المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فكرة الى اشغال

SOONALL
12-03-2013, 12:05 AM
عندي فكرة لأشغال
الفكره هي ان اي مشروع او تحفيير بالشوارع تالزم اشغال الشركه المسؤولة على المشروع بوضع لوحات مكتوب عليها تاريخ بداية الحفر وتاريخ انتهاءالحفر امام البيوت او الشارع وتلزم الشركه في حالت انتهاء التاريخ المحدد برفع الادوات وتنظيف الشارع وفي حالت عدم انتهاء الشركة في الوقت المحدد يتم مخالفت الشركة.... في حالت الاتزام سوف تنتهي الشوارع بأسرع وقت وكل شخص يعرف متى تنتهي الحفريات الي عند باب بيته .....

R 7 A L
12-03-2013, 07:08 AM
ما راح يلتزمون اصحاب الشركات
تدري ليش

لان قيمة المخالفة صغير جداً ولا يؤثر عليهم

لانهم في منتصف العمل ترسي عليهم مناقصات اخرى ويستعجلون الشغل حتى لو ماينفذونه كامل لكي يتجهون للشغل الثاني
وبذلك يكسبون من المشروعين مبلغ كبير وقدرة ..... بينما قيمة المخالفة صغير

نتمنى ان يتغير القانون
وان تكون العقوبات اكبر
لان هذا شغل مو لعب عيال

بوحمد111
12-03-2013, 07:20 AM
صحيح بعض الدول عندها هذا النظام ولكن الالتزام به هو المفروض ومثل ما ذكر اخوي r7al القانون عندنا غير صارم والمخالفه بسيطه جدا لو قارناها بقيمة العقد يعني عادي المقاول ياخذ ال 90% من العقد ويتنازل عن الغرامه ال 10% والمتضرر هو من يستخدم الطريق

أم نواري1
12-03-2013, 07:26 AM
موجود هالشي بالبلدية
لازم يصدر رخصة قبل لا يشتغل فيها تاريخ بداية المشروع وتاريخ نهايته
سواء كان تابع لأشغال أو غيرها من الشركات

وبعضهم يحفر قبل الرخصة فيتم مخالفته
وبعضهم لا يلتزم بالمدة كما ذكر الأخ رحال

حتى وإن كانت المخالفة كبيرة ممكن يخالف
لوجود المحسوبيات والمصالح

الحل وجود أناس تخاف الله

بحفظ الله

SOONALL
12-03-2013, 07:52 AM
لازم يكون متابعه من المواطن نفسة ويقدم شكوى في حالة انتهاء التاريخ وعدم انتهاء العمل ...

فيروزه
12-03-2013, 08:14 AM
شكرررا عالطرح

eXpert*
12-03-2013, 08:18 AM
عندي فكرة لأشغال
الفكره هي ان اي مشروع او تحفيير بالشوارع تالزم اشغال الشركه المسؤولة على المشروع بوضع لوحات مكتوب عليها تاريخ بداية الحفر وتاريخ انتهاءالحفر امام البيوت او الشارع وتلزم الشركه في حالت انتهاء التاريخ المحدد برفع الادوات وتنظيف الشارع وفي حالت عدم انتهاء الشركة في الوقت المحدد يتم مخالفت الشركة.... في حالت الاتزام سوف تنتهي الشوارع بأسرع وقت وكل شخص يعرف متى تنتهي الحفريات الي عند باب بيته .....

أنا أتخيل لو فعلاً أشغال طبقت المقترح فبنشوف التاليّ :-

تاريخ بداية الحفر: 13/03/2013

تاريخ إنتهاء الحفر: ∞

تحية لأشغال ..:nice: