المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب الاذن قبل الخروج وتقبيل يد الوالدين

abdalla
15-03-2013, 10:22 AM
انا متزوج وعندي اولاد وبنات وتعودت من وانا صغير ما اروح مكان قبل ما استأذن من امي وابوي واحب ايدهم وراسهم واخبرهم متى برجع ولما كبرت عودت اولادي نفس العاده لكن اصدقائي يقولون هذا خطأ مش لازم الولد يحب ايدك قدام الناس واذا يطلع يستأذن حبيت تشاركوني ارائكم هل هذا من حسن التربيه ام سوء في التربيه.

كود نمبر
15-03-2013, 10:49 AM
لا والله الا من حسن التربيه
ويحب يد والديه وراسهم بعد
والله يبارك فيك ويخلي لك عيالك وجعلها عادة ماتنقطع بينكم
وين الحين الي يحصل له ولد يحب على يد او راس والديه ويسمع
كلامهم الا الي مربى تربيه صحيحه

طير حوران
15-03-2013, 11:30 AM
اخي العزيز

ان كنت تمتدح وتتفاخر بنفسك وماتفعله تجاه والديك وبحسن تربيتك لآبناؤك فهذا حقك وكذلك درسا لمن لايتصرف كما تتصرف ليأخذ منك القدوه الحسنه فجزاك الله خير على كل ذلك وعلى كل من يقرأ مشاركتك ان يقول

(( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم عليك وعلى اولادك ))

اخي انت احسنت التصرف في كلا الحالتين بر بوالديك وحسن تربية لأبناؤك فطوبى لك في الدنيا والاخره

واما من ينكرون عليك ذلك فلااستطيع سوى الدعاء لهم بالهدايه والصلاح

فهم اما مقصرين لدرجة انهم يستكثرون ذلك على والديهم او ان والديهم لم يربونهم على ذلك منذ الصغر وهذا لايبرر تقصيرهم تجاههم فكل امام الله بحسابه

نوار قطر
15-03-2013, 12:32 PM
الي انت تسويه صح ،، قمة الادب والاحترام والتربيه ان الولد او البنت قبل لا يطلعون يستأذنون ،ويحبون يدك ،،، الاستأذان مب عشان تقول له لا اقعد او لا تروح المكان الفلاني ،، بس هو يعطيك خبر بالمكان الي بيكون موجود فيه ،،، اخوااني رياييل ومنهم واحد بيصك الاربعين بس والله من يدخلون البيت حبو راس امي وابوي وحبو يدهم ،،، و الحين علمنا عيالنا على هالشي ،،،وعيالنا من يشوفون امي وابوي سوو مثلنا ،، عممر هالشي ماكان عيب ، بالعكس هالشي يعكس تربيتك له وانك ربيته صح ،،،

بنـ الدحيل ـت
15-03-2013, 12:45 PM
مشكلة الأصدقاء هم يخربون بعض

الله يهديهم ويصلحهم

التيما
15-03-2013, 12:45 PM
بالعكس أخوي نعم التربية .. وعن نفسي نفس الشي فديت أمي الله يخليها لي ويرحم أبوي ويغفر له .. ذكرتني مرة كنت في الطيارة مع أمي واخواني وأخواتي وولدي في درجة رجال الأعمال وأمي عيوز ماتعرف للكرسي ولاني اعرف أمي بتستحي تنادي المضيفين كل شوي فكنت أروح لها كل شوي واشوفها واعدل لها اللي تبيه فحسيت ان الأجانب اللي وراي تسندروا مني ههههههههه لأنهم كلموا المضيف فرحت لهم واعتذرت عن الإزعاج .. إلا يقولي الزوج الأجنبي إحنا مب متضايقين إحنا تعجبنا من قيامج بالوالدة وفي مضيفين وجلوسج عند ريولها لين تتاكدين من راحتها .. اثراهم مساكين ما كانوا متضايقين بالعكس كانوا معجبين بالموقف .. غير اني علمت ولدي درس شلون يهتم فيني إذا كبرت لانه قالي يما قعدي في مضيفين بيسوون لها .. قلت له اخليهم وأنا هني !! يعني إذا أنا كبرت بتخلي الناس يهتمون فيني وانت معاي !! طبعا قال لا .. فكان درس له ..

abdalla
15-03-2013, 02:07 PM
جزاكم الله خيرا والله انا مقتنع بان ذلك من بر الوالدين بس استغرب ممن يرى الاستئذان من الوالدين تخلف وتقبيل اليد والرأس رجعيه والله احد الذين لاموني في ذلك كنت معه وينادي والده باسمه واذا دخل المجلس لا يقوم له. الحمد لله الناس هنا فيهم خير بس بعض اللي يفتكرون عدم الاحترام حضاره الله يهديهم ينتقدون كل ما هو جميل. لا ويتفيقه علينا يقول لا يجوز تقوم لاحد من مجلسك سبحان الله علما بان القيام للوالد وتقبيل يده نوع من انواع البر.
ووالله لااحد يقلل من قدر من يقبل يد ورأس والديه بل بالعكس يزيد احترامهم وتقديرهم لمن يعمل ذلك وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (بروا اباؤكم يبركم ابناؤكم).

حمد 2002
15-03-2013, 02:10 PM
والله ياخوك مب شرط تقبيل اليدين :)، اهم شيء انهم يستأذنون منك قبل لايخروجون من البيت ، ويضل الاحترام بالقلب ، وبتصرفاتهم الايجابيه نحوك ونحو المجتمع الي هم عايشين فيهم

راشد محمد
15-03-2013, 02:16 PM
نعم التربية وجزا من رباك الجنة

ابوعلي
15-03-2013, 02:16 PM
بارك الله فيك وفي اعيالك ونعم التربية وماعليك من كلام الغير اخوي فكلامهم دليل التقصير منهم

سألت احد الاخوة من فترة هل تقبل راس امك فذكر ان بالاسبوع يمكن مرة فقلت له احنا باليوم مرتين او ثلاث ونعتبر انفسنا مقصرين

فتصرفك اخوي قمة التربية والله يرزقك بر والدينك ويرزق اعيالك بركم

ابوعلي
15-03-2013, 02:24 PM
بالعكس أخوي نعم التربية .. وعن نفسي نفس الشي فديت أمي الله يخليها لي ويرحم أبوي ويغفر له .. ذكرتني مرة كنت في الطيارة مع أمي واخواني وأخواتي وولدي في درجة رجال الأعمال وأمي عيوز ماتعرف للكرسي ولاني اعرف أمي بتستحي تنادي المضيفين كل شوي فكنت أروح لها كل شوي واشوفها واعدل لها اللي تبيه فحسيت ان الأجانب اللي وراي تسندروا مني ههههههههه لأنهم كلموا المضيف فرحت لهم واعتذرت عن الإزعاج .. إلا يقولي الزوج الأجنبي إحنا مب متضايقين إحنا تعجبنا من قيامج بالوالدة وفي مضيفين وجلوسج عند ريولها لين تتاكدين من راحتها .. اثراهم مساكين ما كانوا متضايقين بالعكس كانوا معجبين بالموقف .. غير اني علمت ولدي درس شلون يهتم فيني إذا كبرت لانه قالي يما قعدي في مضيفين بيسوون لها .. قلت له اخليهم وأنا هني !! يعني إذا أنا كبرت بتخلي الناس يهتمون فيني وانت معاي !! طبعا قال لا .. فكان درس له ..

صدقتي ولاحظت هالشي بتايلند كانوا الممرضات والدكاترة يستغربون اذا يشوفون احب راس ويد ورجل امي وفعلا يشوفون ان هالشي كبير وعظيم وللاسف البعض منا كمسلمين يخجل من هالشي

المواطن
15-03-2013, 02:35 PM
الله يبارك لك في ذريتك وذريتنا

جزاك الله خير على الموضوع

ونعم التربية والاخلاق

ومهما يقال لك ومهما عملت لوالديك لا توفي اجر ما قاموا به لك من سهر وتربية وتعب والدعاء لك لاولادك واهلك

واحمد الله كثيرا ان لديك والدين يفرحوا لكلمه تقولها لهم او رأي تستأنس به منهم او عمل تؤديه لك يفرحوا به لخاطرك.

كان والدي -يرحمه الله ويسكنه الفردوس إن شاء برحمته- يقول لي عندما امسك بيده الطاهره ليقوم او يجلس او آتي له بالماء والدواء - جزاك الله خير - اما بعد وفاته رحمة الله عليه ورضوانه -

فهل من الممكن تقدير هذه الكلمه اوقيمة الدعاء من احد الوالدين؟

واخيراَ اسئل الله العظيم أن يبارك في عمر والديك

al saad
15-03-2013, 02:37 PM
جزاك الله خير واهم شي دعوتهم لك وانت طالع (الله يحفظك) هاي بدنيه
الله يخليهم لك ويطول بعمرهم

.. الكاش ..
15-03-2013, 02:39 PM
جزاك الله خير الجزاء ورب العالمين بيجزيك في ابنائك نعم الاخلاق ونعم التربيه اعتبر الي قالك عنده نوع من الحسد والغيره انت تمشي فطريق الصحيح وان شاءالله ابنائك يمشون في خطاك