المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم جفت = شاهدت = رأيت منظر غريب عجيب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حمد 2002
12-03-2013, 10:58 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوعي اليوم يحمل العنوان التالي

((اليوم جفت منضر غريب عجيب !! ))

اليوم كنت بأحدى مطاعم الوجبات السريعه ولفت نظري من غريب عجيب !! هل تعلمون ماهو ؟

لقيت خادمه =شغاله = عامله معها اطفال صغار ومن لهجتهم هالأطفال اتضح انهم قطريين وجفت بأن الخدامه جالسه بطاوله الطعام ومعاها الأطفال ايروحون يلعبون بالألعاب الموجوده بالمطعم وتالي يرجعون للطاوله ياكلون لكن جفت بأن الخدامه عملت التالي كلت من العسكريم الخاص بأحدى الاطفال وتالي يوم جيه الطفل كل من نفس العسكريم وبعد تاكل من الجبس=البطاطا الخاصه بالأطفال وياكلون من نفس الأكل !!

وانتظرت قليلاً بالمطعم فاذا بي ارى الدريول الخاص بالاطفال يدخل داخل المطعم وينادي الاطفال والخادمه ففيتجهون للسياره !

اين امهم ؟ هل هي موجوده بأحدى الاعراس ولا بأحدى العزايم والحفلات ؟

اين الأب ؟ هل موجود في احدى المجالس ولا باحدى المخيمات ؟

ياناس اتقو الله في اطفالكم وابنائكم فأنتم محاسبين عنهم يوم القيامه

عذرا للأخطاء الأملائيه بالموضوع لانه مكتوب من التلفون

الموضوع مفتوح للنقاش على مصراعيه وفقا لسياسه المنتدى وبدون الخروج عن الأطار العام للموضوع

naklan
12-03-2013, 11:23 PM
ههههههههه هاذي موضة هالايام ياحمد 2002
الابو السائق والام الخدامة والام الحقيقية لاهيه في الحياة
مادامهم مش قد المسئولية ليش يجيبون عيال :(
ضريبة تربية الخدم ما تشوف عيال هالايام
مفهيين ويتكلمون اندنوسي :)

رهج السنابك
12-03-2013, 11:28 PM
الام مكروفه من الدوام والاب مكروف
بصراحة في قطر بالذات نادر اشوف اب يهتم بعياله يدرسهم او يلاعبهم عكس باقي الخليجيين
وين تبي الاهل يفضون لعيالهم

بس تعليقك ان الخدامة كلت وعطتهم عادي وين المشكله !!!!

بنت مريخ
12-03-2013, 11:34 PM
عااااااادي
روح العاب اللاند وشوف العجب
روح مستشفى حمد قسم العيادات الخارجيه عور قلبك واطلع
الوالدين مشغولين
الله يهديهم ما يدرون انهم أمانه عندهم

تغلبية
12-03-2013, 11:37 PM
............ وروح العلاج الطبيعي في حمد وشوف الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة اللي مايعرف ينطق ولا يشيل روحه في يد الخدامة توديه يسوون له تمارين العلاج الطبيعي .. أمه مستعرة منه !!!!!!!!!!!!!!!!!!

Locale
12-03-2013, 11:41 PM
شاللي غريب في موضوعك

الوضع شبه عادي وتعودنا عليه

الله المستعان

النهار
12-03-2013, 11:42 PM
عادي ياخوي الخدامه الحين الكل بالكل من ناحية التربيه
الخدامه والاطفال في المجمعات في الحدائق في المستشفيات في الاسواق في المطاعم
الام لاهيه مالها خلق جايه من الدوام تنخمد لين المغرب الخادمه تقوم بدور الاب والام
ولاب لاهي مع ربعه يافي العنه يافي البر او البحر
اوقعدت المجالس لين نصايف الليل او مسافر مع ربعه ( استجمام )
الام مدرسه ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق ( هذه المقوله في هذالزمن يجب ان نشطب عليها )
ونضع مكانها الخادمه مدرسه وكمل الباقي

intesar
12-03-2013, 11:43 PM
............ وروح العلاج الطبيعي في حمد وشوف الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة اللي مايعرف ينطق ولا يشيل روحه في يد الخدامة توديه يسوون له تمارين العلاج الطبيعي .. أمه مستعرة منه !!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعلى أي أساس حكمتي أن أمه مستعره منه..
ليش الحكم يسبق الفعل عندكم..
انتي دخلتي بيوتهم وسمعتيهم وهم خجلانين من عيالهم..

لاحول ولا قوة إلا بالله.. عندكم الكلام عن الناس سهل..
كل واحد يشوف نفسه وتربيته لعياله..

تغلبية
12-03-2013, 11:46 PM

أنا ما حكمت ..

طيب .. وضحي لي انتصار .. ليش الام ما تاخذ ولدها ؟

وبعدين بقولج مصدر كلامي

تغلبية
12-03-2013, 11:48 PM
وليش التعميم انتصار ..

خصيني انا .. دام اني جبت الكلام من عندي

R 7 A L
12-03-2013, 11:50 PM
إذا كانوا آبائهم وأمهاتهم أحيا وبخبر

حسبي الله عليهم

ضيعوا الأمانة

حميداني
13-03-2013, 12:04 AM
عيبنا وايد انطالع في الناس , بعدها نبتدي نقذف الاحكام على اشخاص ما انعرفهم ولا انعرف اظروفهم
عاده قبيحه لازم نتخلص منها

حبر وقرطاس
13-03-2013, 12:20 AM

الله لا يحوجنا لهم

بصمة قطرية
13-03-2013, 12:23 AM

لا حول و لا قوة إلا بالله .. :(

فراغ
13-03-2013, 12:29 AM
أيام أول كانت الأسر القطرية على قدها والحياة صعبة
الاب يشتغل وقد يعمل طوال الآسبوع في دخان او في مسيعيد او في حالول
وكانت الام هي الاب والام في البيت وهي خادمة الاسرة تحلب وتخض وتكنس وتغسل الهدوم وتسبح اليهال وتطبخ
ومع ذلك لديهم الوقت للأسرة
أذا الاب موجود العيال دراسة ومسجد
اليوم الخير وايد لكن ماكو بركة وماكو وقت مع وجود جميع التسهيلات خلاف للوقت الماضي
تبغون تعرفون السبب
فل ننظر لانفسنا وسنعلم السبب

Zarr
13-03-2013, 12:52 AM
وكانت الام هي الاب والام في البيت وهي خادمة الاسرة تحلب وتخض وتكنس وتغسل الهدوم وتسبح اليهال وتطبخ
اليوم الخير وايد لكن ماكو بركة وماكو وقت مع وجود جميع التسهيلات خلاف للوقت الماضي
تبغون تعرفون السبب

انا اشهد افظل رد في الموضوع

وحيد-الشوق
13-03-2013, 01:09 AM
عيل ليش يتشكون من عقوق عيالهم لين كبروا

الي تزرعونه بتحصدونه بكره

intesar
13-03-2013, 01:16 AM
أنا ما حكمت ..

طيب .. وضحي لي انتصار .. ليش الام ما تاخذ ولدها ؟

وبعدين بقولج مصدر كلامي

ما تعرفين الظروف.. إذا وحدة شذت .. هم ما تعرفين ظروفها.. والعلاج الطبيعي مو يوم ولا اثنين.. يتم طول العمر..
يمكن الأم تشتغل.. والعلاج الطبيعي ماعندهم دوام العصاري وبعده..

الخلل مو في الأم.. قبل لا يكون بمركز العلاج الطبيعي.. اسأليني كأم عندها طفل من ذوي الاحتياجات عن هذا المركز.. وعن المعالجين اللي فيه..
وعشان ما أظلمهم لأني تركتهم بسرعة بعد ما اختلفت مع المعالج هناك.. لكن على ذيك الأيام أقدر أقول لج من أسوأ المراكز..

كيف مركز وماعنده دوامات ليلية.. وما تراعي طروف الناس.. وفيه حالات من الإعاقة تحتاج فيها الأم لمساعدة.. ويمكن الأم تكون مريضة ميتة.. عندها كومة عيال.. أرملة.. دائماً نعطي الأعذار قبل ما نحكم..

intesar
13-03-2013, 01:25 AM
وليش التعميم انتصار ..

خصيني انا .. دام اني جبت الكلام من عندي

لا الكلام اللي بعد للجميع.. ليش أنتقد وأنا مو ضامنة عمري.. يمكن الغير مقبول بكرة يصير مقبول.. وأسوي مثلهم..

وموضوع تكلمنا فيه سابقاً بكثرة.. إذا فيه حلول حط الحلول.. بس لا تنتقد من غير حل.. واللي مو متزوج لا يتكلم ويفتي.. لأن ظروفه مازالت غامضة..
كثير من الأشياء كانت عيب.. وصارت اليوم عادي.. وانتقدنا الكثيرين.. وصرنا اليوم نسوي أكثر منهم ويمكن ابتكرنا أشياء هم ما ابتكروها..

كمثال بسيط.. مع بدايات عمليات التجميل.. الكل كان ينتقد.. الحين أعتقد اللي ما تسوي هي اللي ينتقدونها..

اللي أقصده.. حلو أن نصلح الخطأ بالجتمع عن طريق وضع حلول..
لكن أدور وأفتر من مكان إلى مكان.. وأنتقد الرايح والجاي.. بأسلوب إني صح وغيي غلط.. لا يا تغلبية..

نقدر نعرض المشكلة بوجه عام.. وبأسلوب عام.. أو بأسلوب قصصي.. مع وضع حلول أو طلب حلول..

هالمنتدى.. يغيرون اسمه لمنتدى الانتقادات.. نعم خلها الناس تعبر وتفضفض وتتكلم.. بس نحتاج لأطروحات جديدة..

ودمتم بحفظ الرحمن..

intesar
13-03-2013, 01:27 AM
وشيء آخر.. كأنهم الناس اكفروا..
اللي يحوقل واللي يتحسبن واللي يستعيذ..
حسستوني عايشة بغابة مو بقطر..

تغلبية
13-03-2013, 01:29 AM
ما تعرفين الطروف.. إذا وحدة شذت .. هم ما تعرفين ظروفها.. والعلاج الطبيعي مو يوم ولا اثنين.. يتم طول العمر..
يمكن الأم تشتغل.. والعلاج الطبيعي ماعندهم دوام العصاري وبعده..

الخلل مو في الأم.. قبل لا يكون بمركز العلاج الطبيعي.. اسأليني كأم عندها طفل من ذوي الاحتياجات عن هذا المركز.. وعن المعالجين اللي فيه..
وعشان ما أظلمهم لأني تركتهم بسرعة بعد ما اختلفت مع المعالج هناك.. لكن على ذيك الأيام أقدر أقول لج من أسوأ المراكز..

كيف مركز وماعنده دوامات ليلية.. وما تراعي طروف الناس.. وفيه حالات من الإعاقة تحتاج فيها الأم لمساعدة.. ويمكن الأم تكون مريضة ميتة.. عندها كومة عيال.. أرملة.. دائماً نعطي الأعذار قبل ما نحكم..

انزين انتصار انا ما حكمت من عندي ولا خصيتج انتي ولا غيرج لاني ماعرف ظروف الناس ولا دخلت بيوتهم .. ولكن هذا كلام الاخصائي المعالج نفسه اللي هناك .. يجون اطفال مع الخدم بشكل متكرر وولا قد جات الام واياهم .. ولما اسالوا قالوا الام موجودة في البيت .. وياما سمعنا عن ناس يعذبون عيالهم المعاقين ..
وقيسي على ذلك العيادات الطبية الخاصة ووشكثر الاطباء يتشكون من هالسالفة وحتى المراكز الصحية لين صار الطفل اللي مو معاه أمه ما يدخلونه للكشف... يعني هذا واقع معاش ما نخشه بغربال!

ومن واقع مشاهداتي لصديقتي المقربة .. وارملة وام عيال .. مافيه يوم خلت بنتها مع خدامة .. هي بنفسها تسعى فيها هنيه وتضرب خطوط من بيتها لمراكز العلاج الطبيعي وقد خاويتها في هالخطوط .. وتطير فيها برا قطرعلشان تعالجها .. وتقول يمكن هذي اللي بتدخلني الجنة

ما أقيس عليج .. لكن انتي تقولين ان الخطأ خطأ مركز العلاج الطبيعي .. وابين لج تجارب الناس كيف عايشة .. وكلن وظروفه

الله يشافي ولدج ويعافيه ويجزيج الخيرعلى علاجه

intesar
13-03-2013, 01:44 AM
لا تاخذين من المعالج .. تدرين كنت أشوفهم بعيوني يا تغلبية مالهم إلا الحجي والضحك على المراجعين والطنازة.. وماراح أذكر جنسياتهم لأنها مو مهمة.. المهم لا تحكمين على حالة وتعممين.. وأنا أدري انج ما تقصديني.. لكن لكلن ظروفه.. ولا تحكمين من المعالج.. لكن اسمعي من أهل المعاق.. اسمعي من الطرفين.. هذي أرملة تعرفينها قدرت توفق وتنظم حياتها.. لكن فيه ناس ما تقدر أو ماقدرت.. يمكن الاثنين مضطرين يعملون .. لذا وفروا الخادمة لطفلهم..

عطي العذر للغير.. مثل ما انتي تحبين أن الغير يعطيج العذر..

intesar
13-03-2013, 01:49 AM
تعرفين ليش يا تغلبية كأفراد بهذا المجتمع ما نتطور.. وما ننتج.. لأن التفتنا للغير ونسينا أنفسنا..
إلا فلان أكل ولا شرى.. ولا سرق.. و و و و و .. ونسينا كيف نرتقي ونتطور.. شوفي بالغرب.. ما عندهم مثل لقافتنا.. اقدروا يرتقون ويتطورون وينتجون.. صاروا مو محتاجين لأحد.. وحنا مازلنا نجلب الغير لأننا مو عارفين كيف نطور أنفسنا.. بجميع المجالات المعنوية والأدبية والدينية والعملية.. عندنا نقص بكل شيء.. لذا برأيي نلتفت لأنفسنا ونصححها حتى يصلح المجتمع ذاتياً.. وأكيد هذا مستحيل.. لكن أعتقد أنها أمنية تالي الليل..

تغلبية
13-03-2013, 02:02 AM
انتصار أختي .. احنا مسلمين .. وبطبع المسلم قلبه رقيق ورحوم .. احنا اهنيه ماجينا نحكم على الناس ... محد نصبنا نحاكم ونقاضي الناس في حياتهم الخاصة . لكن احنا نتكلم عن افعال الناس في الاماكن العامة .. ومايهون علينا اللي نشوفه .. ولعل مثل هذي الانتقادات والصرخات توعي ناس ما كانت واعيه لنفسها، وبالعكس احنا نستفيد من بعض سواء اختلفنا او اتفقنا .. وانا شخصيا استفيد من الاختلاف اكثر من الاتفاق .. صرت احاسب نفسي كثير فيما اكتب مخافة من الله ..

لما نجي ننتقد .. تراه من باب التناصح لا أكثر ولا أقل .. والنصح من أهم خصائص المؤمنين فلا تشبهينا بالغرب اللي لو واحد ميت قدامهم ما تحركوا وشالوه.

اتفق معاج في اللي قلتيه بخصوص التطور وان احنا عندنا نقص في كل شي وترا هذا طبع الانسان لازم نتحمل بعض ونشوف الزين من الموضوع ونخلي الشين . كانت ماتعجبني مثل هالمواضيع ولازلت .. لكن بصراحة تكشف جانب من المجتمع قد يكون مبالغ فيه لكنه حاصل ومانحس فيه في زحمة العمل اليومي.

والسموحة من الجميع،

intesar
13-03-2013, 02:08 AM
ليش لما نقول الغرب كأن عقرب لدغنا.. ناخذ منهم ما هو جيد ويطور.. ونترك السيء.. مثل ماهم سووا..

النقد عن نقد يفرق يا تغلبية.. فيه نقد بناء وفيه نقد يقتل حتى اللي مو موجه له النقد يموت.. الأسلوب التوعوي.. مطلوب.. لكن يكون بهدف وبرقي.. وموجه لإيجاد حلول..

أرجوا أن أكون قد وفقت في إيصال الفكرة..
والسموحة من الجميع..

امـ حمد
13-03-2013, 05:18 AM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم(كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْؤول عَنْ رَعِيَّتِهِ، الإِمَامُ رَاعٍ وَ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ وَهُوَ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا وَمَسْؤولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا، وَالْخَادِمُ رَاعٍ فِي مَالِ سَيِّدِهِ ومَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، -قَالَ: وَحَسِبْتُ أَنْ قَدْ قَالَ: وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي مَالِ أَبِيهِ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ- وَكُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ)[أخرجهما البخاري ومسلم في صحيحهما عن ابن عمر،

هذا الحديث أصل في تحمل المسؤولية التي سوف يحاسب عنها الإنسان يوم القيامة.
إخواني، ابنك الذي هو في بيتك من له غيرك؟ من غيرك يربيه؟ من غيرك يدله على الله؟ من غيرك يعنى بصحته؟ من غيرك يعنى بدراسته؟ من غيرك يعنى بأخلاقه؟ من غيرك يعنى بمستقبله؟ من غيرك يعنى بتزويجه؟ فأنت مسؤول عن هذا الذي أوكله الله إليك، وجعلك قيماً عليه، جعلك أباً له، أو زوجاً لهذه المرأة، أو أخاً كبيراً لهؤلاء الأخوة وهكذا .
بالمناسبة: لكن هذه المسؤولية يفهمها بعض الناس على أنها مسؤولية مادية، فالأب يتوهم أنه بمجرد أن يجلب لأولاده طعاماً وشراباً، وأن يؤمن لهم كساء في الشتاء ووقوداً, وما يحتاجون من حاجات مادية، فقد أدى الذي عليه .
والحقيقة: أن المهمة الأكبر والأخطر، والتي سوف يكون السؤال عنها أشد هي: مسؤولية الأب عن دين أولاده, وعن أخلاقهم, وعن مستقبلهم الأخروي، لأنه ورد في الأثر: أن الابن إذا لم يعتن أبوه بدينه واستوجب النار، يقول: يا رب لا أدخل النار حتى أُدخِل أبي قبلي .
فالآباء الذين يعتنون بأبنائهم من حيث: طعامهم, وشرابهم, وكسائهم, وحاجاتهم المادية، ولا يلقون بالاً لدينهم, وأخلاقهم, وصلاتهم, ومستقبلهم الأخروي, ومصيرهم إلى الجنة أو إلى النار، هؤلاء الآباء قدموا شيئاً زائلاً, ينتهي بانتهاء الحياة .
فالنبي عليه الصلاة والسلام حينما يقول(كُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ)الرعاية لا تتجزأ، الرعاية وحدة متكاملة، كما أنك ترعى صحته, عليك أن ترعى دينه، كما أنك ترعى حاجاته المادية, عليك أن ترعى حاجاته الروحية، كما أنك ترعى في ابنك ارتباطه في البيت, يجب أن ترعى ارتباطه بالله عز وجل .
حقيقة أذكرها لكم مستنبطة من آية كريمة، ولها علاقة وطيدة بهذا الموضوع، لا تقتضي الرعاية العنف ولا القسوة .

عميد الريان
13-03-2013, 05:37 AM
عرفتوا احد أسباب زيادة الشواذ الحين !!!!!؟؟؟

خــالــد
13-03-2013, 07:34 AM

اليوم كنت بأحدى مطاعم الوجبات السريعه ولفت نظري من غريب عجيب !! هل تعلمون ماهو ؟

لقيت خادمه =شغاله = عامله معها اطفال صغار ومن لهجتهم هالأطفال اتضح انهم قطريين وجفت بأن الخدامه جالسه بطاوله الطعام ومعاها الأطفال ايروحون يلعبون بالألعاب الموجوده بالمطعم وتالي يرجعون للطاوله ياكلون لكن جفت بأن الخدامه عملت التالي كلت من العسكريم الخاص بأحدى الاطفال وتالي يوم جيه الطفل كل من نفس العسكريم وبعد تاكل من الجبس=البطاطا الخاصه بالأطفال وياكلون من نفس الأكل !!

وانتظرت قليلاً بالمطعم فاذا بي ارى الدريول الخاص بالاطفال يدخل داخل المطعم وينادي الاطفال والخادمه ففيتجهون للسياره !

الموضوع مفتوح للنقاش على مصراعيه وفقا لسياسه المنتدى وبدون الخروج عن الأطار العام للموضوع

هذا واقع الام للاسف عندنا بس صدقني بيكبرون العيال وبتحتاج لهم امهم وبيقطونها في الشارع تجني ثمار ما زرعت.

خــالــد
13-03-2013, 07:38 AM
ليش لما نقول الغرب كأن عقرب لدغنا.. ناخذ منهم ما هو جيد ويطور.. ونترك السيء.. مثل ماهم سووا..

النقد عن نقد يفرق يا تغلبية.. فيه نقد بناء وفيه نقد يقتل حتى اللي مو موجه له النقد يموت.. الأسلوب التوعوي.. مطلوب.. لكن يكون بهدف وبرقي.. وموجه لإيجاد حلول..

أرجوا أن أكون قد وفقت في إيصال الفكرة..
والسموحة من الجميع..

اي الغرب نشوفهم مع عيالهم كيف مهتمين فيهم خاصة الامهات عندهم

والله انا اتمنى تربي عيالي كافرة لكن تهتم فيهم ولا اسم مسلمة وهي دابشة ماتدري وين ربي قاطها ولا همها الا هياتة بالشوارع والاسواق ولا تعرف عنهم شي.

ام السعف
13-03-2013, 07:41 AM

حسبي الله عليهم

ضيعوا الأمانة

لا تحسب عليهم وادعي لهم بالهداية ،،

اهمال الاطفال صارت مطلب من متطلبات الحياة الجديدة لدى بعض
الأباء والأمهات ،،

الخادمة المسكينة مب ملحقة على متابعتهم والاهتمام فيهم :weeping:

الموضوع مؤلم واحس بغصة في قلبي ،، لما افكر بمشاعر هالطفل
البريء اللي امه هاملته لأي سبب كان ،، سواء تشتغل نايمة مسافرة
تتسيح تتفسح تتمشى حتى لو مريضة ،،

فبنقول ام وحدة مريضة هل يعقل كل الأمهات مرض؟
أب واحد مسافر هل كل الأباء مسافرين ؟

بجد بجد موضوع مؤلم على الصبح

وعطوني واحد
وين بروح
:weeping:

ام السعف
13-03-2013, 07:46 AM
لا تاخذين من المعالج .. تدرين كنت أشوفهم بعيوني يا تغلبية مالهم إلا الحجي والضحك على المراجعين والطنازة.. وماراح أذكر جنسياتهم لأنها مو مهمة.. المهم لا تحكمين على حالة وتعممين.. وأنا أدري انج ما تقصديني.. لكن لكلن ظروفه.. ولا تحكمين من المعالج.. لكن اسمعي من أهل المعاق.. اسمعي من الطرفين.. هذي أرملة تعرفينها قدرت توفق وتنظم حياتها.. لكن فيه ناس ما تقدر أو ماقدرت.. يمكن الاثنين مضطرين يعملون .. لذا وفروا الخادمة لطفلهم..

عطي العذر للغير.. مثل ما انتي تحبين أن الغير يعطيج العذر..

انتصار البعض مصخها في اهمال الاطفال

بتعاطف مع ام وحدة ثنتين ثلاث ،، لكن العدد في صار في تزايد

طفل عمره شهر في الخادمة والدريول علشان ياخذ تطعيمه من المركز
الصحي ،، وجزاها الله كل خير الموظفة طلبت حضور الأم ،،

معقولة هالطفل البريء ينقط هالقطة لأن الأم في البيت ؟

طيب نقول مريضة ؟
التطعيم يتأجل

نقول معاقة ؟
اشلون يابته ؟ ون اللي وداه المستشفى

نقول بتموت ؟
كان ما فكرت اتطرشه ياخذ التطعيم ،،

مبالغات كبيرة صايرة من انصاص الامهات للأسف الشديد !!

المستريح
13-03-2013, 07:48 AM
الموضوع مب جديد ولاغريب اصبح اليوم كل مااروح مجمع اشوف هالمنظر مع انى مااروح وايد الله يهدى الاهل والله انا احمل المسوليه بالكامل على الاب مهمل زوجته فى وادى وعياله فى وادى وهو فى وادى بس بعيد عنهم

حمد 2002
13-03-2013, 08:01 AM

صاادق اخوي نيكال ، بعض الاباء يضنون بأن مسؤليتهم فقط تأمين حياه كريمه لأولادهم ونسو دورهم الحقيقي وهو التربيه :nice:

تحياتي لك ولمرورك الطيب بالموضوع

حمد 2002
13-03-2013, 08:04 AM
الام مكروفه من الدوام والاب مكروف بصراحة في قطر بالذات نادر اشوف اب يهتم بعياله يدرسهم او يلاعبهم عكس باقي الخليجيين

ممكن الأب يكون مكروف بالعمل وهاي واجبه ، لكن الأم اذا كان تفضل عملها ووضيفتها على حساب اولادها فعفوا فهي ليست بأم :)

وهل ترين ان الخدامه تاااكل من اكل الاولاد وتالي تعطيهم اياه شيء عادي !!!!!

تحياتي لج

حمد 2002
13-03-2013, 08:06 AM
عااااااادي
روح العاب اللاند وشوف العجب
روح مستشفى حمد قسم العيادات الخارجيه عور قلبك واطلع
الوالدين مشغولين
الله يهديهم ما يدرون انهم أمانه عندهم

الله المستعان اختي ، بالفعل مناظر اتعور القلب ،،،

تــــــحـــــــياتي لج على المرور الطيب بالموظوع :nice:

حمد 2002
13-03-2013, 08:08 AM

هل لي هذه الدرجه وصلت القسوه عند بعض الأباء ؟ هااذ الطفل المريض اذا اهتمو به اهله بيحصلوون اجرر عظيم جدا عند الله :)

تحياتي لج على المرور الطيب بالموضوع

حمد 2002
13-03-2013, 08:09 AM
شاللي غريب في موضوعك

الوضع شبه عادي وتعودنا عليه

الله المستعان

هالشيء العادي والمألوف يحتاج الى تصحيح ومعالجه بتسليط الضوء عليه :nice:

تحياتي لج على المرور الطيب بالموضوع ،،،،

حمد 2002
13-03-2013, 08:10 AM
عادي ياخوي الخدامه الحين الكل بالكل من ناحية التربيه
الخدامه والاطفال في المجمعات في الحدائق في المستشفيات في الاسواق في المطاعم
الام لاهيه مالها خلق جايه من الدوام تنخمد لين المغرب الخادمه تقوم بدور الاب والام
ولاب لاهي مع ربعه يافي العنه يافي البر او البحر
اوقعدت المجالس لين نصايف الليل او مسافر مع ربعه ( استجمام )
الام مدرسه ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق ( هذه المقوله في هذالزمن يجب ان نشطب عليها )
ونضع مكانها الخادمه مدرسه وكمل الباقي

بالفعل جبتها بالأخيررر :nice:

تحياتي لك على الاضافات المميزه بالموضوع والتي تخدم الموضوع بشكل كبيررر

حمد 2002
13-03-2013, 08:12 AM

ياختي انتصار من الواضح من ردج انج تمشين على قاعدت خالف تعرف :)

تحياتي لج ولمرورج الطيب بالمموضوع

حمد 2002
13-03-2013, 08:13 AM

حسبي الله عليهم

ضيعوا الأمانة

بالفعل اذا كانو كذلك فهم ضيعو الأمانه بالفعل

تحياتي لك ولمرورك الطيب بالمووضع :victory::victory:

حمد 2002
13-03-2013, 08:13 AM
الله لا يحوجنا لهم

:nice:

حمد 2002
13-03-2013, 08:14 AM
لا حول و لا قوة إلا بالله .. :(

الله المستعااان

تحياتي لج :nice:

حمد 2002
13-03-2013, 08:16 AM
تبغون تعرفون السبب

ماشاء الله رد منطقي وواقعي وجمييل ،،

كفيت ووفيييت ،،،

تحياتي لك ولمرورك الجميل بالموضوع ،،

حمد 2002
13-03-2013, 08:17 AM
انا اشهد افظل رد في الموضوع

تحياتي لك

حمد 2002
13-03-2013, 08:18 AM
عيل ليش يتشكون من عقوق عيالهم لين كبروا

الي تزرعونه بتحصدونه بكره

بالفعل من زرع الثمره الطيبه بيحصلها والعكس صحيح

تحياتي لك على المرور الطيب بالموضوع ،،،،،

حمد 2002
13-03-2013, 08:19 AM
تعرفين ليش يا تغلبية كأفراد بهذا المجتمع ما نتطور.. وما ننتج.. لأن التفتنا للغير ونسينا أنفسنا..
إلا فلان أكل ولا شرى.. ولا سرق.. و و و و و .. ونسينا كيف نرتقي ونتطور.. شوفي بالغرب.. ما عندهم مثل لقافتنا.. اقدروا يرتقون ويتطورون وينتجون.. صاروا مو محتاجين لأحد.. وحنا مازلنا نجلب الغير لأننا مو عارفين كيف نطور أنفسنا.. بجميع المجالات المعنوية والأدبية والدينية والعملية.. عندنا نقص بكل شيء.. لذا برأيي نلتفت لأنفسنا ونصححها حتى يصلح المجتمع ذاتياً.. وأكيد هذا مستحيل.. لكن أعتقد أنها أمنية تالي الليل..

اذا كانت بوجهت نظرت التطور بتقليد الغرب فلاااااااااااااااااا نريد هاذا التطوررر :):):)

تــــــــحـــــــــياتي لج

بو خليفه 123
13-03-2013, 08:21 AM
اجل لحد يزعل ان جا البزر و قال للخدامه "ماما"

حمد 2002
13-03-2013, 08:23 AM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم(كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْؤول عَنْ رَعِيَّتِهِ، الإِمَامُ رَاعٍ وَ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ وَهُوَ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا وَمَسْؤولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا، وَالْخَادِمُ رَاعٍ فِي مَالِ سَيِّدِهِ ومَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، -قَالَ: وَحَسِبْتُ أَنْ قَدْ قَالَ: وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي مَالِ أَبِيهِ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ- وَكُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ)[أخرجهما البخاري ومسلم في صحيحهما عن ابن عمر،

هذا الحديث أصل في تحمل المسؤولية التي سوف يحاسب عنها الإنسان يوم القيامة.
إخواني، ابنك الذي هو في بيتك من له غيرك؟ من غيرك يربيه؟ من غيرك يدله على الله؟ من غيرك يعنى بصحته؟ من غيرك يعنى بدراسته؟ من غيرك يعنى بأخلاقه؟ من غيرك يعنى بمستقبله؟ من غيرك يعنى بتزويجه؟ فأنت مسؤول عن هذا الذي أوكله الله إليك، وجعلك قيماً عليه، جعلك أباً له، أو زوجاً لهذه المرأة، أو أخاً كبيراً لهؤلاء الأخوة وهكذا .
بالمناسبة: لكن هذه المسؤولية يفهمها بعض الناس على أنها مسؤولية مادية، فالأب يتوهم أنه بمجرد أن يجلب لأولاده طعاماً وشراباً، وأن يؤمن لهم كساء في الشتاء ووقوداً, وما يحتاجون من حاجات مادية، فقد أدى الذي عليه .
والحقيقة: أن المهمة الأكبر والأخطر، والتي سوف يكون السؤال عنها أشد هي: مسؤولية الأب عن دين أولاده, وعن أخلاقهم, وعن مستقبلهم الأخروي، لأنه ورد في الأثر: أن الابن إذا لم يعتن أبوه بدينه واستوجب النار، يقول: يا رب لا أدخل النار حتى أُدخِل أبي قبلي .
فالآباء الذين يعتنون بأبنائهم من حيث: طعامهم, وشرابهم, وكسائهم, وحاجاتهم المادية، ولا يلقون بالاً لدينهم, وأخلاقهم, وصلاتهم, ومستقبلهم الأخروي, ومصيرهم إلى الجنة أو إلى النار، هؤلاء الآباء قدموا شيئاً زائلاً, ينتهي بانتهاء الحياة .
فالنبي عليه الصلاة والسلام حينما يقول(كُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ)الرعاية لا تتجزأ، الرعاية وحدة متكاملة، كما أنك ترعى صحته, عليك أن ترعى دينه، كما أنك ترعى حاجاته المادية, عليك أن ترعى حاجاته الروحية، كما أنك ترعى في ابنك ارتباطه في البيت, يجب أن ترعى ارتباطه بالله عز وجل .
حقيقة أذكرها لكم مستنبطة من آية كريمة، ولها علاقة وطيدة بهذا الموضوع، لا تقتضي الرعاية العنف ولا القسوة .

ماشاء الله رد كااااااافي ووافي ،،،

ماقصرتي على هالمعلومات الممتاااااااازه والتي تعبر اضافه للموضوع

تحياتي لج :nice:

حمد 2002
13-03-2013, 08:24 AM
عرفتوا احد أسباب زيادة الشواذ الحين !!!!!؟؟؟

تحياتي لك يالرياني :nice:

حمد 2002
13-03-2013, 08:26 AM
هذا واقع الام للاسف عندنا بس صدقني بيكبرون العيال وبتحتاج لهم امهم وبيقطونها في الشارع تجني ثمار ما زرعت.

الله المستعاااااان ياخوك ،،،

تحياتي لك يابولييد على هالمرور المميز بالموضوع ،،،

حمد 2002
13-03-2013, 08:27 AM

الأباء والأمهات ،،

وعطوني واحد
وين بروح

الله المستعاااااان يام السعف

تحياتي لج على المرور المميز بالموضوع :victory::victory:

حمد 2002
13-03-2013, 08:29 AM
الموضوع مب جديد ولاغريب اصبح اليوم كل مااروح مجمع اشوف هالمنظر مع انى مااروح وايد الله يهدى الاهل والله انا احمل المسوليه بالكامل على الاب مهمل زوجته فى وادى وعياله فى وادى وهو فى وادى بس بعيد عنهم

المسؤليه يتحملها الاباء والامهات بوجه مشترك :nice:

تحياتي لك ولمرورك الطيب بالموضوع ،،،

حمد 2002
13-03-2013, 08:30 AM
اجل لحد يزعل ان جا البزر و قال للخدامه "ماما"

الله يهديهم ان شاء الله يابوخليفه :nice:

تحياتي لك ولمرورك الطيب بالموضوع ،،،

basma222
13-03-2013, 08:31 AM
وانا شفت طالبات وافقين جدام باب مدرسه اعدادية الساعه 7 ونص الصبح والمدرسه مسكرة
الدريول والشغاله نزلوا الطالبات وارجعوا البيت
الام والاب وينهم عن بناتهم
يمكن الطالبات ما يدخلون المدرسه ويرحون مع صديقاتهم
من المسؤول الاهل او ادارة المدرسة

وشفت في مطعم الزوج والاطفال والشغاله على الطاوله ياكلون وين الام
ليش الزوج مع الشغاله يروح المطعم
لهدرجه الام عندها ثقه في الشغاله

R 7 A L
13-03-2013, 08:40 AM

الأباء والأمهات ،،

وعطوني واحد
وين بروح

ان شاء الله
اسف
حقهم علي الي بصحه وبخير وفاضين ومخلين اطفالهم مع الخدم خارج البيت

ام السعف
13-03-2013, 08:46 AM
ان شاء الله
اسف
حقهم علي الي بصحه وبخير وفاضين ومخلين اطفالهم مع الخدم خارج البيت

ولا حقهم عليك اصلا مالهم حق عندك هم اللي مضيعين حقوق هالأطفال ،،
بس الواحد بدل ما يتحسب يحاول يدعي لهم بالهداية
الهدف انهم يعرفون الغلط اللي يسوونه فلو تحسبنا عليهم ودعينا عليهم
هل بينصلح حالهم وبيستفيدون العيال منهم ؟

لكن لو دعينا لهم بالهداية والصلاح فربنا كريم ومجيب الدعاء ،،

قطريه ماركه
13-03-2013, 08:54 AM
الله يهديهم و يصلحهم و ينتبهوون أكثر على عيالهم ...

R 7 A L
13-03-2013, 08:55 AM
ولا حقهم عليك اصلا مالهم حق عندك هم اللي مضيعين حقوق هالأطفال ،،
بس الواحد بدل ما يتحسب يحاول يدعي لهم بالهداية
الهدف انهم يعرفون الغلط اللي يسوونه فلو تحسبنا عليهم ودعينا عليهم
هل بينصلح حالهم وبيستفيدون العيال منهم ؟

لكن لو دعينا لهم بالهداية والصلاح فربنا كريم ومجيب الدعاء ،،

الله كريم ان شاء الله

الزعفراني
13-03-2013, 08:56 AM
صلاح المجتمعات بصلاح المرأة خصوصا الأم .. فتش عن الآفات الأسرية في المجتمع ستجد أن الأم هي الفيصل في هذا الأمر من صلاح أو فساد .

أغلب الأمهات اليوم مع الأسف الا من رحم ربي ، تنصلت عن مسؤولياتها الكبرى في رعاية الأبناء والقيام بشؤون البيت . وأخذت تجري وتلهث وراء ماديات هذه الحياة الزائلة .

كان الله في عون من ابتلى بمثل هذا الأمر .

ام السعف
13-03-2013, 08:57 AM
الله كريم ان شاء الله

كريم من يومه جلال جلاله

intesar
13-03-2013, 09:07 AM
وهم بالأخير اللوم الأكبر على الرجل لا المرأة لأنه هو راعيها ومسؤول عنها.. والقوامة
بيده لا بيدها..

بنت قطريههه
13-03-2013, 09:09 AM
ومن الاشياء الغريبه الي شفتها خدامه دخلت مع طفله حوالي ست سنوات الجمعيه لفت نظري الخادمه لبسها الضيق البنت راحت جهة الكاكاو وتركتها الخادمه وراحت جهه الخبز بالصدفة شفتها في وضع مريب مع دريول مسكتها والدريول هرب وخذت الجوال اللي معها واتصلت بآلام وعطيتها كم كلمه علشان تنتبه ون على عيالكم مع ناس ماترحم

ام السعف
13-03-2013, 09:12 AM
وهم بالأخير اللوم الأكبر على الرجل لا المرأة لأنه هو راعيها ومسؤول عنها.. والقوامة
بيده لا بيدها..

ما اقط اللوم على الرجل

المراة تتحمل ما نسبته 99% من مسؤولية البيت بحكم طبيعة الرجل
وتواجده خارج المنزل ،،

لو قلنا الرجل كان في القديم يطلع الصبح ويرد الظهر
يتغدى يطلع يقضي طلبات البيت او يسير على ربعه وهله ،،

من اللي كان يتابع الاطفال ؟

الأم ثم الأم ثم الأم

بس لما تصير للأم اهتمامات ثانية راح تقل اهتماماتها في عيالها

الزعفراني
13-03-2013, 09:16 AM
بيده لا بيدها..

الرجال للكد والمكده ويصرف على البيت ويوفر لقمة العيش والستر لزوجته وهل بيته .. والمرأة دورها الأكبر البيت والعيال ورعايتهم وتربيتهم ..

الرجال مستحيل يتخلى عن دوره .. لكن تعالي للأم وبتلقينها تخلت عن دورها ورمت مسؤولياتها على الخدم وغيرهم .. وتمت تراكض وراء ماديات هالحياة

R 7 A L
13-03-2013, 09:21 AM
الرجال للكد والمكده ويصرف على البيت ويوفر لقمة العيش والستر لزوجته وهل بيته .. والمرأة دورها الأكبر البيت والعيال ورعايتهم وتربيتهم ..

الرجال مستحيل يتخلى عن دوره .. لكن تعالي للأم وبتلقينها تخلت عن دورها ورمت مسؤولياتها على الخدم وغيرهم .. وتمت تراكض وراء ماديات هالحياة

لا غلطان يالزعفراني

يجب على الرجل ان يقدم طلب للتقاعد واذا ما وافقوا يضرب له سلفية من البنك ويسدد ماتبقى لصندوق التقاعد والمعاشات على شان يضمن راتبه الشهري للصرف على البيت ولكي يتفرغ للاطفال والبيت !!!

الزعفراني
13-03-2013, 09:30 AM
لا غلطان يالزعفراني

يجب على الرجل ان يقدم طلب للتقاعد واذا ما وافقوا يضرب له سلفية من البنك ويسدد ماتبقى لصندوق التقاعد والمعاشات على شان يضمن راتبه الشهري للصرف على البيت ولكي يتفرغ للاطفال والبيت !!!

الظاهر هذا اللي راح يصير بعد اقرار قانون التقاعد .. تبادل ادوار بين الرجال والمره :weeping:

قطريه22
13-03-2013, 09:42 AM
للاسف اخوي حمد انا شفت نفسك اطفال بدون لاامهم ولاابوهم ولا حد كبير معاهم

تقدر تسمي الي صار اهمال من الاهل وعقب اذا صار شي في عيالهم راحو يشتكون

انا من وجهة نظري ان هالاهل مايستاهلون يكون عندهم عيال

اذا هم هاملين عيالهم ،، وياكثر ماشوفهم الصبح يهال صغار في الروضه والابتدائي مع الدريول وموديهم

اذكر مره وانا قاعده في السياره عند جمعية النصر احذانا سياره فيها دريول وياهل صغير تقريبا عمره 3 سنوات وقاعد يصارخ تخيل الدريول لف على الياهل وعطاه كف انا هني بقيت انجلط فتحت الدريشه وزفيت الدريول زف تخيل وانا اتكلم صكر الجامه والله كنت بانزله بس تعوذت من الشيطان قلت خلهم يولون دام الاهل هاملين عيالهم مع الدريوليه والخدم هم يتحملون المشاكل الي بتصير لهم عقب.. لا والمصيبه طلعت الخدامه من الجمعيه اركبت السياره احذي الدريول وراحو...

المرحب
13-03-2013, 09:44 AM
الله المستعان

دااانة قطر
13-03-2013, 11:23 AM

اللي يشوف اللي بالأحمر عاادي الله يكون في عون هله

الحين في تطور جديد في امهاات يقطون بنااتهم تحت سن 12 في المجمعاات بروحهم ساااعات وبعدين يرجعون يااخذونهم
ولا كلمت الأم قاالت بنااتنا يعرفون الصح من الغلط

شلون بتنصح اللي يطرشون عياالهم مع الخدم؟؟

بوغزلان28
13-03-2013, 11:46 AM
الام مكروفه من الدوام والاب مكروف
بصراحة في قطر بالذات نادر اشوف اب يهتم بعياله يدرسهم او يلاعبهم عكس باقي الخليجيين

لا صج عاد الاستقراطية عادي خدامتج مسيحيه ما يندرى عن نجاستها , وحلج لولدج وحلج للخدامه

اخاف عقب الخدامه اتشوفينها قاعده مع المعزب على الطاوله وانتي قاعده اتقدمين لهم المينيو وتقولين بعد عادي !!!!

صار لها وصار له وقت يقعد بالمجلس وصار لها وقت تروح شوبينق واتروح عرس بالساعات بس ما حلى لها تقعد مع عيالها 45 دقيقه بمطعم واتقابلهم

intesar
13-03-2013, 12:08 PM
نعم الأم تربي يا ام السعف.. لكن لو كان للرجل صوت.. ما طلعت الأم عن شوره.. عرفتي ليش الرجل ملام.. حتى لو يشتغل الرجل هذا ما يمنع من السؤال ومعرفة الأحوال.. أولاً هل الرجل عنده علم بخروج أطفاله من البيت مع الخادمة.. هل الرجل يعلم عن زوجته وخروجها.. هل الزوجة تستأذن زوجها بطلعاتها.. هذي القوامة ياستنا.. وهذا هو الرجل..

لكن الرجل اللي يرمي الحمل على زوجته بحجة العمل.. يا رحال ويا الزعفراني.. لا يتزوج من الأساس.. المرأة مسؤولية والأطفال كذلك.. حتى القدامى.. كان للرجل صوت مسموع حتى لو غاب سنة عن البيت..
لا تلقون اللوم على المرأة.. إذا كان الرجل مو رجل على بيته..
يا ام السعف لو كان البيت وتربيته فقط على المرأة كان قال الرسول المرأة مو الرجل.. لأنه هو الربان.. إذا صلح صلحت رعيته اللي هم أهل بيته..
عمرها ما كانت الحياة الزوجية مهامات منفصلة.. هي نسبة وتناسب.. نعم.. اللوم لا يقع على الرجل تماماً أو على المرأة تماماً..
وهذا ما يعيب مجتمعنا..
إن صلح الإبن قالوا ولد فلان.. وإن فسد قالوا ولد فلانة..

ولراعي الموضوع اللي يقول خالف تعرف.. نعم أنا خالف تعرف مع اللي أشوفه صح.. وما مشي وراء الناس .. مودايماً الجماعة صح والواحد غلط.. امشي وراء قناعتي حتى يثبت خطأها بعدها أتنازل.. ويشرفني اني أكون خالف تعرف.. وأغير نظريات مغلوطة بمجتمعنا.. عافى عليه الدهر وأكل..
البيت مثل السفينة.. وعلى ربانها مراقبتها حتى لو كان عن بعد.. لا تقولون لي أن الرجل يشتغل 26 ساعة وماعنده وقت..
بس عنده وقت يسرح مع ربعه .. هم هذا له الحق بس يراقب مشكلات بيته.. وتذكروا قصة إبراهيم عليه السلام يوم قال لإبنه غير عتبة بيتك.. أي زوجتك..

ودمتم بحفظ الرحمن..

جفى الجوارح
13-03-2013, 12:30 PM
الابو معذور يشتغل غصب عنه عشان يصرف ع البيت
لكن الام تشتغل اشله اذا شغلها بيخليها تهمل اعياله
الام هي السبب

هذي الحقيقه ليش نكذب على نفسنا

ام السعف
13-03-2013, 12:35 PM
نعم الأم تربي يا ام السعف.. لكن لو كان للرجل صوت.. ما طلعت الأم عن شوره.. عرفتي ليش الرجل ملام.. حتى لو يشتغل الرجل هذا ما يمنع من السؤال ومعرفة الأحوال.. أولاً هل الرجل عنده علم بخروج أطفاله من البيت مع الخادمة.. هل الرجل يعلم عن زوجته وخروجها.. هل الزوجة تستأذن زوجها بطلعاتها.. هذي القوامة ياستنا.. وهذا هو الرجل..

يا انتصار مهما بيننا دور الرجل في الأسرة
الا ان الاسرة يقع 90% من مسؤوليتها على المرأة ،،

يمكن 10% يقع على الرجل في الأمور اللي انتي ذكرتيها ،، اما
باقي الأمور الأم لها دور كبيييير فيها وخاصة في تربية الأبناء ،،
وكون الأب يوافق على خروج اطفاله بصحبة الخادمة فهو مشارك في الجريمة
وما نخلي طرفه ،، لكن لو الأب لقى زوجة تقول والله ما خليت عيالي يطلعون من غيري
ما اعتقد ان هناك رجل حكيم بيعترض ،،

ومثل ما نعرف الكلام في هالمواضيع لازم يكون معتمد على تجارب شخصية
او قراءة للاحداث المحيطة ،، واللي شفته وأأكد عليه ان دور الأم كبيير جدا
فمن جذيه اقول لا لعمل الأم لا لعمل الأم لا لعمل الأم خارج المنزل ،،

لكن الرجل اللي يرمي الحمل على زوجته بحجة العمل.. يا رحال ويا الزعفراني.. لا يتزوج من الأساس.. المرأة مسؤولية والأطفال كذلك.. حتى القدامى.. كان للرجل صوت مسموع حتى لو غاب سنة عن البيت..
يا ام السعف لو كان البيت وتربيته فقط على المرأة كان قال الرسول المرأة مو الرجل.. لأنه هو الربان.. إذا صلح صلحت رعيته اللي هم أهل بيته..
عمرها ما كانت الحياة الزوجية مهامات منفصلة.. هي نسبة وتناسب.. نعم.. اللوم لا يقع على الرجل تماماً أو على المرأة تماماً..
وهذا ما يعيب مجتمعنا..

نعم كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته وبحكم دور الأم الكبير في البيت فدورها
اكبر من دور الأب ،، ومستحيل يتقاسمون الأدوار بالتناصف مستحيل
الرجل لو تدخل بشكل عام في تربية الأطفال تربيته خاطئة بحكم عدم ملائمة
هالدور لطبيعته ،، ممكن الرجل يوجه ينصح يعاقب لكن يربي مثل الأم
عني اشوفها صعبة بناء على تجارب عديدة لأسر عديدة مرت لي ،،،

ولراعي الموضوع اللي يقول خالف تعرف.. نعم أنا خالف تعرف مع اللي أشوفه صح.. وما مشي وراء الناس .. مودايماً الجماعة صح والواحد غلط.. امشي وراء قناعتي حتى يثبت خطأها بعدها أتنازل.. ويشرفني اني أكون خالف تعرف.. وأغير نظريات مغلوطة بمجتمعنا.. عافى عليه الدهر وأكل..
البيت مثل السفينة.. وعلى ربانها مراقبتها حتى لو كان عن بعد.. لا تقولون لي أن الرجل يشتغل 26 ساعة وماعنده وقت..
بس عنده وقت يسرح مع ربعه .. هم هذا له الحق بس يراقب مشكلات بيته.. وتذكروا قصة إبراهيم عليه السلام يوم قال لإبنه غير عتبة بيتك.. أي زوجتك..

ودمتم بحفظ الرحمن..

هذا انتي تقولين ابراهيم عليه السلام قال لزوجته غير عتبة بيتك ما قال له
زد عتبة على عتبة بيتك ،، للدور الكبير اللي تلعبه الزوجة في حياة الاسرة ،،
لما الأم تتخلى عن دورها الحقيقي وتبحث عن ادوار ثانية تعيشها
اهنيه راح نشوف ضحايا كثار في المجتمع حتى لو الرجل راقب بيته
وقعد مع عياله علشان يسد فراغ انشغال الام

intesar
13-03-2013, 01:12 PM
يا حبيبتي يا أم السعف.. لما تتخلى عن دورها وين الزوج اللي يأدبها ويربيها.. هذا اللي أقصده.. الحياة الزوجية طرف مكمل للطرف الآخر.. اللوم لا يقع على طرف ضد طرف آخر..

ام السعف
13-03-2013, 01:26 PM
يا حبيبتي يا أم السعف.. لما تتخلى عن دورها وين الزوج اللي يأدبها ويربيها.. هذا اللي أقصده.. الحياة الزوجية طرف مكمل للطرف الآخر.. اللوم لا يقع على طرف ضد طرف آخر..

حبتج العافية :shy:

وايد رجال يعانون من حريمهم وتصعب الدنيا عليهم لأن حرمته
تشوف كلامه مخالف للحياة الطبيعية اللي يعيشونها الناس ،،

وايد حريم يكذبون على ريايلهم ،،

وو ايد حريم يخدعون ريايلهم ،،

ووايد حريم ما يدرون عنهم ريايلهم انهم في المجمعات اليهال في صوب
وهم في صوب يتقضون اغراض البيت ،،

الزوج اذا لقى هالنوع من المرأة صعب ايأدبها ويربيها
لأنه بيعيش في مشاكل وبلاوي ،، فبتلقينه بيرضى بنص العمى
وهو بقاءها بمسى الأم ولا انه يطلقها ويعيشون عياله من غير أم ،،

وفي الوقت نفسه ،، في اللي ما يرضى زوجته تطلع تروح المجمعات
ولا عندهم خدامات
لكنها طول يومها نايمة واليهال ياكلون من خشاش زبالة البيت المتبقية من
الليل ...............> اهنيه الزوج المسكين شيسوي ؟

الأم اللي تحسن تربية عيالها راح تنتج عيال مربيين والدوامة تستمر
في الدوران ،، اما الأم اللي تهمل في تربية عيالها وتقول والله زوجي
ما ساعدني زوجي ما ساندني راح تذوق الويل من عيالها
من بداية خروجهم للشارع والمدرسة لين يبلغون ويكبرون ،،

فدور الأم مهم وااااايد مع عدم اغفال دور الأب ،،

لفي حولج شوفي اللي مربيين من اللي تعبان عليهم الأم او الأب
وشوفي الاسر المفككة هل الأب سبب في تفككها ام وجود أم ما قدرت
تحتوي عيالها في غياب الأب !!

Mercedece
13-03-2013, 01:26 PM
عمر مايكون الوضع ه\ا عادي ليش نخلي المأساه وضع طبيعي في خلل والله المستعان الكل يشتغل ويكرف وهاذي ماهي بحجة

الزعفراني
13-03-2013, 01:30 PM

وهذا ما يعيب مجتمعنا..

ودمتم بحفظ الرحمن..

احنا نتكلم عن ادوار اساسية ورئيسية .. يعني الدور الاساسي والرئيسي لرب الاسرة توفير المعيشة لزوجته ولاهل بيته .. والدور الاساسي والرئيسي للام انها ترعى بيتها وتربي عيالها .. مب تتخلى عن هالدور وتطلع وتوكل المهمة للخدامة او المربية !!!

احنا ما نتكلم عن معالجة نتيجة مشكلة موجودة .. ولكن نتكلم عن المبرر اللي أوجد هذه المشكلة ..

إذا المرأة او الام مارست دورها الأساسي في البيت ورعاية الابناء ما كان شفنا اللي تكلم عنه الاخ حمد ..

اللي قاعدين نشوفه الان بسبب ان الأم تخلت عن دورها الأساسي .. ( ليش تخلت ولماذا تخلت ولاجل ماذا تخلت هذا موضوع ثاني ) ..

وراحت تركض وراء الدنيا سواء في الخروج للعمل او المناسبات الاجتماعية او شغلها الخاص ..

الزعفراني
13-03-2013, 01:32 PM
انتي تتكلمين عن علاج نتيجة لمشكله ، لكن انا شخصيا اتكلم عن مبرر هذه المشكلة .. وهنا الفرق في الآراء .

Positive
13-03-2013, 01:37 PM
قدام الناس واااااي أخاف ع بنتي اسم الله عليها
وأتسوي عمرها مهتمه في عيالها وبالبيت تعالي غيري الحفاظة والا تعالي سبحيه اكليه الي هو ....
هذا امهات هالايام مايهتمون ولا يفتكرون بس شاطرين في المظاهر...

Positive
13-03-2013, 01:46 PM
احنا نتكلم عن ادوار اساسية ورئيسية .. يعني الدور الاساسي والرئيسي لرب الاسرة توفير المعيشة لزوجته ولاهل بيته .. والدور الاساسي والرئيسي للام انها ترعى بيتها وتربي عيالها .. مب تتخلى عن هالدور وتطلع وتوكل المهمة للخدامة او المربية !!!

احنا ما نتكلم عن معالجة نتيجة مشكلة موجودة .. ولكن نتكلم عن المبرر اللي أوجد هذه المشكلة ..

إذا المرأة او الام مارست دورها الأساسي في البيت ورعاية الابناء ما كان شفنا اللي تكلم عنه الاخ حمد ..

اللي قاعدين نشوفه الان بسبب ان الأم تخلت عن دورها الأساسي .. ( ليش تخلت ولماذا تخلت ولاجل ماذا تخلت هذا موضوع ثاني ) ..

وراحت تركض وراء الدنيا سواء في الخروج للعمل او المناسبات الاجتماعية او شغلها الخاص ..

اغلب الي منشغلين عن عيالهم بسبب الظروف المادية وللأسف نادر هناك زوجة وام عيال قاعده فالبيت اتربي عيالها الا ان ظروفهم المادية خلتهم غصب يطلعون ويشتغلون ... ولو الدولة تبي تهتم بهالموضوع الحل بسيط من بدال مايتم الاهتمام بالدول الخارجية ومشاكلها المفروض تهتم بشعبها قبل
ياما سمعنا مشاكل وبلاوي عن الخدم ليش مايكون تشجيع للمرأة القطرية انها تقعد البيت واتربي عيالها ويمشي لها راتب!!! كم بيكلف الدولة؟؟؟؟
إحنا نسمع عن المليارات الي تصرف للدول الخارجية أليست المرأة القطرية وام الأجيال القادمة احق بذلك؟
بتقولون كل الأمهات والزوجات بيقعدون فالبيت محد بيشتغل في الجهات الحكومية او غير ! لا طبعاً تقدر تقعد فالبيت فتره معينه لحد ما يدخل اصغر عيالها المدرسة بعدها تتوظف في وظيفة ...

وهناك الكثير من الحلول وطرق لتشجيع المرأة لكن الدولة لا توريدو :secret:

intesar
13-03-2013, 02:32 PM

ليش تخلت.. لأنها لم تجد من يقف في وجهها ويعرفها أين هي حدودها.. وهذا هو دور الرجل.. مو معنى أن الرجل يشتغل برع البيت يعني يهمل داخل البيت.. لكن انتوا ما تبون تقتنعون.. واللوم تحطونه على المرأة فقط.. أنا أشوف اللوم الأكبر على الرجل.. لأن ماله كلمة على بيته وعياله.. وخذته الدنيا وجمع الفلوس..
صدقني تربية المرأة فقط ماتنفع.. لأنها عاطفية وممكن تفسد العيال بدلالها.. وهني دور الرجل الحازم.. اللي يرجع الأمور لنصابها..
المرأة يجب عليها أن تدير البيت بنفس الرجل.. تجعل له هيبة وقيمة حتى لو هو غايب.. تشاركه هموم العيال.. ويتشاركون بالنصايح.. لكن كل واحد يقط اللوم على الطرف الآخر.. ضاعوا العيال وغرقت السفينة.. التربية صعبة من غير رجل يوجه الدفة ويقودها..

باراكودا
13-03-2013, 02:35 PM
من أهم أسباب أهمال الاب لابنائه هو معاقرة الخمر وأدمان المخدرات
والسفر المتكرر ومن أهم أسباب أهمال الام لابنائها هو الطلاق
او العمل في المدارس المستقلة اوفي المؤسسات التي ينتهى دوامها
بعد الثالثة عصرا او بنظام الشفتات .كل شىء بحسابه
والله كريم

intesar
13-03-2013, 02:38 PM
حبتج العافية :shy:

وايد رجال يعانون من حريمهم وتصعب الدنيا عليهم لأن حرمته
تشوف كلامه مخالف للحياة الطبيعية اللي يعيشونها الناس ،،

وايد حريم يكذبون على ريايلهم ،،

وو ايد حريم يخدعون ريايلهم ،،

ووايد حريم ما يدرون عنهم ريايلهم انهم في المجمعات اليهال في صوب
وهم في صوب يتقضون اغراض البيت ،،

الزوج اذا لقى هالنوع من المرأة صعب ايأدبها ويربيها
لأنه بيعيش في مشاكل وبلاوي ،، فبتلقينه بيرضى بنص العمى
وهو بقاءها بمسى الأم ولا انه يطلقها ويعيشون عياله من غير أم ،،

وفي الوقت نفسه ،، في اللي ما يرضى زوجته تطلع تروح المجمعات
ولا عندهم خدامات
لكنها طول يومها نايمة واليهال ياكلون من خشاش زبالة البيت المتبقية من
الليل ...............> اهنيه الزوج المسكين شيسوي ؟

الأم اللي تحسن تربية عيالها راح تنتج عيال مربيين والدوامة تستمر
في الدوران ،، اما الأم اللي تهمل في تربية عيالها وتقول والله زوجي
ما ساعدني زوجي ما ساندني راح تذوق الويل من عيالها
من بداية خروجهم للشارع والمدرسة لين يبلغون ويكبرون ،،

فدور الأم مهم وااااايد مع عدم اغفال دور الأب ،،

لفي حولج شوفي اللي مربيين من اللي تعبان عليهم الأم او الأب
وشوفي الاسر المفككة هل الأب سبب في تفككها ام وجود أم ما قدرت
تحتوي عيالها في غياب الأب !!

القرآن أعطانا الحلول الكثيرة في تأديب المرأة.. ما يطلقها يهددها بالزواج من أخرى.. أشوف ينصلح الحال ولا ما ينصلح.. يربيها من أول وجديد لو لزم يطلقها أو يرجعها بيت أهلها ويحرمها من الأطفال..

تعرفين.. الكل مشترك في الجريمة.. الزوج والزوجة وأهل الزوجة وربما أهل الزوج.. على أقل مشكلة راحت وتبجبجت عند أهلها.. كف يعطيها أشوف الطاسة تستعدل ولا لا..

ما نقدر نحط اللوم على طرف دون الآخروقلت لج القضية نسبية.. لكن الاثنين يشتركون بالغلط

ولد شرق
13-03-2013, 02:39 PM
الحمدلله ان الموضوع صار جدامك العاده مواضيعك منقوله paste copy ههههه

اموح معاك ترا
المهم انا ضد ان الاطفال يروحون المطاعم من الخدم...

غزلان
13-03-2013, 02:40 PM
مره صديقتي عند العاب اللاند تنتظر اختها تقول الخدامه مع السايق يتبادلون سيجاره:rolleyes2: ومعاهم الأطفال يطالعونهم

واحد قطري
13-03-2013, 07:38 PM
انا معاك بنقطة اهمال الابوين بس مسالة الخدامه تاكل وياهم مادري شالغريب فيها ياخي هم بشر مثلك ماهي حية اذا كلت معانا بنفس الاكل بنتسسمم بسكم عنصرية يجماعه هذول يخدمون موعبيد شاريتهم
واذا كلامي ماعجب حد رجعوا لدينكم وبتشوفون انه نفس اللي اقوله

NeverLand
13-03-2013, 11:12 PM
^
^

شدخل؟

صاحب الموضوع يقول الخدامه تاكل من نفس الايسكريم اللي ياكلونه الصغار .. يعني تلحس الايسكريم بلسانها والله اعلم كمية البكتريا والجراثيم اللي بلسانها وبعدين يجي الياهل ويلحس نفس الايسكريم .. هالحركه حتى لو سوتها ام الصغار نفسها بعد بستنكره!!

وصاخه ولوعة جبد!!

حمد 2002
14-03-2013, 12:01 AM
^
^

شدخل؟

صاحب الموضوع يقول الخدامه تاكل من نفس الايسكريم اللي ياكلونه الصغار .. يعني تلحس الايسكريم بلسانها والله اعلم كمية البكتريا والجراثيم اللي بلسانها وبعدين يجي الياهل ويلحس نفس الايسكريم .. هالحركه حتى لو سوتها ام الصغار نفسها بعد بستنكره!!

وصاخه ولوعة جبد!!

واحد قطري
14-03-2013, 01:53 AM
^
^

شدخل؟

وصاخه ولوعة جبد!!

بكتفي برد واحد ام بكتيريا 70٪ من المجتمع القطري ياكل من يدهم لانهم يطبخون ويمكن اكثر من هالنسبه بعد ومادري يمكن انتي محلله حلوج العالم عشان تعرفين !!!

تغلبية
14-03-2013, 02:18 AM
^^

اخوي عفوا ... الجاليات الاسيوية وغيرهم من الناس وخاصة الدول اللي فيها الشعوب الفقيرة والمكتظة تكون فيها امراض (ميكروبية أو طفيلية) متوطنة ...
مثلاً الهنود بكتيريا الكوليرا والسل بشكل طبيعي ، والمصريين البلهارسيا
فاذا بنشاركهم والا الاسيوية بتلحس الايس كريم ومن وراها الاطفال فبتنتقل العدوى وهذي الميكروبات
واقعد حلل وفكك :rolleyes2: هذا غير ان هالعادة مذمومة اصلاً
حتى لو من أناس مقربين :o:looking:

NeverLand
14-03-2013, 02:27 AM
بكتفي برد واحد ام بكتيريا 70ظھ من المجتمع القطري ياكل من يدهم لانهم يطبخون ويمكن اكثر من هالنسبه بعد ومادري يمكن انتي محلله حلوج العالم عشان تعرفين !!!

الحمدلله والشكر شدخل محلل حلوج العالم .. بعد هذي يبيلها تحليل؟

روح تثقف واقرا عن اخطار ومضار الاكل او الشرب من نفس (الحلج)!!

قال 70% قال

نتكلم عن الوصاخه اللي تنتقل من لسانها .. يقول تاكلون من يدهم!!

شدخل الطباخ بتفافيلها ولعابها اللي تحطه مباشره على الاكل؟!

ولا بس خالف تعرف وانك يعني عندك انسانيه ومشاعر اكثر من غيرك؟!!

واحد قطري
14-03-2013, 05:36 AM
الحمدلله والشكر شدخل محلل حلوج العالم .. بعد هذي يبيلها تحليل؟

روح تثقف واقرا عن اخطار ومضار الاكل او الشرب من نفس (الحلج)!!

قال 70% قال

نتكلم عن الوصاخه اللي تنتقل من لسانها .. يقول تاكلون من يدهم!!

شدخل الطباخ بتفافيلها ولعابها اللي تحطه مباشره على الاكل؟!

ولا بس خالف تعرف وانك يعني عندك انسانيه ومشاعر اكثر من غيرك؟!!

سبحان الله يتكلم بالحق وعن معاملة الغير كبشر وكما دينا يحثنا عليه بانه مانفرق ولانستنقص من الغير صار مخالف ويسوي نفسه

الى ماقول غير الله لايحطكم بمكان هالناس وتروحون تشتغلون في بلدانهم ويشوفونك اهل البلد ويكتبون عنك في منتدى ويشمئزون منك

وبالنسبه لاخوي اللي رد عن الامراض الله يجزاك خير ياخوي على المعلومات بس حبيت انوه لشغله انه لوفيهم مرض ماشتغلوا بقطر الحمدالله اي عامل ينفحص عند دخوله البلد

عموما الموضوع اخذ مجرى ثاني

السموحه ياخوي حمد اذا طولت بالردود في موضوعك عموما حبيت انصح وكلن حر بتصرفاته بس في رب يحاسبنا على هالمساكين

الكنترول
14-03-2013, 06:01 AM
لا حولا ولا قوة إلا بالله

حسن
14-03-2013, 07:13 AM

ذكرني ياخالد بموضوع ذاك اللي يقول جابتلي امي خدامه وانا جبتلها خدامتين

وشلون نتفوه وقطعوه مسكين والله زين مايكفر

زين صحيح انه اللي يسويه غلط بس هذا شي حز في نفسه انه امه اهملته ولا حس بحنانها وعطفها فالولد مسكين اصبح يعاني من مشكله نفسيه اقوى عليه من تحكم عقله الله يهديه ويفك عوقه مسكين

يقولك برو ابنائكم يبرونكم في الكبر

الله يصلح الحال

chillis
14-03-2013, 07:39 AM
الا والاب الي يطرشون عيالهم مع الخدم لايستحقون ان يكون عندهم اطفال ولكن انا مادري شنهي ظروفهم يمكن يكونون بلا ام مثلا او مثلا الام فيها شي يمنعها من الطلعه الله واعلم شنهي الظروف

حسن
14-03-2013, 07:49 AM
الا والاب الي يطرشون عيالهم مع الخدم لايستحقون ان يكون عندهم اطفال ولكن انا مادري شنهي ظروفهم يمكن يكونون بلا ام مثلا او مثلا الام فيها شي يمنعها من الطلعه الله واعلم شنهي الظروف

بعد وشله نطبل ياشليز ولا الرد اللطيف
قولي الحق ولا عليج من الهجوم
وليش نخلق لهم الاعذار الكاذبه هي حاله ولا حالتين

كل المجماعات عند اللعب الخدامات هم اللي مع العيال والهانم وسبع البرمبه في سبات عميق
كل المدارس خدامات

الخدامات هم الكل في الكل بالنسبه لى
قولي 99% علشان ننصفهم بس ولا يمكن هو فوق 100 %

كثره المال والتخلي عن الحقوق الطبيعيه بحجه المال والكذب على النفس وخداعها
لنظره المجتمع الفضفاض الوهمي والنظره الدونيه للمرائه لبني جنسها
من اسباب تخلف الحضارت القديمه والحاظره وهي اللي سببت شق طبقه الاوزون والشق صار اكبر من الرقعه

الله المستعان
شكلك:rolleyes2:

المهاجر
14-03-2013, 07:50 AM
ليش تخلت.. لأنها لم تجد من يقف في وجهها ويعرفها أين هي حدودها.. وهذا هو دور الرجل.. مو معنى أن الرجل يشتغل برع البيت يعني يهمل داخل البيت.. لكن انتوا ما تبون تقتنعون.. واللوم تحطونه على المرأة فقط.. أنا أشوف اللوم الأكبر على الرجل.. لأن ماله كلمة على بيته وعياله.. وخذته الدنيا وجمع الفلوس..
صدقني تربية المرأة فقط ماتنفع.. لأنها عاطفية وممكن تفسد العيال بدلالها.. وهني دور الرجل الحازم.. اللي يرجع الأمور لنصابها..
المرأة يجب عليها أن تدير البيت بنفس الرجل.. تجعل له هيبة وقيمة حتى لو هو غايب.. تشاركه هموم العيال.. ويتشاركون بالنصايح.. لكن كل واحد يقط اللوم على الطرف الآخر.. ضاعوا العيال وغرقت السفينة.. التربية صعبة من غير رجل يوجه الدفة ويقودها..

هذا هو السبب الرئيسي اللي وصل المرأه لهذا الإهمال

انا معاج اختي انتصار في اللي قلتيه ولكني اختلف بنقطه وحده

وهي إن المرأه لاتستطيع لوحدها تربية الابناء

بالعكس هي تستيع ذلك وبمقدورها تربيتهم تربيه

سليمه وصحيحه وتحافظ عليهم وتوصلهم لبر الأمان

وهناك أمثله كثيره على ذلك موجوده بالواقع

ولكن كل ذلك يكون في حالة غياب الرجل والأب غياب فعلي وحقيقي ونهائي
وهو موت الأب او طلاقه لها ورحيله عنها

اما في حالة وجوده فهنا عندما يهمل يترتب على ذلك الإهمال

ضياع المرأه والأسره كامله

فدوره في حالة وجوده دور اساسي فهو القائد الذي يوجهه السفينه لطريقها الصحيح

ومثل ما قلتي الكل قام يقط مسؤليته على الآخر

لذلك وصلنا لهذا الحال

chillis
14-03-2013, 07:52 AM
بعد وشله نطبل ياشليز ولا الرد اللطيف
قولي الحق ولا عليج من الهجوم
وليش نخلق لهم الاعذار الكاذبه هي حاله ولا حالتين

كل المجماعات عند اللعب الخدامات هم اللي مع العيال والهانم وسبع البرمبه في سبات عميق
كل المدارس خدامات

الخدامات هم الكل في الكل بالنسبه لى
قولي 99% علشان ننصفهم بس ولا يمكن هو فوق 100 %

كثره المال والتخلي عن الحقوق الطبيعيه بحجه المال والكذب على النفس وخداعها
لنظره المجتمع الفضفاض الوهمي والنظره الدونيه للمرائه لبني جنسها
من اسباب تخلف الحضارت القديمه والحاظره وهي اللي سببت شق طبقه الاوزون والشق صار اكبر من الرقعه

الله المستعان
شكلك:rolleyes2:

انا ما قدر اظلم العالم وماعرف شنهي الظروف ياحسن دائما احسن الظن بالناس :secret: كلامك فيه شي من الصح بس بعد كلن وظرفه وبدايه قلت لك ان هم موجودين وبصحه وعافيه لا يستحقون الامومه والابوه

NeverLand
14-03-2013, 08:27 AM
سبحان الله يتكلم بالحق وعن معاملة الغير كبشر وكما دينا يحثنا عليه بانه مانفرق ولانستنقص من الغير صار مخالف ويسوي نفسه

الى ماقول غير الله لايحطكم بمكان هالناس وتروحون تشتغلون في بلدانهم ويشوفونك اهل البلد ويكتبون عنك في منتدى ويشمئزون منك

وبالنسبه لاخوي اللي رد عن الامراض الله يجزاك خير ياخوي على المعلومات بس حبيت انوه لشغله انه لوفيهم مرض ماشتغلوا بقطر الحمدالله اي عامل ينفحص عند دخوله البلد

عموما الموضوع اخذ مجرى ثاني

السموحه ياخوي حمد اذا طولت بالردود في موضوعك عموما حبيت انصح وكلن حر بتصرفاته بس في رب يحاسبنا على هالمساكين

اخوي شفيك؟ مصر تطلعني اهنت الخدم؟

سبق وقلت هالحركة لو سوتها ((ام)) الصغار نفسها بستنكره ..

هذي صحه مافيها لعبة!!

التواضع ماله خص الموضوع!!

عالعموم قلت اللي عندي واكتفي بهالقدر ..

ام السعف
14-03-2013, 10:19 AM
^
^

شدخل؟

وصاخه ولوعة جبد!!

دام انها تعدت الفحص الطبي شأنها شان اي واحد من الاسرة
يلحس قبشة اخوه او اخته لو تشاركوا في الايس كريم ،،

بس تبقى فينا عقدة الخوف من الفقراء :(

خــالــد
14-03-2013, 10:21 AM
ذكرني ياخالد بموضوع ذاك اللي يقول جابتلي امي خدامه وانا جبتلها خدامتين

وشلون نتفوه وقطعوه مسكين والله زين مايكفر

زين صحيح انه اللي يسويه غلط بس هذا شي حز في نفسه انه امه اهملته ولا حس بحنانها وعطفها فالولد مسكين اصبح يعاني من مشكله نفسيه اقوى عليه من تحكم عقله الله يهديه ويفك عوقه مسكين

يقولك برو ابنائكم يبرونكم في الكبر

الله يصلح الحال

صدقت ياحسن بارك الله فيك

um-shahad
14-03-2013, 11:10 AM
الظاهر هذا اللي راح يصير بعد اقرار قانون التقاعد .. تبادل ادوار بين الرجال والمره :weeping:

تبون الحرمه في البيت حق تربية الأبناء والتفرغ لهم فقط !!!!!!
عيل ليش تراكضون في الدوائر الحكومية تدورون شغل لحريمكم
ليش تصارخون في برنامج وطني الحبيب ( زوجتي خريجة ولا توظفت )
ليش الشاب الحين يقول حق امه دوري لي وحده تشتغل
تشوفون الحريم إيش يسووون بس ما تشوفون الرجال شيسون ؟

تقولي وين دور الحرمه في تربية الأبناء ؟؟...
أقولك وين دورهااااا

راح انقل لك معاناة صديقة مقربه لي ..
تقوم الساعة 5 الفجر تقيم عيالها من النوم اتلبسهم ملابس المدرسة
تريقهم وتتركهم مع الخدامة عشان تجهز هي بعد للدوام
لاحظ دور الأم ..
سواقة توصل عيالها على مدارسهم وتروح على دوامهااا .. هي معلمه
آخر الدوام .. تطلع من دوامها اللي يخلص الساعة 2 بعد الظهر يفترض ترجع البيت ترتاح .. لا تروح لمدارس عيالها تأخذهم ترجع البيت مع عيالها على الساعة 3:30 تقريبا .. تامر الخدامة بتجهيز الغداء وتامر عيالها يتوضون لصلاة العصر ويصلون جماعة يتغدون الساعة 4 العصر .. هي وعيالهاااا .. بتقولي وين الأب بقولك رجع من الدوام الساعة 1:30 الساعة 2 غداه جاهز وتغدا أي المسكين ينطر يتغدى مع العيال الساعة 4 ليش إيش حاده .
نرجع للام تترك لعيال يرتاحون شوي وفي عهدة الخدامة وهي بعد تدخل غرفتها تريح جسمها ساعة وعلى الساعة 5 تامر عيالها يتوضون لصلاة المغرب والساعة 5:30 تبدأ تذاكر حق عيالها وتحل معاهم الواجبات والأخ توه الساعة 6 صاحي من النوم بيلحق على صلاة المغرب يتروش ويطلع يطرب عن نفسه مع ربعه ولا المجلس ولا ادواره وتفرفر بالسيارة مع الربع على الساعة 7:30 او 8 تكون خلصت معاهم الواجبات وتكون الخدامة خلصت العشاء يتعشون اليهال وينامون .. بعد ما ينامون ترتب أغراضهم تفتح شنطهم تشيك عليها من فيهم ما رجع كتابه بالشنطه من ما عنده قلم أو محايه بشنتطه من منهم مأخذ معاه شئ ممنوع يأخذه للمدرسه تعلق ملابس المدرسة لكل ياهل في غرفهم وجواتيهم وادلاغاتهم وانتوا بكرامه .. على الساعة 9 تدخل الحمام تتروش وتعدل نفسهاااا حق بو الشباب اللي ما درى عن تعبها ولا سال عن حالها مع اليهال طول اليوم ..
لازم تنطره تتعشى معاه إذا حضرته بيتعشى بالبيت .. عااد هي وحظهااا متى يرجع أبو الشباب ... طول ايام الاسبوع اذا حد من اليهال يبي غرض للمدرسه الام مجبوره تطلع من البيت وتترك اليهال مع الخدامة عشان توفره لهم حد من اليهال مريض عنده موعد هي اللي توديهم .. اغراض البيت هاج المصروف وانتي جيبي اللي تبين ما كلف نفسه يروح الجمعية واحيانا يقول لها وين راتبج خاشته حق منهو .. أيام العطل في ألعزبه مع الربع وآلام هي تأخذ اليهال للألعاب والمطاعم وأماكن الترفيه

هذا نموذج حي من أسرنا القطرية ام وأب قطريين .. اب عن جد ولا حد يقول هذي حاله استثنائية .. لا حالات وايد اعرفهاااا واشوفها واعاصرهااا مع اختلاف بسيط في التفاصيل .

وفي حريم الله يهدأهم ما تدري حتى عن عيالها شئ ولدها مريض صار له يومين وهي خبر خير .. الخدامه تقولها مدام محمد مريض راسه حار تقول لها إيه زين عطيه أدول ... قومي شوفي ولدج تعبان يمكن يحتاج يروح المستشفى لا اشدعوه عندها صيدلية في البيت وطبب في عيالهااا حضرتهااا المسلسل التركي اهم من صحة ولدهاااا .. ولا هايته بالمولات وتفرفر مع ربعها وإذا نصحتها قالت والله خل يقعد هو بالبيت عشان أنا اقعد حاطه رأسها براسه الطيبه قعد قعدت طلع طلعت واليهال حق الخادمة تاكلهم وتلبسهم وطبب فيهم بعد .. الله المستعان .

يا جماعة الأم والأب مسئولين عن تربية الأبناء لا يستثنى احد عن الاخر السالفة مش تعصب لجنسي حتى لو كان غلطان .. لا كلمة الحق لازم تكون حاضرة بيناااا...

فهنيأ لمن استطاع أن ينطق بالحق ولو على نفسه..

شكرًا صاحب الموضوع ولو أني لاحظت فيك بعض التحيز لجنسك .... وعذرأ على الإطالة

ام السعف
14-03-2013, 11:17 AM
هذا هو السبب الرئيسي اللي وصل المرأه لهذا الإهمال

انا معاج اختي انتصار في اللي قلتيه ولكني اختلف بنقطه وحده

وهي إن المرأه لاتستطيع لوحدها تربية الابناء

بالعكس هي تستيع ذلك وبمقدورها تربيتهم تربيه

سليمه وصحيحه وتحافظ عليهم وتوصلهم لبر الأمان

وهناك أمثله كثيره على ذلك موجوده بالواقع

ولكن كل ذلك يكون في حالة غياب الرجل والأب غياب فعلي وحقيقي ونهائي
وهو موت الأب او طلاقه لها ورحيله عنها

اما في حالة وجوده فهنا عندما يهمل يترتب على ذلك الإهمال

ضياع المرأه والأسره كامله

فدوره في حالة وجوده دور اساسي فهو القائد الذي يوجهه السفينه لطريقها الصحيح

ومثل ما قلتي الكل قام يقط مسؤليته على الآخر

لذلك وصلنا لهذا الحال

المرأة لبغت تسوي شي تسويه
اتفق معاك ياالمهاجر

أسد الجزيرة
14-03-2013, 11:22 AM

لو قاعدة في البيت كان ما تعبت هل كثر تقوم 11 و تكلم الشغالة تسوي الغدا و على الثنتين و نص تتغدا هي و العيال على سفرة وحدة

اي مدرسة العيال يطلعون ثنتين اخبر كل المدارس وحدة ونص

um-shahad
14-03-2013, 12:06 PM
لو قاعدة في البيت كان ما تعبت هل كثر تقوم 11 و تكلم الشغالة تسوي الغدا و على الثنتين و نص تتغدا هي و العيال على سفرة وحدة

اي مدرسة العيال يطلعون ثنتين اخبر كل المدارس وحدة ونص

لو قريت ردي عدل بتعرف ليش اليهال يرجعون على الساعة 3:30 البيت
ولو بو الشباب يدري عن مصاريف اليهال ومتطلبات الحياة كان قعدت بالبيت وتفرغت حق عيالها بس فيه اتفاقية بينها وبين زوجها عليه الأيجار وعليها مصاريف البيت ..

وش تفرق الساعة 1:30 عن الساعة 2 وإذا الحرمه تمر على ثلاث مدارس الساعة كم بتوصل البيت بظنك .. شكلك ما توصل عيالك ولا تجيبهم من المدرسة ولا ما كنت تكلمت .

ولد البدر
14-03-2013, 12:28 PM
طبعاً خطأ كبير لكنه للاسف صار وكأنه شي عادي كل مره تروح مطعم خاصة اذا كان في مجمع تشوف هالمناظر للاسف الشديد ، والله المستعان

الـجـنـاحـي
14-03-2013, 01:50 PM
:)

:nice::nice::nice:

ريم 28
14-03-2013, 09:39 PM
الموقف والمشهد الذي كتبه الاخ حمد واضح وضوح الشمس

الابناء كانوا في خارج المنزل

اذن من المسئول عنهم وهم في الخارج طبعا الرجل

كان عليه هو من اخذهم لهذا المطعم واطعمهم من هذا الايس كريم

او قام بدعوة زوجته وابنائه لهذا المطعم

ولكن فضل المجالس او النترنت او القهوه او البحر او الله العالم ما الذي كان همه الاكبر

فتركهم مع السائق الاب الروحي

والخادمه
اعتبار منه بانها الام الروحيه لابنائه

انتبه ابها الاب فانت مسئول عنهم خارج البيت وهذا لا يقلل من اهمية دورك داخل البيت ايضا من توجيه ومسئوليه وترشيد وغيره

اما الام سألومها فقط لانها تركت الاب يسرح ويهمل ولم تقنعه على ان يعزمهم او يرفه عنها وعن ابناءها

احيانا على الام ان تقف واقفه جامده وتمنع ذلك الاب من الانشغال والاهمال الواضح

والله يصلح الحال

حمد 2002
14-03-2013, 11:15 PM
الموقف والمشهد الذي كتبه الاخ حمد واضح وضوح الشمس

الابناء كانوا في خارج المنزل

اذن من المسئول عنهم وهم في الخارج طبعا الرجل

كان عليه هو من اخذهم لهذا المطعم واطعمهم من هذا الايس كريم

او قام بدعوة زوجته وابنائه لهذا المطعم

ولكن فضل المجالس او النترنت او القهوه او البحر او الله العالم ما الذي كان همه الاكبر

فتركهم مع السائق الاب الروحي

والخادمه
اعتبار منه بانها الام الروحيه لابنائه

انتبه ابها الاب فانت مسئول عنهم خارج البيت وهذا لا يقلل من اهمية دورك داخل البيت ايضا من توجيه ومسئوليه وترشيد وغيره

اما الام سألومها فقط لانها تركت الاب يسرح ويهمل ولم تقنعه على ان يعزمهم او يرفه عنها وعن ابناءها

احيانا على الام ان تقف واقفه جامده وتمنع ذلك الاب من الانشغال والاهمال الواضح

والله يصلح الحال

وجهه نظرج خاطأه بل المسؤليه مشتركه على الطرفين الأب والأم

تحياتي لج ،،،

ام هيون
14-03-2013, 11:52 PM
اغلب الردود المستنكره اتفق معها

بس الي انا مستغربته شحادهم دام ماعندهم وقت لعيالهم يخلونهم يطلعون من الاساس ترى المطعم مب شي ضرووري جدا في الحياة لدرجة باضطر اخلي عيالي يروحون وانا مش متفرغه .. بحط لهم زحلاقيه ودورفه في حوش البيت وبخلي الشغالة تسويلهم وجبات برغر وشيبس وبسوي جوو واذا فضيت وماعندي شغلة بنطلع مع بعض حتى لو مره في الشهر اهم شي عيالي مايتعودون على طلعة الاماكن العامة بدوني وبدون ابوهم وخاصة البنات وعقب نلوم البنات المراهقات الي خلاص ماينقبضون ف البيت :/

ريم 28
14-03-2013, 11:52 PM
وجهه نظرج خاطأه بل المسؤليه مشتركه على الطرفين الأب والأم

تحياتي لج ،،،

واين قلت ليست مشتركه

نتناقش عن المشهد هنا

وهو خارج المنزل

هل الام تذهب مع السائق وترفه عن الابناء

وهل سترسلهم غصبا عن والدهم ولي امرهم جميع. ً

اما بشكل عام لو تركت العدسه المكبره وقرات الكلام كله
لوجدتني الوم الام لانها لم تصلح من هذا الزوج اللاهي وعرض ابنائه للترفيه مع الخدم

تغلبية
14-03-2013, 11:53 PM
اغلب الردود المستنكره اتفق معها

بس الي انا مستغربته شحادهم دام ماعندهم وقت لعيالهم يخلونهم يطلعون من الاساس ترى المطعم مب شي ضرووري جدا في الحياة لدرجة باضطر اخلي عيالي يروحون وانا مش متفرغه .. بحط لهم زحلاقيه ودورفه في حوش البيت وبخلي الشغالة تسويلهم وجبات برغر وشيبس وبسوي جوو واذا فضيت وماعندي شغلة بنطلع مع بعض حتى لو مره في الشهر اهم شي عيالي مايتعودون على طلعة الاماكن العامة بدوني وبدون ابوهم وخاصة البنات وعقب نلوم البنات المراهقات الي خلاص ماينقبضون ف البيت :/

يبون الفكة من الحنة الله يسلمج !

باراكودا
14-03-2013, 11:54 PM
دام انها تعدت الفحص الطبي شأنها شان اي واحد من الاسرة
يلحس قبشة اخوه او اخته لو تشاركوا في الايس كريم ،،

بس تبقى فينا عقدة الخوف من الفقراء :(

محد يستهين هذه الايام ويجب الحذر من الكورونا فيروس فتاك ولاالخنازير بعد ماله حل .

ولي العهد
15-03-2013, 12:39 AM
عيل ليش تراكضون في الدوائر الحكومية تدورون شغل لحريمكم
ليش تصارخون في برنامج وطني الحبيب ( زوجتي خريجة ولا توظفت )
ليش الشاب الحين يقول حق امه دوري لي وحده تشتغل
تشوفون الحريم إيش يسووون بس ما تشوفون الرجال شيسون ؟

تقولي وين دور الحرمه في تربية الأبناء ؟؟...
أقولك وين دورهااااا

راح انقل لك معاناة صديقة مقربه لي ..
تقوم الساعة 5 الفجر تقيم عيالها من النوم اتلبسهم ملابس المدرسة
تريقهم وتتركهم مع الخدامة عشان تجهز هي بعد للدوام
لاحظ دور الأم ..
سواقة توصل عيالها على مدارسهم وتروح على دوامهااا .. هي معلمه
آخر الدوام .. تطلع من دوامها اللي يخلص الساعة 2 بعد الظهر يفترض ترجع البيت ترتاح .. لا تروح لمدارس عيالها تأخذهم ترجع البيت مع عيالها على الساعة 3:30 تقريبا .. تامر الخدامة بتجهيز الغداء وتامر عيالها يتوضون لصلاة العصر ويصلون جماعة يتغدون الساعة 4 العصر .. هي وعيالهاااا .. بتقولي وين الأب بقولك رجع من الدوام الساعة 1:30 الساعة 2 غداه جاهز وتغدا أي المسكين ينطر يتغدى مع العيال الساعة 4 ليش إيش حاده .
نرجع للام تترك لعيال يرتاحون شوي وفي عهدة الخدامة وهي بعد تدخل غرفتها تريح جسمها ساعة وعلى الساعة 5 تامر عيالها يتوضون لصلاة المغرب والساعة 5:30 تبدأ تذاكر حق عيالها وتحل معاهم الواجبات والأخ توه الساعة 6 صاحي من النوم بيلحق على صلاة المغرب يتروش ويطلع يطرب عن نفسه مع ربعه ولا المجلس ولا ادواره وتفرفر بالسيارة مع الربع على الساعة 7:30 او 8 تكون خلصت معاهم الواجبات وتكون الخدامة خلصت العشاء يتعشون اليهال وينامون .. بعد ما ينامون ترتب أغراضهم تفتح شنطهم تشيك عليها من فيهم ما رجع كتابه بالشنطه من ما عنده قلم أو محايه بشنتطه من منهم مأخذ معاه شئ ممنوع يأخذه للمدرسه تعلق ملابس المدرسة لكل ياهل في غرفهم وجواتيهم وادلاغاتهم وانتوا بكرامه .. على الساعة 9 تدخل الحمام تتروش وتعدل نفسهاااا حق بو الشباب اللي ما درى عن تعبها ولا سال عن حالها مع اليهال طول اليوم ..
لازم تنطره تتعشى معاه إذا حضرته بيتعشى بالبيت .. عااد هي وحظهااا متى يرجع أبو الشباب ... طول ايام الاسبوع اذا حد من اليهال يبي غرض للمدرسه الام مجبوره تطلع من البيت وتترك اليهال مع الخدامة عشان توفره لهم حد من اليهال مريض عنده موعد هي اللي توديهم .. اغراض البيت هاج المصروف وانتي جيبي اللي تبين ما كلف نفسه يروح الجمعية واحيانا يقول لها وين راتبج خاشته حق منهو .. أيام العطل في ألعزبه مع الربع وآلام هي تأخذ اليهال للألعاب والمطاعم وأماكن الترفيه

هذا نموذج حي من أسرنا القطرية ام وأب قطريين .. اب عن جد ولا حد يقول هذي حاله استثنائية .. لا حالات وايد اعرفهاااا واشوفها واعاصرهااا مع اختلاف بسيط في التفاصيل .

وفي حريم الله يهدأهم ما تدري حتى عن عيالها شئ ولدها مريض صار له يومين وهي خبر خير .. الخدامه تقولها مدام محمد مريض راسه حار تقول لها إيه زين عطيه أدول ... قومي شوفي ولدج تعبان يمكن يحتاج يروح المستشفى لا اشدعوه عندها صيدلية في البيت وطبب في عيالهااا حضرتهااا المسلسل التركي اهم من صحة ولدهاااا .. ولا هايته بالمولات وتفرفر مع ربعها وإذا نصحتها قالت والله خل يقعد هو بالبيت عشان أنا اقعد حاطه رأسها براسه الطيبه قعد قعدت طلع طلعت واليهال حق الخادمة تاكلهم وتلبسهم وطبب فيهم بعد .. الله المستعان .

يا جماعة الأم والأب مسئولين عن تربية الأبناء لا يستثنى احد عن الاخر السالفة مش تعصب لجنسي حتى لو كان غلطان .. لا كلمة الحق لازم تكون حاضرة بيناااا...

فهنيأ لمن استطاع أن ينطق بالحق ولو على نفسه..

شكرًا صاحب الموضوع ولو أني لاحظت فيك بعض التحيز لجنسك .... وعذرأ على الإطالة

من سردج للقصة هذي اعتقد الأم هذي متزوجة قبل عام 2000م ويعطيها الصحة والعافية وبيض الله وجها مع بعض التحفظات أما بعض زوجات مابعد عام 2000م لا تعليق وحسبي الله ونعم الوكيل

meeemz
15-03-2013, 10:51 AM
وانتو كل شي عند الغرب تشوفونه زييين انا كنت مغتربه طبعا فيهم المهتمه وفيهم اللي مهمله عيالها وعندهم مشاكل وايد يعني ياهل يروح المدرسه مشي عااادي زين شلون لانها ببساطه ماتقدر توصله. وكثير عندهم تصير حوادث اختطاف لاطفال صغار نه وقانونهم يسمح لهم يتركون الاطفال مع اطفال بنفسهم بشرط انه يكون عمر اكبرهم 13 وكثير منهم بعد المدرسه يخلي عيالهم بروحهم لي ما يرجعون من دواماتهم انتو بس شوفوا شلون عايشين كنت طول الوقت اشوف الاخبار وقنوات الجرائم والريالاي تي في بعضهم عايشين في زريبه اعزكم الله
واللي تقول انه المعالج يقول هذيلا لا تسمعين لهم انا من اودي عيالي المستشفى ويشوفون انه معاي خدامتين على طول افتراضات انه الخدامه تعرف كل شي عن مرضهم والخدامه ماتدري شسالفه وليش يسالها قلت له ليش تسالها ماتسالني قال لانه هي اللي شايلته قلت له انا امه وانا قدامك شايلته شعرفك اذا الخدامه هي اللي تمسكه في البيت واحد ثاني بعد يسال عن جرعه اللي اعطيها بنتي قام يسال الخدامه بغيت اذبحه من الحره انا الخدامه بتساعدي امسكهم بس شدخلها في الجرعه ! ومن يومها ماقمت ادخلهم معاي للدكتور اخليهم برى وان احتجت مساعده ناديت النيرس تمسك اليهال
بعض الدكتاتره العرب للاسف فيهم كبرياء وعمى بس مجرد افتراضات و احتقار وتعميم جائر