المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احداث لبنان وأسواق الخليج

الحريف
13-07-2006, 02:36 PM
انا فقط اتساءل...اسرائيل الان تضرب لبنان والمقصود حزب الله... حزب الله مدعوم من ايران... يعني ممكن اسرائيل تضرب ايران.. اذا لا سمح الله صار الشي وين بتصير بورصات الخليج؟؟!!

h2004
13-07-2006, 02:44 PM
انا فقط اتساءل...اسرائيل الان تضرب لبنان والمقصود حزب الله... حزب الله مدعوم من ايران... يعني ممكن اسرائيل تضرب ايران.. اذا لا سمح الله صار الشي وين بتصير بورصات الخليج؟؟!!

اذا صارات الكل بيتضرر سواء اللي فلوسه في البورصة او في اي مكان يعني الحروب تقتل العجلة الاقتصادية والاجتماعية وتقود الى الفقر فدونت وري وكن مع الله يكون الله معك

كحيلان
13-07-2006, 02:57 PM
تم تحرير المشاركة

الموضوع يتكلم عن ضرب إيران

يرجى المشاركة بجدية وعدم الاستهزاء بأي حال من الاحوال

الادارة

23سلطان
13-07-2006, 03:00 PM
رايي الشخصي الذي يقبل الصواب والخطأ هو ان بورصات الخليج لن تتاثر بما يحدث في لبنان او فلسطين

التاثر الوحيد سيكون اذا حدثت ضربة لايران

اما عقوبات اقتصادية فقط على ايران ... فلن يكون له اي تاثير علينا

بل سنستفيد

حيث سيرتفع سعر برميل النفط

والله اعلم

الحريف
13-07-2006, 03:01 PM
انا قلت اذا انضربت ايران... واللي يقول ان ما في تأثير ما يدري وش بيصير حواليه

23سلطان
13-07-2006, 03:04 PM
انا قلت اذا انضربت ايران... واللي يقول ان ما في تأثير ما يدري وش بيصير حواليه

لن تحدث ضربة لايران

فقط فتنة داخلية في ايران وحرب اهلية بين العرب والعجم وصراعات مثل العراق

وبعض العقوبات من قبل الدول الكبرى

فالغرب خبيث ويعرف كيف يتعامل مع اعداءه وليس*********************

IPOD
13-07-2006, 03:24 PM
ضرب لبنان لا يأثر بشكل من الأشكال في بورصات الخليج

اما ايران فأنسى ان تكون بينهم مواجة مباشرة مع إسرائيل فهم اقوياء ويعرفون قدر بعض

الوردة الحمر
13-07-2006, 03:29 PM
لا تتاثر البورصات الخليجية

المراقب
13-07-2006, 06:03 PM
أولا اسرائيل عدو لكل الأمة ..... دولة مجرمة عدوانية.

قاتلهم الله.

بالنسبة لإيران: إن حدثت ضربة لا سمح الله من العدو الغاشم، ف‘ن العالم بأسره سيتضرر، كل العالم.

النفط فوق 100 دولار على أقل تقدير. إغلاق مضيق هرموز. إشتعال كل المنطقة: لبنان سوريا إيران.

وبالتالي الأمر غاية في الخطورة ......

boalia
14-07-2006, 04:32 PM
انا اتفق معة 23سلطان 100%

بوخالد2
14-07-2006, 04:37 PM
انا اتفق معة 23سلطان 100%

حتى انا اتفق مع سلطان

البورصات يمكن اتاثر اذا صارت الضربه الكبرى من قبل ايراان على اسراااائيل

الله يستر بسس

المخلب
14-07-2006, 05:51 PM
الله يستر ويحفظ لبنان .. من العدو الصهيوني الاسرائيلي ..

لمت أب
14-07-2006, 07:31 PM
في عام 2003 قبل الحرب على العراق بأيام معدوده كنّا نتوقع تأثيرات سلبيه على أسواق الأسهم وقد لجأ البعض للبيع تخوفا وتحسبا من أنهيارات محتمله جراء ضرب العراق
ولكن تخيّلوا ياأخوان أن اليوم التالي لليلة ضرب العراق كان السوق لمت أب وأستمر السوق في أحسن أوضاعه تلك الأيام
الخلاصه.....لن تكون هناك أدنى تأثيرات على أسواق الأسهم اللهم اذا كانت هناك عمليات ترهيب للمستثمرين وتخويف وبث أشاعات مفادها تأثّر الأسواق بما يحصل في فلسطين ولبنان أو حتى أيران

لمت داون111
14-07-2006, 10:20 PM
الله يستر والله يجماعه الوضع يخوف وغير مطمئن بالمره

نديم
14-07-2006, 10:47 PM
الأمر لا يصل الى ضرب إيران حتى تنخفض الأسواق الخليجية ...الأمر في الوقت الحالي على ما أعتقد مرهون بالتطورات والجو العام بلا شك أي تطور على صعيدي ملف إيران النووي وما يحدث في جنوب لبنان وربطه بإيران يجعل الحديث هنا عن الإستثمار الأمن ...فمنطقة مرشحة للتوتر تعتبر طاردة للإستثمار وبمجرد الحديث عن إي إحتمالية للتصعيد على الجبهة الإيرانية يجعل الحديث يتمحور عن الموقع الإستراتيجي لإيران وقربها من المنطقة والإطلالة لها على طرق إستراتيجية (المضائق) ....كل هذه الأمور تجعل عمليات الإستثمار غير آمنة ....
أما من قارن بين حرب الخليج وإرتفاع الأسواق الخليجية أقول لا ننسى ان المعطيات كانت مختلفة فالعراق آنذاك كان منهكا ويواجه ثلاثين دولة ...ايران دولة قوية والدخول في تصعيد معها لن يكون سهلا ....

المراقب
14-07-2006, 10:51 PM
للعلم.

توسع دائرة الحرب بسكل كبير في لبنان.
ضرب مناطق في بيروت والرد تدمير بارجة إسرائلية بمن فيها.
تهديدات من الجانبين بتوسيع رقعة النزاع.
إنخفاض مؤشر الأسهم اللبناني 18% خلال جلستين.
صعود أسعار النفط إلى عتبة 80 والذهب إلى 660 بعدما كان 550.

ربما تتأثر أسواق المنطقة إيجابيا، فهي مستفيدة جدا من النفط ومدخولاته.

CNBC
14-07-2006, 11:01 PM
ربما تتأثر أسواق المنطقة إيجابيا، فهي مستفيدة جدا من النفط ومدخولاته.

كيف أيجابية أخوي المراقب أسعار النفط من زمان كانت في حدود 70 ولا شفنا أي تأثير كانت الانهيارات مستمرة في أسواق المنطقة المفروض يكون له تأثير كبير على أرباح الصناعات لكن حدث العكس الارباح كانت مخيبة

اللي راح يتأثر أسواق النفط والمعادن فقط

مجرد رأي توقع عزوف بسيط من قبل البعض عن الدخول الان وخاصة بأن المؤشرات الفنية على حسب اقول المحللين بأن من المخاطرة الان الشراء بأسعار العالية الان

مراقب السوق
14-07-2006, 11:12 PM
موضوع ضربة لبنان ..

اتوقع .. راح يكون هناك تأثير على الأسواق .. ولو شيء بسيط ..

وخصوصا" السوق السعودي بحكم وضع الدوله السياسي ويعتبر موقعها في وجه المدفع

من ظمن باقي الدول .. العربيه

وأما بخصوص ظرب أيران .. فلا أعتقد ان يصل الجنون باليهود والمغامره

في شن حرب على أيران وخصوصا" في هذه الأوقات والتخوف من تملك أيران

السلاح النووي .. فأن كان هناك نوايا .. لهم بشن الحرب ..

فراح تكون التجارب النوويه الأيرانيه على المستوطنات الأسرائيليه

فالحكومه الأيرانيه ليست بالشيء البسيط ,,

ولكن أبعد من طموح المال والبورصه والهوس الدنيوي .. :) الله ينصر أمه المسلمين

أنشالله ..

23سلطان
15-07-2006, 02:09 AM
في عام 2003 قبل الحرب على العراق بأيام معدوده كنّا نتوقع تأثيرات سلبيه على أسواق الأسهم وقد لجأ البعض للبيع تخوفا وتحسبا من أنهيارات محتمله جراء ضرب العراق
ولكن تخيّلوا ياأخوان أن اليوم التالي لليلة ضرب العراق كان السوق لمت أب وأستمر السوق في أحسن أوضاعه تلك الأيام
الخلاصه.....لن تكون هناك أدنى تأثيرات على أسواق الأسهم اللهم اذا كانت هناك عمليات ترهيب للمستثمرين وتخويف وبث أشاعات مفادها تأثّر الأسواق بما يحصل في فلسطين ولبنان أو حتى أيران

لاتقارن بين العراق الذي تعرض لابادة جيشه ومعداته في حرب 1991 وظل تحت حصار 13 سنة

وبين ايران التي صنعت كل شيء بنفسها ولديها صواريخ تصل الى اسرائيل

لاتقارن بين دولة دينية وبين دولة شبه علمانية في قتال اسرائيل

وخذ على سبيل المثال حزب الله الشيعي

بوحمد1
15-07-2006, 07:23 AM
مع إحترامي للجميع وكان بودي عدم دخول بعض الأعضاء المميزين والمهمين ( الموضوع هذا فاشل ويستحق الحذف ) وللمرة الثانية هذا مع إحترامي لصاحب الموضوع وللموجودين .

اللي باع أسهمه يقول الوضع مايطمن وترى فيه صواريخ بتضرب البورصات وستصل المؤشرات إلى 500 نقطة .

واللي شاري يقول الحرب مالها خص لامن قريب ولا من بعيد وبالعكس تذكرون تلك الحرب الفلانية وتلك الحرب الفلانية عندما بدأت بدأ السوق يرتفع .

أرجو من الأخوة الأعضاء إنتقاء المواضيع الهادفة والمفيدة والمناقشة فيها بما يفيد المصلحة العامة .

وشكراً

المراقب
15-07-2006, 07:51 AM
أسعار النفط ستدر أموال جديدة للدولة والتي ستخصص منها جزء لدخول البورصة عبر صناديق الوطني.

بالنسبة للبورصة: فربما يكون هناك تأثير مفسي فقط.

البورصة تدمرت سابقا بما فيه الكفاية، والأن دور الدعم عبار صناديق الدولة ....

المنسى
15-07-2006, 08:20 AM
اللة يستر ويرد كيد اسرائيل فى نحورهم

الأختصاصي
15-07-2006, 08:28 AM
دول الخليج اول ناس تتار باي خبر سواء عن قريب او عن بعيد

الحريف
15-07-2006, 08:56 AM
مع إحترامي للجميع وكان بودي عدم دخول بعض الأعضاء المميزين والمهمين ( الموضوع هذا فاشل ويستحق الحذف ) وللمرة الثانية هذا مع إحترامي لصاحب الموضوع وللموجودين .

اللي باع أسهمه يقول الوضع مايطمن وترى فيه صواريخ بتضرب البورصات وستصل المؤشرات إلى 500 نقطة .

واللي شاري يقول الحرب مالها خص لامن قريب ولا من بعيد وبالعكس تذكرون تلك الحرب الفلانية وتلك الحرب الفلانية عندما بدأت بدأ السوق يرتفع .

أرجو من الأخوة الأعضاء إنتقاء المواضيع الهادفة والمفيدة والمناقشة فيها بما يفيد المصلحة العامة .

وشكراً
اخي بو حمد1... قبل كل شيء لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل وكان الله في عون اخواننا في لبنان وفرج عنهم كربتهم... انا اعلم ان احتمال دخول ايران في حرب مع اسرائيل ضعيف بسبب القوة العسكرية لايران التي تحسب لها اسرائيل الف حساب ولكن دخول سوريا في النزاع بعد ان تضرب اسرائيل مواقع لحزب الله والفصائل الفلسطينية داخل سوريا احتمال وارد وهنا , برأيي, لن تقف ايران مكتوفة الايدي. الوضع في تصعيد مستمر والابواب مفتوحه على كل الاحتمالات...
اما بالنسبه لفشل هذا الموضوع او نجاحه... لست ارى نظاما في المنتدى يعطي درجات للمواضيع واصحابها ولكن متى وجد التفاعل كان النقاش مفيدا في اي موضوع... والشكر موصول لكل من شارك.
لا شك ان المتضرر الاول من اي حرب هو الاقتصاد بكل اشكاله وانا من الناس اللي تضرروا بشكل مباشر بتوقف التجارة مع لبنان ولا اتمنى ان تتضرر بورصات الخليج ابدا ولكن طرحت هذا الموضوع بدافع القلق وبرغبة ان افكر بصوت عالي مع الاخوة الاعضاء فمن قال منهم اننا لن نتأثر فهذا رأيه (اللي ممكن اقتنع فيه) ومن قال اننا سنتأثر فهذا ايضا رأيه (اللي ممكن اقتنع فيه ايضا) فنحن هنا لنتناقش...
اقرأ الموضوع كاملا اخي بوحمد وانا متأكد ان الموضوع بيفيدك ولو بالشيء البسيط وتحياتي لك.

فارس العنزي
15-07-2006, 11:03 AM
سوق الكويت نازل أكثر من 270 نقطة في هذه اللحظة الساعة 11 صباحاً والتداول شغال منذ الساعة 9 صباحاً ، والله يستر وينصر الإسلام والمسلمين

العديد
15-07-2006, 11:36 AM
السوق السعودي 800 نقطة

المراقب
15-07-2006, 11:48 AM
التأثير واضح جدا جدا جدا ولا يحتاج إلى ذكي ليفهم .....

كل أسواق المنطقة حمراء اليوم .........

اللبناني : 18% داون (ويمكن طبيعي)
السعودي: 930 مقطة !!! لماذا يا ترى؟؟؟
دبي: 12 نقطة
المصري: 200 نقطة !!!
أبو ظبي: أحمر
الكويت : 300

الصورة واضحة للعيان ....

nasserak
15-07-2006, 12:02 PM
انا اقول قال تعالى:
"قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا"
اللي اقصده محد راح ينقصه شي في حياته
اعتقد مرينا قبل على تجربة حرب العراق وانتهت ورجع كل شي طبيعي
انا اتمنى الحذر من الاشاعات لانها هي الحرب المدمر
وشكرا

المراقب
15-07-2006, 12:07 PM
صدقني وإن تراجع السوق سيكون تراجعي وقتي وفرصة مميزة لمن يفكر بالشراء.

التراجع هو نفسي فقط لا غير .....

فدول الخليج مستفيدة جدا من أسعار النفط والذهب ....

هذا للتوضيح فقط .....

CNBC
15-07-2006, 12:23 PM
التأثير واضح جدا على أسواق المنطقة

سهم طايش
15-07-2006, 12:27 PM
التأثير واضح جدا على أسواق المنطقة

واضح جدااااااا

السوق السعودي هبوط اليوم 887 نقطه

و المؤشر ما دون ال11 الف نقطه

اربط احزامك بكره ورص عليه مضبوط

omen

عتيج الصوف
15-07-2006, 12:42 PM
اتوقع غدا ان يكون هناك هبوط حر بدون مظله والله اعلم

عبــ الرحمن ــد
15-07-2006, 12:45 PM
والكويت - مصر -الاردن
الله يستر سوقنا قوي ان شاء الله

سهم طايش
15-07-2006, 12:47 PM
اتوقع غدا ان يكون هناك هبوط حر بدون مظله والله اعلم

ياالله برحمتك ترحمنا,وتاْمنا من النكبات

الفارس الرابح
15-07-2006, 01:17 PM
الله ينصر الاسلام والمسلمين على من عاداهم

دنيا الاسهم
15-07-2006, 01:19 PM
ثمن الكرامة والحرية
خل حزب الله ولبنان ينتصر ان شاء الله والبورصة تتدهور عادي مردها ترجع
اللهم اعز الاسلام والمسلمين وذل اليهود والشرك والمشركين ومن والاهم من العرب الجبناء

الزاجل
15-07-2006, 01:29 PM
ثمن الكرامة والحرية
خل حزب الله ولبنان ينتصر ان شاء الله والبورصة تتدهور عادي مردها ترجع
اللهم اعز الاسلام والمسلمين وذل اليهود والشرك والمشركين ومن والاهم من العرب الجبناء
هي بروحها دمرانة من غير حروب صاير لها 9 شهور تقريبا
يعني يات على الحرب اللحين ..

ربنا ينصر كل المسملين ناس تفقد ارواحها ظلم وزو واعتداء ظالم واحنا انحاتي خياس الدنيا ..
ربنا يلطف فيهم ويرحمنا جميعا برحمته ..

بو عبدالوهاب
15-07-2006, 01:30 PM
الله ينصر الاسلام والمسلمين ويهلك الظالمين اعداء الاسلام .......

بوحمد1
15-07-2006, 01:34 PM
اخي بو حمد1... قبل كل شيء لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل وكان الله في عون اخواننا في لبنان وفرج عنهم كربتهم... انا اعلم ان احتمال دخول ايران في حرب مع اسرائيل ضعيف بسبب القوة العسكرية لايران التي تحسب لها اسرائيل الف حساب ولكن دخول سوريا في النزاع بعد ان تضرب اسرائيل مواقع لحزب الله والفصائل الفلسطينية داخل سوريا احتمال وارد وهنا , برأيي, لن تقف ايران مكتوفة الايدي. الوضع في تصعيد مستمر والابواب مفتوحه على كل الاحتمالات...
اما بالنسبه لفشل هذا الموضوع او نجاحه... لست ارى نظاما في المنتدى يعطي درجات للمواضيع واصحابها ولكن متى وجد التفاعل كان النقاش مفيدا في اي موضوع... والشكر موصول لكل من شارك.
لا شك ان المتضرر الاول من اي حرب هو الاقتصاد بكل اشكاله وانا من الناس اللي تضرروا بشكل مباشر بتوقف التجارة مع لبنان ولا اتمنى ان تتضرر بورصات الخليج ابدا ولكن طرحت هذا الموضوع بدافع القلق وبرغبة ان افكر بصوت عالي مع الاخوة الاعضاء فمن قال منهم اننا لن نتأثر فهذا رأيه (اللي ممكن اقتنع فيه) ومن قال اننا سنتأثر فهذا ايضا رأيه (اللي ممكن اقتنع فيه ايضا) فنحن هنا لنتناقش...
اقرأ الموضوع كاملا اخي بوحمد وانا متأكد ان الموضوع بيفيدك ولو بالشيء البسيط وتحياتي لك.

أخي العزيز لو لاحظت أنني أقصد الذين يتخذون موضوعك عذراً وفرصة للإشاعات سواء كان إرتفاع شاهق أو هبوط حاد أخي الحريف / أرجو من الله تعالى وثم منك أن تدرك ما أقصد .
عموماً هذا واجبي تجاه المنتدى ولمصلحة جميع المستثمرين ،،، وكما قال أحد الأعضاء طارت البورصة أونزلت أهم حاجة مواجهة أعداء الله والتصدي لهم .
والبورصة مصيرها لو نزلت سترتفع إن شاء المولى عز وجل .

مكنتوش
15-07-2006, 01:43 PM
أخي العزيز لو لاحظت أنني أقصد الذين يتخذون موضوعك عذراً وفرصة للإشاعات سواء كان إرتفاع شاهق أو هبوط حاد .
التاثير واضح مايبيلة أستغلال من قبل حد لاحظ بورصة السعودية والكويت والامارات ومصر

alwadi105
15-07-2006, 01:45 PM
ياالله برحمتك ترحمنا...,وتنصر الاسلام والمسلمين..,وترد كيد اعدائنا فى نحورهم..,
ياجماعة التأثير النفسى واضح جداً اليوم فى تعاملات البورصات جميعاً سواء العربية
او الاجنبية .والله يستر علينا غداً....ونرجو من جميع المساهمين ضبط النفس وعدم الاندفاع فى البيع الجائر بالخسارة فا الامور قد تتحسن فى اى وقت وتكون انت الخاسر الاكبر.
ويا الربع لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا . ويا الله تكفينا شر النكبات ..

الصيـاد
15-07-2006, 01:52 PM
تذكرت موال بفيلم عمر المختار بصوت وحدة

تقول ودم الشهيــد اللي اتنسا

وتنادي يا عــرب شي من الغضب شي من الغضب

الصقر10
15-07-2006, 02:26 PM
بس سوق الدوحة دائما يكون عكس التوقعات
بكره السوق يمكن يكون اخضر ان شاء الله تفائلوا بالخير تجدوه

boalia
15-07-2006, 03:15 PM
يا شباب انتو لو ترجوعون لتاريخ من 100 سنة في عمر اسرائيل ما اضربت ايران
ولا ايران كذللك

نديم
15-07-2006, 03:22 PM
وكالات :
توقع خبراء ماليون أن تتعرض أسواق المال العربية الهشة لضغوط نفسية جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

وقال خبراء إن المستثمرين يترقبون ما ستسفر عنه الأحداث وهو ما جعلهم يحجمون عن اتخاذ أي قرار. وكانت سوق المال السعودية من أبرز الأسواق العربية تأثرا بالوضع في لبنان وقد تراجع مؤشر سوقها بنسبة جاوزت تسعة في المائة الأسبوع الماضي.
++++
الكويت (رويترز) - انخفضت الاسهم الكويتية أكثر من ثلاثة بالمئة يوم السبت بسبب التوترات بين لبنان واسرائيل مما زاد القلق في سوق متقلبة بالفعل.
وفتح المؤشر العام عند 9883.90 نقطة ولكن انخفض عند 9585.70 نقطة بمنتصف المعاملات الصباحية.
وكان المؤشر انخفض 0.4 بالمئة في أسبوع المعاملات السابق حتى يوم الاربعاء.
© Reuters 2006. All Rights Reserved
====
الرياض (رويترز) - هبطت الاسهم السعودية أكثر من سبعة بالمئة يوم السبت بسبب التوترات في لبنان.
وانخفض المؤشر العام ما يصل الى 8.5 بالمئة قبل أن يقلص خسائره ويبلغ 11020 نقطة بحلول الساعة 0830 بتوقيت جرينتش.
وهبط المؤشر 9.1 بالمئة في أسبوع المعاملات السابق حتى يوم الاربعاء. وتغلق البورصة يومي الخميس والجمعة.
© Reuters 2006. All Rights Reserved

بحرينيه تموت بقطر
15-07-2006, 03:26 PM
المعذره على هذا الرد بس صارت في قلبي تقرقع
بدل ماتشيل هم البورصه وغير البورصه فكر في الأسلام هل تظن ان اسرائيل تفعل هذا من اجل ارض او مال ؟ كل همها الدين فقط لاغير الدين هو العدو الرئيسي الذي يشغل بال اسرائيل .
وانظر انت وكثير من المسلمين ماذا تفكرون فيه نسيتم دينكم وشغلتكم دنياكم عن اخرتكم صار همنا الوحيد البورصة وماذا سوف يحدث في البورصه هل سوف ينزل المؤشر الى 7000 هل سوف تخسر الناقلات وهل الريان بينزل وهل هي فرصة للشراء صار هذا تفكير الناس .
وشكرا واسفه على المداخله اعرف انها ثقيلت دم

madia
15-07-2006, 03:29 PM
اتوقع الاسبوع كله نزول

سهم طايش
15-07-2006, 03:34 PM
بدل ماتشيل هم البورصه وغير البورصه فكر في الأسلام هل تظن ان اسرائيل تفعل هذا من اجل ارض او مال ؟ كل همها الدين فقط لاغير الدين هو العدو الرئيسي الذي يشغل بال اسرائيل .
وانظر انت وكثير من المسلمين ماذا تفكرون فيه نسيتم دينكم وشغلتكم دنياكم عن اخرتكم صار همنا الوحيد البورصة وماذا سوف يحدث في البورصه هل سوف ينزل المؤشر الى 7000 هل سوف تخسر الناقلات وهل الريان بينزل وهل هي فرصة للشراء صار هذا تفكير الناس .

لا تخلين شي يقرقع في قلبج

قولي

:nice:

هنا منتدى الحريه و الرأي الآخر

madia
15-07-2006, 03:37 PM
جزاج الله خير
الله ينصر المسلمين

كحيلان
15-07-2006, 04:13 PM

كلامك صحيح.... ولكن لو كنتي تملكين اسهم بمبلغ مليوووون ريال ما أعتقد تقولين هذا الكلام..

قطر اللي ماتت من حبك...

عيسى111
15-07-2006, 04:35 PM
حرب العراق قبل لبنان ما شفنا تأثير على المنطقة

المسألة صيد الكبار في الماء العكر بالعامية ( مدلخ )

no-way
15-07-2006, 07:19 PM

" قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا "

"و فى السماء رزقكم وما توعدون"

الاحداث الي تصير في منطقة الشرق الاوسط مب غريبه علينا ومش اول مره تصير نزاعات بين المسلمين والغرب وكل مره يصير شي جديد اسواقنا تطيح ولين تهدأ الامور ترد ترتفع

وطبعا كلنا نعرف احداث ملف ايران النووي والي كان تاثيره النفسي كبير

احداث فلسطين اليوميه
محاربة الارهاب
الغزو على العراق
سوريا
قضية الحريري
ملف ايرن النووي
ضرب لبنان
و...و...و..

كل هذي كان تأثيرها نفسي فقط ولله الحمد المؤشرات الاقتصاديه تبشر بخير

فلماذا الخوف ؟
ولو ضربت ايران فماذا سيحدث ؟
هل سيتأثر اقتصادنا ؟
بالعكس سترتفع اسعار النفط الى ارقام قياسيه

من وجهه نظري لاتأثير حقيقي على الاقتصاد ولكنه تاثير" نفسي فقط "

المراقب
15-07-2006, 07:22 PM
أخوي التأثير كبير جدا نفسيا فقط سيهوي بالأسواق ودون شك ستعود ...... من جديد ......

ابو الاسهم
15-07-2006, 07:26 PM
المؤشّرات في السوق السعودي وحركة المتوسّطات كانت تنبّىء بهذا الهبوط بعكس سوق الدوحة

واتوقّع استمرار النزيف في السوق السعودي وهبوط بسيط بسوق الدوحة

ولكن الحذر واجب بعدم جعل كل الكاش بالاسهم واختيار الاسهم المدعومة

اقصد بالمدعومة المدعومة حكوميّاً لمنع انهيار المؤشّر
والمدعومة من قبل مؤسسيها

والابتعاد بشكل خاص عن قطاع البنوك في هذه الفترة

والله اعلم

المراقب
15-07-2006, 07:37 PM
كلامك صحيح. نؤشرات السوق السعودي كانت سالبة فعلا .

سوق الدوحة ربما يتذبذب قليلا وربما يخالف كل التوقعات ويكون أخضر.

ولا ننسى دخول مبالغ هائلة للسوق .....

المحبووووب
15-07-2006, 08:01 PM
أخوي التأثير كبير جدا نفسيا فقط سيهوي بالأسواق ودون شك ستعود ...... من جديد ......
:app: :nice: :app: :nice: :app: :nice: :app:

الخفوس
15-07-2006, 08:36 PM
والابتعاد بشكل خاص عن قطاع البنوك في هذه الفترة

والله اعلم
والريان ؟ اللي كنت توصي علية بالقوة نبتعد عنه الحين بعد ماشترينها 31.4 على حسب توصياتكم

ابو الاسهم
15-07-2006, 11:14 PM
والريان ؟ اللي كنت توصي علية بالقوة نبتعد عنه الحين بعد ماشترينها 31.4 على حسب توصياتكم
الريّان للاستثمار ما عليه خوف ابداً اخوي بهذا السعر

انا اتكلّم عن البنوك الاخرى

سهم123
15-07-2006, 11:49 PM
الله ينصر أخوانا في كل مكان وفي لبنان و في العراق وفلسطين و أفغانستان وسائر بلد المسلمين .

لابد أن تتأثر الأسواق العالمية قبل الخليجية

لكن أردت أن أقول هناك من الأعضاء من يهول الموضوع أكثر من حجمة !!

فعلاً أتوقع السوق عندنا غداً في نزول

لما تلعب نفسيات المستثمرين في أسواق المال

فأرجوا من الأعضاء عدم تهويل الموضوع و كأن الحرب في الدوحة لا قدر الله

اللهم أحفظ بلدنا قطر و سائر بلاد المسلمين و أهزم من عادانا ومن عادى بلاد المسلمين

الصيـاد
16-07-2006, 12:03 AM
ما في خوف من البورصة في ظل الحرب الطاحنة وين قاعدة بورصتنا بالقطب الجنوبي

الهوامير كل واحد فيهم ر اس مالة مئات الملايين شي طبيعي بيخاف وبيسحب نفسة

حط نفسك مكانة بتجمد قلبك وبتخلي فلوسك بالبورصة انت يالانسان هش تهزك

نسمة هوا فما بالك بالصورايخ لازم تتصرف مع الاحداث بحنكة تنسحب بالوقت المناسب

وترجع للمعركة بالوقت المناسب انتبهوا قاعدين يتحرشون في الفيلق الثالث لسوريا

ابوعلي اليافعي
16-07-2006, 12:26 AM
التأثير نفسي بحت اي ان اقتصاديات دول الخليج والتي تعتمد اساسا على النفط لن تتأثر ...اتوقع ان يستمر التأثير النفسي ليومين او ثلاثه ومن ثم سيتم احتواء الصدمه والله اعلم

بويوسف-قطر
16-07-2006, 12:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعتقد والعلم عند الله على العكس من المتوقع السوق بكرة اخضر

والسبب في رأيي ان رؤوس الاموال التي غادرت دول الخليج بسبب التصحيح والتهديد الامريكي لايران سوف تعود ادراجها حيث ان اسواق الخليج في هذه الفترة اكثر امنا ... هذا والله أعلم

شمعة الحب
16-07-2006, 12:33 AM
احنا قلبا وقالبا مع اخونا في كل مكان وبقعة ارض اسلاميه يعتدى عليها العدوان الاسرائيلي او غيرهم من اعداء الامة الاسلامية ..وحسبي الله ونعم الوكيل ..الله يعطيهم القوة من الله ويرد كيد الاعداء في نحورهم..

ولكن التوقعات ..ان شاء الله تكون العكس ..وحتى لوتاثرت ماهي تأثرت بدون اي احداث ..وصابرون ... فهل هناك صابرون غيرهم الله يعطيهم الامن والامان..

The Group-"Broker"
16-07-2006, 01:16 AM
السوق ماراح يتأثر بهذي الحرب واسرائيل لن تجرأ على مواجهة ايران ولكن هذي حرب تضليلية فقط من قبل اسرائيل..وهاي مش موضوعنا المهم انه السوق مارح يتأثر بهذه الحرب قصيرة المدى ...!! 2 اسأل الله ان يرج اخواننا المواطنين والمقيمين الذين سافروا الى لبنان بالف خير وسلامة وان يرعاهم الله وينصر اخواننا على اليهود الغاصب..

تحياتي للجميع ارجو من الجميع الدعاء

خالد عبد العزيز
16-07-2006, 03:56 AM
توقف السوق لمدة اسبوع حتى تنكشف الغمه على اخواننا في لبنان
امنيه صعبه ولاكن تنفيذها بسيط ويدل على قياده حكيمه للسوق

المراقب
16-07-2006, 11:35 AM
500 نقطة و تراجع بـ 6% بسبب أحداث المنطقة ....

تراجع نفسي نعم ولكنه يحدث، والإرتداد سيكون سريع ...

السعودي أيضا: خسارة وصلت 200 مليار ريال، وأيضا سيرتد ...

dragon2005
16-07-2006, 12:47 PM
الاخ 23سلطان . . . .
نعم سعر برميل النفط سيرتفع، ولكن كيف يمكن تصديره و مضيق هرمز تحت مرمى نيران ايران ؟؟؟؟؟ فصعود النفط هو نقمة قبل ان يكون نعمة.
الله يحفظ جميع امة محمد ..... والاسلام

dragon2005
16-07-2006, 12:52 PM
ممكن يكون تأثير حرب لبنان ايجابي على الخليج !!!
بسبب احتمالية هروب رؤوس الاموال الخليجية من تلك المنطقة الى الخليج.
واالله هو العالم

رنج سبورت
16-07-2006, 12:57 PM
500 نقطة و تراجع بي 6% بسبب أحداث المنطقة ....

تراجع نفسي نعم ولكنه يحدث، والإرتداد سيكون سريع ...

السعودي أيضا: خسارة وصلت 200 مليار ريال، وأيضا سيرتد ...
السعودي ارتد اليوم ووصل المؤشر الى 11000 تقريبا يعني ارتفع اكثر من 300 نقطه اليوم

الحرمى
16-07-2006, 01:02 PM
الخليج مستهدف من إيران اذا ضربت من قبل إسرائيل تحت ذريعة المصالح الامريكية.

مطيع الله
21-07-2006, 03:08 AM
مصانع السلاح الأمريكية احتاجت سنتين لسد النقص في طلبات الجيش الأمريكي بعد ضرب افغانستان لكي يضربوا العراق حرب العراق لم تنته بعد سوف يستغرق تلبية النقص في السلاح بالنسبة لضرب ايران من 4 الى 6 سنوات واحتمال انسحاب الامريكيين من العراق لن يحصل قبل منتصف 2008 اي قبل الانتخابات الامريكية القادمة مباشرة ليكون لصالح حزب بوش الصغير وبالتالي فاحتمال ضرب ايران ان كان وارد لن يكون قبل 2012 انذاك إن شاء الله تكون لدينا حصانة ضد الاشاعات والتخوف الغير مبرر.
وشكرا