المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لجنة الزواج من الاجانب

حمد 2002
24-02-2013, 09:07 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

،
،
،
،
،
،
،
،
،

((لجنة الزواج من الاجانب ))

الشاب القطري اصبح للأسف مايقدر يتزوج بقطر ، مما يؤدي الى تأخر سنه بالزواج وذلك لأسباب التكاليف الباهضه بالزواج على سبيل المثال :-

المهر انقول 100 الف اقل شيء خيمه الرجال 50 الف شبكه 60 الف تزين طاولات قاعه حريم ووووووو يعني يبيلك اقل شيء 500 الف ريال :rolleyes2::rolleyes2:

بينما اذا رحت تتزوج من الخارج كم يبيلك انقول بالكثير 60 الف ريال:)

لحد ايقول الشاب القطري يشتري سياره بنص مليون ومستخسر كذا وكذا على بنت بلاده :discuss: ، مب كل الشباب يشترون سيارات بهالقيمه المبالغ فييها

لذا نطالب من الدوله والجهات المختصه السماح لشباب قطر بالزواج من أجنبيااات مسلمات بدون شروط ولا قيووود :discuss: !!! ،،،

مع أن الأسلام ماقال تزوج قطريه ولا قال تزوج بنت بلادك ؟ :)

الخلاصه :- نطالب من الجهات المختصه وضع حلول للشباب القطري لتسهيل الزواج علييه والا ففتحو باب الزواج من أجنبيات بدون شروط وبدون قيووود

الموضوع مفتووح للنقاش العام على مصراعيه ،، وفقا لسياسه المنتدى وقوانينه وبدون التجريح في أحد ولا الأساءه على احد

تحياتي للجمييييييييع :nice:

غايه الطواش
24-02-2013, 09:09 PM
موضوع مستهلك جدا جدا اخ حمد لو تلف شوي راح تلقى هالموضوع من المواضيع الي صار فيها تشبع من الردود

حمد 2002
24-02-2013, 09:12 PM
موضوع مستهلك جدا جدا اخ حمد لو تلف شوي راح تلقى هالموضوع من المواضيع الي صار فيها تشبع من الردود

:nice: ، ربما الموضوع مايهمج بس يهم غيرج

تحياتي لج

عيون الدوحة
24-02-2013, 09:15 PM
ولي العهد تكفل بانشاء افخم القاعات للزواج بتكاليف بسيطة
وابشرك راح يسكرون عليكم تسكير ومافي زواج من اجنبيات ولا كل مستحقاتك من ارض الخ راح تروح عليك
وانا اشوف ام الولد هي بعد تبالغ في العرس وتبي عرس ولدها يطلع احسن عرس

R 7 A L
24-02-2013, 09:16 PM
زين والقطرية
اختي وأختك وبنتي وبنتك من بياخذهم

ريم 28
24-02-2013, 09:25 PM
قلت لكم وأد نفسي للقطريه.

علشان اتصدقوني

حملات وضدها.

يعني القطريه تتزوج اجنبي. وينتهي مستقبلها والا ايش. والا تكون بلا زوج بلا عفاف.

بنت بلادك تستخسر فيها 200 الف هذا لو كثرنا وباقي الكلام كله اشاعات وحملات ضد القطريه المعززه والقطري المعزز.
وهم في خير ونعمه والماده ما اتاثر فيهم الحمدلله.

حمد 2002
24-02-2013, 09:31 PM
ولي العهد تكفل بانشاء افخم القاعات للزواج بتكاليف بسيطة
وابشرك راح يسكرون عليكم تسكير ومافي زواج من اجنبيات ولا كل مستحقاتك من ارض الخ راح تروح عليك
وانا اشوف ام الولد هي بعد تبالغ في العرس وتبي عرس ولدها يطلع احسن عرس

انا ضد مبدأ الزواج من أجنبيات ولاكن نطالب الجهات المختصه بوضع حلول جذريه لتلك الضاهره ،
والأسراع ببناء القاعات ،،، لأننا نلاحظ بأن بعض المشاريع بالدوله كالأنديه بالدوله كلها شهر واتخلص بسرعه البرق وبعضها يتأخر واااااااااايد ، فأنشاءالله الحلول لتلك المشكله ماتتأخر

تحياتي لك

حمد 2002
24-02-2013, 09:33 PM
زين والقطرية
اختي وأختك وبنتي وبنتك من بياخذهم

انزين والقطري يرهق نفسه بالديون وايتم ايسدد ل 20 سنه :secret: ولا ينتظر ايجمع لين ايصير عمره 40 سنه وتالي يتزوج :eek5:

تحياتي لك

حمد 2002
24-02-2013, 09:34 PM

علشان اتصدقوني

حملات وضدها.

بنت بلادك تستخسر فيها 200 الف هذا لو كثرنا وباقي الكلام كله اشاعات وحملات ضد القطريه المعززه والقطري المعزز.

مستحيل تكلفه زواج بس 200 الف وأتحدى أي واحد يقوول خلاف ذلك

تـــــحياتي لج

عيون الدوحة
24-02-2013, 09:40 PM

تـــــحياتي لج

أنا زواجي اقل من 100 الف من مهر الخ
زواج صغير للأهل والأقارب في صالة ب 10 الف ونقول التجهيزات 15 الف

Al-Kuwari
24-02-2013, 09:41 PM
للتوضيح العنوان فيه تضليل وهذا مخالف لقوانين المنتدى ،،

ي
اخوي حمد لو كنت بتقولي بتزوج خليجية كان ممكن اتفهم وجهة نظرك خصوصا ان اهل الخليج هم اهلنا وتربطنا بهم علاقات اخوه وصداقه وانساب

لكن الزواج من الخارج انا ضده مليون بالمئة

احنا جزء من مجتمع صغير محافظ بدرجه كبيرة

بينا وبين بعض واحنا مانتعدى النصف مليون تجد هناك عنصرية بين طبقات واصول افراد المجتمع فما بالك بالاجنبي سواء كان عربي او لا

من حق ابنائك عليك انك تختار لهم خوال يشرفونهم

خلنا نكون صريحين ، ابنائنا للاسف يعيرون بالمدرسه كل من كانت امه غير قطرية فتجدهم ينادون زميلهم القطري يا ولد الهنديه او ولد المصرية مما يترتيب عليه اثار وعقد نفسيه تضر بشخصية الابن منذ الصغر وتستمر معه سنوات طويلة

عندنا ربع واصحاب عمر من ابناء الاجنبيات وشفنا شلون اثر عليهم هالشي حتى وهم كبار فتجد الابن ينوي الزواج ولكن يتم رفضه لان امه هنديه للاسف كمثال !!

انا اعترف ان هالشي غلط لكنه واقع ملموس ولن نستطيع تغييره فليس بامكانا ان نقوم بتغيير فكر مجتمع كامل

صحيح القطرية تكاليف الزواج منها قد تكون اضعاف تكاليف الزواج من اجنبية لكن مثل مايقولك الغالي سعره فيه

انا واحد كنت متقبل فكرة الزواج من خليجية ( ولاحظ اني قلت خليجية ماقلت عربية او اجنبية ) ولكن لما جلست مع نفسي جلسة مصارحة ما لقيت الا القطرية اللي تناسبني وتصلح لي وان الله رزقني وتزوجت فبأذن الله ما راح اتزوج الا قطرية ولو كلفني الموضوع مليون ريال ، بالنهاية القطرية هي امي واختي وبنتي وعمتي وخالتي ونصفي الثاني

وترى الاجنبية ممكن ماتكلفك الا خمسين الف للزواج لكنك راح تخسر الكثير عالمدى البعيد سواء ماديا او معنويا او حتى اجتماعيا وتذكر ان هالقرار يؤثر عليك وعلى اهلك وعلى ابنائك فالمستقبل فلا تكون اناني وتفكر بنفسك فقط !!

الله يوفقك ويسر لك الزواج ونشوفك معرس ان شا الله

Aaziz
24-02-2013, 09:44 PM
السلام عليكم

علشان اتصدقوني

حملات وضدها.

و فيه اقل من 100 الف بعد، لكنها حالات نادرة لها ظروفها .

ولكن ناخذ الغالب ،، الزواج عندنا مكلف جدا 400 الف تقريبا

الله يبارك لج اخت عيون الدوحة و يرزقكم ربي الذريه الصالحة

حمد 2002
24-02-2013, 09:48 PM
للتوضيح العنوان فيه تضليل وهذا مخالف لقوانين المنتدى ،،
ي
اخوي حمد لو كنت بتقولي بتزوج خليجية كان ممكن اتفهم وجهة نظرك خصوصا ان اهل الخليج هم اهلنا وتربطنا بهم علاقات اخوه وصداقه وانساب

لكن الزواج من الخارج انا ضده مليون بالمئة

احنا جزء من مجتمع صغير محافظ بدرجه كبيرة

بينا وبين بعض واحنا مانتعدى النصف مليون تجد هناك عنصرية بين طبقات واصول افراد المجتمع فما بالك بالاجنبي سواء كان عربي او لا

من حق ابنائك عليك انك تختار لهم خوال يشرفونهم

خلنا نكون صريحين ، ابنائنا للاسف يعيرون بالمدرسه كل من كانت امه غير قطرية فتجدهم ينادون زميلهم القطري يا ولد الهنديه او ولد المصرية مما يترتيب عليه اثار وعقد نفسيه تضر بشخصية الابن منذ الصغر وتستمر معه سنوات طويلة

عندنا ربع واصحاب عمر من ابناء الاجنبيات وشفنا شلون اثر عليهم هالشي حتى وهم كبار فتجد الابن ينوي الزواج ولكن يتم رفضه لان امه هنديه للاسف كمثال !!

انا اعترف ان هالشي غلط لكنه واقع ملموس ولن نستطيع تغييره فليس بامكانا ان نقوم بتغيير فكر مجتمع كامل

صحيح القطرية تكاليف الزواج منها قد تكون اضعاف تكاليف الزواج من اجنبية لكن مثل مايقولك الغالي سعره فيه

انا واحد كنت متقبل فكرة الزواج من خليجية ( ولاحظ اني قلت خليجية ماقلت عربية او اجنبية ) ولكن لما جلست مع نفسي جلسة مصارحة ما لقيت الا القطرية اللي تناسبني وتصلح لي وان الله رزقني وتزوجت فبأذن الله ما راح اتزوج الا قطرية ولو كلفني الموضوع مليون ريال ، بالنهاية القطرية هي امي واختي وبنتي وعمتي وخالتي ونصفي الثاني

وترى الاجنبية ممكن ماتكلفك الا خمسين الف للزواج لكنك راح تخسر الكثير عالمدى البعيد سواء ماديا او معنويا او حتى اجتماعيا وتذكر ان هالقرار يؤثر عليك وعلى اهلك وعلى ابنائك فالمستقبل فلا تكون اناني وتفكر بنفسك فقط !!

الله يوفقك ويسر لك الزواج ونشوفك معرس ان شا الله

اخي الكريم الكواري في البدايه حبيت اوضح لك ان العنوان مرتبط بالموضوع بكل جوانبه ،،،

لأنك لو قرأت الصحف ستجد العناوين توضع على هذه الشاكله ،،،

المهم حتى انا ضد الزواج من أجنبيه نهائيا ولكنييي اطالب الجهات المختصه بوضه تسهيلات للشاب القطري بالزواج من قطريه على سبيل المثال تصرف لكل شاب قطري مبلغ 100 الف ريال عانيه نظير زواجه من قطريه وغيرررررررره من التسهيلات الاخرى

ويجب تحديد المهور بحيث ماتعدى 20 الف ريال

ووووو المزيد المزيد من الحلول الاخرى

ولكن اخي الكواري انت بينت انك سوف تتزوج قطريه حتى لو كلفك العرس مليون ريال واضن هالشيء لايقدر عليييه عامه الشباب القطري لانهم ليسو قاعدييين على بنوك :)

تحياتي لك اخي الكريم على مشاركتك الطيبه

حمد 2002
24-02-2013, 09:52 PM

اختي انا اتكلم عن الزواج المعتاد عندنا بقطر حيث تبدأ المهور من 100 الف ، فما بالج بالتجهيزات الاخرى

الله يبارك لج انشاءالله ويرزقج الذريه الصالحه

تحياتي لج

الشامخ
مع احترامي ،،ليش حاط هذا العنوان ؟؟؟ وليش تطلع اشاعات ؟؟؟

ارجو من الادارة تعديل العنوان

ريم 28

تـــــحياتي لج

انت من يوم قلت راتب عامل النظافه 4000 ريال

وانا اقول عندك مشكله في الحساب :secret:

الان زواج اخواتي الثنتين وفي نفس القاعه فقط 50 الف مع مهر الوحده فيهم 70 الف

لا تحسب انت انا بحسب.

190 الف زواج ثنتين
تبارك الرحمن والله يوفقهم ويحفظهم.

حمد 2002
24-02-2013, 09:53 PM
السلام عليكم

و فيه اقل من 100 الف بعد، لكنها حالات نادرة لها ظروفها .

ولكن ناخذ الغالب ،، الزواج عندنا مكلف جدا 400 الف تقريبا

الله يبارك لج اخت عيون الدوحة و يرزقكم ربي الذريه الصالحة

اي بالله ، مكلف واااااااااااايد وااااااااايد :telephone:

تحياتي لك اخي الكرييم

حمد 2002
24-02-2013, 09:55 PM

لا تحسب انت انا بحسب.

190 الف زواج ثنتين

الله يوفقهم بس ، كم كان سعر القاعه والشبكه للثنتين وتجهيز الطاولات والسفر ووووووووووووووووووو :telephone:

Al-Kuwari
24-02-2013, 09:56 PM
اخي الكريم الكواري في البدايه حبيت اوضح لك ان العنوان مرتبط بالموضوع بكل جوانبه ،،،

لأنك لو قرأت الصحف ستجد العناوين توضع على هذه الشاكله ،،،

المهم حتى انا ضد الزواج من أجنبيه نهائيا ولكنييي اطالب الجهات المختصه بوضه تسهيلات للشاب القطري بالزواج من قطريه على سبيل المثال تصرف لكل شاب قطري مبلغ 100 الف ريال عانيه نظير زواجه من قطريه وغيرررررررره من التسهيلات الاخرى

ويجب تحديد المهور بحيث ماتعدى 20 الف ريال

ووووو المزيد المزيد من الحلول الاخرى

ولكن اخي الكواري انت بينت انك سوف تتزوج قطريه حتى لو كلفك العرس مليون ريال واضن هالشيء لايقدر عليييه عامه الشباب القطري لانهم ليسو قاعدييين على بنوك :)

تحياتي لك اخي الكريم على مشاركتك الطيبه

عنوانك يدل على ان هناك اقتحام وهذا يعتبر تضليل

ما علينا

انا قلت مليون للتعبير لاي درجة انا متمسك بالزواج من قطرية

لكن انا مثلي مثلك من عامة الشعب ولا املك هالمبلغ ولا تجارة حتى

بالنسبه للتكاليف فانا كنت قريب من بعض الاصدقاء اثناء التجهيزات للزواج والزواج في قطر يكلف حدود من 350 الف الى 450 الف لو كان الزواج عادي بدون مبالغات وبدون تقصير كذلك

طبعا المبلغ هذا شامل المهر الشبكة حفل النساء وحفل الرجال وفي بعض الحالات قد يشمل تكاليف شهر العسل

والله يسهل لي ولك ولكل عزابي فالمنتدى ويزوجنا ان شا الله

حمد 2002
24-02-2013, 09:57 PM
مع احترامي ،،ليش حاط هذا العنوان ؟؟؟ وليش تطلع اشاعات ؟؟؟

ارجو من الادارة تعديل العنوان

اخي الكريم الشامخ ،،،

بالعكس الموضوع مرتبط بالعنوان ، لأنك لو كنت ملم بأساسيات الخبر الصحفي أو الموضوع المقالي ، لوجدت اخبار وعناوين لأخبار على هذه الشاكل بالصحف والمجلات المختلفه

تحياتي لك اخي الكرييم وفي انتضار مشاركتك بالموضوع

ريم 28
24-02-2013, 09:57 PM
من يقول الغالب ظ¤ظ*ظ* الف
ومن يقول المعرس يتحمل كل شي

كفايه القطريه تعين وتساعد الزوج في كل شي وين تلقون مثلها.

عنوانك مرفوض لانه يثير الفتن وهذه امور واضحه وضوح الشمس. وكيف يكون خبر عاجل.

هل منتدى الاسهم المشهور ينشر الاشاعات واخبار هابطه وغير صحيحه وتثير الفتن بين ابناء الشعب الواحد

حمد 2002
24-02-2013, 10:00 PM
عنوانك يدل على ان هناك اقتحام وهذا يعتبر تضليل

ما علينا

انا قلت مليون للتعبير لاي درجة انا متمسك بالزواج من قطرية

لكن انا مثلي مثلك من عامة الشعب ولا املك هالمبلغ ولا تجارة حتى

بالنسبه للتكاليف فانا كنت قريب من بعض الاصدقاء اثناء التجهيزات للزواج والزواج في قطر يكلف حدود من 350 الف الى 450 الف لو كان الزواج عادي بدون مبالغات وبدون تقصير كذلك

والله يسهل لي ولك ولكل عزابي فالمنتدى ويزوجنا ان شا الله

اللهم امين ويرزقك بالزوجه والذريه الصالحه انشاءالله ، وسبق ذكرت لك ماهو سبب كتابتي للعنوان بهذه الشاكله المهم ،،،

عادي ويكلف 450 الف عيل المبالغ فيه كم :rolleyes2:

تحياتي لك اخي الكواري على المشاركه الطيبه بالموضوع

(محمد)
24-02-2013, 10:03 PM

هل منتدى الاسهم المشهور ينشر الاشاعات واخبار هابطه وغير صحيحه وتثير الفتن بين ابناء الشعب الواحد

ثورة ثورة .... فليسقط النظام فليسقط النظام

:tease:

بما ان الموضوع يسبب حساسية لدى الحريم
فأنا التزم الصمت والحياد والابتسامة من بعيد :eek2:

الاعضاء بوعلي2 وغير البشر والزعفراني وباقي الشلة .... الرجاء عدم اثارة البلبلة والفتن :tease:

حمد 2002 ... نصيحة وخر عن سوالف الحريم ... اخاف عليك من الانقلاب والاغتيال :funny:

امزح لا تعصبون :tease:

حمد 2002
24-02-2013, 10:03 PM

مشكوره على وصفج موضوعي بالهابط :)، ولكن هاذا رايج انتي بس :)

(مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ )

Aaziz
24-02-2013, 10:05 PM
اخت ريم 28
احنا تناقشنا كثير في هذا الموضوع .. خلج من الحلات القليله الي تصير ( زواج بتكلفه معقولة )
خل ناخذ العموم و التكلفه الغالبه ... عشان الناس تقدر تشارك و تقبل النقاش لازم الواحد يكون منطقي و ياخذ الموجود بالواقع .

زواج خواتج و زواج عين الدوحة الله يبارك للجميع .. حلات نادرة ،، لكن قليل جدا يصير عرس بهذي التكلفه و على الاغلب ان هذي الزواجات لها ظروفها .

القطرية مالنا بد منها ولا نرضا عليها ابد ولا ناخذ غيرها . ما اتخيل اصلا :(

خل نكون واقعيين و مانتناقش و مقياسنا حالات نادرة و الطرف الي اتناقش معاه عاصر اعراس ربعه و اخوانه بتكاليف عاليه جدا

حمد 2002
24-02-2013, 10:06 PM

الاعضاء بوعلي2 وغير البشر والزعفراني وباقي الشلة .... الرجاء عدم اثارة البلبلة والفتن :tease:

حمد 2002 ... نصيحة وخر عن سوالف الحريم ... اخاف عليك من الانقلاب والاغتيال :funny:

للأسف اخووي محمد الحريم مساكين ودايما مظلوميين بالمجتمع :weeping:

وبالواقع :secret: هههه لاتعليق

ريم 28
24-02-2013, 10:07 PM
مشكوره على وصفج موضوعي بالهابط :)، ولكن هاذا رايج انتي بس :)

(مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ )

قصدي واضح وهو ان كان هناك اقتحام فهو خبر هابط وثورات فاشله لا تثير سوئ الفتن
ونشر مثل هذه الاخبار تسئ للبلاد.
ما دخل خبرك انت.

لا تكون حساس :shy:
وتقبل اعتذاري

Al-Kuwari
24-02-2013, 10:09 PM
اللهم امين ويرزقك بالزوجه والذريه الصالحه انشاءالله ، وسبق ذكرت لك ماهو سبب كتابتي للعنوان بهذه الشاكله المهم ،،،

عادي ويكلف 450 الف عيل المبالغ فيه كم :rolleyes2:

تحياتي لك اخي الكواري على المشاركه الطيبه بالموضوع

اخوي الكريم حمد

حاججت احد الاعضاء بأن العنوان تم اختياره بناء على المام بالكتابه وقوانين الكتابة الصحفية

لكن تركك للرقم الاصغر المذكور في ردي السابق الا وهو 350 الف وذهابك للرقم الاكبر دليل عالتحامل ، ومن شروط الكتابة الصحفية العقلانية وعدم التحيز لاي طرف مذكور في المقال وانما البقاء فالوسط للحكم من بين الطرفين وكان الاولى بك اختيار الرقم الاصغر او اخذ الوسط الا وهو 400 الف

عالعموم انا متابع لكل مواضيعك فالمنتدى واعرف اسلوبك وادري انك تحب النقاش لكن تحب فرض رأيك اكثر

الله يوفقك ويزوجك اللي فبالك وبالمبلغ اللي يريحك

وانا كان ودي انصح لااكثر و هذا كل اللي اقدر اقوله

حمد 2002
24-02-2013, 10:10 PM
اخت ريم 28
احنا تناقشنا كثير في هذا الموضوع .. خلج من الحلات القليله الي تصير ( زواج بتكلفه معقولة )
خل ناخذ العموم و التكلفه الغالبه ... عشان الناس تقدر تشارك و تقبل النقاش لازم الواحد يكون منطقي و ياخذ الموجود بالواقع .

زواج خواتج و زواج عين الدوحة الله يبارك للجميع .. حلات نادرة ،، لكن قليل جدا يصير عرس بهذي التكلفه و على الاغلب ان هذي الزواجات لها ظروفها .

خل نكون واقعيين و مانتناقش و مقياسنا حالات نادرة و الطرف الي اتناقش معاه عاصر اعراس ربعه و اخوانه بتكاليف عاليه جدا
:nice::nice:

Aaziz
24-02-2013, 10:11 PM
ايه حمد 2002
شكلك تدخل المنتدى و انت تشرب ريدبول

حمد 2002
24-02-2013, 10:12 PM
مشكورين يالأداره على تعديل العنوان ،،،

لأن فيه ناس للأسف ركزت على العنوان ،،

وتركت فحوى المشكله وهي ارتفاع تكاليف الزواج

ريم 28
اخت ريم 28

زواج خواتج و زواج عين الدوحة الله يبارك للجميع .. مابي اقول حلات شاذه ،، لكن قليل جدا يصير عرس بهذي التكلفه و على الاغلب ان هذي الزواجات لها ظروفها .

كلن نكون واقعيين و مانتناقش و مقياسنا حالات نادرة و الطرف الي اتناقش معاه عاصر اعراس ربعه و اخوانه بتكاليف عاليه جدا

اخي الكريم ما دخل الزواج بالاجنبيات

واثارة هذه المواضيع التي تؤثر في بعض الجهله ويصدق ويبحث عن الارخص وينصدم ان كلفه الكثير ما فعل فيما بعد.

القطريه نعم اختك وبنتك.
ولكن ما ذنبها لو الاسعار مرتفعه في قطر

قاعه في الدوحه نفس سعر قاعه في الخارج
كوشه في قطر كم تسوى
الطاولات وتجهيز العرس وترتيبه كم في قطر.

توزيع الشاي والقهوه

الكل يتاجر ويرفع سعره.

ما ذنب بنت بلادكم.

اخي عبد العزيز الكلام ليس لك. انت نقاشك منطقي.

الكلام للجميع

قلت لكم وأد نفسي للقطريه وهي جد جد جد مظلومه واكثر زوجه متعاونه مع زوجها ولا تهمها الماده حتى فيما بعد.

حمد 2002
ايه حمد 2002
شكلك تدخل المنتدى و انت تشرب ريدبول

:secret:

الدوحي7
24-02-2013, 10:13 PM
الموضوع يهمني جدا جدا،، التفكير في مخي اني اروح اقدم طلب الزواج ،،اي والله، يعطيك العافيه على الموضوع،،

(محمد)
24-02-2013, 10:15 PM
للأسف اخووي محمد الحريم مساكين ودايما مظلوميين بالمجتمع :weeping:

وبالواقع :secret: هههه لاتعليق

صراحة اخوي .... وبدون زعل

اسلوبك في النقاش وفتح المواضيع بهذه الطريقة قد تكون نوعا ما استفزازية .

يكفيك ان تفتح مواضيع في صميم مرادك دون وضع كلمات استفزازية مع شرح وجهة نظرك مباشرة (ابتعد عن اللف والدوران)

نعم قد تكون النية صافية وانا اجزم بذلك , ولكن اخاف عليك من التمادي بما تحمله من اندفاع

وقد يؤدي اندفاعك هذا الى الاصطدام بالنساء (خصوصا نساء المنتدى) :eek2:
وتتكنسل (لاتنسى ان أميرتهم هي المشرفة روز) .:tease:

:pardon:

حمد 2002
24-02-2013, 10:16 PM
الموضوع يهمني جدا جدا،، التفكير في مخي اني اروح اقدم طلب الزواج ،،اي والله، يعطيك العافيه على الموضوع،،

الله يعافيك الشيخ ،،،

والله يكثر من امثالك ، لااااااا تروح للجنه بسس احنا الي نبيه ان الجهات المختصه توضع حلول جذريه لهذه الضاهره وهي ارتفاع التكاليييييييف بالزواج

تحياتي لك اخي الكريييم على الرد الراقي

ماني بهين
24-02-2013, 10:18 PM
اخوي اخواني الثلاثة تزوجوا ولم يكلف عرس كل واحد فيهم من الى سوا من ميتين الى ميتين وخمسين الف

(مهر - شبكة - صالة افراح للنساء - تقديمات - طقاقات - خيمة للرجال وتقديماتها - فرقة - تصوير)

مع العلم ان كل واحد دفع مهر 100000

وكانت اعراسهم من احسن مايكون

ولا ننسى ان المجتمع القطري لهم عادات وتقاليد من ضمنها العانية

يعني واحد بيعرس كل جماعته بتعينه كلن حسب قدرته اللي بالف واللي بالفين واللي بعشر واللي بعشرين

يعني تقريبا ماراح يحط الا نص المبلغ

وعلى فكرة اهل الثلاث عرايس محد اشترط شي كل شي مسوينه بارادتنا وباختيارنا

فاعتقد ان مقولة تكاليف الزواج غالية غير صحيحة

الحياة الخالدة
24-02-2013, 10:18 PM
:) لاتعليق ، وكلامج غي منطقي واعتبره استسلام وهروب من الحقيقه

أكيد غير منطقي .. ما دامه ما وافق هواك
بس تدري .. موضوعك جديد و أول مرة ينطرح في المنتدى .. و بهذه الصورة المشوقـــــــة
و انا واثقة إنك بتحل المشكلة نهائياً :victory:

حمد 2002
24-02-2013, 10:20 PM

واثارة هذه المواضيع التي تؤثر في بعض الجهله ويصدق ويبحث عن الارخص وينصدم ان كلفه الكثير ما فعل فيما بعد.

القطريه نعم اختك وبنتك.

كوشه في قطر كم تسوى

توزيع الشاي والقهوه

الكل يتاجر ويرفع سعره.

ما ذنب بنت بلادكم.

الكلام للجميع

قلت لكم وأد نفسي للقطريه وهي جد جد جد مظلومه واكثر زوجه متعاونه مع زوجها ولا تهمها الماده حتى فيما بعد.

ممكن توضحين النقطه الأخيره اختي الكريمه ريم

وللمعلوميه أن ارتفاع نسبه تكاليف الزواج يترتب علييه ارتفاع نسبه العنوسه وكذلك ارتفاع نسبه الطلاق بعد الزواج نتيجتا للخلافات التي تقع بين الزوجيين فيما بعد بسبب تلك الديييييون :)

تحياتي لج

Aaziz
24-02-2013, 10:22 PM

القطريه نعم اختك وبنتك.

كوشه في قطر كم تسوى

توزيع الشاي والقهوه

الكل يتاجر ويرفع سعره.

ما ذنب بنت بلادكم.

الكلام للجميع

بصراحه ما ادري هل بتاثر مثل هذي المواضيع او لا (في بعض الجهله) ولكن لهم ام و اخت الي بتخطب لهم ،، وينها ماتعقلهم و تبحث لهم عن بنت قطريه تقبل بزواج متوسط (لاحظي مش قليل بل متوسط ،، راضيين)

اختي ريم ما نحمل القطريه ذنب ارتفاع الاسعار ولكن نحملها مسؤوليه التنازل عن كثير من مظاهر البذخ و الفوشرة و البحث عن حلول ابسط و تنازل عن بعض تفاصيل حفل الزواج التي في الغالب تكون متكرره و من الاساس لم تطلب الا لاستعراض امام الحضور (وليتهم يسلمون من النقد)

هذا الكلام موجه للبنات المقبلات على الزواج و خصوصا ان كانت اول او ثاني بنت تتزوج في هذه العائله (من عمر 22 الى 26) لان هالبنات للحين ما اكتملت الصوره في عيونهم وعرفو الدنيا كيف ماشيه .
اما البنات فوق هذا العمر فا اعلم ان بعظهم يقبلون بكل بساطه بتنازلات كثيره لسببين ،،، عرفت و شافت و عقلت و عرفت ان الاهم هو المضمون .. و السبب الاخر انهم يبون يتزوجون قبل لا يكبرون .

الله يوفق الجميع

حمد 2002
24-02-2013, 10:25 PM

يكفيك ان تفتح مواضيع في صميم مرادك دون وضع كلمات استفزازية مع شرح وجهة نظرك مباشرة (ابتعد عن اللف والدوران)

نعم قد تكون النية صافية وانا اجزم بذلك , ولكن اخاف عليك من التمادي بما تحمله من اندفاع

لا ماعيك أختنا روز وباقي مشرفينا الأعزاء فيهم الخيررر والبركه ومتفهمييين لهذه المواضيع بصدر رحب ، لانهم يعرفون المقصد والنيه من وراء طرح مثل هذه المواضيع والتي تفيدنا كقطريين وتساعدنا في حل كثيرا من المشاكل التي تواجهنا

تحياتي لك اخي الكرييم محمد وفي أنتضار الفزعه منك :secret:

ريم 28
24-02-2013, 10:25 PM

:nice:

الصراحه راحه.
واتوقع المنتدى دائما يقفل المواضيع المكرره بشكل ممل واكتفت من الردود
الحمدلله منتدانا يترفع عن الدردشه حتى في الاستراحه :)
والحلول ليست بايدينا بل بايدي المسئولين للقاعات والاسعار في قطر.

ولن تقل اسعارهم لو كلهم تزوجوا من افريقيا. :secret:

Aaziz
24-02-2013, 10:27 PM
ريم 28

عشان نوضح شوي .

البنات الي تطلب و تتكلف في العرش باشتراطاتها و اشتراطات اهلها

بالضبظ هي مثل

الشاب الي عمرها تقريبا 25 و سيارته قيمتها 200 الف كروزر مثلا . و تسئله عليك دين ،، يقوم نعم تقول له كم يقول 700 او مليون تقول له بل ليش يقول لك مادري ،، شريت و بعت سيارات و الباقي مادري فوايد بنك .

الاثنين يقع عليهم اللوم و صدقيني و اسمحيلي بهذا التشبيك ،، الاثنين يوجد في روسهم قوطي بيبسي فاضي

حمد 2002
24-02-2013, 10:29 PM
اخوي اخواني الثلاثة تزوجوا ولم يكلف عرس كل واحد فيهم من الى سوا من ميتين الى ميتين وخمسين الف

(مهر - شبكة - صالة افراح للنساء - تقديمات - طقاقات - خيمة للرجال وتقديماتها - فرقة - تصوير)مع العلم ان كل واحد دفع مهر 100000

وكانت اعراسهم من احسن مايكون

ولا ننسى ان المجتمع القطري لهم عادات وتقاليد من ضمنها العانية

يعني واحد بيعرس كل جماعته بتعينه كلن حسب قدرته اللي بالف واللي بالفين واللي بعشر واللي بعشرين

يعني تقريبا ماراح يحط الا نص المبلغ

وعلى فكرة اهل الثلاث عرايس محد اشترط شي كل شي مسوينه بارادتنا وباختيارنا

فاعتقد ان مقولة تكاليف الزواج غالية غير صحيحة

أختي مستحيل كل هالتكاليف بهالمبلغ الي ذكرتيه

تحياتي لج وعلى مشاركتج الطيبه بالموضوع

Aaziz
24-02-2013, 10:30 PM
حمد 2002
انا اضم صوتي لصوت الشباب ... يبيلك تراجع نفسك عدل
وتبطل شرب المنشطات قبل لا تدخل المنتدى .

- نسخه موجهة الى بنت قطريههه

(محمد)
24-02-2013, 10:30 PM
و نتشرف بذلك .. و النعــــــم فيها
و ما يتكنسل إلا اللي يستحــــــق

شوف يا حمد الاسلوب في الحرب ... الطعن في الظهر عن طريق التوجيه عن بعد ...
صج حريم :eek2:

لا ماعيك أختنا روز وباقي مشرفينا الأعزاء فيهم الخيررر والبركه ومتفهمييين لهذه المواضيع بصدر رحب ، لانهم يعرفون المقصد والنيه من وراء طرح مثل هذه المواضيع والتي تفيدنا كقطريين وتساعدنا في حل كثيرا من المشاكل التي تواجهنا

تحياتي لك اخي الكرييم محمد وفي أنتضار الفزعه منك :secret:

أي فزعة .... خلاص

انشهد انها راحت عليك .. عشرة صفر في هالموضوع :tease:

الصراحه راحه.

هجوم معاكس من اكثر من جهة .... وهذا مستخدم في حرب العصابات ضد الجيش النظامي

:fight:

حمد 2002
24-02-2013, 10:31 PM

الصراحه راحه.

لاتعليق ، واتمنى أن لاترجعي للموضوع مره ثانيه

تحياتي لج

حمد 2002
24-02-2013, 10:33 PM
شوف يا حمد الاسلوب في الحرب ... الطعن في الظهر عن طريق التوجيه عن بعد ...
صج حريم :eek2:

أي فزعة .... خلاص

انشهد انها راحت عليك .. عشرة صفر في هالموضوع :tease:

هجوم معاكس من اكثر من جهة .... وهذا مستخدم في حرب العصابات ضد الجيش النظامي

:fight:

الله المستعان ياخوك ، والله يهديهم ان شاء الله

حمد 2002
24-02-2013, 10:36 PM
حمد 2002
انا اضم صوتي لصوت الشباب ... يبيلك تراجع نفسك عدل
وتبطل شرب المنشطات قبل لا تدخل المنتدى .

- نسخه موجهة الى بنت قطريههه

كلام الحق دائما يزعل الناس

تحياتي لك اخي الكريم

مشاكل
24-02-2013, 10:37 PM
ههههه ماشالله عليك اخوي حمد شكلك ماخذ اجازة ومتفرغ حق المنتدى وادور المواضيع اللي فيها زحمة وربشه :)

kawkawii
24-02-2013, 10:43 PM
الواحد قبل ما يفكر يتزوج .. يفكر باللي ياخده ويخطط لحياته عدل مب يدور تحت شعار الارخص
ويدفع قيمه الشئ بكره
لان العرق دساس والرسول قال هاي الشئ
خوالهم ما تدري من وين وما تدري بكره تخم هالعيال وترد بلادها وماتدري وين ارضها ووين سماها
والاسوء من هاي كلللله .. الي يجهلونه ناس وايد او يستغفلونه.. ان العيال يميلون اكثر للام واهلها فحاسب ن تناسب
ولا تنسى هالنسب بيأثر على العيال وعلى عيال العيال ..
المره ذكيه في هالشئ ونادر ما نشوف وحده تفكر تتزوج من واحد مب من ثوبها !

ادري ان الاسعار على ولتهم غاليه .. لكن لان اول شئ احنا في زمن الناس تهوى الكماليات والمفوشر غالبا
فمب تناسب حيالله حد يبي يمص دمك .. طبيعي أي بنت تبي ريال شاريها وتبي المهر الفلاني علشان تلبس احلى فستان وتسوي احسن عرس يليق باهلها واهل المعرس ويبيض الويه جدامهم !!!!! <سوالف حريم مايدرون عن هواها الريايل للاسف لان الريايل ما يشوفون الا الشين الي يبون يشوفونه !

مب كل العوايل تطلب المبلغ الفلاني وكذا .. بس طبيعي بدايه أي حياه جديده تطلب مسؤوليه من الريال ان يكون عنده بيت يضفها اهي وياه مب ملحق حكر في بيت اهله يعشمها ان هاي بس البدايه بعدها بيبنون بيت مع بعض وتمر السنين ينترس بالمره وعيالها وما عندها حتى مكان تستقبل حد فيه لو جاها ولا شئ !
..
الزواج مسؤوليه الي مب قدها اكيد بيتذمر طبعا ! لان يضن انه عسل وفراش بس مع كم خربوطه متأثر بها من الافلام والاغاني!
..
نصيحتي .. اخذ الي شارينك كرجال !!!!!... مب طمعانين ومتغلين ببنتهم عليك ومغرقينك طلبات!
لان الي شارينك يخففون عليك ويتعاونون.. وبيني وبينك اهممممم شئ امك وحمات المستقبل ما بينهم شوط وشرار !!
..
ومع احترامي لك .. غباااااااء الي يعتمد في حياته على راتب دوام وينطر الترقيه ويتحلطم من الديون
الواحد يصرف نفسه ويتاجر .. ربي بارك في التجاره !! حؤك عمرك يمين ويسار .. مب كل شئ يحتاج راس مال .. شارك وما اراح تخسر ان شاء الله

.. انا متزوجه من اكثر من ست سنين لله الحمد ومهري كان يعتبر قليل والعرس كله كان علي من اوله لاخره وحتى القاعه وزوجي توه متوظف براتب صغير وعليه ديون .. لا شهر عسل ولا شئ
وسبحان الله تدابير من رب العالمين طلع كل شئ مرتب وحلو .. والاحلى بالناس الي فيها !!
لا تذمرت ولا طلبت ولا شئ .. لان كنت شاريه الريال !! وعشت حياتي معاه نكون نفسنا من الصفر !

البنت طبيعي تبي ريال يشيلها ويحسسها انها اميره طلباتها مجابه فتتوقع تاخذ واحد سيارته بنتلي ومهرها نص مليون وكل كم يوم داخل عليها بهدايا من الزين ومسكنها في فيلا قصر مب هالصناديق أي يبيعونها بمليونين حتى يادوب تدخل السياره الحوش!

مثل ما الريال يبي ملكه جمال العالم الي تدلعه وتخدمه وتصير له يادهينه لا تنكتين وتشوفه سوبرمان واشجع الشجعان وبطل الابطال وتصدق كل صواريخه وما عندها طلبات ولا شئ لكن سبحان الله يبيها معدله طول الوقت ولابسه من الغالي والزين بدون ما يدفع ريال !

:)
لكن لما نيجي للواقع .. الواحد لازم يتعايش معاه ويحاول يحقق احلامه فيه ..
في النهايه الزواج عباره عن شراكه مب حرب كماليات تنتهي بلا قدر الله الطلاق بعد كت ومصاريف !!

THINK AND ACT SMART !!!

:shy: واسفه على الاطاله

حمد 2002
24-02-2013, 10:44 PM
ههههه ماشالله عليك اخوي حمد شكلك ماخذ اجازة ومتفرغ حق المنتدى وادور المواضيع اللي فيها زحمة وربشه :)

هههه هلا ومرحبا بالذيب ،،،

لا والله ياخوك بس الهدف من وراء طرح هالقضايا هو ايجاد حلول ، بس للاسف البعض يتحسس من هالمواضيع ومايتقبلها بصدر رحب ،،

ولكن انا اتقبل الرأي والرأي الاخر ، على شرط ان يكون رده على الموضوع في إطار وسياسه المنتدى بدون التهجم المباشر على الموضوع كما لاحظت في الردود السابقه ،،،

تحياااااااااتي لك يالشيخ وفي انتضار مشاركتك بالموضوع :nice:

ريم 28
24-02-2013, 10:49 PM
بصراحه ما ادري هل بتاثر مثل هذي المواضيع او لا (في بعض الجهله) ولكن لهم ام و اخت الي بتخطب لهم ،، وينها ماتعقلهم و تبحث لهم عن بنت قطريه تقبل بزواج متوسط (لاحظي مش قليل بل متوسط ،، راضيين)

اختي ريم ما نحمل القطريه ذنب ارتفاع الاسعار ولكن نحملها مسؤوليه التنازل عن كثير من مظاهر البذخ و الفوشرة و البحث عن حلول ابسط و تنازل عن بعض تفاصيل حفل الزواج التي في الغالب تكون متكرره و من الاساس لم تطلب الا لاستعراض امام الحضور (وليتهم يسلمون من النقد)

هذا الكلام موجه للبنات المقبلات على الزواج و خصوصا ان كانت اول او ثاني بنت تتزوج في هذه العائله (من عمر 22 الى 26) لان هالبنات للحين ما اكتملت الصوره في عيونهم وعرفو الدنيا كيف ماشيه .
اما البنات فوق هذا العمر فا اعلم ان بعظهم يقبلون بكل بساطه بتنازلات كثيره لسببين ،،، عرفت و شافت و عقلت و عرفت ان الاهم هو المضمون .. و السبب الاخر انهم يبون يتزوجون قبل لا يكبرون .

الله يوفق الجميع

طيب اخي عبد العزيز
هل من المعقول ان اطلب من الرجل يقدم تنازلات ويقبل ببنت عمرها 29 او 30. حتى يدفع القليل وبلا مفوشر مثلا سيشترط

ولكن بنت صغيره طبيعي لن تقتنع بعرس في البيت
وغصبا عنها قاعه وبعدها تبعات القاعه من تكاليف وعرس.

رغم ذلك

نحن دائما ننصح البنات بعشاء وسفر وذلك هو الافضل.
ولكن احيانا اهل المعرس يصرون على المفوشر.
وهذا حصل معنا مع اخواتي الله يوفقهم.

لذلك التنازلات هذا موضوع صعب وقناعات لن تاتي من وراء هذه المواضيع بل ما هو متعارف عند البعض.

وقلنا هناك الاقل والاقل. والمبالغ لا ذنب للبنت فيها اذا رغبت يوم تفرح فيه مع اهلها والمعرس كذلك. ولو تعرف التصوير كم وصل :rolleyes2:

Locale
24-02-2013, 10:53 PM

لا تحسب انت انا بحسب.

190 الف زواج ثنتين

ماشاء الله .. الله يبارك لهم

حمد 2002
24-02-2013, 11:04 PM
الواحد قبل ما يفكر يتزوج .. يفكر باللي ياخده ويخطط لحياته عدل مب يدور تحت شعار الارخص
ويدفع قيمه الشئ بكره
لان العرق دساس والرسول قال هاي الشئ
خوالهم ما تدري من وين وما تدري بكره تخم هالعيال وترد بلادها وماتدري وين ارضها ووين سماها
والاسوء من هاي كلللله .. الي يجهلونه ناس وايد او يستغفلونه.. ان العيال يميلون اكثر للام واهلها فحاسب ن تناسب
ولا تنسى هالنسب بيأثر على العيال وعلى عيال العيال ..
المره ذكيه في هالشئ ونادر ما نشوف وحده تفكر تتزوج من واحد مب من ثوبها !

ادري ان الاسعار على ولتهم غاليه .. لكن لان اول شئ احنا في زمن الناس تهوى الكماليات والمفوشر غالبا
فمب تناسب حيالله حد يبي يمص دمك .. طبيعي أي بنت تبي ريال شاريها وتبي المهر الفلاني علشان تلبس احلى فستان وتسوي احسن عرس يليق باهلها واهل المعرس ويبيض الويه جدامهم !!!!! <سوالف حريم مايدرون عن هواها الريايل للاسف لان الريايل ما يشوفون الا الشين الي يبون يشوفونه !

مب كل العوايل تطلب المبلغ الفلاني وكذا .. بس طبيعي بدايه أي حياه جديده تطلب مسؤوليه من الريال ان يكون عنده بيت يضفها اهي وياه مب ملحق حكر في بيت اهله يعشمها ان هاي بس البدايه بعدها بيبنون بيت مع بعض وتمر السنين ينترس بالمره وعيالها وما عندها حتى مكان تستقبل حد فيه لو جاها ولا شئ !
..
الزواج مسؤوليه الي مب قدها اكيد بيتذمر طبعا ! لان يضن انه عسل وفراش بس مع كم خربوطه متأثر بها من الافلام والاغاني!
..
نصيحتي .. اخذ الي شارينك كرجال !!!!!... مب طمعانين ومتغلين ببنتهم عليك ومغرقينك طلبات!
لان الي شارينك يخففون عليك ويتعاونون.. وبيني وبينك اهممممم شئ امك وحمات المستقبل ما بينهم شوط وشرار !!
..
ومع احترامي لك .. غباااااااء الي يعتمد في حياته على راتب دوام وينطر الترقيه ويتحلطم من الديون
الواحد يصرف نفسه ويتاجر .. ربي بارك في التجاره !! حؤك عمرك يمين ويسار .. مب كل شئ يحتاج راس مال .. شارك وما اراح تخسر ان شاء الله

.. انا متزوجه من اكثر من ست سنين لله الحمد ومهري كان يعتبر قليل والعرس كله كان علي من اوله لاخره وحتى القاعه وزوجي توه متوظف براتب صغير وعليه ديون .. لا شهر عسل ولا شئ
وسبحان الله تدابير من رب العالمين طلع كل شئ مرتب وحلو .. والاحلى بالناس الي فيها !!
لا تذمرت ولا طلبت ولا شئ .. لان كنت شاريه الريال !! وعشت حياتي معاه نكون نفسنا من الصفر !

البنت طبيعي تبي ريال يشيلها ويحسسها انها اميره طلباتها مجابه فتتوقع تاخذ واحد سيارته بنتلي ومهرها نص مليون وكل كم يوم داخل عليها بهدايا من الزين ومسكنها في فيلا قصر مب هالصناديق أي يبيعونها بمليونين حتى يادوب تدخل السياره الحوش!

مثل ما الريال يبي ملكه جمال العالم الي تدلعه وتخدمه وتصير له يادهينه لا تنكتين وتشوفه سوبرمان واشجع الشجعان وبطل الابطال وتصدق كل صواريخه وما عندها طلبات ولا شئ لكن سبحان الله يبيها معدله طول الوقت ولابسه من الغالي والزين بدون ما يدفع ريال !

:)
لكن لما نيجي للواقع .. الواحد لازم يتعايش معاه ويحاول يحقق احلامه فيه ..
في النهايه الزواج عباره عن شراكه مب حرب كماليات تنتهي بلا قدر الله الطلاق بعد كت ومصاريف !!

Think and act smart !!!

:shy: واسفه على الاطاله

تحـــــــــياتي لج اختي على المشاركه الطيبه ،،،

Aaziz
24-02-2013, 11:10 PM
طيب اخي عبد العزيز
هل من المعقول ان اطلب من الرجل يقدم تنازلات ويقبل ببنت عمرها 29 او 30. حتى يدفع القليل وبلا مفوشر مثلا سيشترط

ولكن بنت صغيره طبيعي لن تقتنع بعرس في البيت
وغصبا عنها قاعه وبعدها تبعات القاعه من تكاليف وعرس.

رغم ذلك

نحن دائما ننصح البنات بعشاء وسفر وذلك هو الافضل.
ولكن احيانا اهل المعرس يصرون على المفوشر.
وهذا حصل معنا مع اخواتي الله يوفقهم.

لذلك التنازلات هذا موضوع صعب وقناعات لن تاتي من وراء هذه المواضيع بل ما هو متعارف عند البعض.

وقلنا هناك الاقل والاقل. والمبالغ لا ذنب للبنت فيها اذا رغبت يوم تفرح فيه مع اهلها والمعرس كذلك. ولو تعرف التصوير كم وصل :rolleyes2:

ريم اسم الله عليج .. اقري المعوذات

ههههه صار تحول و نسيتي نفسج صرتي تبرردين بدون قصد :nice:

شوفي اختي اهم شي عندنا النيه ... و كل واحد فينا يحاول يطبق الي يقدر عليه .. و الاهم هو اهل العروس لان المعرس و اهله يكون في موقف حرج بحيث انه ينخاف انه ينفهم غلط (بخل او ماشابه)

ريم 28
24-02-2013, 11:11 PM
لاتعليق ، واتمنى أن لاترجعي للموضوع مره ثانيه

تحياتي لج

وليش تتمنى هالامنيه. ما اتوقع انها بتحقق لك.

يا اخوي ليش الحساسيه الموضوع ليس شخصي وهذا ليس من طبعي.

لابد لنا ان ننتقد العنوان
وننصحك ونريد مصلحتك مثلما انت تخاف على مصلحة القطريين والقطريات.

ولابد لنا ان ننتقد المواضيع التي فيها ضرر للقطري في حال تزوج باجنبيه

وضرر للقطريه في حال تزوجت باجنبي.

ومن واجبنا ذلك.

والحث والتشجيع والتحريض والاشاعات والمبالغه مرفوض من اجل قطر.

كلنا قطر والمنتدى قطري ويهمه مصلحة البلد اولا وأخراا

واعيدها مللنا من مواضيع بلا هدف ونفس الردود ولن يتغير شي.

كل واحد يقنع هله وبس ويتفق. اما على الملا ماذا نفعل لكم.

وتقبل الراي الاخر

حمد 2002
24-02-2013, 11:12 PM

شوفي اختي اهم شي عندنا النيه ... و كل واحد فينا يحاول يطبق الي يقدر عليه .. و الاهم هو اهل العروس لان المعرس و اهله يكون في موقف حرج بحيث انه ينخاف انه ينفهم غلط (بخل او ماشابه)

:nice::nice:

حمد 2002
24-02-2013, 11:14 PM
وليش تتمنى هالامنيه. ما اتوقع انها بتحقق لك.

يا اخوي ليش الحساسيه الموضوع ليس شخصي وهذا ليس من طبعي.

لابد لنا ان ننتقد العنوان
وننصحك ونريد مصلحتك مثلما انت تخاف على مصلحة القطريين والقطريات.

ولابد لنا ان ننتقد المواضيع التي فيها ضرر للقطري في حال تزوج باجنبيه

وضرر للقطريه في حال تزوجت باجنبي.

ومن واجبنا ذلك.

والحث والتشجيع والتحريض والاشاعات والمبالغه مرفوض من اجل قطر.

كلنا قطر والمنتدى قطري ويهمه مصلحة البلد اولا وأخراا

واعيدها مللنا من مواضيع بلا هدف ونفس الردود ولن يتغير شي.

كل واحد يقنع هله وبس ويتفق. اما على الملا ماذا نفعل لكم.

وتقبل الراي الاخر

انا اتقبل النقد ، ولكن يجب أن يخلو من التجريح والأساءه للموضوع
يعني بأي حق تطالبين بحذف الموضوع وتسكيررره ؟!!!!!!!!!!!!!! :):)

ريم 28
24-02-2013, 11:14 PM

لا باس عليك.

والله ولا ابرد ولا شي بالعكس ما اتعرف اختك ريم.
بكل هدوء اتناقش وباذن الله اكون عند حسن الظن اخي الكريم عبد العزيز.

انت قلتها هناك معتقدات واتفاقات ووجهات تختلف ويتم الاتفاق عنها.

فلماذا نتحدث عن هذه الامور التي لن ولن تجدي

سواء التاثير السلبي على عقول رجالنا

ومحد ياكلها الا رجالنا اذا تزوجوا من الخارج
قمة المعاناه يصير سواق عقب ورحال ومهاجر.

او يدفع دم قلبه مب تجهيز عرس

الا صرف مستمر حتى الممات.

Aaziz
24-02-2013, 11:16 PM
ممكن افظفظ :(

مع احترامي لصاحب الموضوع و ليس الموضوع

موضوع مثل هذا مستهلك حتى النخاع يصل الى هذا الحد من المشاركه و المشاهدات ، ما شابهه من مواضيع

و موضوع هادف و في الـصـــمـــيــــــم مثل هذا الموضوع من هنا (http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=541680) مافيه الا 25 رد

حمد 2002
24-02-2013, 11:17 PM
لا باس عليك.

بالعكس في ناس متزوجيين من اجنبيات وعايشين احسن عيشه ،،،

وفس ناس متزوجييين من قطريات ومب مرتاحييييين :)

تحياتي لج

ريم 28
24-02-2013, 11:18 PM
انا اتقبل النقد ، ولكن يجب أن يخلو من التجريح والأساءه للموضوع
يعني بأي حق تطالبين بحذف الموضوع وتسكيررره ؟!!!!!!!!!!!!!! :):)
ارجع لردي.

لم اطالب بحذفه انت الظاهر احسست

انا قلت قوانين المنتدى في النهايه لا فائده وتكرار مصيره القفل الذهبي.

ودائما الاكتفاء بنفس الردود يقفل.

وتصفح المنتدى ستجد نفس المواضيع ونفس الردود.

واصحاب المحلات ارفعوا اسعارهم.

حمد 2002
24-02-2013, 11:19 PM
ممكن افظفظ :(

مع احترامي لصاحب الموضوع و ليس الموضوع

موضوع مثل هذا مستهلك حتى النخاع يصل الى هذا الحد من المشاركه و المشاهدات ، ما شابهه من مواضيع

و موضوع هادف و في الـصـــمـــيــــــم مثل هذا الموضوع من هنا (http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=541680) مافيه الا 25 رد

اذا مب عاجبك الموضوع لاتدخله رجاءا

تحياتي لك

Aaziz
24-02-2013, 11:21 PM
لا باس عليك.

ريم ترى هدفج و قصدج من الحوار واضح و منطقي و واقعي ... و انتي من الاعضاء المعتدلين المهمين في المنتدى .
و انا شخصيا في نقاشنا هذا متفق معاج 99.9% و الاختلاف بين موقفي و موقفج الـ 0.01% الي باقيه هي في ان العروس و اهلها مش بريئين لهذه الدرجه و وضعهم لايخلو من مبالغه و فشخره مالها داعي ابد .
انتي بررتيها بسبب غلاء الاسعار .

ريم 28
24-02-2013, 11:21 PM
بالعكس في ناس متزوجيين من اجنبيات وعايشين احسن عيشه ،،،

وفس ناس متزوجييين من قطريات ومب مرتاحييييين :)

تحياتي لج

القطري حتى لو مرتاح مع قطريه

على الاقل الابناء تحت كنف امهم وقريبين من ابوهم.

لكن الاجنبيه اذا مب مرتاح تتوقع بياكل السم وبيتحمل علشان فلذة اكباده.

موضوعك لاسف مستهلك حتى النخاع مثل ما قال عبد العزيز.

ودائما نتكلم في امور سلبيه ونترك الامور المهمه.

حمد 2002
24-02-2013, 11:23 PM
رجاءا ياشباب الي بيعلق ايعلق في إطار الموضوع وفي صلبه ،،

والا الي ايطالب بقفل الموضوع وايسيء للموضوع بكلامه رجاءا لايدخل الموضوع ولا يكتب فييه اي شيء

تحياتي للجميع والسموحه ياأخوان

ريم 28
24-02-2013, 11:25 PM
ريم ترى هدفج و قصدج من الحوار واضح و منطقي و واقعي ... و انتي من الاعضاء المعتدلين المهمين في المنتدى .
و انا شخصيا في نقاشنا هذا متفق معاج 99.9% و الاختلاف بين موقفي و موقفج الـ 0.01% الي باقيه هي في ان العروس و اهلها مش بريئين لهذه الدرجه و وضعهم لايخلو من مبالغه و فشخره مالها داعي ابد .
انتي بررتيها بسبب غلاء الاسعار .
اشكرك على اطرائك. كل التقدير اخي
نكتفي الى هذا الحد وانا اتفق معك.

كررنا نفس الكلام ولكن قلنا الاهم.

نخرج من هذا الموضوع افضل لنا
لان صاحب الموضوع في قمة التناقض.

كل شوي يطرد واحد.
اخاف مشرف والا مدير واحنا ما ندري :rolleyes2:

Aaziz
24-02-2013, 11:27 PM
اذا مب عاجبك الموضوع لاتدخله رجاءا

تحياتي لك

ابدا مش عاجبني
و بينت لك موقفي من فتره في موضوع اخر و بكل صراحة و وضوح .
و اذا توجه لك كلام مني او من غيري فهو لمصلحتك و شوي لمصلحتنا احنا باقي الاعضاء (احيانا بعض المواضيع توجع الراس)
ولكن سالفه اذا مش عاجبك الموضوع لاتدخله ،، هذي غير مقبوله منك و كونك نزلت موضوع في منتدى لايحق لك اختيار من يشارك او من لايشارك .
انتبهت اني ماعلقت على الموضوع و تحاوري كان مع ريم ؟ هي من يناقش و موضوعك كان مناسبه ليس الا بحكم اني شاركت في مثل مواضيحك كثير انا و غيري من الاعضاء .

انصحك قبل طرح اي موضوع انك تبحث في ارشيف المنتدى .

اخوي ترى محد من الاعضاء يضمر لك غير الخير .

bos3eed
24-02-2013, 11:38 PM
انا اشوف ها اللجنه مالها داعي, القانون واضح وصريح, العساكر والدبلوماسيين والوزراء ممنوع ياخذون غير القطرية او الخليجية والباقي خلهم على راحتهم, اللي يبي ياخذ قطرية ياخذ واللي يبي ياخذ غيرها ياخذ. اما المصاريف كلن يدور اللي يريحه, اذا هل البنت تطلبوا عليك قولهم مع السلامه وشوف لك غيرها, البيوت في قطر ووايد وكل بيت له نظام وطريقة تفكير اذا كلفوا عليك في بيت ماراح يكلفون عليك في غيره. اما اذا كنت معزم على البنت وخاطرك تتزوجها لازم توفر اللي يطلبونه منك ومن طيب خاطر بعد ولا من الاول لا تستمر معاهم اذا شايف ان طلباتهم وايد, وبعض البنات في قطر يستاهلون كل خير, يمكن انت تحس انك قاعد تخسر في البدايه بس على المدى البعيد بتشوف ان كل المبالغ اللي صرفتها كانت استثمار ناجح, وبنت الناس اللي تشوف من الرجال كل خير ماراح تهده وبتتمسك فيه لو يصير ماحيلته ريال. ومع ذلك اقول, اللي خاطره يتزوج وحده مب قطريه ولا خليجيه المفروض محد يوقف في وجهه ولا يعطل مصلحته لان ها الشي مايجوز شرعا

Al-Kuwari
24-02-2013, 11:39 PM
الصدقة صارت رشوة

والنقد صار تجريح

وضعك اصعب من الصعب يا حمد ههههههه

حمد 2002
24-02-2013, 11:40 PM
انا اشوف ها اللجنه مالها داعي, القانون واضح وصريح, العساكر والدبلوماسيين والوزراء ممنوع ياخذون غير القطرية او الخليجية والباقي خلهم على راحتهم, اللي يبي ياخذ قطرية ياخذ واللي يبي ياخذ غيرها ياخذ. اما المصاريف كلن يدور اللي يريحه, اذا هل البنت تطلبوا عليك قولهم مع السلامه وشوف لك غيرها, البيوت في قطر ووايد وكل بيت له نظام وطريقة تفكير اذا كلفوا عليك في بيت ماراح يكلفون عليك في غيره. اما اذا كنت معزم على البنت وخاطرك تتزوجها لازم توفر اللي يطلبونه منك ومن طيب خاطر بعد ولا من الاول لا تستمر معاهم اذا شايف ان طلباتهم وايد, وبعض البنات في قطر يستاهلون كل خير, يمكن انت تحس انك قاعد تخسر في البدايه بس على المدى البعيد بتشوف ان كل المبالغ اللي صرفتها كانت استثمار ناجح, وبنت الناس اللي تشوف من الرجال كل خير ماراح تهده وبتتمسك فيه لو يصير ماحيلته ريال. ومع ذلك اقول, اللي خاطره يتزوج وحده مب قطريه ولا خليجيه المفروض محد يوقف في وجهه ولا يعطل مصلحته لان ها الشي مايجوز شرعا

الله ايوفقك اخووي ،، وهاي المشاركات الطيبه والي تسر الخاطر

تحياتي لك ،،،

R 7 A L
24-02-2013, 11:51 PM
انزين والقطري يرهق نفسه بالديون وايتم ايسدد ل 20 سنه :secret: ولا ينتظر ايجمع لين ايصير عمره 40 سنه وتالي يتزوج :eek5:

تحياتي لك

ارتفاع المهور والتكاليف
الرجل مشترك فيها

حمد 2002
24-02-2013, 11:56 PM
ارتفاع المهور والتكاليف
الرجل مشترك فيها

تحياتي لك اخي الكرييم على مشاركتك الطيبه بالموضوع :nice:

تاج المراجل
25-02-2013, 12:14 AM
دام الزواج بالقطريه يوصل لـ 500 الف اجل لازم نشوف لنا وحده تقبل المهر بالتقصيد ، :nice:

حمد 2002
25-02-2013, 12:28 AM
دام الزواج بالقطريه يوصل لـ 500 الف اجل لازم نشوف لنا وحده تقبل المهر بالتقصيد ، :nice:

الله المستعاااان ياخوك ،، وفعلا نريد حلولا عمليه لتلك الضاهره ،،

تـــحـــياتي لك اخووي على المشاركه الطيبه

intesar
25-02-2013, 12:38 AM
أجيبها لك من الآخر.. موضوع تحدثنا فيها كثيراً في هذا المنتدى..
عذر المهر العالي والقاعة وغيره وغيرة.. ماعاد يقنع..

ما أدري ايش مشكلتك أخي الفاضل مع المرأة القطرية..
مواضيعك أغلبها محصورة في انتقاد المرأة القطرية..

ونستشهد بكلمتين قالها الفنان غانم السليطي..
بسنا خرابيط..

حمد 2002
25-02-2013, 12:40 AM
أجيبها لك من الآخر.. موضوع تحدثنا فيها كثيراً في هذا المنتدى..
عذر المهر العالي والقاعة وغيره وغيرة.. ماعاد يقنع..

ما أدري ايش مشكلتك أخي الفاضل مع المرأة القطرية..
مواضيعك أغلبها محصورة في انتقاد المرأة القطرية..

ونستشهد بكلمتين قالها الفنان غانم السليطي..
بسنا خرابيط..

اناماركزت كل تركيزي على المرأه القطرييه بموضوعي هاذا ، بس تحدثت عن الزواج بالخارج وغلاء الزواج بقطر

تحياتي لج اختي انتصار ولمرورج بالموضوع :nice:

لولو2022
25-02-2013, 12:44 AM
يعني شالمطلوب من الموضوع المتكرر 600 الف مرة
تبي سلف ، يابابا الباب مفتوح من ماسكك روح تزوج
خلو الغالية حق الغالين

intesar
25-02-2013, 12:45 AM
الغلاء مو من القطرية..
خذوا القطرية وسووا زواجكم برع عشان التكاليف أرخص..
ولا تدور أعذار ضعيفة للزواج من الأجنبية..

حمد 2002
25-02-2013, 12:46 AM
الغلاء مو من القطرية..
خذوا القطرية وسووا زواجكم برع عشان التكاليف أرخص..
ولا تدور أعذار ضعيفة للزواج من الأجنبية..

اختي الكريمه أنتصار لو رجعتي لردودي السابقه ، بتجوفيين اني ماشجع الزواج من أجنبيه لاكني اطالب الجهات المختصه بوضع حلول جذريه لمشكله الغلاء بالاعراس ومحاولت علاجها

تحياتي لج

intesar
25-02-2013, 12:54 AM
أنا علي من الموضوع وليس الردود..
ليش التحوير بكلامك أخي الفاضل.. نزلت موضوع وكلام لا تغيره.. خلنا بصلب الموضوع وطلبك اللي بالموضوع..
وهذا هو نصه..

لذا نطالب من الدوله والجهات المختصه السماح لشباب قطر بالزواج من أجنبيااات مسلمات بدون شروط ولا قيووود !!! ،،،

مع أن الأسلام ماقال تزوج قطريه ولا قال تزوج بنت بلادك ؟

الخلاصه :- نطالب من الجهات المختصه وضع حلول للشباب القطري لتسهيل الزواج علييه والا ففتحو باب الزواج من أجنبيات بدون شروط وبدون قيووود

ها ايش رأيك تشجع ولا ما تشجع.. في الموضوع.. الردود أنت حرفيها.. ما تخصني لأني أهتم بالموضوع وليست الردود تعنيني.. أخي الكريم..

تحط الموضوع وتحط اللي تبي توصله.. بطرق مايلة.. إن مشت على البعض.. فهمها البعض الآخر..
موضوعك واضح وباين تسهيل الزواج من أجنبيات..
والتقليل من شأن القطرية..

حميداني
25-02-2013, 12:59 AM
بس لازم تلاحظ ياخوي حمد انك ما تاخذ القانون من مجرى واحد
لان هذا بيكون فيه ظلم للبنات القطريات , فالقطريه تنحرم من كثير من الاشياء

السؤال الي يطرح نفسه

فهل بترضى ان للقطريه الحق في الزواج من الاجنبي
والحصول على ما يحصل عليه المواطن القطري من غير ان يسقط اي حق لها ؟

هذا الحق , ما اعتقد ان كثار من الشباب يأيده
فان ما بترضى بالحق الكامل من كلا الطرفين فما يستوي تفضل نفسك وتظلم اخواتك من ابناء ابلادك

هالقانون وضع القيود على الطرفين لاجل الموازنه الداخليه فان طرف بغى يفك كان من حق الثاني انه بعد ينفك
والاكثريه هي ال تمشي ومن نظرتي للاكثريه ان الاكثريه رافضه

فمن حب ينشق عن قوانين القطيع ( الاكثريه ) فالمفروض ما يطالب بامتيازات وضعها هالقطيع للناس الي تمشي تحت خطته وقوانينه في التنميه

الحق مع من اراد الا معاه كل الحق لكن يتحمل عواقب الميزات فان استطاع يستغني عن بعضها فالله يوفقه
محد ضده ولاحد يقدر يقوله شي

ان شفتها مع ميزات انك تاخذ القطريه بشكل عام , تجد ان التكاليف أقل على المديين القصير والطويل
ولك حرية الاختيار اولاً واخيراً

قواك الله على الموضوع اخوي حمد
وهذي وجهة نظري

غير البشر
25-02-2013, 12:59 AM

تطمن محمد الخليه نائمه :shy:

ريم 28
25-02-2013, 01:03 AM
موجودين
بس تعطي فرص لغيرنا. :)

intesar
25-02-2013, 01:08 AM

لا الخلية صاحية وتمام التمام

غير البشر
25-02-2013, 01:08 AM
موجودين
بس تعطي فرص لغيرنا. :)

صبحج الله بالخير ريم :nice:

غير البشر
25-02-2013, 01:09 AM
لا الخلية صاحية وتمام التمام

وصبحج الله بالخير انتصار :nice:

intesar
25-02-2013, 01:13 AM
صبحك الله بالنور أخ غير البشر..
وأدلو برأيك..

تغلبية
25-02-2013, 01:14 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

،
،
،
،
،
،
،
،
،

((لجنة الزواج من الاجانب ))

الشاب القطري اصبح للأسف مايقدر يتزوج بقطر ، مما يؤدي الى تأخر سنه بالزواج وذلك لأسباب التكاليف الباهضه بالزواج على سبيل المثال :-

المهر انقول 100 الف اقل شيء خيمه الرجال 50 الف شبكه 60 الف تزين طاولات قاعه حريم ووووووو يعني يبيلك اقل شيء 500 الف ريال :rolleyes2::rolleyes2:

بينما اذا رحت تتزوج من الخارج كم يبيلك انقول بالكثير 60 الف ريال:)

لحد ايقول الشاب القطري يشتري سياره بنص مليون ومستخسر كذا وكذا على بنت بلاده :discuss: ، مب كل الشباب يشترون سيارات بهالقيمه المبالغ فييها

لذا نطالب من الدوله والجهات المختصه السماح لشباب قطر بالزواج من أجنبيااات مسلمات بدون شروط ولا قيووود :discuss: !!! ،،،

مع أن الأسلام ماقال تزوج قطريه ولا قال تزوج بنت بلادك ؟ :)

الموضوع مفتووح للنقاش العام على مصراعيه ،، وفقا لسياسه المنتدى وقوانينه وبدون التجريح في أحد ولا الأساءه على احد

تحياتي للجمييييييييع :nice:

وأنا أضم صوتي إلى صوتك لكن للحزب النسائي انهم يفتحون باب الزواج من أجانب

مسلمين بدون قيد أوشرط ..

انتو شوفوا حالكم يالشباب ... والبنات بيشوفون حالهم ...

واتوقع البنات بيمشووووووون اسرع منكم يالشباب ...

" قطــــرية " <<< يعني كنز يمشي على الأرض !!

فيه الف من يتمناها عند الباب :)

لطيف الروح
25-02-2013, 01:16 AM
الله يجزاك خير ياصاحب الموضوع و هنا يبرز دور المجتمع في تسهيل امور الزواج في كافة الأمور للي يتزوج اول مرة و كذلك الي يبي يعدد على سنة الله و رسوله صلى الله عليه وسلم للقضاء على العنوسة و تحصين كل من الشاب و البنت والله يستر من الردود

غير البشر
25-02-2013, 01:18 AM
صبحك الله بالنور أخ غير البشر..
وأدلو برأيك..

ماكنت بشارك كنت اقرأء الردود فقط
الا يوم ان محمد جاب السيره

نفس ماقالت الاخت لولو
الغاليه للغاليين
كل شي يستاهل لازم ندفع له زياده ويستاهل
انا ماقدر اتكلم عن غيري لكن بالنسبه لي ماتخيل بغير القطريه
وحتى لو فتحو القيود كلها وسهلو الموضوع

اخوي حمد صاحب الموضوع اجتهد وهو مجتهد وله مواضيع حلوه
بس غامر بهالموضوع واتمنى حسن ادارته للموضوع :omg:
وانا طبعا غير مؤيد لفتح القيود لفتح القيود بالزواج من اجنبيه
بس بالمقابل اتمنى من ان الدوله تتحرك وتفتح صالات باسعار رمزيه
حتى تلزم الفنادق غصب تخفيض الاسعار وعدم الاستغلال الواضح الي صاير

intesar
25-02-2013, 01:22 AM

نفس ماقالت الاخت لولو
الغاليه للغاليين

بارك الله فيك.. رأي حلو.. ومنصف.. وأعتقد الأغلبية من الشباب القطري على نفس الرأي هذا..

لولو2022
25-02-2013, 01:28 AM

نفس ماقالت الاخت لولو
الغاليه للغاليين

صبحك الله بالخير . . يا غير البشر
ههههههههههههه صار الصبح
بس حبيت اقول لك تسلم على الرد سمعت يقولون الاخ حمد بكرة مسافر
هههههههههههههه اضحك لاحد يزعل كلنا اخوان :shy:

OREO
25-02-2013, 03:04 AM
سندويش الكيمه بــ ٣ ريالات و برجر شك شاك بــ ٣٥ ريال ،،

عليك الاختيار بالجودة و الضمان و لا يهمك السعر ،،

ريم 28
25-02-2013, 03:06 AM
سندويش الكيمه بــ 3 ريالات و برجر شك شاك بــ 35 ريال ،،

ضوى
25-02-2013, 03:49 AM
تزوجوا اجنبيات عادي وين المشكلة ؟! مردها بتصيرًقطرية بموافقة من اللجنة والابدونها بس يخافون يسوونها لانه الزواج من قطرية له مميزات ، عموما تزوجوا اجنبيات وبناتنا ياخذون اجانب ونطلع بهالعالم بمجتمع مخلط الاعراق ننافس فيه نيويورك وكوالالمبور

intesar
25-02-2013, 05:30 AM
سندويش الكيمه بــ 3 ريالات و برجر شك شاك بــ 35 ريال ،،

:secret::secret:

alnoida
25-02-2013, 05:55 AM
" قطــــرية " <<< يعني كنز يمشي على الأرض !!

فيه الف من يتمناها عند الباب :)

أنا أشهد

شوفي توقيعي مع الإضافة

أسد الجزيرة
25-02-2013, 06:03 AM
ايش المطلوب من الموضوع

اذا الزواج من اجنبيات الواحد حر من يتزوج اذا اجنبية ذات خلق و دين خير و بركة و اذا يبي قطرية بعد هو حر من يتزوج اخرتها هو الي بيعيش وياها مب احنا

ROSE
25-02-2013, 06:06 AM
يغلق لاستيفاء النقاش في مثل هذه المواضيع

الرجاء من الاخ حمد الرجوع لمواضيع المنتدى السابقه قبل طرح اي موضوع جديد