المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيهم افضل تربيه أطفال المطلقة مع الام ام الاب

بنت قطريههه
13-03-2013, 08:16 PM
السلام عليكم ورحمه الله الاطفال دائماً هم ضحيه الزواج الغير متكأ فا فيحصل الطلاق في تشتت الأبناء بين الام والأب فيبدأ القيل والقال بين ام مستهتره وأب سئ ويضيع الاطفال وتتشتت قلوبهم وعندما يكبرون يحتاجون الى اب مسؤؤل عنهم وقد يجدون هذا الاب وقد لا يجدونه وقد تحتاج البنت الى ام تحتويها وقد لا تجدها قد تكون مشغوله بالطلعات والزيارات أليس من الافضل دراسه حالات الطلاق ومن هو الكفؤ في تربيه الأبناء فانا اعرف اسر ضاع الأبناء لأنهم مع ام لم تراعي الله فيهم فلم يحفظوا كتاب الله ولم يتعلموا الصلاه الا في المدرسة وهناك آباء قضوا عمرهم لأجل أولادهم ولم يتزوج خوفا من ظلم مره الاب فكان الام والأب اترك لكم الموضوع للمناقشة المفيدة

نوار قطر
13-03-2013, 08:45 PM
والله اذا كانت الام كفووو وسنعه وتخاف على عيالها وبتحافظ عليهم ،، وبتربيهم تربيه صح وبتخليهم يمشوون طريقهم صح طبعا عند الام ،،، لان مب كل ام ام ولا كل ابو ابو ،،،، اما اذا كانت هايته وماتدري ولاهيه عنهم ، اتوقع الابو افضل لان ساعات الابو اييي وااايد احن على العيال من الام وممكن انهم يتربوون عنده وماراح ينقصهم شي ،،،

qatara
13-03-2013, 08:48 PM
لوكانت الحضانه مع الاب سوا بالخلع او
الطلاق من الاساس كان حتى نسب الطلاق والخلع ستقل
فام لم تضحي و تحافظ على بيتها متماسك وتحافظ على زوجها لانه ابيهم
لاجل لابناء وعدم مرضهم نفسيا فهي
ليست حريصه حقيقة على الابناء و لن تستطيع المحافظه على الابناء
ومستقبلا من سيزوج ابناء عائله مفككه ومن شكوى الي شكوى

ولو تم تخيرر الابناء لاختارو الام لان عند الام الحبل على
القارب وسيطرة الام علهم ضعيفه وهم صغار عقول عكس الاب يبكيهم ويبكي عليهم
والشواهد كثيره نتيجه لتربيه النساء من المراهقين
ومليانه منها المجمعات والشليهات

واكبر دليل على كلامي الامهات اتكاليات على
الخدم قبل الطلاق فما بالكم بعد الطلاق

الا من رحم ربي
قد يكون كلامي غير مقبول للبعض ولا اعمم
لاكنه راي قد يصيب وقد يخطي
واعتذاري للجميع

عنزي قطر
13-03-2013, 08:49 PM
والله اذا كانت الام كفووو وسنعه وتخاف على عيالها وبتحافظ عليهم ،، وبتربيهم تربيه صح وبتخليهم يمشوون طريقهم صح طبعا عند الام ،،، لان مب كل ام ام ولا كل ابو ابو ،،،، اما اذا كانت هايته وماتدري ولاهيه عنهم ، اتوقع الابو افضل لان ساعات الابو اييي وااايد احن على العيال من الام وممكن انهم يتربوون عنده وماراح ينقصهم شي ،،،

اتفق مع الاخت ماشاءالله ماخلت شي :)

نوار قطر
13-03-2013, 08:51 PM
اتفق مع الاخت ماشاءالله ماخلت شي :)

تسلم اخووي :)

GENIUS
13-03-2013, 08:54 PM
مع الأم أفضل بحكم تواجدها في البيت أكثر فالأب مع الدوام وغيره لكن الأم تتفرغ لتربية الأبناء أفضل .

نوار قطر
13-03-2013, 08:55 PM
مع الاب
فام لم تستطيع ان تحافظ على زوجها لانه ابيهم
ليست حريصه و لن تستطيع المحافظه على الابناء

ولو تم تخيرر الابناء لاختارو الام لان الحبل على
القارب وسيطرة الام علهم ضعيفه وهم صغار عقول

واعتذاري للجميع

لا الشيخ اسمحلي عشان الام تطلقت تقوم تحرمها من عيالهااا،،، وانت شدراك شنو سبب الطلاق ،، يمكن انها تطلقت منه لانه مب كفو ،، لانه عربيد،،، لانه خماااار،،، لانه حشاش ،،، ليش تستحمله وتخلي عيالها يشوفون ابوهم بهالطريقه،،، وهي مره مصليه وخايفه ربها ومحافظها على نفسها ومهتمه بعيالها ،،،، بنت الناس مب ملزومه تعيش مع واحد منتهي عشان الكلام الي انت تقوله ،،، في هالحاله تربيتهم مع امهم واايد احسن من تربيتهم مع ابوهم ،،، على الاقل تحافظ على الباقي من صورته قدامهم

نوار قطر
13-03-2013, 09:00 PM
على فكره ياكتارا ياما رياييل تربو على يد حريم ،، على يد امهاتهم،،، وطلعو رياييل ينشد فيهم الظهر ،، رياييل الكل يشهد برجولتهم وبتربيتهم واخلاقهم ،،، عمر تربية المره ماكانت عيب :)

أسد الجزيرة
13-03-2013, 09:05 PM
الافضل الشرع

غزلان
13-03-2013, 09:07 PM
الأم مهما كان

الأب بيتزوج ثاني يوم

مسمس12
13-03-2013, 09:12 PM
على حسب الظروف احيان يكون الاب انسب واحيان الام هذا يعتمد على حسب شخصياتهم وظروفهم

بس غالبا اذا الام ماتزوجت يفضل يكونون مع الام بشكل عام

لبيبة
13-03-2013, 09:54 PM
شرعا الحضانة للأم والوصاية للأب. وهذا الأصلح.

حمد 2002
13-03-2013, 09:58 PM
الأبويين معا مسؤلين حتى لو وقع الطلاق بقولج شلوون ،،،،

حتى لو الام تزوجت بعدين والاب تزوج بعد ، يظل الأبوين مسؤليين عن الاطفال معا ،،،

يعني ممم المفروض ايعيشوون اسبوع عند ابوهم واسبوع عند امهم ،

علشان ايتعودون بعد على اخوانهم من ابوهم واخوانهم من امهم ،،،

ولينشىء الأطفال في بيئه صحيه حتى بعد وقوع الطلاق ،،،

تحياتي لج على هالموضوع المميز ،،،

ROSE
13-03-2013, 11:56 PM
على فكره ياكتارا ياما رياييل تربو على يد حريم ،، على يد امهاتهم،،، وطلعو رياييل ينشد فيهم الظهر ،، رياييل الكل يشهد برجولتهم وبتربيتهم واخلاقهم ،،، عمر تربية المره ماكانت عيب :)

اذكر مره كان في لقاء للشيخ السديس ،،

كان السؤال هل كنت مشاغب وانت صغير قال اذكر مره كنت اتشاغب

وامي دعت وقال روح يارب اشوفك امام في الحرم :) وكان مبتسم ويقول

يعود الفضل للي وصلت له من بعد الله هو دعاء والدتي

ومن كلامه عنها كان مبين شكثر متعلق فيها وذي اكبر دليل على تربية المرأة لاولادها

نرجع لمحور الموضوع ،،

مثل ماقالت اختي نوار ،، لو كانت الام هايته ،، فالافضل الاب هو اللي يتولى تربيتهم

ولو كانوا الاثنين مب قد المسؤولية فاشوف ان والدة الاب الجده هي اللي تربيهم

لان دايما الجده هي احن شخص على عيال عيالها والله يعين هالاطفال

التيما
14-03-2013, 12:05 AM
أنا تطلقت وولدي معاي وأنا اللي ربيته وسنعته وصار بطل قطر في السباحة والأندية ورآه كلن يبيه وأنا واقفة لهم لانه توه صغير .. أنا يا الأم اللي ادرس ولدي واحافظ على مستواه الممتاز في المدرسة.. أنا اللي شركته بمسابقه القران كل سنة ويفوز فيها الحمد لله .. أنا يا الأم اللي اركض أوديه المستشفى لو تعب ولا صار فيه شي .. أنا يا الأم اللي تقرا عليه الأدعية بالليل والنهار .. أنا يا الأم اللي علمته شلون ينزل عينه لو في بنات ولا حريم ومايكاسرهم ويطالعهم .. أنا يا الأم اللي علمت ولدي لمن نروح مطعم مايخليني جهة الرياييل ..
اتقوا الله في كلامكم عن الحريم .. الأغلبية ينتقدون الأمهات وما خلوا كلمة ما قالوها وآخر شي يقولون إلا من رحم ربي !!!!! عسا ما شر !! شهالنماذج اللي شفتوها حولكم للأمهات !! هذا أنا وأمي الله يخليها وأخواتي ما عندنا الإهمال اللي تقولون عليه !! الله يعينكم على ما بلاكم ..

khalid525
14-03-2013, 12:09 AM
الام ، اثبت التاريخ ان الكثير من العظماء الايتام كان سبب عظمتهم تربية امهاتهم ، وانا اعرف حالات كثيرة حولي من ايتام الاب اصبحوا في اعلى المراكز وحققوا نجاحات كبيرة في حياتهم

ROSE
14-03-2013, 12:14 AM
أنا تطلقت وولدي معاي وأنا اللي ربيته وسنعته وصار بطل قطر في السباحة والأندية ورآه كلن يبيه وأنا واقفة لهم لانه توه صغير .. أنا يا الأم اللي ادرس ولدي واحافظ على مستواه الممتاز في المدرسة.. أنا اللي شركته بمسابقه القران كل سنة ويفوز فيها الحمد لله .. أنا يا الأم اللي اركض أوديه المستشفى لو تعب ولا صار فيه شي .. أنا يا الأم اللي تقرا عليه الأدعية بالليل والنهار .. أنا يا الأم اللي علمته شلون ينزل عينه لو في بنات ولا حريم ومايكاسرهم ويطالعهم .. أنا يا الأم اللي علمت ولدي لمن نروح مطعم مايخليني جهة الرياييل ..
اتقوا الله في كلامكم عن الحريم .. الأغلبية ينتقدون الأمهات وما خلوا كلمة ما قالوها وآخر شي يقولون إلا من رحم ربي !!!!! عسا ما شر !! شهالنماذج اللي شفتوها حولكم للأمهات !! هذا أنا وأمي الله يخليها وأخواتي ما عندنا الإهمال اللي تقولون عليه !! الله يعينكم على ما بلاكم ..

انا مطلقة ،، والحمدلله عيالي اليوم ينشد فيهم الظهر والتربية كانت مابيني وبين ابوهم ماحسسناهم بفراق حد فينا الحمدلله ان تربيتنا ثمر فيهم واليوم نشوف تفكيرهم وعقليتهم

والكل يضرب فيهم المثل بالاخلاق والعلم ولله الحمد ،، لليوم لو هم عندي يتصلون في ابوهم
يشاورونه ولو هم عنده يتصلون فيني يشاوروني معاهم اول باول

التيما
14-03-2013, 01:44 AM
انا مطلقة ،، والحمدلله عيالي اليوم ينشد فيهم الظهر والتربية كانت مابيني وبين ابوهم ماحسسناهم بفراق حد فينا الحمدلله ان تربيتنا ثمر فيهم واليوم نشوف تفكيرهم وعقليتهم

والكل يضرب فيهم المثل بالاخلاق والعلم ولله الحمد ،، لليوم لو هم عندي يتصلون في ابوهم
الله يخليهم لج يارب ويخليج لهم .. ويخليلي ولدي ونشوفهم يارب من أحسن لأحسن .. :nice:

وحشتيني :shy:

راشد محمد
14-03-2013, 08:01 AM
الافضل مع الام..
اذا الاطفال عند الاب بتربيهم زوجه ابوهم..وما ادراك ما زوجة الاب..

chillis
14-03-2013, 08:04 AM

الا من رحم ربي
واعتذاري للجميع

خاطري مره اشوفك تمتدح بالمرأه او تنصفها يا اخي اتقي الله لا تعمم جنه عندك احصائيه ان الاغلب اتكاليات وغيره الام هي الافضل لتربية عيالها محد بيخاف عليهم كثر امهم الاب طبيعي بيكون مشغول بمشاغل الحياه يعني الي بتربيهم يا امه او مرته او الخدم :) ولا وحده احن عليهم من امهم هذي احنا ربينا وكبرنا والحمدلله لا كنا ضعاف في تربيتنا ولا غيره برد اقولك اتقي الله في النساء تراهم الام والاخت والزوجه لا تعمم من تجربه يمكن انت مريت فيها عبالك الدنيا كلها جذي

بنت قطريههه
14-03-2013, 08:46 AM
السلام عليكم ورحمه الله أنا لا أعمم ولكن ارى نماذج حولي وقع الطلاق وكان النتيجة بنت ًًفاصبحت ألحضانه مع الام بسبب دفاع محاميه لاتخاف الله وآلام ًًسيئه السلوك والكل يشهد عليها أتعرف ون مال نتيجه بنات لاتسمع لاحد ولا ترد على اب ولا تلتزم بالزي الاسلامي ولا تودي الصلاه الاب القوه واصبح زيارتهم لأبيهم بالقوه الجبريه وهي لا يهم الام الا دراستهم حتى يقال انها تعبت معهم ووصلوا احسن المراتب أنا لا أعمم ولكن ليس كل الآباء رجال وكفؤ وليس كل الأمهات على قدر المسؤليه

رمح الضعاين
14-03-2013, 11:10 AM
الام الصالحه بتجلس اتربي عيالها وبناتها افضل تربيه

تربية الام غير عن تربيه الرجل

لكن للأسف بعض الحريم او ماتطلق اتفكر اشلون تقهر زوجها ماتفكر كيف تربي وتحافظ على عيالها

فتقهره انها تتزوج ومحد يضيع بينهم غير العيال

انا اقول دام خذت نصيبها بالزواج وعيالها كبار وصغار وبسن يحتاجون ام الافضل تضحي لأجلهم لانهم بيشيلونها لي كبرت العيال عزوة اذا تم تربيتهم تربيه سليمه

لازم الأم والأب يهتمون بتربية عيالهم حتى لو وقع الطلاق مهب كل واحد يتفرق للثاني كيف يقهره

خلكم مثل حريم الأول راعيه بيت وتضحي لجل عيالها
اخوكم

بيتي بوب 23
14-03-2013, 12:15 PM
موضوع مؤلم

تحداني
14-03-2013, 12:23 PM
خالتي ربت اعيال زوجها في يوم الام تركتهم وهم اصغار .. ومروا بكل مراحل التعليم
من الابتدائي الين الثانوي الين الجامعه .. وقبل شهرين تزوجت وحده فيهم
وفي كل مناسبه قريبه اول شخص يدورون عليه هي " امهم "
وتجي خالتي زعلانه ومتضايقه ليش ما جاوني انا بالاول
انرد عليها الام غاليه حتى لو كانت بعيده مع العلم يحبونها

من يربي مب مهم .. الاهم يكونون بارين صالحين

جملكم الله برضاه

مدار قطر
14-03-2013, 01:41 PM
الام الصالحه بتجلس اتربي عيالها وبناتها افضل تربيه

تربية الام غير عن تربيه الرجل

لكن للأسف بعض الحريم او ماتطلق اتفكر اشلون تقهر زوجها ماتفكر كيف تربي وتحافظ على عيالها

فتقهره انها تتزوج ومحد يضيع بينهم غير العيال

انا اقول دام خذت نصيبها بالزواج وعيالها كبار وصغار وبسن يحتاجون ام الافضل تضحي لأجلهم لانهم بيشيلونها لي كبرت العيال عزوة اذا تم تربيتهم تربيه سليمه

لازم الأم والأب يهتمون بتربية عيالهم حتى لو وقع الطلاق مهب كل واحد يتفرق للثاني كيف يقهره

خلكم مثل حريم الأول راعيه بيت وتضحي لجل عيالها
اخوكم

مو مشكله ممكن حريم الحين يصيرون نفس حريم اول
بس بشرط

اذا صاروا الرياييل نفس رياييل اول :victory:

وطبعا اقصد في المحافظه على صلاة الجماعه واتقاء الله في المرأه ورفضهم لعمل المرأه والالتزام بكافة مصاريفها ومعاملتها كجوهرة ثمينه لا تقدر بثمن واحترام محارم الغير وقضاء اغلب الوقت مع العائلة و و و و و و و و و

اللي يقول المفروض المرأه تضحي و تصبر عشان عيالها مو مشكله في رجال ممكن المرأه تصبر عليهم .... و في حريم من كثر صبرهم ما صادهم الا السكري والضغط و القلب و علاقة غير سوية بالزوج والعيال اللهم يا كافي من العقد النفسيه ....

مو كل رجل ينصبر عليه ولازم يتحمل نتيجة اخطاءه الفادحه بخسارته لزوجة كانت محافظه على بيته وعياله وصاينته .... هو اللي فرّط فيهم

أم نواري1
14-03-2013, 02:05 PM
كان الله في عون كل 2 قرروا الطلاق بكل هدوء وعقلانيه
وقبل هذا كله فكروا بعيالهم وشلون بيربونهم مع بعض وهم منفصلين
بدون مايتأثرون العيال

أغبط الغرب أحيانا ع صفة التفهم اللي عندهم
نعم العشره بيننا باتت مستحيلة لكن مش ع حساب عيالنا

أتمنى أن لا يفهم من كلامي إني أدعو لكلام واجتماعات للمطلقين بعد الطلاق
فهذا معلوم شرعا بأنه غير جائز

لكن ادعو إلى مناقشة ذلك قبل الطلاق
تبقى مشاكل الأولاد حلولها عند الأب مثلا
والبنات عند الأم

يبقى الأب والأم متابعين عيالهم يقضون حوائجهم ويوجهونهم
ولا يحسسونهم إنه انفصلنا خلاص نهاية العالم وانتو الضحيه
لا يذكر أحدهم طليقه إلا بخير مهما كان بينهم قبل الطلاق
خلاص تطلقوا بات كل منهم غريب عن الآخر

أعرف حاله الأب أخذ العيال وقام فيهم خير قيام
لكن لتسارع الحياه تزوج بأخرى والحمد لله كانت لهم خير أم
أحبتهم وأحبوها. ولا زالوا على تواصل مع أمهم

وأعرف حاله تطلقت من زوجها وقايمه بكل شي
والأب غاسل ايده منهم ومن صرفهم ومن السكن
كل شي ع راسها المسكينه

وإن ماقدروا يتفقون بعقلانيه ع تربية العيال
ياخذهم الكفو عشان مصلحتهم

مع إنه الأغلب تاخذهم الأم
وماياخذهم الأب إلا غشان يحرق قلب طليقته
أو إنها صج مب كفو وثبت عليها شي أمام القاضي فياخذهم أبوهم

بحفظ الله

تغلبية
15-03-2013, 12:49 AM
...

وهناك ام غير صالحة واب غير صالح وليسو كفء لتربية الابناء
فتنتج الاسر المتصدعة .. فتقوم "دريمة" باستضافة هؤلاء الابناء للقيام بهم وتربيتهم في بيئة أحسن وأهدأ وأصلح وأوفر عناية.. لكن يبقى الابناء باحتياج لوالديهم .. وتبقى الاسر الكريمة التي تستضيفهم غير قادرة على تربيتهم لان احتياج هؤلاء الابناء في كنف والديهم .. فيتم الرجوع بهم إلى "دريمة " لكي يتربوا كالايتام ووالديهم أحياء يرزقون !
حتى القانون الوضعي ما نفع ..
أحقوا الحق يا آباء لابنائكم وأتقوا الله فيهم وفي أنفسكم!!

بوحارب
15-03-2013, 12:53 AM
اكيد الأم

ROSE
15-03-2013, 12:59 AM
الله يخليهم لج يارب ويخليج لهم .. ويخليلي ولدي ونشوفهم يارب من أحسن لأحسن .. :nice:

وحشتيني :shy:

اللهم امين ربي يبلغنا فيهم

وانتي اكثررررررررر

ريم 28
15-03-2013, 01:07 AM
اكييييييييييييييييييييييييييييييييد الام

مع انني لا اتمنى الانفصال ولا الطلاق وان تكون اخر الحلول لامور مستعصيه لا فائده منها ابدا وفيها ضرر على الابناء اذا لم ينفصلوا

لان حتى الاب لا يهون علي ان يعيش بعيد عن ابنائه

ولكن في الاغلب والاكثر الام هي من تهتم اكثر وتراعيهم ولن تكون زوجة الاب مثل الام مهما حصل ومهما فعلت لهم

فيروزه
15-03-2013, 01:13 AM
موضع مولم جدا صراحة
لكن افضل الام تاخد الحضانة
وخصوصا في تربية البنات

بنت قطريههه
15-03-2013, 08:44 AM
السلام عليكم ورحمه الله طيب اذا كانت الام مش كفؤ وحكم القاضي لها بألحضانه ماذا يفعل الاب

لاجل QT
15-03-2013, 09:57 AM
يفضل الحضانة تكون للاصلح واللى بيتفرق لهم تفرق كامل لتربيتهم وشيل مسؤوليتهم على اتم وجهة دون التقصير في شي من تربية و مسكن وتعليم ومصرف وماكل ولبس وكل شي

وايضا لابد للسماح للطرف الاخر من التقرب للابناء وابعاد الابناء عن اي مشاكل بعد حدوث الطلاق..واظهار كل طرف بصورة حسنة امام الابناء ..وان الطلاق نصيب ..مهمة جدا هذة النقطة حطو عليها الف خط

وبس... والامور طيبة بتكون انشاء الله

abdalla
15-03-2013, 10:16 AM
حتى لو وقع الطلاق فالام لا تغني عن الاب والاب لا يغني عن الام فافضل طريقه ان يحس الابناء بان الوالدين حولهم ولا تتوقف الحياه عند الطلاق لانه من الظلم ان يحرم الرجل المرأه من ابناءها وكذلك ان تحرم المرأه الرجل من ابناءه. فالابناء ثمره مشتركه بين الاثنين ونصيحه لكل مطلقين ان ينسوا الخلافات ويتذكروا ان بينهم ولد صالح او بنت صالحه قد يكونوا السبب بدخولهم الجنه وذلك لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم اذا مات ابن ادم انقطع عمله الا من ثلاث ومنها ولد صالح يدعو له.

بنـ الدحيل ـت
15-03-2013, 01:22 PM
انا تطلقت منه للضرر

ومع هذا أحث ابنائي على الاتصال بأبيهم

ولكن هداه الله .. فهو لا يحسن معاملتهم

أذكر مرة في أيام العيد .. طلبت من ابنتي أن تتصل بأبيها لتعايد به ..

وسبحان الله يتصل الأب لها .. فاغلقت الجهاز بوجهه .. وأوبختها .. وأنها أخطأت

فوجئت برساله منه يقول :

( ونعم التربية .. هذا اللي كنت منتظره عشان محد يلومني فيكم ،، يا بذرة الفساد لعنة الله عليكم يا حطب جهنم )

ومسجات كثيرة يسبني والفاظ قبيحة

الله يهداه يا رب

علما بان أخوه اتصل بي وقال : لقد التزم 180 درجة ويريد أن يرجعكِ ،، قلت له : الحمدلله دام أنه ألتزم فليتزم لنفسه .. أما ارجع له ..؟ فلا والله لن أرجع له

فالحمدلله مما أنا فيه في نعمة

فاطفالي يكرهونه ولا يحبونه لأنه قاسي ( مسكين )

علما بانه تزوج وطلق أربع مرات

الله يوفقه بالزوجة الخامسة

بنـ الدحيل ـت
15-03-2013, 01:24 PM
يفضل الحضانة تكون للاصلح واللى بيتفرق لهم تفرق كامل لتربيتهم وشيل مسؤوليتهم على اتم وجهة دون التقصير في شي من تربية و مسكن وتعليم ومصرف وماكل ولبس وكل شي

وايضا لابد للسماح للطرف الاخر من التقرب للابناء وابعاد الابناء عن اي مشاكل بعد حدوث الطلاق..واظهار كل طرف بصورة حسنة امام الابناء ..وان الطلاق نصيب ..مهمة جدا هذة النقطة حطو عليها الف خط

وبس... والامور طيبة بتكون انشاء الله

صح كلامج .. بارك الله فيج

الله يسعدج يا الغالية

بنـ الدحيل ـت
15-03-2013, 01:26 PM
السلام عليكم ورحمه الله طيب اذا كانت الام مش كفؤ وحكم القاضي لها بألحضانه ماذا يفعل الاب

خليه يجيب اثباتات أنها غير كفو للحضانة

بنـ الدحيل ـت
15-03-2013, 01:28 PM
...

وهناك ام غير صالحة واب غير صالح وليسو كفء لتربية الابناء
فتنتج الاسر المتصدعة .. فتقوم "دريمة" باستضافة هؤلاء الابناء للقيام بهم وتربيتهم في بيئة أحسن وأهدأ وأصلح وأوفر عناية.. لكن يبقى الابناء باحتياج لوالديهم .. وتبقى الاسر الكريمة التي تستضيفهم غير قادرة على تربيتهم لان احتياج هؤلاء الابناء في كنف والديهم .. فيتم الرجوع بهم إلى "دريمة " لكي يتربوا كالايتام ووالديهم أحياء يرزقون !
حتى القانون الوضعي ما نفع ..
أحقوا الحق يا آباء لابنائكم وأتقوا الله فيهم وفي أنفسكم!!

سبحان الله

الله يصلح الأحوال يا رب

qatara
15-03-2013, 06:12 PM
ففاقد الاب = اليتيم

ولو الام مهتمه حقيقه ومضحيه للابناء
لما هدمت بيتهم ونثرت عشهم وشتت مابين ابيهم وبينهم

عدا الحلات الاتيه براي
( لا يصلي او سكير او مجرم )
اما غيرها فلاعذر
والله اعلى واعلم

بنت قطريههه
15-03-2013, 06:22 PM
السلام عليكم ورحمه الله الدليل كان موجود ولكن كان في الفضيه ثغرات استغلها المحامي لصالحها

لبيبة
15-03-2013, 07:24 PM
عذرا اختي لكن كيف يتم الحكم على الام بانها غير كفؤ؟ قانونا الام تكون غير كفؤ اذا تم اثبات فسادها اخلاقيا فقط، ولا توجد اي حالة في المحاكم تم الحكم بها بالحضانة للاب الا حالة او حالتين فقط تم اثبات فساد الام فيها بالادلة الدامغة والشهود، غير ذلك لن يحكم اي قاضي بالحضانة للاب اذا كان الاطفال في سن الحضانة، واذا تجاوزوه يتم تخييرهم. وعليه الافضل له ان يدعو الله بتسخير والدتهم لتربيتهم التربية الصالحة، قد توجد نواحي تقصير من الام ومن الاب ولكن لا نحكم على الام بعدم الكفاءة للحضانة التي اعطاها الشرع الحق فيها، فهي في الاخير بشر تخطئ وتصيب ونسأل الله العون لكل أم في تربية ابنائها التربية الصالحة.

مشاكل
15-03-2013, 08:37 PM
للأسف في الوقت الحاضر كثير من المطلقين والمطلقات يتهربون من حضانة ابنائهم وكلن يبي يعيش حياته

.. الكاش ..
15-03-2013, 10:14 PM
طبعن مع الأم وبقوه لانه احق في تربيه الابناء

qatara
17-03-2013, 03:32 PM
هذا مستقبل وحياه وسئوليه وامانه ثقيله ودائما
مانقول المراه مخلوق ضعيف وهذه حقيقه والرجل هو الاقوى
والاجدر بحمل هذه المسئوليه فهو يحمل حاجتين العاطفه لانه اب
والاقوى كرجل لتحمل هذه الامانه الثقيله
عكس الام فهي عاطفه فقط
مما ينتج عنها ميوعه ودلع الاولاد وضياعهم
وضعف سيطرتها علىنفسها وعليهم في مرحله ما

واكبر خطا انه اخذت الامور بنظره عاطفيه ونتج مانتج

أسد الجزيرة
17-03-2013, 04:10 PM
المادة مائة و ستة و ستون من قانون الاسرة القطري

الحضانة من واجبات الأبوين ما دامت الزوجية قائمة بينهما، فإن افترقا ولو بغير طلاق، فالأم أولى بحضانة الصغير، ما لم يقدر القاضي خلاف ذلك لمصلحة المحضون.

m.m.76
18-03-2013, 12:17 AM
من اللي لاحظته خلال التدريس الطالب اللي امه وابوه منفصلين وهو في حضانة الام حاله افضل بكثييييييييير من اللي عند الاب

ZURICH
18-03-2013, 12:30 AM
مع الام طبعاً

لان الام ملازمه لأبنائها طول الوقت بعكس الرجل الي تلهيه مشاغل الدنيا

من سفر ومناسبات وغيرة

فيكون اغلب الوقت خارج البيت

ولو لاحظنا ان اغلب الاباء يرمي ابناءة عند امة

او اخته او زوجته الجديدة ،، للاهتمام فيهم لانه غير مؤهل لذلك اساساً

لايهتم فيهم الا بالمصرف ولايقوم بواجباته كاللبس والاستحمام والدراسة

وعند المرض واعطاء الدواء في الوقت المحدد وغيره من امور كثيرة ..

وكل هذي الامور تكون من واجبات المراة وليس الرجل

وهي من ضروريات الحياة عند الاطفال

qatara
18-03-2013, 07:45 PM
لما ندقق على على اغلب او بعض الابناء والبنات الذين
سقطو من لسته الاولاد السووين
نلاحظ ان سبب ذالك هوالطلاقوالتشتت و تربيه ودلع الام المطلقه او ضعف سيطرتها واغلبهم بسبب
ان الحضانه عند الام مدللين او ضعت السيطره عليهم لدرجة التسيب

هذا ما جناه المجتمع من حضانه النساءالمطلقات فيهن الكفو لاكن نادرات والنادر لا يقاس عليه

فمن لم تستطيع الحفاض على بيتها واولادها بمساعده الزوج كيف تستطيع
تربيتهم لوحدها فحرام ضياع عائله وضياع ابناء وزوج لارضاء شخص واحد
حدث العاقل بما لايعقل فان صدق فلاعقل له

وبدليل تخوف الشباب المتزوجين من التعدد
وخوف الشباب العزاب من الزوج بسبب مايرون
الله يحفظ الجميع ويصلح الحال

أسد الجزيرة
18-03-2013, 08:10 PM
اخالفك الرأي اخوي كتارا مازال الخير في اخواتنا القطريات و الله ان بعضهم عن الف رجل

التقصير من الاب المطلق المهمل لابنائه المقصر في نفقته على طليقته مربية ابنائه و كل هذا نكاية في طليقته
الكثير من الحريم يضحون بسعادتهم من اجل ابنائهم و يربونهم التربية الصالحة
لا ننكر انه هناك من النساء مهملات و غير سويات و لكن هذا لا يعطينا الحق في تعميم الخطأ عليهم جميعاً

قليل من الانصاف يا اخي

qatara
18-03-2013, 08:23 PM
اخالفك الرأي اخوي كتارا مازال الخير في اخواتنا القطريات و الله ان بعضهم عن الف رجل

التقصير من الاب المطلق المهمل لابنائه المقصر في نفقته على طليقته مربية ابنائه و كل هذا نكاية في طليقته
الكثير من الحريم يضحون بسعادتهم من اجل ابنائهم و يربونهم التربية الصالحة
لا ننكر انه هناك من النساء مهملات و غير سويات و لكن هذا لا يعطينا الحق في تعميم الخطأ عليهم جميعاً

قليل من الانصاف يا اخي

لي رايي واحترم رايك
ولاكن ما يخش الشمس المنخل
والملاحظ اسريا تغير جذري ليته كان للاحسن
ولو دققت لم اعمم

العقل المدمر
18-03-2013, 08:30 PM

ما شاء الله الله يحفظهم ويخليهم لكم
الحين كتارا بيسوي روحه مايشوف والا بيقول انتوا جايين بالغلط والا يمكن يقول بعد انتوا كذابين اهم شي ان الحريم غلطانين :shy:

العقل المدمر
18-03-2013, 08:31 PM
خاطري مره اشوفك تمتدح بالمرأه او تنصفها يا اخي اتقي الله لا تعمم جنه عندك احصائيه ان الاغلب اتكاليات وغيره الام هي الافضل لتربية عيالها محد بيخاف عليهم كثر امهم الاب طبيعي بيكون مشغول بمشاغل الحياه يعني الي بتربيهم يا امه او مرته او الخدم :) ولا وحده احن عليهم من امهم هذي احنا ربينا وكبرنا والحمدلله لا كنا ضعاف في تربيتنا ولا غيره برد اقولك اتقي الله في النساء تراهم الام والاخت والزوجه لا تعمم من تجربه يمكن انت مريت فيها عبالك الدنيا كلها جذي

لا تلومينه الواحد دايما يشوف الناس اللي حوله
وهو اكيد شاف امه واخته وخالته وعمته وراح عمم علينا كلنا
ما علينا منهم أهم شي الله لا يرزقنا بواحد يفكر مثله :shy:

العقل المدمر
18-03-2013, 08:33 PM
هذا مستقبل وحياه وسئوليه وامانه ثقيله ودائما
مانقول المراه مخلوق ضعيف وهذه حقيقه والرجل هو الاقوى
والاجدر بحمل هذه المسئوليه فهو يحمل حاجتين العاطفه لانه اب
والاقوى كرجل لتحمل هذه الامانه الثقيله
عكس الام فهي عاطفه فقط
مما ينتج عنها ميوعه ودلع الاولاد وضياعهم
وضعف سيطرتها علىنفسها وعليهم في مرحله ما

واكبر خطا انه اخذت الامور بنظره عاطفيه ونتج مانتج

عيل ليش تتشكى ان الام تقط عيالها عالخدم اذا هي ماتعرف تربي من الاساس
انا اقول خل الام تشتغل وتطلع وتتقضى حق البيت وانت جابل عيالك لان انت بتربيهم صح الام شفهمها :shy:

أسد الجزيرة
18-03-2013, 08:42 PM
لا تلومينه الواحد دايما يشوف الناس اللي حوله
وهو اكيد شاف امه واخته وخالته وعمته وراح عمم علينا كلنا
ما علينا منهم أهم شي الله لا يرزقنا بواحد يفكر مثله :shy:

الرجاء المشاركة بدون التجريح

qatara
18-03-2013, 08:49 PM
عيل ليش تتشكى ان الام تقط عيالها عالخدم اذا هي ماتعرف تربي من الاساس
انا اقول خل الام تشتغل وتطلع وتتقضى حق البيت وانت جابل عيالك لان انت بتربيهم صح الام شفهمها :shy:

اكيد اشوف الناس الي حولي عيل اشوف من
السيارت الي حولي هذا ما هو حولي المجتمع واهله

كلام الله اصدق من كلامي وكلامك وكلام الجيمع

( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج
الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما
يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ( 33 ) )

اذا امهات المومنين امرن بذالك وهم الطاهرات
المطهرات فغيرهن الاضعف ايمان اولى بالتقيد والقرار ببيوتهن

وهذا ليس بموضوعنا فوضوعنا نرى ماهو
حاصل من تفكك اسري كفانا كذب على نفوسنا والناس
حرام ضياع هولاء الابناء فلم نرى المسترجلات واشباه
الرجال شباب بعمر الورد يتشبهون بالبنات
الا نتيجه طلاقات اسبابها واهيه
دلع وعدم حسم وعدم تربيه وادب صحيح

فالاب هو االقوى وهو السور الحامي لاولاده

فالضعيف لا يستطيع ان يربي

chillis
18-03-2013, 08:55 PM

( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ( 33 ) )

اذا امهات المومنين امرن بذالك وهم الطاهرات المطهرات فغيرهن الاضعف ايمان اولى بالتقيد والقرار ببيوتهن

وهذا ليس بموضوعنا فوضوعنا نرى ماهو حاصل من تفكك اسري كفانا كذب على نفوسنا والناس

سؤال بس يبيله جواب فرضا انت مطلق وعندك عيال مثلا والام قطت العيال عليك تربيهم هل انت بتربيهم بروحك اشلون تروح ادوام اشلون تكمل اشغالك ؟ ولا لازم احد يساعدك طبعا الام ماترضى مرت ابوهم تربيهم :secret:

qatara
18-03-2013, 09:01 PM
سؤال بس يبيله جواب فرضا انت مطلق وعندك عيال مثلا والام قطت العيال عليك تربيهم هل انت بتربيهم بروحك اشلون تروح ادوام اشلون تكمل اشغالك ؟ ولا لازم احد يساعدك طبعا الام ماترضى مرت ابوهم تربيهم :secret:

لعلمك هذه الحاله امامي واقسم بالله انه رباهم
كانها ميته وهي حيه ياتيهم رمضان لاتعلم عنهم شي
لازم برمضان تفتعل لها مشكله لترمض عند اهلها
وكذالك تفتعل لها مشكله في الاجازات لتوجز عند اهلها
نقوله تزوج يقول كفاني مشكله واحده بعد تبوني ابتلي بثانيه
نقوله طلق قال لن اتركها تدمر اولادي مثل
ما دمرتني والله هو الاب والام والخادم والخادمه
كل همها تروح وتجي وفلوس
يا تتقبل هل الوضع يابابهدلك الين تطلق واخذ كل شي

الله يعوض عليه بالجنه

وكل شي معهم ضد الرجل الا جيب
اثبات مستحيل اثباته الا بشق الانفس
خليها على الله والله يعين

ا ختي الام المومنه الخايفه من الله لاترضى
لا لنفسها ولا لزوجها ولا لابي ابنائها ولا لسمعتهم جمعا اي ضرر
والام التي همها نفسها معندها مشكله تحذف رضيع في كرتون

الا من ظلم

والله المستعان

chillis
18-03-2013, 09:05 PM
الله يعوض عليه بالجنه

الله يعينه بس ما يصيرنحكم على كل النساء بمثلها في كثير من النساء من تضحي بعملها ودراستها ونفسها علشان تربي عيالها ويكون الرجال ردئ ولا يدري عن بيته يعني في الصالح والطالحهني وهناك ما نهحكم على تجربه شفتها ولا تجربتين

حمد 2002
18-03-2013, 09:10 PM
كل همها تروح وتجي وفلوس

الله يعوض عليه بالجنه

الله يجزاه خير الصراحه ، وبالفعل هالرجال لو تزوج على زوجته او طلقها محد بيلومه الصراحه ،،،

الله المستعااااااااااااااان

تحياتي لك اخووي

أخت الكل
18-03-2013, 09:12 PM
نفسيااااا الابناء يكونون بحضانه الام افضل وانا ضد اللي يقول انه اذا بلغ الطفل عمر 12 تكون الحضانه للاب

المفروض الاطفال عند الام على طول ولا يناخذون منها الا في حالة وحدة

اذا الام أخلاقيا غير سوية

qatara
18-03-2013, 09:15 PM
الله يجزاه خير الصراحه ، وبالفعل هالرجال لو تزوج على زوجته او طلقها محد بيلومه الصراحه ،،،

الله المستعااااااااااااااان

تحياتي لك اخووي

والله يا اخي والله يشهد
ما يفوته فرض ولاهو مقصر بشي نشهد له دنيا واخره
والله خير الشاهدين لاكن وش يسو مابليد حليه
تمكنو واستغلو الوضع
الله يعينه ويعين من ماثله والله شي يولم

هناك قاضي لن يظلم ويعرف المخفي
ويعرف الكاذب من الصادق ولا يظلم
عنده احد سيقف الجميع امامه بيوم هي واهلها ومن ايدهم
جبار السماوات والارض

بنت قطريههه
18-03-2013, 10:25 PM
السلام عليكم ورحمه الله أنا أمراءه كلام اخوي كتارا صحيح ليش الزعل المراءه لترتبي لوحدها والله اعرف آباء عندهم أطفال ومراهقين هم الام والأب الان المراءه عمل نوم تلفون زيارات الأمن رحم ربي أنا لا أعمم بعدين المراءه التي ليست كفؤ على اي مقياس أنا اعتبر المراءه التي ليست كفؤ التي يربي أولادها الخدم ويطبخ اكلها وأكل زوجها الخدم والتي لأتعرف من التربيه الا إعطاء المال وياله روح استأنس

qatara
18-03-2013, 11:49 PM
السلام عليكم ورحمه الله أنا أمراءه كلام اخوي كتارا صحيح ليش الزعل المراءه لترتبي لوحدها والله اعرف آباء عندهم أطفال ومراهقين هم الام والأب الان المراءه عمل نوم تلفون زيارات الأمن رحم ربي أنا لا أعمم بعدين المراءه التي ليست كفؤ على اي مقياس أنا اعتبر المراءه التي ليست كفؤ التي يربي أولادها الخدم ويطبخ اكلها وأكل زوجها الخدم والتي لأتعرف من التربيه الا إعطاء المال وياله روح استأنس

اختي اغلبنا يعرف الحقيقه وواقعنا المر
لاكنه يدس راسه مثل النعامه عن الحقيقه الساطعه

ندر من تصدق مع نفسها وربها وتقول كلمة حق
شهد لكي الاولين والاخرين بكل خيرعند رب العالمين

الله يلهمنا الصواب جميعا ويرزقنا اتباعه
الله يجزيج كل خير

qatara
19-03-2013, 12:08 AM
الله يعينه بس ما يصيرنحكم على كل النساء بمثلها في كثير من النساء من تضحي بعملها ودراستها ونفسها علشان تربي عيالها ويكون الرجال ردئ ولا يدري عن بيته يعني في الصالح والطالحهني وهناك ما نهحكم على تجربه شفتها ولا تجربتين

وكذالك ما يجوز اي ممثله تجي تسوي لها مشاكل وتججن الزوج وتضايقه للطلاق
تاخذ العيال لمجرد انه مبتوت فيه من البدايه الحضانه للمراه
قد تكون هي مهمله قد تكون
ماهمها الا نفسها قد تكون مجرمه صعب الاثبات عليها
خربت بيته وان طلق ضيعت اولاده مثلما ضيعته

بعد ما يجوز نظلم مثل هذا الرجل مقدما الحضانه لها اليس كذالك ؟

ونجعل الرجل المحترم وزوجه خبلا
ياخذ نفس حكم مراه طيبه ورجل مجرم ؟

وياخذون نفس الاجراء ؟
والحكم في كل الحلات الحضانه لها
وهل المهمله المستهتره ؟ مثل المظلومه الصابره ؟

ها هل تعتقدين برايك انه انصاف ؟

تغلبية
19-03-2013, 01:12 AM
كل همها تروح وتجي وفلوس

الله يعوض عليه بالجنه

ا ختي الام المومنه الخايفه من الله لاترضى
لا لنفسها ولا لزوجها ولا لابي ابنائها ولا لسمعتهم جمعا اي ضرر
والام التي همها نفسها معندها مشكله تحذف رضيع في كرتون

الا من ظلم

والله المستعان

ابتلاء من الله سبحانه وتعالى .. الله يعينه ويعوض عليه

حزنت والله .. الاطفال مالهم ذنب بنزواتها الانانية ... وراه متعبة نفسها وجايبة عيال :(

بصمة قطرية
19-03-2013, 01:55 AM
كثير من المطلقات اللي حولي عن ألف رجل ..
ربت و علمت والحمدلله يضرب بيهم المثل ..
أتكلم من واقع أشوفه ..
ما أقدر أقول إن الأب أفضل
لأني أشوف الأم أفضل بكثير
الطفل يحتاج حنان الأم أكثر من أي شي ثاني
مجرد وجود الأم في حياته يكفي ..

أذكر مرة تناقشنا في موضوع
من اللي بيقدر يمشي الحياة بعد وفاة الطرف الآخر
الأم و الأب ..؟
الأغلبية أجمعت على إن الأم وجودها أهم
لو توفى الأب الأم راح تظل مسيطرة على تماسك الأسرة
الأب مش متعود على هالمسؤوليات الكبيرة
تربية تدريس إهتمام في البيت إهتمام في أموره و باقي الأمور ،،

no problem
19-03-2013, 07:49 AM
الام افضل لان هالشي فطره فيها وهي اطول بال واحن من الاب . هذا في الغالب . ولكل قاعده شواذ

وبالاول والاخير الهدايه والصلاح من الله .. عسى الله يصلح لنا وللمسلمين

بنت قطريههه
19-03-2013, 08:54 AM
السلام عليكم ورحمه الله الأم يوجد بها العاطفة ولكن قد تغلب العاطفة على العقل وين الحزم وين الكلمه الحا زمه في الموقف انا أتكلم عن البنت المراهقة اين وجود الاب في حياتها انا أشوف حالات من واقع عملي تحزن الام مطلقه والبنت في عالم اخر ولما تستدعى الام نكتشف انها اخر من يعلمعن بنتها والمًربيه الآسيويه تعرف اكثر منها لما القاضي يحكم للام بألحضانه هنا المصيبة الام ليست التي تلد بل من تربي وشكرا

qatara
19-03-2013, 11:08 AM
السلام عليكم ورحمه الله الأم يوجد بها العاطفة ولكن قد تغلب العاطفة على العقل وين الحزم وين الكلمه الحا زمه في الموقف انا أتكلم عن البنت المراهقة اين وجود الاب في حياتها انا أشوف حالات من واقع عملي تحزن الام مطلقه والبنت في عالم اخر ولما تستدعى الام نكتشف انها اخر من يعلمعن بنتها والمًربيه الآسيويه تعرف اكثر منها لما القاضي يحكم للام بألحضانه هنا المصيبة الام ليست التي تلد بل من تربي وشكرا

جزيتي خيرا

وقليل من يقول الحق

شهد لكي عباد الله بالخيربيوم لاينفع مال ولابنون

مشكلتنا اغلبنا يعرفون الحقيقه لاكن يجاملون

وباخر الزمان تسند الامانه لغير اهلها
بمعنى لمن لا يكون كفو بها

مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

العقل المدمر
19-03-2013, 07:34 PM
الرجاء المشاركة بدون التجريح

كل واحد نرد عليه باسلوبه :victory:

العقل المدمر
19-03-2013, 07:45 PM
اكيد اشوف الناس الي حولي عيل اشوف من
السيارت الي حولي هذا ما هو حولي المجتمع واهله

( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج
الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما
يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ( 33 ) )

اذا امهات المومنين امرن بذالك وهم الطاهرات
المطهرات فغيرهن الاضعف ايمان اولى بالتقيد والقرار ببيوتهن

وهذا ليس بموضوعنا فوضوعنا نرى ماهو
حاصل من تفكك اسري كفانا كذب على نفوسنا والناس
حرام ضياع هولاء الابناء فلم نرى المسترجلات واشباه
الرجال شباب بعمر الورد يتشبهون بالبنات
الا نتيجه طلاقات اسبابها واهيه
دلع وعدم حسم وعدم تربيه وادب صحيح

فالاب هو االقوى وهو السور الحامي لاولاده

فالضعيف لا يستطيع ان يربي

اللي حولك المفروض انهم اهلك او اهل اللي قراب منك
اما اذا انت مطيح في المجمعات وتعرف قصص اللي في المجمعات فهذي مصيبه
واذا انت تحسب ان الاغلبيه والا المجتمع كله هم اللي فالمجمعات فهذي مصيبه اكبر
لان المستورات واللي في بيوتهم واللي هم الاغلبيه مابيجون يقولون لك تعال شوفنا ترانا قاعدين في بيوتنا ونربي عيالنا

+

من اللي قال ان المراه ضعيفه ؟
ومن اللي قال ان التربيه محتاجه عضلات والا قوه ؟
عندنا نموذجين في الردود وعدد اكثر منهم في الواقع
امهات كانوا قدها وربوا عيالهم احسن تربيه
بس للاسف هالامهات ما راحوا المجمعات وعلقوا لافته وراهم وكتبوا فيها قصتهم
مع ان حتى اللي انت تسميهم اغلبيه ماكتبوا على ظهورهم ترى "امهاتنا" ماربونا :shy:

qatara
19-03-2013, 07:52 PM
اللي حولك المفروض انهم اهلك او اهل اللي قراب منك
اما اذا انت مطيح في المجمعات وتعرف قصص اللي في المجمعات فهذي مصيبه
واذا انت تحسب ان الاغلبيه والا المجتمع كله هم اللي فالمجمعات فهذي مصيبه اكبر
لان المستورات واللي في بيوتهم واللي هم الاغلبيه مابيجون يقولون لك تعال شوفنا ترانا قاعدين في بيوتنا ونربي عيالنا

+

من اللي قال ان المراه ضعيفه ؟
ومن اللي قال ان التربيه محتاجه عضلات والا قوه ؟
عندنا نموذجين في الردود وعدد اكثر منهم في الواقع
امهات كانوا قدها وربوا عيالهم احسن تربيه
بس للاسف هالامهات ما راحوا المجمعات وعلقوا لافته وراهم وكتبوا فيها قصتهم
مع ان حتى اللي انت تسميهم اغلبيه ماكتبوا على ظهورهم ترى "امهاتنا" ماربونا :shy:

شوف او شوفي تجنبتك في الرد السابق في
تركك الموضوع وتهجمك بذكر من حولي
والان تكررينها انتي لم تردي على الموضوع انتي
تهجمتي علي وعلى من هم حولي
وانا لم اعمم
فالمقصودات التين لا يهمهن الا انفسهم
ولو كان على حساب جميع من حولها

(وبالعكس المستورات الطائعات الخائفات من الله قدرهم على الراس )

فجل كلامنا على الهاملات المهملات

لاكن شكلكج على راسج بطحه ولاتجيبين طاري من حولي

هل تحسين انج مقصوده ؟ في حين الموضوع واضح
فارجو تجنب التهجم الشخصي
فانا نبهت وبعدها ليس علي لوم ان
رديت برد اقوى من ماكتبتي بكثير

ومن نكك واضح تفكيرك عقل مدمر

العقل المدمر
19-03-2013, 08:35 PM
شوف او شوفي تجنبتك في الرد السابق في
تركك الموضوع وتهجمك بذكر من حولي
والان تكررينها انتي لم تردي على الموضوع انتي
تهجمتي علي وعلى من هم حولي
وانا لم اعمم
فالمقصودات التين لا يهمهن الا انفسهم
ولو كان على حساب جميع من حولها

(وبالعكس المستورات الطائعات الخائفات من الله قدرهم على الراس )

فجل كلامنا على الهاملات المهملات

لاكن شكلكج على راسج بطحه ولاتجيبين طاري من حولي

هل تحسين انج مقصوده ؟ في حين الموضوع واضح
فارجو تجنب التهجم الشخصي
فانا نبهت وبعدها ليس علي لوم ان
رديت برد اقوى من ماكتبتي بكثير

ومن نكك واضح تفكيرك عقل مدمر

دام انت في كل موضوع بتهاجم النساء اكيد النساء بيهاجمونك
يعني تتوقع بنصفق لك عاللي تكتبه ؟ انت يا تقول "النسوان" يعني بشكل عام وهاذي كلمه تعميم .. او تقول "الاغلبيه" مادري بصراحه من وين جبت هالاحصائيات وعممتها
ياخي قل خيراً او اصمت انت شدخلك فالنساء وامور النساء عليك من اهلك وبيتك
اللي يشوف ردودك يقول الحريم اللي في بيتهم معقدينه ماجبت كلام من عندي شوف ردودك كلها وراجعها واتوقع اغلب الاعضاء عارفين هجومك انت بالذات
وما ضحكتني الا لما رديت على وحده من الخوات انها ماتعرف عن امور النساء
ما شاء الله عليك انت اللي جبت الخبره في امور النساء عيل
دامك انت اللي بديت تحمل الردود اللي بتجيك :victory:

qatara
19-03-2013, 11:57 PM
دام انت في كل موضوع بتهاجم النساء اكيد النساء بيهاجمونك
يعني تتوقع بنصفق لك عاللي تكتبه ؟ انت يا تقول "النسوان" يعني بشكل عام وهاذي كلمه تعميم .. او تقول "الاغلبيه" مادري بصراحه من وين جبت هالاحصائيات وعممتها
ياخي قل خيراً او اصمت انت شدخلك فالنساء وامور النساء عليك من اهلك وبيتك
اللي يشوف ردودك يقول الحريم اللي في بيتهم معقدينه ماجبت كلام من عندي شوف ردودك كلها وراجعها واتوقع اغلب الاعضاء عارفين هجومك انت بالذات
وما ضحكتني الا لما رديت على وحده من الخوات انها ماتعرف عن امور النساء
ما شاء الله عليك انت اللي جبت الخبره في امور النساء عيل
دامك انت اللي بديت تحمل الردود اللي بتجيك :victory:

اولا لم اوجه لكي ولا لشخصك ولا لمن حولك اي كلام
فلماذا تمسين شخصي او من حولي لي رايي واقوله
ولج رايج وقوليه في حدود الموضوع وليس
التهجم على الاعضاء او اهاليهم اذا لم يعجبج رايهم ؟

ثانيا لم اعمم والكلام كان عن الهاملات المهملات
وليس عن القائمات بما علييهن من واجبات وحقوق

وثالثا لستي محامي عن اي عضو او عضوه

ورابعا كذبتي وقلتي اني اعمم في الردود
هاتي لي اي اقتباس عممت فويه وقلت النساء بشكل عام

وخامسا النساء الي في بيتنا مالهم اي دخل
بالموضوع وما تطاولج الا ...... الله يعين ريلج

وما تهجمتي الا ان الحقيقه مولمه

وختام كلامي
انتي من بديتي واقتبستي وعملت نفسي
لم ارا اول رد فتطاولتي بالرد الثاني والان تهجم ثالث
ودخلتي من هم حولي فتحملي

الصريح99
24-03-2013, 09:34 AM

الا من رحم ربي
واعتذاري للجميع
جزاك الله خير اخوي كتارا ... وفعلا ما يحصل في الاسرة الان شي رهيب واستغرب من عدم قيام الجهات المسؤلة في ايجاد حلول وتغيرر لبعض مواد قانون الاسرة فنسب الطلاق كبير وتشتت الابناء وضياعهم وضياع حتى ام الابناء بسبب امور تافه وبسبب تشجيع تلك القوانين المراه بطريقه مباشرة للطلاق ومنها ضمان الحضانة للام مسبقا ... والله اني كنت اتكلم مع احد المحاميين فقال اي موضوع اسري وطلاق احنا ناخذه على طول خاصتا من المراه قلت له ليش قال هي كسبانة 100% الاولاد وبيت ومبلغ محترم من راتب الزوج وسيارة وخدامة ولم يبقى الا ان يحطو بند يضمنو لها بتوفير زوج بديل :omen2:ومعظم الي يجونا موظفات روتبهم كبيره ووازعهم الديني ضعيف واسرهم اصلا مفككه او ان شخصية المراه تطغاء على الاب وعلى اخوانها فيجونا المكتب لوحدهم ويسردون قصص حياتهم ويتشكون والغريبه ان البعض منهم صار لها متزوجه 10 و15 سنة وما تخلي في زوجها شئ ما تقوله فللاسف الابناء في النهاية هم الضحية والعقد النفسية واحساس بالنقص وعدم الاستقرار سيبقى معهم طول حياتهم وقد يكونون ضجية مرة اخرى عند زواجهم فحتما سوف يتاثرون من حياتهم السابقة وقد يعيدون الكرة مع اسرهم وطبعا البنات هم اكبر ضحية لان معظم من يرغب بالزواج وعرف ان ام الفتاة وابوها مطلقين معناها انها اسرة مفككه ود لا تجد البنت الفرصة فتدفع الثمن مرة اخرى ....فلا حول ولا قوة الا بالله

OM_OMAR_QATAR
25-03-2013, 08:02 AM
لو كانت الأم كاملة مكملة .. لنقصت تربيتهم
ولو كان الأب كامل مكمل ... لنقصت تربيتهم

وجود الأب والآم في حياة الطفل او الانسان حتى لو كبير ... لا يعوضه اي شيء مطلقاً
وكل الردود تخضع لأراء شخصية ...

الدليل على صحة كلامي.. 3 نقط
الأولى : الله وضع منزلة لليتيم .. والي يرعاه " فاقد احد الأبوين " وصراحة انا اشوف حتى لو فقدهم بسبب طلاق فهو بمثابة يتيم ! خصوصاً لو الطفل الله بلاه بأم او أب لا يسألون عليه ولا يفتكرون فيه ولا يدرون عنه فيختفون ويمضون بحياتهم " عادي " والطفل .. الله كفيله
الثاني: ان الله جعل الطلاق ابغض الحلال ............ وهذا مو علشان طرفي النزاع ! انما علشان الضحايا المساكين
الثالث : ان الله سبحانه حلل الزواج حتى أربع .... بالأساس لأجل اليتامى الي فقدوا امهم .. فقال للرجل تزوج الثانية .. واذا ماكانت حنونة او تقوم بواجب اليتامى .. فثالثة .. فرابعة .......

هذه المسؤوليات الي الله سبحانه وضعها على كاهل البشر ..... والبشر يفسرون ويحللون ويحرمون ويسوون على مابدالهم

الله يهدينا لخير العمل.. ويصلح احوالنا

مضارب دوسري
25-03-2013, 08:12 AM
مع الاكفا منهم
لان احيانا تكون الام اكفا من الاب
واحيانا العكس
في حريم عقب الطلاق يبون الوناسه والطلعات
وفي رياييل يفكرون بزواج اخر

بنت قطريههه
25-03-2013, 09:34 AM
السلام عليكم ورحمه الله انا شاهدت تجارب كثيره لحالات الطلاق بحكم عملي وشاهدت معنى التفكك الأسري والعناد بين الزوجين والضحيه الاطفال الام ليست من تنجب بل من تربي اتمنى دراسه كل حاله على حده وان يروا الأصلح لتربيه الاطفال