المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة مواطن بلا جواز

qqqtttoooppp
26-02-2013, 12:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد واله و صحبة أجمعين...
أنا شاب من مواليد الدوحة ...الله أنعم علي بهالنعمة أنه أنولدة على هالأرض الطيبة..., عشت طول عمري على أرض هالبلاد شربت من ماي بحرها تنفست هواها , لعبت في فرجانها, وعمري ما حسيت أنه عندي أرض أو بلاد غير هالبلاد... كبرت وتخرجت من الثانوية....كملت دراستي الجامعية في جامعة قطر و حمدلله تخرجت منها مهندس و طموحي مجرد أخدم هالبلاد اللي كبرت على حبها ...كبرت و أنا كل يوم صبح أردد "قسماً قسماً قسمـاً بمـن رفـع السـماء قسمـاً بمـن نشـر الضـياء..." . ما درست و لا تعلمت الا عشان أخدم هالأرض و أرد أشوي من جمايلها و أفضالها... بس جاء الواقع المر ...قدمت على أكثر من 100 شركة ومحد عبر...
ومازال البحث جاري عن فرصة لرد جميل هذا الوطن

ودمتم سالمين

فرهود
26-02-2013, 12:59 AM
الله يعينك اخوي روح لبنان طلع لك جواز وتعال بتشتغل ثاني يوم.

بريق الحق
26-02-2013, 01:05 AM
[QUOTE=qqqtttoooppp;8750225]بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد واله و صحبة أجمعين...
أنا شاب من مواليد الدوحة ...الله أنعم علي بهالنعمة أنه أنولدة على هالأرض الطيبة..., عشت طول عمري على أرض هالبلاد شربت من ماي بحرها تنفست هواها , لعبت في فرجانها, وعمري ما حسيت أنه عندي أرض أو بلاد غير هالبلاد... كبرت وتخرجت من الثانوية....كملت دراستي الجامعية في جامعة قطر و حمدلله تخرجت منها مهندس و طموحي مجرد أخدم هالبلاد اللي كبرت على حبها ...كبرت و أنا كل يوم صبح أردد "قسماً قسماً قسمـاً بمـن رفـع السـماء قسمـاً بمـن نشـر الضـياء..." . ما درست و لا تعلمت الا عشان أخدم هالأرض و أرد أشوي من جمايلها و أفضالها... بس جاء الواقع المر ...قدمت على أكثر من 100 شركة ومحد عبر...
ومازال البحث جاري عن فرصة لرد جميل هذا الوطن

ودمتم سالمين[/QUOTE
لا تطلب من فقرأ الارض اطلب من هو الغني سبحانه

cavok
26-02-2013, 04:16 AM
الله المستعان

امـ حمد
26-02-2013, 04:28 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله المستعان
الله يفرج كربة المكروبين ويفرج هم المهمومين

intesar
26-02-2013, 06:07 AM
الله المستعان.. عليك بالدعاء.. والبحث المستمر..

ابوالعبد
26-02-2013, 06:22 AM
بشكل عام الخليجين من مواليد قطر والعايشين في قطر اصبح وضعهم صعب في توظيف بقطر

انا ولد خالتي خليجي ومولود وعايش بقطر طول عمره كل مايروح مكان ماياخذونه يفضلون الهندى او الاجنبي

مع العلم شهادته قويه جدا قدم في مسشتفى حمد وغيرها من مسشتفيات منذ اكثر من سنتين ولا خبر ولا شي

حسن
26-02-2013, 06:51 AM
توهم فاتحين للشرطه والجيش حتى من برع وظفوهم ليش ماقدمت عليهم

بالتوفيق ان شاء الله

بوحمد111
26-02-2013, 07:26 AM
الله يعينك اخوي العزيز ويفرج الله كربتك

وهذا الحاصل طال عمرك صايرين مثل عين عذاري نسقي البعيد والقريب ماله نصيب

ونصيحتي لك اكثر من الاستغفار وان شاء الله امورك بتسلك وبتحصل على احسن الوظائف وانت وكثير من مواليد قطر يعانون نفس المشكله

وفالك التوفيق ان شاء الله

جنوب الدوحه
26-02-2013, 07:31 AM
الله يفتح عليك ابواب النعم .. ويسر امورك .. تستاهل كل خير

الزعفراني
26-02-2013, 07:31 AM
لا تيأس أخوي ولازم يكون عندك حاجتين :

1- الصبر
2- الإيمان بأن هالتأخير فيه خيره لك من رب العالمين .

بوسحيم
26-02-2013, 03:32 PM
راسلني على الخاص

qatara
26-02-2013, 03:37 PM
الله يفتح لك وللجميع
ابواب رزقه

فمواليد البلد ابدى من غيرهم

بـارود
26-02-2013, 04:33 PM
أكثِر من الإستغفار فكثرته تجلب الرزق بإذن الله

بوحمد1
26-02-2013, 05:34 PM
الله يوفقك

مخطط قطري
26-02-2013, 06:28 PM
لايوجد مواطن بلا جواز

SOONALL
26-02-2013, 07:00 PM
انه لله وانه اليه راجعون
ما في الا الواحد يجاهد في سبيل الله وبس

لطيف الروح
26-02-2013, 07:11 PM
سئل الحسن البصرى عن سر زهده فى الدنيا فقال أربعة أشياء: علمت أن رزقى لا يأخذه غيرى فاطمأن قلبى، وعلمت أن عملى لا يقوم به غيرى فاشتغلت به وحدى، وعلمت أن الله مطلع علي فاستحييت أن يرانى عاصيا، وعلمت أن الموت ينتظرنى فأعددت الزاد للقاء ربى.

الحاقول
26-02-2013, 07:21 PM
لايوجد مواطن بلا جواز

نعم لايوجد مواطن بدون جواز في قطر .... وليس كل مولود في قطر مواطن

محمد إبراهيم
26-02-2013, 09:31 PM
لايوجد مواطن بلا جواز

اخوي انت تعرف شئ عن معاناتنا ؟

بشرحها لك .. ولغيرك بأختصار شديد .. والسموحه من راعي الموضوع ..

انا من مواليد قطر ..

ليس عندي جواز .... وانما وثيقه سفر مصريه ..

ومن يحملها يعلم تماما ان ليس لها محاسن الا بتحديد هويتك الشخصه فقط

للعلم اخي الكريم : الوثيقه المصريه للاجئين الفلسطينين ممنوع منعا باتا دخول الاراضي الصادره منها وهي جمهورية مصر العربية ... الا لضروف خاصه مثل العلاج او الدراسة الجامعية وضمن شروط وظوابط معينه ..

هذا رقم : 1 -

2 - دول الخليج جميعها لا يسمح لك بدخولها بتاتا خاصه : الامارات والكويت وعمان والبحرين يسمح لك بالبر فقط ( اتصلت لهم من اسبوع ورفضوا سفري لهم بالطائرة) ..
والمتبقي : السعوديه : وندفع حاليا 250 ريال لكل جواز ، والاطفال ما دون الثامنه : 200 ريال

3 - ذكرت اعلاه ان مصر : لا يمكنك دخولها ..
ومن هذا الباب ادخل بك الى بلاد الشام /
الاردن : لا يمكنك دخولها الا بمرور الى سوريا فقط
او ايداع مبلغ 28000 ريال وديعه بالبنك ، وتفك عند عودتك للدوحه مع اخذ البنك فائدة تقدر ب 350 ريال ..
سوريا ولبنان : الحياه صعبه علينا ولا نقدر نعيش بها كثر من اسبوع في حال السياحه لانك غريب عنها تماما ، ولا تملك شئ بها ولا تعرف احد بها حتى ان وجد للبعض اقارب : فأنت لن تزورهم وتضيق عليهم وتكلف عليهم ..

نأتي للبلد الام / فلسطيــــــن :
1 - انتماءنا لا انتماء ديني بحت .. وعسى ربي يكتب لنا جميعا الصلاه بمسجدنا الاقصى ..
ونأمل ان نكون نحن من يصلي بها ... وأن لم يكن : فليكن ابناءنا باذن الله ..

2 - بالنسبه لها : فممنوع منعا باتا التفكير لمجرد التفكير بزيارتها لانه ممنوع ولا يسمح الا لمن بلغ ال 55 سنه من عمره فما فوق .. وضمن شروط معينه ايضا ...

اخوي الفاضل : لن اقول لك اننا نحن مواليد قطر ..
بل سأقول لك بأن اجدادنا دخلوا قطر من ايام القحط .. في بداية الستينات ..
فمنهم من عمل بالزراعه : ك جدي الله يرحمه ، ووالدي الى ان اكمل دراسته الثانويه ..
ومنهم بالصيد ، قبل ظهور النفط وقبل المكيفات والسيارات ..
على ايام غزة القديمه لمن يتذكرها ... او من يتذكر مزارع الربان والكعبان وشيوخ ام صلال الحاليين ..

على ايام التاريكتور اذا انك تذكر ذيج الايام الخوالي ..

والله يرحم من توفى من اجدادنا .. ويرحمنا ... ويرحم ابناءنا ..

ودمتم بخير ..

نورالهدى
26-02-2013, 10:41 PM
اخوي انت تعرف شئ عن معاناتنا ؟

بشرحها لك .. ولغيرك بأختصار شديد .. والسموحه من راعي الموضوع ..

انا من مواليد قطر ..

ليس عندي جواز .... وانما وثيقه سفر مصريه ..

ومن يحملها يعلم تماما ان ليس لها محاسن الا بتحديد هويتك الشخصه فقط

للعلم اخي الكريم : الوثيقه المصريه للاجئين الفلسطينين ممنوع منعا باتا دخول الاراضي الصادره منها وهي جمهورية مصر العربية ... الا لضروف خاصه مثل العلاج او الدراسة الجامعية وضمن شروط وظوابط معينه ..

هذا رقم : 1 -

2 - دول الخليج جميعها لا يسمح لك بدخولها بتاتا خاصه : الامارات والكويت وعمان والبحرين يسمح لك بالبر فقط ( اتصلت لهم من اسبوع ورفضوا سفري لهم بالطائرة) ..
والمتبقي : السعوديه : وندفع حاليا 250 ريال لكل جواز ، والاطفال ما دون الثامنه : 200 ريال

3 - ذكرت اعلاه ان مصر : لا يمكنك دخولها ..
ومن هذا الباب ادخل بك الى بلاد الشام /
الاردن : لا يمكنك دخولها الا بمرور الى سوريا فقط
او ايداع مبلغ 28000 ريال وديعه بالبنك ، وتفك عند عودتك للدوحه مع اخذ البنك فائدة تقدر ب 350 ريال ..
سوريا ولبنان : الحياه صعبه علينا ولا نقدر نعيش بها كثر من اسبوع في حال السياحه لانك غريب عنها تماما ، ولا تملك شئ بها ولا تعرف احد بها حتى ان وجد للبعض اقارب : فأنت لن تزورهم وتضيق عليهم وتكلف عليهم ..

نأتي للبلد الام / فلسطيــــــن :
1 - انتماءنا لا انتماء ديني بحت .. وعسى ربي يكتب لنا جميعا الصلاه بمسجدنا الاقصى ..
ونأمل ان نكون نحن من يصلي بها ... وأن لم يكن : فليكن ابناءنا باذن الله ..

2 - بالنسبه لها : فممنوع منعا باتا التفكير لمجرد التفكير بزيارتها لانه ممنوع ولا يسمح الا لمن بلغ ال 55 سنه من عمره فما فوق .. وضمن شروط معينه ايضا ...

اخوي الفاضل : لن اقول لك اننا نحن مواليد قطر ..
بل سأقول لك بأن اجدادنا دخلوا قطر من ايام القحط .. في بداية الستينات ..
فمنهم من عمل بالزراعه : ك جدي الله يرحمه ، ووالدي الى ان اكمل دراسته الثانويه ..
ومنهم بالصيد ، قبل ظهور النفط وقبل المكيفات والسيارات ..
على ايام غزة القديمه لمن يتذكرها ... او من يتذكر مزارع الربان والكعبان وشيوخ ام صلال الحاليين ..

على ايام التاريكتور اذا انك تذكر ذيج الايام الخوالي ..

والله يرحم من توفى من اجدادنا .. ويرحمنا ... ويرحم ابناءنا ..

ودمتم بخير ..

:weeping:

الله يررزقك من حيث لا تعلم ولا تدري

الخزرجي قطر
26-02-2013, 10:47 PM
الله يسهل دربك ويحقق طموحك واحلامك ان شاءالله

qqqtttoooppp
27-02-2013, 12:33 AM
تسلمون كلكم على التواصل
و شكرا على الدعاء وجزاكم الله خير وفي ميزان حسناتكم
و حق الأخوان اللي قالي مافي مواطن بدون جواز شنو تعريفكم للمواطنه

al-obaidly
27-02-2013, 12:42 AM
الله يكون في عونك وغيرك وايد

YAR
27-02-2013, 07:41 AM
راسلني علي الخاص وانشالله اساعدك تتوظف.

مخطط قطري
27-02-2013, 01:47 PM
تسلمون كلكم على التواصل
و شكرا على الدعاء وجزاكم الله خير وفي ميزان حسناتكم
و حق الأخوان اللي قالي مافي مواطن بدون جواز شنو تعريفكم للمواطنه

اعتقد هذا دورك انت تبحث شنهي هي المواطنه مب كل واحد عاش كم سنة قال ابي اصير مواطن
اذا انت تكلم عن الرزق فهو لابيدي ولا بيدك ولا بيد الي بيسلمك الجواز بيد رب العالمين
اذا بتكلم عن جنسيه فهي مب رخيصه عشان كل من طلبها نالها واذا هي بعدد السنوات والولاده
في باكستانين وافارقه وايرانين عاشو اكثر منك وولادتهم في قطر وفلوسهم كلها في بلادهم ويعمرون ديرتهم ووطنتيهم حتى النخاع للبلاد الي جاو منها هذولا انا احترمهم واقدرهم لانه قلبه نظيف ونيته صافيه وكيفه اذا يوفر فلوسه ولا يبني بلاده ومايستثمر ريال واحد في ديرتنا حلاله وهو حر فيه
المشكله الي يجيك من دوله معروفه وينكر صلته بدوله هذي ويطالب بالجنسيه القطريه ويقولك ماعندي جنسيه غيرها وماعرف بلاد الا قطر هل في اعتقادك الشخصي هذا شخص جدير بالاحترام ؟؟؟الي مافيه خيرلبلاده مافيه خير للناس
اذا هي بالارزق ترا رزقكك مكتوب في سما قبل الارض وجايك رزقك بجواز ولا بدونه
لاتربطون قرار سيادي يعواطف احنا كقطريين لنا مجتمعنا الخاص ولنا خصوصيه في العادات والتقاليد ومش اي شخص يحمل العنابي يكفي العشوائيه الي صارت قبل وادت الي الهيموقرافيه المقنعه والي في طريقها للعلاج حاليا
لي صديق لبناني يحمل الجنسية الامريكيه وعاش في امريكا اكثر من 10 سنوات وتاجر هناك ويساهم ولو بشكل بسيط في ازدهار امريكا من حيث كفاءته واستثماره في امريكا وتبرعات يدفعها قاله المسؤل عن اصدار الجنسيه كل هذا مايهم وحتى لو عشت 20 سنه اهم شيي تتقن اللغه وتكون عارف تاريخ امريكا وعطاه ورقه فيها اكثر من 100 سؤال يتعلق بس عن تاريخ امريكا قاله اذا جاوبت اكثر من 60 سؤال صح اقدر اقولك انت امريكي
هذي امريكا وهذي شروطها الي طبق اعلى معايير حقوق الانسان والحريه حسب اخر احصائيات برنامج الامم المتحده لحقوق الانسان
اتقان اللغه ومعرفه تاريخ البلاد هي من اهم المعايير عند دول المتقدمه مش المعايير والمفاهيم الخاطئه عند البعض

hasss1969
27-02-2013, 05:17 PM
الله يسهل امرك وامر كل ذو هم ..واتمنى من الجهات المسئولة منح الجنسية لمن يستحق الجنسية ففعلا هناك من يستحقها بجدارة ...
وعليك بلزوم الاستغفار والصدقة وسترى العجب العجاب...

((ام خالد))
27-02-2013, 09:15 PM
مواليد قطر ،، الله يكون بعونهم ياليت يعطونهم الاولية بعد القطريين في التوظيف ..
مالهم مكان ثاني

أخوي انصحك *تكثر من الإستغفار صدقني فيه الفرج ،، أستغفر في كل وقت بعد الصلاة .. في السيارة .. في السوق .. فقد قال الله تعالى في فضل الاستغفار : ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا . يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا ) نوح/10-12.

الله يفرج همك

((ام خالد))
27-02-2013, 09:41 PM
...........
الله يسر امور المسلمين

qqqtttoooppp
28-02-2013, 01:43 AM
اعتقد هذا دورك انت تبحث شنهي هي المواطنه مب كل واحد عاش كم سنة قال ابي اصير مواطن
اذا انت تكلم عن الرزق فهو لابيدي ولا بيدك ولا بيد الي بيسلمك الجواز بيد رب العالمين
اذا بتكلم عن جنسيه فهي مب رخيصه عشان كل من طلبها نالها واذا هي بعدد السنوات والولاده
في باكستانين وافارقه وايرانين عاشو اكثر منك وولادتهم في قطر وفلوسهم كلها في بلادهم ويعمرون ديرتهم ووطنتيهم حتى النخاع للبلاد الي جاو منها هذولا انا احترمهم واقدرهم لانه قلبه نظيف ونيته صافيه وكيفه اذا يوفر فلوسه ولا يبني بلاده ومايستثمر ريال واحد في ديرتنا حلاله وهو حر فيه
المشكله الي يجيك من دوله معروفه وينكر صلته بدوله هذي ويطالب بالجنسيه القطريه ويقولك ماعندي جنسيه غيرها وماعرف بلاد الا قطر هل في اعتقادك الشخصي هذا شخص جدير بالاحترام ؟؟؟الي مافيه خيرلبلاده مافيه خير للناس
اذا هي بالارزق ترا رزقكك مكتوب في سما قبل الارض وجايك رزقك بجواز ولا بدونه
لاتربطون قرار سيادي يعواطف احنا كقطريين لنا مجتمعنا الخاص ولنا خصوصيه في العادات والتقاليد ومش اي شخص يحمل العنابي يكفي العشوائيه الي صارت قبل وادت الي الهيموقرافيه المقنعه والي في طريقها للعلاج حاليا
لي صديق لبناني يحمل الجنسية الامريكيه وعاش في امريكا اكثر من 10 سنوات وتاجر هناك ويساهم ولو بشكل بسيط في ازدهار امريكا من حيث كفاءته واستثماره في امريكا وتبرعات يدفعها قاله المسؤل عن اصدار الجنسيه كل هذا مايهم وحتى لو عشت 20 سنه اهم شيي تتقن اللغه وتكون عارف تاريخ امريكا وعطاه ورقه فيها اكثر من 100 سؤال يتعلق بس عن تاريخ امريكا قاله اذا جاوبت اكثر من 60 سؤال صح اقدر اقولك انت امريكي
هذي امريكا وهذي شروطها الي طبق اعلى معايير حقوق الانسان والحريه حسب اخر احصائيات برنامج الامم المتحده لحقوق الانسان
اتقان اللغه ومعرفه تاريخ البلاد هي من اهم المعايير عند دول المتقدمه مش المعايير والمفاهيم الخاطئه عند البعض

تسلم على كلامك الشيخ
ترى الموضوع كان القصد منه الفضفضه مب النقاش بس بما أنك فتحت باب النقاش على عيني و راسي..و أحترم رايك و أقدره...
أولا أنا ما تنكرت لأصلي ولاجيت صوب هالسالفه و لو جات على العادات و الخصوصيات أبشرك جد الوالده مدفون في الأرض الطيبه ... و لو جات على تاريخ و تقاليد البلد مستعد أثبت لك أني أعرف أكثر من اللي درسوا في كتب المدارس الحكومية ... و أنا ما طلبت الجنسية لأجل فلوس وله رزق حمدلله الرزق من الله مثل ما قلت أنا كل حلمي أخدم بلد سكنت فيه أنا و هلي و ربيت فيه و أنا مب محتاج أورقه عشان أعرف ولائي وله أنتمائي... الدم عنابي حتى لو مب مثبت رسمي ....
و المعيار اللي قلته على عيني و راسي و مستعد للأختبار....
وجزاك الله خير على حماسك و وطنيتك
وبيض الله وجهك و أسمح لي لو غلطة أو تعديت حدودي معاك
في النهاية كلنا عيال أدم......

و بالنسبة لباقي الأخوان جزاكم الله ألف خير على الدعواي
الطيبه و الله يرزقكم خير الدنيه و الأخره
دمتم بخير