المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقبل ام ارفض أفيدوني

بنت قطريههه
15-03-2013, 09:40 AM
السلام عليكم ورحمه الله جاءت لي بنت اختي تطلب مشورتي تقدم لها شاب خلوق لا يدخن لم يسافر مع شلل الشباب ليس صاحب سهرات مستواه المادي ممتاز هادئ الطباع طيب جداً مع الناس ومع أسرته ولكن. لايصلي الا يوم الجمعة في المسجد حاولت ان تعرف السبب ولكن لم تستطيع مستواه التعليمي ممتاز ولكن توقفت عند هذه النقطة وتوقفت معها لو جاءكم شخص بهذه المواصفات هل تقبلين به او انت اخي الكريم هل تقبل ان يصبح من افراد العائله وكم هو ملاحظ الان للأسف اغلب الشباب يحرص على صلاه الجمعة فقط في المسجد أفيدوني جزيتم خيرا

meeemz
15-03-2013, 09:55 AM
اذا اغلب الشباب بهالشكل بصراحه معناتها مب متزوجه ابدا
موضوع محير جدا لانه فيه شباب كانوا محافظين وتهاونوا والعكس

meeemz
15-03-2013, 09:56 AM
اقصد مستحيل اغلب الشباب ما يصلون مب معقوله هالكلام انقال لها عشان توافق

ابن الجزيرة
15-03-2013, 09:59 AM
شاب بهذه الصفات لن اتردد في تزويجه ابنتي

موضوع الصلاه لابد وان البنت ما دام انها صالحة وتؤدي فروضها وواجباتها لابد ان لديها من الاقناع

ما يجعلها تكون المعين والناصح له في تاديته لبقية الصلوات المفروضة

حسن
15-03-2013, 10:00 AM
يعني ييصلي بس يوم الجمعه ولا مايصلي باقي الفروض كاملا
ولا الاختلاف ان يصلي دائما في البيت بس الجمعه يصليها في المسجد

abdalla
15-03-2013, 10:03 AM
السؤال هو صلاة الجمعه في المسجد لكن هل يصلي باقي الصلوات في البيت ولا ما يصلي غير الجمعه. ان كان يصلي باقي الصلوات فاعتقد ان الرجل فيه خير وتتوكل على الله واذا كان مايصلي غير الجمعه فمن ضيع حق الله كان اهون عليه يضيع حقوق اهله فلا والف لا لمن ترك الصلاه لانه اذا ما ردعه دينه ما في شي بيردعه عن اهانة اهل بيته فلا تورط نفسها معه من البدايه والله بيرزقها احسن منه لأن من ترك شيئا لله ابدله الله خيرا منه.

رجل الجزيرة
15-03-2013, 10:05 AM
قولي لها تصلي صلاة الإستخارة فإن ‘رتاحت نفسيا أوتساهلات لها أمور الزواج فتتوكل على الله تعالى وتتزوج وإن تضايقت أو تصاعبت لها أمور الزواج فترفضه وإن مازالت مترددة على الزواج فتعيد صلاة الإستخارة أكثر من مرة، فالله سبحانه وتعالى أعلم بذلك.

نجدي قطري
15-03-2013, 10:12 AM
ما في تهاون في الصلاة.
بصراحة لو متقدم لأحد من أهلي بارفضه.

الزعفراني
15-03-2013, 10:13 AM
اللي تهاون في حق الصلاه وتركها .. بتهون عليه اشياء اسهل من الصلاه

خليه يولي

كود نمبر
15-03-2013, 10:18 AM
الاستخاره افظل من كل راي

الكولونيل
15-03-2013, 10:21 AM
الصلاة عمود الدين
عدم الموافقه على الزواج بمن لايصلي

الإكسير
15-03-2013, 10:24 AM
ههههههههههاي من الحين الى يسال عن الرجال اذا هو يصلي...... تتوكل على والله بيهدية ويصلي

حقيقه
15-03-2013, 10:30 AM
فئه كثير قبل الزواج حتى الجمعه مايصليها
لكن بعد الزواج وبمجهود من العروس بدأ يصلي ومايطوفه ولإ فرض

بنت قطريههه
15-03-2013, 11:09 AM
لا يصلي الصلوات في البيت ولكن يكون مستهتر في أوقاتها

بريق الحق
15-03-2013, 11:24 AM
الحديث واضح

قال صلى الله عليه وسلم: " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير
واهني الدين سبق الاخلاق
والله يعينها ....بعض الشباب ماعنده راتب علي ولا وظيفه ممتازه لكن محافظ على الصلاه هو خير من ذاك الرجال بالف مرة

التيما
15-03-2013, 12:51 PM
صدقيني الكثير يشوفون الموضوع عادي لكنه يعور القلب .. أنا ريلي للأسف نفس الشي مب الجمعة بس لا يصلي مرات وأقوم قدامه أصلي واخلص وأقوله صلاة فديتك ! يقولي ان شاء الله ويسحب علي ما يصلي ومرات يصلي .. شي يعور القلب أنا كزوجة لي النصيحة والتذكير وأقول حق نفسي يمكن يصلي عقب في الشغل او الاجتماعات ويجمع لانه مشغول طول اليوم .. الله يعين

زمن الغربة
15-03-2013, 01:24 PM
( عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر ، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا ، ولقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام ، ثم آمر رجلا فيصلي بالناس ، ثم أنطلق معي برجال معهم حزم من حطب إلى قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم بالنار } متفق عليه .

ولأحمد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لولا ما في البيوت من النساء والذرية أقمت صلاة العشاء وأمرت فتياني يحرقون ما في البيوت بالنار }

عن أبى هريرة قال: أتى ابن أم مكتوم فقال يا رسول الله: إنى رجل ضرير البصر، بعيد الدار، ولي قائد لا يرافقني، فهل لي رخصة أن أصلي في بيتي قال: ((هل تسمع النداء، قال: نعم، قال لا أجد لك رخصة))

واحد ما يصلي مع الجماعة مافيه خير ارفضه وأنا أضحك....

ms-qtr
15-03-2013, 02:08 PM
أغلب الشباب هالشكل
دام فيه كل المواصفات الثانية خل تقبل وتتوكل على الله
وممكن تشجعه في المستقبل

.. الكاش ..
15-03-2013, 02:55 PM
وراء كل رجل عظيم امرأه انا اقول فيه بذره خير دامه يصلي في المسجد في صلاه الجمعه اتحاول الزوجه الصالحه ان تهديه الى صلاه الجماعه في باقي الصلاوات وايضا تصلي الاستخاره وربي يقدم الي فيه الخير ان شاءالله

R 7 A L
15-03-2013, 02:58 PM
تأكدوا بالأول من مذهبه
:telephone:

حمد 2002
15-03-2013, 03:00 PM
تأكدوا بالأول من مذهبه

عقار
15-03-2013, 03:01 PM
توكلي على الله وقولي لها توافق
صدقيني هذا الشاب فيه بذره طيبه ،، بس يحتاج للمتابعة من زوجته
انا اروح اصلي في المسجد وللاسف مافي غير صف واحد واغلبهم دريولية الفريج والشياب
لكن ما شوف حد من الشباب
الله يصلح الحال

R 7 A L
15-03-2013, 03:04 PM

ما ندري
يمكن مذهب جديد من هالمذاهب
الخربوطية:tease:

باراكودا
15-03-2013, 03:34 PM
نادر ماله مثيل أحط عليه علامه صح .

الخزرجي قطر
15-03-2013, 04:38 PM
السؤال هو صلاة الجمعه في المسجد لكن هل يصلي باقي الصلوات في البيت ولا ما يصلي غير الجمعه. ان كان يصلي باقي الصلوات فاعتقد ان الرجل فيه خير وتتوكل على الله واذا كان مايصلي غير الجمعه فمن ضيع حق الله كان اهون عليه يضيع حقوق اهله فلا والف لا لمن ترك الصلاه لانه اذا ما ردعه دينه ما في شي بيردعه عن اهانة اهل بيته فلا تورط نفسها معه من البدايه والله بيرزقها احسن منه لأن من ترك شيئا لله ابدله الله خيرا منه.

انا اتفق معك في الراي بارك الله فيك

حميداني
15-03-2013, 04:49 PM
ان كان هذا عيبه الوحيد اتركز وتشترط عليه الصلاه للزواج بها وتعطيه فترة الخطوبه اتخليها مده لين ما يروض نفسه على هالفرض

ينشاف وينسأل عنه في هالوقت اكثر وان عرف عنه انه كان يأديها والرجال جدي في هذا الموضوع
فهو يستاهل والخطوبه فترة اختبار

اتخبره غند الخطبه ان بيكون من شروط العقد ان يحق لها فسخ العقد ان كان العاقد عليها ما يصلي
فما يكون له اي حق عليها

تستخير ربنا وتتوكل .. ان كان هذا العيب الوحيد في الرجال فيتصلح ان شاءالله
مليانين الي فيهم خير امقصرين وماحصلو الفرصه الي تضغط عليهم لاجل يبادلون التقصير بثبات

الله يوفقها لولد الحلال

elders
15-03-2013, 05:06 PM
ماتوافق ونيتها انها تركت شي لله وربنا بعوضها ...اكيد ممكن ربنا يهديه بعدين ويصير يصليهم الخمسة بالجامع لكن في هذا الوقت هو اختبار لها !! دين او دنيا ؟؟؟
الله يستر على الجميع

تهامي باشا
15-03-2013, 05:14 PM
دينه بينه وبين ربه
دام انه خلوق مقتدر وقادر على تحمل المسؤولية، فهو زوج مناسب

elders
15-03-2013, 05:23 PM
دينه بينه وبين ربه
دام انه خلوق مقتدر وقادر على تحمل المسؤولية، فهو زوج مناسب

دينه بينه وبين ربه لو كان جار او زميل في العمل بس لو اب !! كيف رح يعينها على دينها وكيف رح يكون قدوة لابناءه ؟
لو الموضوع متعلق بالدين في غير الصلاة كان رح يكون قابل للنقاش !!
بس الصلاة لا

Aozomblue
15-03-2013, 05:54 PM
دينه بينه وبين ربه لو كان جار او زميل في العمل بس لو اب !! كيف رح يعينها على دينها وكيف رح يكون قدوة لابناءه ؟
لو الموضوع متعلق بالدين في غير الصلاة كان رح يكون قابل للنقاش !!
بس الصلاة لا

:victory::victory:

mubarak750
15-03-2013, 06:53 PM
سؤال بسيط الأخت المحترمة قطرية واللي أنا أحترم طرحها دائما
مسيحي وفيه كل هالمواصفات اللي ماتتفوت بتوافقين

mubarak750
15-03-2013, 06:56 PM
سؤال بسيط للاخت قطرية اللي انا أحترم طرحها دائما
لو تقدم مسيحي وفيه هالمواصفات اللي ماتتفوت بتقبلين؟ طبعا بترفضين طيب شالفرق بين أي واحد يصلي الجمعه بس ومايصلي غيرها وبين المسيحي؟

بوعمير
15-03-2013, 07:13 PM
قال تعالى : (فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا * إلا من تاب وآمن عمل صالحا فأولئك يدخلون الجنة ولا يظلمون شيئا) .

الصلاه للمسلم هي الدليل إيمانه وتقواه وخوفه من الله، فمتى ما كان الشخص محافظاً على صلاته ومهتما بها وبأدائها أول الوقت وفي الجماعة ، كان على ما سواها من الفرائض أشد محافظة ، ومتى ما كان مضيعاً لها ، كان لما سواها أشد تضييعاً.

وقد أفتى جمهور العلماء بعدم تزويج تارك او المتهون في الصلاة، وعقده على إمرأة مسلمه مصليه باطل.

ختاماً، أسأل الله ان يرزقها الزوج المصلي الصالح، والذي يعينها على دينها ودنيها.

الوسيط العقاري
15-03-2013, 07:36 PM
توكلي على الله وبخصوص موضوع الصلاة الله بيهديه

وللاسف استغرب من بعض ردود الاعضاء اللي تقول دام انه مايصلي لاتتزوجيه

واللهً يوفقها

qatara
15-03-2013, 07:45 PM
الاستخاره افظل من كل راي

صدقت ياكود نمر

مشاكل
15-03-2013, 08:28 PM
ارفضي رفض قاطع
مافيها كلام
تارك الصلاة كافر ولايحل لمسلمة ان تتزوج بكافر

khaldoon
15-03-2013, 08:31 PM
باختصار ترفض

باراكودا
15-03-2013, 08:40 PM
زوج لؤطه على قولة المصريين
ماتفرط فيه

المواطن
15-03-2013, 08:45 PM
الأصل عند السؤال عن شخص متقدم لخطبة أحد البنات اول م تسئل الناس عنه في الحي الساكن فيه والمسجد الذي يرتاده ومحل عمله ومن اصحابه

جفى الجوارح
15-03-2013, 09:32 PM
الصلاه عامود الدين من تركها فقد كفر

اذا تبون تزوجون بنتكم واحد كافر هاي شيء خاص فيكم

قد قال الرسول صلى الله عليه وسلم: " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير " رواه الترمذي وغيره.

ابتداء بالدين فا اذا ماكان فيه دين فا مصيبه

التيما
15-03-2013, 11:30 PM
بااال خليتوا الريال كافر !!! اتقوا الله في اتهاماتكم .. يمكن أنتوا ياللي تصلون في المسجد كل الصلوات .. صلواتكم ما تكون مقبولة .. قال كافر قال عسى ما شر !! ليكون تدرون عن الغيب !!!
يا ويلكم من الله كم عطيتوا الريال حسنات من اتهاماتكم !! وكم بتتحاسبون على حصاد ألسنتكم ..

ROSE
15-03-2013, 11:34 PM
لا يصلي الصلوات في البيت ولكن يكون مستهتر في أوقاتها

بس حبيت انبه الاعضاء اللي قالوا عنه تارك الصلاة

تقول لكم يصلي صلواته بس مش في اوقاتها

الزعفراني
15-03-2013, 11:45 PM
بااال خليتوا الريال كافر !!! اتقوا الله في اتهاماتكم .. يمكن أنتوا ياللي تصلون في المسجد كل الصلوات .. صلواتكم ما تكون مقبولة .. قال كافر قال عسى ما شر !! ليكون تدرون عن الغيب !!!
يا ويلكم من الله كم عطيتوا الريال حسنات من اتهاماتكم !! وكم بتتحاسبون على حصاد ألسنتكم ..

تارك الصلاة عمدا متعمدا كافر باجماع العلماء .. وبعض المذاهب ترى قتله ايضا

naklan
15-03-2013, 11:54 PM
السالفة بسيطة طرشو احد من طرفكم يصلي جميع الصلوات في المسجد
الي قريب من بيتهم لمدة شهر واذا يصلي في المسجد بيبين وبتتاكدون منه
واذا يصلي بعض الصلوات في المسجد وبعظهم في البيت زوجوه وان
شاء الله يتعدل ويصلي حتى الفجر في المسجد :)

الصغيره
16-03-2013, 02:30 AM
اذا هو يصلي كل صلواته كلها بوقتها بس ما يروح المسجد الا يوم الجمعه وهو مافيه عيوب وتشوفه رجال تقول انا بوافق بس لو هو يصلي كل صلواته بالمسجد

وترى صلاة الاستخاره زينه

elders
16-03-2013, 11:53 AM
عفوا ما انتبهت انو بصلي صلواته بوقتها بس بتكاسل عن المسجد. ..اذا كان هيك يتوكلو على الله ويكون بيتهم الجديد بلزق المسجد

NINA RICCI
16-03-2013, 12:07 PM
مافي احسن من صلاة الاستخاره

بريق الحق
16-03-2013, 12:49 PM
انا استغرب من بعض الاعضاء الي يقول انه شي عادي خلها تقبله اذا مايصلي الصراحة مصيبه اذا انت ماتصلي وتسوي نفسه هاي شي ثاني ...اما تخلي البنت تتلته معاه
الي يهون عليه امر الصلاه هذي مصيبه كبيره

khalid525
16-03-2013, 02:37 PM
ليش من قال ان اللي ما يصلي بالمسجد ينرفض زواجه ؟

مستر بن
16-03-2013, 02:47 PM
بمواصفااته بيطلع الرججال ف الخير ,,
بسس المشككله ف الصصلاهه ,,
خل تقنعه وتشتررطط عليه بشرطط ان يصصلي الصلوات ف المسجد ,,
آلآ اذا كان المسجد بعيد عندده عذر ,, بس هالايامم مافي فريج مافيه مسسجد ,,
وآلصصلاه عمودد الدين واخواني كفوو ووفوو ’’

انا من رأيي اذا اقتنع بموضوع الصصلاه توكلوو ع الله ’’
ماتحصصلون ناسس واجد بهالمواصصفات < ان ماعندده خرابيط الشباب وسفرات برع ,,

تحياتي ,’,
علي الانصاري < مستر قلم :)