المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحـركـوا يـا أهــل قطـــــر !

HAYA
12-03-2013, 05:10 PM
تحركوا يا أهل قطـــر ...
و لكن في الاتجاه الصحيح ....
تحركوا بهمة ، حتى لا يشعر الآخرون بأننا أقلية في بلدنا .
فلنكن أقلية فاعلة ، أقلية نشطة ، فيكون الفرد منا عن ألف أو يزيد .
لنسد هذه الفجوة الرقمية بيننا و بين المقيمين من مختلف الجنسيات بتواجدنا في كل مشروع أو موضوع يخص قطـــر .
في زيارة لنا كمجموعة من المتطوعات القطريات لمبنى المطار الجديد للمشاركة في المرحلة التجريبية لاحظنا غياب القطريين ، حتى أننا شعرنا بالغربة وسط هذا الكم الهائل من الحضور من الأجانب الحريصين على إبداء الرأي في مشروع يخص غيرهم !!
و فوجئنا في نهاية المطاف بأن الاستبانة التي وزعت علينا هي باللغة الإنجليزية فقط ، و لم يجد استنكارنا و احتجاجنا أي نفع لدى المسئولين ، فالأولوية في هذا البلد العربي المسلم هي للغة الإنجليزية !!!!!!
لماذا تهميش أهل قطـــر فيما يخصهم يا ترى ؟
أما كان من الأولى تنظيم زيارات لطلاب و طالبات الجامعة و موظفي الوزارات المختلفة من القطريين لهذا المشروع الوطني الضخم ؟
أما كان الأجدر بالقطــري الحرص على التواجد و المشاركة حينما تم الإعلان عن بدء المرحلة التجريبية و فتح المجال أمام المتطوعين ؟؟؟
لماذا هذا الغياب المتكرر من المواطنين ؟
هل الخلل في أصحاب القــرار أم الخلل في أهل الــدار ؟؟؟؟؟
لقد آن الأوان أن تتحركوا يا أهل قطـــر ،،
و أن تجعلوا بوصلتكم دائما في اتجاه قطــــر الحبيبة ، ،
و أن تكون لها الأولوية في حياتكم ، ،
فأنتم أولى بها و هي أولى بكم .

(محمد)
12-03-2013, 05:26 PM
شاهدوا هذين المقطعين للدكتور عبدالله النفيسي
http://ysv.me/169333
http://ysv.me/226905

درع الوطن
12-03-2013, 05:46 PM
تحركنا وحاولنا نكون فاعلين في معظم المجالات ولكن فيه تيار اقوى منا كلنا
من ضمن هذا التيار مثل ماذكرتي (بأن الأستبيان كان باللغه الأنجليزية)
وهذا معناته الإعتماد الكلي على الأجانب ، وأيضاً من ضمن هذا التيار
محاربة المواطن حتى في لقمة عيشه ومستقبله، وللأسف ماشفنا تحرك جاد
من قبل المسؤولين لتفعيل التقطير حتى يأخذ كل مواطن حقه ومكانه الطبيعي
في تحمل مسؤولياته بحق الوطن،

ودي أكمل بس لساني يخورها ساعات فخليني ساكت.

HAYA
12-03-2013, 05:46 PM
شكرا لطيب المشاركة أخي الكريم محمد .
تحذير الدكتور النفيسي في محله و لكن أكثر الناس لا يعلمون و الله المستعان .

فراغ
12-03-2013, 05:58 PM
بالنسبة لي وعن نفسي أتكلم
فأنا تقاعدة عن المشاركات ولزمت بيتي بعد هذه المقاتلة بين جميع الجنسيات قطري وغيرها في هذه البلاد على الوظائف أو الظهور أو المشاركة المجتمعية
وأعتقد بأن الأجنبي أصبح وطني أكثر مني بمشاركاته فهنيئآ له
بعد هذا الكم الهائل من البشر والجنسيات أصبحنا نحس بالغربه ونحن في بلادنا
هذا أحساسي نقلته لكم فلا تلوموني بما أحس

Aaziz
12-03-2013, 05:59 PM
عن نفسي اقتحمت مجال عمل قليل من القطريين يعملون فيه ،، و بهمه الشباب اثبتنا جدارتنا و تميزنا و صرنا اغلبيه في وقت ما ،، جانا المدير الكبيررررر الي فاهم الدنيا و مافيها .
اصبح يستقطب الخبرات من شتى انحاء العالم و نقوم احيانا بتدريبهم ؟؟؟
جاء هذا المدير و اصبح لا يرقي الا من لا يعارضه على اي شي حتى و ان نوى سوء

الله المستعان

شكرا لطيب المشاركة أخي الكريم محمد .
تحذير الدكتور النفيسي في محله و لكن أكثر الناس لا يعلمون و الله المستعان .

ممكن توضيح

طير حوران
12-03-2013, 06:04 PM
من المحزن ان لا يجد الانسان مايقوله بطريقة عفويه توصل المعلومه دون تكلف

وعلى كل حال مااريد قوله كلكم تعرفونه حق المعرفه فهو يدور في خلد كل مواطن

البدوي
12-03-2013, 06:08 PM
عين من الله خير ............. القطري مايبونه خاصة اذا كان عندة شهادات

السبب من القطري الفاشل الي حاطينه مسؤول طرطور ...شغلتة تطفيش القطري

HAYA
12-03-2013, 06:33 PM
أخي الكريم درع الوطن :
بارك الله في جهودك و أدعوك أن تستمر دون كلل أو ملل ، فتيار أهل الحق إن أرادوا هو أقوى من أي تيار آخر .
واصــل .... من أجل قطـــر .

HAYA
12-03-2013, 06:36 PM
الأخت الفاضلة فراغ :
أرجو أن لا تستسلمي لهذه الأحاسيس التي تدعوك لليأس و الإحباط ، كما أرجو أن تجعلي لقطر نصيبا في برنامجك اليومي .
فمجرد وجودنا هو في حد ذاته رد على سؤال الخبثاء المتواصل : " أين القطريون ؟ "
مع شكري لحسن المشاركة .

ام ناصر1
12-03-2013, 06:42 PM
اعتقد في نقاط تعمل لصالحنا وأخرى ضدنا
الي لصالحنا إنه المشروع ببلدنا والمفروض ينتج من المشروع القطري تكوين كوادر محلية للاستعانة بها للمستقبل
الي مش لصالحنا الوقت ...الزمن ...لازم المطار كمثال او غيره من المشاريع ينتهي في موعد محدد ويتم التشغيل عبر
كوادر فنية وإدارية مؤهلة ...إن شا الله العمالة من سنغفورة .. والموظفين من تايوان مايهم المهم يبنى ويدار ويشاد به في المحافل الدولية ...
وهالطريقة بالعمل تشبه فكر البزنس ...يخطط للنجاح والربح ولايهمه باقي الجوانب

والعامل الثاني ضدنا ...وظائف المشاريع واعمالها ( كالبناء وغيره ) لانستطيع تغطيتها بمجموعنا كقطريين وقطريات أو كشركات قطرية فقط ...لذا سنكون قلة بأي مشروع ضخم ...

المشكلة رقعتها واسعة فلانستطيع ايقاف وتيرة التسارع في المشاريع لأننا ارتبطنا ببناء البنية التحتية لكأس العالم
ولا نستطيع سد كل المجالات منفردين كقطرين ( افراد ومؤسسات وشركات ) دون الاستعانة بالاجانب
والضريبة التي ندفعها ...تغير نمط الحياة وكثرة الفائض البشري لدينا ..وإذا ذهبتي لمراكز العلاج الحكومي لدينا
رغم إنه الاجانب يدفعون ثمن استطبابهم إلا أنهم يشكلون 80% من المرضى فالدولة تبني المستشفيات
لنا كقطرين وقطريات و80% شاغر الاجانب ...والمشكلة أنهم لايوظفونهم ( الاجانب ) فقط بالمراكز الدنيا
بل يقولون لهم تفضلوا وخذوا رئاسة الوظائف ....والإدارات ....فأكيد المستقبل غير مشرق في قطر للقطريين
والقطريات مادام رئيسك أجنبي ؟! في المجال الوظيفي
ولافي مجال الخدمات العامة في ظل منافسة الاجانب ...
ثم نقطة أخيرة ..الشعب القطري ....شعب طيب وبسيط ..ومسالم ...لايحب الخروج عن المألوف والسائد ..
فعادي التوجهات الحديثة كالتطوع وغيره ماتجذب فئات كثيرة ...بس بالتدريج ممكن تحدث تغيرات لنأمل أنها لاتكون
للأسوء ...

HAYA
12-03-2013, 06:45 PM
الأخ الكريم Aaziz
للأسف هذه النوعية التي ذكرتها موجودة ، و هي تعمل بغباء على محاربة الكفاءات الوطنية ، و لكن أخي الكريم قطر تستحق من أبنائها الكفاح من أجلها .
واصلوا العمل ... من أجل قطـــر .
أما بخصوص التوضيح فأعتقد بأن رسالة الدكتور النفيسي التي أوردها العضو محمد واضحة و موجهة لأهل الخليج لأخذ الحيطة و الحذر ، و أتمنى أن نفهم هذه الرسالة قبل فوات الأوان .
و أضيف بأن نوعية العمالة في الخليج قد تغيرت من الجالية الهندية و الآسيوية البسيطة إلى الغربية الخبيثة التي تعمل وفق مخطط مدعوم من دول كبرى لها مصالح في المنطقة .
مع الشكر للمساهمة الطيبة .

musel999
12-03-2013, 06:46 PM
وانا راجع الصبح من دوام الليل من راس لفان مع طول المسافه افكر واتخيل واسرح بفكري
المهم اليوم تخيلت انه القطرين فقط احنا بقينا في البلاد والاجانب كلهم طلعو واتفقنا كل واحد يترك وظيفته ويسوي شي كان يسويه عامل بسيط علشان تستمر الحياه
يعني نجار مكنيكي خباز
تفكيري كان انا شنو راح تكون وظيفتي
بصراحه طري علي اني يا اصب بترول بمحطه ولا سواق تكسي
لاني ماعرف شي مهني بحت مثل الطبخ ولا المكنيكه
علي ما وصلت لهل الاستنتاج وصلت البيت رقدت ونسيت الموضوع

اسمحلي طلعت من موضوعك وقلت اللي بخاطري

باراكودا
12-03-2013, 07:56 PM
أنا توني راجع من شارع 22 فبراير تذكرت يوم الحشر واول ما دخلت البيت قفلت البيبان حطيت اربع كاميرات نيسان le على السور
ورفعت الراية البيضاء ومهب طالع الى بعد كاس العالم 2022 م .

الحريّه
12-03-2013, 10:13 PM
الخوف هو أن يضطر القطري قريباً أن يطالب بتساوي الفرص في بلده .
كلنا يعلم أن الحراك العالمي أصبح سنّة الكون . فالهجرة التي بدأت من العالم القديم إلى الأراضي الجديدة , عادت لتتحول إلى العالم القديم بعد اكتشاف النفط و توفر فرص العمل للبعض ممن لم يجدوها في بلادهم .
كما أن فتح مجال العمل للوافدين من العرب و الأجانب على مصراعيه بدون تحديد المجالات الممكن عملهم بها و تخصيص بعضها للقطريين فقط و قصرها عليهم , أعطى الفرصة لضعاف النفوس أن يُغَرِّبوا القطري في وطنه , و يشنوا الحملات المعلنة و السرية لإبعاده عن أماكن التأثير في الشركات و المؤسسات .
يبقى هنا دور الدولة في حماية أمنها و حقوق مواطنيها.
أثني على إيجابيتك أختي هيا . إلا أن الإيجابية أحياناً تصبح مورفيناً يصبغ الواقع بلونٍ وردي غير حقيقي . فمجرد تواجد القطري في مكان العمل لا يضمن حصوله عليه ما لم تُسن القوانين من قبل الدولة لضمان تقطير الوظائف. فكما ترين , هناك دعوة طنّانة للتقطير , إلا أن الاستجابة لهذه الدعوة لم تتجاوز صداها .
قد يكون جزء من السبب هو عددنا القليل . إلا أنه حتى هذا السبب يجب أن يكفل للجميع الحصول على الوظائف التي يطمحون إليها , وهو المنطق البديهي.
الله المستعان :discuss:

لولو2022
12-03-2013, 10:41 PM
شئ يخوف ، مايسوى علينا هالنفط بيطلع علينا اغلى من بيع السوق :(

أخت الكل
12-03-2013, 10:41 PM
الشكوى لله بس

المشكله فينا ومنا

المواطن
12-03-2013, 10:43 PM
أسئل الله العظيم رب العرش العظيم أن يهيء البطانه الصالحه لسمو الأمير وولي عهده تعينهم على حفظ الوطن ومواطنيه

HAYA
13-03-2013, 07:24 AM
عبر بعفويتك أخي الكريم طير حوران ، و قل ما يدور في خلدك ، و لا تخش في الله لومة لائم .
مع الشكر .

الصريحه
14-03-2013, 12:18 AM
معاج اختي في كل كلمه
انا نفسج في مكان عملي احاول اترك بصمه مميزه وناجحه ويوجد الكثير ممن هم مثلي لكنهم لايحبوون التطبيل وقرع الدفوف

QtrGate
14-03-2013, 12:43 AM
نحاول ان نشارك في هذه الأنشطة
لاكن مانعرف وين نسجل

سجلت في كثير من الأحداث والمؤتمرات والفعاليات
كمتطوع فقط
معاي شباب متطوع وشغال
لاكن المشكلة مافي أنشطه او فعاليات لهم
وكثير من الأماكن يطلبونا كشكل فقط
والمشرفين أجانب

وتعبنا نتطوع ومانحصل حتئ كلمة شكر

ارين
14-03-2013, 01:15 AM
السلام عليكم

هل تعلمين يا هيا كيف أصبحت هناك دولة اسمها سنغافورة ؟
هي في الأساس كانت جزء من ماليزيا وسكانها الأصليين مسلمين
وبريطانيا قد شجعت الصينيين على الهجرة والإقامة في هذه الدولة
حتى صار الصينيون البوذيون أغلبية في الدولة ومن ثم طالبوا هؤلاء بتقرير المصير والانفصال عن ماليزيا الأم ..
فتم لهم ذلك حسب قوانين الأمم المتحدة ..

فالأمم المتحدة لا تعترف بالتاريخ أو أصحاب الأرض الأصليين بل تعتبر أن كل من أقام في دولة لفترة معينة
يحق له أخذ جنسية تلك الدولة والمطالبة بنفس حقوق السكان الأصليين
وهذا هو مكمن الخطر ..
تخيلي لو يحدث مثل هذا في بلدنا حيث صرنا نحن الأقلية مقارنة بالوافدين ..

حسن
14-03-2013, 07:03 AM
صباح الخير ياخت هيا

اشكرك على الموضوع واعتقد طرحت قبلك
قبلك عن ليش العزوف من القطرين في كل شي وبعدين نتشكي ونتذمر
تعال هاك الكيمرا تكلم عن اللي تبيه يشرد ويتلثم عن الكيمرا ويخلي الاجنبي يتكلم عنه!!!
تعال شارك في فعاليه لبلادك ولك اجازه
قالك خلني افخ ارقاد ولا اسافر الحسا اكل مندي وبخاري ابرك؟؟؟؟

ويوم الرياضي لا يوجد اثر له في الكورنيش ووكتارا حيث انا كنت متواجد
الا القليل كان في السيارات ونظر في استغراب وذهول
وشوفي من يمثل الدوله الان في جميع الاحوال

اكثرهم المقيمين الصراحه انا سرت اقدرهم بشكل كبير لانهم هم اللي شالين البلد

ماجاك الله الصحيح

رمح الضعاين
14-03-2013, 11:16 AM
لا بد من البحث في الأسباب

فلا يوجد عزوف إلا ووراءه سبب قوي ادى لذلك

فــ ياترى ماهو السبب ؟؟؟؟؟

فلنضع الاسباب ونضح الحلول لعلاج المشكله

اخوكم

ام السعف
14-03-2013, 11:24 AM
من المحزن ان لا يجد الانسان مايقوله بطريقة عفويه توصل المعلومه دون تكلف

وعلى كل حال مااريد قوله كلكم تعرفونه حق المعرفه فهو يدور في خلد كل مواطن

:weeping:

المهندس عبدالعزيز
14-03-2013, 03:46 PM
من المفترض أن لا يأتي إلا المختصين من المهندسين والفنيين أمام العوام سواء كانوا قطريين أم غيرهم فليسوا أهل الاختصاص بالمراحل التجريبية والتشغيلية

الصغيره
15-03-2013, 01:32 AM
العين بصيره واليد قصيره

ستبيان وباللغه العربيه

طيب اشر ايكم لما اتصل بجمعيه الميره فرع الناصريه مالاقي حد عربي اللي يرد اجنبي ويسكربوجهي ويقول مافيه عربي انا اتكلم الانجليزيه ويسكر بوجهي ايش اعمل هي الجمعيه هذه مش لخدمتي ؟

ايش نقول ونسوي الاستبيان والوظايف وكل شي صار ياكد انه ضدنا

مادام يبي انجليزي ورطينه اش نسوي نموت يعني مثلا

ولي العهد
15-03-2013, 01:46 AM
سجلت من كم سنه في مركز قطر التطوعي وليتني ما سجلت لأني دفعت لهم رسوم حق عضوية الاشتراك وسلموني البطاقة ومن يومها ليوم هذا ما تصلوا فيني وسندروني بالمسجات الي يطرشون حق الدورات واذكر أني شرشحت موظف في المركز من القهر وقلت له ياخيانا مسجل عندكم متطوع وأبي اخدم بلادي وانتوا مسندريني بالمسجات حق الدورات لذالك خلاص فكوني ولا ابي أشوف أي مسجات منكم ولا ابي أتطوع وخلوا أتطوع حق ربعكم ومعارفكم وقبلها مشتكي عند مدير المركز التطوعي وقلت لها ياخي انا مسجل عندكم من فتره وكنت حاب أتطوع وأخدم البلد وللأسف على كثر ما اسمع عن المؤتمرات وعن البطولات وعن المعارض ولا مره اتصلتوا فيني وقلتوا لي تعال نبيك متطوع .... وللعلم أكثر من مره زرتهم وكلمتهم وخبر خير والي ضحكني أن البطاقة انتهت مدت صلاحيتها وطول فترت صلاحيتها ما عمرهم اتصلوا فيني بس فالحين يطرشون مسجات ( تعال يالقطري ادفع فلوس عندنا دورة ليسن كمبيوتر وعندنا دورة انجليزي وعندنا وعندنا وعندنا )

HAYA
15-03-2013, 10:50 AM
الأخ الكريم البدوي :
أرجو عدم الاستسلام و مواصلة إثبات وجود القطري في كل مكان .
و إن كان هناك من يحاول محاربة القطري و إنهاء وجوده فهل الحل هو أن نستسلم له و نترك له المجال ؟؟

مع الشكر .

HAYA
15-03-2013, 10:55 AM
الأخت الفاضلة أم ناصر1 :
أتفق معك بأن لكل موضوع وجهان .. الإيجابي و السلبي .
و دورنا كمواطنين حريصين على بلدنا هو أن نعمل على تعزيز الجوانب الإيجابية و محاربة السلبية .
و الوجود الأجنبي لا غنى عنه ، و نحن لسنا ضده ، بل ضد الهيمنة الأجنبية و تهميش المواطنين .
أما الشعب القطري الطيب المسالم فأدعوه بأن يخرج عن المألوف و أن يغير برنامجه دون أن يحيد عن مبادئه و أخلاقه .... لأن الوقت و الزمن ليسا في صالحه .
مع الشكر لطيب المساهمة .

HAYA
16-03-2013, 09:50 AM
الأخ الكريم musel999
بل إن ردك في صميم الموضوع .
نحن لسنا ضد وجود الأجانب ، فإن قطر منذ نشأتها و هي تستعين بالخبرات و الأيدي العاملة الأجنبية ،
نحن ضد الهيمنة الأجنبية و طمس الهوية العربية و الإسلامية .
و قد آن الأوان أن يتحمل المواطنون مسئولياتهم بشكل أكبر حتى يقل اعتمادنا على الأخرين .
مع الشكر .

الخزرجي قطر
17-03-2013, 10:11 PM
موضوع يستحق منا التأمل والتفكير حول ابسط الامور نتركها ولانستنكرها في حينها
ولكن مع مرورالوقت نلاحظ ان زياده الافعال واستغلال اي فرصة دون مراعاة عادات
وتقاليد ولغة وثقافة وديانة الوطن والمواطن وقبل ان لانلوم اي شخص علينا ان نلوم
انفسنا لأننا تركنا المجال ومواقفنا كانت سلبيه اونردد انا مالي علاقه ولكن لو كل وقفنا
بالمرصاد لكل صغيره قبل الكبيره وكانت مواقفنا ايجابيه كلا حسب قدرته لأختلف الوضع
اشكرك على موضوعك وحرصك وتمسسك على لغتك العربيه وغيرتك على بلدك واهلها

بوخالد2
18-03-2013, 09:30 AM
الله المستعان

الخزرجي قطر
30-03-2013, 01:25 PM
لي عوده للموضوع ان شاءالله

قطرية مثقفة
30-03-2013, 09:15 PM
عورني قلبي على الردود :( :(

اداري