المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التسامح ودرجاته

بنت قطريههه
17-03-2013, 09:24 AM
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم اختي الكرًيمه التسامح صفه محببه أوصانا بها الرسول الأعظم ًًصًً الى اي درجه تتسامح مح زوجتك في إغلاطها وانت عزيزتي الزوجه الى اي درجه تتسامحين مع زوجك وانت عزيزي الاب وعزيزتي الام الى اي درجه تتسامحين مع ابنك وابنتك بالنسبة لي لقد تسامحت مع زوجي كثيرا حتى باعترافه انني شخص مسامح الى اقصى الحدود حتى انني أنسى الإساءة بسرعه وما هي الحلول اذا اكتشفت ان زوجك او زوجتك تستغل طيبتك

R 7 A L
17-03-2013, 09:26 AM
عطونا درجات التسامح بالتفصيل
وبتعطيكم الجواب بالتفصيل

chillis
17-03-2013, 09:39 AM
وضحي لنا درجات التسامح :)

تحداني
17-03-2013, 09:39 AM
اسامح لابعد درجه ممكن يتخيلها عقل أي بني آدم .. وعندي هالسقف عاااااااااااالي
لأني مؤمنه ومتيقنه .. ان بداخل كل انسان بذره طيبه ولم نخلق للكمال والكمال لم يخلق لنا
ممكن يخطأ .. وممكن يكون على صواب .. وممكن انجرح منه . وممكن يداويني مع الأيام

جملك الله برضاه

أسد الجزيرة
17-03-2013, 09:48 AM
مشكلتي اني اسامح كثير و زوجتي اسامحها و لا كانه صار شئ لانها تستاهل اكثر يكفي انها صبرت علي و مب مقصرة معاي و انا من النوع الي انسى الاسائة بعد عشر دقايق من حدوثها الصراحة اريح

روح الاطلس
17-03-2013, 10:02 AM
أسامح جداً ان تم المبادرة الى ذلك

اما من يصد أصد ويبدو ظاهرياً اني ماسامحت لكني من داخلي ما اشيل شي بقلبي واكون مسامحتهم مهما كان حجم ونوع الخطأ

بنت قطريههه
17-03-2013, 10:55 AM
السلام عليكم ورحمه الله التسامح درجات من تسامح على كلمه الى فعل الى رده فعل واللبيب بالإشارة يفهم

تاسيتوس
17-03-2013, 10:58 AM
نعطي الشخص المخطىء فرص على قد الخطأ بس في بعض الاخطاء صعب الواحد يسامح فيها.

المغروره
20-03-2013, 12:25 AM
مشكلتي اسامح بس من النوع الي اصمت ماحب ارد خاصه ان في ناس لسانهم طوويل بس لقيت سكوتي افضل لان ان رديت بجرررح

intesar
20-03-2013, 01:10 AM
بس اسمحي لي على نقطة لا تكتبين ص.. لاختصار صلى الله عليه وسلم .. اكتبيه كاملة..
وجزيتي خيراً..

intesar
20-03-2013, 01:15 AM
بالنسبة للمتزوجين لازم يكون بينهم تسامح حتى يسير المركب ويقاوم أعتى صنوف الأمواج..
في الحالات الأخرى أو الأصناف الأخرى.. ما أعرف ما هو قصدك بتسامح الأب لأبنائه.. من وجهة نظري لا يوجد أب أو أم يكون غاضباً على أبناءه.. حتى لو وصل درجة العقوق.. فليس هناك معنى تسامح.. لأن التسامح موجود حتى لو بالظاهر يكون عكس ذلك..
في صنف الصداقات.. يختلف السامح حسب الصديق.. هل هو يستحق التسامح.. وعلى حسب العلاقة.. إن كانت علاقة مثل ما يقولون الانجليز كلوز ولا مجرد صديق..

من وجهة نظري التسامح مطلب وضروري.. حتى تنام عيناي وترتاح.. وأكون في رضا تام عن نفسي من الناحية البشرية..
مع أنني من النوع اللي مستحيل يعتذر.. حتى لو كان غلطان.. وأعتبر الاعتذار اهانة وعزة نفسي ما تسمح.. لكن تعلمت نوعاً ما إني اعتذر لناس أعتبرهم أخواني وأخواتي.. أعزهم كأخوان وأخوات.. لذا ممكن هني أبادر بالاعتذار.. أزعل منهم بسرعة وأرضى أو أتسامح معهم بسرعة.. لأنهم عن جد هم أخوة وأخوات..

ودمتم بحفظ الرحمن..

لما
20-03-2013, 08:07 AM
المشكله

من اللي بيعترف علا نفسه

الكل متسامح ........................... أجل وين راحوا اللي العكس ياليت افعالنا تطابق اقوالنا كان الحياه مثاليه

بنت قطريههه
20-03-2013, 09:53 AM
السلام عليكم ورحمه الله التسامح مطلب جميل ونقاء القلب من الشوائب اجمل والاعتراف بالخطاقمه التسامح ولكن قد تتفاوت الدرجات على حسب نقاء القلب فانا احب شئ لي الشخص المتسامح والباقي ممكن التغاضي عنه