المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المصرف أفضل بنك اسلامي لعام 2012



الوسيط العقاري
09-03-2013, 10:08 PM
الدوحة - بوابة الشرق:

اختير "المصرف" رائد الصيرفة الإسلامية، أفضل مصرف إسلامي في قطر للسنة الثالثة على التوالي خلال حفل جوائز مجلة "أخبار التمويل الإسلامي" (Islamic Finance News) للعام 2012.

هذه الجوائز التي انطلقت في العام 2005 تكرّم أفضل المؤسسات في مجال المصرفية الإسلامية، وتعتبر واحدة من أرقى الجوائز في عالم الصيرفة الإسلامية. ويتمّ الإعلان عن النتائج عقب عملية تصويت يشارك فيها ثلاثة آلاف شخص من الخبراء المصرفيين، والمستثمرين والوسطاء الماليين غير الهيئات الحكومية من مختلف أنحاء العالم.

وتعكس هذه الجائزة، التي تم استلامها خلال حفل أقيم في مدينة دبي في نهاية فبراير الماضي، التزامات المصرف تجاه كلّ من عملائه والمساهمين، كما تعزز من مكانته كأحد أبرز روّاد الصيرفة الإسلامية في المنطقة، فخلال السنوات الثلاثين الأخيرة، نجح المصرف في احتلال مكانة مميزة على الصعيد المحلي والدولي، ليضمن بذلك ريادته في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية.

ووقّع المصرف عدداً من اتفاقات التمويل الإسلامي الكبرى خلال العام 2012، كان من بينها عقد تمويل إسلامي بقيمة 500 مليون دولار أمريكي مع شركة كيوتل الرائدة للاتصالات في قطر، واتفاق بقيمة 180 مليون دولار أمريكي لشركة قطر لنقل الغاز (ناقلات). كذلك، موّل المصرف مجموعة ناصر بن خالد القابضة بقيمة 800 مليون ريال قطري.

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة فيتش ثبتت تصنيف المصرف على المدى الطويل على الفئة A مع نظرة مستقبلية مستقرة، وعلى الفئة bbb من حيث القدرة على الاستمرارية، بينما قامت وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتماني بمنح المصرف تقييم 'A-' على المدى البعيد و'A-2' على المدى القصير وتصنيف مستقر على المدى الطويل. وهذا يشير إلى مكانة المصرف المالية المستقرّة وإستراتيجية العمل الناجحة التي يتبعها.

الشرق

أستغفرك يارب
13-03-2013, 05:04 PM
منها و اعلى