المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأغراض القديمه بين حفظ ورمي

بنت قطريههه
09-03-2013, 10:56 AM
السلام عليكم ورحمه الله إخواني وأخواتي كل بيت يحتوي على أشياء قديمه قد تكون بعضها في كراتي نها لم تحرك ماذا تعملي بها وهل انت او انت من الاشخاص الذي يشتري لمجرد الشراء اي بالمعنى الصحيح مسرف واذا كنت كذلك كيف عالجت هذه المشكله وهل تضع لك ميزانيه شهريه لك ولأولا دك وشكرا

chillis
09-03-2013, 11:02 AM
عن نفسي اشتري الي لي حاجه فيه بس والي قدم وما ابيه اول شي اسال الخدامه اذا تبيه تاخذه واذا لا اوزعه

al saad
09-03-2013, 11:17 AM
من فتره و فتره او اقل من سنه واذا كنت فاضي اسوي جرد لمخزن او الكبت او الدرج ورمي لي مالي حاجه فيه او اوزع ع الخدم

شيخ الديرة
09-03-2013, 12:17 PM
هنا فرصة ثمينة جدا لجمعية قطر الخيرية لفتح قسم لجمع وبيع ما يتبرع به الناس من أشياء لا يستفيدون منها. هناك اطنان من الأشياء الثمينة مخزونة بدون حاجة قد تدر ملايين على الجمعية

باراكودا
09-03-2013, 12:25 PM
الاشياء الصالحة أتبرع فيها والغير صالحة أبيعها لمحلات سوق الحراج .

h9466
09-03-2013, 12:37 PM
بالنسبة لي تصير معارك بيني وبين زوجتي والسبب الاغراض والمشتريات الزايدة سواء تم الشراء في قطر او خارجها عندما نسافر للسياحة مثل دول شرق اسيا حيث كما تعلمون تلك الدول رخيصة والنساء يموتون عليها عشان الكوبي ون وغيره.. ...اذكر مرة دخلنا مجمع مسوي تنزيلات والله طلعت بفاتورة تقريبا طولها اكبر من متر وبمبلغ وقدره..وفي النهاية نصف الاغراض والمشتريات نوزعها على بعض الناس والاسر المحتاجة اللي نعرفعا..
ملاحظة:
انا مستعد ادل اي حد يحب يوزع اغراض عنده ماله حاجة فيها مستعد ادليه على بيوت اسر على قد حالها يقدر يوصلها لهم شخصيا بدال ما يرميها او تخرب وهي مخزنة...
وكل الشكر لاختنا بنت قطرية على طرحها هذا الموضوع الطيب...

بنت قطريههه
09-03-2013, 03:43 PM
السلام عليكم ورحمه الله اقتراح الاخ شيخ الديره ان الجمعيات الخير يه تبيعها لصالح الأسر المتعففه اقتراح جيد وياليت يطبق الفاءده وحتى لا نصبح دوله مستهلكة فقط

راشد محمد
09-03-2013, 04:37 PM
فعلا الحريم يموتون في السوق..اعلب الاغراض والملابس تلاقي التاغ عليها او في كرتونها..الشراء صار هوس او مرض

بصمة قطرية
09-03-2013, 05:36 PM
كل فترة أسوي جرد لمكان
مرة غرفتي
مرة غرفة العيال
مرة المطبخ
مرة المطعم
و الحمدلله أرتاح بهالطريقة
أوصلها لناس محتاجين ..
حتى هم تعودوا ..

النجلا
09-03-2013, 05:45 PM
توني قاعدة ارتب الغرفة وعافسة الدنيا قلت اخذ بريك واشوف المنتدى ^__^

بالنسبة لي مااحب اجمع اي شي مالي حاجه ولاالبسه سواء من اغراضي او اغراض عيالي و كل شهرين ثلاث اشوف الاشياء اللي مابيها اعطي الخدامات واقولهم اللي ماتبونه خلوه على صوب عشان نوديه للجمعية الخيرية ,,

الشي الوحيد اللي احب اجمعه حتى لومااستخدمته ومستحيل اعطي حد :>> الكتب ^__^ شكثر كتب عندي للحين ماقريتها

وعلى فكره اللي عند كل جمعية في الصندوق الكبير حق الاغراض والتبرعات .. يعني بدون تعب جمعوا اللي عندكم وحطوه فأقرب جمعية

وتسلميين اختي عالموضوع الجميل

الحياة الخالدة
09-03-2013, 06:33 PM
توني قاعدة ارتب الغرفة وعافسة الدنيا قلت اخذ بريك واشوف المنتدى ^__^

بالنسبة لي مااحب اجمع اي شي مالي حاجه ولاالبسه سواء من اغراضي او اغراض عيالي و كل شهرين ثلاث اشوف الاشياء اللي مابيها اعطي الخدامات واقولهم اللي ماتبونه خلوه على صوب عشان نوديه للجمعية الخيرية ,,

الشي الوحيد اللي احب اجمعه حتى لومااستخدمته ومستحيل اعطي حد :>> الكتب ^__^ شكثر كتب عندي للحين ماقريتها

وعلى فكره اللي عند كل جمعية في الصندوق الكبير حق الاغراض والتبرعات .. يعني بدون تعب جمعوا اللي عندكم وحطوه فأقرب جمعية

وتسلميين اختي عالموضوع الجميل

صج في عند كل جمعية ؟؟ قصدج الميـــــرة ؟؟

النجلا
09-03-2013, 10:58 PM
صج في عند كل جمعية ؟؟ قصدج الميـــــرة ؟؟

اي اقصد الميره :nice:

تغلبية
09-03-2013, 11:20 PM
السلام عليكم ورحمه الله اقتراح الاخ شيخ الديره ان الجمعيات الخير يه تبيعها لصالح الأسر المتعففه اقتراح جيد وياليت يطبق الفاءده وحتى لا نصبح دوله مستهلكة فقط

هذا اللي يصير فعلا ..

والمستعمل له سوقه الخاص في الدول العربية واوروبا الشرقية يتداولونها استيراد وتصدير خاصة الملابس

الخزرجي قطر
09-03-2013, 11:26 PM
موضوع جميل ولكن الحل في تفعيل ماتم اقتراحه من الاعضاء
ياريت في جهه معينه تتولى استلام وتصريف الاغراض القديمه

غاردينيا
10-03-2013, 12:05 AM
اكثر الاسراف في الكماليات ملابس شنط ... الخ
الحل الواحد يسوي كنتروال على احتياجاته
يعني يحدد فتره معينه للتسوق

عن نفسي اتسوق في السفر
ومن قطر فقط اشياء بسيطه لليهال

استغل فترة تنزيلات محلات الاثاث مثل هوم سنتر وطخته واخذ هدايا حق مواجيب اذا