المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلسة تداول يوم الثلاثاء 5/3/2013



قناصه
05-03-2013, 07:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم ما اصبح بي من نعمه او بأحد من خلقك .. فمنك وحدك لاشريك لك

فلك الحمد ولك الشكر

دربوه
05-03-2013, 07:45 AM
الحمدلله والشكر لله

هلا قناصه

بو خليفه 123
05-03-2013, 07:45 AM
صباح الخير

شكراً على الافتتاحيه زميلتي :nice:

قناصه
05-03-2013, 07:58 AM
الحمدلله والشكر لله

هلا قناصه
هلا ومرحبا



صباح الخير

شكراً على الافتتاحيه زميلتي :nice:

:eek5:

:eek5:

:eek5:

صباح النوور

قناصه
05-03-2013, 08:01 AM
دشنت مرحلة جديدة من تاريخها

افتتاح المقر الجديد لبورصة قطر
المنصوري: طرح منتجات جديدة في البورصة هذا العام
نسعى لإنشاء المقر الدائم للبورصة في "لوسيل"
البورصة مستعدة لطرح وإدراج أسهم شركة الدوحة للاستثمار العالمي
تجهيز قاعتين للتداول مساحة كل واحدة 300 متر
الدرويش: المقر الجديد إضافة للسوق لقربه من مؤسسات الأعمال

دشنت بورصة قطر مرحلة جديدة من تاريخها أمس، بانتقالها إلى مقرها الجديد بالدفنة الذي تم تجهيزه بأحدث التكنولوجيات ليواكب المرحلة القادمة لبورصة قطر، ما يعكس حرص إدارة البورصة على تطوير آلياتها وبنيتها التحتية وخدماتها التي تقدمها للعملاء لتحافظ على وضعها بما يليق بمكانة قطر كسوق رئيسي في المنطقة.

وستشغل البورصة الطوابق من الأول إلى الخامس من برج الدانة الرئيسي، بالإضافة إلى طوابق في مبنى الملحق الملاصق للبرج، وستفتتح عددا من شركات الوساطة المعتمدة مكاتب لها بصورة تدريجية في الطابق الأول من المبنى الرئيسي، وأنّ العمل في بعض مكاتب موظفي البورصة سيكون مؤقتاً إلى حين يتمّ تأثيث وتجهيز المكاتب الأخرى بصورة مناسبة.

وقال راشد المنصوري الرئيس التنفيذي للبورصة في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المقر الجديد للبورصة: هذا المقر مؤقت لحين بناء مبنى دائم حيث خصصت الدولة لنا قطعة أرض في لوسيل، ونقوم حاليا بمخاطبة الجهات الحكومية للمباشرة في عمليات البناء للمقر الدائم للبورصة، ونسعى جاهدين لأن يكون المبنى الدائم للبورصة جاهزا مع نهاية عقد استئجار مبنى البورصة الحالي في برج الدانة، بعقد إيجار لمدة تقارب "5" سنوات.

وأكد أن عملية تشغيل الأجهزة وشاشات التداول تمت بنجاح ولم توجد أي معوقات في هذا المجال، وأشار المنصوري إلى أن القاعة التي يتواجد بها المستثمرون الآن مؤقتة، ويجري العمل على تجهيز قاعتين للتداول مساحة كل واحدة 300 متر مربع وسيتم الانتهاء من أعمالها بعد 8 أسابيع تقريبا. وأشار إلى أن قاعتي التداول ستكونان مجهزتان على أحدث التقنيات وستقدم كل سبل الراحة للمستثمرين وسيتوفر بها استوديوهات للمحطات التلفزيونية لخدمة الإعلاميين.

وأشار الرئيس التنفيذي للبورصة إلى أن العام الحالي سوف يشهد طرح منتجات جديدة في البورصة مثل الإعفاء من الدفع المسبق والشراء بالهامش وغيرها من المنتجات التي تعزز التداولات بالسوق، وذلك بالتعاون مع هيئة قطر للأسواق المالية، وأوضح أن البورصة مستعدة لطرح وإدراج أسهم شركة الدوحة للاستثمار العالمي وذلك بالتعاون مع الشركة وإدارة الإدراج في البورصة.

وفي رده على سؤال حول مواقف السيارات وغيابها في المبنى الجديد قال المنصوري: إن المبنى الجديد يوفر مواقف للموظفين والمستأجرين فقط، ولا يوفر مواقف للمستثمرين، موضحا أنه يوجد قرب المبنى الجديد للبورصة مواقف عامة تابعة للبلدية توفر مساحات لما يقارب 700 سيارة وبإمكان المستثمرين أن يستفيدوا من هذه المواقف.

وأضاف: أن القضية ليست قضية مواقف حيث إن مشكلة مواقف السيارات موجودة في كافة أرجاء قطر، ولكن ما يميز المكان الجديد أنه أفضل من المكان القديم من حيث الوصول إليه ومن حيث توفر المواقف أيضا، حيث يستطيع المستثمر أن يستفيد من المواقف على جوانب المبنى الجديد وعلى جوانب الشارع أيضا بالإضافة لمواقف البلدية القريبة من المبنى الجديد، وأشار المنصوري إلى أن عدد المستثمرين المتواجدين في البورصة قليل جدا، وتوقع أن تكون المواقف عقبة بالنسبة للمستثمرين كون عددهم قليل جدا.

وقال الرئيس التنفيذي للبورصة إن المقر الجديد تم تجهيزه بأحدث الآليات والتقنيات التي تساعد على تطوير عمل السوق، موضحًا أن مشروع نقل البورصة إلى المقر الحالي بالدفنة يعد نقلا مؤقتا حتى يتم إنشاء وبناء مقر البورصة الأساسي بالوسيل.

تباين آراء المستثمرين

من ناحية أخرى، تباينت آراء المستثمرين والمتعاملين بالسوق المالي بشأن انتقال البورصة إلى برج الدانة بمنطقة الخليج الغربي، وإن أعرب أغلبهم عن سعادتهم بهذه الخطوة مشيرين إلى أنها تنسجم مع تطلعات وسياسات إدارة البورصة المستقبلية، لتحويلها لسوق عالمي وذلك من خلال تطوير بنيتها التحتية.

وقال المستثمرون إن انتقال البورصة إلى مقرها الجديد يأتي في إطار خطة التطوير التي تنتهجها البورصة لتحديث بنيتها التحتية تكنولوجيا وفنيا بما يخدم البورصة كمنصة تداول توفر التمويل لكافة الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، وأشاروا إلى أن الموقع الجديد للبورصة بمنطقة الخليج الغربي، يتلاءم مع تطلعات المستثمرين والوضع المالي والاقتصادي لدولة قطر لقربه من مقار الشركات بالإضافة إلى توفر مساحات انتظار كافة لمواقف السيارات وهو ما يسهم في تخفيف معاناة المستثمرين في إيجاد مواقف لسياراتهم. ويرى الموافقون على انتقال البورصة أن الانتقال إلى أي مكان جديد يتطلب بعض الوقت حتى يتم التعود عليه ومعرفة إيجابيات هذا المكان.

بينما يرى البعض الآخر أنه كان يجب أخذ الوقت الكافي لإتمام إجراءات الانتقال، مشيرين إلى ان المكان الحالي لا يوفر أماكن لتوقف للسيارات، وأن المكان يجب أن يتناسب مع أهمية البورصة كواجهة حضارية للدولة.

إضافة جديدة للسوق

وفي هذا السياق قال المستثمر محمد بن سالم الدرويش أنه يرحب بقرار إدارة البورصة فيما يخص نقل السوق المالي إلى منطقة الخليج الغربي، مشيرا إلى أن هذا القرار يعد إضافة جديدة للسوق المالي ليكون واجهة حضارية لقطر، الأمر الذي سيشجع على زيادة الاستثمارات، وجذب المزيد من المستثمرين، خاصة أنها تتواجد وسط تجمع كبير من مؤسسات أعمال وشركات كبيرة لها أسهمها القيادية في البورصة.

وأكد الدرويش أن خطة التطوير التي تتبعها البورصة حاليا تنسجم مع تطلعاتها المستقبلية، وأشار إلى أن التطوير الداخلي عبر إصدار التشريعات والقوانين المرافقة من أجل الارتقاء بعمل البورصة يجب أن يتبعه إطار شكلي يتمثل في الانتقال إلى مقر جديد للبورصة يتميز بقدرته على أن يعكس الوجه الحقيقي لاقتصاد قطر الذي يتميز بقوته ونسق نموه المتسارع.

أدوات استثمارية جديدة

من جانبه اعتبر عبد الرحمن الهيدوس انتقال البورصة إلى المقر الجديد خطوة جديدة في مرحلة التطوير التي تنتهجها البورصة لتحديث بنيتها التحتية تكنولوجيا وفنيا بما يخدم البورصة كمنصة تداول توفر التمويل لكافة الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، مشيرا إلى أن الفترة القادمة قد تشهد إدخال أدوات استثمارية جديدة وصغيرة، وهو من شأنه أن يستقطب أعدادا إضافية من المستثمرين لذلك فمن الضرورة أن تستجيب الفترة القادمة لتطلعات المستثمرين في أن تتم التداولات في مكان قادر على استيعاب أعداد كبيرة منهم مع العمل على إيجاد تصميم يراعي طبيعة المناخ العام الاستثماري الذي يخضع لحركة سريعة في البيع والشراء لتتحول فعلا البورصة إلى سوق تعلو فيه مختلف الانفعالات.

وقال الهيدوس: إنه مما لا شك فيه أن إدارة البورصة عند اختيارها للمقر الجديد وضعت نصب عينيها سبل توفير الراحة للمستثمرين من خلال إيجاد مواقف للسيارات تستوعب النشاط المتوقع للسوق الفترة المقبلة بالإضافة لإيجاد صالات عرض خالية من الأعمدة، التي قد تشكل عائقا أمام المستثمر من رؤية شاشات العرض بوضوح.

ويأمل الهيدوس أن يكون للمقر الجديد للبورصة انعكاس إيجابي على التداولات، معتبرا أنه توجد تحديات أمام الموقع الجديد أهمها ضرورة توفر المواقف الكافية للسيارات، إضافة إلى التجهيزات التقنية التي تيسر عملية التداولات بشكل كبير. مشيرا إلى أن منطقة الدفنة تتميز بوجود ازدحام خاصة أنها توجد بها الوزارات ما يجعل من الصعب إيجاد موقف للسيارة إذا لم يكن المبنى الجديد مهيأ بالطريقة اللازمة لاستقبال أعداد كبيرة من السيارات.

بينما يرى مستثمر آخر رفض ذكر اسمه أن البورصة لم تستعد بالشكل المناسب لهذا الانتقال، حيث لا يوجد أجهزة كمبيوتر ولا شاشات وكذلك قاعة التداول الحالية صغيرة جدا ولا تتناسب مع وضع البورصة ، ونوه إلى أن المقر السابق للبورصة كان يعد مكانا مناسبا حيث تعود عليه الكثير من المستثمرين وأصبح جزءا من شخصية البورصة، وأشار إلى أن مبنى البورصة الحالي شهد انطلاقة البورصة وحققت من خلاله العديد من الإنجازات لتأتي أفضل سوق مالية بالمنطقة على مدى السنوات الثلاث الماضية، بالإضافة إلى احتلالها المرتبة الثانية من ناحية القيمة السوقية بعد السعودية بعد أن تجاوزت قيمة الأسهم السوقية بالبورصة حاجز 465 مليار ريال.


مبروك ورلد بوس وقطر 86 .. على المكاتب الجديده :)

قناصه
05-03-2013, 08:02 AM
صادقت على جدول الاعمال
عمومية "الخليجي" توزع ريالا للسهم
حمد بن فيصل: أرباحنا الصافية تجاوزت 512مليون ريال بارتفاع 5.2%
نركز على قطاعات الشركات والمؤسسات والخزينة والأعمال المصرفية
رفع مستوى الانتاجية وتحسين عملياتنا
نتوقع نمو الناتج المحلي 6% العام الجاري

أكد سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس ادارة الخليجي أن البنك الخليجي سوف يبدأ خلال العام الجاري بتطبيق استراتيجية جديدة لمدة ثلاث سنوات تهدف بشكل أساسي إلى إرساء البنك كمؤسسة مصرفية ذات قيمة مستدامة بعيدة المدى للنمو بما يعود بمزيد من المنافع على المساهمين، وسوف نحقق ذلك من خلال التركيز على أربعة قطاعات تشكل العماد الرئيسي للاستراتيجية الجديدة، وهي قطاع الشركات والمؤسسات وقطاع الخزينة واستثمارات الدخل الثابت وقطاع الأعمال المصرفية الخاصة بالإضافة إلى تعزيز تواجدنا في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي ترأسها وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وقد صادقت على اقتراح مجلس الادارة بتوزيع 10% أرباحاً نقدية على المساهمين بواقع ريال واحد لكل سهم وعلى تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي والخطة المستقبلية وعلى الميزانية وحساب الأرباح والخسائر وتقرير مراقب الحسابات وتقرير الحوكمة لعام 2012.

وذكر رئيس مجلس الادارة الخليجي انه على الرغم من التجاوب الذي شهده السوق خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام 2012 بقيت الاضطرابات تعصف بالاقتصاد العالمي على مدار العام وفي طليعتها تراجع القطاعات المالية ومستويات النمو المخيبة للآمال والركود الاقتصادي في أوروبا وارتفاع معدلات البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأخرى موضحاً أنه على صعيد منطقة الشرق الأوسط فقد تفاوت المشهد الاقتصادي حيث أن معظم دول المنطقة المصدرة للنفط سجلت نمواً بمعلات جيدة في حين أن الدول المستوردة للنفط واجهت آفاقاً اقتصادية محدودة لافتاً إلى أن تراجع النمو في الدول العربية التي تشهد اضطرابات داخلية إلا أن دول الخليج العربي سجلت نمواً قوياً بدعم من السياسات المالية والنقدية التوسعية وارتفاع الانفاق العام.

وقال سعادة الشيخ حمد بن فيصل أن الحكومة القطرية استمرت في تنفيذ مشاريعها وخططها الرامية إلى تطوير البنية التحتية للبلاد وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين إلا أن اجمالي الناتج المحلي الحقيقي في قطر قد شهد تراجعاً من 13% في العام 2011 6.6% في العام 2012 مع استمرار مساهمة القطاعين النفطي وغير النفطي في النمو الايجابي.

وقال أن نظرتنا للاقتصاد القطري نظرة تفاؤلية للعام 2013 حيث نتوقع أن يسجل اجمالي الناتج المحلي الحقيقي نمواً يتراوح بين 5% إلى 6% وذلك بسبب النمو القوي في اجمالي الناتج المحلي من القطاعات غير النفطية والذي يعزا الى الاستثمارات الضخمة في مشاريع البنية التحتية وزيادة القدرات الانتاجية في قطاع الصناعة.

لافتاً أن الخليجي التزم بتقديم أفضل الخدمات إلى عملائه حيث بقي الخليجي متمسكاً باستراتيجية التي تميل إلى التركيز على الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات وخدمات الخزينة والتي تم وضعها بما يتماشى مع رؤية دولة قطر واهدافها التنموية، موضحاً أن الاستراتيجية أظهرت مدى فعاليتها وكانت وراء نجاح البنك في مواصلة نموه وتحقيق الأرباح للمساهمين وتقديم الخدمات القيمة للعملاء واصلنا ايضاً استثمارنا في الطاقات البشرية حيث قمنا بتوظيف عدد من الكوادر الكفوءة لملء الوظائف الشاغرة وركزنا جهودنا على متابعة تنفيذ خطة التقطير وتطوير الموظفين القطريين كما فعل الخليجي انشطته الاجتماعية حيث شارك في عدد من الأنشطة البيئية والاجتماعية ضمن برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية مشيرا الى أنه بالاضافة إلى الأرباح المحققة من مختلف القطاعات التشغيلية الأساسية بالبنك، كما عملنا على رفع مستوى الانتاجية وتحسين عملياتنا لجعلها أكثر فعالية مع تمسكنا بالنهج الحذر حيال ادارة المخاطر وطرحنا خدمات جديدة، كما دخلنا في علاقات عمل مع عدد من الشركات المرموقة وعقدنا عدد من الصفقات والعمليات المجزية اما بخصوص التصنيف الائتماني فقد قال الشيخ حمد بن فيصل أن البنك حافظ على التصنيف الطويل الأجل كجهة اصدار من فئة a مع نظرة مستقبلية مستقرة موضحا ان هذا التصنيف يعكس قوة استراتيجية المجموعة من حيث قدرتها على ادارة عملياتها الحالية لافتا ان البنك نال خلال العام 2012 عددا من الجوائز التقديرية من جهات مرموقة حيث حا الخليجي على جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية الاستثنائية من مهد البحوث المصرفية cpi وذلك تقديراً لخدماته المبتكرة والحصرية التي تسهدف كبار عملاء أصحاب الملاءة المالية العالية.

وقال أن صافي الأرباح بلغت 512.2 مليون ريال قطري في العام 2012 بارتفاع قدره 5.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبلغ صافي أرباح الخليجي فرنسا 62 مليون ريال قطري عام 2012 بارتفاع قدره 13% مقارنة مع نهاية العام 2011 مشيراً إلى أن الأنشطة المصرفية التقليدية في قطر ساهمت بنسبة 84% من صافي الايرادات في حين بلغت مساهمة الخليجي (فرنسا) وهي الشركة التابعة المملوكة من الخليجي التي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقراً لها والتي تمتلك فروعاً في دولة الامارات العربية المتحدة ما نسبته 16% من تلك الايرادات كما سجلت صافي ايرادات التشغيل ارتفاعاص بنسبة 3.2% مقارنة بالعام 2011 لتصل غلى 969 مليون ريال قطر وارتفعت الايرادات الاستثمارية بنسبة 133% مقارنة مع العام 2011 لتصل إلى 369 مليون ريال قطري هذا العام وقد أتت هذه النتيجة ثمرة الاستراتيجية الحكيمة والمدروسة للاستثمار التي تواصلت في العام 2012 مركزة على الاستثمار في الاصدارات القطرية لسندات الدخل الثابت ذات الجودة العالية وارتفع اجمالي الاصول بنسبة 24% مع نهاية العام 2012 ليبلغ 33.7 مليار ريال قطري مقابل 27.2 مليار ريال قطري في الفترة ذاتها من العام 2011 مع الاشارة إلى أن أصول الخليجي فرنسا تمثل عشرة بالمائة من أصول المجموعة.

وأشار إلى أن القروض والسلف بلغت 13 مليار ريال قطري مع نهاية عام 2012 بارتفاع قدره 13% عن العام الماضي في حين ارتفعت الودائع بنسبة 43% في العام 2012 لتصل إلى 17.3 مليار ريال مقابل 12.1 مليار ريال قطري في نهاية العام 2011 وبلغت نسبة سهم العائد 1.42 ريال في العام 2012 بارتفاع قدره 5% مقارنة بالعام 2011 بلغ معدل كفاية راس المال 21.4% أما معدل كفاية رأس المال الأساسي فقد بلغ 19.4% وانخفضت القروض المتعثرة بنسبة 5.5% مقارنة بالعام 2011 لتبلغ 59 مليون ريال قطري أما معدل المتعثرات إلى اجمالي القروض فقد شهد تحسناً عن العام 2012 حيث سجل 45% في نهاية السنة المالية الأخيرة.

قناصه
05-03-2013, 08:03 AM
سجلت زيادة بنسبة 17 %
624.5 مليون ريـال أرباح "أعمال"
توصية بتوزيع أسهم مجانية بنسبة 10.1928%
فيصل بن قاسم: نمو الإيرادات 20 % وربحية السهم 21%
تنفيذ المرحلة الأولى لتوسعة "سيتي سنتر" وشراء أرضٍ لتطويرها في المستقبل
الصناعة صُلْبَ أنشطة "أعمال" ونسعى باستمرار لتنويع مصادر الدخل
محمد بن فيصل: نقتنص الفرص الاستثمارية.. واقتصادنا واعد

أعلن أمس مجلسُ إدارة "شركة أعمال" (أعمال)، إحدى أبرز وأكبر مجموعات الأعمال مُتنوِّعة الأنشطة ومن أسرعها نمواً بمنطقة الخليج والمُدرجة ببورصة قطر، نتائجَها المالية للسنة المُنتهية في 31 ديسمبر 2012. وقرر المجلس رفع توصية إلى الجمعية العامة بتوزيع أسهم منحة (مجانية) بما يعادل 10,1928% من رأس مال الشركة بإجمالي 55,5 مليون سهم بقيمة 555 مليون ريال قطري.

وحسب بيان صحفي للشركة فقد ارتفعت إيرادات المجموعة بنسبة 19.6% لتبلغ 2,283.9 مليون ريـال قطري (مقارنة بـ1,910.1 مليون ريـال قطري في عام 2011).

وارتفعت الأرباح الصافية بنسبة 17.0% لتبلغ 624.5 مليون ريـال قطري (مقارنة بـ533.7 مليون ريـال قطري في عام 2011) .

وارتفعت نسبة إجمالي الربح بـ 1.3% لتصبح 446.3 مليون ريال قطري (مقارنة بـ 440.7 مليون ريال قطري في عام 2011) .وارتفعت ربحيَّة السَّهم الواحد بنسبة 21.1% لتبلغ 1.09 ريـال قطري (مقارنة بـ 0.90(2) ريـال قطري في عام 2011) . وبلغت أرباح القيمة العادلة من الاستثمارات العقارية 388.8 مليون ريـال قطري (مقارنة بـ287.6 مليون ريـال قطري في عام 2011)، الأمر الذي يعكسُ عمليات التجديد في "سيتي سنتر الدوحة" وشراء أراضٍ لتطويرها في المستقبل. وبلغ صافي الاستثمار في النفقات الرأسمالية 241.8 مليون ريـال قطري (مقارنة بـ64.4 مليون ريـال قطري في عام 2011)، ويُعزى ذلك إلى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع توسعة "سيتي سنتر الدوحة" وشراء أراضٍ في المستقبل لتطويرها. وتراجعت نسبة مديونية رأس المال إلى9.7% (31 ديسمبر 2011: 10.2%) .

وتراجعت هوامش الأرباح الصافية لتبلغ 10.3% (مقارنة بـ 12.9% في عام 2011)،ويعود ذلك في المقام الأول إلى تركيز الشركة على قطاع الإنتاج الصناعي بما يتماشى مع استراتيجية النمو في الأمد المتوسط التي اعتمدتها الشركة ويعتبر هذا القطاع مُنْخَفِض هامش الربح مقارنة بالقطاعات الأخرى.

نمو قوي

وتعقيباً على النتائج المالية المُعلنة، قالَ سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "شركة أعمال": "تواصلُ"أعمال" أداءَها المتميِّز وهذا ما يظهر واضحاً من نتائجها المالية القوية لعام 2012، إذ ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة تقارب 20% مثلما ارتفعت رِبحيَّة السَّهم الواحد بنسبة تفوق 21%".

وأضاف: "خلال السنة المالية الماضية، واصلت "أعمال" توسيعَ قطاع الإنتاج الصناعي، حيث نمَت إيرادات القطاع المذكور بنسبة تتجاوز 32% مقارنة بالسنة المالية السابقة، الأمر الذي يتماشى مع الاستراتيجية الحالية التي تهدف إلى الاستفادة من فرص النمو المُجزية المتأتية من تسارُع مشاريع البنية التحتية في دولة قطر. ونتيجة لما سبق، تشكل اليومَ الأنشطة الصناعية النسبة الأكبر من أنشطة "أعمال" والدليل على ذلك أنَّ قرابة ثُلثي إيراداتها الإجمالية هي من قطاع الإنتاج الصناعي. وبهذا، نحن اليوم واثقون أن "أعمال" هي الأقدر على الاستفادة من فرص النمو المترتبة على مشاريع التصنيع بدولة قطر بفضل سياسة التنمية الاقتصادية الحكيمة والمتزنة التي تتبعها الدولة، فتلك السياسة مبنيَّة على تحقيق الاستفادة المُثلى من الموارد الطبيعية التي أنعمَ الله بها على قطر وتستمدُّ زخمَها من النهضة الاقتصادية الشاملة التي تشهدها الدولة اليوم. وترتكز سياسة التنمية الاقتصادية إلى رؤية قطر الوطنية 2030، إذ تهدف لاستقطابِ رؤوس الأموال الخاصة المحلية والأجنبية".

وفي سياقٍ متصل، قالَ سعادته: "تشكِّل الأنشطة الصناعية اليومَ صُلْبَ أنشطة "أعمال"، غير أننا ماضون في تنفيذ سياسة تنويع أعمالنا على امتداد عددٍ من قطاعات الأعمال غير الصناعية -. ولعلَّ ذلك من أهمِّ ما تنفرد به "أعمال"،إذ تمتدُّ استثماراتنا المتوازنة على امتداد قطاعات عدَّة، مستفيدين من النهضة الاقتصادية الشاملة في قطر".

ثم أوردَ سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني أمثلة على إنجازات "أعمال" المتميزة خلال السنة الماضية قائلاً: "على سبيل المثال، في عام 2012 أبرَمنا اتفاقية شراكة مع "سي أند سي لايت واي" الكورية الجنوبية تأسَّست بموجبها "شركة إنفوتيف لايتنج" المتخصِّصة في توزيع مصابيح الإنارة بتقنية "ليد" وغيرها من حلول الإنارة في السُّوقين القطرية والخليجية، كما تم دمج شركة"سي سان للتجارة" بشكل كامل بعدَ استحواذها على نسبة 74.5% من "الشركة الخليجية للصخور"، المستورد والموزِّع الرائد للصُّخور عالية الجودة المستخدمة في الخرسانة الاسمنتية والطرق الإسفلتية. وعلى صعيدِ نموِّ أعمالنا، أطلقت "أعمال" العلامة التجارية الجديدة "جيتكو للأجهزة المنزلية"وكما حصلنا على حقوق حصرية لتوزيع بطاريات السيارات "إنرجايزر" في قطر. وعلى صعيدٍ آخر، واصلنا الاستثمار في توسيع المحفظة العقارية، لاسيَّما ما يتعلق بتوسيع "سيتي سنتر الدوحة"، مركز التسوُّق الأشهر في قطر".

وأعرب سعادته عن سعادته بنتائج أعمال.. مشيراً إلى أن الشركة تحقق إحدى ركائز "رؤية قطر الوطنية 2030"، وهذا بحدِّ ذاته يمثل الحافز الأكبر لنا لتعزيز وتيرة التميُّز والإنجاز على امتداد أعمالنا. وتقديراً لقوة أداء الشركة في عام 2012، يسرني أن أعلن أن مجلس الإدارة قد أوصى اليوم إلى الجمعية العامة التي ستعقد في 24 أبريل بتوزيع أسهم منحة على مساهمي شركة أعمال بما يعادل 10,1928% من رأس مال الشركة بإجمالي 55,5 مليون سهم بقيمة 555 مليون ريال قطري ليصبح رأس مال الشركة 6 مليارات ريال قطري ".

ارتفاع الإيرادات

وارتفعت إيرادات "أعمال" من قطاع الإنتاج الصناعي بنسبة 32.2% خلال السنة المالية المُنتهية في 31 ديسمبر 2012 مقارنة بعام 2011، ويستحوذ هذا القطاع اليوم على نسبة 63.9% من إجماليِّ مبيعات الشركة (مقارنة بنسبة 58.9% في عام 2011، قبل حذف المبيعات بين قطاعات الشركة المختلفة). ويؤكد هذا النمو صحة القرار الذي اتخذته "أعمال" بالتوجُّه نحو الأنشطة الصناعية لتحقيق الفائدة القُصوى من تسارع المشاريع الصناعية بدولة قطر.

وعَزت "أعمال" هذا النمو اللافت في إيرادات قطاع الإنتاج الصناعي إلى الأداء الفائق للفروع والشركات التابعة في هذا القطاع بالإضافة الى صفقات الاستحواذ التي أبرمتها والمبادرات التي أتخذتها.

يُذكر أن "شركة سنيار للصناعات القابضة - قطر"، تأسَّست عام 2007 كمشروع مشترك مع"شركة السويدي إلكتريك"،الشركة المصرية الريادية، وهي تديرُ اليومَ "الدوحة للكابلات" و"السويدي للكابلات" بالإضافة إلى مصنع "الدوحة للمُحوِّلات" الذي من المتوقع أن يبدأ إنتاجه في وقت لاحق من عام 2013. وأشارت "أعمال" إلى أنَّ مبيعات "شركة سنيار للصناعات القابضة - قطر" نمَت بنسبة 21% خلال عام 2012، رغم اعتماد55% فقط من إيرادات وأرباح "السويدي للكابلات" مقارنة بنسبة 100% خلال عام 2011، وذلك في ضوء اتفاقية المساهمين حيث دخلت التعديلات حيِّز التنفيذ في الأول من يناير 2012.

القطاع الصناعي

وشهدت وحدات الأعمال الأخرى ضمن قطاع الإنتاج الصناعي نمواً لافتاً مماثلاً، فخلال عام 2012 نمَت مبيعات "أعمال للخرسانة الجاهزة" بنسبة 37%، وذلك بسبب توسيع طاقتها الإنتاجية بعد تدشينها لأحد أكبر مصانع الخرسانة الجاهزة في منطقة الشرق الأوسط في يناير 2012.

وبالمثل، استطاعت "أعمال للصناعات الاسمنتية" أن تضاعفَ تقريباً مبيعاتها بعد أن طرحت منتجات جديدة مثل أغطية الكوابل الهيدروليكية المضغوطة وبلاط تعبيد الطرق متعدّد الألوان والمزخرف، بأشكال وأحجام مختلفة.

وشهدَ عام 2012، وللمرة الأولى، دمج إيرادات "سي سان للتجارة" بشكل كامل بعدَ استحواذها على نسبة 74.5 بالمئة من "الشركة الخليجية للصخور"، المستورد والموزِّع الرائد للصُّخور عالية الجودة المستخدمة في الخرسانة الاسمنتية والطرق الإسفلتية. وبالمثل، شهدَ العامُ نفسه إسهامَ "شركة إنوفاتيف لايتنج" في الإيرادات، وهي الشركة المتخصِّصة في توزيع مصابيح الإنارة بتقنية "ليد" وغيرها من حلول الإنارة في السُّوقين القطرية والخليجية.

وتراجعت هوامشُ الرِّبح الصافي لقطاع الإنتاج الصناعي من 5.5% خلال عام 2011 إلى 3.8% خلال عام 2012، وذلك بسبب الأسعار التنافسية في هذا القطاع.وتتوقَّع "أعمال" استقرار الأسعار خلال المرحلة القادمة، لاسيَّما مع إطلاق مشاريع البنية التحتية المرتقبة التي من شأنها امتصاص أيّ فائض في المعروض الذي تنظرُ إليه كظاهرة مؤقتة لا أكثر.

ومن المتوقَّع أن تبدأ "شركة الأنابيب والصبَّات المتقدمة" إنتاجها خلال الرُّبع الأخير من عام2013، بعد أن تقرَّر زيادة الطاقة الإنتاجية إلى450,000 طن سنوياً.

قطاع التجارة

وسجَّلت إيرادات قطاع التجارة والتوزيع ارتفاعاً هامشياً نسبته1.9%، إلاّ أنَّ أداءَ وحدات الأعمال المختلفة التابعة لهذا القطاع كان متبايناً على نحو لافتٍ. إذ نمَت إيرادات "ابن سينا الطبية" بنسبة 11%، وفي المقابل تراجَعَت إيرادات "أعمال للتجارة والتوزيع" بنسبة 10.6%. إذ استطاعت "ابن سينا الطبية" أن تحقِّق النمو المذكور في إيراداتها بفضل زيادة إنفاق الحكومة في مجال الرعاية الصحية، بينما تعتمد "أعمال للتجارة والتوزيع"إلى حدٍّ ما على المناقصات المطروحة والتي يتم الفوز بها، وبطبيعة الحال يتغيَّر ذلك من عام إلى آخر.

بلغ هامش صافي رِبْح قطاع التجارة والتوزيع 10.2%، بتراجع 189 نقطة أساسية. ويُعزى ذلك إلى تراجع هامش صافي الرِّبح في "أعمال الطبية". فكما هو الحال في "أعمال للتجارة والتوزيع" فإنَّ إيرادات "أعمال الطبية" تعتمد إلى حدٍّ بعيد على الفوز بالمناقصات، وقد تتفاوت رِبْحيَّة المناقصات بنسبة عالية، من عام إلى آخر.

وشهدَ عام 2012 إطلاق العلامة التجارية الجديدة "جيتكو للأجهزة المنزلية" التي توفر للمستهلكين في قطر مجموعة متكاملة من الأجهزة المنزلية المُصنَّعة من قبل شركة رائدة في الصين نالت ثقة المستهلكين لاقتران اسمها بالعديد من أشهر العلامات التجارية. كما شهدَ العام ذاته نَيْل "أعمال للتجارة والتوزيع" الحقوق الحصرية لتوزيع بطاريات السيارات فائقة التقنية "إنرجايزر" بالسوق القطرية، بترخيص من "جونسون كونترولز"، الشركة العالمية المُصنِّعة لبطاريات السيارات "إنرجايزر".

قطاع العقارات

ارتفعت إيرادات قطاع العقارات بنسبة 9.6% بفضل زيادة عدد المستأجرين في "سيتي سنتر الدوحة" (بعد أعمال التجديد في مساحة التجزئة وكذلك تطبيق نظام احتساب رسوم المواقف) وكذلك لدى "أعمال للعقارات"، بما في ذلك إيرادات سنة كاملة من "مُجمَّع المرخية السكني" الذي تمَّ تأجيره بشكل كامل بدءاً من بداية أبريل 2011.

وارتفعت هوامش الربحيَّة بمعدَّل 227 نقطة أساسية لتبلغ 77.6%، فبعدعملية التطوير أصبح مجمع "سيتي سنتر الدوحة" يستقطب المزيد من المستأجرين الرئيسيين، الأمر الذي يترتب عليه ارتفاع مستويات التأجير.

وثبتت نسبة الإشغال في "سيتي سنتر الدوحة" و"أعمال للعقارات" عند نسبة 95%، مع الاحتفاظ بنسبة 5% كتدابير احتياطية استراتيجية لتعزيز المرونة المتاحة لإدارتيهما. وأوشكت المرحلة الأولى من مشروع توسيع "سيتي سنتر الدوحة" على الانتهاء، وستسهم بإضافة 7,000 متر مربُّع، مثلما ستسهم بزيادة سعة المواقف بنسبة تقارب 25%.

وارتفعت أرباح القيمة العادلة من الاستثمارات العقارية للسنة المالية المُنتهية في 31 ديسمبر 2012 لتبلغ 388.8 مليون ريـال قطري (مقارنة بـ287.6 مليون ريـال قطري في عام 2011)، الأمر الذي يعكس التوسُّع المتواصل في "سيتي سنتر الدوحة" وإعادة تقييم قطع أراضٍ تمَّ شراؤها خلال السنة.

وارتفعت إيرادات قطاع الخدمات بنسبة 47.3% خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، ويعود ذلك الى الإسهام بإيرادات سنة كاملة من "جونسون كونترولز قطر"، المشروع المشترك الذي أطلقته "أعمال" في يونيو 2011 بالشراكة مع شركة "جونسون كونترولز" العالمية لتقديم حلول تعزيز أدائية وفاعلية المباني والحلول المتوافقة مع مفاهيم الاستدامة البيئية، أو ما يُعرف بالحلول الخضراء.

ودُشِّن خلال السنة الماضية أحدث المراكز التابعة لـ"إيكو جلف" وذلك في الخليج الغربي بالدوحة، ليعزِّز مكانة "إيكو جلف" كاختيار أول لقطاع عريض من المؤسسات المصرفية والإعلامية والعقارية ومطاعم الوجبات السريعة وغيرها الكثير.

وتراجعت هوامش الرِّبح الصافي لهذا القطاع بمعدَّل 459 نقطة أساسية لتبلغ 8.8%، ويُعزى ذلك لتراجع هوامش رِبْح «إيكو جلف»، بسبب التكلفة المترتبة على تدشين المركز الجديد بمنطقة الخليج الغربي (ارتفاع الإيجارات وتكلفة التسويق واستقطاب الموظفين وتكلفة استهلاك الأصول)، وكذلك بسبب التغيُّرات التي طرأت على طبيعة المبيعات، إذ تخدم «إيكو جلف» اليوم قاعدة عملاء عريضة وأكثر تنوعاً، وإن كان ذلك بهامش رِبْح أقل.

ربحية السهم

وفي معرض تعليقه على نتائج السنة المالية المُنتهية في 31 ديسمبر 2012، قالَ سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة "شركة أعمال": "بنموِّ إيراداتنا بنحو 20% ونموِّ رِبْحيَّة السَّهم الواحد بأكثر من 21%، تؤكِّد "أعمال" مجدَّداً قدرتها على الحصول على الفرص التي يتيحها اقتصاد قطر الآخذ بالتوُّسع على نحو متسارع، فهو اقتصادٌ راسخ بآفاق واعدة".

من جانبه، قال طارق محمود السيد، العضو المنتدَب لدى "شركة أعمال": "أثبتت نتائجُ السنة المالية المُنتهية في 31 ديسمبر 2012 صحة استراتيجية "أعمال" بالتحوُّل نحو قطاع الإنتاج الصناعي بما يمكِّنها من الإسهام بالشكل الأمثل في نهضة قطر الشاملة والمُستدامة. إذ تظهر نتائج الفترة المذكورة أن قرابة ثُلثي إيرادات "أعمال" متأتية من هذا القطاع. يسعدنا أن تواصل "أعمال" إنجازاتها بعد التحوُّل نحو الأنشطة الصناعية، ونحن اليوم أكثر قناعة باستراتيجية "أعمال" بعيدة الأمد الرامية إلى التركيز على الأنشطة الصناعية المتماشية مع طبيعة المشاريع في قطر. ونتطلَّع إلى المزيد من الإنجاز والتميُّز خلال عام 2013".

قناصه
05-03-2013, 08:04 AM
قرت الميزانية وصادقت على جدول الأعمال
عمومية البنك الأهلي توزع 30 % نقدية
الشيخ فيصل : النتائج الجيدة ثمرة جهود كبيرة وعمل متواصل طوال العام
زيادة رأس المال تزيد كفاءة البنك وقدرته على توسيع نشاطاته

وافقت الجمعية العمومية للبنك الأهلي التي عقدت أمس برئاسة سعادة الشيخ فيصل بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الإدارة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام 2012 بنسبة 30% أي بمعدل 3 ريالات للسهم، كما صادقت على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 .. وقال سعادة الشيخ فيصل بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الإدارة لقد شهد العام المنصرم تحقيق ربح صافي بلغ 465.159 مليون ريال قطري بنسبة زيادة قدرها 5.2%. كما بلغ العائد على حقوق المساهمين 16.4% وارتفع العائد على السهم من 3.74 إلى 3.88 ريال قطري. وبلغ العائد على الأصول2.5% وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 10%.

وأكد سعادته خلال كلمته بالجمعية العمومية أن هذه النتائج الجيدة كانت ثمرة لجهود كبيرة وعمل متواصل طوال العام لتطوير الأداء وزيادة كفاءة وفاعلية الخدمات والمنتجات التي نقدمها.

وأوضح الشيخ فيصل أن العام الماضي شهد حدثين على قدر كبير من الأهمية. تمثل الأول في القرار الذي اتخذه مجلس الإدارة في يناير من العام 2012 بزيادة رأس مال البنك بطرح أسهم جديدة للاكتتاب بواقع 20% من رأس المال بواقع 30 ريالاً للسهم. وغني عن القول أن زيادة رأس المال من شأنها أن تزيد من كفاءة البنك وقدرته على توسيع نشاطاته والارتقاء بقدرته التنافسية..وتابع سعادته أما الحدث الثاني، فتمثل في انتهاء الشراكة الإستراتيجية التي كانت تربط بيننا والبنك الأهلي المتحد (البحرين) منذ سبتمبر 2004. لقد انتهت هذه الشراكة بعد أن قرر البنك الأهلي المتحد بيع أسهمه إلى مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، التي أضحت الآن الشريك الإستراتيجي للبنك الأهلي.

واعتبر سعادة رئيس مجلس الإدارة أن دخول مؤسسة قطر يمثل مكسبًا عظيمًا للبنك الأهلي وإضافة مقدرة لها آثارها الإيجابية على حاضر ومستقبل البنك.. وقال : " باسمكم جميعًا، نرحب بشريكنا الإستراتيجي الجديد، داعين الله أن يوفقنا لما فيه الخير والنفع لمساهمينا وعملائنا".

وأفاد الشيخ فيصل أن قواعد حوكمة الشركات ، أضحت تحظى بقدر كبير من الأهمية من قبل كل الجهات التي تشرف وتراقب عمل الشركات والمؤسسات المالية. وأصبح إلزامًا على كل الشركات التي تخضع لرقابة هيئة قطر للأسواق المالية أن تصدر تقريرًا سنويًا يؤكد التزامها بقواعد وإرشادات الحوكمة. وتقريرنا موجود الآن بين أيديكم ضمن وثائق هذا الاجتماع، كما يمكنكم الاطلاع عليه على الموقع الإلكتروني للبنك. وقال إنه من الضروري أن أذكر أن البنك واصل اهتمامه باستيعاب الكوادر القطرية وتدريبها وتأهيلها وتوفير شروط العمل المناسب لها. وفي هذا الإطار كان تجاوب البنك مع المكرمة الأميرية بزيادة رواتب العاملين القطريين بنسبة 60% في المائة، وزيادة العلاوة الاجتماعية الممنوحة لهم بنفس النسبة مؤكدًا أن البنك سيواصل بإذن الله سعيه لزيادة نسبة القطريين وتأهيلهم وتدريبهم. في الختام أود أن أرحب باسمكم جميعًا بالسيد صلاح جاسم مراد، الذي تولى منذ نهاية يناير 2013 أعباء ومسؤوليات الرئيس التنفيذي والسيد صلاح معروف لديكم فقد تولى القيادة التنفيذية للبنك لمدة ثلاثة أعوام شهد خلالها البنك نموًا ملحوظًا وحقق نتائج جيدة. إننا نرحب بعودته، متمنين له كل التوفيق والنجاح.

ونيابة عنكم وعن جميع عملائنا الكرام يشرفني أن أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ولولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، اللذين لرعايتهما الكريمة وسياستهما الحكيمة الفضل فيما تشهده بلادنا من نهضة اقتصادية واجتماعية. ولا يفوتني أن أشكر معالي رئيس مجلس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وسعادة وزير الاقتصاد والمالية و سعادة وزير الأعمال والتجارة. والشكر لسعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي و نائبه سعادة الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني.

قناصه
05-03-2013, 08:04 AM
لمدة 3 سنوات تبدأ أول يوليو
الخطوط القطرية الشريك الرئيس لنادي برشلونة
الباكر: نعمل على تطوير إستراتيجية خاصة بالرياضية
روسيل: شراكتنا مع مؤسسة قطر مثمرة للغاية

ستدخل الخطوط الجوية القطرية في شراكة إستراتيجية مع عملاق كرة القدم نادي برشلونة سيظهر بموجبها اسم الناقلة على قمصان النادي بدءًا من موسم 2013/2014.

وستدخل الاتفاقية التي ستمتد ثلاث سنوات مع بطل الدوري الإسباني ودوري الأبطال، حيز التنفيذ في الأول من يوليو 2013.

وستكون الخطوط الجوية القطرية وفقًا لهذه الاتفاقية الشريك العالمي الرئيس للنادي، وتعد هذه أول شراكة رعاية في تاريخ الناقلة لنادي كرة قدم بهذا الحجم.

وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن هذه الاتفاقية بين أفضل نادٍ في العالم وأفضل شركة طيران في العالم تعد شراكة فريدة من نوعها وأنها "مناسبة لكلا الطرفين، حيث سترفع شأن العلامتين التجاريتين إلى مستوى آخر على الصعيد العالمي، كما توجد بينهما قواسم مشتركة عديدة منها الشغف ليكونا الأفضل في كل ما يقومان به في مجالهما."

وانضم السيد ساندرو روسيل، رئيس نادي برشلونة، إلى الباكر خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في استاد كامب نو، مقر النادي في إسبانيا في وقت سابق من للإعلان عن تفاصيل الشراكة.

وصرّح الباكر "يمثل نادي برشلونة الشغف والفخر والتراث والثقافة وهي قيم نتقاسمها ونحترمها ونعتبرها أساسية بالنسبة لنا."

وقال الباكر "بهذه الشراكة، تسطر الخطوط الجوية القطرية صفحة جديدة في تاريخها ونحن نتطلع من خلالها إلى تقديم الجديد للنادي ومشجعيه وأهالي برشلونة. ويزيدني فخرًا أن أرى اسم ناقلنا الوطني على قمصان لاعبي نادي برشلونة بدءًا من الموسم القادم."

وأضاف "نحن نعلم ونتفهم عشق أهالي كتالونيا لرياضة كرة القدم. ويسعدنا من خلال هذا الجسر الجوي ربط برشلونة بعشرات الملايين من مشجعي كرة القدم في مختلف المجتمعات حول العالم."

"تشكل الرياضة أحد الأعمدة الأساسية إستراتيجيتنا للنمو وهي تتماشى مع رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الهادفة إلى تعزيز دور الرياضة كإحدى العناصر الأساسية لنمو وتطور بلادنا. عملت الخطوط الجوية القطرية على تطوير إستراتيجية خاصة بالرياضية وقامت بإبرام شراكات مع مؤسسات في دولة قطر وخارجها، واتفاقيتنا مع نادي برشلونة مثال على ذلك."

ويتمتع نادي برشلونة بتاريخ عريق يعود إلى أكثر من مئة عام، ويعد من أغنى نوادي العالم ويلعب فيه أشهر لاعبي كرة القدم في العالم من بينهم ليونيل ميسي.

ومن جانبه صرّح رئيس النادي الكتالوني قائلاً "اعتبارًا من الأول من يوليو، ستبدأ شراكتنا مع شركة عالمية نتشارك معها بالعديد من القيم أهمها السعي نحو التميّز. ستعود هذه الإستراتيجية بالعديد من الميّزات الرائعة ليس على نادينا وحسب وإنما على مدينتنا وبلدنا كذلك."

وتقدم روسيل بالشكر لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الراعي الحالي لقمصان النادي قائلاً "لقد كانت شراكتنا مع مؤسسة قطر مثمرة للغاية على مدار السنتين الماضيتين وستظل تربطنا بها علاقة مميزة حتى بعد انتهاء الشراكة."

وستستمر شراكة مؤسسة قطر مع نادي برشلونة على مستوى شريك للتنمية البشرية.

وبموجب الاتفاقية، ستزدان قمصان النادي الكتالوني باسم وشعار الخطوط الجوية القطرية خلال الدوري الإسباني المقام في إسبانيا ودوري الأبطال في أوروبا إضافة إلى المباريات الودية من بينها جولات النادي السابقة للموسم.

وستعمل الناقلة مع نادي برشلونة لتطوير مبادرات مشتركة ستتركز على تقديم رحلات وباقات قيّمة للعطلات لمشجعي النادي حول العالم إضافة إلى تقديم مجموعة من البرامج المجتمعية يشارك فيها متابعو الناقلة في مختلف أنحاء العالم.

وتوجد الخطوط الجوية القطرية في إسبانيا منذ أكثر من سبع سنوات، حيث قامت بإطلاق رحلاتها أولاً إلى العاصمة مدريد وتبعتها مدينة برشلونة في يونيو 2010.

وتسيّر القطرية اليوم 17 رحلة أسبوعيًا من وإلى إسبانيا - رحلة يوميًا وبدون توقف بين الدوحة ومدريد، وعشر رحلات أسبوعيًا بين الدوحة وبرشلونة.

وقد سافر على متن الناقلة منذ إطلاق رحلاتها إلى مدينة برشلونة السياحية والواقعة على البحر الأبيض المتوسط مئات الآلاف من السياح ورجال الأعمال وبذلك تكون القطرية إحدى الشركات الداعمة للقطاع الاقتصادي والسياحي المحلي للمدينة إضافة إلى توفيرها فرص عمل جديدة لأهالي المدينة.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نموًا في العالم، فقد شهدت نموًا سريعًا وملحوظًا على مدار 16 عامًا وهي تسيّر حاليًا أسطولاً حديثًا من الطائرات يضم 121 طائرة إلى 125 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين.

وعلى مدار الأشهر القليلة القادمة، تعتزم القطرية إطلاق رحلاتها إلى مجموعة متنوعة من الوجهات الجديدة، بما في ذلك شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية (10 أبريل)، وصلالة في سلطنة عُمان (22 مايو)، إضافة إلى تشنغدو الصين وغيرها من المدن الأخرى حول العالم التي سيتم الإعلان عن موعد تدشينها في وقت لاحق.

لدى الناقلة طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة a350 وa380 وa320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال.

وقد فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة "أفضل شركة طيران في العالم للعام 2012" للسنة الثانية على التوالي من مؤسسة سكاي تراكس العالمية المرموقة لمراقبة جودة خدمات الطيران. كما فازت الناقلة بجائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" للعام السابع على التوالي وجائزة "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط".

وقد حاز مبنى البريميم في مطار الدوحة الدولي جائزة "أفضل خدمة مطارات للدرجة الأولى ورجال الأعمال" للعام الثاني على التوالي سنة 2012. وفي أكتوبر 2012، أصبحت القطرية أول شركة طيران خليجية يتم دعوتها للانضمام رسميًا إلى اتحاد ون ورلد العالمي.

مهندس_قطري
05-03-2013, 08:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

صبحكم الله بالخير والربح الوفير :)

يعطيج العافية قناصـــــــــة ...

الوسيط العقاري
05-03-2013, 09:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير جميعا

قناصه
05-03-2013, 09:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

صبحكم الله بالخير والربح الوفير :)

يعطيج العافية قناصـــــــــة ...


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير جميعا
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح الانوار ..

قناصه
05-03-2013, 09:08 AM
ماشالله دخلنا الصيف ..

الوسيط العقاري
05-03-2013, 09:09 AM
عمومية "الخليج التجاري" القطري تصادق على توزيع أرباح نقدية 10 % عن عام 2012

الوسيط العقاري
05-03-2013, 09:09 AM
الجزيرة كابيتال تخفض توصيتها لسهم "صناعات قطر" إلى الحياد مع سعر مستهدف 161.2 ريال

hma
05-03-2013, 09:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير

الوسيط العقاري
05-03-2013, 09:21 AM
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

صباح النور

الوسيط العقاري
05-03-2013, 09:21 AM
عمومية "البنك الأهلي القطري" تصادق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 30 % من رأس المال عن 2012

لـبـيـه
05-03-2013, 09:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وركاته

ALZAAR
05-03-2013, 09:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

مهندس_قطري
05-03-2013, 09:28 AM
اليوم ان شاء الله مواشي ستواصل الابداع وسنراها فوق ال 66 باذن الله :)

الاستثمار
05-03-2013, 09:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شحالكم جميع

لـبـيـه
05-03-2013, 09:35 AM
8300 متى ونفتك

الاستثمار
05-03-2013, 09:36 AM
احلى يا مواشي ما شاء الله تبارك الرحمن

Ali M. K
05-03-2013, 09:36 AM
السادة مساهمي الإجارة القابضة (الوطنية للإجارة القابضة) / المحترمين،
يسرنا إعلامكم أنه سوف يتم توزيع أرباح سنة 2012 ابتداءاً من تاريخ 5 مارس 2013 كالآتي: عن طريق الإيداع المباشر على الحساب للمساهمين اللذين فعَّلوا خدمة بورصة قطر للتحويل المباشر للأرباح أو للمساهمين الذين لم يفعِّلوا تلك الخدمة سيكون استلام الأرباح مباشرةً عبر أي فرع من فروع مصرف الريان في دولة قطر، وسيكون على المساهمين إبراز بطاقة الهوية القطرية الأصلية سارية المفعول عند القدوم لاستلام الأرباح.

------------------
للفائدة العامة

لـبـيـه
05-03-2013, 09:38 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

للجميع

الاستثمار
05-03-2013, 09:41 AM
شمعة ماربوز حمراء كاملة بمواشي

لـبـيـه
05-03-2013, 09:46 AM
شمعة ماربوز حمراء كاملة بمواشي

سلبيه ؟

لـبـيـه
05-03-2013, 09:47 AM
بعد 6 ايام ملجة بروه

عبسي
05-03-2013, 09:48 AM
سلبيه ؟

نبيع ولا نشتري!

الاستثمار
05-03-2013, 09:55 AM
سلبيه ؟

اي نعم وهي موشر على انعكاس اتجاه السهم للاسفل ولكن ننتظر ونشوف وش الي يحصل السهم لازم يخترق 64.50 والاغلاق فوقها حتى يكمل رحلة الارتداد

لـبـيـه
05-03-2013, 09:56 AM
نبيع ولا نشتري!

صدقني هذا السؤال الوحيد الي محد راح يجاوبك عليه لانه قرار شخصي

الاستثمار
05-03-2013, 09:58 AM
صدقني هذا السؤال الوحيد الي محد راح يجاوبك عليه لانه قرار شخصي

صحيح قرار البيع والشراء شخصي :)

قناصه
05-03-2013, 10:02 AM
-57 نقطه

والمؤشر 8456 !!

عبسي
05-03-2013, 10:04 AM
صحيح قرار البيع والشراء شخصي :)

محد ضيعنا إلا هالقرارات الشخصيه!!

شكرًا على التوضيح

الوسيط العقاري
05-03-2013, 10:06 AM
متى التوزيع للخليج الدولية ؟

الارباح ؟

جفى الجوارح
05-03-2013, 10:09 AM
محد ضيعنا إلا هالقرارات الشخصيه!!

شكرًا على التوضيح

تبي نشتري ونبيع بدالك مثلاً؟
هههههههههههه

ترى حاضرين انت بس اتأشر

قناصه
05-03-2013, 10:11 AM
تبي نشتري ونبيع بدالك مثلاً؟
هههههههههههه

ترى حاضرين انت بس اتأشر

والربح + العموله لي .. :omen2:

جفى الجوارح
05-03-2013, 10:13 AM
والربح + العموله لي .. :omen2:

لج ول
ع الاقل قولي النص بالنص

لـبـيـه
05-03-2013, 10:16 AM
-57 نقطه

والمؤشر 8456 !!

ماباقي شي على 8300

دعواتكم

لـبـيـه
05-03-2013, 10:16 AM
والربح + العموله لي .. :omen2:

قايلكم منشار محد صدقني

جفى الجوارح
05-03-2013, 10:18 AM
هدوء في السوق

قناصه
05-03-2013, 10:19 AM
لج ول
ع الاقل قولي النص بالنص

طيب وافقت .. هههه

قناصه
05-03-2013, 10:20 AM
قايلكم منشار محد صدقني

لا اله الا الله

جفى الجوارح
05-03-2013, 10:21 AM
قطر وعمان شكلها بتغرد اليوم ان شاء الله

قناصه
05-03-2013, 10:25 AM
قطر وعمان ارتفاع جيد

لـبـيـه
05-03-2013, 10:25 AM
لا اله الا الله

مبروك عليج دخولج للاسلام

الاستثمار
05-03-2013, 10:26 AM
باك ....

جفى الجوارح
05-03-2013, 10:31 AM
رجعنا على مسلسل مواشي من توصل 64 توقف وتدق الريوس

الاستثمار
05-03-2013, 10:33 AM
مواشي 62.80

لـبـيـه
05-03-2013, 10:37 AM
8 شركات ماعليها تداول ولا ريال

وتقولون السوق يستحمل شركات جديده

ياراقل

مهندس_قطري
05-03-2013, 10:37 AM
مواشي سترتد بعد قليل

اربطوا الاحزمة

جفى الجوارح
05-03-2013, 10:38 AM
مواشي سترتد بعد قليل

اربطوا الاحزمة

تقطع الحزام من كثر مالبسته صار لي شهرين امعجعج فيه :(

الاستثمار
05-03-2013, 10:39 AM
مواشي سترتد بعد قليل

اربطوا الاحزمة

انتا :nice::victory:

قناصه
05-03-2013, 10:40 AM
مبروك عليج دخولج للاسلام

هههههههه

الحمدلله ..

borsahdoha
05-03-2013, 10:40 AM
اسم الله عليتج يا المواشي
عين ما صلت عالنبي

الاستثمار
05-03-2013, 10:41 AM
اخوي مهندس قطري شمعة مواشي حاليا ماربوز حمره كاملة طويله سلبيه

قناصه
05-03-2013, 10:42 AM
8 شركات ماعليها تداول ولا ريال

وتقولون السوق يستحمل شركات جديده

ياراقل

الشركه الجديده ممكن تحرك السوق شوي بعد الطرح

لكن المشكله الان قبل الطرح وفترة الاكتتاب الله يعين السوق

الاستثمار
05-03-2013, 10:42 AM
مواشي لازم ترجع فوق مستوى 64.50 غير كذا تواصل نزولها

لـبـيـه
05-03-2013, 10:46 AM
الشركه الجديده ممكن تحرك السوق شوي بعد الطرح

لكن المشكله الان قبل الطرح وفترة الاكتتاب الله يعين السوق

اذا هذا اوله ينعاف تاليه

جفى الجوارح
05-03-2013, 10:48 AM
اذا هذا اوله ينعاف تاليه

الشركات الجديده بتدخل سيوله جديده في السوق

قناصه
05-03-2013, 10:50 AM
الشركات الجديده بتدخل سيوله جديده في السوق

صحيح ..

الاستثمار
05-03-2013, 10:54 AM
الطبية

لـبـيـه
05-03-2013, 10:58 AM
الشركات الجديده بتدخل سيوله جديده في السوق

او انها بتسحب السيوله صوبها وبتسحب سيوله الشركات الثانيه صوبها

جفى الجوارح
05-03-2013, 11:08 AM
الدوليه شغاله بهدوء لملموا الاسهم من الخوافين وقاعدين يرفعونها

و وقود ترتفع وتنزل ومحد يدري عنها

الوسيط العقاري
05-03-2013, 11:29 AM
اعمال ناوية تروح فوق

لـبـيـه
05-03-2013, 11:33 AM
قطر وعمان بتولع

قناص قطر
05-03-2013, 11:34 AM
السلام عليكم

الاكتتاب قادم

التوزيعات شحيحه

كلها اسباب تضغط على السوق

عبسي
05-03-2013, 11:48 AM
الشركة الجديده هل هي حلال ولا فيها شئ؟

قناصه
05-03-2013, 12:12 PM
الشركة الجديده هل هي حلال ولا فيها شئ؟

مختلطه اتوقع

دوحة العز
05-03-2013, 01:11 PM
السلام عليكم


شخباركم :victory:

قناصه
05-03-2013, 01:16 PM
اغلق التداول على انخفاض 33 نقطه

و 181 مليوون

نشوفكم على خير