المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى يا إدارة المرور

في الصميم
13-03-2013, 11:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع نقاط مخالفات المرور
كلنا يعلم انه في وقت تجديد الرخصه او استمارة السياره اول شي يقوم به موظف المرور هو البحث عن مخالفات او نقاط باسم مالك السياره او صاحب الرخصه.
إذا وجد عليه مخالفات لابد من دفعها حتى ترخص المركبه. إلى الآن كل شي تمام ولا نختلف.
بالعامية
موضوع النقاط اللي أشوفه ماله داعي
تجي المرور يقول لك الموظف عندك نقاط لازم تشيلها. طيب شلون!!؟؟؟؟
الموظف: عادي حطها على الرقم الشخصي للدريول او أخوك او اي واحد نظيف من النقاط

س1 : ايش ذنب الدريول يتحمل خطأ ما ارتكبه؟؟؟
ش2 : ايش الفائدة من النقاط مادام اقدر انقلها من شخص لشخص ؟!!!!!!
وسلامتكم

باراكودا
13-03-2013, 02:51 PM
تسهيل للناس وهو نوع من التعاون بين الشرطة والمواطنين
ويزيد من روابط الاخوة والمحبة بينهم
الله يديم صاحب القرار الحكيم .

hasss1969
13-03-2013, 04:35 PM
موضوغ غريب الحقيقة...طيب انا علي 3 نقاط هل معنى هذا انهم ماراح يجددوا رخصتي؟وكيف تنشال النقاط؟؟
افيدونا رحم الله والديكم...

العلم
13-03-2013, 05:02 PM
مافهمت الموضوع .. ونفس السؤال اللي قبلي ..

نوار قطر
13-03-2013, 05:27 PM
موضوغ غريب الحقيقة...طيب انا علي 3 نقاط هل معنى هذا انهم ماراح يجددوا رخصتي؟وكيف تنشال النقاط؟؟
افيدونا رحم الله والديكم...

حطها على دريول جيرانكم :shy:

الصراحه موضوع غريب واول مره اسمع بهالشي ،،

نوار قطر
13-03-2013, 05:29 PM

شوف انا بفهمك ،، يقولون لك اذا عليك نقاط على الليسن وتبي تشلهم شتسووي ،،، تقوم تحول نقاط ليسنك بطريقة ما من ليسنك الى اي شخص ثاني مثلا دريولكم ،، او التي بوي الي في شغلك ،، او واحد من ربعك اذا في قلبك حره عليه ،،، وجذي تسقط النقاط عنك وتحول لهم وبس هذي السالفه :nice:

.. الكاش ..
13-03-2013, 05:44 PM
نوع من المخالفات الجزائيه مع المخالفه الي تخالفه عشان يكون في رادع لكن موضوع انك تنقله على شخص ثاني هاذي لا اتفق مع اداره المرور فيه المفروض الشخص صاحب العلاقه عشان يتعض من المخالفه

hasss1969
13-03-2013, 07:10 PM
حطها على دريول جيرانكم :shy:

الصراحه موضوع غريب واول مره اسمع بهالشي ،،

دريول جيرانه من شكله العدد عنده مكتمل بسبب معازيبه......:secret:

نوار قطر
13-03-2013, 07:49 PM
دريول جيرانه من شكله العدد عنده مكتمل بسبب معازيبه......:secret:

دريولكم خذ ليسنه وقص عليه قول له بطلع لك ليسن دراجه :shy:

Dark_QTR
13-03-2013, 09:41 PM
ما اتوقع الموضوع بهالتخبط أخي الكريم صاحب الموضوع...
النقاط يعفى عليها بتفرة زمنية محددة ولا تتأثر بعمليات تجديد الاستمارة بحال المخالفات

حميداني
13-03-2013, 10:01 PM

القصد أعتقد انهم يتكلمون عن لما تروح تبي تدفع مخالفتك تلاقي عليك نقااط
احياناً ليسنك يكون مليان نقاط وان امتلى ما يجددونلك الا بعد ثلاث تشهر ان ما خانتني الذاكره

فتكون مخير على اساس ان في هالمخالفات لاني اتصير صج بعض الاحيان
ان الموتر باسمك لكن الي يسوقه هو الدريول فيقولك الموظف بمعنى ان مب انت الي سايقه
هات ليسن السايق في لحظة هالمخالفات وبنحط النقاط عليه , هذا كل ما بالسالفه

بعض الناس تستغل هذا الوضع وتحتال في الموضوع والبعض يكون صج مب هو الي سايق السياره

ابصراحه اشوفه قانون ابد ماله داعي
العالم تشتغل وعندها دوامات وامور مهمه تلبيها في حياتها وهالمخالفات المفروض ما تكون
الا على الامور الشديدة الخطوره الي تخلي هذا السائق المتهور خطر على الشارع
والمفروض تنمحي النقاط للنص كل 6 تشهر ان ما جه لصاحب الموتر مخالفه وتنزل من قيمة المخالفه 25% من القيمه الكليه وفي حال خالف لو مره تبقى مخالفاته ونقاطه مثل ماهي

نوع من التشجيع

وصراحه
اطلب المستطاع ان اردت ان تطاع

صعبه الناس تترك اشغالها المهمه لان المرور خذو ليسنها , اجزم لكم ان الكثير بيطلع بموتره كان معاه الليسن او ما كان بيغامر ويحقر القانون

فالقانون المفروض ما يكون مصمم بشكل انه يشجع الناس على كسره
لازم يكون في حل ثاني

hasss1969
13-03-2013, 11:11 PM
دريولكم خذ ليسنه وقص عليه قول له بطلع لك ليسن دراجه :shy:

قلت له اعطيني ليسنك بطلع لك ليسن دراجة هارلي دافيدسون...قالي بابا : نفر يسوي ليسن من خفيف الى ثقيل لكن انت بيسوي مشان انا من خفيف الى ريشة..شك فيني ...:omg:

حسن
14-03-2013, 06:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع نقاط مخالفات المرور
كلنا يعلم انه في وقت تجديد الرخصه او استمارة السياره اول شي يقوم به موظف المرور هو البحث عن مخالفات او نقاط باسم مالك السياره او صاحب الرخصه.
إذا وجد عليه مخالفات لابد من دفعها حتى ترخص المركبه. إلى الآن كل شي تمام ولا نختلف.
بالعامية
موضوع النقاط اللي أشوفه ماله داعي
تجي المرور يقول لك الموظف عندك نقاط لازم تشيلها. طيب شلون!!؟؟؟؟
الموظف: عادي حطها على الرقم الشخصي للدريول او أخوك او اي واحد نظيف من النقاط

س1 : ايش ذنب الدريول يتحمل خطأ ما ارتكبه؟؟؟
ش2 : ايش الفائدة من النقاط مادام اقدر انقلها من شخص لشخص ؟!!!!!!
وسلامتكم

صباح الخير ياخوي

انا اتفق معك ان نظام النقاط ماله داعي ولا يصلح للدول العربيه !

ياخي مهب كل شي في الغرب يكون صالح لنا

وانا استغرب اذا سعودي ارتكب مخالفه وعليها نقاط كيف احط النقاط وهم ماعندهم هذا النظام !

بعدين كيف احط نقاط على المخالفين من اصحاب مكاتب التاجير للسيرات ؟
وين اجيب المؤجر اذا هو سائح ومسافر ؟

وبعدين ياخوي عادي
انا مره رحت اجدد سياره اختي ولقيت عليها مخالفه وعليها نقاط والسواق مسافر !
وش اسوي انتظر السواق لين يرجع علشان احط النقاط ؟ والا احطها على ليسني واجدد الاستماره وامشي ؟
من الحين لاتزر وازه وزر اخرى ؟؟؟

بعدين ابيك ترد على هذا السؤال وش ذنبي انا الكفيل ادفع مخالفات السواقين واشيل نقاطهم على ليسني !!!!!

شفت ان احنا القطريين شعب كريم
ماسمونه الاد نفيع الى صحيح

الله المستعان

نوار قطر
14-03-2013, 07:03 AM
قلت له اعطيني ليسنك بطلع لك ليسن دراجة هارلي دافيدسون...قالي بابا : نفر يسوي ليسن من خفيف الى ثقيل لكن انت بيسوي مشان انا من خفيف الى ريشة..شك فيني ...:omg:

عيل ماينفع :secret: تدري حط النقاط على الضابط الي بيشيلهم عنك وهو عقب كيفه يتصرف :nice:

hasss1969
14-03-2013, 06:14 PM
عيل ماينفع :secret: تدري حط النقاط على الضابط الي بيشيلهم عنك وهو عقب كيفه يتصرف :nice:

الحقيقة فكرة حلوة ماخطرت على بالي ,,لكن فرضا فرضا الضابط ماعجبه كلامي وزعل وعصب وعشان ينتقم مني زاد النقاط الى 6 نقاط..في هذه الحالة ايش العمل؟:rolleyes2:

نوار قطر
14-03-2013, 06:35 PM
الحقيقة فكرة حلوة ماخطرت على بالي ,,لكن فرضا فرضا الضابط ماعجبه كلامي وزعل وعصب وعشان ينتقم مني زاد النقاط الى 6 نقاط..في هذه الحالة ايش العمل؟:rolleyes2:

ماعليك منه مايقدر يسووي لك شي لان اصلا هو كان يبي يتبلى على دريولكم ويحط النقاط على ظهره ،،، ولو قلت له شي مايقدر يتخذ ضدك اي اجراء حفاظا على نجومه :vampire:

في الصميم
14-03-2013, 09:27 PM
صباح الخير ياخوي

انا اتفق معك ان نظام النقاط ماله داعي ولا يصلح للدول العربيه !

ياخي مهب كل شي في الغرب يكون صالح لنا

وانا استغرب اذا سعودي ارتكب مخالفه وعليها نقاط كيف احط النقاط وهم ماعندهم هذا النظام !

بعدين كيف احط نقاط على المخالفين من اصحاب مكاتب التاجير للسيرات ؟
وين اجيب المؤجر اذا هو سائح ومسافر ؟

وبعدين ياخوي عادي
انا مره رحت اجدد سياره اختي ولقيت عليها مخالفه وعليها نقاط والسواق مسافر !
وش اسوي انتظر السواق لين يرجع علشان احط النقاط ؟ والا احطها على ليسني واجدد الاستماره وامشي ؟
من الحين لاتزر وازه وزر اخرى ؟؟؟

بعدين ابيك ترد على هذا السؤال وش ذنبي انا الكفيل ادفع مخالفات السواقين واشيل نقاطهم على ليسني !!!!!

شفت ان احنا القطريين شعب كريم
ماسمونه الاد نفيع الى صحيح

الله المستعان

مرحبا أخ حسن. فهمتني غلط
أنا ضربت مثل بالدريول ومب شرط يكون الدريول ممكن مثل ماقلت انت سيارة أختك. ايش ذنب أختك ممكن تقول لي؟

hasss1969
15-03-2013, 11:32 PM
ماعليك منه مايقدر يسووي لك شي لان اصلا هو كان يبي يتبلى على دريولكم ويحط النقاط على ظهره ،،، ولو قلت له شي مايقدر يتخذ ضدك اي اجراء حفاظا على نجومه :vampire:

كلام جميل واستشارة في مكانها(صحيح ماخاب من استشار) لذلك عندي صديق ضابط واتوقع الخيبة مابتكون كبيرة...

طريق سلوى
15-03-2013, 11:55 PM
يا جماعة الخير إدارة المرور تنفذ القانون وما تقدر أنها تلغي موضوع النقاط إلا إذا تعدل القانون وتم إلغاء المواد الخاصة بنظام النقاط

أما تسجيل النقاط على الدريول فالي اعرفه أن المرور يشترط حضور الشخص أمامهم لتسجيل النقاط علي رخصته

نوار قطر
16-03-2013, 06:03 PM
كلام جميل واستشارة في مكانها(صحيح ماخاب من استشار) لذلك عندي صديق ضابط واتوقع الخيبة مابتكون كبيرة...

حلوووو بس عيل حط البلوه على راسه :secret: