المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في بيتنا معلمة!! حسن الساعي

قطرية مثقفة
11-03-2013, 10:06 PM
يقول: أعلنت حالة الطوارئ في بيتنا مرة أخرى بعد أن ألغيت لمدة أسبوعين هي إجازة الربيع، ولكن عادت الحالة بكل قساوتها وما تحمله من تبعات.
ويقول آخر: أعتقد يشاركني الرأي اليوم كل من له قريب في الحقل التعليمي المستقل، حيث إن الوضع أصبح لا يطاق، ولا شك أنه يعايش هذه اللحظات العصيبة من العام الدراسي بسبب الحالة النفسية المتقلبة والاستنفار والقلق والأرق الذي يسببه الوضع الطارئ في كل بيت، والسبب أن في بيتنا معلمة.
إنه وضع يومي نعيشه كأسرة تعيش بيننا معلمة، خاصة بعد الضغوطات الزائدة على كاهلها فتحولت من الطيبة والرقة والعذوبة وبلسم للحياة إلى آلة لا إحساس لها ولا مشاعر، مجرد أوامر فقط وكأن البيت فصل دراسي آخر!!
ماذا حدث وماذا سيحدث أيضاً لنا كأسرة أكثر مما حدث، المعلمة أشاعت في البيت جواً من التوتر بسبب توترها الناتج عن ضغوطات العمل.
فهي منذ الصباح الباكر تعمل عملاً مستمراً تربوياً ومكتبياً وإدارياً وتقنياً وورقياً أثر على طاقتها وأعصابها حتى تعود لبيتها الساعة الثالثة تقريباً منهكة، ليبدأ بعد ذلك مسلسل آخر من حالة الطوارئ لمتابعة الجميع وتنسى نفسها كالعادة.
إنه وضع طارئ مستمر مع عدد أيام التمدرس المطلوبة ١٨٠ يوماً بالتمام والكمال ليخلف ضحايا لا ذنب لهم سوى أن في بيتهم معلمة تحب عملها وتحب بيتها!!

آخر وقفة..
لا أعرف كيف أنظر للموضوع من أي زاوية، ولكن بداخلي مشاعر تنادي بصوت صداه يتردد هنا وهناك صوت يقول أرجوكم حافظوا على آدمية المعلمة، واعلموا أنها طاقة يجب أن لا تستنزف بشكل كامل وكفى ما فات.
حسن الساعي

ms-qtr
11-03-2013, 10:15 PM
وحده من اهلي صار لها باع طويل في مجال التعليم
و مرت عليها اجيال كثيرة وتحملت
لكن الحين تدور وظيفة ثانية من مكان لين مكان
مب قادرة تتحمل الوضع

.. الكاش ..
11-03-2013, 10:28 PM
بالفعل اسوء مراحل التعليم الوضع الحالي للاسف

باراكودا
11-03-2013, 10:30 PM
فعلا الوضع لايطاق وأصبحت المعلمة غير متفرغة للتدريس فقط بل أصبحت
مثل جهاز 4في1
الله كريم .

الأصيلة
11-03-2013, 10:39 PM
ظروف خارجة عن إرادة الجميع
وكل حقبة من الزمن لها متاعبها ومشاكلها
المطلوب من المعلمة وأسرتها الصبر والتكيف قدر الإستطاعة مع الوضع
وأخذ الأمر ببساطة والتقليل من التوتر والإستنفار الذي يؤثر على الأسرة...
والبحث عن حلول ولأن التأزم بهذه الطريقة يؤدي إلى مالا يحمد عقباه
من محاولة الإستقالة وجلوس هذه المعلمة الكفئ في البيت بلا عمل
وترك المهنة لكل من هب ودب ....

تغلبية
12-03-2013, 12:15 AM
أنا أشوف .. استقرار البيت واهل البيت .. خط احمر يجب ان يقف دونه كل منغص

بلا تدريس بلا بطيخ مع احترامي للمدرسات

ليش يضيع العمر على مهنة صارت مجرد وظيفة .. وفي الاخر لا حمد ولا شكر

لاهي اللي استمتعت بالتدريس ولا هي اللي ارتاحت وريحت من حولها ..

ليش القلق والتوتر ؟! شأمر الله عليها ؟!

ام السعف
12-03-2013, 09:51 AM
الله يعينهن

أسد الجزيرة
12-03-2013, 10:06 AM

اتفق معاج

المرحب
12-03-2013, 11:45 AM

:nice:

التيما
12-03-2013, 07:25 PM
أكبر خطا يسوونه المدرسات وكل زميلاتي هو أنهم يأخذون شغلهم البيت معاهم .. وهالشي أنا منعت نفسي عليه من ست سنوات من دخلت المستعلة .. مستحيل اشتغل بالبيت .. بيقولون شلون اخلص ؟؟ مب شغلي اخلص بالوقت اللي حددوه لي ! شغلي اخلص الطلبات في الوقت الموجود عندي حسب حصصي ووقتي .. ومره قالت لي المديرة كملي شغلج بالبيت !! قلت والله بسماه ما خذت شغلي البيت لو وشو .. ينجلعون .. لو حسسني المجلس الأعمى بتقديره واحترامه للمعلم ولا لو صار لي شي بيقدروني !! لكن اللي متأكدة منه اني لو غلطت غلطه بسيطه مابيرحموني ..

لي زميله من اتصل فيها تسولف عن الدوام ههههههه أقولها ترا ببطل أدق عليج انسي الدوام شوي لوعتي جبدي .. ما تقدر خلاص ..

kitmat
12-03-2013, 10:58 PM
اي والله مستعلة ومع الدوام لين الساعة الثانية ولا مانخلص شغل ياريت يشوفون شي يريح المدرسه مثل تقليل ساعات الدوام الدنيا مابتطير ياريت يفكرون اشلون ايكرمون من يستحق ويفكونا من مشاكلهم وخرابيطهم اللي كل يوم تطلع نبي شي يفيد المعلمه كتب مفيدة للطلاب مب إحنا اللي نسوي أوراق العمل كل يوم مافي وقت راحة ويبونا بعد نشتغل في البيت لاول سنه مااسوي اي شي في البيت ينجلعون لان ماعاد فينا طاقة خلاص يكفي

قطرية مثقفة
16-03-2013, 12:49 PM
وحده من اهلي صار لها باع طويل في مجال التعليم
و مرت عليها اجيال كثيرة وتحملت
لكن الحين تدور وظيفة ثانية من مكان لين مكان
مب قادرة تتحمل الوضع

نفس الوضع @@ بس للأسف اللي خبرته كلها في التدريس ووصل لعمر الاربعين شنو الجهة اللي بتقبل فيه في هالسن @@ حسبي الله ونعم الوكيل

قطرية مثقفة
16-03-2013, 12:51 PM

وإذا ظلت القرارات لأصحاب قرار مش مؤهلين راح تستمر الأزمة وتتفاقم للأسف

قطرية مثقفة
16-03-2013, 12:57 PM
ظروف خارجة عن إرادة الجميع
وكل حقبة من الزمن لها متاعبها ومشاكلها
المطلوب من المعلمة وأسرتها الصبر والتكيف قدر الإستطاعة مع الوضع
وأخذ الأمر ببساطة والتقليل من التوتر والإستنفار الذي يؤثر على الأسرة...
والبحث عن حلول ولأن التأزم بهذه الطريقة يؤدي إلى مالا يحمد عقباه
من محاولة الإستقالة وجلوس هذه المعلمة الكفئ في البيت بلا عمل
وترك المهنة لكل من هب ودب ....

عزيزتي نحن نعلم بأن كل عصر وله مطلباته ولكن أن تصبح الوظيفة هماً ومصدراً للقلق أعتقد بأن الأمر سيحتاج لدراسة وإعادة الحسابات والخطط لأن الضغط الغير طبيعي والمهام التي وكلت للمعلم وهي ليست بمهامه قتلت الإبداع فدفع الطالب الضريبة وكان هو الخاسر الأكبر @@@

قطرية مثقفة
16-03-2013, 01:06 PM

والله يا تغلبية لا زالت المعلمة القطرية تعشق التدريس على الرغم من الصعوبات التي تواجهها @@@ لا نطالب إلا بالقليل من التأني في إصدار القرارات العشوائية @@@ لان المراقب للعمل داخل المدارس المستقلة سيجد وجود هوة بين هيئتي التعليم والتقييم فصارت الطلبات تنهال من الهيئتين على المدارس دون النظر لحجم الأعمال والمهام المطلوب تنفيذها @@@ والمصيبة الكبرى المطالبة بملف مهني في وقت يكاد يكون المعلم غارقاً بين كومة من الأعمال والطلبات @@ الله يعين المعلم والمنسق وكل العاملين فالمدارس *

قطرية مثقفة
16-03-2013, 01:13 PM
أكبر خطا يسوونه المدرسات وكل زميلاتي هو أنهم يأخذون شغلهم البيت معاهم .. وهالشي أنا منعت نفسي عليه من ست سنوات من دخلت المستعلة .. مستحيل اشتغل بالبيت .. بيقولون شلون اخلص ؟؟ مب شغلي اخلص بالوقت اللي حددوه لي ! شغلي اخلص الطلبات في الوقت الموجود عندي حسب حصصي ووقتي .. ومره قالت لي المديرة كملي شغلج بالبيت !! قلت والله بسماه ما خذت شغلي البيت لو وشو .. ينجلعون .. لو حسسني المجلس الأعمى بتقديره واحترامه للمعلم ولا لو صار لي شي بيقدروني !! لكن اللي متأكدة منه اني لو غلطت غلطه بسيطه مابيرحموني ..

لي زميله من اتصل فيها تسولف عن الدوام ههههههه أقولها ترا ببطل أدق عليج انسي الدوام شوي لوعتي جبدي .. ما تقدر خلاص ..

كل يوم أقول مب جايبه الشغل البيت بس ماأقدر الشغل صار واااايد والوقت في المدرسة يمر بسرعة والواحد صار مايلحق يكمل شغله فنضطر نجيبه معانه @@ الله يعينه

تغلبية
17-03-2013, 12:47 AM
والله يا تغلبية لا زالت المعلمة القطرية تعشق التدريس على الرغم من الصعوبات التي تواجهها @@@ لا نطالب إلا بالقليل من التأني في إصدار القرارات العشوائية @@@ لان المراقب للعمل داخل المدارس المستقلة سيجد وجود هوة بين هيئتي التعليم والتقييم فصارت الطلبات تنهال من الهيئتين على المدارس دون النظر لحجم الأعمال والمهام المطلوب تنفيذها @@@ والمصيبة الكبرى المطالبة بملف مهني في وقت يكاد يكون المعلم غارقاً بين كومة من الأعمال والطلبات @@ الله يعين المعلم والمنسق وكل العاملين فالمدارس *

لانكم تجون على نفسكم وعلى بيوتكم اضمنوا ان كل طلباتهم مجابة .. وتمادوا في هالطلبات
لكن لو فعلا التزمتوا بوقت العمل بس وتعاملتوا "بمادية" وخليتوا القرعة ترعى كان اعرفوا ان مالهم حق بكم هالواجبات اللي يعطونكم اياها

نحب التدريس وهو مهنة ورسالة عظيمة غير
وفي ان هالوظيفة تستنزفني .. ومأثرة على راحتي وبيتي وعيالي شي ثاني ؟!

تدرين ..
مرة كان عندنا تنظيم لورشة عمل والمحاضر فيها بروفسور ياباني
طلبت منه بس يجاوب على سؤال يخص المادة العلمية اللي بيطرحها سوا لي سالفة
وقال ان شغلتي بس أجي اعطي محاضرات ومالي خص باي شي ثاني !!!!!

انا استنكرت موقفه جداً واستأت من اسلوبه معاي لما سالت : قالوا لي هذول اي كلمة زيادة على المطلوب منهم .. يحسبونه بفلوس !!

القضية مش قضية فلوس مع التدريس .. قضية وقت ومجهود ملكج انتي ومن حقج تاخذين عليهم بدل او تمتنعين ومحد له عندج شي .

لكن مشكلتكم يالقطريات ماتتفقون على موقف واحد ينصركم !!

kitmat
17-03-2013, 05:15 PM
كل يوم أقول مب جايبه الشغل البيت بس ماأقدر الشغل صار واااايد والوقت في المدرسة يمر بسرعة والواحد صار مايلحق يكمل شغله فنضطر نجيبه معانه @@ الله يعينه

اختي من اليوم قلنا ستوب للشغل في البيت احنا مب مكاين نشتغل لهم طول اليوم شوفو عيالكم وازواجكم واذا مب متزوجين شوفو راحتكم وصحتكم كفاية احنا الوحيدين اللي نشتغل في البيت يوميا

قطرية مثقفة
17-03-2013, 06:33 PM
اختي من اليوم قلنا ستوب للشغل في البيت احنا مب مكاين نشتغل لهم طول اليوم شوفو عيالكم وازواجكم واذا مب متزوجين شوفو راحتكم وصحتكم كفاية احنا الوحيدين اللي نشتغل في البيت يوميا

فديتج والله مب مبرد قلبي الا انتي @@@ الله يكتب لج الخير :)