدرجه .

Positive
19-02-2013, 05:10 PM

شعقبه؟
عقب ما احتلوا الأماكن القيادية!
عقب ماصار كلمتهم هي الكلمة الأولى والأخيره!

Positive
19-02-2013, 05:13 PM
القائمين على الجهات المسؤولة ماراح يضرهم شي ، جيوبهم متروسه وابناءهم مضمون مستقبلهم ومستقبل 10 اجيال لهم ، لكن الي راح يدفع الضريبه بحق هم اجيالنا احنا ، اجيال القطريين ، الي راح يشوفون اليوم الي قطر ماراح يكون فيها ولا اجنبي ، راح يتركون البلد وتصير خاوية على عروشها بعد ما مصوا دمها ، هني راح يعرفون انه مايبني البلد الا ابن البلد ، الي يشتغل بدون مايكون محسوب على فلان بن فلان ، ويشتغل بالي يمليه عليه ضميرة وعلمة ، مب بالي يمليه عليه "المعزب"!!!

صحيح كلامك وهذا هو الشي المتوقع والي راح يصير في السنوات القادمة

Positive
19-02-2013, 05:17 PM
القطاع الخاص
من شركات مساهمة وقطاع البنوك والتأمينات
فاتحة أبواب التوظيف
بس على شرط الرضى بأي وظيفة حتى لوكانت دون المستوى
وتحمل مشاق وطبيعة العمل السيئة

اي وأكيد راح يحطونك في مكان مش مستواك او في مستوى ما تناسب مؤهلاتك الدراسية
ليش الظلم؟ ليش التقليل من قيمة شهادة القطري؟ مجبور انه يرضى اذا ماحصل بديل لكن غلطان الي يرضى بهالمستوى لان حرام انكون اهل البلد والوظائف ضدنا... المفروض يحق لنا نختار الوظيفة الي تناسبنا....

Positive
19-02-2013, 05:21 PM
ممكن تكونون ممتازين ياللي قدمتوا سيرتكم الذاتية لكن كان ينقصكم ملح وبهار..

"الكذب والعيارة" -اكرم عليكم - علشان تلقون هالفرصة

للأسف مايطاوعني قلبي أني اقول اشياء او صفات مب فيني
لكن في هذه الحاله ليش لا!!! هذا اسلوب الأجانب اصلا يتكلمون ويتفلسفون وهم ما يعرفون شي ...ويوصلون مناصب ويأخذون ترقيات بالهبل *

Positive
19-02-2013, 05:41 PM
بكل. صارحه القطريه 95 بالميه بوهناد ماكلينها
كيوتل اوربين ورواتب حدث ولا حرج أنا كنت موظف. هناك اول 4 اشهر يدومون على ايجار تيدا ولا كرولا
عقب تحصلهم مزراتي وبي ام عادي

القطرية قدمت عندهم اكثر من مره وعلى اكثر من وظيفة دائماً احصل الرفض من ثاني او ثالث يوم ولا توصل الى مرحلة المقابلة... طيب ليش؟ والمشكلة أني اقدم على وظائف تناسب مؤهلاتي والنتيجة دائماً تنتهي بالرفض وطبعا هذا الكلام بعد منزل التقرير الي عن توظيف القطريين في مناصب قيادية

وبالنسبة لكيوتل يوفرون حق الأجانب افضل مكان للسكن والي مختارينهم حق مناصب يسكنونهم في الشاليهات الي في الفور سيزون...
وحق القطريين تعال بثوبك ولا هم مفتكرين فيك ...*

Al-Kuwari
19-02-2013, 05:45 PM
يعطيج العافية اختي , و أن شاء الله بتحصلين الوظيفة المناسبة وتأكدي كل تأخيره فيها خيره من الله سبحانه وتعالى

مجرد استفسار بسيط ممكن تذكرين لنا شهادتج , معدلج , الاماكن والوظائف اللي قدمتي عليها ؟؟

اعتقد انج ذكرتي ان لغتج الانجليزية ممتازة (او ممكن كان رد في هالموضوع واختلط علي الامر) اذا كانت لغتج الانجليزية جيده , هل عندج شهادة توفل او ايلتز ؟ وماهي الدرجه اللي حققتيها

طبيب قطري
19-02-2013, 05:52 PM
خيرنا لغيرنا

Positive
19-02-2013, 10:13 PM
positive

أول شي الله يكون بعونك ثاني شي تم ايجابي مثل نكك وحاول تشتغل حتى لو كان الشغل المعروض
تحت مستواك الاكاديمي , احصل منها على بعض الخبره وعدد من السنوات
بعدها طالب بترفيع مستوى في نفس المكان المتوظف فيه بمستوى اقل

وجه طموحك وبين لهم ان المكان الي اخترته تبيه لو كنت بتبدي بدرجه أقل من الدرجه المطلوبه
بين لهم انك مستعد وعاير شوي مثل ما يقولون الشباب

اما عن الحال , فالله المستعان

الإيجابية موجودة لكن احس بالقهر كل ما رحت مقابله وكل الي يكلموني غير قطريين ... بخصوص أني أرضى بشي تحت مستواي، ليش؟ أنا عندي سنوات خبره وشهادات على دورات مختلفة .. أنا لو كنت بوظيفة بصبر وبقول معليه الحمدلله ان عندي وظيفة لكني فالبيت من 3 سنين تقريبا ولا بقادرة احصل وظيفة... لكن على أني اقبل بدرجة اقل من وظيفتي ، ليش أنا الي اضحي؟ ليش هم مايضحون ويشيلون اجنبي ويحطون قطري بداله؟

Positive
19-02-2013, 10:19 PM
يا مسؤلين هناك حرب خفية ضد توظيف القطرين في
بعض الاماكن ومحاولة تهميشهم .

صحيح وأكيد محد يحصل وظيفة الا بعد مايستخدم واسطة ومب اي واسطة بعد لازم واسطه من الحجم الكبير

Positive
19-02-2013, 10:27 PM
الصراحه مب حاله الكل يشكي ويبكي ويبي يتوظف لازم يسووون جهه تحاسب كل من اخر توظيف قطري ا و قطريه وتروح تفنش اللي بوظايف مايحلمون بها من مقيمين وتحط بدلهم قطريين اللغه الانجليزيه ما صارت مشكله لنا تمنعنا من التوظيف الحين الكل يتكلم انجليزي نبي اللي يسووون المقابله للقطرريين مش مقيمين ولا اجانب نبي قطريين وقطريات نبي لجنه قطريه للمقابلات مش مقيمين حتى لو كانوا عرب لان الكل يكون مجهز قرايبه ومقدم ارواقهم

حسبي الله على من نافسنا برزقنا

وانتي الصاجه، وحتى لو كانوا في بعض القطريين لغتهم الانجليزية ضعيفه المفروض يوظفونهم ويدخلونهم دورات مكثفه وش خسرانين من بدال مايدفعون بالألف حق الاجني ادفعوا علشان تطورون القطري...
وليش اللغة الانجليزية تكون عائق للقطريين اما اللغة العربية للأجانب ليس عائق ؟ بمعنى ثاني القطري لازم يعرف لغتين والأجنبي يكتفي بلغته فقط!!!!!
شكرًا على المرور

حميداني
20-02-2013, 01:33 AM
الإيجابية موجودة لكن احس بالقهر كل ما رحت مقابله وكل الي يكلموني غير قطريين ... بخصوص أني أرضى بشي تحت مستواي، ليش؟ أنا عندي سنوات خبره وشهادات على دورات مختلفة .. أنا لو كنت بوظيفة بصبر وبقول معليه الحمدلله ان عندي وظيفة لكني فالبيت من 3 سنين تقريبا ولا بقادرة احصل وظيفة... لكن على أني اقبل بدرجة اقل من وظيفتي ، ليش أنا الي اضحي؟ ليش هم مايضحون ويشيلون اجنبي ويحطون قطري بداله؟

الله يفرجها ان شاءالله ..

العاده يكون السبب هو لانك انت الي رايح تقدم الطلب فانت المحتاج والطالب

تقديم بعض التنازلات مش تنزيل لمستوى انما احيان يكون بدايه لصعود
بدل هالسنين الي قاعد تخسرها ,اكسبها كخبره وثبت رجولك في مكان وابتدي منه اصعد
بعدها ما يكون للغير عذر عليك

واغلبهم والله يعلم مش منحاز, هالاجانب الي كل يوم نتكلم عنهم
وشله كل هالدلع فيهم وليش يجيهم هذا لان هيئة الشغل هي الطالبه فهي المحتاجه
هذاك المقدم يعرض عليهم سنوات خبره في نفس مجال العمل في بيئه ممكن انقول عنها
متطوره اكثر , فأغلب الهيئات اتحاول تستميل هالنوعيه علشان يصعدون بتطبيق بيئتهم لهالخبره والنظام الي يستعملونه مناك

لما الهيئه نفسها تختار فهي العاده تختار الافضل مثل لما تشتري لاعب محترف من برى علشان يمسك جزء مهم

عيبنا الوحيد هو اننا نشتري هذا اللاعب وانخليه يستغلنا باننا نبقى محتاجين له
هو مو خسران شي لكن للاسف قلة الحيله والتدبير تدفعه ينام على جنبه وعادي يحصل
الي يعجبه من جواز وسكن وغيره من كل وسايل الراحه

بدل ما يستعملونه كخبره ينقلها لشاب قطري مثل حضرتك فيعصرون الي عند هذا الاجنبيه
ويخلون شبابنا بداله اختصار للوقت والزمن ... المشكله يخافون يحطون مبتدئ
وما نحصل شباب يتنازل يكون كمتدرب لعدد من السنين علشان يوحي المعلومات مثل الاطباء
عالاقل لو الدوله تدعم المتدرب بدرجة مبتدئ مادياً حتى يكون مقتدر كتشجيع منها للكوادر الوطنيه

الوضع مؤسف
اتمنى اشوف تغيير في المستقبل والله يسهلها عليك بوستيف

ضوى
20-02-2013, 03:04 AM
شخصيا وخلال كم شهر فقط قابلت 4 قطريات وتمت الموافقه من قبلهم على شروط وطبيعة الوظيفة وتم ارسال ترشيحهم للموارد البشرية لانهاء اجراءات التعيين ، الاربعة اعتذروا لما وصل الامر لنهايته ثنتين منهم بسبب الراتب مع انه خاضع لقانون الموارد البشرية والزيادة الاميرية 60% واحده اعتذرت لانها بتروح بعثة مع زوجها والرابعة زوجها غير رايه بالنهاية مع العلم اني كنت الاحقهم لانهاء اوراقهم واستعجالهم ولكن كانوا مايردون علي الا بعد فترة تفوق الاسبوعين والثلاثة

OREO
20-02-2013, 03:24 AM
شخصيا وخلال كم شهر فقط قابلت 4 قطريات وتمت الموافقه من قبلهم على شروط وطبيعة الوظيفة وتم ارسال ترشيحهم للموارد البشرية لانهاء اجراءات التعيين ، الاربعة اعتذروا لما وصل الامر لنهايته ثنتين منهم بسبب الراتب مع انه خاضع لقانون الموارد البشرية والزيادة الاميرية 60% واحده اعتذرت لانها بتروح بعثة مع زوجها والرابعة زوجها غير رايه بالنهاية مع العلم اني كنت الاحقهم لانهاء اوراقهم واستعجالهم ولكن كانوا مايردون علي الا بعد فترة تفوق الاسبوعين والثلاثة

هذا دليل أن الراتب لا يوازي طبيعة العمل لديكم ،، و لا تنسين بأن هذه مهب اول مرة تذكرين بأن القطريين يتهربون من طبيعة عملكم بسبب الراتب و طبيعة العمل ،،،

الزبدة .. عندكم ناس غير مؤهلة في الموارد البشرية لشغل المناصب العليا ،،

ضوى
20-02-2013, 07:17 AM
هذا دليل أن الراتب لا يوازي طبيعة العمل لديكم ،، و لا تنسين بأن هذه مهب اول مرة تذكرين بأن القطريين يتهربون من طبيعة عملكم بسبب الراتب و طبيعة العمل ،،،

الزبدة .. عندكم ناس غير مؤهلة في الموارد البشرية لشغل المناصب العليا ،،

اشدخل المواردالبشرية ؟!! طبيعة العمل هي هي بكل الدوائر الحكومية شغل اداري روتيني فيه دورات في علاوات فيه ترقيات ، كل الوزارات ومؤسسات الدولة التابعة للحكومة نفس الراتب ونفس طبيعة العمل ، باحث شؤون ادارية تعتقد كم المفروض يكون راتبه وهوجديد بدون اي خبرة ، بصراحة انا اشوف مجلسنا تحسب له هالنقطة انه يوظف خريجين جدد من غير اشتراط الخبرة او حتى لغة انجليزية واو ، صحيح طبيعة عملنا نحتاج اللغة لكن ممكن الواحد يتعلم ويثبت نفسه خاصة المجلس عندنا يقدم دورات اللغة بشمال الاطلنطي على مدار السنة يعني مش مشكلة عوبصة

miss.qa
20-02-2013, 10:35 AM
بصراحةالاجانب احسن من اهل البلد مستعدين حق الكرف طول اليوم مستعدين ياخذون اوفر تايم مستعدين حتى ينامون فالشغل ...

اما المواطن اش مستعد لة ...!!! يبي يلحق عالغدا ويبي يلحق عالمرة يبي يرقد الظهر لين المغرب

ولو قلنا ان مسك منصب اش بيسوي بيقعد يتأمر ويدقق ف أمور تافهة كأنة موب مصدق ان صار مدير

ف أنا ضد اعطاء القطريين مناصب حفاظا على صحتهم

وبس والله :)

مخطط قطري
20-02-2013, 10:53 AM
بصراحةالاجانب احسن من اهل البلد مستعدين حق الكرف طول اليوم مستعدين ياخذون اوفر تايم مستعدين حتى ينامون فالشغل ...

اما المواطن اش مستعد لة ...!!! يبي يلحق عالغدا ويبي يلحق عالمرة يبي يرقد الظهر لين المغرب

ولو قلنا ان مسك منصب اش بيسوي بيقعد يتأمر ويدقق ف أمور تافهة كأنة موب مصدق ان صار مدير

صادقه الله يسلمج عرفنا الحين وين الخلل

Al-Kuwari
20-02-2013, 11:14 AM

اذا لم تكوني قطريه وتتكلمين عن اهل البلد اللي ضمتج فتلك مصيبه وان كنتي قطرية فالمصيبة اعظم !!

حسبي الله ونعم الوكيل

أم محمد 90
20-02-2013, 11:49 AM
مع احترامي لجميييييع الجنسيات

توني هالاسبوع عملت عروض عمل لـ 5 اشخاص (اجاااانب من جنسيات عربية)

على وظيفة

سكرتير تنفيذي

رغم ان اللائحة عندنا تنص على ان هالوظيفة لازم يشغلها قطري

لكن كل مدير عينهم كان عذره

(عدم وجود كوادر قطرية مؤهلاتها تتناسب مع هذه الوظيفة )

مؤهلات؟؟؟ هههه شيبيلها الوظيفة ؟؟؟؟؟؟؟

عينوا الجنسيات العربية حق المسخرة والتنانير والبنطلونات

امحق بس والله شي يقهر

Nojoom
20-02-2013, 11:52 AM

يمكن غير جادين في طلب العمل .

زين دامج تبين اربع موظفات مثل ماذكرتي

لحد الان في الموضوع ثنتين يبحثون عن وظيفه وحده صار لها ثلاث سنوات والثانيه عشر سنوات

ليش ما تتواصلين معاهم ؟ وتكون مبادره حلوه منج

وتحلين مشكلتهم في اجاد العمل

والله ترى ماراح ينفع القطري الا القطري

والحرب الخفيه يجب التصدي لها من الحين ولا المستقبل بيكون اصعب واقسى

Nojoom
20-02-2013, 11:57 AM

الي تكتب هذا الكلام ماتستحق حتى ان الواحد يرد عليها .

Nojoom
20-02-2013, 12:01 PM
مع احترامي لجميييييع الجنسيات

توني هالاسبوع عملت عروض عمل لـ 5 اشخاص (اجاااانب من جنسيات عربية)

على وظيفة

سكرتير تنفيذي

رغم ان اللائحة عندنا تنص على ان هالوظيفة لازم يشغلها قطري

لكن كل مدير عينهم كان عذره

(عدم وجود كوادر قطرية مؤهلاتها تتناسب مع هذه الوظيفة )

مؤهلات؟؟؟ هههه شيبيلها الوظيفة ؟؟؟؟؟؟؟

عينوا الجنسيات العربية حق المسخرة والتنانير والبنطلونات

امحق بس والله شي يقهر

خخخخ والله العذر " غبي "

الله يحفظ بنات قطر منهم

الي هذا تفكيره وهذي رغبته بالبنطلونات وتنانير هذا اكيد له نوايا ثانيه

miss.qa
20-02-2013, 01:08 PM
ماتتقبلون النقد البناء مشكلتكم :whistling:

ضوى
20-02-2013, 01:58 PM
يمكن غير جادين في طلب العمل .

زين دامج تبين اربع موظفات مثل ماذكرتي

لحد الان في الموضوع ثنتين يبحثون عن وظيفه وحده صار لها ثلاث سنوات والثانيه عشر سنوات

ليش ما تتواصلين معاهم ؟ وتكون مبادره حلوه منج

وتحلين مشكلتهم في اجاد العمل

والله ترى ماراح ينفع القطري الا القطري

والحرب الخفيه يجب التصدي لها من الحين ولا المستقبل بيكون اصعب واقسى

عن طريق المنتدى خلاص توبة

Positive
20-02-2013, 02:07 PM
الدوحة – بوابة الشرق

اي وانا أموت واعرف من هذول الي توظفوا في هذه الفترة البسيطة والسريعة!!!!!!!
للأسف ممكن أتكون أرقام وهمية عادي ، علشان محد يحاسبهم...

Positive
20-02-2013, 02:13 PM
اضم صوتي لصوتك

انا نفس وضعك تماما، ولكن اكون صادق. ابحث عن وظيفة ماتكون مختلطة. ولا انظر للراتب ابدا

و مانقول غير الله المستعان

أكيد الكل يفضل المكان الغير مختلط لكن هل لنا الخيار؟؟؟؟؟
إحنا ما نتشرط ومب قادرين انحصل وظيفة شلون اذا تشرطنا؟؟؟
غير هاي صعب انحصل وظيفة أتكون غير مختلطة كليا يعني الاختلاط اصبح شي اجباري ... حتى الي يشتغلون في المدارس، ليش مايروحون دورات او ورشات؟ اغلبها تكون اختلاط
الوزارات مجرد البنات فب مكاتب بروحهم لكن مدير واحد *

Positive
20-02-2013, 02:20 PM
واحد مثل هذا اذا دخل شركة مدراءها كلهم وعلى راسهم المدير التنفيذي كل واحد حاطله مساعد (coordinator) وسكرتير اول وثاني
sr. Admin assistant & admin assistant
هنادوه واوروبيين يقومون بعمله تتوقع راح يوافقون على دخوله للشركة؟
حتى رفض ماراح يرفضون راح يتجاهلون الطلب

المشكله انهم لين بغوا يوظفون شخص او بالأحرى اجنبي موضوعه يمشي بسرعه ولا في حد يعيق توظيفه اما القطري ننتظر الميزانيه الجديدة والا مافي رقم توظيف والا اكتفاء والا والا والا الى ماله نهاية*

Positive
20-02-2013, 02:23 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

في والوقت الحاضر قدمت اوراقي علي جهة ..... وعندي ماجستير .. وخبرة 20 سنة معطيني درجة ثانوية .... ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

صارت لي هالحركة مرتين ورفضت طبعا ليش أنا متخرجة من الجامعة علشان اشتغل بشهادتي الثنوية!!!!!

Positive
20-02-2013, 02:26 PM
سبحان الله مثل حالتي..
قطري وحاصل على الماجستير في الهندسه.. وخريج امريكا.. وعندي خبره اكثر من 10 سنوات في المشاريع والاداره الهندسيه..
حبيت اغير عملي الى اي جهه ثانيه,, قدمت على عدة اماكن والشروط المطلوبه تنطبق علي ولكن محد رد علي ؟؟؟

ما شاءالله العدد كل شوي يزيد!
هم مايتحركون الا اذا اتعرف حد في منصب

Positive
20-02-2013, 02:31 PM
مؤامؤة من الاجانب بطرد القطريين من التوظيف حتى يضمنوا مقاعدهم ومقاعد اقربائهم ، والل عندنا في الوزارة بالدفعات الاجانب يتوظفون في الادارة كل كمن شهر اربع او خمس من مصر والهند ولبنان وباكستان وامورهم طيبة ويتوظفون بأسرع مما تتخيل وازيدك انهم يجيبونه من بلادة بتذاكر واستقبال لكن للاسف القطري يعامل كأنه ليس في بلده

القطري مظلووووووووم في دولته
مع انهم يقدرون يحصلون قطريين كفاء وحتى لو نقصتهم الخبره ليش ما يكون في تطوير؟ دورات ورشات ....
ليش يفضلون الأجانب علينا!!!!!!!

Positive
20-02-2013, 02:37 PM
منطقيا والاكيد مافيه قطري راح يتوظف اذا الي يعملون مقابله غير قطريين

يا ليت لو ذكرتي الاماكن الي زرتيها حتا الكل يعرف

حسبي الله ونعم الوكيل

في احدى المؤسسات كان عندي مقابله وكان مكتب شخص من احدى الدول الآسيوية فسألته عن الشخص الي كان بيجري لي مقابله وصلني لين عند الباب وقال انتي قطرية؟ قلت له اي قطرية .. قال على اي وظيفة ؟ ومن كلامه شكله متروع ومتوتر مادري خايف اخذ وظيفته ماعرفت وش مشكلته... لكن رديت عليه بمادري وبيًّنت له أني متنرفزه من كلامه

الاماكن الي رحت لها لمقابلة فقط

السدرة
مدى
وزارة الداخلية
وزارة الاقتصاد
فودا فون
جامعة قطر

هذول الي ردوا علي وأجريت معهم مقابلات وتم الرد بالرفض

غير الي قدمت لهم عن طريق مواقعهم وايميلاتهم والإعلانات الي يعلنون عنها فالجرايد محد يرد علي والي يردون علي نادر وردهم بالرفض

Positive
20-02-2013, 02:48 PM
ياليت يحطون كم قطري اشتغل فى هالشـهر وكم غير قطـري اشتغل

وكم قطري عاطل

وين الشفافيـه ..

الدوله الى ماتـعتـز بشعبـها هـذي مشكله اذا كدوله ماتعترف فى شهاداتها من ثانويه عامه او من جامعه قطر فهذي مشكله كبـرى

الاجنبي راتبه فى دولته مايتعتى 1000 الى 1500 يورو وساعات عمل اكثر ومميزات اقل

لكن فى قطر اقل اجنبي راتبه 50 الف ومميزات كثيـره جـدا ً

وين الخـلل ... ؟؟

الخلل في الي يوظفون الأجانب ويخلون الأجانب يوظفون الأجانب واحنا مالنا مكان طبعاًً

Positive
20-02-2013, 03:02 PM
يعطيج العافية اختي , و أن شاء الله بتحصلين الوظيفة المناسبة وتأكدي كل تأخيره فيها خيره من الله سبحانه وتعالى

مجرد استفسار بسيط ممكن تذكرين لنا شهادتج , معدلج , الاماكن والوظائف اللي قدمتي عليها ؟؟

اعتقد انج ذكرتي ان لغتج الانجليزية ممتازة (او ممكن كان رد في هالموضوع واختلط علي الامر) اذا كانت لغتج الانجليزية جيده , هل عندج شهادة توفل او ايلتز ؟ وماهي الدرجه اللي حققتيها

ان شاءلله ... وربي كريم

شهادتي بكالوريوس من جامعة قطر
وسبق وذكرت الاماكن الي قدمت عليها واجروا معاي مقابله لكن لو بجي اذكر لك وين قدمت وش أحط وش اخلي!!! كل مكان تتصوره موجود في قطر

لغتي الانجليزي ممتازة وليست جيدة وما احتاج شهادة توفل او إيلتز عندي شهادة اعلى منهم وممكن تكنسلهم وحتى امتحان القبول قبل المقابله تنلغي عندي ويتم امتحاني فقط في الكمبيوتر ودايما انجح فيه

ماني بهين
20-02-2013, 04:24 PM
انا كنت مدرسة وقدمت استقالتي سنة 2010

وقدمت على وزارة العمل للبحث عن وظيفة اخرى

وتقدمت عن طريق وزارة العمل بكتابات لكذا جهة حكومية والكل رد مافي شواغر حاليا

مع ان اغلب هالجهات بعد اسبوع واسبوعين عرفت انهم وظفوا ناس عندهم واسطات

وعلى فكرة المسئولين هناك قطريين مب اجانب

على سبيل المثال

الشؤون

الاوقاف

البيئة

التعليم ( كوظيفة في البرج مب في المدارس )

وقدمت على اغلب الوزارت في المعرض المهني ولا حياة لمن تنادي

الكبير الله
20-02-2013, 04:34 PM

هي فعلاً قاعده تدفع الضريبة

من خلال تفشي الرشوه والتربح الوظيفي من قبل الموظفين من غير القطريين

Al-Kuwari
20-02-2013, 07:49 PM
ان شاءلله ... وربي كريم

شهادتي بكالوريوس من جامعة قطر
وسبق وذكرت الاماكن الي قدمت عليها واجروا معاي مقابله لكن لو بجي اذكر لك وين قدمت وش أحط وش اخلي!!! كل مكان تتصوره موجود في قطر

لغتي الانجليزي ممتازة وليست جيدة وما احتاج شهادة توفل او إيلتز عندي شهادة اعلى منهم وممكن تكنسلهم وحتى امتحان القبول قبل المقابله تنلغي عندي ويتم امتحاني فقط في الكمبيوتر ودايما انجح فيه

بكالريوس تخصص ايش ؟

بنت المطر
20-02-2013, 07:51 PM
اول شي " حسبي الله ونعم الوكيل

ثاني شي بعد حسبي الله ونعم الوووكيل الله فوقهم يجوفهم

أنا تجربتي 4 مقابلات

أنا جامعية
اول مقابلة وظيفة اقل من مستواي قلت معليش ورضيت يوم قالو لي الراتب انصدمت !!!

الوظيفه الثانية عن طريق وزارة العمل رشحت اسمي حق شركة وقالو لي المسمى الوظيفي فعملت مقابلة مع شركة ..... اللي سوت اللي المقابلة قطرية متبرجة بشكل خايس وكانت كل شروط تنطبق علي بس لما خلصت المقابلة قالت
لي (( بنجوف بنجوف إحنا الحين ماعندنا وظايف بس أنا بطرش سيفي حق
الأقسام الثانية وبس خلصت المقابلة طلعت منهم فيني الصيحة لان كنت
حابةهالشركة وهالمكان بس خيرة لأني مابي اختلط مع ناس زبالة الله يكرم السامع

بعد اربع ايام اتصلت لي نفسها وقالت فلانه إحنا اخترناج حق وظيفة .... نفس
الكلام اللي قالو لي وزارة العمل

وباقي المقابلات من اول مايتصلون فيني عشان موعد المقابلة اقول لهم منو اللي بيسوي معاي المقابلة فإذا قالو لي اسم غير قطري اقول اختي اعتذر منج أنا مب حابة اتوظف

...............
لأني مابي اتعب نفسي

حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

وصدق من قال قطر لغير القطريين

*

بنت المطر
20-02-2013, 08:16 PM
خاطري اكرم راعي المقولة

اللي قال : قطر للأسف لغير القطريين

والله انه صاااااااج في كل كلمة

لا وظايف عدله لا علاج عدل لا تطوير

دولة مفتوحة لللاجانب

والتبرعات خارج الدولة

تابعوووووو اخبار اليوم تبرع لكل صياد فلسطيني 37 مليون لكل صياد

أنا بغيت أنجلط

حسبي الله ونعم الوكيل قلنا لكم عطو بس اول شي خيركم خيركم لاهله

اهل قطر اولى *

عقار
21-02-2013, 02:42 AM
والله عيب
انا اسمع ان في مدراء و مسؤولين توظيف قطريين ما يوظفون القطري لسبب
انه احتمال ياخذ مكانه

OREO
21-02-2013, 05:25 AM
اشدخل المواردالبشرية ؟!! طبيعة العمل هي هي بكل الدوائر الحكومية شغل اداري روتيني فيه دورات في علاوات فيه ترقيات ، كل الوزارات ومؤسسات الدولة التابعة للحكومة نفس الراتب ونفس طبيعة العمل ، باحث شؤون ادارية تعتقد كم المفروض يكون راتبه وهوجديد بدون اي خبرة ، بصراحة انا اشوف مجلسنا تحسب له هالنقطة انه يوظف خريجين جدد من غير اشتراط الخبرة او حتى لغة انجليزية واو ، صحيح طبيعة عملنا نحتاج اللغة لكن ممكن الواحد يتعلم ويثبت نفسه خاصة المجلس عندنا يقدم دورات اللغة بشمال الاطلنطي على مدار السنة يعني مش مشكلة عوبصة

سبق في كذا موضوع ذكرتي ان جميع القطريين رفضوا هذه الوظيفة او الوظايف المقدمة في نفس الادارة اللي انتي شغالة فيها ،،

فلذا اعيد و اكرر ،، يا اما الخلل من الموارد البشرية اللي مهب عارفة تقدم عروض العمل بالشكل المطلوب او الخلل من الموظف اللي يقابل الاشخاص اللي مقدمين على العمل لان المقدمين هم اللي رفضوا الوظيفة و مهب جهة العمل و هذا دليل التخبط عندكم ،،

OREO
21-02-2013, 05:47 AM

كلامج دليل على صغر عقلج و عدم اكمالج للثانوية العامة اختي الكريمة و هذا باين من ردودج العفوية ،، اما القطريين في ٢٠١٣ يضربون فيهم المثل في الصحف و الجرايد العالمية و على رأسهم سمو الامير الله يحفظه و من بعده رئيس الوزراء و من بعده بقية الوزراء و المدارء التنفيذيين في مؤسسات الدولة و رؤساء الادارات و هالمجر ،، سنويا قطر تخترع مابين ٣ الى ٥ اختراعات في مجال الطب و بقيادة اطباء قطريين و على نطاق المشاريع الخارجية استطاعت قطر تستحوذ على مشاريع تقدر بمئات المليارات في الدول الاوروبية و الاسيوية و العربية بقيادة ابناء البلد و لا تنسين من اسرع البنوك نموا في العالم هو بنك قطر الوطني و هذا بجهود ابناء الوطن طال عمرج و اسألي عن التصنيف الإئتماني له و بتعرفين الباقي و غيره الكثير من الامثلة لكن يلزمج تخلصين الثانوية العامه لاجل تفهمين كلامي و كلام بقية الاخوة ،،

لكن بالمقابل الشخص اللي يشتغل اوفر تايم بإستمرار و مستعد ينام في موقع العمل و لا يبالي اذا هو متزوج و الا لا و بالاضافة عدم اهتمامه بالغدا و العشى و الريوق و البسكوت ،، فهذا الشخص ينفع يشتغل ناطور ،، بواب ،، نجار ،، زبال و الخ ،، لان مخه مهب له و اوقات دوامه مهب مرتبه و كل تفكيره كيف يطلع الفلس من بين حبات الرز ،، فهذا هو الاجنبي يا صاحبة النقد البناء ،، الاجنبي مهب قلبه على الشغل اكثر من ولد و بنت البلد الا اذا مضروب جنبه مثل حضرتج ،،

و اتمنى انج تتقبلين نقدي البناء و موفقه دائماً ان شاءالله ،،

فرهود
21-02-2013, 06:08 AM
المشكله ان الاغلبيه يحصلون وظيفه ومنهم كاتبة الموضوع بس يقولون دون المستوى او الراتب مايشجع . للاسف الاغلبيه يبون يطلعون الدرج بالمقلوب . ارضى بالوظيفه البسيطه وبالراتب حتى لو كان مايشجع احنا اشتغلنا وكرفنا على 7000ريال والحمدلله اليوم اضعاف هالراتب .اما الي يتشرط هذا مب محتاج الوظيف لحاجته للماده محتاجها للبرستيج وشوفني .

المـــــ$$$ـــــتثمر
21-02-2013, 06:40 AM
المشكله ان الاغلبيه يحصلون وظيفه ومنهم كاتبة الموضوع بس يقولون دون المستوى او الراتب مايشجع . للاسف الاغلبيه يبون يطلعون الدرج بالمقلوب . ارضى بالوظيفه البسيطه وبالراتب حتى لو كان مايشجع احنا اشتغلنا وكرفنا على 7000ريال والحمدلله اليوم اضعاف هالراتب .اما الي يتشرط هذا مب محتاج الوظيف لحاجته للماده محتاجها للبرستيج وشوفني .

بس والله قهر ,,, يعني الحين الرجال عندة باكلريوس ,,,,, وتبيه يشتغل بـ 7000
والأجانب والله العظيم انه بعظهم يوصل لـ فوق الـ 70,000

حدث بما يعقل ,,,,,,,
إحنا نحتاج لجنة نتظر في الموضوع ,,,, والا المسؤولين في الدولة موب هامهم الموضوع ؟؟؟

واحد من الربع أمس يكلمني في نفس الموضوع : موب لاقي ( شغل خل نقول مقبول )

أعتقد أصحاب القرار صارو أجانب ,,,,

المـــــ$$$ـــــتثمر
21-02-2013, 06:48 AM
كلامج دليل على صغر عقلج و عدم اكمالج للثانوية العامة اختي الكريمة و هذا باين من ردودج العفوية ،، اما القطريين في 2013 يضربون فيهم المثل في الصحف و الجرايد العالمية و على رأسهم سمو الامير الله يحفظه و من بعده رئيس الوزراء و من بعده بقية الوزراء و المدارء التنفيذيين في مؤسسات الدولة و رؤساء الادارات و هالمجر ،، سنويا قطر تخترع مابين 3 الى 5 اختراعات في مجال الطب و بقيادة اطباء قطريين و على نطاق المشاريع الخارجية استطاعت قطر تستحوذ على مشاريع تقدر بمئات المليارات في الدول الاوروبية و الاسيوية و العربية بقيادة ابناء البلد و لا تنسين من اسرع البنوك نموا في العالم هو بنك قطر الوطني و هذا بجهود ابناء الوطن طال عمرج و اسألي عن التصنيف الإئتماني له و بتعرفين الباقي و غيره الكثير من الامثلة لكن يلزمج تخلصين الثانوية العامه لاجل تفهمين كلامي و كلام بقية الاخوة ،،

لكن بالمقابل الشخص اللي يشتغل اوفر تايم بإستمرار و مستعد ينام في موقع العمل و لا يبالي اذا هو متزوج و الا لا و بالاضافة عدم اهتمامه بالغدا و العشى و الريوق و البسكوت ،، فهذا الشخص ينفع يشتغل ناطور ،، بواب ،، نجار ،، زبال و الخ ،، لان مخه مهب له و اوقات دوامه مهب مرتبه و كل تفكيره كيف يطلع الفلس من بين حبات الرز ،، فهذا هو الاجنبي يا صاحبة النقد البناء ،، الاجنبي مهب قلبه على الشغل اكثر من ولد و بنت البلد الا اذا مضروب جنبه مثل حضرتج ،،

والله اني زعلت من كلام miss.qa ( لكن OREO :nice: )

والله هذا دليل على المشكلة ,,, لاحظ كلام الأخت miss.qa ,, إذا انتي قطرية وتقولين هذا الكلام ,,, !!!!!!!!!!!!!!

نسفتي بعرض الحائط كل القدرات القطرية وإلي أثبتت فعلاً وبجدارتها وأهليتها لقيادة المسيرة ,,,,

Positive
21-02-2013, 06:55 AM
http://im33.gulfup.com/OsLz9.jpg (http://www.gulfup.com/?5SrJn4)

لا حول ولا قوة الا بالله

أغلب اذا مب كل الجهات حاطين قسم للتقطير في مواقعهم وكاتبين نبذة انهم يشجعون القطريين لكن مجرد عرض من غير فعل ....

ضوى
21-02-2013, 06:59 AM
سبق في كذا موضوع ذكرتي ان جميع القطريين رفضوا هذه الوظيفة او الوظايف المقدمة في نفس الادارة اللي انتي شغالة فيها ،،

فلذا اعيد و اكرر ،، يا اما الخلل من الموارد البشرية اللي مهب عارفة تقدم عروض العمل بالشكل المطلوب او الخلل من الموظف اللي يقابل الاشخاص اللي مقدمين على العمل لان المقدمين هم اللي رفضوا الوظيفة و مهب جهة العمل و هذا دليل التخبط عندكم ،،

ارد واقول الرفض كان بسبب الراتب ؛ المكان وايد عجبهم وهادي ومافيه خرابيط الحمد لله وباعتراف منهم ؛ الراتب محدد سلفا حسب المؤهل العلمي

انا من رايي الواحد يقبض له وظيفة باي راتب معقول ومن مكانه يدور اماكن ثانية بس شي يسد مصروفه الشهري اقلها

واتمنى اللي قابلتهم انهم يثرون الموضوع ويوضحون لي انه الخلل مني في مقابلتهم لانه تقريبا اللي قابلتهم من المنتدى

OREO
21-02-2013, 07:50 AM
ارد واقول الرفض كان بسبب الراتب ؛ المكان وايد عجبهم وهادي ومافيه خرابيط الحمد لله وباعتراف منهم ؛ الراتب محدد سلفا حسب المؤهل العلمي

انا من رايي الواحد يقبض له وظيفة باي راتب معقول ومن مكانه يدور اماكن ثانية بس شي يسد مصروفه الشهري اقلها

واتمنى اللي قابلتهم انهم يثرون الموضوع ويوضحون لي انه الخلل مني في مقابلتهم لانه تقريبا اللي قابلتهم من المنتدى

لطفاً و ليس امراً اختي ممكن اعرف كم يستلم خريج الثانوي و خريج الجامعي عندكم ؟

AL-MAYSTRO
21-02-2013, 08:16 AM
الله يعينج ويعوضج ان شاء الله

كل تأخيره ان شاء الله فيها خيره والصبر مفتاح الفرج

والرزق بيد الله ان شاء الله

miss.qa
21-02-2013, 09:57 AM
كلامج دليل على صغر عقلج و عدم اكمالج للثانوية العامة اختي الكريمة و هذا باين من ردودج العفوية ،، اما القطريين في ٢٠١٣ يضربون فيهم المثل في الصحف و الجرايد العالمية و على رأسهم سمو الامير الله يحفظه و من بعده رئيس الوزراء و من بعده بقية الوزراء و المدارء التنفيذيين في مؤسسات الدولة و رؤساء الادارات و هالمجر ،، سنويا قطر تخترع مابين ٣ الى ٥ اختراعات في مجال الطب و بقيادة اطباء قطريين و على نطاق المشاريع الخارجية استطاعت قطر تستحوذ على مشاريع تقدر بمئات المليارات في الدول الاوروبية و الاسيوية و العربية بقيادة ابناء البلد و لا تنسين من اسرع البنوك نموا في العالم هو بنك قطر الوطني و هذا بجهود ابناء الوطن طال عمرج و اسألي عن التصنيف الإئتماني له و بتعرفين الباقي و غيره الكثير من الامثلة لكن يلزمج تخلصين الثانوية العامه لاجل تفهمين كلامي و كلام بقية الاخوة ،،

أول شي انا ارحب بالنقد اللي منة فايدة لكن انك اتقول ماعندي ثنوية مايعتبر نقد نستفيد منة:omen2:

ثانيا اخوي الفاضل انا قطرية جامعية واختلطت بالاجانب و اختلطت بالمواطنين وشفت الفرق بين هذيلا وشفت شلون الكفاءة

للاسف انتو القطريين تبون يجيكم الشيء جاهز ماتبون تشتغلون ولاتبون تتعبون ف شي بس تبون تتحندون

طبعا انا مابي اخوض معاك مع الاختراعات اللي قلتها من الطب لان الكل عارف شلون مستوى الطب عندنا وإمكانياتة

وطبعا سميت اللي يداوم اوفر تايم ويطول بالشغل سميته (( ناطور)) ... عاد الدولة تبي نواطير ماتبي ناس يداومين متاخرين ويطلعون قبل لا يخلص الدوام وعقب هذيه كلة يدورون مناصب
وطبعا سميت الاجتهاد فالعمل يدور الفلس بين الرز < مادري من يبيله يكمل ابتدائية

طبعا سيدي سمو الامير مافي أحد مثلة وانجازاته تشهد دوليا وعالميا ياليتكم اتصيرون نفسة :shy:

ضوى
21-02-2013, 10:09 AM
لطفاً و ليس امراً اختي ممكن اعرف كم يستلم خريج الثانوي و خريج الجامعي عندكم ؟

والله انا مالي بالرواتب خير شر ؛ انا اعطي المرشحين رقم الموارد تتصل تسال شنهي الدرجة والراتب ؛ درجة الثانوي تيدأ من التاسعة اتوقع والجامعي بداية السنير عالسابعة

كمثال بسيط

عندنا خريج ثاتوي اداري وثيقة قطرية راتبه 10000 ؛ ولو كان قطري بالراحة يوصل 15 الف

الجامعي بخبرة اربع سنوات يستلم 25 الف اتوقع اللي بدون خبرة حروة العشرين

رهج السنابك
21-02-2013, 10:27 AM
والله انا مالي بالرواتب خير شر ؛ انا اعطي المرشحين رقم الموارد تتصل تسال شنهي الدرجة والراتب ؛ درجة الثانوي تيدأ من التاسعة اتوقع والجامعي بداية السنير عالسابعة

كمثال بسيط

عندنا خريج ثاتوي اداري وثيقة قطرية راتبه 10000 ؛ ولو كان قطري بالراحة يوصل 15 الف

الجامعي بخبرة اربع سنوات يستلم 25 الف اتوقع اللي بدون خبرة حروة العشرين

الغالية ضوى

متأكدة القطري ثانوية اللي توه متخرج ياخذ 15 ألف؟

اذا متأكده بطرش لج ناس تدور شغل قطريين وثانوية بدون خبرة اذا حابين

دروب
21-02-2013, 10:42 AM
أول شي انا ارحب بالنقد اللي منة فايدة لكن انك اتقول ماعندي ثنوية مايعتبر نقد نستفيد منة:omen2:

ثانيا اخوي الفاضل انا قطرية جامعية واختلطت بالاجانب و اختلطت بالمواطنين وشفت الفرق بين هذيلا وشفت شلون الكفاءة

للاسف انتو القطريين تبون يجيكم الشيء جاهز ماتبون تشتغلون ولاتبون تتعبون ف شي بس تبون تتحندون

طبعا انا مابي اخوض معاك مع الاختراعات اللي قلتها من الطب لان الكل عارف شلون مستوى الطب عندنا وإمكانياتة

وطبعا سميت اللي يداوم اوفر تايم ويطول بالشغل سميته (( ناطور)) ... عاد الدولة تبي نواطير ماتبي ناس يداومين متاخرين ويطلعون قبل لا يخلص الدوام وعقب هذيه كلة يدورون مناصب
وطبعا سميت الاجتهاد فالعمل يدور الفلس بين الرز < مادري من يبيله يكمل ابتدائية

طبعا سيدي سمو الامير مافي أحد مثلة وانجازاته تشهد دوليا وعالميا ياليتكم اتصيرون نفسة :shy:

أختي ما يصير نعمم هذا الكلام على الكل سواء قطريين ولا أجانب
الكل فيه الشين والزين
أعطيج مثال أنا أشتغل في مجال الكمبيوتر
بعض القطريين يشتغلون أفضل من غيرهم سوا قطريين ولا أجانب
وكذلك بعض الأجانب شغلهم أفضل من غيرهم
أما كلمة كلهم بصراحة تزعل .. عندنا ناس عباقرة في التخطيط والتطوير ولكن حظهمم عاثر .. طاحوا تحت إدارة مسؤولين قطريين اقعدوا لهم بالمرصاد ...
وفيه من القطريين اللي لهم المجال مفتوح وأبدعوا ومنهم حاط راسه على الطاولة ..
فيه منهم المبدع ومنهم المجتهد ومنهم الكسول ..

والجملة اللي ذكرتيها (ياليتكم تصيرون نفسه) بصراحة المفروض نختار جمل إيجابية تشجيعية ..

معماري قطري
21-02-2013, 04:33 PM

الجهات المسؤوله قايمين عليها أشخاص همهم مصالحهم وبس .. ومؤقت وبيتغيرون فلا حتى تستبعد أن تكون الإدارة العليا من الأجانب لهذه الجهات بدل القطريين، فصورة القطري المرسومة الآن بأنه لا يعمل ولا يحب العمل.

معماري قطري
21-02-2013, 04:47 PM

عيل مثلي طلعت مخطط .. إرجع لشغلك أحسن لك مثل ما سويت انا والحمد لله شغل مريح وفيه بركه وحركه وهذا المهم.

معماري قطري
21-02-2013, 05:11 PM
دائماً هذه حركاتهم للأسف
أنا نفس الحالة .... على سبيل المثال ذهبت الى مقابلة في احدى الشركات والمشكله ان هم كاتبين الوظيفة للقطريين فقط وحتى اعلان الوظيفة على موقعهم من شهر 12 تقريبا وبعد اجراء مقابلتي اتصلت اتابع موضوعي بعدها ب3 ايام تقريبا وردت على الموظفة التي اجريت معي المقابلة وهي من جنسيه اسيويه ... كان ردها : لم ننتهي من اجراء بقية المقابلات وأنها ستعاود الاتصال بي حين الانتهاء.. ملاحظة: لم يوجد تاريخ انتهاء للوظيفة المقدمه عليها....وكان تواصلي معها في الساعه ال9 صباحا وتفاجئت بإيميل وصلني في نفس اليوم على الساعه 2 ظهرا بأني لم أوافق مؤهلاتهم للعلم ان جميع مؤهلاتي موافقه لشروطهم...واقترحت علي ان اقدم على وظيفة عمل جزئي part time job ! ليش ؟ هل لذي الدرجة اصبح مستقبلنا في ايدي أشخاص يقللون من قيمتنا حتى ونحن في دولتنا؟

لماذا لا نستطيع ان ونتشرط ونختار الوظيفة التي تناسبنا؟

لماذا لا نستخدم إبداعاتنا؟

لماذا نختار وظيفة لانها مجرد وظيفة ؟ على الرغم من اننا نستطيع ان نبدع اكثر اذا كان لنا الخيار .... *

المشكلة في وزارة العمل وفي فتح الوظائف للأجانب وفي التوظيف المباشر من قبل أغلب الجهات، والمفروض تكون فيه جهة خاصة لتوظيف القطري، وحتى دراسته تكون على حساب جهة معينة وتضمن وظيفته لو تخرج شكل ما هو حاصل الحين، ولو لأي سبب موظف أو موظفة قطريين حبوا يغيرون شغلهم ونتكلم بعد دوام 5 أو 10 سنوات، فالمفروض يتغير بسهولة ويكون هناك فيه جهة توظيف وجهة تطوير للموظفين في كل إدارة حكومية أو حتى شبه حكومية.

في الأخير هل قطر شيسوون بدون وقوف حكومتهم معاهم؟

CH Engineer
22-02-2013, 04:15 PM
للرفع لين تتوظفين

تغلبية
23-02-2013, 01:13 AM
انا كنت مدرسة وقدمت استقالتي سنة 2010

وقدمت على وزارة العمل للبحث عن وظيفة اخرى

وتقدمت عن طريق وزارة العمل بكتابات لكذا جهة حكومية والكل رد مافي شواغر حاليا

مع ان اغلب هالجهات بعد اسبوع واسبوعين عرفت انهم وظفوا ناس عندهم واسطات

وعلى فكرة المسئولين هناك قطريين مب اجانب

على سبيل المثال

الشؤون

الاوقاف

البيئة

التعليم ( كوظيفة في البرج مب في المدارس )

وقدمت على اغلب الوزارت في المعرض المهني ولا حياة لمن تنادي

أنا أشهد ..

تعرف الوزير .. او حد يوصلك له بتشتغل .. ماتعرفه .. صعب انك تلقى وظيفه بسهولة

تغلبية
23-02-2013, 01:16 AM
فيه الحين فنتك جديد طالعين فيه بعض المدراء والقطريين تحديداً

لما تجيك سيرة ذاتية جيدة .. وراعيها فوق 35 او حروة 40

قالك .. لا مانبيه.. نبي الـ young بو 22 و 25 !

طيب واللي مب يونغ وين يروح .. وين يطق براسه ؟!؟

بريق الحق
23-02-2013, 03:06 AM

هههههههه اضحك الله سنج

ANONYMOUS
23-02-2013, 03:02 PM

فوق 35 و 40 خلاص expired

:p

حمد 2002
23-02-2013, 03:14 PM

اختي مااعتقد ان هالشيء صحيح :) ، لاني اعرف ناس توضفوا وهم بهالعمر وبعدت قطاعات بالدوله

تحياتي لج

برويقن
23-02-2013, 09:00 PM

في ناس متقاعديين لفترة يردون يوظفونهم واعمارهم فوق الـ 50

هذي كلمة اليوونج تصريفه لصاحب السيرة الذاتية

Nojoom
21-03-2013, 01:11 PM
فوق 35 و 40 خلاص expired

:p

العسكريه صحيح اما الباقي يمكن بس تصريف

دكتور قطر
21-03-2013, 02:39 PM
بعد غياب طويل عن المنتدي شدني هذا الموضوع ... كان الله في عون الجميع ...
على مدى سنوات وانا متابع لشئون القطريين واحاول توصيل الخلل الموجود في عدم توظيف الكفاءات القطرية سواء في المتدى او في الفيس بوك وحتى في تويتر وحوربة كثيرا وهذا غير مهم ...

اذا عرف السبب بطل العجب ...المساله بكل اختصار لو توظف القطري في مؤسسة او شركة او اي قطاع وشاف الناس تسرق ما بيسكت لكن الاجنبي ماراح يتدخل خوفا على عمله ..ولا بلد فيها هالخيرات مب قادره توظف ابنائها ..

عرضنا بعض الحلول على المسئولين وهو اعطاء بطل بطالة لكل من لا يعمل وكان الرد ....انت تحلم ...وسلامتكم

أبولوتس
22-03-2013, 04:06 AM
Just remember

"Some of the greatest battles will be fought within the silent chambers of your own soul." -Ezra Taft Benson

Don't give-up

تغلبية
22-03-2013, 10:52 PM
أنا أشوف كثرة الدق تفك اللحام ..
على كل المستويات

R 7 A L
22-03-2013, 11:20 PM
أنا أشوف كثرة الدق تفك اللحام ..
على كل المستويات

كيف يُكثر الدق ؟

تغلبية
22-03-2013, 11:24 PM
كيف يُكثر الدق ؟

كثرة شكاوى .. وحنة .. في المنتدى ووطني الحبيب
كثرة تقديم السير الذاتية ما ييأس علشان لما يكون صاحب شكوى ويشهر بالشركات اللي قدم لها .. وفي كل مرة يرفضونه .. والمسؤؤولين يعرفون بكل التحركات اللي قاعدة تصير
يشوفون ويسمعون بسكات ويحلون المشاكل بسكات

الصريحه
22-03-2013, 11:36 PM

انتي من الفئه المغسوله لها مخها
الله يشفيج عالجي نفسج لاتتطور حالتج

ابوالكلام
23-03-2013, 12:13 AM
ااي واحد يبي وظيفة في الدوحة لازم يكون يضرب بروش عدل ويتملحس وراعي سهرات وما عنده مبدأ بيحصل وظيفة بسرعة اعتقد هذي الصفات بعيدة عن أهل قطر من جذي مايتوظفون علينا معالجة المشكلة قبل فوات الأوان ويجب أن يكون هناك محاسبة من الحكومة وإلا في خلال سنوات ستصبح البلد في ايدي جاليات يتحكمون بها والله الموفق

وسمي2016
23-03-2013, 07:32 PM
بعد غياب طويل عن المنتدي شدني هذا الموضوع ... كان الله في عون الجميع ...
على مدى سنوات وانا متابع لشئون القطريين واحاول توصيل الخلل الموجود في عدم توظيف الكفاءات القطرية سواء في المتدى او في الفيس بوك وحتى في تويتر وحوربة كثيرا وهذا غير مهم ...

اذا عرف السبب بطل العجب ...المساله بكل اختصار لو توظف القطري في مؤسسة او شركة او اي قطاع وشاف الناس تسرق ما بيسكت لكن الاجنبي ماراح يتدخل خوفا على عمله ..ولا بلد فيها هالخيرات مب قادره توظف ابنائها ..

عرضنا بعض الحلول على المسئولين وهو اعطاء بطل بطالة لكل من لا يعمل وكان الرد ....انت تحلم ...وسلامتكم

مرحبا بك ,,,,ومليار مسهلا
,,,,,,ومليار شكر لصاحب

الموضوع اللي سحب رجلك""قصدي قلمك""

للكتابه والمشاركه,,,,,,

,,,,,

ولي العهد
23-03-2013, 11:25 PM

اتفق معاج في ردج السابق ولكن كان من الأفضل تكتبين البعض من القطرين وليس الكل .

دكتور قطر
27-03-2013, 02:39 PM
مرحبا بك ,,,,ومليار مسهلا
,,,,,,ومليار شكر لصاحب

الموضوع اللي سحب رجلك""قصدي قلمك""

للكتابه والمشاركه,,,,,,

,,,,,

مراحب صديقي العزيز شحالك بشرني عنك

نوفة قطر
27-03-2013, 02:50 PM
مافي شي يجي بالساهل .. اكيد السالفه يبي لها صبر ومراكض

انا الحمدلله توظفت في مكانين .. هالمكان الثاني اللي انا فيه

بعد كذا مقابله وامتحان يوم شافوا اني اصلح هم اللي تمسكوا فيني وقاموا يتصلون فيني وانتظروني اخلص شهرين من شغلي القديم عشان استلم استقالتي

يعني السالفه مب سالفة اني قطريه فـ مايبوني ! بالعكس انا اشوف في تقطير بنسبة كبيره الحين وقاعده اشوف هالشيء حولي صج

قاعدين يجيبون قطريين ويطلبون قطريين ... انا شايفته شيء يفرح وماشوف ان القطري مايلقى وظيفه

الا اللي ماله حظ واللي ماقاعد يسعى ويقدم ويراكض

وفالنهايه التوفيق من رب العالمين اكيد

Right
27-03-2013, 03:04 PM

أقوووول

تعوذي من نفسج .. قصدي .. تعوذي من إبليس