المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعرض المهني 2013/4/1

Right
06-03-2013, 06:56 PM
المعرض المهني 2013/4/1 والواااااسطة !!!

الصورة تكفي عن الكلام

جفى الجوارح
06-03-2013, 07:08 PM
مب شرط
انا اعرف اكثر من واحد تقدم لوظيفه من خلال المعرض وحصل عليها

بس توقيت المعرض غريب اشوي

المفروض بدل مايكون شهر 4 يكون شهر 9 او 10 لان اغلب الخريجين سواء ثانويه او جامعيين يتخرجون بهذي التواريخ ويحصلون على شهاداتهم فامالداعي إلى انتظارهم حتى شهر 4 للتقدم للوظائف

نوار قطر
06-03-2013, 07:51 PM
اي والله صج الواسطه تلعب دوور لا معرض مهني ولا غيره ،،، الواحد الي عنده واسطه خلال اسبوع اذا مب اقل يتوظف ،،، والي يتوظفون عن طريق المعرض ينعدوون على الاصابع لو قارناهم بالتوظيف عن طريق الواسطه ،،

Al-Kuwari
06-03-2013, 08:31 PM
لا أنكر وجود الواسطة فظاهرة الواسطه موجوده بكل دول العالم اجمع

لكن للتذكير والعظه لا اكثر ,,

انا توظفت في بنكين + شركة في قطاع الطاقة بدون اي واسطة , واسطتي رب العالمين

فالمقابل قبل ما التحق بالشركة اللي بقطاع الطاقة , طلعت لي واسطة خشنة عشان اتوظف في بروة العقارية ,, ومع ان واسطتي مهب اي واسطه لكن الله ما كتب ولا توظفت هناك

المراد من الكلام اعلاه , الأرزاق بيد رب العالمين والأنسان عليه ان يسعى , وما راح يلقى الا اللي رب العالمين قسمه له ,,

بالتوفيق للجميع بواسطة وبدون واسطة

أسد الجزيرة
06-03-2013, 08:59 PM
شكلها الزبايل (تكرمون) بتشكي من الزحمة

علاوي قطر
06-03-2013, 09:51 PM
استغفر الله

حمد 2002
06-03-2013, 09:55 PM
للأسف بعض الحريم بالمعرض المهني وهم رايحين كاانهم رايحين عرس مب رايحين ايدورون وظيفه
من المكياج الي حاطينه ووووو

الله المستعان

تحياتي لك

العلم
06-03-2013, 10:01 PM
والله يا إخوان إني أعرف واحد شخصيا وهو كان متطوع في المعرض السابق .. مثل ماقال أخوي أسد الجزيرة ..

يقول والله إنهم ياخذون طلبات التقديم وعلى طول من المكاتب في المعرض إلى الزبايل وأنتوا بكرامة ..

حمد 2002
06-03-2013, 10:03 PM
لا أنكر وجود الواسطة فظاهرة الواسطه موجوده بكل دول العالم اجمع

لكن للتذكير والعظه لا اكثر ,,

انا توظفت في بنكين + شركة في قطاع الطاقة بدون اي واسطة , واسطتي رب العالمين

فالمقابل قبل ما التحق بالشركة اللي بقطاع الطاقة , طلعت لي واسطة خشنة عشان اتوظف في بروة العقارية ,, ومع ان واسطتي مهب اي واسطه لكن الله ما كتب ولا توظفت هناك

المراد من الكلام اعلاه , الأرزاق بيد رب العالمين والأنسان عليه ان يسعى , وما راح يلقى الا اللي رب العالمين قسمه له ,,

بالتوفيق للجميع بواسطة وبدون واسطة

اخوي الكواري بحكم خبرتك وعملك بقسم الموارد البشريه بأحدى شركات الطاقه ، هل تمر عليكم طلبات يتم توظيفها بالواسطه ،،

واذا جمعتو طلبات كثيره غير مستوفيه لشروط الوظايف والتوظيف بشركتكم ماذا تفعلون بالطلبات هل ترمونها بسلت المهملات مثل ماسمعنا بعض الشركات اتسوي هالشيء ام تحتفضون فيها كأرشيف عندكم ام ماذا تفعلون بالظبط ؟

تحياتي لك

مشاكل
06-03-2013, 10:07 PM
:omg::omg::omg:

سبحان الله

معقولة مرت سنة ؟؟؟ !!!

يالله حسن الخاتمة

CH Engineer
06-03-2013, 10:31 PM
للأسف بعض الحريم بالمعرض المهني وهم رايحين كاانهم رايحين عرس مب رايحين ايدورون وظيفه

الله المستعان

تحياتي لك
قبل سنتين وعلى ستاند قطر غاز رحت ابي اقدم عندهم ومعاي واحد كنت ناوي اطلع من المكان الي انا فيه بس الحمدلله اني ماطلعت
اهم شي دخلت وحصلت 3 بنات (الكشخه فل اوبشن :shy:) شكلهم توهم متخرجين او احتمال للحين ماتخرجوا قاعدين وكل وحده حاطه رجل على رجل وابو الشباب يسألهم ويعبي لهم الطلب بنفسه وواقف قدامهم يوم دخلت داخل الستاند قلت له بقدم عطاني الطلب قالي عبه وسألني انت موظف قلت له اي نعم موظف وقالي صعبه تتوظف اهم شي كان يبي يخلص معاي بسرعه عشان ياخذ راحته :vampire: ويقولي خلاص عب وانا بشوف طلبك وكانه طلبات التوظيف هو الي يوافق عليها هههه

تحداني
06-03-2013, 10:35 PM
في المعرض المهني العام اخواني وخواتي حصلوا عروض وظيفيه حلوه

البنات : راس غاز - قطر غاز - شركه ريل للسكك الحديديه - وشركه شلمبر
واشتغلت في راس غاز وحاليا موظفه

اما اخوي فتوظف في شركه دولفين الحمد لله

ما اذكر عندنا احد يتوسط لنا في هالشركات ابدا

جملكم الله برضاه

مشاكل
06-03-2013, 10:35 PM

الله المستعان

تحياتي لك
هذي حيلة المفلسة
ماعندها سيفي او سيرة ذاتية مشرّفة فتلجأ لسيفي من نوع آخر ورخيص وذلك بالتبرج والسفور والذي تخاطب به الجانب الحيواني لمرضى القلوب

O N E
06-03-2013, 11:13 PM
المعرض المهني مجرد شكليات وشو و واجهة لخبايا أخرى

هذا غير السافرات المتبرجات

الناس جاية تقدم سيفيات وهن يآخذون سيفيات أرقام بالهبل وهم طالعين

ويحطن جدول كل يوم خروف

بوخالد911
06-03-2013, 11:28 PM
ضررررررررررررررب نعل عليها يقولووووووون !!!!!!!!!!!!

R 7 A L
07-03-2013, 01:15 AM
اسمه ( معرض )
يعني يعرض الوظائف فقط وليس التوظيف

أكثر شئ محيرني وزارة الاوقاف
لو يروح لهم الواحد ويبي يقدم قبل لا يتكلم يقولون مافيه لا وظايف ولا فيه شاغر
الظاهر التوظيف عندهم من خلال تسليم السي في لأي واحد تعرفه شغال فيها
وأمورك

بوحمد111
07-03-2013, 08:17 AM
اتمنى يتغير اسم المعرض المهنى الى المعرض الدعائي لا اكثر ولا اقل

وكل شركة اومؤسسه تسوي لها دعايه وفي الاخير اصحاب الواسطات يتوظفون ويقولون المعرض لتوظيف القطريين ولكن الواقع نشوفه غير الاجانب اكثر من القطريين وتوظيفهم سريع ولكن القطري في قائمة الانتظار والله المستعان

"بو قاســـم"
07-03-2013, 08:33 AM
كل سنة نفس الموال

راشد محمد
07-03-2013, 08:39 AM
الحل انه بعد المعرض يعلنون في كل جهه كم شخص وظفوه

كازانوفا
07-03-2013, 08:41 AM
هي ارزاااااااااااااااق وكلن بياخد نصيبه خلي املكم بالله كبيررر

رفيق الصحراء
07-03-2013, 08:49 AM
لو اجزمنا انه في ناس تقدموا بالمعرض وتوظفوا بس كم شخص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل كانت الواسطه سبب لتوظيفه او لا ؟؟؟؟ والا هل خبرته نفعته او لا؟؟؟؟

لو تقدموا 5000 شخص كم شخص توظف صح بدون خبرة وبدون واسطه تلقى شي بسيط

لو القايمين على المعرض يشتغلون صح ويهمهم انه المعرض يوصل لهدفه كان على الاقل كل طلبات التوظيف توصلهم ويراجعون مع الجهات المعنيه هل هالطلبات تنفذت او لا وان كان لا ليش ماتنفذت ولو يحطون لنا احصائيات انه اللي توظفوا كخريجين جدد كذا شخص او اللي توظفوا كموظفين قدامه كذا شخص وانه اللي تقدموا للوظائف عددهم كذا واللي توظفوا كذا كان بتلقى ان ه فيه جديه بالمعرض
وايد شركات وموؤسسات تاكد بانه احنا بس جذي نروح ومانوظف الا عشان بس نرضي اصحاب المعرض وكل الاوراق اللي تجينه اخر شي يسلة المهملات

يعني كل المعرض ماهو الا مجرد شو show

لطيف الروح
07-03-2013, 08:51 AM
المثل يقول ( شف وجه العنز و أحلب لبن )

طير
07-03-2013, 09:52 AM
مطلوب لجنة تتابع عدد المتقدمين في كافة الموسسات عمل تحليل نتايج المعرض المهني
(الي توظف والي ما توظف ) نبي نتائج بالارقام مب دعايات في الجرايد

للصبر اخر
07-03-2013, 09:56 AM
صا لي سنتين اقدم اوراقي واوراق اخوي ولا في فايده
وانا اكبر دليل على الشغل بالواسطه

um.7moody
07-03-2013, 10:03 AM
أنا قدمت في المعرض المهني من 4 سنين وجات لي عروض كثيرة عن طريق المعرض

وحالياً مجال عملي في الموارد البشرية وماأشوف اللي تقولون عنه أن الأوراق تنرمي يمكن بعض الأماكن
لأن أحنا نعمل لهم ملفات خاصة نفرزهم ونطلع الكفاءات ونعمل معاهم مقابلات ونفس الكلام هذا يصير بشغل وحدة أعرفها

وبالأول الأخير الأرزاق بيد رب العالمين والواحد لازم يتوكل ويؤمن إن رب العالمين راح يرزقه

chillis
07-03-2013, 10:52 AM

الله المستعان

تحياتي لك

الحين شدخل الحريم شكلك ما شفت الكاركتير صح وما عرفت شنو مضمون الموضوع :)

chillis
07-03-2013, 10:54 AM
احنا عندنا ما ينقط بالزباله وفي ناس توظف سنويا من المعرض المهني :)

أسد الجزيرة
07-03-2013, 12:18 PM
شكله المعرض لتوظيف البنات ما حد من الشباب مشاركته ذكرت انه توظف عن طريق المعرض

عزووز قطر
07-03-2013, 01:08 PM
الواسطة شر لابد منه ،،،
وكل واحد عنده واسطة في مكان ويستغل واسطته وقت اللزوم ،،،

بس الواحد اذا كان متوكل على الله ومتفائل خير وهو كفؤ للوظيفة اللي ناوي يلتحق فيها ،،، مافي شي بيمنعه

والارزاق بيد الله ،، مب في يد رئيس أو مدير

وانا كنت شغال في الموارد البشرية وكنت منظم في المعرض المهني لجهة عملي ،،، والصراحة ماشفت شي ينقط في الزبالة مثل ماذكروا الاخوان !!!

نجمعهم ونفرزهم ونقابل الكفاءات ويتوظفون ،،، ولو حصلنا طلبات ماتناسب الشواغر نحطها في غرف الملفات ومتى ماتوفرت الشواغر نرجع للسيفيات اللي جمعناها في المعرض المهني

والله يوفق كل من يبحث عن وظيفة

Right
07-03-2013, 02:04 PM
المثل يقول ( شف وجه العنز و أحلب لبن )

هههههههههههههههههههههههه حلوووووة ضحكتني والله :victory:

Right
07-03-2013, 02:11 PM

أخوي " بوخالد911 " جزاك الله خير خليتني أفكر بمشروع

بآخذ وكالة لأحسن وأفضل وأسرع قطاعة أوراق في بريطانيا

حتى لو يحطون بني آدم قطعته بعد :nice:

وببيعها عند باب المعرض المهني :tease:

وبردد مقولة مسلسل درب الزلق الشهيرة " بسنا فلوس ياحسين " :nice:

رفيق الصحراء
07-03-2013, 02:13 PM
أنا قدمت في المعرض المهني من 4 سنين وجات لي عروض كثيرة عن طريق المعرض

وحالياً مجال عملي في الموارد البشرية وماأشوف اللي تقولون عنه أن الأوراق تنرمي يمكن بعض الأماكن
لأن أحنا نعمل لهم ملفات خاصة نفرزهم ونطلع الكفاءات ونعمل معاهم مقابلات ونفس الكلام هذا يصير بشغل وحدة أعرفها

وبالأول الأخير الأرزاق بيد رب العالمين والواحد لازم يتوكل ويؤمن إن رب العالمين راح يرزقه

اوكي اختي تعملون مقابلات ووايد اماكن يعملون مقابلات بس عقب المقابله ؟؟؟؟هل يتوظف ؟؟؟؟؟ هل تدخل الواسطه؟؟؟ هل الخبره تدخل؟؟؟؟؟؟؟
انتي يوم توظفتي بخبرتج والا بواسطه؟؟؟
وهذا كل الشركات تسوي نفس الشي يعمل ملفات ويقابل واخر شي يقول مانبي مالقينا اللي نبيه

اذا انت تبي توظف شخص بسبب مميزات معينه اوكي ليش تروح المعرض ليش ماتكتب بالجريده ابي موظفين وبيون اشكثر ولا تسوي لك ستاند تخسر فلوس وتاخذ مكان

ka2ka2
07-03-2013, 02:18 PM
مسموح للخليجين التقديم فيه ؟

Right
07-03-2013, 02:18 PM
اوكي اختي تعملون مقابلات ووايد اماكن يعملون مقابلات بس عقب المقابله ؟؟؟؟هل يتوظف ؟؟؟؟؟ هل تدخل الواسطه؟؟؟ هل الخبره تدخل؟؟؟؟؟؟؟
انتي يوم توظفتي بخبرتج والا بواسطه؟؟؟
وهذا كل الشركات تسوي نفس الشي يعمل ملفات ويقابل واخر شي يقول مانبي مالقينا اللي نبيه

اذا انت تبي توظف شخص بسبب مميزات معينه اوكي ليش تروح المعرض ليش ماتكتب بالجريده ابي موظفين وبيون اشكثر ولا تسوي لك ستاند تخسر فلوس وتاخذ مكان

صدقت يا أخوي " رفيق الصحراء "

باراكودا
07-03-2013, 08:32 PM
المفروض على الجهات التي لاتحتاج موظفين وليس لديها شاغر
أن تخرج من المعرض ولاتشارك فيه
ويجب صرف بطاقة من وزارة العمل عليها عبارة عاطل بالخط العريض تصرف لمن لايعمل من المواطنين فقط
ولايسمح بدخول المعرض بدونها .

Right
07-03-2013, 09:51 PM
ويجب صرف بطاقة من وزارة العمل عليها عبارة عاطل بالخط العريض تصرف لمن لايعمل من المواطنين فقط

هههههههههههههههههههه :victory:

العلم
07-03-2013, 09:53 PM
بسنا فلوس ياحسين :nop::nop::nop:

CH Engineer
08-03-2013, 02:38 PM

اقتراح للعاطلين
ياخذون لهم مكينه ويجتمعون قدام المعرض ويقطون اوراقهم فيها (نسخ :secret: )
تجمعوا قبل المعرض ورتبوا الموضوع :telephone:

al_jo0ory
08-03-2013, 03:35 PM
مادري ليش أغلب الردود سلبيه !!

انا مثلا طالبه قدمت فالمعرض الي طاف على بعض الشركات والحمد لله جاني الرد من أغلب الاماكن اللي قدمت عليها على تدريب صيفي والحمد لله رحت (بدون واسطه)

ومره كان عندي تدريب في شركه ثانيه وبشوفة عيني الموظفه عندها ملفات مجمعين فيها سفيات المعرض المهني وتتصل عالناس علشان يسون لهم مقابله (بدون واسطه)

تدرون شنو المشكله إن أغلب اللي يقدمون أوراقهم يا إن البعض مايحاول يطور من نفسه ويكون بس همه الدراسه فقط وبعضهم حتى الدراسه مب فالح فيها واذا قدم أوراقه تم يتحلطم ان المعرض بس للشووو فقط !! انزين انا كشركه شنو بستفيد من واحد ماعنده لا دورات ولا نسبه عدله ؟

وخلونا نكون صريحين فئه كبيييره من شباب قطر مب مهتمين بالدراسه وما يصدقون بس متى يتخرجون من الثانويه بأي نسبه

Right
08-03-2013, 09:38 PM
مادري ليش أغلب الردود سلبيه !!

انا مثلا طالبه قدمت فالمعرض الي طاف على بعض الشركات والحمد لله جاني الرد من أغلب الاماكن اللي قدمت عليها على تدريب صيفي والحمد لله رحت (بدون واسطه)

ومره كان عندي تدريب في شركه ثانيه وبشوفة عيني الموظفه عندها ملفات مجمعين فيها سفيات المعرض المهني وتتصل عالناس علشان يسون لهم مقابله (بدون واسطه)

تدرون شنو المشكله إن أغلب اللي يقدمون أوراقهم يا إن البعض مايحاول يطور من نفسه ويكون بس همه الدراسه فقط وبعضهم حتى الدراسه مب فالح فيها واذا قدم أوراقه تم يتحلطم ان المعرض بس للشووو فقط !! انزين انا كشركه شنو بستفيد من واحد ماعنده لا دورات ولا نسبه عدله ؟

وخلونا نكون صريحين فئه كبيييره من شباب قطر مب مهتمين بالدراسه وما يصدقون بس متى يتخرجون من الثانويه بأي نسبه

شي طيب .. بالتوفيق إن شاء الله

ابوسعود
08-03-2013, 11:28 PM
المعرض المهني

مضيعه للوقت دون فائده

النجلا
09-03-2013, 02:27 AM
انا ماعمري قدمت في المعرض المهني ولاعمري رحته لأنه ممنوع اروحه :weeping:

بس حبيت اشارك برآيي وتجربتي الشخصية في الوظايف .. مثل ماقلتو هي ارزاق من رب العالمين سواء بواسطة او بدون لو الله كاتب لك هالوظيفة بتحصلها ..

انا توظفت في مكانين وبدون واسطة ولله الحمد وطريقة تقديمي كلها عن طريق الإيميل او الموقع الرسمي للهيئة او المؤسسة وباجتهاد مني واحط في نيتي ان ربي بيرزقني الشي اللي يناسبني

كنت اقدم واطرش السي في لكل الهيئات والمؤسسات في الدولة واللي تبين لي انهم يحتفظون بالسي في لحين احتياجهم للوظيفة والدليل ان بعض الاماكن مقدمة عليهم من سنة وتوهم ردوا علي -

اغلب الاتصالات اللي جاتني كانت مابين شهر 8 و11 اللي طافوا واستغربت هالشي ان كلهم بنفس الوقت

وهآذي بعض الاماكن اللي ردوا علي :
دولفين >> عجبني عرضهم وآيد بس للأسف دوامهم طويل لين 3
راس غاز << مارحت المقابلة
هيئة المتاحف << مارحت المقابلة
ديوان المحاسبة << مارحت المقابلة
هيئة قطر للأوراق المالية >> رحت لكن ماارتحت وعندي ملاحظات على هالمكان
جامعة قطر << بس طريقتهم للتوظيف ماعجبتني يسوون لك امتحان اونلاين وانا كان باقيلي نص درجة واوصل الدرجة المطلوبة قالت لي مانقدر نقبلج !!!!

وشي ثاني لاتنسوونه الاستغفااااار ودعاء الوالدة والله فتح علي ابواب مسكرة وسبحان الله الامور تتيسر من رضى الوالدين والاستغفار ..

وآسفه عالإطالة والله يوفق الجميع

رفيق الصحراء
10-03-2013, 09:39 AM
اللي تقول دقوا عليها وعندها تدريب صيفي ؟؟؟؟؟؟ انتي قلتيها تدريب صيفي يعني شهرين وبتطلعين يعني فترة صيف مو توظيف واحنا قلنا يسوون مقابلات صح عقب المقابلات شنو ؟؟؟؟؟
اهني السؤال اوكي بتتوظفين كم شخص بيتوظف من اللي قدموا اوراقهم بالمعرض لشكرة وحده

وانتي قلتي لازم يبون واحد عنده خبره اوكي عيل ليش مسويين المعرض مو عشان طلاب الجامعه اللي ع وشك التخرج يعني ماعنده اي خبره عيل خلاص كل متخرج اشلون بيشتغل

واللي تقول هالقطر مايبون يعدلون نفسهم بس ثانوية وخلاص اوكي اذا هو مو مال دراسة وحاس انه مابيفلح بالدراسه ليش ياخر نفسه بالدراسه اربع سنين ويضيع من عمره 4 سنين بلا فايده

والشغل يبي الشخص الشغول مو اللي عنجده خبره يعني عنجه خبره ومتخرج بس بالشغل مايدري وين الله قاطه مو شرط انه خريج يعني فالح ولا يعني انه طالب الثانويه غبي ومايشتغل

ياما ناس ماعندهم شهادات نجحوا بالشغل اكثر من الدراسه وناس دارسين وبالشغل ثيران تكرمون

miss.qa
10-03-2013, 10:01 AM
انا العام قدمت فالمجلس الاعلى للتعليم عن طريق المعرض المهني وردوا علي لكني كنت ادرس ورفضت العرض ...

الحين انا ابي اطلع من دوامي لان يخلص متاخر ... ابي اروح مكان اخلص فية بالكثير 1 ونص او 2

عطر فرنسي
10-03-2013, 10:05 AM
المعرض المهني

مضيعه للوقت دون فائده

غلطان ليس مضيعه لي الوقت بس تقدر تقول تروح اتجمعلك اشويه فلاشات ممري واكياس هدايا وططلع :nice:

al_jo0ory
10-03-2013, 05:58 PM
اللي تقول دقوا عليها وعندها تدريب صيفي ؟؟؟؟؟؟ انتي قلتيها تدريب صيفي يعني شهرين وبتطلعين يعني فترة صيف مو توظيف واحنا قلنا يسوون مقابلات صح عقب المقابلات شنو ؟؟؟؟؟
اهني السؤال اوكي بتتوظفين كم شخص بيتوظف من اللي قدموا اوراقهم بالمعرض لشكرة وحده

واعرف ناس قدموا على بعثات وردوا عليهم

بعد المقابلة وظفوا ثنتين معانا وانا كنت على وشك ان تدريبي يخلص ... ما ادري شصار عقبها :)

وانتي قلتي لازم يبون واحد عنده خبره اوكي عيل ليش مسويين المعرض مو عشان طلاب الجامعه اللي ع وشك التخرج يعني ماعنده اي خبره عيل خلاص كل متخرج اشلون بيشتغل

مب كل الاماكن يبون خبرة ... أهم شي اشتغل على نفسك من البداية وانت تدرس أخذ دورات تدريبيه وتطوع في بعض الأماكن (أهم شي مايكون اختلاط) واكتب سي في بروفشنال ... وعلى فكرة مب شرط انه بروفشنال يعني لازم يكون ملياااااان دورات ... لأن الشركات تشوف الشخص فالبداية عارف يكتب السي في عدل ولا لا ويطابق الشروط اللي هم حاطينها ولا لا

يعني مثلا انا نسبتي فالثانوي 70 ما اروح اقدم اوراقي على جهة تطلب نسبة 80 وعقب أقول ليش ماردوا علي:rolleyes2:

جرب تجهز نفسك من قبل لا تتخرج وقدم سي في عدل وانا ابصم لك بالعشره انهم ان شاء الله بيردون عليك بعد المعرض بفترة

واللي تقول هالقطر مايبون يعدلون نفسهم بس ثانوية وخلاص اوكي اذا هو مو مال دراسة وحاس انه مابيفلح بالدراسه ليش ياخر نفسه بالدراسه اربع سنين ويضيع من عمره 4 سنين بلا فايده

عيل يرضى بأي وظيفة اذا في الأساس مب قد الدراسة

والشغل يبي الشخص الشغول مو اللي عنجده خبره يعني عنجه خبره ومتخرج بس بالشغل مايدري وين الله قاطه مو شرط انه خريج يعني فالح ولا يعني انه طالب الثانويه غبي ومايشتغل

ياما ناس ماعندهم شهادات نجحوا بالشغل اكثر من الدراسه وناس دارسين وبالشغل ثيران تكرمون

صج إن في ناس مايفلحون فالدراسه ويفلحون في شي ثاني بس هاي ناااادر
تخيل أنك صاحب شركة وجاك واحد ماعنده لا خبرة ولا دورات ولا تطوع ولاحتى ثانويه ... شلون بتوظفه ؟؟ ووين بتحطه اصلا ؟؟
لا تقول اذا مافلح بالدراسه بعينه في منصب يممممممكن ينجح فيها ... اذا هو مب متأسس صح شلون تبيه ينجح في شركتك !!!

استقرار
10-03-2013, 06:09 PM
يالربع يصير أجي أقدم في المعرض ولا هو مخصص للمواطنين بس ؟

انا من جد ابحث عن وظيفة وأبي الاستقرار في قطر خليجي عازب عمري 34 عندي بطاقة سكانية قطرية ورخصة سواقة قطرية وملم بالدوحة .. أتمنى ماتبخلون علي بالفزعة لاهنتوا بها لمعلومة أو اللي يقدر يساعدني بوظيفة ..

عندي خبرات عملية وهذي مؤهلاتي :

التعليم :

· دبلوم ثانوي تجاري تخصص أعمال مكتبية ، النسبة ( 83,7 % ) .

· دبلوم برمجة تقنية شبكات .

دورات تدريبية في :الدعم الديني والروحي للمرضى - أساسيات برنامج علاقات المرضى - فن ومهارات الإدارة الصحية والمستشفيات - مبادئ وأسس العلاقات العامة - الخدمة الاجتماعية - خدمة العملاء والجمهور - القيادة الإدارية - إدارة فرق العمل - إدارة ضغوط العمل - فن التعامل مع الخلافات - إدارة الاجتماعات - ديناميكا الاحتواء الإنساني - مهارات مدير المشروع والتخطيط الاستراتيجي – إدارة الموارد البشرية - مهارات السكرتارية العامة - إدارة الجودة الشاملة لخدمة العملاء - معايير الحصول على شهادة الأيزو - برنامج الفرانشايز الامتياز التجاري - إدارة المشاريع الصغيرة - مهارات الاتصال والكتابة الإدارية – مهارات التسويق الاحترافي - مهارات التفاوض الفعال - مهارات الإقناع والتأثير - التفكير سداسي الأبعاد القبعات الست - لغة إنجليزية - مايكروسوفت وورد - مهارات الاتصال الاحترافية - الإتكيت اسلوب الحياة - الطرق الحركية الصحية في العمل المكتبي - شهادة المدرب الرائع لتدريب المتدربين .

ماجستير مصغر إدارة أعمال Mini MBA في : ( الموارد البشرية ، السلوك المؤسسي ، القيادة وبناء فريق العمل ، أخلاقيات العمل ، التفاوض ، المحاسبة والمالية ، الاقتصاد الدولي والقومي والمحلي ، التسويق والاستراتيجية والتحليل التنافسي ، الإعلان والترويج ، التواصل والعروض التقديمية ، إدارة المشروعات ، نظم إدارة المعلومات ، التجارة الإلكترونية ، نظم إدارة الجودة الشاملة ) .

إنجاز دورة تدريبية في : السلامة البحرية والغرق ، السلامة في المروحية أثناء السقوط ، الإسعافات الأولية وحالات طوارئ ، مكافحة الحريق والإنقاذ .

نادي الاعمال
10-03-2013, 06:24 PM
الله يوفق الجميع

Right
10-03-2013, 11:25 PM

انا من جد ابحث عن وظيفة وأبي الاستقرار في قطر خليجي عازب عمري 34 عندي بطاقة سكانية قطرية ورخصة سواقة قطرية وملم بالدوحة .. أتمنى ماتبخلون علي بالفزعة لاهنتوا بها لمعلومة أو اللي يقدر يساعدني بوظيفة ..

التعليم :

دورات تدريبية في :الدعم الديني والروحي للمرضى - أساسيات برنامج علاقات المرضى - فن ومهارات الإدارة الصحية والمستشفيات - مبادئ وأسس العلاقات العامة - الخدمة الاجتماعية - خدمة العملاء والجمهور - القيادة الإدارية - إدارة فرق العمل - إدارة ضغوط العمل - فن التعامل مع الخلافات - إدارة الاجتماعات - ديناميكا الاحتواء الإنساني - مهارات مدير المشروع والتخطيط الاستراتيجي – إدارة الموارد البشرية - مهارات السكرتارية العامة - إدارة الجودة الشاملة لخدمة العملاء - معايير الحصول على شهادة الأيزو - برنامج الفرانشايز الامتياز التجاري - إدارة المشاريع الصغيرة - مهارات الاتصال والكتابة الإدارية – مهارات التسويق الاحترافي - مهارات التفاوض الفعال - مهارات الإقناع والتأثير - التفكير سداسي الأبعاد القبعات الست - لغة إنجليزية - مايكروسوفت وورد - مهارات الاتصال الاحترافية - الإتكيت اسلوب الحياة - الطرق الحركية الصحية في العمل المكتبي - شهادة المدرب الرائع لتدريب المتدربين .

ماجستير مصغر إدارة أعمال mini mba في : ( الموارد البشرية ، السلوك المؤسسي ، القيادة وبناء فريق العمل ، أخلاقيات العمل ، التفاوض ، المحاسبة والمالية ، الاقتصاد الدولي والقومي والمحلي ، التسويق والاستراتيجية والتحليل التنافسي ، الإعلان والترويج ، التواصل والعروض التقديمية ، إدارة المشروعات ، نظم إدارة المعلومات ، التجارة الإلكترونية ، نظم إدارة الجودة الشاملة ) .

إنجاز دورة تدريبية في : السلامة البحرية والغرق ، السلامة في المروحية أثناء السقوط ، الإسعافات الأولية وحالات طوارئ ، مكافحة الحريق والإنقاذ .

الله يرزقك ويوفقك إن شاء الله

Right
10-03-2013, 11:26 PM
الله يوفق الجميع

آآآآآآمين

البدوي
11-03-2013, 07:04 AM
... كله كلام فاضي ...... ولا راح يتوظف حد ... الا الي عندة واسطة

انا سويت مقابلة بعد المعرض مع بنك قطر الوطني ...... والي قابلوني كلهم ثانوية

... قلتلهم انا الحين ادرس ماجستير ..... خافوا
..... رد علي واحد اهبل فيهم ... ايقولي ايش تبي تكون بعد الماجستير

... مادري ايش ثقافتهم .... والاشكال هذي كيف بيطورون البلد

حسبي الله ونعم الوكيل

البدوي
11-03-2013, 07:22 AM

التعليم :

ماجستير مصغر إدارة أعمال mini mba في : ( الموارد البشرية ، السلوك المؤسسي ، القيادة وبناء فريق العمل ، أخلاقيات العمل ، التفاوض ، المحاسبة والمالية ، الاقتصاد الدولي والقومي والمحلي ، التسويق والاستراتيجية والتحليل التنافسي ، الإعلان والترويج ، التواصل والعروض التقديمية ، إدارة المشروعات ، نظم إدارة المعلومات ، التجارة الإلكترونية ، نظم إدارة الجودة الشاملة ) .

انصحك تقعد في البيت احسن .... اكبر مسؤول ماعنده ربع شهاداتك .... مراح يوظفونك

جوال 11
11-03-2013, 07:56 AM
في المعرض المهني للناس تجارب فيه بعدم الحصول على الوظيفة وهو ذر الرماد في العيون ولا أكثر ومجرد أختلاط أقيم المعرض المهني في لندن قبل فترة أقل من شهر وتم تقديم الطلبات النتيجة صفر ويقول لك الموظف هذا التخصص مطلوب وليش ما قدمت في الدوحة وبنرد عليك لكن لا تسمع منهم رد، موظفي الجهات العارضة أما حملة الثانوية أو وافدين .
القطريين محتاجين مكتب 4 في 4 وفيه جهاز كمبيوتر والوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة ترسل طلبها ثم يخصص لها خريج وهنالك قانون يلزم الجهة الطالبة بتوظيف الشباب.
ويتم التنسيق مع المجلس الأعلى للتعليم قسم البعثات لتبني الطالب منذ أبتعاثه .
هذا مقترح لمن يدعي بأن المواطن هو ثروة هذا البلد .

حمد 2002
11-03-2013, 08:02 AM
بحكم خبرتي اقل جناح بالمعرض من ديكورات وترتيبات وهدايا ،،، ايكلف المؤسسه ولا الجهه التي بالتواجد بالمعرض اقل شيء 200 الف ريال قطري لاغيررررر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حمد 2002
11-03-2013, 08:04 AM
وبالمناسبه احسن شيء بالمعرض اهو الفلاشات والهدايا الي توزعها الشركات هههههههههه

لاتعليق الصراحه ،،،،

Right
11-03-2013, 10:07 AM
... كله كلام فاضي ...... ولا راح يتوظف حد ... الا الي عندة واسطة

انا سويت مقابلة بعد المعرض مع بنك قطر الوطني ...... والي قابلوني كلهم ثانوية

... قلتلهم انا الحين ادرس ماجستير ..... خافوا
..... رد علي واحد اهبل فيهم ... ايقولي ايش تبي تكون بعد الماجستير

... مادري ايش ثقافتهم .... والاشكال هذي كيف بيطورون البلد

حسبي الله ونعم الوكيل

فعلاً مضحك مبكي

واحد عنده ثانوية يسوي مقابلة لواحد يدرس ماستر !!!

شتان بين الثرى والثريا في المعلومات والمعرفة

والله أحسن لك يا أخوي " البدوي " إنك ما إشتغلت عندهم

الله يرزقك من حيث لا يحتسب

غير البشر
11-03-2013, 10:10 AM
انا من رايي تشغلون وقتك بشي مفيد
احسن من انكم تضيعون وقتكم في المعرض المهني

لاحد يروح ياجماعه صدقوني مامنه فايده
كلها دعايات وشعارات

تحداني
11-03-2013, 10:10 AM
صباح الخير على الجميع

هي أرزاق ونصيب انا عندي قناعه تامه في هالشي
احتمال القى وظيفه واحتمال لا .. فلا نعلق الآمال على شئ دام هي في علم الغيب
الانسان لازم يسعى .. ويتوكل على الله

جملكم الله برضاه

Right
11-03-2013, 10:12 AM
في المعرض المهني للناس تجارب فيه بعدم الحصول على الوظيفة وهو ذر الرماد في العيون ولا أكثر ومجرد أختلاط أقيم المعرض المهني في لندن قبل فترة أقل من شهر وتم تقديم الطلبات النتيجة صفر ويقول لك الموظف هذا التخصص مطلوب وليش ما قدمت في الدوحة وبنرد عليك لكن لا تسمع منهم رد، موظفي الجهات العارضة أما حملة الثانوية أو وافدين .
القطريين محتاجين مكتب 4 في 4 وفيه جهاز كمبيوتر والوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة ترسل طلبها ثم يخصص لها خريج وهنالك قانون يلزم الجهة الطالبة بتوظيف الشباب.
ويتم التنسيق مع المجلس الأعلى للتعليم قسم البعثات لتبني الطالب منذ أبتعاثه .
هذا مقترح لمن يدعي بأن المواطن هو ثروة هذا البلد .

صدقت يا أخوي " جوال 11 "

كنت موجود في المعرض المهني بلندن من 3 أسابيع تقريباً

ونفس الأسطوانة المشروخة توجه لأغلب الشباب إلي حضروا !!!

Right
11-03-2013, 10:14 AM
بحكم خبرتي اقل جناح بالمعرض من ديكورات وترتيبات وهدايا ،،، ايكلف المؤسسه ولا الجهه التي بالتواجد بالمعرض اقل شيء 200 الف ريال قطري لاغيررررر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تكاليف ديكور الإستاندات توظف عدد كبير من القطرييين

و بنفس الوقت تبعث طلبة للدراسة بالخارج

!!!

Right
11-03-2013, 10:15 AM
وبالمناسبه احسن شيء بالمعرض اهو الفلاشات والهدايا الي توزعها الشركات هههههههههه

لاتعليق الصراحه ،،،،

كلها تقليد ونوعية رديئة :nice:

Right
11-03-2013, 10:16 AM
انا من رايي تشغلون وقتك بشي مفيد
احسن من انكم تضيعون وقتكم في المعرض المهني

لاحد يروح ياجماعه صدقوني مامنه فايده
كلها دعايات وشعارات

صدقت يا أخوي " غير البشر "

Right
11-03-2013, 10:18 AM
صباح الخير على الجميع

هي أرزاق ونصيب انا عندي قناعه تامه في هالشي
احتمال القى وظيفه واحتمال لا .. فلا نعلق الآمال على شئ دام هي في علم الغيب
الانسان لازم يسعى .. ويتوكل على الله

جملكم الله برضاه

ونعم بالله

باحثة
11-03-2013, 10:23 AM
انا اذكر قبل ماشتغل قدمت على كذا شركة ...:weeping:

وكلموني اوريكس وماكنت متوقعه الصراحه بس رفضت العرض لان مارتحت لهم

وقدمت قطر فانديشن وتوهم من كم شهر مكلميني (طبعا بعد ماشتغلت )وبعد رفضت العرض لان المكان بعيد علي..:secret:

وقالوا عادي نقعد لي المغرب @_@

يعني الواحد لايحكم ان خلاص المعرض مافي توظيف

احنا عندنا اشكثروا قدموا وتوظفواعن طريق المعرض

سواء الشباب او البنات

كل شي توفيق من رب العالمين ومحد ياخذ غير نصيبه

بس خلكم متفائلين :shy:

غير البشر
11-03-2013, 10:26 AM

وقدمت قطر فانديشن وتوهم من كم شهر مكلميني (طبعا بعد ماشتغلت )وبعد رفضت العرض لان المكان بعيد علي..:secret:

سواء الشباب او البنات

المفروض اختي على الاقل نسبه التوظيف بالعمرض نسبه 50 % على اساس تقولين المعرض ناجح

مهب 5 % بس :secret:

ونعم بالله

ترا انا اشتغل من 15 سنه عادي ماهمني المعرض بس انصح هههههه

باحثة
11-03-2013, 10:32 AM
المفروض اختي على الاقل نسبه التوظيف بالعمرض نسبه 50 % على اساس تقولين المعرض ناجح

ونعم بالله

انا ماحددت نسبة معينة
وماتكلم عن نفسي بس..:weeping:

اتكلم عن الاغلبيه الي اعرفهم

ومنهم اختي..:victory:

قدمت كذا مكان بالمعرض وكلموها وكل اوفر احسن من الثاني

احنا حاطين نظرة ان المعرض هدايا والسي فيات في الزبالة وانتوا بكرامة:rolleyes2:

لو شلينا هالتفكير من راسنا بنشوف اشلون الامور بتمشي مثل مانبي

بس طبعنا دايما متشائمين

Right
11-03-2013, 10:38 AM

سواء الشباب او البنات

بالتوفيق إن شاء الله دوماً

من أنتم ؟

Right
11-03-2013, 10:40 AM

ونعم بالله

صدقت .. لو حسبناها بنسبة وتناسب

إن كانت النسبة 5% .. فالمعرض فاشل بشتى جوانبه !!!

باحثة
11-03-2013, 10:43 AM
بالتوفيق إن شاء الله دوماً

من أنتم ؟

الله يوفق الجميع

احنا هيئة من الهيئات في :discuss: الدولة

Right
11-03-2013, 10:44 AM
انا ماحددت نسبة معينة
وماتكلم عن نفسي بس..:weeping:

اتكلم عن الاغلبيه الي اعرفهم

ومنهم اختي..:victory:

قدمت كذا مكان بالمعرض وكلموها وكل اوفر احسن من الثاني

احنا حاطين نظرة ان المعرض هدايا والسي فيات في الزبالة وانتوا بكرامة:rolleyes2:

لو شلينا هالتفكير من راسنا بنشوف اشلون الامور بتمشي مثل مانبي

بس طبعنا دايما متشائمين

فضلاً لا أمراً

ممكن نعرف شنو تخصص أختج ومؤهلها وكم سنة خبرتها ؟

Right
11-03-2013, 10:44 AM
الله يوفق الجميع

احنا هيئة من الهيئات في :discuss: الدولة

آمين

هيئة .. خير إن شاء الله

alawi23
11-03-2013, 11:01 AM
الحمدلله نسبه التقطير عندنا بالشركه اكثر من 45%

وبعد بندخل المعرض المهني هالسنه

وطالبين وظايف

مهندسين (( كل المجالات )
موظفين (( الشؤون الاداريه باقسامها كلها + الشؤون الماليه ))

السيئه الوحيده واللي للاسف حاولت اعالجها وما قدرت

بصريح العباره

طالبين جامعين فقط

والله يكتب اللي فيه الخير للجميع

Right
11-03-2013, 11:04 AM

وطالبين وظايف

مهندسين (( كل المجالات )

بصريح العباره

طالبين جامعين فقط

شي طيب والله .. وبالتوفيق إن شاء الله دوماً

ممكن نعرف شنو إسم جهتكم ؟

alawi23
11-03-2013, 11:12 AM
روح فوق ع اليسار ههههههههه

باحثة
11-03-2013, 11:31 AM
فضلاً لا أمراً

ممكن نعرف شنو تخصص أختج ومؤهلها وكم سنة خبرتها ؟

تخصصها الله يسلمك هندسة صناعية..:nice:

وتوها خريجة جديده

لطيف الروح
11-03-2013, 02:12 PM
كل سنة يعرضون جميع الوظائف في المعرض المهني الا الوظائف التالية ليش :

مضمر هجن , فداوي , ماسح جوخ

Right
11-03-2013, 04:20 PM
روح فوق ع اليسار ههههههههه

شكراً يا أخوي " alawi23 " لإرسالك الإسم على الخاص

Right
11-03-2013, 04:21 PM
تخصصها الله يسلمك هندسة صناعية..:nice:

وتوها خريجة جديده

بالتوفيق لها إن شاء الله دوماً

وتستاهل كل خير

:)

Right
11-03-2013, 04:28 PM
كل سنة يعرضون جميع الوظائف في المعرض المهني الا الوظائف التالية ليش :

مضمر هجن , فداوي , ماسح جوخ

هههههههههههههههههههه حلوة :victory:

تعريف " ماسح جوخ " لمن لا يعرف:

معناها أن يكون الشخص منافق مع من له مصلحة معينة لشخص آخر

( المنافق ذو الوجهين )

ويوافقه الرأي في كل ما يقول ويدافع عنه إذا لزم الأمر

حتى يرضى عنه الشخص المعني

وهناك مقولة تعني نفس المعنى "هزيز ذنب"

كذلك تطلق على الصعاليك الذين يلازمون الأغنياء لمسح عباياتهم المخملية

من الأتربة والشَّعر الذي يلتصق بها

جوال 11
11-03-2013, 04:46 PM
من يعمل في المعرض ويدعي بتوظيف الشباب يضع أسمه وفي أي مكان في المعرض وبنرسل خريجي الجامعات له، وبعد المعرض سوف نقيم كلامه في المنتدى.
مواطن لا يحصل على وظيفة في بلده حتما هنالك خلل في التوظيف ونجد وافد يشغل هذه الوظيفة وبشهادة من أي جامعة وبدون معادلة معادلة صعبة .

Right
11-03-2013, 09:44 PM
من يعمل في المعرض ويدعي بتوظيف الشباب يضع أسمه وفي أي مكان في المعرض وبنرسل خريجي الجامعات له، وبعد المعرض سوف نقيم كلامه في المنتدى.
مواطن لا يحصل على وظيفة في بلده حتما هنالك خلل في التوظيف ونجد وافد يشغل هذه الوظيفة وبشهادة من أي جامعة وبدون معادلة معادلة صعبة .

فكرة طيبة منك .. تشكر عليها يا أخوي " جوال 11 "

ms-qtr
11-03-2013, 10:18 PM
في أماكن فيها فعلا اماكن شاغرة
لكن للأسف كثير من الشركات يجون مجرد
"شو"
ما عندهم اماكن شاغرة
بس كإسم انهم شاركوا في المعرض وانهم يعطون فرص

.. الكاش ..
11-03-2013, 10:51 PM
اتمنى من الجهات العليا اعطاء الشفافيه المطلقه في هذا الموضوع هو في توظيف بس اضن نسبه لاتتجاوز واحد بالمائه

Al-Kuwari
12-03-2013, 04:00 PM
المعرض أسمه

معرض قطر المهني

من اهداف المعرض من الموقع الرسمي للمعرض ,,

توفير منبر وبيئة مثاليين لجهات العمل المختلفة وللمؤسسات التربوية والمجتمعية للالتقاء بالطلبة والخريجين والباحثين عن فرص مهنية بغرض إرشادهم مهنيا، وتعريفهم بالفرص والخيارات المتاحة في سوق العمل بالدولة.

خلق جوّ من الوعي المهني وتطوير المهارات والقدرات بين الطلبة والخريجين من خلال التخطيط السليم لمستقبلهم المهني، لاسيما في اختيار التخصص والمهنة الأنسب لمؤهلاتهم وقدراتهم.

نشر مفهوم الثقافة المهنية في المجتمع من خلال إقامة الندوات وورش العمل وغيرها من الأنشطة
خدمة المجتمع القطري بوجه عام والقطاع العامل وفئة الشباب بوجه خاص، وذلك باستغلال كافة الوسائل والقدرات والإمكانيات المتاحة

الهدف من المعرض توعوي وارشادي بالمقام الأول , وتوظيفي بشكل ثانوي

لذلك تجد بعض الشركات او الوزارات تشارك بدون وجود شواغر حالية , من باب الأرشاد والرد على أستفسارات الخريجين والطلبة عن التخصصات المطلوبة خلال السنوات القادمة , كمثال خريج ثانوي حاب يشتغل في قطاع الطاقة , يمر على الشركات ويشوف ايش التخصصات المطلوبة خلال الـ 5 سنوات القادمه على اساس يعرف ايش المطلوب في سوق العمل ويتخصص بالتخصص المطلوب والنادر حالياً ,,

و للأسف تقام الكثير من الندوات والمحاضرات الغنية بالمعلومات المفيدة لكن للأسف ماتلاقي الا فئة من العارضين والمدراء يحضرونها واغلب الطلاب او الخريجين يقطون سيرهم الذاتيه ويطلعون ولا استفادوا شي ولا اسئلوا عن طبيعة عمل الشركات ولا حضروا الندوات !

بخصوص التوظيف فهو كما ذكرت هدف ثانوي ومب شرط ان كل الجهات يكون عندها شواغر تقدر بمئات الوظائف للمشاركة ,

بعض الشركات تقطر عدد معين من الوظائف سنوياً
ممكن الشركة يكون فيها 3000 موظف ككل وعدد القطريين فيها يصل الى 35٪ بالمئة من عدد الموظفين الكلي , لكن مب شرط اني اوظف كل الخريجين الجدد اللي قدموا عندي واصل بنسبة القطريين لـ 60٪ خلال شهر واحد

يجب المزج بين الموظف الخبرة والخريج الجديد , ومع الوقت تتقطر الوظائف بشكل دوري وسنوي

طبعاً هالشركات ما حددت هالارقام الا بناء على استراتيجية تم وضعها للوصول لنسبة معينه من التقطير خلال عدد معين من السنوات ,

كمثال شركة حالياً عدد القطريين فيها يساوي 40٪ من عدد الموظفين الكلي , عندهم استراتيجية لتقطير 70٪ من الوظائف خلال ال10 سنوات القادمة ,,

تكلمت في هالموضوع كثير السنة اللي فاتت ,, و للأسف الكثير خالفني وهاجمني , لذلك سأكتفي بهذا القدر

بالتوفيق للجميع

Right
12-03-2013, 04:37 PM
المعرض أسمه

معرض قطر المهني

من اهداف المعرض من الموقع الرسمي للمعرض ,,

توفير منبر وبيئة مثاليين لجهات العمل المختلفة وللمؤسسات التربوية والمجتمعية للالتقاء بالطلبة والخريجين والباحثين عن فرص مهنية بغرض إرشادهم مهنيا، وتعريفهم بالفرص والخيارات المتاحة في سوق العمل بالدولة.

خلق جوّ من الوعي المهني وتطوير المهارات والقدرات بين الطلبة والخريجين من خلال التخطيط السليم لمستقبلهم المهني، لاسيما في اختيار التخصص والمهنة الأنسب لمؤهلاتهم وقدراتهم.

نشر مفهوم الثقافة المهنية في المجتمع من خلال إقامة الندوات وورش العمل وغيرها من الأنشطة
خدمة المجتمع القطري بوجه عام والقطاع العامل وفئة الشباب بوجه خاص، وذلك باستغلال كافة الوسائل والقدرات والإمكانيات المتاحة

الهدف من المعرض توعوي وارشادي بالمقام الأول , وتوظيفي بشكل ثانوي

لذلك تجد بعض الشركات او الوزارات تشارك بدون وجود شواغر حالية , من باب الأرشاد والرد على أستفسارات الخريجين والطلبة عن التخصصات المطلوبة خلال السنوات القادمة , كمثال خريج ثانوي حاب يشتغل في قطاع الطاقة , يمر على الشركات ويشوف ايش التخصصات المطلوبة خلال الـ 5 سنوات القادمه على اساس يعرف ايش المطلوب في سوق العمل ويتخصص بالتخصص المطلوب والنادر حالياً ,,

و للأسف تقام الكثير من الندوات والمحاضرات الغنية بالمعلومات المفيدة لكن للأسف ماتلاقي الا فئة من العارضين والمدراء يحضرونها واغلب الطلاب او الخريجين يقطون سيرهم الذاتيه ويطلعون ولا استفادوا شي ولا اسئلوا عن طبيعة عمل الشركات ولا حضروا الندوات !

بخصوص التوظيف فهو كما ذكرت هدف ثانوي ومب شرط ان كل الجهات يكون عندها شواغر تقدر بمئات الوظائف للمشاركة ,

بعض الشركات تقطر عدد معين من الوظائف سنوياً
ممكن الشركة يكون فيها 3000 موظف ككل وعدد القطريين فيها يصل الى 35٪ بالمئة من عدد الموظفين الكلي , لكن مب شرط اني اوظف كل الخريجين الجدد اللي قدموا عندي واصل بنسبة القطريين لـ 60٪ خلال شهر واحد

يجب المزج بين الموظف الخبرة والخريج الجديد , ومع الوقت تتقطر الوظائف بشكل دوري وسنوي

طبعاً هالشركات ما حددت هالارقام الا بناء على استراتيجية تم وضعها للوصول لنسبة معينه من التقطير خلال عدد معين من السنوات ,

كمثال شركة حالياً عدد القطريين فيها يساوي 40٪ من عدد الموظفين الكلي , عندهم استراتيجية لتقطير 70٪ من الوظائف خلال ال10 سنوات القادمة ,,

تكلمت في هالموضوع كثير السنة اللي فاتت ,, و للأسف الكثير خالفني وهاجمني , لذلك سأكتفي بهذا القدر

بالتوفيق للجميع

خير إن شاء الله

Right
21-03-2013, 05:36 PM

:)

ooredoo90
21-03-2013, 05:50 PM
الواسطة موجودة لكن موب للحد اللي يبالغ فيه بعض الناس، إذا إنت كفاءة وحاصل على شهادات مميزة، تأكد انك ستفرض نفسك.. يبدو لي احياناً ان المبالغة في موضوع الواسطة هو لتبرير (الفشل) وعدم القدرة على المنافسة.. وبالتوفيق للجميع..

durra
21-03-2013, 05:55 PM
في وظائف شاغرة كثيرة بأسباير لوجستيك
وهذا الكلام سمعته بأذوني من موظف هناك..
ويوم رحت المقابلة، قال لي المدير الاجنبي
بكرة انتي بتكونين مكاني.. وصارت الموافقة
ومن شهر.. وما ردوا علي :omen2:

لاجل QT
22-03-2013, 05:43 AM
وايضا الطريق الحلزونى على طولة في عثرات المفروض كان يرسم فية حصاة تعبر عن عن وجود عثرات تعيق الناس للوصول الى الوظيفة

المقابلة الشخصية تطفيش.. واللغة الانجليزية مطلوبة في مكان اغلبهم لايجيدون اللغة الانجليزية ..بس كذا تطفيش

R 7 A L
22-03-2013, 07:39 AM
153 وظيفة شاغرة بالبلدية

كشف السيد عبدالهادي خميس العبدالرحمن مدير إدارة الموارد البشريّة بوزارة البلدية عن إدراج 153 وظيفة للمواطنين بالوزارة تشمل المعرض المهني وطلبات التوظيف المقدّمة على موقع الوزارة.

وأكّد في حوار خاص مع لـ الراية أنه ستتمّ دراسة كل طلبات التوظيف المقدّمة بعناية للتأكد من أحقيّة المتقدّمين بالوظائف المتاحة، لافتًا إلى وجود تنسيق بين إدراة الموارد البشريّة والبلديّات للوقوف على احتياجات البلديّات من الوظائف.

وأوضح أن حركة الترقيات تتمّ بشكل شهري، لافتًا إلى اعتماد سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية ترقية 73 موظفًا لشهر يناير الماضي.

وأشار إلى أن هناك 88 موظفًا على قوائم الترقيات خلال شهري فبراير ومارس بانتظار توقيع سعادة الوزير.

ونفى استقطاع الوزارة أي مبالغ مالية من رواتب المفتشين، مؤكدًا أن الوزارة تستفيد من استثمار هذا الكمّ من العمالة والموظفين بها عبر إجراء عمليّات تقييم مستمرّة ووضع كل إنسان في المكان المناسب له.. وإلى تفاصيل الحوار:

> تبدأ فعاليات المعرض المهني قريبًا، فما هي الفرص الوظيفية التي ستقدّمها البلدية خلال المعرض؟

- نعم، هناك وظائف مدرجة على جدول البلدية تقدر بـ 153 وظيفة، ولكنها ليست مقتصرة على المعرض المهني، فنحن سنقوم بسحب الطلبات المقدّمة على موقع البلدية، وستتمّ دراسة الطلبات المقدّمة بدقة؛ نظرًا لأن نصف المتقدّمين ليس عندهم مصداقيّة في الطلبات المقدّمة منهم عند مناقشتهم فيما هو مكتوب ومدوّن بالسير الذاتية.

> ما هى أهم ملامح برامج التوظيف خلال العام الجاري؟

- لدينا بالفعل عدّة برامج، أوّلاً عبر المشاركة في المعرض المهني، وثانيًا: هناك من تقدّم إلينا وينتظر دوره في التوظيف، وثالثًا: سنُراعي ترتيب البلديّات والإدارات على حسب الأولويّات؛ لأنه لابد من التنسيق مع البلديّات لتحديد العناصر التي تحتاجها.

> هناك شكوى من تكدّس الموظفين في بعض إدارات البلدية .. فهل تُعاني البلدية فعلا من تضخّم في العمالة؟

- البلدية لا تُعاني من تضخّم في العمالة، ونحن نسعى بشكل كبير إلى الاستفادة من الطاقات الموجودة عبر توزيع الهيكل الوظيفي بحسب دراسة لتقييم إمكانات الموظفين لإدراجهم في الوظائف المناسبة لقدراتهم.

> هناك شكوى من تأخّر الترقيات لبعض المستحقين من الموظفين.. فما سبب هذا التاخير ؟

- هذا الكلام غير صحيح، وحركة الترقيات تتمّ بشكل شهري، حيث اعتمد سعادة وزير البلدية الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني ترقية 73 موظفًا لشهر يناير الماضي، وهناك 88 موظفًا تمّ إعداد ترقياتهم الخاصّة بشهري فبراير، ومارس الجاري بانتظار توقيع سعادة الوزير.

وللعلم إذا حصل الموظف على تقدير جيّد جدًّا في التقييم كل آخر سنتين تتم ترقيته، أمّا الحاصلون على تقدير جيّد فقط فلا تتمّ ترقيتهم.

> ماذا بشأن تقييم أداء الموظفين ؟

- انتهت البلديّات من تقييم جميع الموظفين والذي يتمّ بشكل إلكتروني، وخلال شهر أبريل المقبل سيتمّ صرف الزيادة السنوية للعلاوات، حيث سيحصل من تمّ تقييمه بدرجة ممتاز على 6%، و5% للجيّد جدًّا، و4% للجيّد، و1% للمقبول، والضعيف في التقييم لن يحصل على شيء وفقا لقانون الموارد البشرية.

> يشكو مفتشو البلدية من اقتطاع بدلات كانوا يحصلون عليها في السابق والتي كانت تُحفّزهم على أداء عملهم.. لماذا هذه الاستقطاعات؟

- لا صحّة لهذا الكلام .. فالمفتشون يحصلون على 10 % من قيمة المخالفة التي يقومون بتحريرها، ولم يتم استقطاع أيّ مبالغ مالية من شهرية رواتب المفتشين، أمّا بالنسبة للعمل الإضافي فهو خاص بالموظفين الذين يعملون بعد ساعات الدوام الرسمي بموافقة سعادة الوزير، أمّا خلاف ذلك فلا يحصل المفتش أو الموظف على أي مقابل نظير قيامه بعمل إضافي إذا زعم ذلك.

> لماذا تمّ تعيين عدد من المفتشين من الحاصلين على الشهادة الابتدائية فقط؟

- كان هذا يتم قديمًا، ولم يعد هناك وجود لهذه الظاهرة منذ تولي سعادة الوزير الذي وجّه بعدم قبول الحاصلين على الابتدائية في العمل كمفتشين، ولا يُمكن أن يكون مفتشو الأغذية من الحاصلين على الابتدائية وإنما مفتشو الحدائق والنظافة العامة، ولا يتمّ تعيين أيّ من الحاصلين على الابتدائية في وظيفة مفتش بالبلدية وإنما لا بدّ أن يكون حاصلاً على دبلوم في الأغذية على الأقل، ويجب التنويه إلى أن معظم مفتشي الأغذية بالبلدية حاصلون على شهادات جامعيّة ومنهم حملة للماجستير والدكتوراه.

أمّا القدماء الذين منحوا الضبطيّة فقد تمّ تحصينهم بها في مواقعهم بالعمل، خاصّة أنهم أصبحوا مؤهّلين بشكل كبير للعمل في التفتيش، وامتلكوا خبرة يستحيل الاستغناء عنها.

Right
23-03-2013, 01:38 PM
153 وظيفة شاغرة بالبلدية

كشف السيد عبدالهادي خميس العبدالرحمن مدير إدارة الموارد البشريّة بوزارة البلدية عن إدراج 153 وظيفة للمواطنين بالوزارة تشمل المعرض المهني وطلبات التوظيف المقدّمة على موقع الوزارة.

وأكّد في حوار خاص مع لـ الراية أنه ستتمّ دراسة كل طلبات التوظيف المقدّمة بعناية للتأكد من أحقيّة المتقدّمين بالوظائف المتاحة، لافتًا إلى وجود تنسيق بين إدراة الموارد البشريّة والبلديّات للوقوف على احتياجات البلديّات من الوظائف.

وأوضح أن حركة الترقيات تتمّ بشكل شهري، لافتًا إلى اعتماد سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية ترقية 73 موظفًا لشهر يناير الماضي.

وأشار إلى أن هناك 88 موظفًا على قوائم الترقيات خلال شهري فبراير ومارس بانتظار توقيع سعادة الوزير.

ونفى استقطاع الوزارة أي مبالغ مالية من رواتب المفتشين، مؤكدًا أن الوزارة تستفيد من استثمار هذا الكمّ من العمالة والموظفين بها عبر إجراء عمليّات تقييم مستمرّة ووضع كل إنسان في المكان المناسب له.. وإلى تفاصيل الحوار:

> تبدأ فعاليات المعرض المهني قريبًا، فما هي الفرص الوظيفية التي ستقدّمها البلدية خلال المعرض؟

- نعم، هناك وظائف مدرجة على جدول البلدية تقدر بـ 153 وظيفة، ولكنها ليست مقتصرة على المعرض المهني، فنحن سنقوم بسحب الطلبات المقدّمة على موقع البلدية، وستتمّ دراسة الطلبات المقدّمة بدقة؛ نظرًا لأن نصف المتقدّمين ليس عندهم مصداقيّة في الطلبات المقدّمة منهم عند مناقشتهم فيما هو مكتوب ومدوّن بالسير الذاتية.

> ما هى أهم ملامح برامج التوظيف خلال العام الجاري؟

- لدينا بالفعل عدّة برامج، أوّلاً عبر المشاركة في المعرض المهني، وثانيًا: هناك من تقدّم إلينا وينتظر دوره في التوظيف، وثالثًا: سنُراعي ترتيب البلديّات والإدارات على حسب الأولويّات؛ لأنه لابد من التنسيق مع البلديّات لتحديد العناصر التي تحتاجها.

> هناك شكوى من تكدّس الموظفين في بعض إدارات البلدية .. فهل تُعاني البلدية فعلا من تضخّم في العمالة؟

- البلدية لا تُعاني من تضخّم في العمالة، ونحن نسعى بشكل كبير إلى الاستفادة من الطاقات الموجودة عبر توزيع الهيكل الوظيفي بحسب دراسة لتقييم إمكانات الموظفين لإدراجهم في الوظائف المناسبة لقدراتهم.

> هناك شكوى من تأخّر الترقيات لبعض المستحقين من الموظفين.. فما سبب هذا التاخير ؟

- هذا الكلام غير صحيح، وحركة الترقيات تتمّ بشكل شهري، حيث اعتمد سعادة وزير البلدية الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني ترقية 73 موظفًا لشهر يناير الماضي، وهناك 88 موظفًا تمّ إعداد ترقياتهم الخاصّة بشهري فبراير، ومارس الجاري بانتظار توقيع سعادة الوزير.

وللعلم إذا حصل الموظف على تقدير جيّد جدًّا في التقييم كل آخر سنتين تتم ترقيته، أمّا الحاصلون على تقدير جيّد فقط فلا تتمّ ترقيتهم.

> ماذا بشأن تقييم أداء الموظفين ؟

- انتهت البلديّات من تقييم جميع الموظفين والذي يتمّ بشكل إلكتروني، وخلال شهر أبريل المقبل سيتمّ صرف الزيادة السنوية للعلاوات، حيث سيحصل من تمّ تقييمه بدرجة ممتاز على 6%، و5% للجيّد جدًّا، و4% للجيّد، و1% للمقبول، والضعيف في التقييم لن يحصل على شيء وفقا لقانون الموارد البشرية.

> يشكو مفتشو البلدية من اقتطاع بدلات كانوا يحصلون عليها في السابق والتي كانت تُحفّزهم على أداء عملهم.. لماذا هذه الاستقطاعات؟

- لا صحّة لهذا الكلام .. فالمفتشون يحصلون على 10 % من قيمة المخالفة التي يقومون بتحريرها، ولم يتم استقطاع أيّ مبالغ مالية من شهرية رواتب المفتشين، أمّا بالنسبة للعمل الإضافي فهو خاص بالموظفين الذين يعملون بعد ساعات الدوام الرسمي بموافقة سعادة الوزير، أمّا خلاف ذلك فلا يحصل المفتش أو الموظف على أي مقابل نظير قيامه بعمل إضافي إذا زعم ذلك.

> لماذا تمّ تعيين عدد من المفتشين من الحاصلين على الشهادة الابتدائية فقط؟

- كان هذا يتم قديمًا، ولم يعد هناك وجود لهذه الظاهرة منذ تولي سعادة الوزير الذي وجّه بعدم قبول الحاصلين على الابتدائية في العمل كمفتشين، ولا يُمكن أن يكون مفتشو الأغذية من الحاصلين على الابتدائية وإنما مفتشو الحدائق والنظافة العامة، ولا يتمّ تعيين أيّ من الحاصلين على الابتدائية في وظيفة مفتش بالبلدية وإنما لا بدّ أن يكون حاصلاً على دبلوم في الأغذية على الأقل، ويجب التنويه إلى أن معظم مفتشي الأغذية بالبلدية حاصلون على شهادات جامعيّة ومنهم حملة للماجستير والدكتوراه.

أمّا القدماء الذين منحوا الضبطيّة فقد تمّ تحصينهم بها في مواقعهم بالعمل، خاصّة أنهم أصبحوا مؤهّلين بشكل كبير للعمل في التفتيش، وامتلكوا خبرة يستحيل الاستغناء عنها.

سؤال:

ليش الـــ 153 وظيفة ما أعلن عنها إلا وقت المعرض المهني؟

Right
31-03-2013, 02:03 PM
في أماكن فيها فعلا اماكن شاغرة
لكن للأسف كثير من الشركات يجون مجرد
"شو"
ما عندهم اماكن شاغرة
بس كإسم انهم شاركوا في المعرض وانهم يعطون فرص

عورني مخي .. شلون ؟!

لو فيثاغورس حي .. ما أعتقد يقدر يحل هالمعادلة المتناقضة !!!

بصمة قطرية
31-03-2013, 02:23 PM
المعرض المهني
مجرد معرض تعرض فيه الشركات و المؤسسات
و الوزارات آخر ما لديها
و ينفننون في الكتبيات و الفلاشات :secret:
مجرد معرض لا أكثر
لو بنسوي إحصائية ما أعتقد راح تزيد نسبة اللي
توظفوا عن طريقهم عن الى1٪ مقارنة بعدد المتقدمين للوظيفة ..!!

Right
31-03-2013, 02:43 PM
المعرض المهني
مجرد معرض تعرض فيه الشركات و المؤسسات
و الوزارات آخر ما لديها
و ينفننون في الكتبيات و الفلاشات :secret:
مجرد معرض لا أكثر
لو بنسوي إحصائية ما أعتقد راح تزيد نسبة اللي
توظفوا عن طريقهم عن الى1٪ مقارنة بعدد المتقدمين للوظيفة ..!!

صح معرض .. مادري ليش تذكرت معرض بدل إلي بالصناعية :nice:

the_end
01-04-2013, 09:22 AM

وطالبين وظايف

مهندسين (( كل المجالات )

بصريح العباره

طالبين جامعين فقط

أخوي ممكن تطرشلي اسم شركتكم
أنا خريج مالية وقاعد ادور حاليا على وظيفة

bos3eed
01-04-2013, 11:56 AM

بالظبط, المفروض مايكون في اي قطري او قطرية عاطلين عن العمل لانه عيب بلدنا متوظفين فيها الاجانب من كل دولة في العالم والمواطن بدون وظيفة

صوت مواطن
01-04-2013, 04:14 PM
الأجنبي يتوظف والقطري استناد باي

ابن الجزيره
04-04-2013, 12:40 PM
المعرض المهني 2013/4/1 والواااااسطة !!!

الصورة تكفي عن الكلام

ماعليك زود ,,, اتمنى توصل للقيادة العليا

فارس محمد
04-04-2013, 01:39 PM
صدقت اخوي وربنا يفرجها من عنده

vur
04-04-2013, 02:15 PM
السلام عليكم
تجربتي بالامس مع مدير التوظيف في جناح قطر للبترول

طبعاً آنا صار لي اكثر من سنه احاول اقدم من خلال موقعهم ويوصلني مسج الرفض في كل مرة
رغم اني خريجة و عندي اكثر من عشر سنوات خبرة في المشاريع والمالية
وكنت اعمل مع قطر للبترول ثم انتقلت لشركة اخرى
حينما شرحت لمسؤل التوظيف الموجود في المعرض قال لي ما هي شهادتك
اجبته اداارة اعمال وخبرتي في مجال المشاريع معكم وفي مجال المالية مع شركة اخرى
وكل مرة اقدم عبر النت يتم رفض طلبي بدون حتي مقابلة
ما السبب ؟
في البداية الموظفين اللي كانوا معه تهربوا قالوا ما نشتغل في التوظيف
قلت طيب ليه جايين دام ما تشتغلون في التوظيف
طبعا كانوا موظف وموظفه ومعاهم واحد كان مشغول مع واحد شكله بعد يشتكي
قامت البنت انحاشت مني والموظف اللي جنبها نغز مدير التوظيف يوم شافني اهاوش واقول ليه ترفضوني بدون مقابلة
قال شوفي اختي احنا محتاجين ناس مثلك
بس الخبرة ما تهمني اللي يهمني شهادتك شنهي
قلت له بكالوزوس ادارة اعمال على نظام الجامعة القديم
قال اسف لازم تكون الشهادة مطابقة للخبرة
وهو يقصد لو كنت اشتغل مثلا عشر سنوات في المالية وعندي خبرة بس شهادتي ادارة
ما انقبل في قطر للبترول ؟
انتم شرايكم
من الغلطان انا ولا هو ؟؟؟
مع العلم اني دارسه برا وعندي شهادات الدنيا في كل المجالات حتي في اعداد النماذج المالية

vur
04-04-2013, 02:24 PM
*ما يستفاد من المعرض المهني :

هو اختراع اساليب وطرق جديدة لاقناعك انك ما دمت قطري ف آنت ما تصلح لشي
حسبي الله ونعم الوكيل

qatarman8008
04-04-2013, 02:35 PM
السلام عليكم
تجربتي بالامس مع مدير التوظيف في جناح قطر للبترول

طبعاً آنا صار لي اكثر من سنه احاول اقدم من خلال موقعهم ويوصلني مسج الرفض في كل مرة
رغم اني خريجة و عندي اكثر من عشر سنوات خبرة في المشاريع والمالية
وكنت اعمل مع قطر للبترول ثم انتقلت لشركة اخرى
حينما شرحت لمسؤل التوظيف الموجود في المعرض قال لي ما هي شهادتك
اجبته اداارة اعمال وخبرتي في مجال المشاريع معكم وفي مجال المالية مع شركة اخرى
وكل مرة اقدم عبر النت يتم رفض طلبي بدون حتي مقابلة
ما السبب ؟
في البداية الموظفين اللي كانوا معه تهربوا قالوا ما نشتغل في التوظيف
قلت طيب ليه جايين دام ما تشتغلون في التوظيف
طبعا كانوا موظف وموظفه ومعاهم واحد كان مشغول مع واحد شكله بعد يشتكي
قامت البنت انحاشت مني والموظف اللي جنبها نغز مدير التوظيف يوم شافني اهاوش واقول ليه ترفضوني بدون مقابلة
قال شوفي اختي احنا محتاجين ناس مثلك
بس الخبرة ما تهمني اللي يهمني شهادتك شنهي
قلت له بكالوزوس ادارة اعمال على نظام الجامعة القديم
قال اسف لازم تكون الشهادة مطابقة للخبرة
وهو يقصد لو كنت اشتغل مثلا عشر سنوات في المالية وعندي خبرة بس شهادتي ادارة
ما انقبل في قطر للبترول ؟
انتم شرايكم
من الغلطان انا ولا هو ؟؟؟
مع العلم اني دارسه برا وعندي شهادات الدنيا في كل المجالات حتي في اعداد النماذج المالية

اولا .. احييك على روح الصراحة والمواجهه..
ثانيا.. احرجتيه...!!!
قدام موظفيه وقدام شركته وقدام الله والناس..
قام يدور عذر منيه مناك.. اي شي .. عذر يصلح عذر ما يصلح .. المهم انه الحين في موقف محرج ولازم يتصرف .. الموظفة انحاشت والموظف يبي ينحاش واعتفست الدنيا..
الخبرة في مجال الشهاده والشهادة في مجال الخبرة والخبز عند الخباز والمفتاح عند الحداد..
ثالثا.. كان المفروض ياخذ السي في .. ويعمل معك مقابلة ثم يشوف المكان المناسب لك .. يحطك فيه .. وانتهى ..
لكن .. الجواب من البداية كان واضح .. قبل لا يشوف السي في وقبل لا يسوي مقابلة وقبل وقبل ..
واخيرا .. صار ما عندي شك ان كلام الاخوان في المنتدى صحيح مئة بالمئة .. المعرض هو للعرض فقط وليس للتوظيف ..
وشكرا ..

Q_Invest
04-04-2013, 02:46 PM
في سوء فهم ... الموظفين القطريين اللي في قطر للبترول مالهم شغل بالتوظيف .. التوظيف عند اللبنانيين .. عند نجاد وربعه.. اما ربعنا شغلتهم قاعدين في المكاتب ويطلعون في الاجتماعات بس ...

انصحك تروحين لبرجهم اللي عند المتحف وتدخلين على الدفع مدير الموارد البشرية .

باراكودا
04-04-2013, 03:13 PM
في سوء فهم ... الموظفين القطريين اللي في قطر للبترول مالهم شغل بالتوظيف .. التوظيف عند اللبنانيين .. عند نجاد وربعه.. اما ربعنا شغلتهم قاعدين في المكاتب ويطلعون في الاجتماعات بس ...

انصحك تروحين لبرجهم اللي عند المتحف وتدخلين على الدفع مدير الموارد البشرية .

يعملون خلف الكواليس شىء معروف
بس ما اقول غير الله المستعان .

ولد العلي
04-04-2013, 04:06 PM
معرض قطر المهني 2013

http://www.qatarcareerfair.com.qa/ar/Main.aspx

Locale
04-04-2013, 04:22 PM
محد مستفيد الا شركات الدعايه والاعلان

دوحة الجميع
04-04-2013, 04:39 PM
في وظائف شاغرة كثيرة بأسباير لوجستيك
وهذا الكلام سمعته بأذوني من موظف هناك..
ويوم رحت المقابلة، قال لي المدير الاجنبي
بكرة انتي بتكونين مكاني.. وصارت الموافقة
ومن شهر.. وما ردوا علي :omen2:

اتصدقين الشيخه نفس الكلام قالي الموظف الأجنبي عند المقابله انك انت ممكن تاخذ مكاني لو توظفت عندنا في اسباير لوجيستك ... ومن سنه ولحد رد علي والمصيبه انه اثنين قطريين كانوا قاعدين في المقابله من الموارد البشريه كأنهم أطرش في الزفه لايهشون ولاينشون*.

قطرية مثقفة
04-04-2013, 04:56 PM
اتصدقين الشيخه نفس الكلام قالي الموظف الأجنبي عند المقابله انك انت ممكن تاخذ مكاني لو توظفت عندنا في اسباير لوجيستك ... ومن سنه ولحد رد علي والمصيبه انه اثنين قطريين كانوا قاعدين في المقابله من الموارد البشريه كأنهم أطرش في الزفه لايهشون ولاينشون*.

هذي اللي يقهر القطري اللي حاط كل ثقته في هالأجانب @@ تصدق أني العام قدمت على مدرستي اللي انه فيها ولما كلمت المديرة قلت لها عطيني وظيفة منسقة .... الا تقول لا اشتبين في هالوظيفة @@ القهر أني لما تعينت عندهم شفت منسقتهم أجنبية وهاده شغلها الاساسي وتسوي شغل الإدارة @@@ مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

Positive
04-04-2013, 06:02 PM
تجربتي في المعرض لهذه السنه

اغلب الأماكن الي سألتهم تقبلون تخصصي قالوا لي لا على طول من غير ما يشوفون السيرة الذاتيه او حتى يفكرون على طول الجواب لا...

هذا شي

الشي الثاني اغلب الموجودين من الموظفين خاصة البنات قاعدين ع الكراسي يسولفون ويا ربعهم وياكلون ويشربون شاي وقهوه... للعلم ترى رحت بداية الصباح يعني مب ظهر او عصر علشان يكون وقت بريك... وغير مهتمين في الناس الي يجونهم...

اغلب الشركات عطوني بطاقة وقالوا لي قدمي عن طريق الموقع... زين ليش جايين المعرض اذا ماتعرضون وظايف ؟؟؟؟؟؟
وكل شوي تقولون حق الناس قدموا عن طريق الموقع؟؟ وش فارقه !!! اقعد فالبيت واقدم على المواقع واريح عمري ليش أجي المعرض!!!!

في النهاية ما استفدت الا من الهدايا الي يوزعونها :tease:

بصمة قطرية
04-04-2013, 06:06 PM
اللي عجبني السنه وصلنا برودكاست بالهدايا :nice:
كل جهة شتوزع :tease: