المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع شارع بروة التجاري يوشك على الانتهاء



مغروور قطر
19-02-2013, 10:27 PM
مشروع شارع بروة التجاري يوشك على الانتهاء

2013 بوابة الشرق- محمد نعمان
أوشكت أعمال التطوير والبناء في شارع بروة التجاري على الانتهاء، حيث بلغت مرحلة متطورة من الإنجاز واتضحت ملامح المشروع من أرصفة ومواقف وأعمال تسوية ومراكز تجارية اكتملت بنسبة كبيرة، وحملت أسماء مختلفة منها ما تمت تسميتها بـ "أركان" و"جيرة" و"صفوة" و"ساير" مع تمييزها بألوان مختلفة مابين الأصفر والأخضر والأحمر.

كما شارفت الشركة المنفذة على تشطيب الوحدات التجارية المنتظر تأجيرها لأصحاب المشاريع، ووضعت لافتات "للإيجار" لتشجيع الشركات على وضع أنشطتهم التجارية.

وكان متوقعا أن يتم افتتاح المشروع خلال منتصف العام الماضي 2012 بحسب ما أعلنت عنه الشركة المنفذة، إلا أن مشكلة التأخير أكثر مايعيب المشروعات التي تقام خلال السنوات الأخيرة. ويعد هذا المشروع إضافة نوعية في المجال التجاري حسب التوقعات، حيث يحقق أعلى مستويات الرفاهية والراحة والمتعة السياحية، وتوقع الكثير أن يحقق المشروع الكثير من المميزات المختلفة، وأن يلبي احتياجات الجمهور من أنشطة تجارية، وأنشطة مختلفة مابين مقاهي وسينمات ومطاعم متنوعة، ما تجعله ينافس أكثر الأماكن الشهيرة داخل قطر ومنها، "سوق واقف" و"كتارا" وغيرها من المشاريع الأخرى العملاقة.

واشتملت المراكز التجارية على العديد من الوحدات المختلفة وبمساحات ومقاييس متنوعة، تناسب كافة الاختيارات، واتسم التصميم العام للمراكز التجارية بالشكل المعماري الرائع الذي جمع بين الحداثة والبساطة.

وأعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم البالغة بوجود مثل هذا المشروع الضخم على أرض قطر واقتراب موعد افتتاحه للجمهور، مؤكّدين أنهم كانوا يترقّبون موعد انتهاء المشروع، باعتبار أنه سيكون أحد المشروعات التجارية الرائدة التي تضاف إلى قائمة المراكز والمجمعات التجارية المختلفة، فضلاً عن أنه سيكون أحد الأماكن المميزة للتسوق، لما يضمّه من محلات متنوّعة وعلامات تجارية عالمية، شريطة أن تكون الإيجارات رخيصة وفي متناول الجميع، إلى جانب أن تكون المحلات ذات نوعيات جيدة، وتبيع بضائع بأسعار زهيدة نظرا لحاجة السوق لمثل هذه الأسواق المتنوعة.

مساحات شاغرة
وحول المشروعات الأخرى التي يمكن تشييدها بالمنطقة، فقد أشار عدد من المواطنين إلى أن هذا المشروع سيشجع مجال الاستثمار وافتتاح الكثير من المشروعات التجارية الأخرى، مشيرين إلى أن الجهة المقابلة للمشروع شاغرة وبها مساحات كبيرة من الأراضي الفضاء التي يمكن استغلالها تجارياً. كما تمنى الكثير من المواطنين والمقيمين أن يخلو المشروع من المشكلات التي عادة ماتكون داخل المراكز التجارية والمجمعات بشكل عام، ومنها عدم توافر مواقف وأماكن للانتظار فضلاً عن الزحام وخلافة.

وتوقع مواطنون أن يقدم مشروع بروة التجاري المتنوع قائمة مختلفة ومتعددة من العلامات التجارية، بحيث تلبي كافة احتياجاتهم وأذواقهم، خاصة أنهم يبحثون عن السلع المزودة من قبل علامات تجارية مرموقة. ويرى القائمون على المشروع أن شارع بروة التجاري سيجد فيه المواطن والزائر أيضا مايبحث عنه، مشيرين إلى البيئة التسويقية الفريدة والمتعة الاستثنائية الرائعة التي يقدمها هذا المشروع، كما سيحظى الزائرين بتجربة تسوق مختلفة تماما من حيث كونها تضع معايير جديدة في عالم التسوق داخل قطر، كما سيستمتعون بالبيئة الترفيهية التي صممت خصصياً لإضافة متعة أخرى إلى روعة التسوق، حيث سيضم ـ بحسب بعض المعلومات ـ أماكن ترفيهية، شاشات عرض للسينما، بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم الشهيرة.

آثار سلبية
وطالب مواطنون خلال تحدثهم لـ"الشرق" أن تتم توسعة مسارات الطريق الموازي للمجمعات التجارية وعلاج مشكلة الشاحنات التي تمر بهذا الطريق يومياً، لافتين إلى أن أبرز سلبيات الشارع المذكور هي الزحام وتوقف الحركة المرورية به يومياً، مؤكدين أن هذا الزحام سيؤثر تأثيراً سلبياً على مدى الإقبال على هذه المراكز التجارية خلال افتتاح المشروع، مقترحين بتشييد طرق جديدة مخصصة للشاحنات والآليات العملاقة تلافياً لأي مشكلات مستقبلية.

السهم999
22-02-2013, 10:19 AM
مشكور على النقل