المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أضحوكة التقطير .. الجزيرة، قطرفاونديشن، جهاز قطر للاستثمار

رهج السنابك
12-03-2013, 12:53 PM
الى متى ووزارة العمل في صمت عن تقطير الوظائف في عدة اماكن

والى متى وهم يعلمون بالتلاعب والتوظيفات لطوني وميشيل وكومار ومانيلا وهم في صمت رهيب

بعض الاماكن متشكلة فيها عصابات ومافيها برئاسة مدراء الاتش ار ومدراء ورؤساء اقسام الادارات

تدش بعض الجهات من المحاسب لمسؤل العلاقات العامة لموظف الارشيف للسكرتارية للمساعدين الاداريين كلهم اجانب وان قدمت عندهم قالوا والله لا يوجد شواغر!

قطر فاونديشن وشركاتها التابعة ماعمري سمعت انهم منزلين اعلانات توظيف ولا يحاولون استقطاب القطريين واللي يروح لهم يحس نفسه طرار والرد مافي شواغر واللي يقهر الرد من اجنبيه او جنبي وظيفتهم شرب شاي وطق سوالف وتمشي والعصريه لعب في الاندية

الجزيرة
القطري تهميش
والاجنبي له المهمات الرسمية والدورات والترقيات والمسميات الوظيفية

قناة الجزيرة للاطفال وبراعم

ترس مغربيات وتوانسة

جهاز قطر للاستثمار
محمية سرية والتوظيف على مبدأ اعرفك وتعرفني اشغلك واشغل طوايفك

الريل
وجهاز قطر لادارة المشاريع
ومركز قطر للمؤتمرات

الله الله على نسب التقطير :)

ليش في هالديرة محد يسعى لتطوير وجذب عيال البلد هم أولى ولا الاجانب اللي رحنا بنفسها وجبناهم ونعرف ان خيرنا وفلوسنا كلها تتصدر برا

الخبراء والناس اللي تخصصاتهم نادرة معليه نقول مطلوبين لكن ناس وظايفهم بسيطة مالية ومحاسبة موارد بشرية وعلاقات عامة وتدريب هذيلا ليش اجانب!!

الوزير اللي مايترك بصمة ويشتغل من قلبه لمصلحة البلد يضمن كرسي الوزارة والوزير المنتج يتم اعفائه والتخلص منه .. هذا اللي لاحظته

chillis
12-03-2013, 12:58 PM
والله انا اعرف ناس في قطر فاونديشن وفي الجزيره ويقولون فعلا تم تفنيش الكثير من الاجانب وحل مكانهم قطرين وقطريات مادري من نصدق :)

حمد 2002
12-03-2013, 01:00 PM
قطر لغيرررررررررررررررررررررر القطرييييييييييييييييييييييييين

خالد_قطر
12-03-2013, 01:06 PM
في مؤسسات ما ذكرتيها قاعدين يتلاعبون بنسبة التقطيير

بن غيث
12-03-2013, 01:08 PM
يتم تعيين الاجانب تحت رعاية وزارة العمل ومباركة الحكومة
ما دام الواسطة موجودة والمصالح الشخصية مسيطرة .. والخوف من ضياع المناصب
سيتمر مسلسل تطفيش القطريين وأحلالهم بأجانب ..

لكن أود أن أوضح شئ لكاتب الموضوع ..
أنسى أن يتم الالتفاف الى هذه المواضيع .. صدقني .. أن شاء الله تكون فهمت ..!!

ام السعف
12-03-2013, 01:20 PM
أحدهم قال لي :telephone:

وظائف ممكن يشغلها متخرجي الثانوية اللي ما دخلوا الجامعات
شغل سكرتارية وطباعة اوراق وترتيب ملفات ،،

العم والخال وابن العم وابن الجيران يتقدمون للوظائف
ويحصلون على مميزات ما يحصلها المواطن في الدوائر الحكومية برتبة
مدير :secret:

مــاي ورد
12-03-2013, 01:46 PM
قطر فنديشن أكبر نصابين قدمت عندهم و سوو معاي 4 مقابï»»ت بس شكليه الصج ما يبون قطريين واللي يسون معاي مقابï»»ت أجانب و لبنانيين و انجليز ويفتر اسي في مالي صار له ثï»»ث سنوات على الفاضي يضيعون شغلي ويخلون الواحد يطلع من الدوام واخر شي يستعبطون بس عشان يقولون ان احنا عندنا قطريين و في اï»»خير كله شغل واسطة

مخطط قطري
12-03-2013, 01:56 PM
اذا مايبون القطريين احنا بعد مانبي هذه الاماكن والحمدالله يوجود لدينا عقول نفكر بها واذا قلتولي الدولة لازم توظف القطررين نقول الدولة لو تبي توظف ماشفنا الشكاوي في كل مكان عموماااا احنا الحمدالله نعلم بان حكومتنا الشريدة لاتقصر مع المواطن ونعلم انه هناك اناس لاتريد الخير لمواطن القطري لذلك متى ستكون هناك عداله؟؟؟؟؟؟

jaf111
12-03-2013, 02:00 PM
يارجال حتى الإجارات البعض يقول قطري مانبي يأجر !!!!

لهالدرجه

باراكودا
12-03-2013, 02:12 PM

تمام يا افندم كلامك مزبوط

R 7 A L
12-03-2013, 02:23 PM
والله انا اعرف ناس في قطر فاونديشن وفي الجزيره ويقولون فعلا تم تفنيش الكثير من الاجانب وحل مكانهم قطرين وقطريات مادري من نصدق :)

مجرد كلام
والأخبار الرسمية المؤكدة تثبت لنا أن توظيف الأجانب في هالاماكن مازال مستمر
واستحداث الوظائف وتشغيل الأجانب بها مازال مستمر

لو مافيه قطريين مؤهلين لهذة الوظائف وكفاءات كان قلنا عليهم بالعافية
للأسف موجودين ومهمشين

بونووف
12-03-2013, 02:34 PM
قطر فنديشن أكبر نصابين قدمت عندهم و سوو معاي 4 مقابï»»ت بس شكليه الصج ما يبون قطريين واللي يسون معاي مقابï»»ت أجانب و لبنانيين و انجليز ويفتر اسي في مالي صار له ثï»»ث سنوات على الفاضي يضيعون شغلي ويخلون الواحد يطلع من الدوام واخر شي يستعبطون بس عشان يقولون ان احنا عندنا قطريين و في اï»»خير كله شغل واسطة

نفس حالتج قدمت على قطر فاونديشن عن طريق المعرض المهني وسوو لي مقابله قالوا لي انت سادس واحد نسوي له مقابله واللي قبل كلهم ربعي .. عقبها قالوا لي احنا نطرش الفييد بااك للمسؤليين ونرد عليك بعد اسبوعين ... تميت لمدة قريب الشهر عقب كلمتهم ردت علي لبنانيه تقولي مامشي الحال معك :nice: والربع بعد نفس الحاله مامشي الحال معهن وللعم اللي يسوون مقابله كلهم قطرين وشباب اعرفهم لكن التعيين والتوظييف اتوقع هم المشكله

للصبر اخر
12-03-2013, 02:34 PM

اختي اي جزيره تقصدين
اذا الجزيره للاطفال نعم تم انهاء خدمات كثير من الاشخاص ليس الاجانب فقط بل حتى القطريين
وتم توظيف عدد قليل من القطريين واغلبهم يشغلون مناصب اخرى في قطر فاونديشن مثل سعد الهديفي وهيا النصر اما باقي الوظائف فارى الاجانب اغلب من القطريين

المواطن
12-03-2013, 02:39 PM
الله يسلمكم
التقطير مجرد نكته او مطنزه
الحين قبل كم يوم مفنشين كم واحد من بروه

بعدين كم اجنبي يدش البلد يوميا ويتوظف اعزكم الله من كناس الى وظيفه مدير وخبير ومستشار و و و
والقطري يضرب يده وقاصين علينا بكلمه تقطير
اصلاً الحين الاجانب ما يقدمون دراسات وشور للمسئولين الا لوظائف يوصفونها ان ما قطري يقوم بيها او يقدمها.
مثل ما قلتو عن الوظائف الاداريه والمالية والسكرتارية وغيرها بالرغم من صدور قرار واضح وصريح من اعلى جهات الدوله من كم سنه انها تقتصر على القطريين الا لين هالوقت تشوف فيها غير القطري وبكثره

اجانب عايشين في عز وخير بلادي ويجمع ويبني ويعمر في بلاده
والمواطن محترق بحسرته ما عنده مصرف يومه

Positive
12-03-2013, 02:43 PM
ماجبتي شي جديد ....

لين رحت مقابله وبعدها اتكلمهم اتابع موضوعك اعذارهم مثل ويههم:

حصلنا واحد بكفأة اعلى

مانبي جامعيين نبي ثانويه (واذا ثانوية نبي جامعيين)

مطلوب خريجين جدد من غير خبره (واذا ماعندك خبره مطلوب خبره)

او الشخص المسؤول في إجازة

حالياً وقفنا التوظيف وننتظر الميزانية الجديدة

وأخرتها كله خرطي ....

وبعد المعرض المهني يتصلون في الناس الي قدموا عندهم ويسوون معاهم مقابله ويضيعون وقتهم بس ع اساس يقولون إحنا قابلنا الي قدموا وحتى مقابلتهم اي كلام ويسألون أسأله مالها داعي بس علشان يمشون الموضوع....

المفروض يحطون في كل الجهات قطريين في قسم الموارد البشرية ويشترط ما يكون اي اجنبي في هذا القسم اذا فعلاً يبون شي اسمه تقطير

بوراشد82
12-03-2013, 02:56 PM
انا عجزت اقدم في سباير نفس تخصصي والاجانب قالوا ماكو ميزانية ومانقدر نوظف ،، مع انه يوميا" يوظفون اجانب وبراوتب احنا كقطريين مانتحلم فيها

دوحة الجميع
12-03-2013, 03:30 PM
انا عجزت اقدم في سباير نفس تخصصي والاجانب قالوا ماكو ميزانية ومانقدر نوظف ،، مع انه يوميا" يوظفون اجانب وبراوتب احنا كقطريين مانتحلم فيها

أنا أسباير سووا معاي مقابلتين في إدارة المشتريات واللوازم ولا حصلت منهم رد واللي سوا معاي المقابلة مصري (( وقطري وقطرية )) صراحة كانوا تكملة عدد ومافي يدهم شي بس رزه على الفاضي

بوخالد911
12-03-2013, 03:34 PM
الشرهه ع اللي حظوا الاجانب بهالمناصب

والله يوفق هل قطر

بوطويشم
12-03-2013, 03:41 PM
السلام عليكم

بالعكس الجزيرة نسبة القطريين الي فيها ارتفعت

المشكله فالجزيرة ان القطري يخرب على القطري بالأستعانه بالأجنبي

القطري يستر على الأجنبي و العكس

وتطيح السالفه على القطري الثاني

هالكلام من واقع مب من خيال للأسف

intesar
12-03-2013, 04:16 PM
أعتقد أغلب ما يقال عن التقطير.. اخرطي.. والسبب القطري اللي يحارب القطري..

رهج السنابك
12-03-2013, 04:24 PM
برجع لكل التعليقات ومشكورين ع المرور والافاده

بوطويشم من قالك؟ الا الجزيره مرتع للاجانب
والاجانب لهم تطوير ومهمات خارجيه وبدلات وترقيات والقطري مكروف مركون على الرف

رهج السنابك
12-03-2013, 04:26 PM
برجع لكم بعد بنكته تفطس من الضحك عن مدير عود قطري ووجهة نظره في الاجانب حبايب قلبه

بوخالد911
12-03-2013, 04:28 PM
برجع لكم بعد بنكته تفطس من الضحك عن مدير عود قطري ووجهة نظره في الاجانب حبايب قلبه

توجد مصالح بينهم

والله اعلم:eek5::secret::omg:

مونتانا
12-03-2013, 04:32 PM
في قطر للبترول تم احلال بنت قطرية محل وحدة اجنبية في وظيفة رئيس قسم للقوى العاملة في ادارة شؤون الموظفين. ولكن السؤال اللي يطرح نفسه تعتقدون وين راحت الاجنبية اللي قطرو وظيفتها؟؟؟؟؟؟؟
هل تم انهاء خدماتها؟
ام تقدمت بآستقالتها؟
ام ان احد المسؤولين شافلها مكان ثاني؟؟؟؟؟
الجواب هو اعطائها وظيفة اخرى بنفس الدرجة والمسمى الوظيفي ( رئيس قسم) مكان قطري احيل الى التقاعدعلما بان الوظيفة عادية اي خريج يقدر يشغلها. ايش رايكم في التقطير في قطر للبترول؟!! هذا سؤال للاخ الوزير السادة اذا كان يقرأ المنتدى.

Right
12-03-2013, 05:45 PM
ردد يا ليل ما اطولك !!!

رهج السنابك
12-03-2013, 07:55 PM

اكيد سمعتي هالكلام من وحده اجنبية :)

حبيبة قلبي الاجانب مايتفنشون بهالبلد

اعرف وحده قبل اربع سنين " ايرانية" كانت كله تتشكى لي انهم ضاغطين عليها عشان تترك العمل لان الحلوة تشتغل بوظيفة تتطلب شهادة تخصصية والاخت ماعندها هالتخصص يعني وحده بلا مؤهل ماسكة وظيفة تحتاج مؤهل
وهذا هي لين الحين في نفس وظيفتها :) محد قدر يفنشها
( مب في الاماكن المذكورة )

اما قطر فاونديشن والجزيرة مثل ماقلتي كل مازادت مباني قطر فاونديشن كل مادخلوا اكوام اكوام من الاجانب من بلادهم طيارة وتكت وفيزا وفيلا وسيارة بالمجان وراتب دبل رواتب اهل قطر وياليت الشغل فيه كرف! ولا محتاج ناس مؤهلين اغلب وظايف قطرفاونديشن لانها قطاع تعليمي مب مثل شركات النفط فالعمل فيها مستواه اقل في كل الادارات
الجزيرة الاجانب اللي مايبونهم يحطونهم على بند مستشارين راتب يمشي لهم كامل وشغل مافيه

رهج السنابك
12-03-2013, 07:59 PM
في مؤسسات ما ذكرتيها قاعدين يتلاعبون بنسبة التقطيير

ارحب بذكر اي مكان ابي هالموضوع سرد فضايح كل جهة تتلاعب بالتقطير

سمعت عن كتارا

الو الو خالد السليطي شخبار التقطير عندكم:telephone:

وسمعت عن مشيرب العقارية رئيستهم التنفيذية شغالة تطفيش في القطريين والعهدة على الراوي

رهج السنابك
12-03-2013, 08:02 PM
أحدهم قال لي :telephone:

وظائف ممكن يشغلها متخرجي الثانوية اللي ما دخلوا الجامعات
شغل سكرتارية وطباعة اوراق وترتيب ملفات ،،

العم والخال وابن العم وابن الجيران يتقدمون للوظائف
ويحصلون على مميزات ما يحصلها المواطن في الدوائر الحكومية برتبة
مدير :secret:

نعم صحيح وهذيلا شفتهم بأم عيني
في بعض الجهات يوظفون هنود و سودانيين و باكستانيين بوظايف بسيطة ارشفة وطباعه وتخزين ملفات واستقبال
واللي عنده طموح فيهم يدرس بالمراسلة اون لاين وياخذ شهادة يعطونه راتب سينير!! وطبعا شهادته معترف فيها وفوقها بوسة على الراس ودبل راتب

العلم
12-03-2013, 08:17 PM
اختي انا ما اعرف عن الجهات اللي ذكرتي .. ولكن في مجال عملي اشوف إن القطري مرحب فيه واحنا لما تخرجنا من الجامعات حطونا مسؤولين فوق ناس لهم خبره فوق العشر سنوات وبنفس مؤهلاتنا ..

ومن خلال جهة عملي .. دائما اشوف الشباب القطريين الله يهديهم مايبون يشتغلون وإذا كلمت الواحد تشوفه يحاول يتهرب من الشغله .. فإذا كان الواحد مدير وقدامه خيارين احدهم موظف يقول له ابشر وحتى مايناقشه ويسوي الشغل على طول وخيار ثاني واحد يلعوزه ويتهرب من العمل ..

شنو تتوقعين بيختار !!!

وفي النهاية اقول الشاب القطري اللي يبي يتقدم في مجال عمله فالمجال امامه مفتوح .. لأن المنافسه من القطريين ضعيفة ..

الله يصلح الحال ..

الدوحه1
12-03-2013, 08:41 PM
بحكم عملي في مجال هندسة التلفزيون(Broadcast engineering) اقدر أكد لكم ان جميع الوظائف الفنيه التشغيليه في التلفزيون والاذاعه يقدر يقوم بها القطري الحاصل على الثانويه مع شوية انجليزي..
لقد تقدمت للمسئولين باقتراح لتدريب وتأهيل القطريين لشغل هالوظايف(تدريب نظري وعملي)
ولكن محد رد علي؟؟
على فكره لو تم اختبار المهندسين والفنيين الاجانب العاملين في القنوات عندنا(اختبار ال بي بي سي) أأكد لكم ان 90% بيسقطون في الامتحان!!
لكن شنقول غير ان "السبال في عيون امه غزال"!!

المواطن
12-03-2013, 09:06 PM
بحكم عملي في مجال هندسة التلفزيون(broadcast engineering) اقدر أكد لكم ان جميع الوظائف الفنيه التشغيليه في التلفزيون والاذاعه يقدر يقوم بها القطري الحاصل على الثانويه مع شوية انجليزي..
لقد تقدمت للمسئولين باقتراح لتدريب وتأهيل القطريين لشغل هالوظايف(تدريب نظري وعملي)
ولكن محد رد علي؟؟
على فكره لو تم اختبار المهندسين والفنيين الاجانب العاملين في القنوات عندنا(اختبار ال بي بي سي) أأكد لكم ان 90% بيسقطون في الامتحان!!
لكن شنقول غير ان "السبال في عيون امه غزال"!!

صاج يالدوحه 1

ماكثر السيابيل عندنا واحلى مافي اهل قطر القز بعيونهم

بوطويشم
12-03-2013, 10:31 PM

هي صحيح انها مرتع لهم و انا ما انكرت هالشي بس وضحت ان الأجنبي مايقدر يتفنن في تهميش القطري الا انه مستند على قطري

واول مامسك الشيخ احمد مكان وضاح كنا متفائلين خير لكن الحين بداء الوضع يخوف وزادو الأجانب لكن في زياده للقطرين بعد واذا استمر 3 شهور زياده توقعي استقالات جماعيه من القطرين لان الترقيات متوقفها في بعض الأدارات من 2010 بحجة الهيكله !!!

معماري قطري
13-03-2013, 02:19 AM

صدقتي دخلتها مره من سنوات كانت كلها أجانب القطري الوحيد اللي التقيت به المدير، وتحركنا في جولة على الأقسام وكان يشتكي من الجنسيات العربية ويتمنى تدبير موظفين آسيويين بسبب إن الموظف العربي دوم في شكوى واحتجاجات على كل شيء.

الكلام هذا من فترة طويلة حول 12 سنة .. ألحين الجزيرة توسعت على كل الجهات والحلبات وسمعنا عن مشاكل وإختلاسات، وشيء طبيعي زادوا الأجانب وحسب علمي حتى المتمكنين وأصحاب المناصب من بعض القطريين عليهم ضغوط عمل ولا يتمنون الإستمرار.

للصبر اخر
13-03-2013, 07:34 AM
هي صحيح انها مرتع لهم و انا ما انكرت هالشي بس وضحت ان الأجنبي مايقدر يتفنن في تهميش القطري الا انه مستند على قطري

واول مامسك الشيخ احمد مكان وضاح كنا متفائلين خير لكن الحين بداء الوضع يخوف وزادو الأجانب لكن في زياده للقطرين بعد واذا استمر 3 شهور زياده توقعي استقالات جماعيه من القطرين لان الترقيات متوقفها في بعض الأدارات من 2010 بحجة الهيكله !!!

حتى احنا عندنا نفس الكلام
انا من توظفت ماجاتني ولاترقيه
ولازياده في الدرجه مع العلم اني جامعيه وتوظفت على الدرجه ال9 لكن بفضل من الله ثم الشيخه موزا جاء امر بترقيه الجامعيات والجامعيين الى 8
ولازلت على الثامنه بالمستوى الاول
وكل اللي جاو بعدي على 7
وكل ماتكلمت قالو تستحقين ترقيه بس الموضوع متروك للمدير
والمدير قطري
ويكره شي اسمه بنااااااااااااااااات
الله المستعان

للصبر اخر
20-03-2013, 12:54 PM
سمعت انه فيه شواغر في قطر فونديشن صحيح هالخبر ام اشاعه ؟؟

النجلا
20-03-2013, 02:00 PM
اي والله لي متى ..!!

انا من فترة كان عندي مقابلة في هيئة المفروض انها تكون حكومية وتقطير ولأني انا من كثر ماعورت راسهم رايحة ورادة عليهم وكان خاطري اشتغل فهالمكان ردوا علي لكن لما نادوني ورحت وشفت المكان من داخل والموظفين والله لو اقولكم القطرين اللي شفتهم بس 2 ( موظفة الاستقبال ) قطرية وشخص ثاني كان قاعد فمكتبه ..

حتى المسؤولة فالموارد ماكانت قطرية ونظراتها كانت سخيفة والاخت مستقطر (تتحشى جطري) على مايقولون واسلوبها جدا سخيف كان معاي .. وفوق هاي كل اللي واجهتهم كانوا من نفس جنسية الاخت مديرة الموارد .. وكاشخين بالكرفته والبدلات الرسمية :)

وطبعا كرهتني فالمكان ومارحت لهم مرة ثانية

أسياد
20-03-2013, 06:05 PM

أخوي كلامك صحيح والاهم الشيخ أحمد بن جاسم أول ما وصل المركز هذا سكر باب مكتبه ورفض يقابل المدراء ولا يشوف الا من خلال 3 اشخاص ومنهم الشخص المسئول في الشئون الادارية يثق به ثقه عمياء لدرجة اول ما وصل اعد له قوائم انهاء خدمات وكانت تخليص حسابات من يكرهم فقط والادها الشيخ لا يدقق بل قطع أرزاق ناس ما يعرف أي شي عنهم الا ثقه في هذا الشخص والامر من ذلك حيد مجموعه كبيره من مسئولين ومدراء قطريين فقط ((( قطريين فقط)). أما الاجنبي المسئول عن الشئون المالية الذي تم كتابة فيه مجموعه ضخمه من التقارير على كل اخطاءه والخسائر الضخمة المتسبب بها عزه واكرمه بدون ما يرجع لتقارير ديوان المحاسبه التي بها كوارث وايضا بسبب مدح الشخص بالشئون الادارية واسفاه .
والله عيب يا جماعه عيب راجع شوف ماذا كان انجاز هؤلاء خلال هذه السنوات قبل لا تحكم الا من خلال نظرة شخص حاقد وليس قطري .

أهذه ادارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أسياد
20-03-2013, 06:16 PM
الجزيرة مره اخرى

أريد ان اعرف كل المسئولين الذي عينهم اقصد المناصب الكبيره من تاريخ تعينهم الي الان هل انجزو مشروع واحد فقط اتحدا أي واحد يذكر مشروع واحد ولا احب اذكر الا مشروع الاستوديو الكارثه التي حطمت كل المقاييس.

اما المدير التنفيذي للمكاتب الخارجية من تاريخ تعيينه داوم في مكتبه ما يقارب شهر فقط دائما بالخارج ولم ينجز أي مشروع الى هذه اللحظة مع العلم هذا الشخص ايضا ثقته به عمياء ولا يرى الجانب السيء به يا خسسسسسسسسسسساره لا يوجد قطري ثقه حتي يتقلد هذا المنصب.

أسياد
20-03-2013, 06:31 PM
تعالووووووو نسيت شيء

كم عدد القطريين الذين تعينو وكم عدد الاجانب الذين تعيينو لا يوجد مقارنه نهائيا

كم عدد القطريين الذين تم تحيدهم من غير سبب؟؟؟؟؟؟؟

وكم عدد الاجانب الذين تم ترقيتهم الي مدراء
مدراء بالادارة المالية وغيرها

للصبر اخر
21-03-2013, 10:45 AM
صدقت اخوي اسياد
عندنا وعندكم خير
الله المستعان

سارونه
21-03-2013, 11:04 AM

والى متى وهم يعلمون بالتلاعب والتوظيفات لطوني وميشيل وكومار ومانيلا وهم في صمت رهيب

بعض الاماكن متشكلة فيها عصابات ومافيها برئاسة مدراء الاتش ار ومدراء ورؤساء اقسام الادارات

تدش بعض الجهات من المحاسب لمسؤل العلاقات العامة لموظف الارشيف للسكرتارية للمساعدين الاداريين كلهم اجانب وان قدمت عندهم قالوا والله لا يوجد شواغر!

قطر فاونديشن وشركاتها التابعة ماعمري سمعت انهم منزلين اعلانات توظيف ولا يحاولون استقطاب القطريين واللي يروح لهم يحس نفسه طرار والرد مافي شواغر واللي يقهر الرد من اجنبيه او جنبي وظيفتهم شرب شاي وطق سوالف وتمشي والعصريه لعب في الاندية

الجزيرة
القطري تهميش

ترس مغربيات وتوانسة
جهاز قطر للاستثمار
محمية سرية والتوظيف على مبدأ اعرفك وتعرفني اشغلك واشغل طوايفكالريل
ومركز قطر للمؤتمرات

ليش في هالديرة محد يسعى لتطوير وجذب عيال البلد هم أولى ولا الاجانب اللي رحنا بنفسها وجبناهم ونعرف ان خيرنا وفلوسنا كلها تتصدر برا

الخبراء والناس اللي تخصصاتهم نادرة معليه نقول مطلوبين لكن ناس وظايفهم بسيطة مالية ومحاسبة موارد بشرية وعلاقات عامة وتدريب هذيلا ليش اجانب!!

الوزير اللي مايترك بصمة ويشتغل من قلبه لمصلحة البلد يضمن كرسي الوزارة والوزير المنتج يتم اعفائه والتخلص منه .. هذا اللي لاحظته

كلامك صحيح 10000000000%

جزاك الله خير كفيت ووفيت :nice:

روح الاطلس
21-03-2013, 01:38 PM
الجزيرة مره اخرى

أريد ان اعرف كل المسئولين الذي عينهم اقصد المناصب الكبيره من تاريخ تعينهم الي الان هل انجزو مشروع واحد فقط اتحدا أي واحد يذكر مشروع واحد ولا احب اذكر الا مشروع الاستوديو الكارثه التي حطمت كل المقاييس.

اما المدير التنفيذي للمكاتب الخارجية من تاريخ تعيينه داوم في مكتبه ما يقارب شهر فقط دائما بالخارج ولم ينجز أي مشروع الى هذه اللحظة مع العلم هذا الشخص ايضا ثقته به عمياء ولا يرى الجانب السيء به يا خسسسسسسسسسسساره لا يوجد قطري ثقه حتي يتقلد هذا المنصب.

ناس وايد مغترة بالجزيرة

لكن واضح وحسب مصادر وايد سمعتها ان جذور الفساد فيها بدت تنبت وتكبر واذا ما تم استئصالوها (يارب همزتي صح) ستنمو شجرة خبيثة وتقتل الورد اللي تحتها.

مونتانا
21-03-2013, 01:55 PM
بعض المدراء القطريين يخافون من القطري يكشفه ويعريه خاصة اذا كان مهزوز او عنده بعض الامراض النفسية ولا يستطيع مواجهة الناس والموظفين فتلقاه يصف الاجانب ويحتمي فيهم.
وبعض المدراء القطريين يكرهون اهل قطر ولا يبغون لهم الخير وهذا كلامي من تجربة 27 سنة عمل والله سوف يحاسبني على كلامي اذا كنت غير صادق.
الظلم ظلمات يوم القيامة.

koketa
22-03-2013, 05:58 PM
بقولكم شي عن تجربه

التقطير مساكين يجيهم طلبات للتوظيف ويطرشون للادارات الطلبات بس الادارين ما يوظفون شلون التقطير يضغط عليهم ؟

التقطير يحاولون يساعدون الموظفين القطرين في المؤسسه ويدعمونهم ويكتبون خطابات توصيه للادارين والادارين ما يعطونهم فرصه

الحل ان اداره التقطير يلزمها empower بحيث يكون لها صوت مسموع في المؤسسات

تغلبية
23-03-2013, 01:12 AM
على كم المآسي في كل المشاركات

وعلى كثر ماهي مشكلة فعلاً وبدت تستفحل وتتضخم ..

على قد ما آنا متفاااااائلة .. ان هالمشكلة قريب بتفرج .. وماضاقت إلا لتفرج

وبيصير لكل قطري مكان أفضل إن شاءالله

لكن أتمنى إنكم تأهلون نفسكم من الحين .. ماتكتفون بالخبرات القديمة ..

علشان لما تجي الفرص يكون كل واحد جاهز ويقتنص الفرصة اللي تناسبه

واللي كان ينتظرها من زمان

حمد بن سعد
23-03-2013, 09:27 PM

صح السانك يالسمي

للصبر اخر
24-03-2013, 10:17 AM
بصراحه الوضع عندنا حده تعباان
وانا عاجزه ومو عارفه شسوي
هل اتم او استقيل
؟؟
ابي استشير شخص قانوني
بس ماني عارفه

ماقول غير
يااااارررررب

رهج السنابك
25-03-2013, 12:09 AM
للصبر اخر
تبين نصيحة اذا مب مرتاحة لا تحرقين طاقة شبابج واعصابج ،، هجي ،، اشردي ،، دوري مكان احسن وعلى كثر ماتدورين بتحصلينن اماكن وايد ،،، المعرض قريب فرصه لج جهزي اوراقج وتعرفي على الاماكن

اكبر غلط واحد يتم بمكان مب مرتاح فيه ،، اهم شي السعاده

للصبر اخر
25-03-2013, 09:20 AM
للصبر اخر
تبين نصيحة اذا مب مرتاحة لا تحرقين طاقة شبابج واعصابج ،، هجي ،، اشردي ،، دوري مكان احسن وعلى كثر ماتدورين بتحصلينن اماكن وايد ،،، المعرض قريب فرصه لج جهزي اوراقج وتعرفي على الاماكن

اكبر غلط واحد يتم بمكان مب مرتاح فيه ،، اهم شي السعاده

والله لي سنتين اقدم بالمعرض
ولاشفت شي

Al-Kuwari
25-03-2013, 02:08 PM
والله لي سنتين اقدم بالمعرض
ولاشفت شي

شنو تخصصج ؟

جامعية , ثانوية ؟ ولو جامعية ايش التخصص ؟

كم المعدل ؟

مستوى اللغة الانجليزية ؟

الوظيفة الحالية ؟

للصبر اخر
26-03-2013, 09:07 AM
تم الرد

اداري
26-03-2013, 11:04 AM

الجزيرة
القطري تهميش

ترس مغربيات وتوانسة

جهاز قطر للاستثمار
محمية سرية والتوظيف على مبدأ اعرفك وتعرفني اشغلك واشغل طوايفك

الريل
ومركز قطر للمؤتمرات

:nice: وجهات اخرى كثيرة

تحداني
26-03-2013, 11:20 AM
ناس وايد مغترة بالجزيرة

لكن واضح وحسب مصادر وايد سمعتها ان جذور الفساد فيها بدت تنبت وتكبر واذا ما تم استئصالوها (يارب همزتي صح) ستنمو شجرة خبيثة وتقتل الورد اللي تحتها.

أنيقه على الدوااااام .. رائعه وملفته وجذابه في ردودك .. هنيئا لهذا الفكر

..........................................

قولي يارب " الإرستقراطيه " كلمه ستهز جبال القدر ان كان لك نصيب ستأخذنيه غصباً عن العذال وعن كل شخص يقف عائق امام مصالح الناس وأرزاقهم
اننا لا نستطيع ان نهذب العالم ونزرع الضمير بداخلهم
الفساد لا مفر منه كما الخير موجود بقلوب من صحت ضمائرهم

جملكم الله برضاه

الصغيره
28-03-2013, 01:21 AM
جهاز قطر للاستثمار هو للقطريين او لا؟

يوم هو للقطريين ليه المقابله بالانجليزي ؟

المدراء لبنانين يعني يتكلمون عربي بس ليه المقابله بالانجليزي الصراحه صدمه للبعض

اجل كيف نستثمر ؟ وكيف نكتب وكيف نقرا الصراحه مدري شو الحل او التقدير المستقبلي فيه

الله يحفظ لغتنا من الاندثار