المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ~~~>> [[ اللغة العربية وخدمات العملاء ]]<<~~~

العلم
19-02-2013, 09:57 AM
السلام عليكم ..

قبل قليل أجريت مكالمة مع أكثر من محل لطلب خدمة .. فرد علي موظفون يتحدثون باللغة الأجنبية ،، ولايجيدون التحدث باللغة العربية .. وعندما طلبت منهم أن يحولوني على أي شخص يتحدث العربية قالوا لايوجد .. أو يأتي في وقت لاحق ..

هذه المواقف تعرضت لها كثيرا ،، ولكن مادعاني لكتابة الموضوع هو أنني تعرض للموقف المذكور آنفا في غضون 3 دقائق ..

مارأيكم بهذا الوضع ... نحن نعيش في دولة عربية منصوص في دستورها على أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية في الدولة ..

لماذا لايوجد قانون يسري على جميع المحلات بوجوب إيجاد موظف دائم يجيد اللغة العربية للتعامل مع من لايرغب بالتحدث باللغة الأجنبية ..

أترك لكم المجال ..

حمد 2002
19-02-2013, 10:12 AM
السلام عليكم ..

قبل قليل أجريت مكالمة مع أكثر من محل لطلب خدمة .. فرد علي موظفون يتحدثون باللغة الأجنبية ،، ولايجيدون التحدث باللغة العربية .. وعندما طلبت منهم أن يحولوني على أي شخص يتحدث العربية قالوا لايوجد .. أو يأتي في وقت لاحق ..

هذه المواقف تعرضت لها كثيرا ،، ولكن مادعاني لكتابة الموضوع هو أنني تعرض للموقف المذكور آنفا في غضون 3 دقائق ..

مارأيكم بهذا الوضع ... نحن نعيش في دولة عربية منصوص في دستورها على أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية في الدولة ..

لماذا لايوجد قانون يسري على جميع المحلات بوجوب إيجاد موظف دائم يجيد اللغة العربية للتعامل مع من لايرغب بالتحدث باللغة الأجنبية ..

أترك لكم المجال ..

بسألك سؤالين اخووي ،،، هل كل شيء منصوص بالدستور يطبق ؟

والسؤال الثاني ،،، هالمحلات شركات خاصه اشلون انت تفرض عليهم انهم ايحطون الموضف الفلاني ؟ هم حريين بموظفيينهم ؟

تحياتي لك

Aaziz
19-02-2013, 10:15 AM
اقل مافيها ،، ياخذون رقم تلفونك و يكلمك الموظف الي يتكلم عربي اول مايبدا دوامة .

العلم
19-02-2013, 11:04 AM

لا اعرف صراحة .. بس المفروض إنه يطبق .. ويبقى الدستور في يدك ومؤيد لك في حال الإختلاف

والسؤال الثاني ،،، هالمحلات شركات خاصه اشلون انت تفرض عليهم انهم ايحطون الموضف الفلاني ؟ هم حريين بموظفيينهم ؟

هي وجهة نظر ..

فأنا من وجهة نظري مقابل إستفادته من البلد لماذا لايتنازل ويخاطب السكان بلغتهم .. وفي هذا الأمر إثبات للهوية ..

تحياتي لك
:)

:)

العلم
19-02-2013, 11:05 AM
اقل مافيها ،، ياخذون رقم تلفونك و يكلمك الموظف الي يتكلم عربي اول مايبدا دوامة .

ياخوي عبد العزيز ... أنا انقهرت ما اروح مكان الا انقلش انقلش انقلش .. عالاقل غيروا شوي فرنسي :tease:..

شيء يضايق الواحد ..

ام السعف
25-02-2013, 07:49 AM
طلبك ماعليه خلاف بالنسبة لي واقتراحك حلو ،،
ياليت يعملون فيه ،،

العلم
25-02-2013, 08:45 AM
طلبك ماعليه خلاف بالنسبة لي واقتراحك حلو ،،
ياليت يعملون فيه ،،

اشكرج على التأييد .. أخيرا ههه ..

ام السعف
25-02-2013, 08:47 AM
اشكرج على التأييد .. أخيرا ههه ..

مع اني وايد استفدت منهم في تطبيق اللي اتعلمه في اللغة الانجليزية

بس طلبك معقول ويستحق دراسته وتنفيذه ،،

العفو

حراير قطر
25-02-2013, 08:50 AM

تحياتي لك

لا مب حريين

دام في بلاد عربي مسلم

وفي ناس ما اتعرف انجليزي وكبار بالسن :anger1:

قطريه ماركه
25-02-2013, 10:28 AM
كلام سليم صارت ظاهره منتشرة بكل مكان

تعرف انجليزي بيكلمك و بيتواصل معاك
ما تعرف بيقول ما عندي حد يتكلم عربي و بيسكر !!

شالحل ؟؟؟؟؟؟

العلم
25-02-2013, 10:14 PM
مع اني وايد استفدت منهم في تطبيق اللي اتعلمه في اللغة الانجليزية

بس طلبك معقول ويستحق دراسته وتنفيذه ،،

العفو

صادقه من ناحية التطبيق .. بس الخطر المضاد اكبر ..

والبعض يقول هم فرضوا لغتهم علينا بالعلم وهذا صج .. وانا أقول ليش مانفرض لغتنا عليهم بفلوسنا ،،
لأن على وضعنا الحالي صعب بالناحية العلمية ..

العلم
25-02-2013, 10:16 PM
لا مب حريين

دام في بلاد عربي مسلم

وفي ناس ما اتعرف انجليزي وكبار بالسن :anger1:

صادقة .. هذي بلادنا واهم اللي جايين عندنا بإختيارهم وقاعدين يستفيدون .. بالمقابل لازم يتعبون حتى لو فاللغة ..

العلم
25-02-2013, 10:17 PM
كلام سليم صارت ظاهره منتشرة بكل مكان

تعرف انجليزي بيكلمك و بيتواصل معاك
ما تعرف بيقول ما عندي حد يتكلم عربي و بيسكر !!

شالحل ؟؟؟؟؟؟

أنا طرحت فكرة وانتظر منكم المزيد ..

نوار قطر
25-02-2013, 10:36 PM
فعلا صارت معاي هالحركه وااايد والمصيبه ساعات في قلبي حره عليهم ،، ومايبرد قلبك الا اذا انطلقت وتكلمت بالعربي بس انصدم ان : نو بدي سبيك اربك ،،، اهني اقول لهم اهااا اوكى وانطلق بالانقلش ،،، بس انا وانت وغيرنا يعرفون انقليزي بس اذا ناس مايعرفون خير شر شيسوووون ،،،

العلم
26-02-2013, 07:20 AM
فعلا صارت معاي هالحركه وااايد والمصيبه ساعات في قلبي حره عليهم ،، ومايبرد قلبك الا اذا انطلقت وتكلمت بالعربي بس انصدم ان : نو بدي سبيك اربك ،،، اهني اقول لهم اهااا اوكى وانطلق بالانقلش ،،، بس انا وانت وغيرنا يعرفون انقليزي بس اذا ناس مايعرفون خير شر شيسوووون ،،،

صح كلامج ..

على مايقول المثل ( حبلهم على الغارب )